الرئيسية » Fun » معالم مدينة شرم الشيخ

معالم مدينة شرم الشيخ

السياحه في مدينة شرم الشيخ مدينة شرم الشيخ هي مدينة سياحية حاضرة في دولة مصر؛ حيث تقع نحو ملتقى كل من خليج العقبة وقناة السويس على سواحل البحر الاحمر، وتبلغ منطقة تلك المدينة ما يقترب من اربعمية وثمانين كيلومترا مربعا، كما يبلغ عدد سكانها الى ما يقترب من ثلاثة وسبعين الف نسمة استنادا لاخر الاحصاييات التي اجريت في عام الفين وخمسة عشر.

تضم تلك المدينة الكثير من المنتجعات السياحية التي تعتبر مقصدا للسياح والزوار من جميع مناطق العالم، وتشتهر باحتوايها على احد مراكز الغوص الدولي الذي يجذب هواة الرياضة من كل بقع العالم.

تاريخ مدينة شرم الشيخ السياحية

شيدت تلك المدينة في عام الف وتسعمية وثمانية وستين، واشتهرت باسم مدينة السلام، وتطورت تلك المدينة عبر الزمان الماضي حتى اصبحت واحدة من اشهر المدن السياحية المتواجدة في شبه جزيرة سيناء والعالم اجمع، وطبقا لتصنيف البي بي سي في عام الفين وخمسة فقد قد كانت تعتبر واحدة من اجمل اربع مدن حاضرة في العالم، وفي ذلك الحين رشحت للفوز بجايزة ممنهجة اليونسكو؛ لاختيارها كواحدة من افضل مدن السلام من بين نحو اربعمية مدينة بشان العالم؛ والسبب في هذا يرجع الى احتوايها على القواعد الجديدة في العمارة، والترفيه، والامان، والخدمات الفندقية الفريدة والطبيعة الساحرة والجذابة.

جغرافيا مدينة شرم الشيخ السياحية

تتميز تلك المدينة بموقعها الجغرافي والاستراتيجي الفريد الذي يربط بين قارتي اسيا وافريقيا على راس مثلث شبه جزيرة شبه جزيرة سيناء نحو راس البحر الاحمر بين خليجي السويس والعقبة، وتوجد فيها بيية طبيعية ومناخية متميزة.

المعالم الطبيعية والسياحية في مدينة شرم الشيخ

  • خليج نعمة: يحدث ذلك الخليج نحو ملتقى كل من قارتي اسيا وافريقيا، في قلب المدينة على وجه التحديد، ويعد ذلك الخليج من الانحاء الفريدة بالبيية الساحرة والجميلة مثل مياه البحر الاحمر الفريدة بوجود الشعاب المرجانية، والرمال الناعمة، اضافة الى الطقس الساحر، حيث يستمتع السياح بالسباحة في ذلك الخليج، ومشاهدة الاسماك الملونة والشعاب المرجانية من اثناء المراكب الزجاجية بالاضافة الى انشطة الغوص بالقوارب الشراعية، والتزلج على الماء.
  • خليج القرش: يعتقد بان تسميته ترجع الى احتوايه على الكثير من اسماك القرش في السابق، الا ان تلك الاسماك لم تعد حاضرة في وقتنا الحالي، ويتميز ذلك الخليج بمناظره الطبيعية الجذابة.
  • محمية راس محمد: تقع تلك المحمية نحو التقاء كل من خليج السويس، وخليج العقبة الى الجنوب من سيناء، وتعد تلك المحمية واحدة من المحميات التراثية الطبيعية المتواجدة في العالم، وتتميز بوجود الكثير من انواع الكاينات البحرية

(3)

شاهد أيضاً

كيفية تهدئة الأعصاب

طرق تهدئة اعصابك تمارين التنفس العميق تعمل تمارين التنفس العميق على قلص ضغط الدم ومعدل …