ماء الأرز للبشرة

د ماء الأرز هو ببساطة كمية المياه التي يتم إنتاجها بالغسيل أو بعد غسل الأرز ، وهو الماء الذي يصبح أبيضًا بعد فترة بقاء على الأرز ، ويمكن استخدام ماء الأرز بعد الطهي ليكون مغذيات

فوائد ماء الأرز للبشرة

فوائد ماء الأرز للبشرة
تقليل حجم المسام
حيث يعمل ماء الأرز على تضييق المسامات الواسعة والمفتوحة التي كثيراً ما يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية التي تتراكم بها البثور والرؤوس السوداء، لذا فإنه عند استخدام ماء الأرز فإنه يعمل على شد البشرة بشكل جيد وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في كمية من الماء وتمريرها على كل مناطق الوجه ثم ترك الماء على الوجه لمدة ربع ساعة حتى تمتصها البشرة جيداً ويستحسن عمل ذلك ليلاً على وجه نظيف قبيل النوم.
التمتع ببشرة ناعمة
إذ أن تطبيق ماء الأرز على الوجه يحافظ على نعومة البشرة ورطوبتها وحيويتها ويمنعها من التشقق، لاحتواءه على كمية من البروتين المفيد الذي يمنع البشرة من خسارة الماء الأمر الذي يحفظها من الجفاف.
التبريد الطبيعي للجلد
إذ يعمل ماء الأرز كمبرد طبيعي للجلد؛ فهو يخفف من التهابات البشرة وحروق الشمس، ويساعد على تسريع الشفاء منها وعودتها إلى الوضع الطبيعي، فهو ملطف طبيعي وناعم على معظم أنواع البشرة، ويستخدم لذلك ماء الأرز البارد للحصول على علاجٍ فعّالٍ ومميز.
علاج مشاكل البشرة “الأكزيما”
إذ يمكن استخدام ماء الأرز لعلاج مشكلة الأكزيما الجلدية، لأن الأرز يحتوي على مجموعة من المواد النشوية المفيدة لعلاج هذه المشكلة، ويتم ذلك بوضع ماء الأرز في الثلاجة حتى يبرد تماماً، ثم غمس قطعة من القماش النظيف فيه وتطبيقها على مناطق الأكزيما عدة مرّات لدقائق والتعرض للهواء الجاف.
وصفات طبيعية بماء الأرز للبشرة
لتفتيح البشرة
تُخلط كمية متساوية من دقيق الحمص مع ماء الأرز مع بضع قطرات من الليمون وكمية بسيطة من الكركم، وبعد الحصول على خليط متجانس تُطبّق على الوجه تُترك لفترة من الوقت للحصول على بشرة فاتحة ونقية.
للهالات السوداء
تُغمس قطعتين من القطن في ماء الأرز المبرد، ثم توضع على العيون لتخفيف الهالات السوداء والتخلص من تجاعيد العيون