ازالة البقع عن الملابس الملونة

القضاء على البقع من الملابس الملونة ازالة البقع من الملابس هي من اكبر المشكلات التي تجابه ربة المنزل وتسبب لها الارتباك في العديد من الاحيان، وتعد البقع المستعصية من دهون وزيوت وشحوم من اهم هذه البقع.

كما وان بقع الحبر وصلصة الطماطم والالوان وغيرها تعتبر من اكثر انواع البقع التي يمكن ان توجد على الملابس ولا تزول، ويبقى التخلص من البقع سواء على الملابس البيضاء او الملونة هاجس كل امراة، ومن اثناء ذلك المقال سوف نسلط الضوء على كيفية ازالة هذه البقع بكل سهولة وبطرق موكدة عن الملابس الملونة.

طرق ازالة البقع عن الملابس الملونة

هناك الكثير من الاساليب المضمونة التي تعاون الام على التخلص من البقع المستعصية، وهي كما يلي:

كريم الحلاقة للرجال

وهذه الوصفة فعالة لبقع صلصة الطماطم والكاتشاب، حيث يتم وضع اعداد مناسبة من كريم الحلاقة للرجال ووضعها على مقر البقعة، ثم تدليكها وفركها لفترة عشر دقايق قبل وضعها في الغسالة.

الملح والماء

وهي فعالة في ازالة بقع الدم من الملابس، حيث يتم فرك البقعة بالملح ويفضل الخشن منه الممزوج مع الماء البارد، حيث تفرك البقعة جيدا وبرفق دون الضغط عليها كي لا تفسد الثياب، ثم بعدها يتم غسلها في الغسالة كالمعتاد.

صودا الخبز

يعتبر من المنظفات الطبيعية الفعالة في التخلص من البقع المستعصية، حيث يمكن استعداد عجينة سهله من صودا الخبز مع الماء، ثم توضع على البقع وتترك مرحلة من الزمن، وبعدها تفرك جيدا، كما ويمكن نقع الملابس الملونة والبيضاء كذلك في صودا الخبز مع الماء للعديد من ايام قبل غسلها.

مثبت الشعر او السبراي

هو فعال لبقع الحبر، حيث يمكن بخ البقع جيدا بمثبت الشعر بعد تبليلها بالقليل من الماء، ثم تركها جانبا الى ان تجف تماما، وبعدها تغسل الملابس كالمعتاد، كما ويمكن ازالة بقع الحبر بواسطة الكحول ايضا.

الخل الابيض

يعتبر المادة الحمضية المستخدمة في العديد من المطابخ، ويمكن استخدامها ايضا في ازالة البقع، وهذا من اثناء اضافة ربع كوب من الخل الابيض مع مسحوق الغسيل في الغسالة، كما ويمكن نقع الملابس به بعد تخفيفه بالماء لضمان الحصول على ملابس نظيفة.

معجون الاسنان

اذ يمكن وضع طبقة سميكة من معجون الاسنان على البقع، ثم تدعك البقعة جيدا وتترك لمدة من الزمن، وبعدها تفرك بصابون عادي تحت الماء الى ان تتلاشى البقعة، وتعد هذه الاسلوب فعالة في البقع الخضراء التي يتركها الحشيش والعشب على الملابس.

الاسبرين

وهي مناسبة لازالة بقع العرق، حيث يمكن طحن حبتين من الاسبرين في نصف كوب من الماء الدافي، ثم تنقع الملابس لفترة ساعتين على الاقل، ثم وقبل غسلها يتم فرك البقع بالخل الابيض وبعدها تغسل كالمعتاد.