لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-10, 09:25 PM   المشاركة رقم: 221
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 193838
المشاركات: 4
الجنس أنثى
معدل التقييم: R.K.A عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
R.K.A غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : safsaf313 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

بليززز لاتطوووولين انتظر الباارت احر من الجمر

 
 

 

عرض البوم صور R.K.A   رد مع اقتباس
قديم 19-11-10, 10:02 PM   المشاركة رقم: 222
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 175398
المشاركات: 14
الجنس أنثى
معدل التقييم: 3faary عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
3faary غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : safsaf313 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

منى بينزل البااااارت

 
 

 

عرض البوم صور 3faary   رد مع اقتباس
قديم 26-11-10, 02:35 AM   المشاركة رقم: 223
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 204518
المشاركات: 5
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام رائد عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام رائد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : safsaf313 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

يابنات ياحلوووووووووووووووووووات متى بتنزل البارات الجايه
استنى الرد على احر من الجمر بليز لا طنشو

 
 

 

عرض البوم صور ام رائد   رد مع اقتباس
قديم 26-11-10, 06:50 PM   المشاركة رقم: 224
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة
مشرفة روائع من عبق الرومانسية
كاتبة مبدعة
سيدة العطاء


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148401
المشاركات: 24,900
الجنس أنثى
معدل التقييم: حسن الخلق تم تعطيل التقييم
نقاط التقييم: 137569

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حسن الخلق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : safsaf313 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحباااا حبيباتى

كما قلت لكم سابقا انا انتظر الكاتبة حتى تنزل البارت .. و عندئذ انقله مباشرة هنا

اسفة مرة اخرى على التأخير و لكنه ليس بيدى ....

كل الشكر للكاتبة على شاطىء النسيان على كتابتها للقصة الرائعة التى احببناها و كل ابطالها




البارت الثاني والخمسون


في عيونك أنا شفت كل ( الرياض ) !!
ليه أحسّ إن - الرياض -
. . أحيان ; كن مابه أحد ؟
وليه أحسْ إنك إنت صرت / كل أحد ؟!
الشوارع ، المباني ، والبشر
حتى [ الـهـوا ]
المسا والصبح . . وأكثر !
. . بّ إختصار : إنت الرياض !
ما للرياض أحباب , إلا أنت | وعيونك
وقف مصدوم وهو يتأمل مكآنه والتفاصيل الخاليه مرت عليه الدقايق بدون مايستوعب اللي يشوفه
رآآآكـــآن
رآآآآآآآكـــــآآآآآآآن
تلفت يمكن يلمحه حتى لو من بعيد طلع يهاوش بصوت مخيف وثاير لأبعد حد
مسك الممرضه: ويــن رآآكـآن ولدي وييينــه ؟
الممرضه بخوف وآضح: كان بمحله ما أحد اخذه
فهد ارعبها بصرخه: مآهو في ..وين رآآح
الممرضه شوي وتبكي: والله مدري ..مدري
طلع بسرعه لرئيس القسم وكأنه مجنون ..حآولوآ الكل يهدونه لكنه كآن في أبشع حالات هيجآنه
فهد: لو يصير لولدي شي بحملكم المسؤوليه على أهمآلكم
المدير: تعوذ من الشيطان يا استاذ فهد ..ان شاء الله بنلقاه " لف على حارس الامن" فتشوا المستشفى لا تبقون ولا مكان الا تفتشونه


