كيفية تفتيح لون الجسم

خلطات تفتيح الجسم تعتبر الجلد الفاتحة وموحدة اللون والخالية من الخلل والنقايص والشوايب من اشارات الجمال، لهذا تحرص الكثير من النساء على استعمال الخلطات الطبيعية لكونها امنة وفعالة وغير مكلفة، حيث تتوفر اغلب مكوناتها في المنزل، مضاهاة مع مستحضرات تفتيح الجلد الصناعية التي تتضمن على مواد كيميايية قد تسبب الحساسية للبشرة، كما انها مكلفة.

خلطات لتفتيح لون الجسم

كريم الجلسرين

خلط علبة من الجلسرين مع 100مل من الجلسرين السايل، وعلبة من الفكس، وست ملاعق من بودرة الاطفال على نحو متجانس، وفي قدر اخر خلط نصف كوب من الماء مع ست ملاعق من ماء الورد وملعقة عظيمة من النشا على نار متوسطة حتى يتشكل مزيج متجانس القوام، وبعد هذا ازالة القدر عن النار، وتركه جانبا، وفي حاوية اخر خلط اربع ملاعق من الفازلين مع ثلاث ملاعق من زيت الخروع واربع ملاعق من زيت اللوز الحلو على نحو متجانس، وبعد هذا مزج جميع الخلطات معا، وتغطية الحاوية وحفظه في الثلاجة لحين الاستخدام.

تستخدم الخلطة بعد الاستحمام بالماء الدافي، وتجفيف الجسم، ثم تدليكه بالخلطة او دهن الانحاء المرغوب تفتيحها بالخلطة، وتركها حتى تجف ثم تقشيرها، وشطف البشرة.

خلطة الليمون والنشا

مزج نصف كوب من عصير الليمون مع اربع ملاعق من النشا على نحو متجانس، ودهن الجسد بالمزيج، وتركه حتى يجف، ثم غسله بالماء الفاتر، وتستخدم الخلطة بمعدل اربع مرات اسبوعيا.

خلطة اللبن والموز

هرس ثلاث موزات، ومزجها مع كوب من الحليب، وملعقتين من عصير الليمون والحليب البودرة على نحو متجانس، ثم تنفيذ المزيج على الجسم، وتركه لفترة نصف ساعة الى حد ما قبل شطفه بالماء الفاتر.

خلطة الشوفان

مزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من عصير الليمون للحصول على عجينة متماسكة ومتجانسة، ثم تنفيذ العجينة على الجسم، وتركها لفترة ربع ساعة الى حد ما قبل غسلها بالماء والصابون.

خلطة الكركم

مزج نصف كوب من الكركم مع ملعقتين من الحناء على نحو متجانس، وتطبيق المزيج على الجسم، وتركه حتى يجف، ثم تقشيره وغسله بالماء الفاتر، ودهن الجسد بزيت اللوز لترطيبه.

خلطة الخميرة والزبادي

مزج ملعقتين من الزبادي مع اعداد مساوية من الخميرة على نحو متجانس، وتطبيق المزيج على الجسد لفترة ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر.

خلطة عصير الليمون مع ماء الورد

خلط كوب من عصير الليمون مع ملعقتين من ماء الورد، وملعقة من الجلسرين على نحو متجانس، وتوزيع المزيج على الجسم، وتركه لفترة نصف ساعة الى حد ما قبل شطفه بالماء البارد.

خلطة العسل والحليب

مزج ملعقة من اللبن البودرة مع ملعقة ضييلة من العسل وعصير الليمون، ونصف ملعقة ضييلة من زيت اللوز المر على نحو متجانس، وتطبيق المزيج على الجسم، وتركه لفترة ربع ساعة تقريبا، ثم شطفه بالماء البارد.

ملاحظة: قد لا تناسب تلك الوصفات بعض انواع البشرة، كالبشرة الحساسة، او التي يشكو اصحابها من امراض جلدية معينة، لهذا يفضل استشارة متخصص قبل الاستخدام.