طرق ازالة سواد الأصابع

التخلص من سواد الاصبع تتعرض اليدان الى العديد من الاسباب التي تسهم باسودادها، وجفافهما اضافة الى خسارة نضارتهما، وتعتبر اصابع اليدين من الاجزاء التي يتحول لونها بسرعة، بحيث تصبح اغمق من لون باقي اليدين، الامر الذي يشوه مظهرهما، ويسبب الاحراج والانزعاج، لهذا يلزم الاعتناء ببشرة اليدين، وخاصة الاصابع باتباع الكثير من الوصفات الطبيعية، التي تعاون على تفتيحهما، وسنذكر في ذلك المقال عددا من تلك الوصفات سهلة التطبيق والمتوفرة في كل بيت.

خلطات طبيعية لازالته

  • الخيار: قطعي ثمرة من الخيار واهرسيها جيدا، ثم اخلطيها مع ملعقتين من اللبن البودرة، وبضع قطرات من عصير الليمون، طبقي الخليط الناتج على اصابعك، واتركيه حتى يجف تماما، بعد هذا اشطفيه بالماء، كرري تلك العملية مرة واحدة في الاسبوع؛ لتحصلي على الحصيلة المرغوبة.
  • الكركم ولبن الزبادي: اخلطي في اناء عميق ملعقة ضييلة من مسحوق الكركم، ومقدارا من حليب الزبادي، وامزجي الخليط جيدا، ثم طبقيه على اصابعك، واتركيه لفترة عشرين دقيقة، بعد هذا اشطفيه بالماء، كرري تلك العملية كل يوم لضمان حصولك على حصيلة مرضية.
  • الزيت والسكر: اخلطي مبلغ ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت اللوز، اضافة الى ثلاث ملاعق من السكر، وامزجي الخليط جيدا، ثم طبقيه على اصابعك، واتركيه لفترة عشر دقايق، بعد هذا اغسليه بالماء الدافي.
  • عصير البرتقال والعسل: امزجي مبلغ ملعقة من العسل مع كاس من عصير البرتقال، واخلطي المزيج جيدا، ثم طبقيه على اصابعك، وافركيه لفترة عشر دقايق، ثم اغسلي يديك.
  • اللبن الرايب: اخلطي اعداد ضييلة من عصير الليمون مع كوب من الحليب الرايب، ثم طبقي المزيج الناتج على اصابعك، ودلكيه لفترة سبع دقايق بعد هذا اشطفيه بالماء جيدا.
  • العسل وفيتامين e: ضعي في حاوية عميق كبسولتين من فيتامين e، وملعقة عظيمة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة عظيمة من الزبدة، وامزجي الخليط جيدا، واستخدميه في تدليك اصابعك، ثم ارتدي قفازات اليدين البلاستيكية، لفترة عشرين دقيقة، بعد هذا انزعي القفازات واشطفي يديك بالماء الدافي، ثم بالماء البارد.
  • الفازلين: امزجي ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الفازلين، اضافة الى ملعقة من عصير الليمون، طبقي الخليط الناتج على اصابعك، ودلكيه ثم اتركيه لفترة نصف ساعة، وهذا قبل ذهابك الى النوم، واخيرا اشطفيه بالماء البارد.
  • اخلطي مبلغ ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون الطازج، اضافة الى ملعقة ضييلة من الماء، ثم امزجي العناصر جيدا، وطبقي الخليط الناتج على اصابعك، وهذا قبل ذهابك الى النوم، واتركيه حتى الصباح، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ومن المفضل ان تكرري تلك العملية يوميا، وستحصلين على عواقب مذهلة بعد مرور سبعة ايام.