فهد صرخ على الحارس: ويش تنتظر شوف وين رآآآكــآن
المدير: تفضل معي للمكتب تفاهم
فهد بعد عنه وبعصبيه: مابي منكم شي الا ولدي ..ولـــــدي وبس
تركهم ورجع للكراسي وانفاسه تضيق بصدره ونبضاته متسارعه استند على الجدار وتنهد بألم وحسره ..انتبه لجواله يدق ..رد بدون مايشوف الرقم
فهد:نعم
..:ويش اخبار راكان
فهد بحده: ياحقير ..انت اللي اخذته
..:ههههه يعجبني ذكائك وفطنتك ..تبي ولد سليم مايمسه شي تجيب لي الشنطه اللي مبلغها ماياسوي ظفر ولدك
فهد بعصبيه: اكيد انجنيت انت والا صار بعقلك شي
..:ايه صار بعقلي شي لما اخليك تأخذ صفقه تساوي 25 مليون على المستريح
فهد بحقد: طيب وبعدين ؟
..: تبي ولدك يرجع لك تجيب الشنطه زي ماقلت لك والا بتترحم على ولدك وماتشوفه طول عمرك
فهد بنبره حاقده جدا: تساومني على ولدي ياقليل الشرف
..:هههههههههههه اللي عندي وقلته اذا رجعت لعقلك وقررت تاخذ ولدك اتصل علي
قفل الجوال ورجوله ماهي قادره تسنده اكثر .. ماحس بنفسه الا وهو قدام غرفة شوق كان الدكتور والممرضات طالعين من عندها
الدكتور: نامت الحين بعد المهدي وأن شاء الله الصباح تكون بخير
فهد أومئ براسه بهدوء وراقبهم لين اختفوآ عن عيونه جلس على الكرسي وتكى بيديه وخبى وجهه بين كفوفه صبره انتهى لكن لما توصل لأبنه ضيء عيونه الذي انتظره بعد عمر طويل ومعآنآة امه لا يعود له قدره على التحمل اكثر ...نزلت دموعه بصمت وألم يحرق جوفه حس بيد على تربت على كتفه
..:ويش فيك يبه ؟
رفع رآسه ودموعه مرتسمه على خده وبصوت مبحوح : يــبــه
ابو ريآض أنصدم من شكله وزآد خوفه دموعه اللي أول مره يشوفهآ تنذرف من عيونه
سأله بنبره مرعويه: خير ياولدي ويش اللي صاير معك؟
فهد اخذ نفس وقال بصوت متقطع:رآآ...كـ...ـآآن
ابو رياض شهق:ويش فيه رآكآن؟
فهد: رآح مني ..رآآآآح
ابو رياض بتوتر متضح عليه وخوف:ويش اللي صار يافهد ..علمني يابوك لا تخوفني
فهد مسح دموعه بعشوآئيه مشآبهه للأطفال:أخذوآ ولدي
فتح عيونه بأستغراب مآهو فاهم شي:مين اللي أخذوه؟
فهد: هــم أخذوه ياليتهم أخذوآ روحي ولآ أخذوآ ولدي
ابو رياض عصب: تكلم زي الناس وقولي مين اللي اخذوآ رآكآن وليه أخذوه
فهد ابتسم بألم: لأني أبوه أخذوه
ابو رياض بعصبيه: فهد لآتجنني قولي كل اللي صار
فهد بحزن: بقولك يايبه بس تكفى ساعدني ماني عارف كيف اتصرف
ابورياض:قوم قوم معي
فهد يطالع بباب الغرفه: وشوق
ابو رياض:الله معهآ يالله يابوك قوم معي خلنا نروح مكآن هادي وتقول لي اللي صار
وقف بمساعده ابوه ومشوآ بأتجآه المصعد حتى يطلعون من المستشفى بكبره

:::
:::
:::

بهذا الوقت بالمدينه
غمضت عيونهآ وأنفاسها تتسارع بصدرها ...تذكرت الموقف اللي نجوآ من موت محتم بقدرة الله
بآسل بهمس خآيف:هنااادي انتي بخير
هزت راسها وكل اطرافها ترتجف وتحس ببروده سكنت جسمها:انتم تأكده ماصار لنا شي
باسل: الحمدلله ربي رحمنا " فتح الباب وطلع يشوف السياره بوسط الظلام "
هنادي: ياربي لك الحمد " مآحست بنفسهآ ألا ودموعها على خدهآ وتشهق بالبكاء "
رجع بيطمنهآ سمع صوت شهقاتها:هنادي فيك شي؟
هنادي تبكي: لا
أخذت علبة المويه حقته ومشى لها فتح بابها ونزلها غسل وجههآ وشربهآ من المويه بعد مآ سمى عليها : كيف الحين
هنادي تمسكت بيده: الحمدلله ..خلنا نرجع بيتنا
باسل: ماتبين نتعشى
هنادي بتلقائيه: لاآآآ ..بلا عشاء بلا هم ابي ارجع البيت وبس
باسل:وخواتك ماراح تروحين لهم؟
هنادي: لا بكره مو لازم الليله رجولي ماهي شايلتني من الخرعه
باسل: طيب يالله اركبي نرجع للبيت
اول ماركبت السياره سمعت جوالها يدق ..ماتدري وينه اخر شي تذكره انها كلمت سحر انتبهت لضوه تحت رجولها وسحبته بسرعه وردت
سحر بلهفه: ويش اللي صار لكم ؟
هنادي:ولاشي بس جات سياره مسرعه وكنا بنصدم والحمدلله مافينا شي
سحر: طيحتي قلبي على بالي صار فيكم شي
هنادي: لا الحمدلله تطمني مافينا شي
سحر:بتجين؟
هنادي : لا بعد اللي شفته انسدت نفسي عن الجيه
سحر بشك:بالله مافيكم شي
هنادي: والله مافينا شي تبين تكلمين باسل تتاكدين
سحر : اكيد لا انخبلتي انتي ..الحمدلله على سلامتكم وانتبهوا لطريقكم
هنادي: ان شاء الله
سحر:مع السلامه
هنادي: مع السلامه
قفت جوالها وتكت على الكرسي: باسل انتبه للخط زين
باسل: وانا ايش اسوي برائيك
هنادي:ادري عنك قبل شوي بغيت تخلينا بعداد الاموات
باسل: يؤؤؤ شكلك تبين تعمرين بالدنيا
هنادي: مو كذا بس مابي اموت وانا ماتهنيت بعمري وامس مسوين حفله عرسنا اللي مدري كيف جاء ابي استانس شوي
باسل يضحك: ايه وويش بعد
هنادي خافت من ملامح وجهه اللي مركزه معها: لالا طالع طريقك لا رجعنا البيت نكمل سوالف المره هذي سليمه المره الجايه اللي يعلم ويش يصير

