أسطورة فيروز خارج المنافسة

ا واحدة من أحدث القوائم التي نشرتها مجلة فوربس الشرق الأوسط ، حيث اختارت المجلة أشهر المشاهير العشرة في معظم الفئات  وأعطتها تصنيفًا في القائمة  في حين أن اسم فيروز قبل الرقم “1” هذا هو خارج التصنيف والمنافسة .

فيروز

القوائم تضم عشرة أسماء في كل فئة من بينها التمثيل وتصميم الأزياء وكرة القدم والإخراج، وفيما يتعلق بالمطربين فقد جاءت السيدة الفيروز في تصنيف خاص بها، حيث تلاها عشرة مطربين، فيما أطلقت المجلة عليها لقب “الأسطورة”، وبهذا تجنبت القائمة أية انتقادات محتملة، خصوصا وأن فيروز قيمة استثنائية تماما، والطبيعي ألا يكون ترتيبها اعتياديا مع باقي النجوم العرب الذين حققوا إنجازا عالميا، فحتى لو كان ترتيبها الأول، فهذا يعني أنها في منافسة مع أحد وهي بالطبع لا تنافس أحدا سوى اسم فيروز.

فيروز

تامر حسني يتقدم على عمرو دياب بمراحل!
قائمة المطربين استندت إلى أشياء عديدة من بينها الحفلات المهمة في الخارج والتعاون مع نجوم عالميين، والأغنيات المهمة، وأيضا الأغنيات في قائمة Billboard، وكان لافتا أن تامر حسني حل في المركز الثاني في القائمة بينما حل عمرو دياب في المركز التاسع، وهو أمر لم يتوقعه كثيرون، واللافت أيضا أن من ضمن ما استندت إليه القائمة هو بصمة تامر حسني في المسرح الصيني بهوليود التي أثير بشأنها لغط كبير العام الماضي، واتهم تامر حسني بتزويرها.

كارول سماحة

إليسا تسبق كاظم الساهر والشاب خالد يغيب
النجمة إليسا جاء ترتيبها في المركز الثالث، وراغب علامة في المركز الخامس، والنجمة كارول سماحة في المركز السابع، وعددت المجلة انجازات كل منهم ومنها مشاهدات يوتيوب وأيضا الألبومات الأكثر مبيعا وكذلك الجوائز العالمية.

وقد حل الفنان كاظم الساهر في المركز السابع وتلته نانسي عجرم في المركز الثامن، فيما احتل المرتبة الأخيرة بقائمة المطربين مغني الراي الجزائر رشيد طه، وغاب الشاب خالد عن القائمة تماما!