أصغر دولة في العالم

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

هل تخيلت يومًا دولة عبارة عن منزل و حديقة و يحكمها ديكتاتور  ، نعم هناك أصغر دولة في العالم فلا يزال الإنسان قادر على إبداع أي شيء ، جمهورية مولوسيا Republic of Molossia الدولة المجهرية و نعني هنا أنها صغيرة الحجم جدًا كما أنها غير معترف بها رسميًا .

the flag of Republic of Molossia

تم تأسيسها عام 1977 و هي عبارة عن منزل صغير يقع قرب دايتون  ولاية نيفادا بالولايات المتحدة الأمريكية أو بالاخص في منزلة و يبلغ عدد المنتمين لهذه الدولة 27 نسمة و تبلغ مساحتها الكلية 6 أفدن   فقط أما عاصمتها فهى سبيرا و يقول عنها المؤرخون أنها من الأمم المتناهية في الصغر أما عن نظام الحكم فهو عسكري ديكتاتوري يرتدي حاكمها كيفين بوهو  و من الغريب و الطريف أيضًا أنها تدفع الضرائب لولايات المتحدة و تعتبرها من باب تقدم المساعدة لدولة أجنبية ..!! تتكون الدولة من عقاريين و تقع داخل الولايات المتحدة مساحتهما الاجمالية 6 فدان في اغسطس عام 2003 قام بشراء قطعة أرض صغيرة من المناطق الريفية الواقعة شمال كاليفورنيا و أسماها مستعمرة و كانت تلك العزبة المسماه دولة مملوكة من قبل جد بوف .!

Kevin Baugh

يتألف المنزل من مساحة  فدان و تتم تطوريها كمشروع إقليمي عان 1990.! و من الأشياء المثيرة لضحك و العجب في نفس الوقت أن رئيس الجمهورية شخصيًا هو من يقوم بإمضاء و ختم جوازات السفر لمن يريد الدخول لهذه الدولة .!! و الدولة بها مكتب بريد عبارة عن كشك من الخشب لشراء طابع البريد الذي سوف يصلق في بسبورك لو فكرت يومًا زيارة هذه الدولة .!

the Republic of Molossia

أما عملة هذه الدولة فهى الفالورا أما علم الدولة فهو ثلاث ألوان الأخضر و الأبيض و السماوي، و يشتق إسم مولوسيا من اللغة الأسبانية و تعنى تلة صخرية صغيرة و قد ذكر حاكم الدولة أنها تعني قبيلة يونانية صغيرة و غيرذلك من معان .!

مكتب حدود جمهورية مولوسيا

أما في عام 1999 أعلن بوف دولة جمهورية و سماها الجمهورية الكبرى و في عام 2012 أصدر عريضة على موقع الدولة الرسمي تتطلب من الناس الإعتراف بدولتة .! و هذه الدولة ليس لها جيش و لا سلاح و لكن لها اسطول بحري مكون من أربعة سفن و فرقة مشاة لأرض و لديها ضابط صف و 49 ضابطًا فخريًا و يوجد بالدولة حافلة قطار واحدة تمر بين أرضيها ..

عملة جمهورية مولوسيا

أما موراد الدولة فتبيع بعض المنتجات على الإنترنت منها الصابون المحلي و الطوابع وترسل من خلال خدمة البريد و بدأت في السنوات الماضية بأعمال مختلفة لتشجيع السياحة فقال رئيس الدولة أنه قام بزيارتة 15 سائح في عام 2008 .!

جواز سفر جمهورية مولوسيا

و من المثير لضحك أنها أعلنت أنها سوف تخوض حربًا مع ألمانيا الشرقية و أصدرت سندات الحرب عام 1972 .!

لا شك أن دولة كهذه من عجائب الدنيا السبع بالتأكيد و من عجائب ابداع عقل الإنسان ..!!

The Republic of Molossia