 
 

 

عرض البوم صور حسن الخلق   رد مع اقتباس
قديم 26-11-10, 06:51 PM   المشاركة رقم: 225
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الادارة
مشرفة روائع من عبق الرومانسية
كاتبة مبدعة
سيدة العطاء


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 148401
المشاركات: 24,900
الجنس أنثى
معدل التقييم: حسن الخلق تم تعطيل التقييم
نقاط التقييم: 137569

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حسن الخلق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : safsaf313 المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي


ببيت أبو مهآ
رغد: ليش ماراح تجي خساره
سحر: مدري اهم شي ماجاهم شي لما سمعت صرختها قلت اكيد ماتوا
مها تضم بنتها:بسم الله عليهم
شهد : سمر هاتي ميشو
سمر: خليه يعلب معي شوفي كيف مستانس
رغد تطالعها بنص عين: خير تبين تشيلينه ؟
شهد كشرت: ايه ويش عندك ؟
مها تضحك: سلآمتك بس خايفه على أخوه
شهد صرخت: مهآآآآآوي
رغد انفجرت ضحك: ماقالت شي يحتاج الصراخ هذا كله
شهد تميل فمهآ: ايه ماقالت شي خلاص سكروا على الموضوع
سحر بلقافه: بالله ويش في قولولي
مها: موضوع خاص
سحر تتخصر: الحين صار خاص ..شهد تكفين قولي ويش صاير؟
شهد تطالع رغد ومها بقهر: سلامتك ولاشي
رغد بترفع ضغط شهد قالت بنبره مياعه: الأخت حآآآمل "وضحكت"
سحر فتحت عيونها: ويــــش ؟..حآآآآآمل
شهد: يمه منكم كل وحده تخزني بعيونها يوم تدري ..ايه حامل فيهآ شي
سحر خافت من شهد: لا مافيهآ شي ..الله يتمم لك على خير
مها تدق سحر وهمست: ياشين الخوف
سحر: تبينها تعيفني الكلام خليني ساكته ابرك
سمر :عاد ياشهوده كل الناس يحملون ويولدون وألآ ماصارت بالمملكه كثافه سكانيه ..عقابل ما ترصين 12 وتكملين الدرزن
شهد: لا عاد ويش 12 هو وآحد وطلع عيوني
مها ترفع حآجبهآ: أشوفك ماتبتي على طول الثاني
شهد حطت يدها على خصرها: خير انتي ليش متقعده لي
مها تضحك:شوفي كلامك المتناقض
رغد:شوفي ياشهد إن شاء الله اذا جبتي ولد ترآه بيكون خطيب لبنتي رضيتي والا مارضيتي
شهد: تزوجي بالاول بعدها يصير خير
سحرتميل فمهآ:ياربي من الحين خايفه على بناتها من العنوسه
مها تقرص خدود بنتها:شوفوآ القمر هذآ ياناس عليه يززنن
سمر كشرت: هم صادقين القرد بعين امه غزال
مها عصبت: هيه انتي لايكون رنومتي ماهي عاجبتك
سمر: لالا عاجبتني بس ارحميني من الغزل اللي مدري من وين جاي
شهد: ياربي منكم طول الوقت تتهاوشون اسكتوا
سحر وقفت: بروح اشوف ريمآ لايكون محتاجه شي
رغد:ايه تكفين شوفيهآ

