أسهل وصفات لعمل التصابيع السعودية

أشهي واطيب الاطباق والوصفات المتجددة واللذيذة لجميع افراد العائلة نقدمها لكم على موقعنا ونقدم لكم اليوم طريقة عمل البسكويت السريع بطريقة سهلة وسريعة

تعد وصفة التصابيع السعودية واحدة من إحدى أسهل الوصفات السعودية السهلة ، و اللذيذة ، و المحبب تناولها من جانب الكثيرين ، و خصوصاً في هذه المنطقة الجنوبية من عسير علاوةً على منطقة أبها إذ تعد التصابيع السعودية من أكثر أنواع الأطعمة التي يتم تقديمها بكثافة في الأعراس أو المناسبات الاجتماعية السعيدة ، و سوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال الطريقة الخاصة بتحضير التصابيع السعودية .

عمل التصابيع السعودية :-
المقادير الواجب توافرها لعمل التصابيع السعودية :- للقيام بعمل التصابيع السعودية عليكي سيدتي تحضير عدداً من المكونات اللازمة لذلك ، و هي كالتالي :-

أولاً :- ما مقداره كوباً ، و نصف من الحليب البودرة .

ثانياً :- ما مقداره ربع كوباً من الطحين .

ثالثاً :- ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من السكر الأبيض .

رابعاً :- ما مقداره (3) أكواب من الماء الدافئ .

خامساً :- ما مقداره (1) كوب من الماء البارد .

بالنسبة للمقادير الخاصة بعجينة التصابيع السعودية فهي كالتالي :-

أولاً :- ما مقداره ثلاثة أكواب من الطحين .

ثانياً :- ما مقداره كوباً ، و نصف من الماء .

ثالثاً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح .

 المقادير الخاصة بعملية التقديم :- لإتمام عملية تقديم التصابيع السعودية إلى المتناول عليكي فقط إحضار ما مقداره ربع كوباً من الزبدة .

طريقة تحضير التصابيع السعودية :- للقيام سيدتي بتحضير التصابيع السعودية سيكون عليكي إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- أبدائي سيدتي بنخل الطحين بشكلاً جيداً ، و من ثم أضيفي إليه الملح ، و ضعيه في داخل وعاءاً مناسباً للقيام بعملية العجين به ثم أضيفي الماء ، و ذلك يكون بشكلاً تدريجياً مع استمرارك سيدتي بعملية العجن إلى أن تتشكل لديكي تلك النوعية من العجينة المناسبة .

ثانياً :- قومي بتغطية العجينة ، و أتركيها لمدة زمنية قدرها (15) دقيقة ، و ذلك من أجل أن تتخمر جيداً .

ثالثاً :- أخلطي في أثناء ذلك الحليب البودرة بالعلاوة إلى ما مقداره كوباً واحداً من الماء البارد ، و الطحين ثم أتركيه جانباً .

رابعاً :- قومي بتشكيل العجينة على شكل عدة كرات صغيرة الحجم مثال الحجم الخاص بحبة الكرز الصغيرة .

خامساً :- ضعي سيدتي ما مقداره (3) أكواب من الماء الدافئ في داخل قدراً مناسباً ، و على نار متوسطة الدرجة ، و ذلك حتى يسخن ثم أبدائي في إضافة الكرات الخاصة بالعجينة ، و ذلك يكون على شكل واحدة تلو الأخرى مع مراعاتك لتحريكهما من فترة إلى أخرى مع تركها على النار لفترة زمنية قدرها (15) دقيقة .

سادساً :- ضعي الخليط الخاص بالحليب ، و الماء بالإضافة إلى الطحين في داخل قدراً مناسباً ، و على نار متوسطة الدرجة مع مراعاة تحريكه ، و بشكلاً مستمر حتى يصل إلى درجة جيدة من التماسك ، و يكثف بشكل مناسب ثم أضيفي السكر ، و حركيه جيداً ، و بعد ذلك أبدائي في إضافة الكرات الخاصة بالعجين في داخل القدر الأخر ، و قلبيهم جيداً ، و أتركيهم على النار لمدة زمنية قدرها (10) دقائق .

سابعاً :- أرفعي سيدتي القدر عن النار ، و أسكبي التصابيع في داخل طبق التقديم العميق أو في حافظة ، و ضعي الزبدة في وعاءاً صغيراً في منتصف الحافظة ، و قدمي التصابيع إلى المتناول .

أهم النصائح الواجب إتباعها عند قيامك بتحضير التصابيع السعودية :-

أولاً :- يفضل القيام بنخل العجين بشكل جيد حتى تتجنبي سيدتي تشكل الكتل في العجينة أثناء عملية العجن .

ثانياً :- يمكنك زيادة أو تقليل الكمية الخاصة بالماء ، و ذلك يرجع إلى النوعية الخاصة بالعجين ، و حسب الحاجة ، و لذلك فإنه من المفضل قيامك بإضافة الماء بالتدريج حتى يسهل عليكي التحكم في القوام الخاص بالعجينة .

ثالثاً :- من الممكن تحلية التصابيع السعودية باستعمال العسل كبديلاً عن السكر .

رابعاً :- ينصح باستعمال تلك النوعية من الأوعية (التيفال) ، و ذلك راجعاً إلى كونها غير لاصقة من أجل تحضير التصابيع السعودية أو أي أنواع أخرى من الأوعية الغير لاصقة .

خامساً :- يجب ترك التصابيع السعودية حتى تبرد ، و تصبح في درجة حرارة الغرفة ثم يتم وضعها في داخل أوعية مناسبة ، و محكمة الغلق ، و تحفظ في الثلاجة .