بالرياض

أخذ كأس المآء حتى يروي عطشه بعد سآعتين من الكلام المتوآصل مع أبوه
ابو رياض بصمت خآنق( كل هذآ انت سويته وأنآ اللي ضنيت فيك الشينه يآولدي): الله يكتب اللي فيه الخير


فهد تنهد: أي خير يبه ولدي الله يعلم بحاله
ابو رياض:لآزم نرجعه بأي طريقه
فهد غمض عيونه:لو تدري شوق مدري ويشب يصير فيهآ
ابو رياض: أنتبه تقولهآ مرتك مآهي نآقصه وجع
فهد: أدري يبه أدري ...وقلبي أنا كيف يتحمل أوجآعه
حط يده على كتف فهد وبنبره جآمده: أصبر أن الله مع الصابرين
فهد: والنعم بالله... مابي من الدنيا الا يرجع لي ولدي وتتشافي زوجتي ونعيش مرتاحين
تأمله بنظرات حزينه على حالته المتدهوره: الله كريم ياولدي الله كريم
وقف فهد: اسف يبه لازم ارجع المستشفى اشوف شوق لايصير فيها شي
ابوه: الله معك ..انتبه لطريقك ونفسك
فهد: أن شاء الله ..اخذ جواله ومفاتيح من على الطاوله ومشى بخطوات سريعه وهو يسابق الثواني حتى يصل لشوق

بعد عشر دقايق وصل للمستشفى وبسرعه طلع لغرفتهآ فتح الباب بشويش ..وشآفها هآديه وسآكنه في مكآنهآ ..قرب منهآ وعيونه تتفحص كل جزء فيها ..يدهآ المتبقعه بألوآن من أثآر الأبر والمسكنآت ..والهآلات تحت عيونهآ من البكآء والسهر ..أصفرآرهآ وذبولهآ
فهد(آآآآه ياقلبي ويــش بتكون النهآيه )
فتحت عيونهآ ببطئ لمحت ظله ورؤيتهآ مشوشه ..همست بأسمه ورجعت لغيبوبتها المؤقته
مسك يدهآ بحنيه:ارجعيلي ياشوق والله تعبت ماعدت أتحمل أكثر أحسآسي بالذنب يقتلني ..والله يقتلني "حط رآسه على يدهآ وبعد سآعه من جلوسه جنبهآ غفى بعالم يسرقه عن وآقعه لسآعآت

الساعه 11 بالليل
بعد ماأخذت شور سريع ولبست قميص ابيض طويل ..رفعت شعرهآ شينون وتعطرت
هنادي غمضت عيونهآ بعد مآخطت بالكحل خط خفيف ...لفت عليه وهو جالس يقرأ جريدة اليوم
هنادي: ماتبي تنآم؟!
باسل ترك الجريده من يده وطالع ساعته:ليييش بتنآمين ؟
هنادي تقلب عيونها: تتوقع أنام بعد اللي شفته اليوم
باسل ابتسم:صار كل خير
هنادي ارتعشت وتغيرت نبرتهآ للخوف: تخيل لو مآ شفت انا السياره ونبهتك يمكن ماعشانا للحين
باسل فتح عيونه على الاخير: لاتتفاولين علينآ
هنادي عقدت حوآجبها وارتسمت ملامح التعبيس على وجهها:كل مآ أتذكر الموقف يمغصني بطني
باسل بتأفف:هنوده غيري السالفه بالله عليك
هنادي وقفت ومشت لهآ وابتسمت بغنج:اممممم ..طيب بسولي بويش كنت تفكر فيه يوم سرحت
باسل طالعها بنظره مستغرب تغنجها:ماكنت افكر بشي
لفت يدهآ على رقبته بنعومه وباسته على خده:بسولي لاتلف وتدور علي قول انك سرحت فيني
باسل ميل فمه:وآثقه من نفسك بزياده
بعدت عنه وهزت كتوفهآ:عيونك فاضحتك سهل اعرف اللي تفكر فيه
باسل:تقرين الأفكار غلط
لفت على وجهه وحطت عينهآ بعينه وبنبره جامده:بـــجـــد؟
باسل وقف:جديين بعد ( مو بس انتي تعرفين تتغلين ..بخليك تركضين ورآي يابنت محمد) مشى بأتجآه الباب استوقفه صوتها
هنادي:باسل وين رايح؟
باسل: طفشآآآن بروح اتفرج على التلفزيون
هنادي عصبت قالت بصوت يميل للعصبيه شوي: الحين أنا أكلمك تتركني وتطلع؟
باسل لف بأتجآهها:مآ أضن تكلمتي بشي يستاهل ...طنشهآ وطلع للصاله
وقفت مقهوره منه ولحقته بسرعه وقفت جنب الباب وحطت يدهآ على خصرهآ ووقفت بميلآن :ترى بكره ورانا سفر أذا انت ناسي
باسل:لا ماني ناسي تطمني
هنادي بحقد :يعني بتجلس هنا ؟
باسل جلس على الكنبه وتمدد برآحه:ايه
مشت من عنده للمطبخ شربت مويه وسكرت باب الثلاجه بقوه وطلعت من المطبخ:تصبح على خير
باسل ببرود: تلاقين الخير
هنآدي شوي وتنجن من بروده(هذا ليه يسوي فيني كذا؟..كل هذا عشان سالته اصلا الحق علي اتكشح له مالت عليه )
باسل طالع فيهآ وهي سرحانه فيه وعيونها بتطلع من محلها:مضيعه شي بوجهي؟
هنادي كشرت: لآآآآآ
باسل:مو قلتي بتنامين
هنادي : غيرت رائي بسهر معك
باسل فرح بدآخله وحب يزيده:بس انتي قلتي بتنامين ؟
هنادي بتأفف: بسهر مع زوجي لايكون حرام
باسل بيتشقق من الفرحه اللي يبيه صار:من قال حرام ؟..حياك تفرجي معي
هنادي جلست جنبه واخذت نفس طويل:حط على فلم
باسل مد الريموت كنترول لها:قلبي بالقنوات واختاري اللي يعجبك؟
هنادي قلبت بالقنوات من بين هالقنوأت قنآه غنائيه عجبتهآ الأغنيه :وآآآآو رهيبه
باسل بيقهرها:والله عليهم رقص خطير
هنادي حطت رجل على رجل :كلنا نعرف نرقص موبس هم
باسل طالعها وابتسم:وريني رقصك؟
هنادي طلعت عيونها وشهقت:شننوووو؟
باسل يرفع حاجبه بخبث:مو قلتي تعرفين يالله بشوف رقصك عشان اغير رأئي برقصهم
هنادي توردت خدودهآ:لالا كنت اقصد في بنات رقصهم احلى بس مو انا
باسل مسك يدهآ:اقولك وريني
قامت وبعدت:قلتلك ما أعرف تصبح على خير ..ومشت بسرعه للغرفه وانسدحت على السرير اخذت نفس طويل وسمعت صوت الباب انفتح ..غمضت عيونهآ تهربا منه ومن أحرآجآته لهآ
باسل:لاتسوين نفسك نايمه
هنادي: ماني نايمه
باسل انسدح جنبهآ:اممم ويش بعد؟
هنادي:ويش رايك تنام تراك صاحي من بدري
باسل:توك تقولين تبين تسهرين معي
هنادي:يووووه خلاص غيرت رائي برقد
باسل يسحب شعرها :انتي كل دقيقه بقرار "ماردت عليه "لفي علي بسولف معك
هنادي:أنعس
باسل بتهديد:بتلفين وألا كيف
هنادي :خلاص بلف ...ببطئ لفت فتحت عيونها ..ويش تبي؟
باسل:أتمقل بوجهك وعيونك وشفايف وخدودك ورموشك وكل شي فيك
هنادي :لو اختصرتها على نفسك وقلت اتمقل فيك بدال المشوره هذي
باسل:يعني تبين كل شي مختصر
هنادي:أي احسن
ابتسم لهآ عرفت قصده تحركت بسرعه تبي تغطي وجههآ لكن كآن أسرع منهآ وطبع بوسه على شفايفها وضمهآ لصدره بقوه

 
 

 

عرض البوم صور حسن الخلق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة : على شاطئ النسيان .., القسم العام للروايات, يا خاطفي وين ألقى عزتي في زمان المذله, يا خاطفي وين ألقى عزتي في زمان المذله / للكاتبة : على شاطئ النسيان .., شبكة ليلاس الثقافية
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t139087.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 22-10-10 03:52 PM


الساعة الآن 12:49 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية