منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   حصري بين الأمس واليوم (https://www.liilas.com/vb3/t137476.html)

#أنفاس_قطر# 07-03-10 06:20 PM

بين الأمس واليوم
 
بين الأمس واليوم





(حصريا على ليلاس.. لا أحلل ولا أبيح نقلها خارج ليلاس بأي صورة)






روابط أجزاء بين الأمس واليوم


الجزء الأول

انزلوا شوي تحت في نفس الصفحة هذي

الجزء الثاني
http://www.liilas.com/vb3/t137476-18.html

الجزء الثالث
http://www.liilas.com/vb3/t137476-27.html

الجزء الرابع

http://www.liilas.com/vb3/t137476-37.html


الجزء الخامس
http://www.liilas.com/vb3/t137476-46.html#post2214109


الجزء السادس
http://www.liilas.com/vb3/t137476-56.html#post2217951


الجزء السابع
http://www.liilas.com/vb3/t137476-66.html#post2223140


الجزء الثامن
http://www.liilas.com/vb3/t137476-74.html#post2226924


الجزء التاسع
http://www.liilas.com/vb3/t137476-82.html#post2231191


الجزء العاشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-93.html#post2236481


الجزء الحادي عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-101.html#post2239205


الجزء الثاني عشر

http://www.liilas.com/vb3/t137476-110.html#post2243090


الجزء الثالث عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-122.html#post2247625


الجزء الرابع عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-136.html#post2254197


الجزء الخامس عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-164.html


الجزء السادس عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-178.html#post2290796

الجزء السابع عشر
بين الامس واليوم

الجزء الثامن عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-206.html#post2298637


الجزء التاسع عشر
http://www.liilas.com/vb3/t137476-227.html#post2302211


الجزء العشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-242.html#post2305364



الجزء الحادي والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-256.html#post2307226


الجزء الثاني والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-269.html#post2308744


الجزء الثالث والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-277.html


الجزئين الرابع والعشرون والخامس والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-288.html


الجزء السادس والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-313.html#post2317372


الجزء السابع والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-326.html#post2320018


الجزء الثامن والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-340.html#post2323012


الجزء التاسع والعشرون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-367.html#post2333880


الجزء الثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-400.html


الجزء الواحد والثلاثــون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-437.html#post2352708


الجزء الثاني والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-452.html#post2355561


الجزء الثالث والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-468.html


الجزء الرابع والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-485.html


الجزء الخامس والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-512.html#post2389924


الجزء السادس والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-528.html


الجزء السابع والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-541.html


الجزء الثامن والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-554.html


الجزء التاسع والثلاثون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-572.html


الجزء الأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-601.html


الجزء الواحد والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-617.html#post2450799




الجزء الثاني والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-633.html


الجزء الثالث والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-652.html


الجزء الرابع والاربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-665.html

الجزء الخامس والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-681.html

الجزء السادس والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-693.html

الجزء السابع والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-703.html

الجزء الثامن والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-722.html

الجزء التاسع والأربعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-737.html
الجزء الخمسون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-760.html
.الجزء الواحد والخمسون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-775.html#post2479871
.
الجزء الثاني والخمسين
http://www.liilas.com/vb3/t137476-798.html

الجزء 53

http://www.liilas.com/vb3/t137476-813.html


الجزء 54
http://www.liilas.com/vb3/t137476-834.html#post2489536


الجزء الخامس والخمسون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-858.html


الجزء السادس و الخمسون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-882.html


الجزء السابع والخمسون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-903.html#post2510177

الجزء الثامن والخمسون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-930.html


الجزء التاسع والخمسون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-945.html


الجزء الستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-969.html

الجزء الحادي والستون/ جزء يوم العيد :)

http://www.liilas.com/vb3/t137476-991.html


الجزء الثاني والستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1021.html


الجزء الثالث والستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1041.html

الجزء الرابع والستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1060.html#post2544784


الجزء الخامس والستون


http://www.liilas.com/vb3/t137476-1079.html


الجزء السادس والستون


http://www.liilas.com/vb3/t137476-1108.html

الجزء السابع والستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1127.html


الجزء الثامن والستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1139.html


الجزء التاسع والستون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1166.html

الجزء السبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1180.html

الجزء الحادي والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1203.html

الجزء الثاني والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1242.html


الجزء الثالث والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1272.html

الجزء الرابع والسبعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-1295.html#post2575681
.
.الجزء الخامس والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1328.html
.
.الجزء السادس والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1346.html

الجزء السابع والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1367.html


الجزء الثامن والسبعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-1395.html

الجزء التاسع والسبعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1411.html
الجزء الثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1429.html


الجزء الواحد والثمانون


. http://www.liilas.com/vb3/t137476-1448.html

الجزء الثاني والثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1467.html#post2612488


الجزء الثالث والثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1479.html.


الجزء الرابع والثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1499.html


الجزء الخامس والثمانون <== جزء تاريخي لأنه كان في نفس ليلة تنحي حسني مبارك عن السلطة


http://www.liilas.com/vb3/t137476-1524.html


الجزء السادس والثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1561.html


الجزء السابع الثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1584.html


الجزء الثامن والثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1608.html


الجزء التاسع والثمانون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1637.html



الجزء التسعون


http://www.liilas.com/vb3/t137476-1672.html


الجزء الواحد والتسعون


http://www.liilas.com/vb3/t137476-1691.html



الجزء الثاني والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1715.html


بين الأمس واليوم/ الجزء الثالث والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1739.html

االجزء الرابع والتسعون
http://www.liilas.com/vb3/t137476-1789.html



الجزء الخامس والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1805.html



الجزء السادس والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1845.html



الجزء السابع والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1864.html



الجزء الثامن والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1881.html


الجزء التاسع والتسعون

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1908.html


الجزء المئة
http://www.liilas.com/vb3/t137476-1943.html


الجزء المئة وواحد

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1964.html

الجزء المئة واثنان

http://www.liilas.com/vb3/t137476-1988.html


واللي مايطلع معاه على هالرابط


http://www.liilas.com/vb3/t137476-2002.html



الجزء المئة وثلاثة

http://www.liilas.com/vb3/t137476-2016.html



الجزء المئة وأربعة

http://www.liilas.com/vb3/t137476-2032.html


البارت المائة وخمسة (105)

http://www.liilas.com/vb3/t137476-2049.html



الجزء المئة وستة


http://www.liilas.com/vb3/t137476-2065.html



الجزء المئة وسبعة


http://www.liilas.com/vb3/t137476-2096.html



الجزء المئة وثمانية


http://www.liilas.com/vb3/t137476-2195.html
.
.
.
.
.
.


#أنفاس_قطر# 07-03-10 06:20 PM

بين الأمس واليوم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبضات القلب.. همسات الروح..صديقاتي ومسامرات أفكاري


اشتقت لكم بلا قياس للاشتياق.. شيء يتجاوز قياسات الشوق المحدودة.. اشتقت لأيام نقاشاتنا وتواصلنا الدافئ الحميم

اشتقت لحمائم أرواحكم تحلق بين سطوري..اشتقت لوقع خطواتكم على دفق شراييني

اشتقت لتواصل قلوبكم مع روحي المولعة باسم كل واحدة منكم

لكل واحدة منكم مكانها الأثير الذي لا يزاحمه عليها أحد..

لكل اسم من أسمائكم حكاية ود ضربت بجذورها إلى أقصى عروق قلبي

لا حرمني الله منكم ومن مودتكم ومحبتكم وتواصلكم

.[/CENTER]

.

هأنا أعود.. عدنا.. والعود أحمد
لا أعلم إن كنت أعود بشيء أفضل أو أسوأ..ولكن بالتأكيد أعود بكل الحب والمودة التي لا حدود لها
أعود لكم بخليط فكري وعاطفي عاصف...أعود لكم بـ "بين الأمس واليوم"
ابنتي الثالثة التي أخذت من روحي وتفكيري الكثير
قد تعجب البعض.. وقد لا تعجب الآخرين..وهكذا حال كل عمل إنساني: نقصه أكثر من كماله
ولكن رجائي الحار ألا يقارنها أحد بأختيها الأكبر منها.. حتى وإن رأيتم أنها هي الأفضل أو الأسوأ بينهما
لكل رواية ظروف.. ولكل رواية أحداث وشخصيات وروح
هاجموها هي بذاتها.. دللوها هي بذاتها.. انتقدوها هي بذاتها.. امتدحوها هي بذاتها..

تعلمون أنني أرحب بالقدح قبل المدح.. لكن مقارنتها بعمل اكتمل وانتهى ليس من الموضوعية في شيء





















"بين الأمس واليوم"

سأقول فقط أني كتبتها عن عشق لما أكتب.. وأنا هكذا دائما: عاشقة أبدية للكتابة.. وروحي دائما مخلصة لما أكتب

فهذا الولع بسكب الكلمات يحتويني.. ويغذيه تواصلكم الرائع وتذوقكم الرفيع لما أكتب وتوجيهه وتصويبه

منذ أن انتهيت من "أسى الهجران" لم أتوقف عن الكتابة..أحيانا في اليوم لا أكتب إلا سطرين

لكن لا يمكن أن أتوقف عن ممارسة هذا العشق الأزلي

أتمنى وأنتم تقرؤون أن تشعروا برائحة هذا الوله المصفى يعبق بين سطوري..

كان لدي الكثير من الأفكار.. وكنت قد بدأت قبل أن أنتهي من أسى الهجران بفكرة رواية تاريخية عن تاريخ قطر منذ أواخر القرن الثامن عشر

ولكن هذه الفكرة احتاجت كثير من المراجع والدقة

فوجدتني أنزلق لفكرة أخرى تدور الأحداث فيها بين الأمس واليوم..أحداث حدثت في الأمس وبقي أثرها لليوم

بقي الأثر فيها مشنقة يُنصب عليها أبطال الرواية ومشاعرهم وتصرفاتهم

الشخصيات عديدة.. لا يوجد لدي البطل الأوحد بمعناه المجرد
قد يزداد ظهور بعض الشخصيات وفقا لمقتضيات الحدث وأهميته ليس إلا
اليوم سنتعرف على عائلة واحدة فقط .. ثم نتعرف على البقية تدريجيا
.
.
هذه الرواية أخص بها منتدى ليلاس حصريا
وأعتذر بشدة وعمق لكل صديقاتي الأثيرات الغاليات في المنتديين الأخريين اللاتي كن خلفي بكل حماس وإخلاص ومحبة
سامحنني إن لم أستطع أن أتواصل معكم هناك
ومطلقا ليس لنقص في معزتكم المتعاظمة في روحي ولا لاشتياقي المتزايد لكم
ولكن لم يعد بي طاقة فكرية للقفز بين عدة منتديات
قررت أن أستقر حيث أشعر بالراحة والاحتضان والاحتواء والتبادل الفكري الراقيمنتدى ليلاس الثقافي
وأتمنى أن أراكم جميعا حولي هنا قريبا
فالانترنت فضاء مفتوح.. لا يحد التواصل فيه أي حواجز أو قيود
.
.
أعترف لكم أني جبنت كثيرا عن إنزال القصة
وساوس.. خوفا ألا تليق بمكانتكم الشامخة عندي..
خوفا من العودة لدوامة الكتابة والضغط والتنزيل وخصوصا أني مازلت أكتب الرواية
ولكني فوجئت بجنوني يستحكم هذا الصباح.. حاولت مقاومته كثيرا
ولكنه انتصر أجبرني أن أفتح ذراعي "بين الأمس واليوم" لكم.. علكم تفتحون أذرعتكم لها
وتحتضنونها بدفق مشاعركم وفكركم واحتواءكم
سيكون لقاءنا 3 مرات أسبوعيا صباحا مبكرا إن شاء الله
الأحد والثلاثاء والخميس
وللعلم الأجزاء طويلة لحد ما.. أي 3 أجزاء أسبوعيا توازي 7 إلى 9 أجزاء مما كنت أنزله يوميا سابقا.
ولكن هذا الأسبوع فقط ستكون لقاءاتنا مسائية
.
.
افتحوا قلوبكم الأنقى وأحضانكم الأدفأ
واستقبلوا "بين الأمس واليوم" في جزئها الأول
اللهم أعطنا من خير هذا المجلس وإكفنا شره
.
قراءة ممتعة مقدما
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.
.

بين الأمس واليوم






















دروب هذه الحياة المتشابكة والمتعرجة

فوضى الأفعال والكلمات

ثــم.. طريق اللا رجوع!!!







قد تتصرف تصرفا ما.. ثم لا تستطيع التراجع عنه أو رأب صدعه

أو قد تتفوه بكلمة ما.. ثم لا تستطيع درء أوجاعها وكبت سمومها





فانتبه للقلوب التي ستطأها بقدمي أفعالك أو حروفك

فالسنوات ستمر.. وستبقى أنت وماصدر عنك من قول أو فعل مشنوقين

بين ماض لم ينته.. وحاضر مضطرب.. ومستقبل مجهول

فهل أنت مستعد لكل هذا؟!!!









منتدى ليلاس الثقافي


قبل أربع سنوات...




"تكفى يبه.. تكفى..

طالبك طلبة.. طالبك ماتخليها تدخل ذا الكلية"





نبرة باردة صارمة تفيض صقيعا مدروسا: أظني إني عادني حي.. وشورها في يدي

وأنا قلت لها إذا جابت ذا النسبة .. بأخليها تدخل اللي هي تبي





ينهار على ركبتيه..وينكب على يد والده يقبلها.. ويهمس باستجداء موجع.. موجع حتى عنان السماء..

موجع حتى نهايات الوجع الموغلة في اليأس والألم والتشبث بمعاني رجولته البدوية الغالية:

تكفى يبه لا تخليها تفضحنا.. تكفى..

والله ماعاد أطلب منك شيء في عمري كله

بس لا تردني.. تكفى.. تكفى

طالبك يبه.. طالبك طلبة

يبه تكفى.. ما تهمك سمعتنا بين الناس؟!!















والده ينتزع يده بحدة وهو يحترق ألما لهذا الجاثي المبعثر عند قدميه.. يود أن ينتزعه من الأرض ليزرعه بين النجوم.. أن يمحي نظرة الإنكسار الذابحة في عينيه فهو الذي علمه ألا ينكسر ولا ينحني ولا يتردد..

تركه جاثيا في مكانه وابتعد عنه ليهمس بثقة صارمة.. مرعبة.. نبرة من لا يهمه في الحياة سوى قناعاته هو:

أنا ما يهمني حد

وهي بتدخل اللي تبي

ولا حدن بقاهرها وأنا رأسي يشم الهوا










منتدى ليلاس الثقافي

كسره..

كَــسَــرَه..

كَــــــــسَــــرَه!!

كان الشرخ الأول.. والأضخم بينهما!!

كان حدثا فارقا بين أحداث فارقة مرت.. وأحداث فارقة أخرى ستمر!!

ولكنه كان وجعا صِرفا صافيا لكليهما

وإن صرّح أحدهما بوجعه حتى البكاء

وأنكره الآخر حتى النسيان!!!



















************************


منتدى ليلاس الثقافي

منتدى ليلاس الثقافي

قبل واحد ثلاثين عاما

عالم غير العالم

ودنيا غير الدنيا

وبشر غير البشر










بحر ممتد.. وشاطئ عذب.. وأحلام تبدأ : لـتنمو.. أو لـتُـنحر!!



يجلسان على بحر منطقة دخان.. شابان غضان.. للتو يعبران حاجز التاسعة عشر عاما

يفرق بينهم الأصل والقبيلة

ويجمع بينهما الفقر والصداقة والرجولة

الكثير منها ثلاثتها

كثيرٌ من الفقر

وكثير من الصداقة

وكثير من الرجولة!!!
















"زايد.. هونها وتهون يأخوك"



" قهرتني ياخليفة.. قهرتني"



خليفة بشبح ابتسامة: أبي أدري بس وش عايبك فيها..لسانها طويل



يبتسم زايد وهو ينظر للأفق خلف البحر الرائق: مهرة ياخليفة مهرة.. مهرة محدن عسفها



يبتسم خليفة: وانتي اللي تبّي تعسفها مع هالويه..؟؟!!



زايد يلتفت له بحدة.. ويهمس بغضب خفيض: وش فيه وجهي يابو وجه أنت؟!!



خليفة يهمس بنبرة حذر: تبي الصج وإلا ولد عمه؟!!



زايد بغضب مكتوم: خليفوه خلصني قدام أعصب



خليفة يبتسم وهو يلمس قفاه بحركة مقصودة: لا يأخوك كله ولا تعصب.. توني ماسلمت من تعصبيتك المرة اللي فاتت



زايد بذات الغضب المكتوم: تبي تقعد تغزل فيها وأسكت لك



خليفة يضحك ضحكته المجللة المغلفة بصفاء روح ما لوثتها المدنية: وأنا شعرفني إنها حبيبة القلب



زايد بغضب أكبر: هي أو غيرها.. احشم الناس اللي أنت جايهم



خليفة مازال يضحك ذات ضحكته التي تمنى زايد ألا تنطفئ من حياته يوما:

وهي ليه ماتغطي ويهها مثل باقي حريمكم.. أعرفكم تغطونهم من 12 سنة..

هذي صارت بقرة وهي كاشفة ويهها وتدور ببخنقها







زايد يلتفت ناحيته بحدة مهددة.. وخليفة يقفز ويبتعد عنه وهو يهمس بمرح: خلاص السموحة السموحة

هدي هدي خل نتفاهم

أنت الحين من جدك تبي تتزوج هالشمحوطة المزيونة اللي أطول منك يالقرد؟؟







زايد يحاول أن يهدأ: إيه.. وش فيها؟!! ولاعاد تقول المزيونة فقعت عيونك الثنتين

وقرد في عينك.. الرجال مخابر مهوب مناظر

وإلا يمكن بتقول لي مثل ماهي قالت لي.. إنه إبي كان راعي إبل عندهم قبل سنين.. وهي ماتزوج ولد الراعي







خليفة يبتسم بخبث : يمكن.. ليش لأ؟!!



زايد يعود للغضب الممزوج بكرامته المهانة هذه المرة: خليفة لا تقهرني مثلها..

أنت أكثر واحد عارف إنه إبي كان ضام حلالهم مع حلالنا.. يعني حن اللي متفضلين عليهم

لأنه إبيها جابها على كبر..وماعنده غيرها ولا يقدر على الأبل.. فأبي مساعدة منه كان مخلي حلالهم مع حلالنا

يعني سالفة الراعي ذي ما أدري من وين جابتها اللي ما تستحي؟؟









خليفة يهمس بهدوء يحاول به امتصاص غضب زايد: هذا أنت قلتها بنفسك.. يعني زود على أنها أنكرت فضلكم عليهم

تسبك وتقول ياولد الراعي.. يعني خلتكم إنكم جنتو ترعون عندهم وجنها هي بنت الشيخ

مع إن هذا موب صحيح والناس كلهم عارفين.. وش تبي فيها؟؟ هذي ناكرة يميل







زايد بألم شفاف.. شفاف.. شفاف.. مغرق في الشفافية وكأنه يحدث نفسه المتيمة في هواها:

كبرت قدام عيني.. وكل يوم يزيد غلاها.. لين ماعاد لغلاها محل

أحبها ياخليفة.. أحـــبــهــا







خليفة ببعض غضب: حبتك قرادة.. قول آمين.. خلها تولي



زايد بذات الألم الشفاف: تدري ياخليفة: لو أنا أخطبها من إبيها.. صدقني بيوافق علي على طول.. إبيها شايل همها عدا أنه يعزني واجد

تخيل إني تيك المرة يوم أنت شفتها ضربتها قدامه.. وهو ماقال شيء لأنه يدري إنها غلطانة

بس أنا كنت أبي أشوف رأيها قبل.. هذي بنية يتيمة.. وماعندها أم ترد لها الشكيا

ويمكن أحلامي صورت لي إنه يمكن في قلبها نفس اللي في قلبي

صدمتني بقسوتها.. ما تخيلتها كذا











خليفة يحاول أن يتكلم بمنطقية: زين خلنا من إنها تبيك أو ما تبيك

أنت واحد طفران.. ماعندكم إلا ذا الابل اللي أصلا كلت اللي وراكم وجدامكم





زايد بهدوء: جماعتنا كثير منهم مثلنا.. وش حن عايشين عليه إلا على ذا الابل؟!!



خليفة ينظر للبعيد: والله يازايد أنت والابل.. مثلي أنا والبحر والسمج

مالقينا فايدة.. لا تعليم تعلمنا ولا فلوس حصلنا

ثم همس بما يفكر به منذ وقت وكان ينتظر الوقت المناسب لمصارحة زايد به: زايد امش معاي للدوحة

الشباب هناك يقولون خير ربي.. الشغل وايد.. وفيه مدارس العصر

الناس كلهم راحوا للدوحة ماعاد باقي الا احنا اللي ساكنين في مناطق برع (برا) الدوحة.. وش ناطرين؟؟

خل نشتغل الصبح وندرس العصر.. وبعدين احنا درسنا عند الكتاتيب ونعرف نقرأ ونكتب زين.. يعني بنطوف لنا كم صف













زايد يهمس بخفوت كأنه يخاطب نفسه والفكرة تدخل إلى رأسه وتسيطر.. فلطالما كان ينفذ ما يقتنع به دون تردد: ليش لا..؟؟






بعد ذلك بشهرين





بيت قديم مُستأجر فيما يعرف اليوم بمنطقة الأسواق

بالقرب من سوق واقف





يدخل بتثاقل كأن أقدامه مغروسة في الأرض ..يعاني نزعها.. ليعاود غرسها مرة أخرى..

يلقي غترته على السرير الحديدي المفرد

ليلقي فوقه بأشلاء جسده الممزق ذهولا وألما

أي هم هذا؟!!

أي ألم يمزق روحه الشابة بمناجله المسمومة الصدئة؟!!











خليفة الذي كان يكتب واجبه أزاح الدفتر جانبا وهمس لزايد بقلق: زايد أشفيك؟؟



زايد يــنـــزف.. يـــنـــزف..

يشعر أنه لابد أغرق الأرض بنزيف روحه

همس وكأنه يتقيأ الوجع:







مـزنـة...... تــزوجـت


منتدى ليلاس الثقافي


" آه يامزنة.. آآآآآآآه

أما آن لك أن تقتربي

مزنة ياحلمي الذي حلمت به حتى ملَّ الحلم مني

يا أبجديات الحلم التي ماعرفتُ يوما سواها

كيف استطعتِ أن تكوني قاسية هكذا.. ومتوحشة هكذا؟!!

أ هان عليكِ قلب زايد المتيم؟!!

أ هان عليكِ دمه المسفوح تحت قدميكِ؟!!

أ هان عليكِ أن تبعثري ما بقي من روحه المعلقة بأهداب عينيك؟!!

هل سيحبك هو كما أحبك أنا؟!!

هل ستشرق شمسه مع ابتسامتكِ؟!!

هل سيهذي باسمكِ كما أفعل؟!!
هل ستغرد روحه إن وصلت همساتكِ إلى أطراف سمعه حتى لو من بعيد؟؟
تعبت من الآهات.. تعبت
ماعادت آهات.. بل سهام تنغرز في روحي الثكلى لتبكي على مابقي من أطلالكِ
وداعا يا حلمي.. وداعا

وداعا يا مزنة !! "
























بعد أقل من عام




زايد يأخذ خليفة من عمله على سيارته الجديدة GMC موديل 1980



خليفة يلتفت له وهو يهمس بحماس حقيقي: ها بشر؟؟.. وافقت عليك ؟؟



زايد يقلب شفتيه وهو يثبت يديه على المقود ويهمس بحياد: لا



خليفة يهمس بغضب عميق: إش عندها ذي.. أرملة وعندها ولد.. لا وويه نحس بعد.. ريلها مات وهي حامل

على شنو شايفه حالها؟؟!! أنت بس اللي معطيها ويه!!

أنت الحين ماشاء الله وضعك صار زين واستأجرت بيت في الدوحة

تزوج زايد.. تزوج شيختها اللي تسواها وانساها.. هي الخسرانة









زايد يهمس بثبات وعيناه تبحران.. تبحران: ماحد عندي يسوى أم امهاب



خليفة باستغراب: نعم؟؟ شنو اسم ولدها؟؟



زايد بهدوء موجوع: امهاب اللي المفروض يكون ولدي أنا..

مُهاب على قولت مدرسين العربي.. هي اللي اختارت ذا الاسم لولدها.. من يومها وهي غير وتفكيرها غير





خليفة يبتسم: بصراحة اسم غريب وايد.. بس حلو

ثم يردف في محاولة لإبعاد زايد عن أفكاره المرة: و على طاري مدرسين العربي.. ترا المدير يقول مستوانا متقدم وايد على مستوى اللي معنا

نقدر ندرس سادس هالصيف ونطلع أول إعدادي مع فتح المدارس

وندرس ثاني اعدادي الصيف الياي












بعد عدة أشهر




صفوف مدرسة قديمة.. كانت جديدة في حينه.. شباب صغار مثقلين بالحلم يجاورهم شيوخ مثقلين بالأمل..

وشتان بين حلم باللحاق بمستقبل قبل أن يمضي

وأمل في تصحيح ماض مضى!!








خليفة وزايد يجلسان متجاورين في انتظار المدرس..زايد يتنهد ويهمس بنبرة محايدة جافة كأرض بور: خليفة أنا خلاص بأتزوج



خليفة يبتسم بسعادة حقيقية وهو يشعر بصدمة حقيقية "أ يعقل أن هذا المجنون قد شُفي من هوسه المستعصي المسمى مزنة؟!! " : وأخيرا خلصنا من خبال مزنة



زايد بابتسامة هازئة مرة.. ابتسامة أشبه بالبكاء: ماخلصنا.. هي اللي خلصت

مزنة تزوجت مرة ثانية..عيّت مني وخذت واحد مثل الأولي والله مايستاهلون ظفرها

بس شأسوي.. مالي إلا القهر!!

أنا خلاص ياخليفة بأعرس وأجيب لي بنت وأسميها مزنة.. أبي على الأقل أدعي اسمها في بيتي










" هل هذا ما أردته يا مزنة؟!!

هل هذا ما أردته؟!!

تنتقلين من أحضان رجل لأحضان آخر

لتتركي أحضاني تحتضن خيالا مرا شاردا يبعث برودة أشبه بصقيع الموت في أوصالي

ثم لتسكن هذه الأحضان المنبوذة امرأة أخرى سواكِ

يصبح أقصى أمنياتي أن تنجب هي لي مزنة..

صغيرة أهمس باسمكِ حين أناديها.. وأرى في أطيافها بعضا من أطيافكِ الهاربة"


















بعد ذلك بـ 8 سنوات وقبل 22 سنة من اليوم




خليفة بابتسامة أخوية صافية: مبروك جاتك مزنة أخيرا عقب كسّاب وعلي



زايد بفرحة حقيقية وروحه تغرد.. تغرد: الله يبارك فيك

والله يافرحتي بذا البنت مثل فرحتي بعشر عيال

بس تراني ما سميتها مزنة.. سميتها مُـزُون

مابغيت أجرح مرتي إني أسمي بنتها على اسم اللي كنت أحبها حتى لو ماكانت تعرف

ومن ناحية ثانية قلت إذا دلعتها بيكون نفس دلع مزنة

أبرد قلبي شوي.. ولو أن قلبي عمره مابرد

عــمـــره مــــابـــــرد

















**************************





قبل أربع سنوات من اليوم




الدوحة

منطقة رأس أبو عبود

كلية قطر لعلوم الطيران

مكتب رئيس الكلية تحديدا










يجلس خلف مكتبه العريض بطلته المهيبة وهو يرتدي لباس الطيارين المعتاد رغم أنه توقف عن قيادة الطائرات منذ سنوات

ولكنه تقليد برتوكول الطيران العتيد





يقلب الأوراق أمامه ويعيد النظر للشابة الواقفة أمامه والتي لا يظهر أي شيء منها بتاتا وهي مغطاة بشكل كامل بالسواد

وبالكاد تظهر رفات رموشها من خلف فتحات النقاب الضيقة

يهمس باحترام ممزوج بالتهذيب والحنان الأبوي: يابنتي هالتخصص ما يناسبج

أنا أقولها لج مثل بنتي









الشابة بصوت خافت فيه رنة الحياء الطبيعية ولكن يصدر معه روح ثقتها الواثقة:

هل معدلي ما يسمح؟؟





القائد يتنهد ويهتف وهو يعرف سبب سؤالها: لا.. وأنتي عارفة إنه معدلج أكثر مما يسمح بعد.. أعلى معدل بين كل الطلاب المتقدمين



بنفس الثقة الخجولة: هل فشلت في أي من اختبارات القبول التحريرية أو العملية أو حتى اختبار قمرة القيادة؟؟



يبتسم القائد: يابنتي ليش تسألين أسئلة أنتي عارفة إجابتها؟؟



الشابة بثقة: وأنت ليش تبي تثنيني عن شيء أنا قررته خلاص؟؟



القائد بابتسامة أبوية: يا بنتي أنا في مجال الطيران لي أكثر من 25 سنة وأقول لج بكل صراحة وموضوعية إنه ما ينفع لمرة اطلاقا

وخصوصا لما تكون وحدة مثلج





الشابة تتنهد: أنا أعرف إنه فيه بنات قطريات في التخصص سابقيني.. وش معنى أنا؟؟



القائد تعب من الجدال معها ولكنه هتف بثقة: هم موب مثلج.. هم وضعهم غير.. حتى أشكالهم غير.. تسمح لهم بحرية حركة أكثر



الشابة ببعض عتب: يعني عشان أنا منقبة؟؟



القائد بصراحة: ممكن يكون هذا أحد الأسباب.. الشيء الثاني أنتي معدلج عالي وايد.. وأنتي بنت زايد بن علي آل كسّاب الـ

يعني يا بنتي ماشاء الله تبارك الله أبوج ريال معروف وخيره وايد يقدر يوديج أي ديرة تدرسين اللي تبين

عدا إن معدلج إييب لج أحسن بعثة لو بغيتي







مزون بثقة: وأنا ما أبي إلا ذا التخصص





بعدها بساعة

في أروقة الكلية





مزون مع أخت صديقتها التي هي في السنة الثالثة من تخصص المراقبة الجوية

والتي ساعدت مزون على انهاء إجراءاتها

تهمس لمزون بحذر: مزون ترا للمرة الأخيرة أقول لج الفرصة قدامج تراجعين

صدقيني ماراح يمشي حالج مع شروطج

ما تبين تركبين مع الطيّار في القُمرة بروحج

ولازم المساعد الثاني يكون مرة بعد

وما تبين تسافرين لديرة غير الخليج ولا رحلة تضطرين تباتين فيها

يعني من أساسها شروط كلها ما تنفع لوحدة تبي تصير كابتن طيران

والكلية لولا واسطة أبوج الكبيرة ماكان قبلوج أساسا مع شروطج



















مزون تنظر للبعيد: أبي أسوق طيارة لو مرة وحدة في عمري.. بس مرة

وعقبها أنا بأطلب العمل مع الطواقم الأرضية أو في عمل مكتبي

لأني عارفة إنه مجال الطيران ما ينفع لوحدة مثلي لا شرعيا ولا اجتماعيا

أبي بس أحقق أمنيتي بدون ما أرتكب أي ذنب









أخت صديقتها بدهشة عميقة: تضيعين عمرج عشان أمنية غريبة مثل هذي؟!!



مزون بشبح ابتسامة: مثل قصة البنفسجة الطموح لجبران خليل جبران.. تكفيني ساعة وحدة أحقق فيها طموحي




غير بعيد منهما

شابان يقفان يهمس احدهما للآخر بخفوت: أنت عارف البنت المنقبة بنت من؟؟





الشاب الآخر بعدم اهتمام: بصراحة هيئتها مهيب هيئة بنات الكلية بالمرة

هي وش جايبها؟؟





الشاب الأول بهمس خافت: بنت زايد آل كسّاب

لا وجايبة أعلى نسبة بين المتقدمين الجدد.. وتبي تخصص قائد جوي





الشاب الآخر يلتفت للفتاة بحدة محرقة وهو ينظر لها نظرة تقيمية: من جدك؟؟

بنت زايد آل كسّاب ماغيره؟!!

ثم أردف بغضب حقيقي: اللي ضاعت علوم العرب ومراجلهم؟!!







الشاب الأول بشبح ابتسامة: يعني عشانها من جماعتك؟!!



الشاب الآخر بغضب مكتوم: على شحم ومهوب شغلك



ثم مشى باتجاهما وهو يجره معه ويهتف بصوت مسموع جمع فيه كل الاستهزاء والبرود رغم أنه كان يغلي كمرجل مشتعل تستعر ناره:

اللي رخصوا الرياجيل

إذا زايد آل كسّاب مخلي بنته تدرس مع الرياجيل عشان تدور عقبها من ديرة لديرة

وش خلو لمضيعين أصلهم؟!!

ياخسارة النقاب والأصل اللي ماعاد لهم معنى ولا حشمة!!











حينها شهقت مزون بعنف وهي تلتصق بالحائط

بينما أنعم عليها صاحب الكلمات المسمومة بنظرة احتقار

تكاد تقسم أنها شعرت أنها شطرتها شطرين.. من صدرها حتى آخر سلسلة ظهرها.. شطران متهاويان وجعا وإهانة

تجاوزها ..وهو يعلم أنها أصاب كرامتها في مقتل دون أن يهتم أو يرف له جفن

ما يهمه أنه أشفى بعضا من غضبه وغيظه حين علم أن واحدة من بنات جماعته دخلت معه إلى ذات تخصصه المرفوض بشكل قاطع لأي امرأة











همست أخت صديقتها بمساندة: ماعليج منه مزون.. هذا مُهاب معروف إنه مستحيل يخلي كلمة تقرقع ببلعومه



مزون بصوت مختنق: بس هو ما يعرفني عشان يهيني كذا

أشلون باستحمل منه كلمة ثانية يقطها علي





الشابة الأخرى بذات المساندة: إن شاء الله ما تصدفينه مرة ثانية

هذا الفصل آخر فصل له أصلا

هو ترا كبير عن كل طلبة الكلية حتى طلاب سنة رابعة هو أكبر منهم بوايد

لأنه تأخر ثلاث سنين قضاهم نقاهة من حادث

تكسّر فيه تكسير

وتوه رجع السنة اللي فاتت وخلاص هذا هو بيخلص ويروح














ولكنها لم تكن المرة الوحيدة التي تخترق مسامعها كلماته المسنونة

لم يتحادثا مطلقا وجها لوجه

ولكنه لم يترك فرصة واحدة طوال فصله الدراسي الأخير لإسماعها كلمات مغموسة بالتحقير والاستهانة وأبشع أنواع الأهانة

هكذا أراد الله أن يبتليها به

أن تُجبر على سماعه

وتجد نفسها عاجزة عن الرد أو حتى مجرد الشكوى

ابتلعت الإهانة على مضض وروحها تذوي وجعا مرا

فتجرع الإهانة دون القدرة أو الرغبة على الرد هو أشبه ما يكون بسم بطيء المفعول..

يقتلك شيئا شيئا

وفي رحلة القتل هذه لابد أن تعاني أبشع الآلالم بصمت متوحش حتى تذهب روحك إلى الفناء....

الـــفــنـــاء!!





















كانت تلك الشهور هي الأسوأ في حياتها ضمن السنوات الأسوأ التي بدأت منذ ذاك الحين

تمنت أن تقيم احتفالا حين تخرج مُهاب وغادر الكلية بعد أشهر قليلة

ولكن الاحتفال يعني فرحا من نوع ما..

وهي فقدت الإحساس بطعم الفرح الحقيقي أصلا.. فلِـمَ الاحتفال؟!!












**************************





اليوم....




ضحى يوم سبت

الجو مشبع برطوبة خانقة شعرت بها وهي تخرج من باب المطبخ الخلفي وتنزل جلالها على وجهها رغم أنها تعلم يقينا أنه يستحيل أن تصل عين متلصصة إلى عمق منزلهم ولكنها اعتادت على هذا

ومن ناحية أخرى لا تريد أن تسمع كلمة ما من والدها أو شقيقيها







"آآآآآآه " تنهدت بوجع

أي شقيقين؟؟!!

قبل أربع سنوات كان لها أبوان وشقيق واحد..

ولكن الآن هناك أب وشقيق.. وثالث ماعادت تعرف له تسمية









وصلت بعد عدة خطوات لمبتغاها

فيلا صغيرة أنيقة تقبع خلف القصر الضخم ومعه في ذات السور

دخلت دون أن تطرق الباب

ألقت بجلالها على المقعد الأقرب للباب

وهي تدلف للبهو البالغ الأناقة المؤثث بذوق أنثوي شديد الرقي

عدلت من هيئتها في مرآة المدخل

وملامحها الحزينة تنعكس على صفحة المرآة لتعكس ماهو أعمق وأكثف من جمال شديد التواضع يبدو لثقة صاحبته معدوما تماما

تنهدت.. ثم رفعت صوتها وهي تنادي بحماس رقيق: خالتي

خالتي عفرا

خالتي وينش؟؟





















خرجت عفراء من المطبخ وهي تجفف يديها وتهمس بحنان: تريقتي وإلا تريقين معي؟؟



مزون تحتضن خالتها بحب كبير وتهمس لها وهي تقبل أذنها:

أنتي عارفة إنه ريوق السبت ماله حلا إلا معش





ابتعدت مزون وهي تنظر لخالتها باستحسان: حلوة القصة عليش خالتو



عفراء تعيد شعرها خلف أذنيها وتهمس بمرح حنون: أدري



مزون تقلب شفتيها: عشتو.. صدقت أبلة عفرا العجوز



عفراء بابتسامة: عجوز في عينش.. توني 37 سنة يا كابتن مزون



مزون تضحك: ويعني 37 منتي بعجوز؟!! وبنتش اللي صار عمرها 19 نعطيها للجيران عشان ندس عمرش؟!!



عفراء تدلف إلى المطبخ ومزنة خلفها وهي تبتسم وتجيب (بعيارة): لو أني عجوز ماكان يجيني خطّاب أصغر مني



مزنة غمزت بعينها وهمست بخبث رقيق: وليش ما وافقتي على الخطيب اللي أصغر منش؟!!



عفراء تصف أواني الفطور على الطاولة الصغيرة في زواية المطبخ وهي تهمس بذات المرح: لا تستعبطين

شاب عمره 32 سنة يتزوج وحدة في عمري!!!

هذا على فرق العمر اللي يبان على المرة ومايبان على الرجّال.. بعد عشر سنين عاده في عز شبابه وأنا بأكون خلاص أقول يا الله حسن الخاتمة

هذا المسكين شيسوي.. يبي يتقرب من كسّاب ومالقى قدامه حد غير خالة كسّاب









تنهدت مزون في داخلها بحسرة وأمران موجعان يتبادران لخاطرها

أولهما كسّاب ذاته

وثانيهما أنه صديق كسّاب سيخطب خالة كسّاب ولكن هي لم ولن يخطبها أحد

فمن سيريد فتاة دميمة مثلها؟!!

بل وعلى وشك استلام عملها في مجال قيادة الطائرات!!











ولكن مزون حاولت تجاوز كل هذا.. فهذا الحزن وخصوصا مع ذكرى كسّاب ذاته شيء بات يتغلغل في روحها واُجبرت على التعايش معه

لذا همست بمرح خبيث: زين ويوم إنش ما تبين اللي أصغر منش

كان خذتي اللي أكبر منش







عفراء أنزلت الصحن الأخير على الطاولة وجلست وهي تهمس بحرج:

مزونتي قلبي.. كم مرة قلت لش لا عاد تفتحين ذا الموضوع





مزون تمد يدها لكأس الكرك الذي صبته لها خالتها وترتشف منه وتهمس بهدوء:

ولا عمرش اقنعتيني بأسبابش

أنا بصراحة ما أشوف السبب اللي خلاش ترفضين إبي عقب ماتوفت أمي







عفراء تقضم طرف قطعة الخبز وتهمس بمودة: خلاص هذا موضوع انتهى من سنين

وأنا خلاص خلصت من العرس كله.. ما تزوجت وبنتي صغيرة

أتزوج الحين عقب ماصارت هي عروس







ثم أردفت بحزن عميق وكلمة عروس تقلب الكثير من المواجع:

أنتي عارفة إنها كانت قبل مرضها ذا تخطب مني.. لكن الحين ؟!!

الله يشفيها لي بس







مزون أنزلت اللقمة التي كانت على وشك تناولها لأنها خشيت أن تغص بها وهي تهمس بحزن مختنق:

خالتي والله حرام تخلين جميلة على ذا الحال

سافري فيها مع كسّاب وإلا علي

هذا هم اثنينتهم يحنون عليش









عفراء تنهدت بحزن: يا قلبي يا مزون.. جميلة ما عاد هي بصغيرة.. صارت مرة

ولا علي ولا كسّاب حلال عليها يكشفونها

لو كان مرضها غير ذا المرض كان قلت عادي أنا معها

لكن هي الحين حتى ما تقدر تغطي وجهها ولا حتى فيها حيل تغطي أي جزء ينكشف من جسمها

الشيء الثاني.. أنا أملي بالله كبير إنها تتحسن إن شاء الله











مزون تعلم أن هذه الأسباب وإن كانت من ضمن الأسباب إلا أنها ليست كلها!!..

لذا صمتت وهي تقف ثم تهمس بحنين: زين أنا بأروح أطل عليها.. بتوعى فيني؟!!





عفراء وقفت معها: أصلا هي واعية.. أنا طليت عليها قبل شوي..

عصبت علي وعصبت عليها عشان الريوق





الاثنتان تتجهان للأعلى ومزون تهمس: زين والجامعة بترجع الفصل الجاي وإلا لأ؟!!



عفراء بألم عميق: قولي إن شاء الله..



مزون تحاول تغيير دفة الحديث من أجل الحزن الذي فاض من عيني خالتها: والمدرسة وش أخبارها؟؟



عفراء بسخرية مرة: لا تسألين لأنه هذي ماعادت دراسة ولا مدارس.. هذي مأساة من مآسي ذا الزمان

خلينا من ذا الموضوع الغثيث الحين.. وصلنا غرفة جميلة







*****************************





قلب الدوحة

ذات ضحى السبت

بالقرب من شارع حمد الكبير المعروف بـ"شارع البنوك"








يوقف سيارته في موقفه الخاص

ويصعد إلى مبنى شركته الصغيرة الأنيقة التي تحمل في كل جنباتها رائحة ذوقه وطرازه.. وحتى جموده!!





يخلع نظارته الشمسية وهو يدلف من الباب الزجاجي الضخم لتبرز عيناه المتيقظتان كعيني والده تماما

هاتان العينان هما الشيء الوحيد الذي ورثه من والده

وفي بقية ملامحه كان شيئا مختلفا..

ملامح حادة مرسومة بدقة.. توحي بحنان مندثر أصبح ذكرى منقرضة

جسد استثنائي التكوين بعضلات نافرة متحفزة تظهر بوضوح بارز تحت الانسياب الأنيق لثوبه الأبيض.. عضلات لم تكن موجودة مطلقا قبل أربع سنوات..

فلو لم يفرغ كل طاقة غضبه حينها في رفع الأثقال يوميا حتى كان يوشك على الانهيار من التعب في نهاية اليوم

أو ربما كان انهار وقتها من الغضب والحقد والخزي والانكسار!!!

ثم بعد ذلك بأشهر.. سفره الغامض الذي استغرق عاما.. عاد بعده بشهادة الماجستير

وعاد كذلك -ويالا غرابة التغيير الجذري- ببنية جسدية مفرطة في القوة لدرجة مرعبة.. وروح مغرقة في القسوة لدرجة أكثر رعبا!!




















وصل لمكتبه

ألقى سلاما باردا على سكرتيره

ثم دلف إلى مكتبه

لحق به سكرتيره وهو يضع ملف المراسلات أمامه ويهمس باحترام مهني:

سكرتير عمي زايد اتصل ويقول عمي أبو كسّاب يبيك تمر عليه











التفت له بحدة وهو ينظر له بقسوة متوحشة: نعم وش قلت؟؟



ابتلع السكرتير ريقه.. فهو يعرف هذه النظرة وليس مستعدا لتبعاتها التي يعرفها جيدا: فيه شيء طال عمرك؟!



همس بنبرة محرقة: أظني في ذا الشركة مالك إلا عم واحد هو.. أنـــــا..

مفهوم؟!!!





السكرتير يتراجع وهو يحاول الخروج بأقل الخسائر: أكيد طال عمرك.. أكيد



خرج السكرتير

بينما عاد هو لإرخاء جسده المتصلب

الحالة التي لا بد أن تصيبه كلما سمع اسم والده

لماذا رباه على كل هذا الاعتزاز والحمية والأنفه إن كان هو من سيكسره في النهاية؟؟

لـمـاذا؟!!

لـــمـــاذا؟!!

يحاول أن يتناسى الذكرى الموجعة التي تأبى الانزياح

همسات الرجال المحتقرة في المجالس (هذا اللي أخته العوبا تدرس طيران)

اضطراره لبدء حياة جديدة ابتعد فيها عن كل أصدقائه القدامى.. وأغرق نفسه في العمل

حصر علاقاته في علاقات العمل فقط

وغلف روحه بكل البرود والجمود الممكنين
حتى يستطيع التعايش مع هذا الخزي الموجع كما يراه هو
لولا خشيته من فضيحة أخرى أو كان ترك بيت والده وسكن في مكان آخر
وهاهو يعيش معهم بالاسم فقط.. بينما هو بعيد.. بعيد
بــــعـــــــيـــد جدا!!!

أو..... ربما يظن نفسه كذلك!!!
























************************







مزون تنزل الدرج وهي تمسح دموعا لا تريد أن تراها خالتها

رغم أنها تطل على ابنة خالتها كل يوم ولكنها كانت تجدها غالبا نائمة

اليوم كانت مستيقظة.... بدت لها غاية في الضعف

وجهها الذي كان في مضى غاية في الرقة والعذوبة كان اليوم خاليا من الحياة وعظام خديها تكاد تبرز من وجنتيها

عيناها غائرتان في فجوتين من هالات سوداء مرعبة أخفت حسنا كان لا يخفى..

شفتاها مشققتان جافتان على طرفيهما بقايا دم متخثر بعد أن كانتا أشبه في توردهما بفاكهة صيف ندية

اخضرار عروقها كان يعبر بوضوح مساحات قاحلة من ضمور جسدها المتهالك

فجوات كثيرة برزت في مفارق شعرها بعد أن تساقط الكثير من شعرها الذي كان رائعا بكثافته ونعومته


















مزون جلست في الصالة السفلية وهي تخفي آثار دموعها

تبعتها خالتها بعد دقائق بعد معركة أخرى مع ابنتها جميلة

جلست الخالة وهي تنتفض غضبا:جننتني.. جننتني.. مارضت تأكل شيء.. وفي الأخير غصبتها على لقمتين







مزون بمساندة: هدي خالتي.. هدي.. أنتي عارفة إنها تصير عنيدة في موضوع الأكل



انتقلت عفراء من النقيض للنقيض من الغضب العارم للحزن المقيم وهي تهمس بوجع مستشرٍ:

مزون أنا صايرة عايشة في رعب إني بجي أصيحها يوم بألاقيها جثة

أنا الحين ماعاد أقدر أنام وأنا كل شوي أحط يدي على قلبها عشان أتأكد من دقات قلبها

وأحطها قدام خشمها عشان أتاكد إنها تتنفس









انتفضت مزون بجزع: بسم الله عليها خالتي.. لا تفاولين عليها



همست عفراء بألم عميق.. عميق: الله يخليها لي



مزون تقترب من خالتها وتحتضن خصرها وهي تهمس بمرح مصطنع لإبعاد خالتها عن التفكير المؤلم:

يعني أنا ما يخليني لش؟!!





عفراء احتضنت مزون وهي تهمس بحنان: أنتي عارفة إنه كلكم أنتي وجميلة وكسّاب وعلي كلكم عيالي وغلاكم واحد



مزون همست بخفوت وهي تبتعد عن خالتها قليلا: خالتي كسّاب أشلونه؟؟

ما يقول لش إنه يبي يتزوج؟؟ بأموت نفسي أشوف عياله هو بالذات





عفراء ابتسمت وهي تقرص خدها بحنان: وعلي المسيكين.. ماتبين تشوفين عياله يعني؟!!



مزون همست بألم: أقول يمكن كسّاب لو تزوج وجاب عيال.. يطلعون حنانه

ويرجع كسّاب القديم

يا الله يا خالتي وش كثر مشتاقة له

أربع سنين مروا مايقول لي الا كلمتين كل كم شهر









صمتت خالتها.. فهي في هذا الموضوع بالذات تقف على الحياد ولأسباب كثيرة!!



أكملت مزون بذات الألم: الله يأخذ ذا الدراسة اللي بعدته عني

والله لو دريت إن ذا كله بيصير إني ما أدخل ذا التخصص

وليتني قعدت على اقتناعي حتى

يالله يا خالتي وش كثر ندمانة !!









خالتها بمؤازرة: خلاص يا بنتي اللي راح راح



مزون بألم أكبر: أنتي عارفة ياخالتي إني بعد شهر واحد بس.. كنت أبي أطلع من الكلية عشان كسّاب واللي شفته صار له

ما توقعت إن كسّاب بيتأثر بذا الطريقة.. قلت بيعند أسبوع وإلا أسبوعين ويتقبل الموضوع وتمشي السالفة

ما توقعت حياتنا تتعقد كذا بسبت دراستي..جيت بأطلع عشانه لكن إبي حلف علي

تدرين خالتي واحنا بزران كل طفل دايم يحلم حلم مجنون.. إنه بيكون رائد فضاء مثلا

مشكلتي إني حلمت حلم غير معقول كان المفروض إنه ما يتحقق.. لكن لاني بنت زايد آل كسّاب.. الحلم تحقق

جيت بأتراجع عنه.. زايد ما خلاني..

والله العظيم لو خيروني بين كسّاب وكل تخصصات الدنيا.. كفة كسّاب ترجح

كسّاب ماكان إخي بس.. كان إبي وأمي

من عقب ذا التخصص لا بارك الله فيه.. الكل تغير.. وحياتنا كلها تغيرت



















حينها ماعادت تحتمل.. ماعادت تحتمل

انخرطت في بكاء حاد موجع..فمشاعرها كانت مستنزفة تماما

ابنة خالتها أولا..ثم موضوع كسّاب ثانياً

خالتها انتفضت بجزع وهي تحتضنها بحنو وتهدئها:

بس يا قلبي.. بس

تراني ماني بمستحملة.. لا تبكين...أخورها الحين معش















*****************************





قبل 17 عاما




يجلس على سريرها منحنيا عليها بجذعه النحيل.. يمسح على رأسها الصغير الذي أرخته على ساقيه الهزيلتين اللتين تصلبتا من الألم لطول ما طواهما تحته

تأخر الوقت.. ونامت الصغيرة.. والألم في ساقيه يتزايد ولكنه يتحامل على نفسه

وهو يحاول احتمال الألم الذي يزيد عن طاقة احتمال طفل في الثانية عشرة بكثير

كان لا يريد سحب قدميه من تحتها خوفا أن تصحو من نومها..

فهي نامت للتو بعد ساعات طويلة من البكاء والسؤال الذي لم يتوقف عن والدتها











تطل عليهما بوجهها المتورم من البكاء وعينيها الذابلتين بعد أن ذهبت آخر المعزيات.. لينقلب إرهاق وجهها الحزين إلى صدمة ألم وهي تقترب من الجسدين الصغيرين:

كساب حبيبي أنت على قعدتك ذي من عقب المغرب؟؟





كساب برجاء طفولي: تكفين خالتي قصري صوتش مابغت تنام.. قطعت قلبي من كثر ماسألت على أمي



عفراء تمد يديها لترفع مزون عن ساقيه.. ويشير كساب الصغير بيديه لا:

تكفين خالتي خليها.. إذا قامت وما لقتني بتبكي





عفراء ترفعها بحنو وتضعها على سريرها وهي تهمس له بحنان موجوع: جعل مزون ما تذوق حزنك ياقلبي

قوم يأمك تعشى وعقبه كلنا بنام عندها..





يحاول كساب الوقوف ليتهاوى ساقطا من ألم ساقيه المتصلبتين.. تنحني عليه عفراء بجزع لتجلس جواره على الأرض وهي تمسك به بحنو: وش فيك ؟؟



يهمس بألم وهو يحاول منع دموعه من الانحدار: أرجيلي توجعني..



حينها لم تستطع عفراء منع نفسها من الانفجار في بكاء جنائزي مكتوم وهي تحتضن كساب بكل قوتها

فكساب بالذات طوال اليومين الماضيين كان هو من يثير أقسى أوجاعها.. بين إدعاء رجولة مبكرة وهو يتلقى مع والده التعازي في وفاة أمه

وبين دور أمومة جديد وزعه بين علي ومزون وخصوصا مع مزون التي بدأ بقضاء أكثر وقته معها حين رأى سؤالها الدائم عن أمها

وهو في كل هذا يستهلك طاقة جسده الصغير.. ويمنع نفسه من الانهيار في حزنه الطفولي اليائس

كانت تعلم أنه أكثرهم حزنا وإن أخفى حزنه ودموعه.. فهو ابن وسمية البكر.. وللبكر دائما قربا خاصا من روح والدته.. وبينما خيط تواصل عصي على التفسير

وهو كان من قضى معها الوقت الأطول.. وهو الأكبر سنا والاكثر استيعابا بين أشقائه.. يعرف معني اليتم وكيف ستكون الحياة مرة قاسية بدونها.. لذا هو من سيحس فعلا بمرارة فقدها وخلاء المكان والروح بعدها













سالت دموعه بصمت في حضن خالته.. وشعرت عفراء أن البلل الذي بدا يغرق صدرها.. كما لو كان يغرق روحها في دوامات عاتية من حزن أسود سرمدي

همست عفراء بحنو ذائب وهي تمسح على خصلات شعره الناعمة: أنا بأشلك حبيبي وأنزلك تحت تتعشا





حينها تصلب جسده وهمس بصوت مبحوح حاول أن يخفي رنة البكاء فيه وهو يصرخ مستنكرا: تشليني؟؟ ليه أنا عويق؟؟

ثم أردف بثبات: دقيقة وأقوم معش.. بس ما أبي عشا

أبي أروح أشوف عليان تعشى وإلا لأ







همست عفراء بحنان: عليان تعشا وراح مع أبيك لغرفته.. وأنت لو ما تعشيت والله لا أزعل عليك

ثم أردفت بحنان أرق وهي تنزل نقابها المرفوع فوق رأسها على وجهها:

أمش أنا وياك نتعشى ونعشي جميلة.. خليتها تحت تبكي عند الخدامة









************************





سويسرا

مدينة جنيف حيث المقر الدائم للأمم المتحدة

توقيت أبكر بساعتين









يصحو من نومه ويتجه للحمام ليغتسل ويتوضأ ليصلي ضحاه

اليوم إجازة لكل منسوبي القنصلية وهو ومن ضمنهم

ينظر في المرآة الطويلة لانعكاس صورته.. لوجهه الطفولي النحيل

لطالما كان في شكله مناقضا لشكل كسّاب

كان أطول من كسّاب وأنحف وأكثر وسامة..ولكن ملامحه فيها طفولة غريبة على عكس ملامح كسّاب المثقلة بالرجولة

يبدو للرائي كما لو كان في السادسة عشرة مع عارضه الخفيف ونظرة البراءة المتلألة في عينيه الواسعتين رغم أنه يعبر أبواب السادسة والعشرين

وعلى طرف الطباع كان دائما أكثر هدوءا واتزانا وعمقا من كسّاب المشتعل الصاخب

كانا على طرفي نقيض شكلا ومضمونا

















حينما أنهى صلاته.. تناول هاتفه ليتصل

حينما وصله الصوت الفخم على الطرف الثاني همس باحترام حماسي:

حيا الله أبو كسّاب

ها.. تجيني وإلا أجيك ذا الصيفية؟!!!











*****************************






مزون تمد يدها لكأس الماء أمامها ترتشف منه وتهمس بشفافية: بس جد خالتي ماشاء الله عليه كسّاب

شاب مثله وشركته مالها ثلاث سنين.. صارت محققة ذا النجاح كله.. وباعتماده على نفسه





حينها ضحكت عفراء ضحكة قصيرة: ليه أنتي صدقتي التمثيلية ذي؟؟



مزون باستغراب: أي تمثيلية؟!!



عفراء بابتسامة: أنه كسّاب حقق ذا النجاح كله بروحه بدون مساعدة



مزون بتساؤل مدهوش: أجل؟؟



عفراء بذات الابتسامة: حبيبتي كسّاب نجح لأنه ولد زايد.. حتى لو كان يوم سوى شركته سواها من ورثه من أمه وماخذ من زايد ريال واحد

فلمعلوماتش ولو ما كنتي تعرفين.. زايد كان يدفع من عنده الفرق عشان الشركات تعطي مشاريعها لشركة كسّاب اللي كانت شركة صغيرة جدا ومهيب معروفة

حتى في المواد الأولية اللي كان يشتريها.. زايد يطلب منهم يعطونها كسّاب بأقل من سعرها وهو يدفع الباقي

لحد ما وقفت شركة كسّاب على أرجيلها خلال فترة قياسية مستحيلة لولد في عمره وشركة في إمكانية شركته اللي كانت بدون امكانيات اساسا









مزون بدهشة عميقة: وأنتي اشدراش؟؟



عفراء هزت كتفيها: لي مصادري.. والمهم إن كسّاب مايدري عن شيء من ذا الكلام

ما نبي نكسر اعتزازه بنفسه وفرحته بنجاح شركته واعتماده على نفسه





مزون بثقة رغم عجزها عن تصديق كل هذا: أكيد خالتي

ثم اردفت بحنان عميق: فديت أبي ياناس.. نعنبو لايمني في حبه

ثم أردفت بحماس: بس والله إن زايد مخ.. شوفي إبي مامعه إلا ثانوية وكسّاب معه ماجستير إدارة أعمال

ومع كذا شوفي أشلون إبي حقق ذا النجاح كله باعتماده على روحه بس.









عفراء تبتسم: إبيش ماشاء الله مخه نظيف.. وعنده حاسة اقتصادية عجيبة

والشيء الثاني ترا إبيش يوم بدا شغله بدا برأس مال مهوب شوي

يعني زايد باع أكثر نصيبه من إبل أبيه اللي كانت كلها من الابل الطيبة وجابت له مبلغ مهوب بسيط أبد







ضحكت مزون: بس عقب سنين رجع واشتراهم..



ضحكت عفراء: البدوي أعز ماعليه حلاله.. غلاها من غلا عياله..

تدرين وسمية الله يرحمها كانت تقول إنه تيك السنين كان مثل اللي مضيع له شيء وفيه حزن لين رجعهم





مزون بحنين وحزن: الله يرحم أمي.. مالحقت أعيش حنانها ..

ثم أردفت بحب غامر وهي تضع رأسها على كتف خالتها: والله يخلي اللي ماخلتني أحس بغياب أمي وكانت هي أمي وأعز..





عفراء بتأثر: أنتو وصات وسمية الغالية لي.. والله لو تبون عيوني ماغلت عليكم..



مزق أجواء حديثهما المنسجم صراخ الخادمة من الأعلى: مـــامـــا مـــامـــا

تعالي شوفي جميلة





عفراء قفزت وهي تتعثر برعبها وجزعها على صغيرتها وهي تركض صاعدة للأعلى ومزون تجاوزتها لتركض أمامها

حين دخلتا وجدتا الخادمة تحاول رفع جميلة عن أرضية الحمام

حينها انخرطت عفراء في بكاء هستيري: شفتي يا مزون شفتي!!

راحت ترجع اللقمتين اللي غصبتها عليهم

شفتي!! شفتي!! تبي تموت ذا البنت!! تبي تموت











مزون همست بتهدئة وثبات وهي تقترب من جميلة: هدي خالتي فديتش.. مافيها إلا العافية وأظني صرتي متعودة على كذا



كانت مزون تحاول التجلد وهي تمسح وجه جميلة وتنظفه ثم تحملها بخفة كما لو كانت تحمل طفلا

فكل ما بقي من عود جميلة الريان هو وزن طفل في السابعة من عمره

حوالي 28 كيلوجراما مازالت في تناقص

كل مابقي من ذلك الجمال الملائكي العذب هو خيال شاحب لمومياء توشك على مغادرة الحياة..

عروق بارزة وعظام ناحلة وجسد خالٍ من كل معالم الحياة











مزون وضعت جميلة على سريرها ثم همست في أذنها: جميلة حرام عليش اللي تسوينه في نفسش وفي أمش



جميلة أدارت جسدها الجاف كغصن ذاوٍ..وهي تهمس بصوتها المختنق الضعيف الذابل:

تكفين مزون اخذي أمي وخلوني في حالي







*************************





الدوحة

منطقة الأبراج بالقرب من الكورنيش

مقر مؤسسة ضخمة من أكبر مؤسسات قطر تضم تحت لوائها عدة شركات وتحتل بمجمل شركاتها برجا ضخما







الطابق الأخير من البرج




مكتبه الضخم البالغ أقصى حدود الفخامة والأناقة

يراجع عدة أوراق أمامه.. بحسه المتيقظ دوما.. لا يمكن أن تفوته صغيرة ولا كبيرة..

ذكاءه الفطري متحفز دوما.. وهاهي شركاته تمر بمرحلتها الذهبية التي صنعها هو أولا وأخيرا

طلته مهيبة رغم أنه للقصر أقرب.. وكأنه بهذا يلغي مقولة عاشت في الأذهان وتجذرت "الطول هيبة"

غزت الشعيرات البيضاء رأسه ولكن عارضيه مازالا يقاومان الغزو الأبيض مع شدة سوادهما

رن هاتفه.. رأى الاسم وابتسم...كم اشتاق لهذا الفتى الغائب!!

مع علي يشعر براحة عميقة..فلهذا الفتى قدرة هائلة على الاحتواء

معه لا يشعر بتحفز كسّاب ولا حزن مزون

بات عاجزا عن تفهم الشابين اللذين يساكنونه...ويشتاق لهذا الساكن بعيدا عن حناياه

يشتاق لعلي الذي كان يفهمه بدون لغة الكلمات الممجوجة

حينما كان أولاده صغارا..كان ارتباط كسّاب ومزون ببعضهما أكبر
بينما علي كان مرتبطا به هو..رغم مشاغل زايد المتعددة كان دائما ملتصقا به
ومع ذلك كان علي بعد كل هذا من أصرَّ على الابتعاد والعمل في وزارة الخارجية

رغم رفض زايد لعمله الذي أجبره على التنقل من بلد إلى بلد منذ التحاقه به منذ أربع سنوات





















"هل أردت أن تهرب من أحضاني يا علي؟!!

أفقد الولدين وفي وقت واحد!!

كسّاب فقدته وهو يسكن معي في بيت واحد..وعلي فقدته بالبعد

وحتى مزون ماعادت مزونا..حزن عميق يغلف نظرة عينيها الغالية

مابهم أولادي؟!!

ما بهم؟!!"













أشجانه طاردته مع اسم علي المضيء على الشاشة

فتح الاتصال وهمس بصوته الثقيل العميق الموغل في الفخامة.. صوت من اعتاد أن يأمر فيُطاع:

هلا والله إني صادق!!







صوته المرح العميق: حيا الله أبو كسّاب.. تجيني ذا الصيفية وإلا أجيك؟!!



ابتسم بذات الفخامة: إلا تجيني أنت و أنت سنافي ونشمي..

ولو أنك تخليني أكلم الوزارة كان ريحتك من ذا الشحططة من ديرة لديرة..وتقعد في الدوحة





يبتسم علي: أنا مرتاح كذا



تنهد زايد في أعماقه بحرارة

لا يريد أن يستجديه.. رغم أنه يتمنى أن يستجديه..ويستجديه ويستجديه

يستنزفه الاشتياق له

فمهما يكن هو أب وهذا صغيره

أتعبه هذا الاشتياق وهذا البعد الذي بات يحيط بروحه إحاطة السوار بالمعصم











همس زايد بهدوء حازم: جعلك مرتاح دوم

ثم أردف: وها متى جاينا إن شاء الله؟!!





علي باحترام ودود: شهر شهرين.. في ذا الحروة



زايد بجزع لم يظهر في صوته الثقيل: ياكبرها عند الله يأبيك..قد لي 3 شهور ما شفتك



علي بمودة: سيّر عليّ جعلني فدا عينك



زايد يتذكر شيئا ثم يهمس بحزم أبوي: أنا الأسبوع الجاي عندي سفرة لفرنسا

تعال لي أنت هناك





علي بحماس: من جدك؟!!

أبشر.. أبشر أنا اللي باستقبلك في المطار.. بتلاقيني بايت في ديغول من قبلها بليلة





زايد بذات الحزم الأبوي: لا لا تعطل شغلك.. تعال لي في الويكند حقك المهم أشوفك..



علي برجاء لطيف: يبه تكفى جيب مزون معك.. هي قالت لي أمس إنها خلصت امتحاناتها خلاص



زايد يبتسم: أنت عارف إن مزون مستحيل تطلع من الدوحة وكسّاب وراها.. تقول أخاف يحتاج شيء



علي بألم لم يظهر في صوته: ويعني لو أحتاج بيطلب منها أو من غيرها؟!!



زايد بذات طريقة الرد ..الألم المختبئ خلف حزم صوته: المهم هي مرتاحة كذا





***************************





بيت زايد آل كسّاب

أروقة الطابق العلوي الشاسعة والممتدة

الساعة الحادية عشرة ليلا








تقف أمام باب غرفته منذ أكثر من عشر دقائق

ليست المرة الأولى التي تدخل غرفته حتى تعاني هذا التردد الذي يقتلها

فهي تدخل غرفته بشكل يومي

فهي لا ترضى أن ترتبن الخادمات ملابسه أو ملابس علي أو والدها.. فهي من اعتادت على فعل هذه المهمة يوميا...ولكنها كانت ترتب في غرفة خاليا من حضوره

مرت أشهر متطاولة لم يتبادلا فيها حوارا بالمعنى المفهوم للحوار

فكيف بهذا الموضوع الذي جاءته به الليلة؟!!













تنهدت بعمق وهي تستجمع كل قواها الخائرة وكل ثقتها التي توشك على الهرب خوفا من سطوة كسّاب

كساب منذ مراهقته المبكرة وهو حاد الطباع وسريع الغضب.. ولكن شتان بين حدة الطباع مع طيبة قلبه البالغة سابقا.. وحدة الطباع مع شخصيته القاسية المتحفزة الجديدة التي برزت في السنوات الأخيرة





طرقت الباب

وصلها صوته الحازم فيه رنة غضب " نعم؟؟"





ابتلعت ريقها وكانت على وشك الهرب من أمام الباب لولا أنها فُجعت بالباب يُفتح وكسّاب يقف أمامها في فرجة الباب المفتوح بكامل اتساعه

لا ينكر أنه تفاجأ أن تكون هي الطارقة

ولكن تفاجئه لم يظهر لصوته الحازم البارد: "نعم؟!!"







مزون تبتلع ريقها: ممكن أتكلم معك شوي؟!!



همس بذات الصوت البارد الحازم: آسف ماعندي وقت



ثم أغلق الباب في وجهها بصوت مسموع..

وقفت مصدومة لثوانٍ.. ولكن صدمتها تبددت قسرا

فليس هذا أسوأ ما قد يفعله تجاهها!!

فطوال السنوات الماضية مارس ضدها صنوفا مختلفة من التجاهل الموجع

وحين يقرر بعد أشهر أن يخترق أسوار التجاهل ليشعرها أنها قد تكون مخلوق مرئي يسكن على مقربة منه

يكون اختراقه للتجاهل أكثر قسوة من تجاهله.. كلمات جارحة قاسية حادة وقصيرة.. لكن أثرها عميق.. متوحش.. وطويل.. طــويـــل !!














تنهدت وهي تقوم بمحاولة جنونية لم تقم بمثلها مطلقا

فالموضوع الذي تريد محادثته فيه لا يحتمل التأجيل





لذا فتحت الباب ودلفت للداخل..ام تجده في الصالة حيث توقعت أن تجده

فتجاوزت صالته لغرفة نومه بخطوات مترددة وجلة وهي تدفع كل القوة في عروقها المتهاوية وجلا

كان يتمدد على سريره ويقرأ كتابا

حين رأها دخلت.. قفز وهو يهتف بغضب حقيقي: أشلون تجرأين وتسوين كذا؟!!









حاولت أن تهمس بهدوء واثق مصطنع: فيه موضوع مهم أبيك فيه



كسّاب بذات الغضب المحرق: صدق مافي وجهش سحا

بس وش نتوقع مع وحدة تدرس مع الرياجيل كتف بكتف؟!!

وبكرة بتروح تهيت من ديرة لديرة..

إذا جا العيب من أهل العيب ما يكون عيب









شهقت بعنف..شعرت أنها عاجزة عن التنفس..

كانت طعنته مؤلمة.. مؤلمة حقا!!

تكاد تقسم أنها شعرت بملمس نصل طعنته وهي تخترق لحمها بقسوة ثم تشعر بدمها يفور ويتدفق لزجا ساخنا ملتهبا

ولكنها لم تعلم أنه بطعنته آلم نفسه قبل أن يؤلمها.. ونصل طعنته انغرس في روحه المثقلة الموجوعة

وكلماته جرحت رجولته قبل أن تمزق بقايا أنوثتها











تنهدت بعمق موجوع..

التحسس من هذا الموضوع بات ترفا ماعاد يليق بها

ولكن ماذا تفعل.. لا تستطيع منع نفسها من الاحساس بكل هذا الألم

ولكن بما أنها الآن تتألم.. ويستحيل أن تتألم أكثر من هذا

فلن تسمح له أن يثينها عما جاءت من أجله

همست بهدوء كانت روحها تتمزق خلف متاريسه: ماني برادة عليك

تدري ليش؟!!

لأني شعرة من شعر وجهك

هيني.. هيني مثل ماتبي.. لأنك بتهين نفسك معي منتدى ليلاس الثقافي



















أصابته في الصميم

الـــصـــمـــيم

هذا وهي لا تريد الرد عليه فكيف لو كانت سترد؟!!







تقلصت قبضته التي كان يكورها ويعتصرها بينما أكملت مزون حديثها وهي تهمس بذات الثقة:

أنا أدري إني ما أهمك في شيء..وأنا ماني بجاية عشان موضوع يخصني

أنا جايه عشان خالتي عفرا..وأدري إن خالتي لها معزة كبيرة عندك







قاطعها كسّاب بحدة: خالتي عفرا طيبة وبخير وتوني مكلمها

ووريني عرض مقفاش الحين





لم تهتم لطرده له وأكملت: وبنتها بعد طيبة وبخير؟!!



بذات النبرة الحادة: والله بنتها اللي جابت ذا كله لنفسها



شهقت مزون: يعني عاجبك حالها؟!!



عاد كسّاب للجلوس على السرير وهو يهمس ببرود: على قولت الشوام.. اللي من إيده الله يزيده



شهقت مزون بعنف أكبر: حرام عليك



حينها التفت لها كسّاب بحدة: واللي تسويه هي في نفسها مهوب حرام

تدرين بنت خالتش هذي لو ماتت بتكون من أهل جهنم والعياذ بالله





انتفضت مزون بجزع كاسح: أعوذ بالله.. أعوذ بالله.. استغفر ربك.. استغفر ربك



كسّاب يرفع حاجبا وينزل الآخر: بنت خالتش لو ماتت بتكون منتحرة

والمنتحر وش مصيره عند ربه؟!!





مزون بدأ صوتها بالاهتزاز: حرام عليك.. هذي وحدة مريضة



كسّاب بسخرية: مريضة؟؟

هذا والله مرض البطرة!!

جميلة عشان الله رزقها شوي صحة وجمال.. ماقالت الحمدلله على النعمة.. تبطرت

لو عرفت وش معنى إنها تشتهي الأكل ولا تلاقيه؟؟

لو عاشت في فقر وحاجة؟!!

لو حتى بس شافت الأخبار وشافت الناس اللي عايشين في المجاعات كان عرفت قيمة النعمة اللي كانت فيها قبل تضيع من يدها













مزون بصوت مختنق: حرام عليك كسّاب.. مرض فقدان الشهية مرض نفسي في المقام الأول



كسّاب بذات السخرية:نفسي؟!! حلوة ذي!!

وويش كان سبب المرض النفسي على قولتش في البداية؟!!

لإنها كانت تبي تضعف مع أنها ما كانت متينة أساسا..







مزون بارتجاف: لا مهوب كذا ..وهذا مهوب موضوعنا.. أنت ماتبي تساعدها؟!!



كسّاب بثقة حازمة: أنا عشان خالتي عفرا مستعد أسوي أي شيء

لكن جميلة ما تستاهل

وأظني أني أكثر من مرة قلت لخالتي خل نسفرها برا هي اللي عيت

وخالتي ما تبي وسيط بيني وبينها

عشان كذا اقصري الحكي اللي طال أكثر من اللازم.. وهوينا

ماني بطايق شوفتش قدامي













مزون تنهدت بعمق أكبر والكلمات تخرج من بين شفتيها مرتجفة متقطعة خائفة:

كـــسّـــاب

تكفى عشان خالتي اللي غلاها عندنا كلنا مثل غلا أمي

تكفى...تزوج جميلة.. تكفى










#أنفاس_قطر#

.

.

.

مابعد انتهت عايلة زايد.. باقي واحد ..شخصية مثيرة جدا منتدى ليلاس الثقافي

بنتعرف عليها بعدين

الحين خطرت ببالي قضية جدل طريفة جدا

هذا الجزء قبل تنزيله قرأه شخصين

أختي الصغيرة وبنت خالتي خوخة

غزالتي الصغيرة على طول ربطت إنه قصة حب بتصير بين مزون ومهاب.. معركة وبعدين حب على طريقة الأفلام الهندية

خوخة قالت مستحيل.. لأنه قالت هذا توقع ظاهر جدا ومستحيل أني أجيبه بهالطريقة المكشوفة ومن أول القصة كذا
نشوف أرائكم ولو أنه هذا كلام سابق لأوانه بكثير.. بس حبيت أحطكم في صورة المعركة اللي صارت بينهم منتدى ليلاس الثقافي
وعلى فكرة هذا أول وأخر جزء يقرونه قبلكم!!
.
همسة: اشتقت لكم والله العظيم بشكل ما تتخيلونه
.

.


Eman 07-03-10 06:29 PM

يا أهلا وسهلا فيكي عزيزتي..
ببيتك ومكانك منتديات ليلاس الثقافية,,
شكرا الك على الحصريات الرائعة برواياتك المميزة دوما..
موفقة بتألق دائما ان شاء الله,,

إدارة ليلاس..

طيف الأحباب 07-03-10 06:33 PM

هلا ومرحبا والله ما صدقت يو م شفت اسمك

رائعة قبل ما اقرا شئ

باسكن روبنز 07-03-10 06:36 PM

حياك الله وبياك وجعل الجنة مثوانا ومثواك.
هلا وغلا ومرحبا بانفاس تو مانور المنتدى ..
حبيت اسلم عليك قبل لااقرا روايتك اللي بتكون روعه مثل كاتبتها
وربي فرحت يوم شفت اسمك ..ماصدقت انك نزلتي ..اعتبريني من متابعينك ..

&*لحن المفارق*& 07-03-10 06:36 PM

مررررراحب
هلا وغلا
حي واللة من جاء
ماني مصدقة انفاس وقصة جديدة
ياهلا واللة ومرحبا
واللة واللة مشتاقين
اخبارك واخبار البيبي
اللة يحفضة
ههههههههههههه
رديت وانا واللة ماقريت البارت بروح اقراءة
بعدين نزلي القصة بالمكان الي يريحك
وحنا معك
بس صدق:liilas:
سسسسسسسسسلام

ارادة الحياة 07-03-10 06:39 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انفاس قطر

وجودك اليوم هنا
سوفر يخط في ذاكرتي لانه ارتبط بالانتخابات العراقية
وفرحت النتائج الاولية

فرحتي ااتوصف اليوم

ليزورني الفرح مرة اخرى
وارى ابنة انفاس قطر الثالثة الحصرية على ليلاس
اخبريني ماذا اقول

الصمت هنا افضلا
بيتك وانرته بوجودك

نوف بنت نايف 07-03-10 06:42 PM

ياهلا والله باحامل والمحمول هلا بك نفوسه
الله يوفقك اللي ماخيبتي املي ثقتي برجعتك بابداع جديد
متاكده انه مايقل عن سابقيه
اهلا بك وبروايتك الحصريه في ليلاس
لي عوده بعد قراءة البارت
(فيس قاعد يناقز من الفرحه

زارا 07-03-10 06:44 PM

يا مرحبا عد ما صب المطر
وعداد ما برقه يسابق راعده
بك يا اصيل من بد البشر
و إرحِب و حَيَّا بساحة رائده
عساك ترتاح وينسَّر النظر
و نشوف منك علومن واجدة

مرحباا مليارااااات الملياراات اسفرت وانووورت واستهلت وانوورت حي الله الالتزاااااااااااااااااااام والابداااع بين اهله وربعه.. غاااليه ياانفوووسه وربي غاليه وزاااااد غلااتس يووم انتس خصصتي ليلاااااااس منتداانا الغاااالـــي بهالابداااع القااادم..
وماايحتااج نقوولتس نبي وعد بتكميل القصه لان مثلتس ماايذكّر بهالشي .. كيف اصلاا نقوول هالشي وانتي اللي جددتي ثقتنا بالكاااتباات ..
حللتي اهلاا ووطئتي سهلاااا بوجوودتس بين خواااتس وربعتس اللي تعرفينهم ويعرفوونتس ويحبووتس وتحبينهم..

ام سي حسيييين.. نوورتي وربي ..
بناااات تحذيـر شديد اللهجه..ماايحتاااااج اذكركم واقووووووووووووووووول الابطاااااااااااااال مالكم فيهم خص لين اسوووي لهم غربله واتنقى عاد وااحد يقط الطير من السمااااااااااااء وبعدين عليكم الباااااقي بالعاافيه..هخهعخهخهخهخه ولكم وعد هالقصه ماراح اصاادر منها الا وااحد.. والا تدروون بعد التفكير قررت ان المصااارده تتم على اثنين..هخهخهخهخهخه
يله عاد قووولوا عليتس بالعاافيه ياا الزووري..>>فيس مبسووووووووط برجعه انفاااس ولاازم يحط بصمته في قصتها..

حلا_حياتي 07-03-10 06:57 PM


وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو انفاس هنا مو مصدقهـ

من فرحتي مو عارفهـ كيف اعبر,,

:dancingmonkeyff8:

:flowers2:


روح الامس 07-03-10 06:59 PM

هلااااااااا وغلااااا بانفاس المنتدى
تراكي انتي نفس هالمنتدى
ربي يحفظك
بس حبيت اعبر عن فرحتي بوجودك بيننا
قبل لا اقرا الجزء الاول من الرواية اللي اكيد حلوة لانها طالعة من قلبك
يلا بقراها وبرجع اعلق ثاني
انا مبسوووووووووووطة كتيرررر ومو قادرة اعبر عن فرحتي بوجوودك لو جلست اتكلم ما راح اخلص
يلااا بروح وارجع تاني

qwer 07-03-10 07:04 PM

اخيرا يا انفاس اشتقنا لقلمك

لسه ما قريت القصه

مبروك بدايه القصه مقدما

روح الامس 07-03-10 07:37 PM

واااااااي انا من كسااب
من الحين عجبني
بس بقول شي
اماية زارا بتقتلني لو عرفت اللي قلته الحين ماحد يقول لها
صراحة انفاس الرواية باينة من الجزء الاول
وصراحة ما ادري اذا راح يكون في قصة حب بين مزون ومهاب بس لو حصل راح يكون في اكشن رهيييييب
وانصدمت لمن طلبت مزون من كساب يتزوج جميلة .....فيس يشهق من الصدمة
منتظرة البارت الجاي على احر من الجمر
وصراحة مبسوووووووووووووووطة بوجودك للمرة المليون ...فيس متشقق من الوناااااااااسة

صاحبي يا حبني لك 07-03-10 07:46 PM



السلام عليكم ورحمة الله وبركــآتُه ...

مُبدعه يـآ أنفـاس مثل كل مره ..
ومبدعه بإسلوبك مآ شآء الله تبآرك الله ..
حبيت أبآرك لك على روايتك الثآلثه ..
ولي عوده بإذنه بعد قراءة الفصل ..
قـوآك الله

.

.

لكِ وديّ .


http://www.iraqup.com/up/20100307/C2..._872460922.gif

بنت خالة أنفاس قطر 07-03-10 07:48 PM

كنت أبي أرد قبل زوير المشفوحة..بسم الله الرحمن الرحيم وش ذا الشفاحة اركدي يا بنت..الأبلات اولا.. صفي أخر الصف خلي أبلة خوخة تنقي أول على كيفها

كنت بأنسى<<< يالله جارك من الشفاحة.. أنفاس قلبي... هلااااااااااااااااااااااااااااا والله وألف مرحب... هلا بج في ليلاس وحصريا ياسلاااااااااااااااااام... من أولها أبداع وما يجي منج إلا الإبداع... والله إبداع.. واتعب وأنا أقول إبداع.. ماشاء الله تبارك الله الله يحرسج ويحميج


نجي للفضايح.. فضحتي هدتي أنا القردة اللي أنتي لاعبة عليها إنها غزالة.. غزالة طل.. بزر وماتفهم... أقص يدي لو ما كانت هذي حركة من حركاتج... أنتي قاصدة تدخلين مهاب هذا في أول جزء عشان نربط بينه وبين مزون... بس ما تفوتني الحركة... خبز إيديا وحيات عينيا..
أكيد أنهم كباتن طيارة بيلتقون... بس سالفة حب.. لا ما ظنتي.. إلا أبصم بعد.. بس حلوة سالفة بنت كابتن طيارة... قولي لي اي طيارة عشان ما أروح معها خخخخخخخخخخخخ

عجبتني سالفة زايد.. يا لبي قلبه اللي يحب مزنة.. ومالت على وجهها ما تستاهل كل ذا الحب... عجبني العمر الجديد اللي دخلتيه.. خمسين سنة.. ليش لا.. الخمسين له هيبته.. عمر جديد.. أتوقع بيكون له صدى جديد..

كساب بصراحة يفر المخ.. وأكثر شيء فر مخي.. سالفة ذا السفرة اللي أنتي شددتي عليها وعلى تغييره الكبير عقبه... ياترى وش سوى في السفرة.. وش اللي خلاه كذا؟؟

أسماء الشباب عجبتني مووووووت مهاب وكساب..مووووووووووووت...

جميلة سالفتها سالفة... جد أشكرج أنفاس على التفاتج لهالقضية... لأنه بدت تدخل علينا في مجتمعنا هالسوالف اللي ما كانت موجودة... قال فقدان شهية قال... وعجبني طبعا تصويرج إنها كانت جميلة وما تحتاج... لكن عدم الرضى هو اللي يجيب للإنسان المصايب.. بعد كل هالجمال تصير مخلوق بشع مرعب.. وكانه نصيحة لكل وحدة يجيها هوس الرشاقة المرضي... سمعتوا يا بنيات

علي.. ما أدري ليه حسيته غامض.. الشخصيات اللي مثل هذي توترني.. لأني أحب أعرف وش وراها.. وماعندي صبر...

عفراء.. حبيتها..فديت خالاتي وقلوب خالاتي.... وأنتظر أعرف سالفتها عدل.. حبيتها صدق

تدرين أنفاسوه وراي تحضير خليته لعيونج... وودي أهذر واهذر واقول لج وش كثر فرحانة فيج وفي قصتج وفي ردتج علينا اللي ردت قلوبنا... بس مجبورة وش أسوي
فديت اليد اللي كتبت والعقل اللي فكر... جعل يومي قبل يومج... ماشاء الله تبارك الله


خوخة

ياخذني الوله 07-03-10 07:59 PM

ياهلا والله وغلا
ماتتوقعين فرحتي لما شفت اسمك بصراحه بديت امل قراءة الروايات من كثر مايتأخرون الكتاب بتنزيل فصولهم
برجع واقراء روايتك وعسى يارب مايخيب ظنا وتكونين كما عهدناك
ويخلي لك احبابك يارب

العامريه 07-03-10 08:07 PM

لاااااااااااااااا حراااااااااااااااااااااااااام والله حرررررررررررراااااااااااااااام وربي كان عند احسااااااااااس نو في قصه لم قلتيفي خبر مفاجاه

مبروك ياعسل علي بنتك 3 ومبروك لان حنا كمان بي ابنتك الجديد مبروك والف مليون مبروك

ياااااااااعسل
لي رجوع بعد القراء ياقلبي اها اخ بسسسسسسسسس
من فرحتي

انفاااااااااس حط اسم ولدك وبنتي اخخخخخخخخخخخخ


كلووووووووووووووووووووووووووووووش
كلووووووووووووووووووووووووش

حصرياااااااااااااااااااااااا علي ليلاسس وناااااااااااااااااااااسسه

واااااااااااااااواااااااااااااااااااوااااااااااااااااواااااا ااااااااااا

بمووووووووووووووووووووت

توري 07-03-10 08:10 PM

هلا و الله مرحبـــــــــــــا

نورتينــــــــــــا و الله
و اشتحنـــــا لش و الله

خلاص ابشري ما حن بمقارنين بين الروايات

البارت يهبـــــل يكفي انه منش

::زايد :: حسيت انه غريب كيف يعني يسمح لبنته تدخل ذا المجال
صراحة ما عجبني الشيبة المخرف ذا مالت عليه وش بيجيه اذا قال وعدنا و خلفنا
ما هي بنكسره يده لا و زد يوم بغت تخرج ما خلاها ماني قلت لش انه مخرف
بس راودني خاطر انه خلاها تدخله علشانه مسميها على مزنه ( ام مهاب )
و ماوده يكسر بخاطرها
لانه اكيد عاد لها شيء في قلبه بس كرامته ما تسمح له
يرجع يطلبها مرة ثالثة اذا هو ما بعد طلبها لانه يكفي ينرفض مرتين مدري و كان موية وجهه ذاك الساع يخطبها و تعيي و يزيد يرجع لها

::كساب :: آخخخخخخخ .. صعب احساسك مررررررررررة
و عقابك معجبني لا تعطيها وجه اللي طلعت عن شوركم

::مزوون :: و ربي انش تستاهلين ماجاش و زود يعني اني احقق حلمي << فيس حاقد بقوووة
ما تعرفين وش يعني حلم يعني ارقدي بالليل و تسنحي ( تغطي بالفراش ) زين و الشيء اللي تشوفينه ذاك الساع
هو اللي يسموونه حلم

::جميلة :: لا اله الا الله ... الله لا يبلانا
شكل حلم الثانيه ذي تجي زي نيكول كيدمان


~ قضية الجدل ~

شوفي يمكن اني افكر بواقعية شوي زيادة عن اللزوم
و اتخيلهم على ارض الواقع و ما اتخيل واحد يتزوج وحدة احتقرها من اول ما شافها
و حتى و لو هي بنت عمه ما هي ببس من جماعته
و زي ما قلتي شيء سابق لاوانه

يعطيش ربي الف عافية على البارت

و اعذريني على القصووور




















بااااااااااااااااااااااايو http://www.liillas.com/up3//uploads/...e3b0b06b9e.gif

عاشقة التحدي 07-03-10 08:12 PM

مساء الخيرااااااااات لاحلى واروع كاتبه في الوجود
ياهلا والله اسفرت وانورت واستهلت وامطرت ياهلا بالحامل والمحمول
هلا والله بانفاس قطر وانفاس ليلاس المتميزه
ماتصدقين وش كثر فرحتي يوم شفت اسمك من الفرجه ماادري وش اسوي
تصدقين رديت حتى قبل مااقرا الجزء ماقدرت اصبر بس قريت المقدمه ونطيت ارد عللى طول :dancingmonkeyff8:
كنت متوقعه رجعتك بقصه جديده واكيد انها روعه كسابقتيها دام انك اللي كاتبتها حنا واثقين بروعتها
بس ماتوقعتها بهالسرعه توقعت انك ماتنزلينها الا بعد ماتخلصين اغلبها
عشان ماتنضغطين بس ماعليك خدى راحتك لا احد يستعجلك
اشتقنالك والله وللصباح اللي معك يكون له طعم ثاني واشراقه احلى
كل الكلام والله مايوفيك حقك بالتوفيق دوما

العجازة 07-03-10 08:25 PM

ياهلا والله بأنفاس ،، إشتقنا لك ... مابعد قريت القصه بس متأكده من رووووعتها .. مبروك الرائعه الثالثه

انثى الحُلم 07-03-10 08:27 PM

مَسَآؤُكِ ورد
بشَذآكِ فآح
وأعطَرَ كوكبة ليلآس
مسآؤُكِ جمآل
فآقَ حدود الأبدآع
وتَخطى عِبآرآت المديح والاطراء


,,



عندَمآ ارتَشفت متحوفَتيكِ تمنيت مِن القَدير المُتَعآل
لو اني عآيَشتَهآ وتَذوقت لَذآعةَ الأنتِظآر وَحلآوة التشويق
فَ حَضيت بِشرف التَعليق والتخمين
,,

وهآهِيَ الأمنيآت تتحقق عَلى طَبقٍ مِن ذَهب
وهآ انآ أحضى بالجلوس امآم خَشبة مَسرحكِ الصًآخِب بالجَمآل
وفي الصفوف الأولى !!

,,
أُيقن يآفآتِنه انك سَ تُبهرينآ وتُشوقينآ
فَ تُفآجِئِينآ وَتُثيرينآ
ومِن ثَم تُسعِدينآ

[ تنحني أحرفي شَرفاً ان قبلتي بي مُتآبِعه لكِ ]


أسعدك المَولى في الدآرين
وجَمعني بِكِ في جنآت النعيم

كُل الوِد لقلبك غآليتي
أنثى الحُلم

بندقة 07-03-10 08:36 PM

نفوووووووووسة هلا اااااااااا و الله و غلاااااااااااااااااااا بالحبايب
انا اقول مطول الغيبات جاب الغنايم هلا بالحمل و المحمول
لاحد يفهمني غلط نفوس هي اغلى من جانه و ربي فرحانة برجعتها اكثر من فرحتي بالقصة
يكفينا تواجد نفوس بينا اخت و عزيزة
المهم ما راح اطولها على الموجودين حبيت ارحب بنفوسة و ابارك لها بنتها الثالثة الي ما راح تكون اغلى من امها
و ان شاء الله اكون من المتابعين للقصة
و ربي يوفقك نفوسة و يسهل دربك و يشرح صدرك و يرضى عنك والدينك و زوجك

الديراويه 07-03-10 08:42 PM

يسعد الوجهة الي كتب يارب الله ينور وجه القمر الي جاب احلى مفاجاه اشتقتلك موت لو احكي من هون لبعد الف سنه اشتقتلك ما بوفي حقك ما شاء الله عليكي رواية ولا اروع فرحتي قلبي فيها هيك رح ارجع اشتقاك اصحى بكير عشان اقرا بارتاتك يا قمر اكتر شي عجبني كساب شخصيتو روعه وبعتقد بتجوز جميلة وهو الي بكون الو دور برجوعها لصحتها وبتوقع مع الايام عفراء تتجوز زايد وعلي حبوب كتير اكيد رح تطلعلو شي بنت اموره متلك يحبها اما الي اعتقد رح اتكون بطلة قصتنا ممكن بحكي في احتمال انو يحبها مهاب بس ابوها يرفضو بسبب امو الي رفضت زايد وهيك توقعاتي مبسوطة كتير بروايتك الله يحميكي من العي يارب ويوفقك ويحفظك النا ولاهلك وعيلتك يارب بالتوفيق ياقمر

ام الشهد 07-03-10 08:54 PM

هلا وغلا بالطش والرش والبيض المفقش
حيا الله انفاس قطر بيننا من جديد
بداية رائعة ودقة في ذكر التوقيت والزمن الماضي والحاضر
زايد يمكن الي وصل له من مكانه يعتبر تحدي لمزنه لرفضها له من البداية ومناداته براعي الابل فجد واجتهد الى ان وصل الى ماوصل
توقعت يوم يطلبه كساب ماينزل روسهم انها تبي تكون طبيبة وهو رافض هالشي بس طيران قويه هالمزون والله
كساب يجنن شخصيته ورزته وحنانه مع مزون وامومته لها المفروض تشفع له عندها وتسمع كلامه هالغبية واتوقع ان جميلة تموت فيه وهو مايعطيها وجه وهذي حركات لفت انتبه
مزون تستاهلين ماجاكي لامن مهاب ولا من كساب وش دخلك هالمجال ولا على قولة اخوك كتفك بكتوف الرجال عيب والله لو على الاحلام الي نتمناه ويما مثلنها يوم كنا صغار صرنا شي اولها مظيفه بالطيارة حلم الطفوله ويما مثلنها ورفعنا التنورة وضوقنها ودرنا بالكاسات على يعض وخلاص بس انتي خسرتي اخوك واسمك عشان هالوظيفة وقبل كذا خسرتي حنان اخوكي عليكي
مهاب اتوقع بيكون له دور في حياة مزون يمكن هم يجددون مافقدوا اهلهم والله اعلم
نشكرك يأنفاس وفرحانه بوجودددددددددددددددددددددك

اعتذارتي 07-03-10 08:54 PM

هلا والله وغلا بانفاس

اشتقت لك وربي

انا مابعد اقرا شي بس اللي شفته انفاس وتحمسسسست

سجليني من متابعاتك

انا من متأكده اني بضيف شي حلوو بيومياتي

اني انتظر البارت الصبح


الله يوفقك ياقلبي

تحياتي

اعتذاراتي

عمر همس الدموع 07-03-10 08:55 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت أنفاس أنك من أجمل الكاتبات عندى ونتظرك على نار

عيوز النار 07-03-10 09:02 PM

السلام عليكم ..

هلا ةغل اهلا ببنتنا الغاليه هلا بالغاليه ام الغالي.. >> انفاس بدوووي وسوسو يختي مب راكبه..

بس لانه ولدج بيكون الشيخ سوسو.. وطبعا لاتنسين لانه خطي بالغاليه كوكي

نجي الحين للمولود الجديد؟؟

تدرين لما قريت لج ان الكتابه ماقدرتي تتركينها ابد .. اني والله قلته الي يعشق شي مايمكن يتركه تبعده الظرووف لكن مايمكن يبعد .. كنت واثقه من رجوعج..

يمكن كنت اتمنى كل مره ادخل المنتدى متى راحج يتمكن منج وترجعين لانج مثلي انا عاد احب القراءه ..

تاخذني الدنيا لكن القرايه لا.. ماقدر ابعد ..

نجي للبارت..

حب زايد ومزنه.. مزنه مغروره زايد.. >لكن هل سيكون له تأثير على مستقبلهم سوا او على اعيالهم >>

علاقه حب بين مزون.. ومهاب كما جرى بين خوخه واختج >> الغزاله .. الله يخليهم لج..

مابقدر احدد لكن اتوقع ان راح يكون له دور كبير في حياه مزون.. زايد دور كبير ..هو او امه .. بس بعد هالعم روخصوصا في مجتمعنا ما اظن انه بيروح يخطب مزنه.. لان وهي صغيره مارضت فيه بترضى بعد هالعم ر.. صعبه..

بس اكيد انهم لهم دوور وكبير.. بعد .. حب والا غيره.. ما ااعرف

كساب.. وتغيره .. يقولون ان بين الحب والكره شعره.. هل انقطعت تلك الشعره.

نجي لجميله.. ومرض الي فيها..

تدرين انفاس في المدرسه وايد يدور نقاش بين الحريم على الوزن ومشكلته..

لازم تضعفين اشوي.. لا انت متنتي.. وي شوفي جسمها .. ضعفتي.. لازم تضعفين..

عندي وحده في المدرسه حلوه وتختوخه.. ماكلينها لازم تضعفين .. والحق يقال هي مرتبه وكشخه .. يعني متنها مو معيبها .. تعرفين الي يضحك ان زوجها ماعمره قال لها اضعفي مثلهم .. يعني هي عاجبته جذي لكن هم مب عاجبهم .. حاله تضحك..

وسالفه ثانيه كنت معزومه ومره على طاولة العشا قعدوو عندي بنات مايتعدى اعمارهم ال9 سنوات..اكلي يالملعقه.. والشوكه عشان ماتمتنين.. انصدمت .. بصراحه بنات في هالعمر تفكيرهم بالمتن والرشاقه.. وين الطفوله واللعب..

صار الحين الموضهوتاثير الهوس خلينانقول اللبناني>> واحترامي لهم .. لكن بصراحه الغرب اغلبهم امتان ..بس الي نشوفه من الشد واللعب في خلق الله هو مأثر فيهم .. وصاير هالمرض منشر بينهم

الاكل المفرط.. مرض.. وانعدام الشهيه بعد مرض.. وتقليد الغرب بهووس بعد مرض

مزون.. انت لسه ماوضحت الصوره.. عدم ثقه بالنفس.. او صج انها مو حلوه >> حتى لو الثقه معدومه ,, بس مب غريبه على من تحدى العالم حتى يصير طيار .. يكون ماعندها ثقه بالنفس..
تناقض كبير لسه مافهمته

اعجبتني البدايه .. والقصه قويه .. واحداثها مميزه..

ننتظرك بشوق غاليتي.. وحبي لي سوسو ..

اختج .. امج العوده العجوز

waw2009 07-03-10 09:19 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (يااااااااامرحبا عد مافي السما من نجوم عد وابل سقى عد نبت الربيع في ذمتي اني صااااااادقه ) ما يحتاااج نبدي راينا في الروايه اخذي شهادة قرائس انس مبدعه شوي عليس

نوف بنت نايف 07-03-10 09:33 PM

******************
وهذاني رجعت بعد القراءه
واووو واوووو بدايه غير غير غير
بدايه تليق بانفاس قطر توائم الابداع

زايد وخليفه
صداقه نادره ومشوار عمر هل لازالو مستمرين سوى والا الزمن غيرهم والدنيا اشغلتهم
*********
مزنه الشخصيه الغامضه اللي فضلت الغريب على قريبها العاشق ثم فضلته للمره الثانيه هل يعقل انه لازال لها مكان في قلب زايد والاانتهت من زمان
اعتقد مكانها محفور واسم مزون اكبر دليل عليه
زايد عجبني واجد تصرفه في مراعات زوجته وتغيير من مزنه لمزون
***********
مزون وحلمها وموقف والدها
بصراحه احسها مبالغه كبيره يامزون ان تبيعين رضاء اخوك اللي له غلا الاب عشان حلم انتي ماراح تمارسينه الا مره وحده على حد تعبيرك
لاكن الملام الاول والاخير هو زايد اللي مشى وراء حلم طفله مراهقه هل يعقل انه يبي يوصل لمزنه رساله ان بنتي كفو تنافس ولدك رغم انها بنيه
*********
كساب وعلي
اخوان مزون
كل واحد منهم له شخصيه مختلفه جدا
كساب وانقلابه من اب حنون الى شقيق قاسي ينتقم من نفسه واللي حوله بابشع طريقه
وعلى احسه فيه من الانانيه القليل اللي راح وترك اهله مع انه كان ممكن يلاقي نفس المركز داخل ديرته
*********
جميله ومرضها الغريب
صراحه اشكر لك لفتتك الرائعه لهذي الفئه اللي انتشرت بينهم هذا الفكر الغريب علينا الا وش زين المربربات اقلها تبان عليهم النعمه اما المبالغه في انقاص الوزن اشوفها فكر اجنبي غزى عقول الباحثات عن الرشاقه
**********
الخاله عفراء وسر رفضها لبو كساب
اتوقع ان عندها خلفيه عن سر حبه لمزنه
*********
خطر على بالي ان ممكن جميله تكون بنت خليفه صديق زايد وهو قد خبر عفراء عن حب زايد لمزنه
***********
شوفي نفوسه بالنسبه لخوخه وغزاله
انا مع غزاله قلبا وقالبا واتوقع مهاب بيحفى عشان ياخذ مزون لاكن ابوها بيرفضه رغم انه مايحب يزعل مزون ووافق على تخصصها الغير مقبول اجتماعيا
لاكنه بيرفض حبها انتقاما من مزنه
اللي بدورها راح تحاول تقنعه لاكن هنا يجي دوره يشرط عليها تاخذه في المقابل والا ممكن يرفض تماما الفكره وبكذا ينتقم منها في ولدها
**********
الشخص الجديد على العائله اللي ماذكرتيه
اتوقع يكون خال لمزون واكيد له قصه ثانيه

*************
خوخه وزارا
خلاص لاتزعلون انا بقسم بينكم
وحده خليفه ةالثانيه زايد
عشان يناسب سنكم خخخخخخخخخخخخخ(فيس يرقص حواجبه

المساء 07-03-10 09:34 PM

مساج هنا
اشتقنالج كثير
روعه بمعني الكلمه

نجوم القمر 07-03-10 09:39 PM

نفوووووووووسة يا حبي لج..!
كنت افكر فيج أمس وفي خاطري انج راح ترجعين لنا برواية
سبحــــــــــــان الله
الحـاسة الســـادسة
عدتي والعود أحمــــــــــــــد
هلا فيج يا الغلا

:mo2::mo2::mo2:

ياخذني الوله 07-03-10 09:44 PM

رجعت بعد ماقريت البارت
ممكن اللي بجميله حبها لكساب ؟
وين خليفه للحين عايش ؟؟
ننتظرك نفوسه

remas2007 07-03-10 10:04 PM

السلام عليكم ....يااااهلااا ومسهلااااا ..بانفاس قطر المبدعه ...تدرين انااا اول مره قريت قصه على النت كانت السنه اللي فاتت ...وكانت روايتك ...بعد الغيااااب ...يعني لماااا بدات كانت على ثقيل ....ودورت بعدين روايه ثااانيه لك ...ولقيت اسى الهجراااان ...روااااايه قمه في الروعه ....عشااان كذااااا ...طرت من الفرحه لمااا شفت روايتك الجديده ..وقريت البااارت الاول ....طبعااااابداااع كل عااااده ....شكرااااا

حلم وطموح 07-03-10 10:14 PM

ياهلا والله وغلا بانفاس
بصراحة اشتقنالك
سجليني متابعةقديمةلك وجديدة لروايتك الجديدة
اول مشاركة لي هنا لما شفت الرواية بصراحة ماقدرت اقاوم..

انتقل للبارت
راح اعلق بشكل سريع على كل شخصية
زايد: صورة لاغلب ابائنا ربونا على شيء واثق في بنته ومربيها صح فماعلية من احد تذكرت مقوولة بنت الرجال ماتهاب الرجال

كساب:شخصية قوية ومخيفة الظاهر انه مايحب تنكسر كلمتة لان مع الوقت كل شيء يتغير وينسى الا كسرة القوي.

مزون: حلم وسعت لتحقيقة رغم الصعوبات الي راح تواجهها وقرب المشوار لنهايتة بس وش بعد اول رحلة ..........
سجليني صديقة لك وراح استفيد منك شوي يامزون لاني اعيش نفس القصة مع اختلاف الاحداث شووي.

مهاب : بصراحة ماحبيتة اولا لانك ولد مزنة ثانيا ترمي الكلام بدون وزن ولاحساب .

جميلة : مرض فقدان شهية احس الموضوع اكبر من كذا بكثير ..

بالنسبة للمعركة مااتوقع مهاب ومزون راح يكون بينهم اكشن لان مزون ماراح ترضى بشخص كان يجرحها ويسيء لها.
ونقطة ثانية دائما انفاس تكون بعيدة كل البعد عن توقعاتنا وتفاجئنا بفكرة ماخطرت على بالي ابدا..

النبع الصافي 07-03-10 10:19 PM



السلام عليكم ورحمة الله

والله ماصدقت عيوني لبى قلبس أنفاس على طول كلمت أختي

أبشرها بقصتس والله ماتصدقين فرحتنا بحسس بالمنتدى

وطيب أنفاسس العطره كل صبح والله والله لس وحشة يالغالية

ومعاااااااس بإذن الله للآخر







سمرووره 07-03-10 10:32 PM

:dancingmonkeyff8::dancingmonkeyff8:

كللللللللللللللللللللللللللللللللللوششششششش
مو مصدقة عيوني
الشي الوحيد إلي شفته # أنفاس قطر#
و بعد كذا و قف عقلي
يا اختي سبحان من حط حبك في قلوبنا
بصراحة مفااااااااااااااجأة سعيدة وعظيمة
ترمو قادرة اعبر
بس حبيت انقلك مشاعر فرحتي و حبي
:c8T05285:

غربة 07-03-10 10:34 PM

أنفاس..

أنفاس..

أنفاس..

ياهلا وغلا..

صحيح إذا قالوا (القلوب عند بعضها)

صار لي فترة منقطعه عن النت لأني مشغولة
بشكل رهيب اليوم وصل الضغط عندي منتهاه
حبيت أني أريح نفسي شوي وأهرب للقراءة
متنفسي الوحيد..فكرت قلت خل أدخل ليلاس
من زمان عنه.. وأنصدم بشوفة روايتك الجديده
بس كانت أحلى صدمة..
والله مهما عبرت عن فرحتي ماراح أقدر أوصفها
وفعلا أحلى متنفس بالنسبة لي يأأنفاس القراءة
لكِ
مره ثانية ياهلا وغلا..

بين الأمس واليوم

دروب هذه الحياة المتشابكة والمتعرجة
فوضى الأفعال والكلمات
ثــم.. طريق اللا رجوع!!!


قد تتصرف تصرفا ما.. ثم لا تستطيع التراجع عنه أو رأب صدعه
أو قد تتفوه بكلمة ما.. ثم لا تستطيع درء أوجاعها وكبت سمومها


فانتبه للقلوب التي ستطأها بقدمي أفعالك أو حروفك
فالسنوات ستمر.. وستبقى أنت وماصدر عنك من قول أو فعل مشنوقين
بين ماض لم ينته.. وحاضر مضطرب.. ومستقبل مجهول
فهل أنت مستعد لكل هذا؟!!!



أنفاس..
لطالما تميزت بالترف اللغوي
لطالما عبرت عن الحالات بوصف دقيق
مقدمة رائعة رائعة ..
حقاً يجب الإنتباه للافعال والأقوال
فحالك اليوم لن يدوم لك..
ومشاعرك اليوم قد تغيرها رياح الغد
فلا تجعل رائحة الندم تفقدك الإحساس
بروعةمايمر بك..

قد نتخذ قرارات نصر عليهاونستميت لأجلها
ونحس بطعم حلاوة الإنتصار..طعمها كالشهد..

ولكــن
نندم ..والندم مر .. مر كالعلقم..
لاتنفع معه أي إضافات ..

وشتان بين الشهد والعلقم ..
فالشهد مع مرارة العلقم..ننسى طعمه
ولكن العلقم ..حتى بإضافة الشهد
يبقى علقماًً



أنفاس..
بين الأمس واليوم

اسم رائع

فحياتنا كلها تتمحور بينهما
والغد لانراه سوى بالأحلام..




أنفاس ..
شاكرة لظروفي التي ضغطت علي اليوم
وشاكرة لحالة الملل التي أصابتني
لأهرب من أشغالي..
لأمتع ناظري بالقراءة لكِ

أستودعتكِ الله

فروحه 07-03-10 10:37 PM

السلام عليكم ..

مســـاء الورد ياااورد قطر ..
يااامرحبا مليااار والله باانفاااس قطر .. الف مبررووك البنت الثلاثة وان شاء الله تكون بمستوى اخواتها موب اقل عنهم وهالشي متأكدة منه ..
تدرين انفاس اول ما دخلت المنتدى نطت لي رساله من عدوتي الغاليه .. عاد رسايل عدوتي فديتها ما فيها الا العلووم الزينه .. بس هالمرة علمها فوق الزين تبشرني بقصة ثلاثه لانفااس قطر .. الله يبشرها ويبشرج بالخير والايمان وطااعة الرحمن .


نأأتي لاول جزء من بين الامس واليوم ..
الامس مبني على اليوم
واليوم مبني على الامس .. وهاي طبيعه البشر عااش امسه ويعيش يومه وبعيش مستقبله ..
الامس ماله يد يغير فيه لانه انتهى والقدر احكمه وخلص ..
اما يوم نعيشه بيومه ونمااشي احكاامه ..
يبقى المستقبل الي بيد الله عز وجل وموب بيدنا .






زايد ..
عااش مااضي ولكن هالمااضي جعل منه انسان له مكانه وقدر واحتراام .. ونحت منه شخصيه رغم قساوة الفقر والجهل بنى نفسه بنفسه.. وقدر يتجاوز حبه لمزنه الي ما كنت تستحقه ابدا ولانها فضلت انسان ثااني ورفضته عشان مستواه او شكله بس هي نسيت او تنااست ان عمر المظهر او المال ما صنعت رجال .. ياما كانت رجال بس مناظر ولا تعرف شي من الرجوله سوى اسمها .. وياما رجال كانت قول وفعل رجال .. وهالشي اثبته زاايد الي سعى وتعب لين وصل للمكانته الي هو فيها .. والي بكل صراحه اعجبني <<<< عدوتي لا يرووح فكرج بعيد يوم حسبت عمره طلع شيبه وغيرت راائيي حااطه عيني على وااحد ثااني هههههههههههههههه









نجي لين امهاااب ..
ابن حبيبة زاايد شوه هالصدفه الي تجمع بين امهااب ابن مزنه وبين مزوون بنت زاايد .. هل بكون لهم لقااء ثااني يجمعهم وتنبي عليه الاحدااث اليايه ولا لا ...؟؟؟؟؟؟
الحينه قعدت اربط بين موافقه زاايد على انه مزوون تدخل طيراان .. وبين امهااب الي بنفس القسم هل زااايد كان على علم بهذا الشي وكان يتبع اخبار مزنه وولدها ..؟؟؟؟؟
وامهااب الي ما حبيت تصرافته وكلامه المهين بحق مزون مهما كان المفرووض ما يسبها ويحاول يهينها ويقلل من احترامها كل ما صدافها ولا له حق عليها حتى لو كان من جماعتها .









مزوون ..
حلم غريب ياامزون والاغرب انج صممتي عليه ما كان هدف هالحلم لا كان مجرد حلم .. وكان بامكانج تستغنين عن هالحلم وبكل بسااطه وتكسبين رضى اهلج واخواانج وتوقفين كلام النااس الي ما يرحم .. صحيح انه الطيران ما فيه عيب ولا انه يتعدى على الشرف ولكن تبقى هالشغله اغلبيتها للرجال وبتفكير بعض الناس انها ما تصلح الا للرجال ..
فاانتي بالهشي حققتي حلم ولكن بعد ما خسرتي الاخ الي كاان لج الاب والام ووالاخ بنفس الوقت وندمتي بعد ما فات الاوان ..

















علي ..
بااين ياابو حسن انك مسالم وشخصية منااقضة لكسااب بكل شي .. بس هل انت منااقض له برائيه بشغل مزون ولا معاه .. وهالشي الي يخليك تترك ديرتك وتنتقل من بلد لبلد بحجة انك مرتااح لاهشي ...؟؟؟؟؟؟ بانتظار الاحداااث تكشف لنا شخصيتك الغاامضه ..؟؟؟؟؟؟؟














كساااااب ...
ابو زااايد كسااااااااااااااااابي <<<<<<<<<< حياك الله يالي كونت لك بوسط الحشى غلا ومكانه بين اهل المجموعه الرومااانسيه يااامرحبا بك مليون ومليون وملااااين .. انت اعجتني جدا جدا جدا جدا وفررري متش بس بعد كل هالعجااب فيه عتب ضغنون . ليش هالتعقيد والرجعيه في حق المرأة الحينه المرأة وصلت القمر وصاارت وزيرة وقااضيه ومكانيكيه وكل الاشغال الي كانت حصر على الرجل المرأة تولتها .. وانت للحينه على معتقداتك وتقاليدك ..
بس تبي الحق يااولد العم ولا عمه خلك من الكلام الي قبلي كله.. المرأة تضل مرأة والافضل لها تدخل المجال الي ينااسبها وما يتعدى على دينها وحشتمها وتقاليدها وعاداتها مهما كانت طموحه وتبي توصل لهدفها يكون هالطموح في المعقول وما يخالف الحياة والبيئة الي عاايشتها ..
وهالشي الي يخليك ترفض مجال مزون رفض قااطع لان لا البيئة ولا التقاليد ولا العاادات الي تنتمي لها تقبل بالهشي وتوافق عليه .. وان شاء الله في يوم ترجع الاب والاخ لمزون وتقدر تسامحها لانه مهما كان هي الاخت الي ماكانت مجرد الاخت لا هي البنت الي تربت على يدينك وتعرفها خير المعرفه .











جملية ..
للاسف مثلها مثل بنات هالاياام الي يركضن وراء الموضة وما همهن شي ولا يفكرن باضرار الموضة وتوابعها .. وانها ممكن تخسر صحتها وممكن حياتها .. وفعلا هالشي انه شفته على بنات اعرفهن وشفت كيف عانن من الرجيم والادوية الي تسااعدنهن على انهن ينزلن الوزن وبالاخير اكتشفن امراض وامراض يبي لها سنوات عشان بس يتعالجن منها .. الله يهدينا وايااهن ..
وانتي يااجميلة شوه الي اجبرج على هالشي دام الله وهبج وعطااج شكل وجسد الله مكمله بالصحه والعاافيه .. تودين نفسج للتهلكه بيدينج دون ما تفكرين بالعواقب .. اول ما شكيت انج مريضة بالخبيث بس بعد كلام كساب انصدمت لانه مرضج بس فقدان الشهية و ممكن يتعالج وترجعين مثل ما كنتي واحسن بس انتي رافضة هالشي .. ليش رافضة انج تتعالجين وترجعين جميله بالاسم وبالاشكل هل لانج ندامه ولا لسبب ثااني يخليج تتمنين الموت ..؟؟؟؟؟؟








انفــــاس قطر ..
بنتظاارج دائما وبكل شوق كما عودتينا ياا بنت قطــر .

dew 07-03-10 11:03 PM

ألف ألف مبروك أنفاس قطر قصتش الثالثة ..أنا قرأت أسى الهجران وأعجبتني أكيد وذلحين قصتش الثالثة اللي باين من اسمها انها روعة

بين الأمس واليوم ..عنوان يأسر القارئ ويجعله يغلي من الفضول ..

شخصيات الجزء الأول كانت رائعة جدا

مزون / انت عندش حلم غريب ..بالله عليش فيه أحد يتجرأ يفكر في حلم كذا ...لكن ياأنفاس تطرقتِ لموضوع سبب جدل في الآونة الأخيرة ..أكيد قرارها هذا بيسبب لها مشاكل لها أول مالها آخر وبعدين ايش عندش تطلبين من أخيش يتزوج من جميلة ؟؟؟ مالش وجه أبدا *_*

الأب زايد / حبك الضايع هو اللي خلاك ماترفض لبنتك طلبها في انها تكون طيارة ...

كســـــاب / فديت الرجاجيل يا ناس ..والله انك تمسك الزعل ...أعجبتني شخصيتك جدا جدا ومن الآن هو محجوز يا زارا ^_^ ..أنت رجال فخور في نفسك وباين انك ما ترضى ان أحد يستغفلك ..علشان كذا انت بتزعل كثير إذا عرفت ان إبيك هو اللي ساعدك في شركتك ويمكن يسبب مشكلة بينك وبينه ..مسألة زواجك من جميلة ماأتوقعها أبدا ..مدري ليه بس أحس انك ماراح تتزوجها ...

علي / المظاهر تخدع ..أحس على الرغم من هدوئك وبراءة ملامحك إلا أنك مانت بسهل ..

مهاب / توقعات بين خالتش وأختش ياأنفاس عنه حيرتني شوي

جميلة / تطرقت ياأنفاس إلى قضية مثيرة للجدل ..اللي هي مرض فقدان الشهية أو الأنوركسيا ..الله يكفينا شره ..شخصيتها ما ظهرت لنا إلى الآن ..لكن أتوقع ان مرضها بسبب فقدانها لوالدها وفقدانها لحنانه ..هذا اللي أتوقعه ...أتوقع لها نصيب كبير من الأحداث

على العموم أعجبني الجزء وهذا شي مو غريب على كاتبة مبدعة مثلش ..تدرين ايش أحسن شي يمتعني في رواياتش ..انها باللهجة القطرية اللي قريبة جدا جدا جدا من لهجتي ...

ننتظر القادم بشوق

زارا 07-03-10 11:10 PM

السلاااام عليكم

ويل ويلي شيب عيني طر جيبي ويل حالي من كسااااااااااااب ..خلااااااااااااااااص انااا زارا بنت ابو زارا قررت ان اووول المصااادرين لمجمووعااتي كسااااااااااااب بيك.. وهـ وهـ وهـ بس من الزين مكحول العين.. كسااابو.. كسسيبووو.. ابو زااايد الف الف مبرووك عليك انا.. كلوليييييييش..
نفوووووسه يااهلاا وغلااا ومرحباااا.. مستااانسه ياا ام سي حسين اني اكتب رد على قصتس..
اوول شي مشكوره الف مره لانتس خليتي القصه حصريااا على ليلاااس هذا والله هو العشم فيتس يااعسل.. تدرين انا احب النااااس والكاتباات الممميزات يجون هنااا .. يعني اذا شفت كااتبه ممتاازه في منتدى ثااني خاطري انها تكوون عندنا.. والحمد الله اننا تعرفنا عليتس وشرفتينا كلتس وصرتي لنتا برووحنا>>فيس يقول حشى لايكون هي فستان..هع هع
القصه رووعه وخصووصاا انها باوول الجزء كانت في مكان وزمن مختلف..

زايد وخليفه : صدااقه لها تاثير قووي في حياتهم.. وزايد وهو الشااب القووي ماكان يخبي عن صديقه أي شي يخصه وخصووصااا علوم القلب مع ان هالعلوم اتوقع انها اذا كانت صاادقه وعند شخصيات مثل زايد اتوقع انها بتكون علوم محرمه على الغير انه يعرف فيها..بس ان زايد بشخصيته يقولها لخليفه فهذا يدل على ان بينهم صداااقه قووويه جداا جدااا جداااا..
بس وين خليفه بعد 30 سنه هل هو عايش والا ميت ؟؟.. بكلا الحالتين لو كان عايش او ميت اتووقع ان ذكره ماراح ينقطع من القصه.. ياابيكون عن طريق اخباار خاصه فيه او عن طريق عياله او بناته لو كان له عيال او بنات. هذا اذاا ماكان له بنت وتدخل علينا من بوااايه علي بن زايد... هذا طبعا اذاا كان ميت اما اذاا كان عايش فيمكن يكون بينه وبين زايد خصوومه او زعل ..؟؟؟ او يمكن تكون صداقاتهم اقووى من قبل ..؟؟

مزنه: اممممممم تدرين نفوووسه ماا اقدر اووصف مزنه باي صفه لانّاا للحين ماشفناها الا من خلال كلام زايد وشكلها صغيره لما تزوجت ابو مهاب ونفس الشي لما تزوجت زوجها الثاني.. يعني وهي صغيره بتكون مغرووره بشباابها وجمالها.. بس لما كبرت يمكن تكون تغيرت للاحسن طبعا..؟؟
اما اذاا كانت مثل ماهي بالغرووور والغطرسه الله يعين اللي معها؟؟

مُهاب : ولد مزنه من زوجها الاول.. تعرض لحادث اثر على حياته لمده تقريبا 3 سنوات.وهالشي خلاّ حياته تتوقف شووووي .. وسبحان الله مكتوب ان iالشي يصير عشااااااان يتقاابل هو ومزوووون..
وانا مع غزالتس الصغيره وخلي نم نم تترك اللقافه عنها.. هذا اللي بيصير فعلا وهو مو قصه حب لاااا بيكون زوااج بين مزون ومّهاب وبيكووون اجبااري من مزنه لولدها ..وش سبب الاجبار ماا ادري بس بما ان مزنه الام تحب كل شي غريب بتحب انها تخطب لولدها بنت جريئه ويمكن هالبنت تذكرها فيهاوهي صغيره. ويمكن تخطبها لسبب تجاري يعني يمكن الحين مزنه سيدة اعمال لها شنه ورنه بمجتمع المال ومثلها زايد فيمكن تبي يكون فيه بين علاقه اقووى من الاعمال بالعلاقه الاجتماعيه عن طريق المصاهره؟؟؟
ماا ادري بس مزوون بتكون من نصيب مهاب .. وامه اللي رفضت ابووها بتجي شخصيا عشان تخطب البنت لولدها من راعي الابل ..

عفرا : حبيتس ياا خاله.. كيف ماا احبتس وانتي حبيبة قلب الغالي كساااب . وبعدين ياا اختي ليش ماتتزوجين زايد ؟؟ والله يجنن شكله وتووه شبااااب تزوجيه لااا اصاادره وهذيك السااعه تعضين اصاابعتس ندم..هخهخهخهخه
. الله يعينتس ياارب على هالمدرسه اللي انتي فيها تدرين من شفت كلامتس هذاا..ذكرت عمتوو
اقتباس:

عفراء بسخرية مرة: لا تسألين لأنه هذي ماعادت دراسة ولا مدارس.. هذي مأساة من مآسي ذا الزمان
خلينا من ذا الموضوع الغثيث الحين.. وصلنا غرفة جميلة
يااااااااااااعمري يااعمتووو والله ذكرتيني فيها نفوووسه. شكلها تعباانه بدوامها الله يعينها يااارب..ياختي ما ادري ليش اهل قطر مو مقدرين الشرف الكبير اللي هم فيه يوم عمتوو امل مجروح تدرس بناتهم اوووف منهم انا مخصماهم>>فيس مشتااااااق ومن شااف طاري المدااارس تذكر الحبااايب..تهي تهي تهي..
جميله: اتوقع انتس تعانين من مرض النحافه للهووس اللي عندتس بالرشاقه يعني بدون أي سبب ثاني.. يعني السالفه مافيها حب ولا شي الا لوو كنتي تحبين احد مو من موااخذيكم وانتي عارفه انه مستحييييل يكون بينتس وبينه نصيب؟؟؟ بس لاا مو هذاا السبب السبب انتس مثلتس مثل الااااف المراهقاات المهووسااات بالنحافه لدرجة الهزال ومفكره انها عاارضه ازياااء الحمد الله والشكر.مثل الخبلا بنت خالي كذا تبي عظااامها تبرز مالت على عدووها وميته على النحاافه مع انها عصلاا ليش تبي هالنحف الشديد ماا ادري ..؟؟؟ بس هو صاار هووس وصار الكل يقلد الكل ..>>فيس حكيم وماله في هالمنافسات الخااسره..هع
اتوقع انتس بتكونين زوجه لكساااب وهـ فديت رووحه حساافه والله تااخذينه وانتي بهالشكل.. بس يله امرنا لله نبي نكسب فيتس اجر عشان امتس هالضعيّفه وبسمح لتس تتزوجين كسااابي.. ..
واللي اتوقع ان اوول شي يسووويه انه يعرضتس على طبيب نفسي والا هو يحاول علاجتس شخصيااا.. يعني يحبستس ويخليتس طوووووول الوقت مع كوب حليب والا أي اكل عشان تاكلينه برووحتس وبدون اجبار من احد>>> تدرين نفووسه والله مره شفت برنامج عن وحده كذاا تخررررررررررع من كثر ماا اقووول فيها هزاااال ماتخيلين الوصف ..ماخذينا يعالجونها بمستشفى وقافلين عليهااا الغرفه مع كوب حليب ولاااا احد كلمها ابد لين هي من نفسها كذا مسكت قلاس الحليب وشربته..
وصارت تشرب بالاول سوائل لين تعوود جسمها على السائل وبعدين صاارت تاكل اشياااء لينه وبعدين اكثر صلابه لين ردت شووي وصاارت تجنن يمكن هالمصرووعه جميله تكون مثلها.
بس تعالي يمكن هاللي تسوويه جميله بنفسها مو لانها تحب الرشاااقه والا تبي النحف ..يمكن هي تبي تجذب انتبااه امها لها لانها تشووفها مشغووله مع عيال خالتها؟؟ او يمكن بعد لانها تبي شي محدد من هاللي تسوويه مثل ابوها؟ الا صدق ابوها وينه فيه؟؟ هل هوو الشخص الباقي اللي ماعرفنا عنه شي من عايله زايد؟؟
لاااا عفرا يانها ارمله او انها مطلقه؟؟ وبكلا الحالتين اتوقع ان جميله مفتقده لاهل ابوها اذا كان ميت او لابوها بذاته اذا كان حي.. ؟؟ مع ان شكل امها متحمله مسؤليتها كاامله وماا اطرت ان لها ابوو يوديها ويجيبها يعالجها فاتوقع انه ميت... ؟؟

علي : حسيتك حنوووووون وحزيــــــــــــــــن ...؟ والله ما ادري ليش؟؟ امممم تدري علي اتووقع ان نصفك الثااني بتتعرف عليها بسفاارة قطر اللي انت تشتغل فيها الحين.. ويمكن تكوون بنت لخليفه صديق ابووك الرووح بالروح قديما وعادج ماندري هو بعد حديثا والا فيه شي غير علاقتهم..

مزووون : صدق حمااره تضيعين عمرتس كله عشان متعة سااعه؟؟؟؟ صدق ان اصحاب العقوول برااحه؟؟ مبدأ سخيف واحمق.. اجل مزعله عين السيح كساااب عشان حلم سااعه ياا بقره؟؟؟؟ ومن زين الوجه جاايه بعد تبين تخطبين له ؟؟؟
بس معليه اساامحتس هالمره لعيون عفااري...

كساااااااااب : حبييييييييتك يااا عسل انتاااا.. علوومك علوووم يااكسااابووووو .. شديد وقوووي ومكسوور ومن اختك.. طيب الى متى هالجفااااااء..؟؟
بتتزوج جميله وبتتعب معها في بدااية حياتكم ... >>لاا والله جبتي التاايهه ياا اختي..هخهخهه
بانتظااااااااار احداااث حيااتك انت خص نص ياا اوول ابطااااالي ..هخهخهخهخهخه

نفوووسه مو تقولين باقي واحد من عايله زايد ماعرفناه؟؟من هو؟؟ لايكون شغالتهم؟؟؟هخهخهخهخه.. شووفي اذاا كان شغالتهم نبي وحده توووسع الصدر مو وحده سااحره تجيب الصمرقع ومااتفهم الكلام اللي ينقال لها...هع
الا اذا كان البااقي عمه لهم.. ...؟؟

مشكووووووووووره مره ثاانيه وثالثه وراابعه......و الخ ... الخ... الخ... لان القصه كانت هناا حصرياااا قوول وفعل ياا ام سي حسين.. الا صدق مااا آآن الاوان نعرف اسم المحروس الصوغير الله يحفظه يااارب؟؟
بانتظاااااار الجزء القااااادم اذا الله احيانا باكثر من الشوووووووووووووووق فلااا تتركين انتظاارنا يطووووووووووووول..

غــــسق 07-03-10 11:18 PM

كأني اسمع اهازيج وفرح زارا والبقيه تشتعل اليوم بــ ليلاس..

لوليدة تحمل عبق الدوحه تصافح الارواح,

فـــ لتنحني الاقلام ولتعانق الالق ابتهاجا وعطراً

يتدفق في سواقي الروح يا انفاس

ســـأتوقف هنا بين رفيقاتي لقطف سنابل روح الامس

واليوم حرفاً حرفا و سأسقي عقلي بأجاج اعذوبة

الهمس.... ففرحي غسق ..وقفي كثيراً كثيرا

فأنتِ في حظرة المتألقه انفاس والتي يشهد لها القاصي قبل الداني

موفقه يالغلا

على فكره هذه أول قرأتي لنزفك..بس أنا ادرك أنها مختلف عن الغير



غـــــــ س ـــــــــق

سمرووره 07-03-10 11:47 PM

:EWx04511:
اتعبتيني يا انفاس
مؤلم و متعب هذا القدر
من الحزن و الإنكسار و الندم
ارجوك اعطينا بصيص من الأمل
في الجزء القادم لكي نستطيع
ان نتنفس

صغيره وكتكوته 08-03-10 12:04 AM

هلا والله بانفاس قطر
بصراحه اول ماشفت الروايه واسمك ماصدقت تركت كل شئ وقالت لازم اقراء الروايه

ام عنان 08-03-10 01:24 AM

الف الف الف مبروك انفاس على روايتك الجديدة

ابداع من اول بارت جذبتي الجميع بجمالها وشوقتينا لها

مش قادرة اقلك مشتاقة اقرأ البارت القادم ازاي

مززون الفتاة التي تحدت الجميع لتحقيق حلمها

تحدت عادات وتقاليد مجتمع ورغم ذلك تمسكت بحشمتها واخلاقها

وكانت ستضحي بكل ذلك في سبيل عدم فقد الاب والاخ الحنون لولا اصرار والدها

لا اعرف لما وصفت نفسها بالدميمة وهل هي دميمة فعلا

ام شعور بالنقص فيها وقلة ثقة

انفاس ان القصة بين مززون ومهاب لن تنتهي بانتهاء دراسته في الكلية

بل ستبتدي مع تخرج مزوون وعملها

واعتقد انها سيربطها بمهاب رابط قوي وهو الزواج واكيد اجباري

لكره الاثنين لبعضهم اعتقد ان والدها ممكن يجبرها على الزواج من مهاب

ولكن ما الشيء الذي سيجبر مهاب هل موقف سيحدث بينهم الله اعلم

عارفة انفاس من متابعتي للروايات وردود القارئات وطلباتهم في الروايات

وخصوصا البنات يفضلون الزواج الاجباري والذي تجبر فيه الفتاة والرجل

ليحيوا معا رغم كرههم لبعض ثم يتحول هذا الكره مع العشرة والالفة الى حب

لا يفضلون قصص الحب التي تنتهي بالزواج

وطبعا ده نتيجة لمجتمعاتنا وعاداتنا المتأصله عندنا

واعتقد انك ستكون قصة مزوون ومهاب بهذا الوضع

كما يفضلون الشاب القوي الشديد الصعب في تعامله مع الناس

الحنون في داخله مثل كساب

كساب وجميلة
شعرت من طلب مزوون بالذات من كساب الزواج من جميلة

بأشياء لم تظهر لنا حتى الان كأن تكون جميلة تكن مشاعر منذ صغرها

لكساب ومعرفة مزوون بذلك وقد يكون هو احد اسباب الحالة النفسية

التي بها من كلام عن غير قصد قاله لها

ولمعرفة مزوون بذلك طلبت منه بالذات الزواج من جميلة

من الافضل كانت ان تطلب من علي هذا الطلب لشخصيته الهادئة والمتفاهمه

فهو سيتحمل وضع جميلة ويصبر عليه اما ان تطلب من كساب بالذات

مع معرفتها لصفاته وطباعه التي تغيرت منذ عدة اعوام فهذا هو الغريب

وهي تعرف انه من المحتمل ان يرفض اقتراحها لانه منها شخصيا

رغم احتمال موافقته لحبه الشديد لخالته

فاختيار مزوون لكساب بالذات لتوقعها تحسن نفسية جميلة بزواجها من كساب

لا اعرف توقعاتي صحيحة ام لا في انتظارك لازالة الغموض

ومعرفة باقي ابطال روايتك

روح بلا روح 08-03-10 01:28 AM

مهما كانت الكلمات تصف ,,,,,,

لا تصف كلماتي فرحة رجوعك بإبنتك الثالثه

اهلا مليووون بك وعودا حميدا




همسه : حتى لو لم يفقتدني احد فأنا افتقدكم لحد الوجع
فلكل في خاطري ذكرى جميله ... ومهما كان غيابي فأنا معكم بروحي

روح

&ام شادن& 08-03-10 01:45 AM

مبرووووووووك ابنتك الثالثه انفاس

متشوقه جدا لرواياتك

زايد الاب كسر نفس كساب عشان تدخل بنته هالكليه احسه مقنع فيها
من الاول والا كان قدر يقنعها تدخل اي كليه اخرى طب او هندسه
بس هو ما عارض ابدا
وكساب كان يعاملها كنها بنته مو اخته اكيد راح يتضايق
وهي كاسره نفسه وكل من هب ودب يرمي عليه كلمه
الي يسوى والي ما يسوى عشان اخته
وعلي
برضه عمله برى الدوله من احراجات الناس وما يبي يختلط فيهم
عشان ما يضايقونه ما اتوقع كله حب في شغله برى البلاد

مضايقة مهاب لها في كليتها شي طبيعي فتاه منافسه
في الدراسه ومن نفس القبيله يكون متضايق منها
بس ليه رمي الكلام من جد ما يستحي
مزون
ما استفدتي من هالكليه غير كره كساب لك
بس مستغربه ليه كل مره تبين تتركين الكليه ابوك يرفض
يمكن عشان يوصل لمزنه ان بنته تدرس نفس تخصص ولدها
وانها ند له تفكير مدري من وين للشايب

تسلمين انفاس
منتضرينك بكل الشوق
ام شادن

*الغنج* 08-03-10 02:07 AM

يامرحبن ترحيبتن كلهالش
تكسيش من راسش
ليااا حد ماطاش
وربي اني مستانسه
داخله اشيك على القصص
وش نزل من بارت
الاواشوف اسمك
وسويت اعلان في البيت
من الفرحه
تونامن فتره نقول ياليت
تنزل قصه
رواياتك كل وحده اروع
من الثانيه
ومااتوقع بتكون اقل من
خواتها
دمتي لنا ¤أنفاس¤
ااايه اموت في اللهجه هاذي
في قصصك فديتشش

السراب!!! 08-03-10 02:46 AM

أرحبيييييييييييي
يالله إنك تحييها يا هلا والله
ومرحبا بالحامــل والمحمــول
اشتقنا للإبــداع وأهلـــه
:
:
:
بدايه حلوه ولو إنها سريعه
نوعا ما بس مشكلتنا نحن متابعات
أنفاس أننا أصبحنا نعلم أن لكل
حدث في الرواية أسباب تظهر لنا
مع الوقت فتعلمنا أن لا نستعجل
:
:
:
نعلم أنك كريمة ونحن نستاهل--->بديننا طراره *_+
التوقيت حلو كذا ليش تغيرينه
يعني يرضيك نشرح للطلاب--->أنتي خلصي الفحص بعدين تكلمي
وحنا نحاتي ونخمن ونتوقع شنو بيصير
في هالجزء
ها يا أم (س) شقلتي--->لالحين في خاطري اسم ولدك
:
:
:
ننظر الابداع
:
:
نداااااء لجوريه
عسى ما شر ما أشوف ردودك الغالية
(لا تخافين ما راح أعصب عليك عشان ما قلتي
لي الله يخلي الصنقل ما قصرت بشرتني)

ضحكتك في عيوني 08-03-10 02:59 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا هلا و مرحبا في بنت قطر .. و الله يا أنفاس فرحت بشوفت أسمج مرافق للقصه ما تخيلين شكلي ^_^



"أنفاس حصريا على ليلاس" .. أعتقد أنك ستكوني سببا في زيادة الأعضاء كم نحن محظوظين بك أنفاس ..

قرأت بلهفة الجزء الأول و ترك في عقلي خيالات وصور لتوقعات بما سوف يحدث فعلا ممتع جدا القراءه لك أم سوسو ..

شدتني قضيه يبدو أنك سوف تبحرين فيها على مهل .. ( مرض فقدان الشهية Anorexia ) .. أنتظر لقاء جميله و قراءة أفكارها .

مزون هي الأخرى أثارت مخيلتي لدرجة أني حاولت أتخيلها بلباس " كابتن طيار " بس عن جد فشلت :o

لن أفشي اي الأبطال أسر أهتمامي حتى لا تنزل بي عقوبات على يد ماما زارا المزواجه ^_^

لي عوده بأذن الله مع تقدم الأحداث ..

أسأل الله أنفاس ان يوفقك و يبارك لك في وقتك .

ضجة الصمت 08-03-10 04:02 AM

ماشاء الله تبارك الله

يالهذه المفاجأة السعيــدة!!

غاليتي الحبيبة أنفــاس

ألف ألـــف ألــــــــــــف مبارك على روايتك الثالثة

والتي ستكون بلااا شك بروعة أختيها أو أكثر .." لا شك في هذا ..وبدون مقارنات "

أسعدكِ الرحمن كما أسعدتينا بهذه المفاجأة ،،

لاحظت بالفعل كيف أن القسم اليوم مختلف تماماً ..
عادت له نكهته المميزة بوجودك ..


غاليتي ..
أتمنى لك كل التوفيق وأن تتميها على خير كسابقتيها ..


وفقك الرحمن وسدد خطاكِ نحو الأفضل ..

متاااابعة معكِ منذ اللحظة ..

ولي عودة للرد بعد إتمام فصلك الأول ..


مع حبي

مون فلور Q8 08-03-10 04:32 AM

ما شاء الله انفاس قطر هنااا ..!!
والله فرحت بشوفتج بقصتك الجميله والمشوقه من البارت الاول ..!!
والله انفااس دخلت بصدفه وشفت اسمج وفررحت لي درجه صرخت ووقلت خياانه خخخخخخخخخ المفروض ليلاس ترسل رساله لي اعضائها وتخبرهم انفاس وصلت .. << اتشرررررررط
وزين شفنا خووخه وفقكم الله ..!!

لا ازيد على تعليق خوااتي الليلاسياات ..!!

بارك الله فيج ودمتي لي ليلاس ..!!

اختك مون فلور Q8

جوودي1 08-03-10 05:01 AM

<< فيس انصدم يوم الشاف ان في روايه نازله لك بدون خبر سابق

<< وفيس انصدم زياده يوم انقطع التصال امسس

ياهلابك نفوووس في ليلاس وياهلا بروايتك

وياهلا باسم التزام والدقه

ننتظرك غاليتي

جــ,ــ,ــودي

ضجة الصمت 08-03-10 05:02 AM

عدنآآآ

وتوني انتهيت من قراءة الفصل الاول

بداية مختلفة ومشوقة بالرغم من الغموض الذي مازال يلفها

مافي ولا شخصية للحين أعجبتني بمعنى الكلمة..لسا الغموض مسيطر عليهم كلهم ..

يمكن شخصية زايد الأب كبداية اعجبتني ..


مزون .. حبيتها بالرغم من إني ما اقتنعت بتفكيرها

صحيح عملها فيه مزاحمة للرجال ومايليق بفتاة ملتزمة مثلها

لكن كونها حافظت على حدودها وماخرجت عن عاداتها ودينها هو الاهم


مهاب .. غامض .. وأظن بأنه سيكون حلقة لوصل الماضي بالحاضر فيما بعد ..


كسّاب .. شخصية مثيرة ..لكن عرض مزون كان عرضاً غريباً .. أنتظر لأعرف ماسيحدث وكيف ستكون ردة فعله ..

جميلة .. منتظرة اعرف عنها اكثر .. واتوقع لها مستقبل حافل بالقصة ..

وبالنسبة لتوقع غاليتك الصغيرة فأنا أضم صوتي لخوخة =)


غاليتي أنفاس

شخصيات جديدة من نوعها .. وعائلة مثيرة ،،

ننتظر لتكشفي لنا الستار عن بقية الشخصيات

لنتوغل نحو الأعمق في رائعتك الثالثة

موفقة يا غالية

في حفظ المنان

لؤلؤة السعودية 08-03-10 06:28 AM

مبرووووووووك ابنتك الثالثه انفاس
رواية من بدايتها تحتوي على غموض
لكن هذا الغموض هوسبب تشويقنا للبارت القادم
سي يو

jello 08-03-10 06:46 AM

ــــــــــــــــــاس قطــــــــــر
هلا وغلا

وربي أني مبسوطة

بشوفة أسمك على الرواية

مش عارفة أبارك لك

والا أخبرك عن مدى سعا\دتي وانا اتنقل بين السطور

الأبتسامة شاقه الوجه والقلب يرقع

وهذي موو مبالغة هذا حالي


أسلوبك الفخم الغني الراقي

أسلووب مميز بمعنى الكلمة

الله يرضى عليكي دنيا وآخره

ويسعد أيامك

.....................


بالنسبة لقضية الجدل

نحن دوما حاضريين وفي الخدمة

طبعا خطر في بالي انه مهاب و مزون

يصير بينهم أكشنات تؤدي لعلاقة عاطفية

بس حتى وان كان هذا التوقع واضح وبديهي

دايم طريقة سردك وأبداعك((أنفاس قطر))

تغطي على جميع التوقعات وأن صدقتها و أثبتتها

دايم يكون الفيصل لقلمك المبدع

....................

خليكي دايم على الموعد

فنحن دوما على أنتظار محرق

ومدوي

شبيهة القمر 08-03-10 06:46 AM

السلام عليكم
حياالله بنتناا انفااس ..وقلم أنفااس ..وروح أنفااس ..
هلا بك يالغاليه ..نور المنتدى بوجودتس ..
ومبرووووووووووووووك المولوده الثالثه ..علينا وعليتس ..
والله يجعلها من المواليد الناافعين ..والممتعيين ..
بكل الحب نقول لتس ..
هلا والله وغلا بأم سـ....

غموض الورد 08-03-10 08:54 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحك معطر بذكر الرحمن
غاليتي انفاس الف مبروك مولودتك الثالثة
التي وبلا شك ستحصد نجاها باهرا انتي اهلاً له ..
حقيقة قرأت لك بعد الغياب قصة رائعة ومختلفة تحمل
حس ثقافي عالي ولكن لم تسعفني الظروف ان اقرأ
اسى الهجران رغم اني أكاد اجزم بأنها تفوق الاولى
بكثير من حيث الحبكة والمضمون ..
كل الأمنيات لك بنجاح انتي تستحقينه ..
فكاتبة مثلك مشهود لها بالإلتزام تستحق كل احترام
وتقدير .. دعواتي القلبية لكِ بالتوفيق ..
اختك ..

•غٌـمـوضٌ ـآٍْاْلٍْــورد•

ام هنا 08-03-10 10:40 AM

سلام الله عليكي رائعتنا الغاليه على قلوبنا وانفاسنا التي اشتقنا لها
والله ماتتصوري الفرحه الي احس بها احس ان عالم القصص اصبح له رونق وبهاء اكثر بوجودك حبيبتي
مبرووووووووووووووووووك علينا اولا روايتك الثالثه واتوقع انها ستكون اكثر روعه سلمت يمناكي انفاسنا
بارت محير كعادة بدايات قصصك خايفه احكم علي اي شخصيه منهم لانك كالعاده تخالفي كل التوقعات لانه من الممكن من نكره اليوم نعشقه غدا فمعكي حبيبتي لا حدود للمستحيل
اسمحيلي غاليتي سوف انتظر واعود للتعليق علي شخوص روايتك الرائعه
الله يحفظك اختي ويحفظلك كل من يعز علي قلبك احبك في الله اختي

بوح قلم 08-03-10 11:04 AM

مرحبا ملايين ولا يسدن في ذمتيه

حياج الله فديتج<< فيس يعرفها بس هي ما تعرفه

احيد اني كتبت رد البارحة قبل لا اقرى القصة بس شكلي ما روحت اضافة الرد<< فيس محشش

عادانا توني مخلصه البارت << فيس يتفلسف

زايد

عانا الكثير في حياته.. الصدمة الكبية في رفض مزنه له<< الله يغربل ابليسها زين ما تعقد الريال.. صقلت شخصيته.. وجعلت منه رجل اعمال ناحج.. انا ما اعتبر موافقته لتخصص بنته ضعف كثر ما اعتبره.. محاوله منه لمنح عيال كل اللي يبونه.. يعني ما يبيهم يجربون الحرمان اللي عاشه<< فيس حاس بزايد

خليفة

نموذج للمثل اللي يقول الصديق وقت الضيق.. وقف وياه في محنته ومشاكله.. وكانو مثال لصداقه ناجحه.. الا صح وينه يوم كبرو ما ظهر<< فيس يدوره

مزنه

صح ما ظهرتي بس ام اروم اخلي الرمسه في قلبي.. انتي اشعنه ما وافقتي عالريال.. عاد انتي الخسرانه ولا حد يودر زيود المزيون<< فيس مقهور منها

مهاب

اص ولا كلمه.. ما ابي اسمع حسك.. الحينه هاي سواه تسويها.. هاد عالننت جدام الناس.. بلاك ضيعت المذهب<< فيس معصب يقول هدوني عليه

عفرا

لا تصيحين فديتج<< فيس يصيح .. خلاص قطعتي قلبي.. ان شاء الله بنتج بتنش وبتغدى شرات قلب واخير بعد<< فيس يخفف عليها.. الا اقول بلاج تنقدين عالمدرسة << فيس حاس باحساس المدرسات

جميلة

بسم الله عليج.. لا انتي حالتج صعبه.. لازم نعطيج استشاره..صح زوزو.. الحينه فقدان الشهية م وين ياج.. يعني هو ما بيي من اهني والطريج.. انتي وراج سالفه.. واشحقه مزون قالت لكساب يخطبج.. عن تطلعين حاطة عينج عليه<< فيس يفكر بعمق

مزون

تعيبني البنت اللي تحقق طموحاتها وتبين للناس انها قدها وقدود.. بس عاد تخصصج هذا سوى لكم ماساة<< فيس يحرك راسه يمين ويسار.. ما عليج منهم كملي دراستج.. واخذي الشهادة.. انتي تعبتي ولازم تذوقين طعم النجاح<< فيس يشجعها.. عاد دراستج اثارة نقطة وهي دخوول البنات لمجالات الرياييل فيها اكثر عن الحريم.. وللاسف مجتمعنا ينبذ هالنوعيه من البنات حتى لو كانن ناجحات


علي

شخصيه مسالمه.. بس ما عرفنا رايك في تخصص مزون.. عن تططلع امودر البلاد كلها بس عسب هالسالفه<< فيس محتار


كساب

خلاص من اليوم اعتبر عمرك ضمن اللسته عاد خلاف بعرفك عالموجودين في اللسته<< فيس يسجل اسمه.. اماية بقول لج شي.. تصدقين اني حبيته.. عاد اول مرة شفته قلت بحطه ستاند باي.. بس ويا الاحداث خلاص سجلت اسمه في اللسته.. بالرغم من الجفاء و الشده في تعاملك ويا الناس الا انك تحمل قلب حنون.. ما ابي اوصف زيادة البنات ما يصدقن يشوفن واحد حليو<< فيس قرر يحطي عليه حراسه مشددة


نترياج << الفيس راعي الورود

جورية حمرا 08-03-10 12:00 PM



مساء الخير على الحلوين


ياهلا بانفاس قطر نور المنتدى


بداية قوية للقصة



حب زايد لمزنة ماانتهى وبيكون له تأثير على احداث القصة


مهاب خريج كلية الطيران الجوي من ثلاث سنين ونص

ومزون بتوظف في مجال الطيران يعني اللقاء حاصل حاصل

احتمال مهاب يحب مزون بالرغم من احتقارة لها لان الحب اعمى
ويخطبها ترفض امة او زايد
ممكن الرفض يكون من مزون نفسها بسبب تصرفات مهاب معها
مااعتقد ام مزون شينة يمكن ماتوصل درجة الجمال الصارخ بس اكيد حلوةاو مملوحه


اقتباس:

ولكن هي لم ولن يخطبها أحد
فمن سيريد فتاة دميمة مثلها؟!!
بل وعلى وشك استلام عملها في مجال قيادة الطائرات

لان الانسان مرات مايعرف يقيم نفسة في ناس قمة الجكر ويشوفون نفسهم الاجمل والعكس صحيح خصوصا انها ماتزوجت اوانخطبت هذا على حد تفكيرها

تلاحظون اني علقت على مزون بس يكن لاني حقدت عليها في البداية لانها اصرت على رايها بس لما عرفت انها تراجعت وزايد جبرها على انها اتكمل كسرت خاطري

كساب اعلن راية بصراحة وقاطع وعلى اظن شغلة في القنصلية هروب من نفس الموضوع


انفاس حلو موعد البارت الصباحي بس قبل السبع

ميثه2000 08-03-10 01:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا وغلا ومرحبااااا مليووووون ولا يســـــــــــــــــــدن والله لي انفاس قطر.... :flowers2:


والله ما تدريين اشكثر فرحت من شفت اسمج تحت الروايه اشكثر طرت طرت من الفرحه .... الله يسعدج ويفرح ايامج يا رب..... :spinningemoticonmu8


بما اني ما قرييب بعدني قلت ارحب فييج في الاول واقراها على مهل ما استعيل عشان اعطيييج من الردووووووود الطيبه .....
:mo2::toot:

والله لج وحشه اشتقنالج.....

على فكره احلا توقييييت سويتييه والله يعني ما في نهايه الاسبوع موعد تنزل عشان ما تخبصيييني شرات قبل ..... استخف في الويك اند اذا ما حصلت لاب توب او خط اقرا الروايه انشا الله اقراه من الموبايل المهم اقراه ..... اتطمن على حبايبي خخخخخخ......:52:

:welcomepirate2:
يالله حياتي الف الف مبروووك والف مبرووووك ع عودتج لنا مع بنتج الثالثه وع قولتهم الثالثه ثابته... مصريه قلبت خخخخخ بعدني متاثره بالجوو المصري خخخخ.......
:ma1:
:0041:

عين الظبي 08-03-10 01:32 PM

الف الف الف مبرووووووووك القصة الجديدة حبيت اسجل اعجابي الشديد بماتكتبينة ايتها الغالية #انفاس قطر# وعلى فكرة هذي اول مرة اشارك او اردعلى اي قصة اتمنى لك التوفيق في هذه الرائعة الجديدة....
اناقريت روايتك الاولى في منتدى ثاني بعدين سجلت في ليلاس عشان رواية (اسى الهجران) وكلهم رووووووعة ماشالله تبارك الله.

اماعن التوقعات

اتوقع ان جميلة تحب علي مادري ليش احس كذا مع انك دائما تجيبين شي ماحديتوقعة امالباقي للحين ماتوضحت الصورة زين....

وابارك لكل اعضاء ليلاس بعودة انفاس الله لايحرمنا
من هذا التميزوالرقي والعطاء الذي لاينظب
اختك عين الظبي

مها 180 08-03-10 02:16 PM

نفوسه وهـ وهـ فدتك يا اختي اشتقنالك كان قرار سليم تنزيلك له لإنه بقدر ما اشتقتِ لنا حنا اشتقنا لك تدرين أستمتع بقراءة كلامكك ماقبل الجزء لاتحرمينا منه أبد الأبدين^_^
ويستاهل ليلاس يكون حصري عليه يكفي إنه عرفنا عليك
ياي ياأختي وش ذا الإبداع وش ذا الحركات الخطيرة..

تدرين من رحمت أكثر شيء زايد ياقلبي عليه من مزنة العوبى اللي شايفة نفسه عليه إلا عاله اللي مطنشه واللي مسافر واللي حزين..
تصدقين ودي أقول لعلي يستقر عشان أبوه مره أويت له ياقلبي هو..
<<عاد لاتفهموني غلط ما أبيه كبير علي هع هع هع

مهاب تصدقين ما دخل مزاجي 1ـ لإن أمه مزنة 2ـ لإنه أبلش مزون بس إلا الأن ماطلع على الساحة لاهو ولا أمه يمكن أحبهم بعدين..

كساب يا أخي على هونك ماتسوى الدنيا هد هد الحين أختك دخلت وقضت فطنش الناس وعش حياتك أدر صعب بس عاد مهوب حالة كن مزون عدوتك..امم أتوقع توافق على جميلة إلا أتمنى أحسك تناسبه..

جميلة وش السبب اللي خلاه تفقد شهيته أكيد أمر كبير بس وشو؟<<متكلفه هع هع

مزون واللهِ مقلعه أجل كابتن بس عاد أنا عذرتك دام إنك تبين تطيرين مره وحد ولا فسخت نقابك ولاشيء بس ماتسوى عليك هالأمنية سوت لك بلبله..

ميثه2000 08-03-10 02:37 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم صلِّ على محمد وآل محمد

بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه


وش اقول والا وين ابا ابدي ..... الله الله علييك يا انفاس .... كســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاب ... شكلك من البدايه وانتي ناويه عليننا نيه .... ياساتر .. كل شويه اقرا وانا احاول اربط من بداية الحوار بين كساب وابووه ... اّه يا قلبي انا انكسر معاك يا كساااب.... وانا اربط الحوارات بين زايد و خليفه وشوو سالفه .... بس ولا يهمج اوصلت اوصلت المعلوومه .....ماشاء الله ماشاء الله عليج انفاس ... عيني عليج بارده....

كساب ومزنه ابصراحه ... تذكرت انا واخووي وكيف علاقتي معاه قويه والحمدالله لو يطلب عيووني والله اعطيها له بس اخوي مش شكل كساب عصبي وايد حنوون وطيب .... كساب ناوي ع نيه فيننا .... ابصراحه احب العلاقه الاخويه بين الاخت واخوها غير لها طعم غير ابصراحه ... احس فيها مزنه وهي تحاول تجاهد نفسا تدخل علي اخوها تريد تكلمه في الموضوع .... بس هل ممكن كساب يرضى يتزوج جميله اذا هوو حامل كل هذا في خاطره عليها وهل ممكن انه بعد زواجه يتغير مشاعر اتجاه اخته وترجع لهم العلاقه...
علي ... وش هذا يا علي وش هالخفه وش هالرووح الخفيفه .,,, انا احب التضاد احب الانسان روحه خفيفه مثل الريشه.... شكلي بحجز علي من الحين خخخخخخخ ..... الله ايخليلك ابووك انشا الله ويخليك له ... بس انفاس لا تجلطينا فييه طيب...

عفرا هي الحين خالتها طيب زوجها مين؟؟؟؟ تراني لين الحين ما استوعبته!!!

خليفه شو صار له؟؟ تزوج وش صار له .....


مهاب واخوانه بيطلعون ع الساحه الفنيه بعدين؟؟؟ ولويين توصل العلاقات بين الاهل .... ابصراحه انفاس شواقتيني انتظر البارت الياي بكل شووووق ....


لا لا انفاس بعدينا عن تراجيديا الهنديه والافلام الهنديه والاكشنات الهنديه قولي خوخه تسير بعييد تراني من الحين لو شمييت ريحه فيها اكشن هندي تراني برد وبقول اكشن هندي هذا.... لا تيبوون لنا شطحات ... اريد شي شي احس فيه كاني عايشته اهنييه من واقعنا قصصنا بين الامس واليوم وش صار وش فرق اكيد في فرق بين الامس واليوم فرق كبيييير كبييييير جدا.......

في انتظارك انفاس قطر الله لا يحرمنا من وجوودك....


ميثه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

NoOoFy 08-03-10 04:33 PM

مرحبا يامرحبا يامرحبا بطش والرش

مبروك الف مليون مبروك على باكورة انتاجتس الثالثه ومبروك الف مبروك اكثر على هذا الترحيب الحار لتس من بنات ليلاس وت
ستاهلين الترحيب ام سعود ترى سميت الولد سعود انا متيمه باسم سعود
ولله انتس عرفتي تختارين منتدى ليلاس يستاهل الحصريه على الروايه لبي قلبتس وحياتس ربي مليون ياااااااااااااه وشكثر مشتاقينلتس ام سعود



يويل قلبي يابوكساب كلش ولا قهر الرجال انت قهرت كساب ولله قهرته الولد طاح عند رجليك وطلبك وترجاك ولله لو ان الموضوع بيدي ان اقول تم يابو زايد
البنت فضحته وهذا الفعل مهوب من سلمكم يابوكساب وليتها بعد مهنه حابتها ومتمسكه فيها لا العوبه ماخذتها لعبه بتركبها مره بس ثم تترك الشغله ملاهي هي
فرقتي بين ابوتس واخوتس خسرتي اخوتس وفوقه كسرتي شي كبير بنفسه خليتي اللي مايشتري يتفرج عليه مالو كساب في اللي يسويه معتس صدق تحرين القلب


مزون ومهاب مع اني ماحبيت اسمك ذكرتني بمدرسة خصوصي درستني بثالث ثنوي اسمها ام مهاب
تدري عندي احساس بتعيدون قصة زايد ومزنه وبتسوي مزون فيك مثل ماسوت امك في ابوها
لكن مهاب ماراح يستسلم مثل زايد بياخذها لو بالقوه وراح ياقف معه كساب لانه بيشوف انه انسب واحد يكسر خشمها اذا هو ماقدر عشان ابوه واليها بيقدر عليها مهاب


كساب معجبه فيك بصراحه واكثر ماعجبني اسمك له رنه غير طبيعيه حطيت الاسم براس يمكن اسمي الولد الثاني عليك
زواجك من جميله هو الحل بس انت ماراح تغصبها تاكل لان حتى لو غصبتها ماراح تقدر هي الحين مريضه وراح ترجع الاكل لكن راح تعالجها بتسافر فيها وماراح ترجع الا بجميله الاولى مع اني عندي احساس انك كنت تحب جميله قبل واللي فيك من هم اختك وابوك هم حب جميله زود
وبعدين ماقلنا ان الرشاقه شينه جمول كلنا نحبها وكلنا نحاول انا انحافظ على اجسامنا لكن نذبح عمارنا هذي لا والف لا الحين فيه هوس اسمه حبوب الرشاقه الحمدالله شي يجيب المرض النفسي وشي قل النوم البني ذبحت عمرها ياربع الفزعه ولله فيه وحده من قريباتي ام طفلين ووزنها 32وعايشه على حليب مركز يصرفه لها المستشفى لان معدتها معاد تتقبل اي شي حتى العلاج والسفر ماخلت ديره ماسافرت لهاالله يمتعنا بصحه والعافيه يارب امشي على نظام غذائي وماراح تمتنين صدقيني


مزنه شخصيه الا الان ماتعرفنا عليها وماندري وش سبب رفضها الزايد لا في المره الاولى ولا المره الثانيه بس عندي احساس ان الزايد معزه خاصه عندها وراح يجتمعون مره ثانيه وزواج مزون من مهاب بيكون سبب الرجوع زايد المزنه


روعه شخصية عفراء بصراحه احب انا الخاله الحنونه ولله انها ام بس ياترى ليش رافضه ابوكساب مع انه انسب شخص لتس يمكن تكون تعرف في قصة حبه مع مزنه وانها عاشة معانات اختها مع زايد وماقدرت تنسيه حب مزنه ولاتبي تعيش معانات اختها



الله لا يحرمنا طلتس يارب يام سعود وربي يخفظ لتس سعود وابوه نفوسه رجعتي ورجعت الحيويه والنشاط والبارتات الصباحيه منتظرينتس نفوسه ونتظرين احداث الروايه الطرررر اللي باين روعتها من بدايتها
بحفظ الرحمن

سارونه الحلوه 08-03-10 04:33 PM

حيا الله بنت قطر
والله من فرحتي بشوفة اسمك كتبت الواجب عن ولدي اللي بالابتدائي عشان اقرا الروايه بسرعه
ما يحتاج اوصف شعوري لما شفت اسمك البنات كفوا ووفوا
تأكدي اني متابعتك أول بأول باذن الرحمن
ما شاء الله تبارك الله عليك الله يحفظك بحفظه

عطر الصبا 08-03-10 06:46 PM

يا مرحبا والله والله احس اني بحلم توقعت بتتوقفين بعد الامومه والمسئوليه

مبروك البنت الثالثه الي احس فيها اكشن بقوه بالذات بين كساب وجميله ومزون هالعوباء ياهي قاهرتني هي وحلمها الي مدري من وين جايبته والي قاهرني اكثر ابوها الي مسوي متفهم وكسر خاطر كساب مادري شلون هان عليها اخوها ..
ننتظر بقيه الاحداث بفارغ الصبر.

الريم اللعوووب 08-03-10 07:36 PM

هلا هلا هلا هلا هلا وميه والف هلا بالغلا كللللللللللللله


ماصدقت عنوني يافديت طلتك علينا وربي فرحت من قلب

لو تشوفيني انا وخواتي نتباشر بولادت بنتك الثالثه

لسى ماقريت البارت من شفت اسمك منور منتديات ليلاس قلت

يابنت لازم تطلعين من صمتك وترحبي بالاسطوره نفووووسه

ان شاء الله لي رجعه بعد القراءه وانا مارجعت وهو الغالب

تاكدي اني مااخلي حرف لك مااقراه ومداومه دوم بمتصفحك

لكن بصمت بس تاااكدي ان لك عندي مكانه غير ومن اشوف اسمك

ابتسم لاشعوري


>>>>>>كتبت لي رد وانمسح ان شاء الله ذا مايمسح بعد وانا خلقه كسوله بالرد واشحد الحروف شحاده


تقبلي مروري المتواضع
الريم اللعوووب^_^

بوح 08-03-10 08:27 PM

ما صدقت ابدااااااااا


لانك قلتي خلاص كذا مراح انزل رويات مررره يعني مدري كيف اوصف شعور
انا كنت متابعتك خلف الكواليس
كل مره برد اقول ياربيه وش اقول احس ان الكلمات تخوني
وكنت اقول خلاص برد لما تخلص الروايه بقول رايي كله بس احس الافكار والمحاور والاشياء اللي بناقشها تنحاااش ههههه
هالمره ان شاء الله بكتب ردي بكل جزء ..

هاليورز متقاطين فيه انا واختي هههههه
يمكن عاد هي ترد.. من الحمااس علطوول قلت لها انك منزله قصه ..

بكل صراحه يعني من الروايه حست اني ادخل الجو القطري اللي ما كنت اعرف عنه كثيير ..كثير مصطلحات تقولينها احنا ياهل نجد نقولها
حسيت في تقارب كبييير بينهم ..


يالله عاد بروح اقرا البآآآرت :)

في احد حجر الابطال هههههههه ولا احجزهم قبل زآرآ >>هههههههه

اخت بوح :D

دموعي سواكن عيوني 08-03-10 08:43 PM

>>>>>>> هذا المستخدم يحاول يصدق اللي يشووفه

روايه لأنفاس قطر وبتابعها ولا أحد قد سبقني من صقيقاتي ونااااااااااااااصه


أنفاس قطر هلابك ملا يين ولا يسدن

بارت رائع وكما عودتينا قصه مشوقه وأحداث رائعه


ننتظر القادم

دمتي بحب

دموعي سواكن عيوني

تسآهيل 08-03-10 08:45 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أختي # أنفاس _ قطر #
عدتي والعود أحمد عدتي وانا للتو منتهي من بعد الغياب ..



القصه ما اقدر اعلق عليها اللحين واحكم ألا اذا شفت الشخص اللي تقولين عنه اذا طلع هالشخص علقت لني حاسه ان راح يكون له شي كبير بالقصه ومن عقبها اقدر احكم واعلق ...


بس احساسي يقول ان زايد للحين يحب مزنه مدري هل هي صار عندها شركه ويتعامل معها أو ؟؟ أو؟؟ الأوات واااجد ..


وحنا في انتظارك ...

بس انا اقول لو كله تنزلين صباحي الا الاثنين مسائي يكون احلى >> دوامي ما يسمح







سؤال يبطح نفسه :
الابداع يقربلك ؟؟!


تقبل التحيه ..

اخوكـ / تسآهيل " الخفجي "

نسايم ليوا 08-03-10 09:24 PM

[SIZ[مراااااااااااااااااااااااااااااحب ابدعتي صراحه مثل ماعودتينا:)

بالنسبه لمزون بصراحه استغربت اصرارها لدراست شي وتضيع سنوات عمرها ع حلم بس.. ياعني لو انها تريد تستمر بنقول ماعليه لكن بس حابه تجرب ل مره وحده و تخرب علاقتها مع اخوها وبعدين ليش كساي ماحاول معها اذا هم وايد مع بعض ليش ماتفاهموا


جمليه ...شو سبب حالها جيه معقول بس رجبم ولا في سبب ثاني حابه اعرف عنها اكثر وبالنسبه لطلب مزون من كساب الزواج منها صراحه توقعت هااا الشي ويمكن كساب بعد معجب:confused:


خليفه مخبرتينا شو صااار معه ويمكن بعد جاب واااااحد مزيون ويكون البطل اللي لين اللحين ماااطلع



عااااد يالزويره استريحي يالعانس حاااايزه كل الابطال انتي وفروحه هااااي المره كساب حقي وصادرته مصادره لا رجعه فيهاوميرووووك مقدما حقي:pSIZE]

بوح 08-03-10 09:27 PM

بآآك ..

طيب ..

حسيت الروايه راح تكون غير ماشاء الله عليك حلو ان الروايات ما تكون بنفس الشكل .. وماشاء الله اسلوبك رائع في الوصف والدقه ..

اعجبتني صداقه زايد وخليفه بس ياترى هل للآن موجوده ؟
زآيد ..آحسه بالفعل للآن يحب مزنه..يمكن لو يشوف ولدها بينبسط ..واحسه بيرجع حركات مرآهقه مابعد الاربعين ..بس ماندري هل زوجها الاخير حي ولا لا .؟
مررره اعجبني حلم مزوون ومرره متحمسه متى تطير وهي اللي تقود الطياره
ننتظر هالتجربه بشغف ..بس يعني لهالدرجه كساب كذاا اربع سنين ..
ومازال صارم المشكله ماشاف شيء من اخته بالعكس محافظه على نفسهآ
ممم متحمسين وش بيصير بيوافق يتزوج جميله ..انا بالاول توقعت جميله معها عين او شيء ..
خالتهم عفراء نموذج رائع ودايم نشوفه بس الحلو انها صغيره بالسن
يعني في تقارب اكثر بينها وعيالها وعيال اختها ..
من بقى ..علي .. هالانسان حبيته حسيته طيب بشكل وانسان خطيير ..
طيب مهاب ..اختيار للاسم موفق ..ممم انا احس راح يكون مزيد من المواقف بينهم ..يعني يطيرون بطياره هههههه ويصير اكششن ياي وناااسه
لحمدلله الثلاثاء يمديني اقرأ البآرت ..صباحا لان عندي اوووف :)

بانتظااارك غدااااا بكل حماس وشوق ..

آخت بوح >>اختي تقول فشلتيني ردي وبس موب لزم تقولين انك اختي :)

اللوتس الفواح 08-03-10 09:41 PM

ارحبووووووووووووووووووووووووو


هلا والله وغلا بالكاتبة المميزة

توني اشوف اسمك وعلى طول دخلت


يامرحبا والله من جد اشتقنا لك

كيفك وكيف البيبي

شمعة الدار 08-03-10 10:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مفاجأة حلوة والاحلى القصة وكل الحلا يرجع لصاحبة القصة بدايتي كانت معك ومازلت مع مع احلى دعا ربي يوفقك دنيا واخره

اتمنى تطمنينا عنك وعن النونو الصوغير اخبارو ايه



قــــــــــــــووووووووووووهـــــــيـــــــــــــــد

إيلآف 08-03-10 11:01 PM

..

انفاس قطر

ماصدقت يوم اشوف عنوان الرواية الثالثة لكِِ

بدون ما اقراء البارت الأول متاكده انها مميزة

كعادتك قلم رنان ومتمكن مشاء الله

ضاعت مني الكلمات والاحرف حتى اصوغ لكي اجمل ترحيب

لعودتك لنا بأبنتك الثالثة

والحمد لله من البداية بقراء الرواية

لثقتي بلتزامك لنا لم تخيبي ظننا يوما

مراحبا الف ويهلا وسهلا

بلأنفاس بيننا من جديد ..:flowers2:

ريم الحجر 08-03-10 11:07 PM



#انفاس قطــــر#


عندما يلوح اسمك في في سحابة الأدب الراقي
اضمن هطولاً غزيراً من احرف ومشاعر ونبضات جمة
تحملنا معها من فضاء رحب الى واقع جميل نعيشه معك بحذافيره
اني سعيده جدا وانا اتابع معك احتضانك لتلك البتله الجديده في حديقتك المخمليه
واشكر تلك الرقيقه التي اخبرتني بالروايه ونزولها في منتديات ليلاس
حظيت بقراءة اسى الهجران واستمتعت بها وان كنت متأخره عن الركب لظروفي الخاصه ولكن سوف اتصادم مع اي عائق جديد واركنه جانباً كي استمتع بهذا الغيث الراقي
لي عودة غاليتي

اختك المحبة
ريم الحجر

نااادرة 08-03-10 11:08 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يامرحبا ترحيبتن كلها شوق
خطرن عليها لاتولع حريقي
يامرحبا وأهلين ياكامل الذوق
من كثر مارحبت بك جف ريقي
مقداركم والله على الراس من فوق
هذي الصراحة والشعور الحقيقي



أختي # أنفاس _ قطر #


حياكـ الباري

ومرحباً بمولدتكـ الثالثه
وان شاء الله تلقى مكان بيننا مثل اخواته قبل


ومن البداية
رااائعه
وكانت البارت طوويل مررره


ان شاء الله اكون متابعه مستمره لكـ


سلمت يداكـ

no000r 08-03-10 11:25 PM

يامرحبا انفاس

نورتي ياقلبي

الف مبروك نزول القصه الثالثه

وانا من المتابعين لقصصش السابقه

s.m.r 08-03-10 11:29 PM

هلااااااااااا مليوون مره ثانية



قلمكــ الذهبي يجعلنا نصمتــــ مبهورين بما تخطينه من قصص


لواقع اجتماعي واهدافـ نبيلة في المقام الاول


عزيزتي عودة محموده ورواية موفقة دامها من اناملك الذهبية



تقبلي مروري


مع ودي لك

مــــــــــــرام 08-03-10 11:33 PM

السلام عليكم

هلا وغلا بانفاس

متابعينش يالغلا

ΑĽžαεяαђ 09-03-10 01:44 AM

السلاااااااااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هلا بالطش والرش وماي الورد في الغرش هلاااااا بأنفاس قطر وانفاااس المنتدى كله وانفااااااسنا نحن أنفاااااس <<<< فيس يحبك ويموت فيك ويعرفك جداا بس للاسف انتي ما تعرفينه ..

بس الايام بتعرفك علي وبتحبيني انا زوزو محبوبة الجميع << فيس متواضع مرررررة هههههههه

انفاس اش هالابداع واش هالأفكار وهالشخصيات بسم الله ما شاء الله بااااارت واحد وخلى العالم تجنن انا عن نفسي لي كم يوم مو قادرة اقرأ شيء ومن امس اشوف الرواية واحسها تناديني وتقول يا زوزو تعالي اقري واكيد نفسك بتنفتح وفعلا صدقت ومن جيت اقرأ ما خلصت الا وانا اقول بس ابي زياااااااااااادة وزيااااااااادة من هالابداع << فيس يحكي قصة حياته خخخخ

نفوسه قبل كل شيء لازم تعرفين من الحين ان انا وعديلتي الغالية بوح قلم سرقنا كم واحد ودخلناهم في اللستة وما علينا من أكبرها راس في هالمنتدى << فيس يقول ما نقصد امنا زارا ابدا هههههههه
يعني كساااب ومهاااب لنا من الحين والقلم في يدنا يعني التسجيل شغال انتي نزلي الشخصيات وما عليك بنرصهم بالدور وما راح نغلط ابدا << فيس متعود على سرقة الرجال ههههههههه

المهم الحين نجي للباااااارت الأول الي بصراحة كان اكثر من باااااارت وطبعا انا وحدة طماعة << فيس يعترف على نفسه .. يعني لو كل يومين تحطين لنا بارت من هالنوع يا سلااااااااام <<< فيس قاعد يحلم حلم جميل ومستني ام سعودي المجهول الاسم تنفده له ...

زاااااااايد :: والمعاناة مع هالمزنة يا حرام يا زايد كل هذا حب لهالمزنة الي للحين ما ظهرت ولا تعرفنا عليها بس شكلها مهي بهينة هذي من الصغر كذا كيف وهي كبيرة الحين الي اتوقع ان زوجها يا طلقها او مات او راح يموت لان حرام ما تجتمعون من جديد انا عارفة انكم حتى لو اجتمعتوا راح تخبي هالحب الي في قلبك بعد ما كسرت قلبك الله يهديها بس عاد استحمل هو كذا الحب لازم العذاب ملاحقه وين ما راح << فيس دارس الحب عدل ... بس يا زايد الحين موضوع مزون وموافقتك على طلبها والله انها كبيرة لهالدرجة ما تبي عيالك يحسون بالي انت حسيت فيه من حرمان وعذاب عشان كذا ما رفضت لها هالطلب الي الحين صار مأثر على مستقبلها قبل ما يأثر على سمعتها و حتى موقفك مع كساب يدل على حنيتك وحبك لعيالك ... زيووووووود خلاص حبيتك يا زايد ومن اليوم بدعي لك تلتقي بهذي المزنة اليوم قبل باكر يمكن ربي يستجيب لدعائي عاد مزنة احسن من ماما زارا بميت مرة خخخخخخخخخ << فيس بيتكفخ من امه ...


مهااااااااب :: عاد انت لك حكاية طويلة عريضة مع مزون من الحين انتم لبعض بس كيف راح تجتمعون هذي هي الحكاية ممكن تكون امك السبب او يكون موقف راح يجمعكم السبب ممكن مزون تكون معاك في رحلة من الرحلات اممم بس مو كأن هي شارطة ان الي يكون معاها لازم مرة مدري مدري عاد هذا شغل انفاس هي تخبز وتعجن ونحن نشوف ونحكم ونشجع واخيرا نذوق ههههههههههه << فيس متحمس للموضوع ويبيه اليوم قبل باكر خخخخ


مزون :: يا قلبي عليك يا مزون والله ان الي عشتيه مو سهل ابدا ابدا يعني نظرة الناس لك وموقف اخوك منك واخيرا وضعك في المجتمع كيف راح يكون بس انتي ما تشوفين يا مزون الحلوة ان حلمك كان كبير شوي لوحدة في وضعك كا ن حلمتي تكونين دكتورة كا ن تنبلع ووافقوا الي حواليك يعني الحين انتي صراحة شجعتيني اكون حاكمة دولة خخخخخخخ << فيس بدء يحلم مثل مزون .. شوفي مزون يا عسل انتي الحين المفروض من اليوم ورايح تحاولين تتقربين من مهاب بأي طريقة بالموت بالقتل بالحرب الا تكونين جنبه كذا اسمك لازم يلتصق باسمه ما عندي غير هالكلام يعني لو مثلا تعرفتي على سميتك او بنت سميتك الي هي اخت مهاب بيكون الموضوع حلو وامشي فيه او انك صادفتيه مرة وتلفظ عليك ما عليه يا قلبي اجبري نفسك مرة وحدة بس وردي عليه عشان تسون لنا اكشن والرجال عاد يبي ينتقم منك وما في حل يخليه قريب منك الا الحلاااااااااااال وترترااااااااااا توتا توتا خلصت الحتوتة <<< فيس دخل جو ..او انك تزوجين ابوك لسميتك وهذا طبعا حل ما يبي له اثنين يعني لازم يحصل فااااااااااهمة << فيس كبير وقاعد ينصح هههههههههه..


كسااااااااااااب :: وه وه وه واااااااااااااااااااه يا كساب يا حبيب قلبي يا كساااااااب يااااااااا عيوني يا وش اقول عاد الكلام طار من شفت اسمك وشفت وصفك انفاس لا عاد توصفين هالكساب ادووووخ انا واموت ووتأخدين ذنبي يرضيك اموت في هواه واغرق ومحد يلحقني اش هالكساااااب واش هالاسم الي يخليك تقولين والله صبرت وكسبت في النهاية كساااااااااااااب حبيب قلب زوزو انت الحين راح تأخد هذي البنت المريضة بجد << فيس يسأل بأدب .. يعني المفروض لو خديتها تحنن قلبك عليها شوي البنت تعبانة والي فيها مكفيها لا تجي انت وتزودها انا عارفة ان قلبك كبير وان هالشخصية بس قدام الجماعة الي قاعدون يطالعون الموضوع والبنيات الي ما يستحون ويسرقونك من الحين بس يا كساااااب انت خلك رقيق او رق قلبك شوي وتزوجها ما عليه اجبر نفسك انا عارفة انك ما راح تكسر بخاطر خالتك عفرا عاد هي لها فضل عليك حتى لو قلت بتتزوجها بس عشان تعالجها وبعدين تتطلقها انا برضى بهالكلام لان عارفة ان جميلة اسم على مسمى واكيد انها تنحب وراح تحبها مثل ما حبيتني صح ان حبك لي ما له مثيل بس عادي يا قلبي اعطيها شوي من هالحب <<< فيس واثق من نفسه ههههههههه


علي :: يا بعيد انت للحين ما عرفنا عنك كثير غير انك انسان حبوب وتدخل القلب بسرعة وحنون يعني حتى بعد الي صار من مزون ما قسيت قلبك عليها وتأقلمت مع الموضوع منتظرة القادم عنك ..

عفراااااا :: انتي عاد حكايتك حكاية يعني وراك أن حبيتك يا عفرا وحاسة انك بتكونين شيء بهالقصة ولا حكاية الخطاب هذا الي لين الحين هذا يدل انك للحين حلوة وبشبابك وروحك جميلة وتدخلين القلب بسرعة واكيد طيبة <<< فيس يمدح فيك ومو راضي يوقف ... عفراي سلامة بنتك يا رب وان شاء الله تتعالج في القريب العاجل وترتاحين من همها وتفضين للعرسان عاد << فيس راسم على عريسك الجااااااي هههههههههه

جميلة :: ليش يا قلبي ما تأكلين شفتي اخر الرجيم اش صرتي مريضة وتشالين كنك طفلة اووووووه لا تقولون ان كساب راح يشيلك في يوم من الايام هههههههههه والله اني انا فين وانتي وين بس ولا يهمك يا جمولة انتي كساب قدها وقدود بيتزوجك وبتسافرين انا عارفة انك راح ترفضين هالزواجة بكبرها لانك تشوفين كساب اكبر من احلامك بس ما عليه اضغطي على نفسك تراه حبوب وما في احسن منه اسأليني انا << فيس يعرف كساااااب عدل ..


والحين جينا لانفااااااااس نفوسة قربي حبيبتي تعالي ببوسك امووووووووووووواح والله احبك ولا تتأخرين انك تنزلين رواية مرة ثانية ابدا انتي بس اعطينا خبر وبتلاقينا في الاستقبال .. وبعدين هالرواية ما شاء الله فيها اشياء تهبل من عمر زايد الي واصل للخمسين وعفرا الارملة الي تنخطب للحين ومزون الي مجالها غريب لجميلة الي مرضها ما اضن شفت رواية تناقشه يعني قربي شوي تعالي بحصنك من العين << فيس خايف عليك تنحسدين .. ما شاء الله تبارك الله وان شاء الله هالبارت يكون فاتحت خير علينا وعليك ومنتظرينك يا قلبي بكل شوق ووله وغرام << فيس يقول الغرام لكساااااااااب ههههههه

كانت معك البنت الحلوة زوزو << فيس مستحي ومحمر ..وفيس يحصن نفسه لا ينحسد من جماله خخخخخ

مون فلور Q8 09-03-10 02:07 AM

فيه شي مافهمته في القصه ..
ابو مزون هو ابو كساب وعلي صح ولا غلطانه ..
بروح اقرا البارت مره ثانيه ..

ياخذني الوله 09-03-10 05:28 AM

انفاس ودي اقول شيء خارج عن القصه لاحظته بكل رواياتك
انك تهتمين بصلاة القيام واتوقع انك تبين تنبهين القراء على هالشيء وانا من ضمنهم الان بديت اهتم فيها بالاول اصليها بعد صلاة العشاء اللي هي الشفع والوتر من زمان لاكن الان بديت اقوم قبل صلاة الفجر بربع ساعه واصلي لي ركعتين لاني سالت وقلت هل تعتبر من القيام قالوا لي وتعتبرين من المستغفرين بالاسحار
الله يجزاك خير وياليت بعد اخواتي واخواني يكونون منتبهين لهالشيء
اللهم اجعلني ومن ذريتي من من يقومون بالصلاة

علىوجههاسمة الابرياء 09-03-10 06:11 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي انفاس اهلا بك في ليلاس برائعة من روائعك اسال الله ان يوفقك :rolleyes:بالنسبة للرواية فانا اتمنى ان كل جزء نتفاجأ باحداثه يعني نبي عكس توقعاتنا ..مثل انه مهاب ماياخذ مزونّّ مدري ليش مابيه ياخذها مايستاهلها(( لااا متى عرفتيه:))واتمنى القرب يجمع العايلتين بزواج زايد من مزنه وان اخو مهاب من اب ثاني ياخذ مزون.. مدري مدري اجل حنا بانتظارج اليوم :)

HEART WHITE 09-03-10 06:45 AM

اهلا بالرائعة انفاس قطر...انا من الاشخاص الذين لم تعرفيهم ولكنهم عرفوك من الاثر الطيب الذي تركته بين اعضاء هذا المنتدي الغالي ...ابارك لك بميلاد ابداعك الجديد الذي شدني اليه...اتوجه بخالص شكري ومحبتي للغالية وقمر منتدنا زوزو لانها هي من شجعتني علي كتابةردي هذا فأنا من النوع الذي يتابع الاحداث من بعيد ولكني اشكرها لان بتشجيعها اعطتني الفرصة لاعبر لك عن اعجابي بقلمك الذي ينزف روائع افكارك علي صفحات هذا المنتدي وحصريا.....اما بالنسبة لتوقعاتي لشخصيات روايتك فاتوقع لزايد لذلك الرجل الذي استولي حب مزن علي قلبه ان يعود هذا الحب للظهور من جديد ولكن هذه المرة يقف الابناء ضده وان يكون لعودة الحب السبب في لقاء مزون ومهاب ولكن لا اتوقع ان تكون هناك قصةبين مزون ومهاب.....اتوقع ان تحب مزون شخص اخرسيظهر في الاحداث القادمة ....اتوقع ان تكوني اخترت هذه الدراسة وهذا الحلم لمزون لتجعلينا نكرهها ولا نري الجانب الجيد لشخصيتها ولكن اتوقع ان تصدمينافي الاحداث القادمة بمزون وستجعلي منها شخصية نتعطف معها ونحبها....ثم انا لا اري انها اخطات فهي سارت وراء طموحها ولكن حافظت علي اخلاقها وربما هذا مااردت ان توضيحه بتناولك لهذه الشخصية....كساب اتوقع ان يتعرض لصدمة او موقف يهزه من الاعماق فيجعل ذلك الجدار الذي بناه حول قلبه يتهاوي ويتعرض للحظات ضعف فيلين قلبه لاخته.....لا اعرف ولكن اتوقع علي هومن سيتزوج جميلة ....ربما ما توقعته يكون من نسج خيالي....اما الحقيقة سنراها في البارتات القادمة.....شكرا....تقبلي مروري.....مع تحياتي

النصف الاخر 09-03-10 02:19 PM

اهلين والله ماصدقت انفاس منرله روايتها الثالثه والله منور ليلاس كله
اخيرا انفاس حنت علينا وخطت لنا رائعه جديده

انا اقولك من الحين انها مميزه ورائعه من اول بارت

اتوقع كساب ياخذجميله

لكن مزون ومهاب للحين مابين شى يمكن الشخصيات الجديده تكون لها ادوار اكبر

بنتظارك يالغاليه

Я Ǿ N A 09-03-10 02:25 PM

وآآآآآآآآآآآآآآو نفوسة‘
مـآ آصصدق !!
ليْْ عودهـ بعد آلقرآءهـ =)

#أنفاس_قطر# 09-03-10 06:09 PM

بين الأمس واليوم/ الجزء الثاني
 
صديقاتي الغاليات.. نبضات الروح
أجد الكلمات تهرب مني..ترتجف خجلا أمام استقبالكم لي
الذي أثقل روحي بوطأة السعادة لكل هذا الاحتضان الذي أشعرني بعظم مسؤوليتي تجاهكم
وقفت أمام كل اسم عبر من هنا طويلا.. يهزني نبل صاحبته وصفاء قلبها
صديقاتي القديمات.. ومن سيصبحن أيضا صديقاتي الجديدات
سعادة عظيمة اغتالت قلبي مع كل حرف ترحيب ومودة ووفكر خطته كل واحدة منكم
أردت أن أرد على الجميع.. على الجميع.. بل بدأت في المحاولة
ولكن كان الأمر فوق طاقتي
لأن الوقت المتوفر لي للكتابة ليس بالطويل.. فأما أن استغله بالرد عليكم
أو بكتابة جزء جديد ومراجعة الجزء الحالي
الرغبة الأولى كانت بالفعل رغبتي
ولكني أعلم أن رغبتكم هي الثانية
ولكن أعدكم أنني من وقت لآخر سأحاول إيجاد وقت للرد على عابرات الجزء

بالفعل كل الكلمات هربت أمام عظمتكم.. فما أحقر الكلمات الهزيلة أمام طوفان مشاعركم
.
.
نعود لتوقعاتكم عن الرواية.. كم أسعدتني كل هذه الأراء والتوقعات
لن أقول صحيحة أو خاطئة لأني لا أريد حرق الأحداث
ولكن لنقل أن فيها استعجال كبير
فما بقي من شخصيات الرواية أكثر بكثير مما ظهر
مرحلة التعريف بالشخصيات قد تستغرق الأجزاء الخمسة عشرة الأولى
فكما تعرفون أكثر ما يهمني هو أن تغوصوا في ثنايا الشخصيات
أن تشعروا بالفعل أن هذه الشخصيات تتجسد أمامكم لتصبح حقيقة
حتى الشخصيات التي ظهرت ما زلنا لم نتعرف عليها
مرحلة التعريف ما زالت مستمرة
.
.
جزء اليوم
سنتعرف أكثر على مزون.. ولماذا زايد أصر عليها أن تكمل في كليتها
نتعرف على سبب رفض مزنة لزايد لكن بدون اكتمال للصورة بعد

اليوم لنا موعد مع الجمال
وكما تقول جدتي أطال الله في عمرها: الجمال مرحوم
اليوم نتعرف على جميلة هذه الرواية
وليس أي جمال.. جمال شديد الخصوصية والسطوة.. جمال متسلط لأبعد حد وكاسر
انتبهن أنه جمال كاسر لامرأة كاسرة!!
أعلم أن فكرة الجمال الطاغي لم تعد بالفكرة المشوقة في الروايات
ولكن الأمر عندي يعتمد دائما على المعالجة
فهنا أنا بحاجة لجميلة من نوع خاص.. كما أنه لم يسبق لي أن عالجت بتعمق الجميلة المتسلطة التي تشعر بسلطة جمالها وذكائها وخطرهما
إذن موعدنا معها اليوم

موعدنا مع شايب الرواية العود.. بركتها
موعدنا مع شخصيات جديدة سنبدأ بالتعرف عليها تدريجيا
وكما انتهى الجزء الأول بعرض زواج
سينتهي هذا الجزء أيضا بعرض زواج آخر
وكذلك الجزء الثالث والرابع.. جمعيها ستنتهي بعروض زواج
قصدتها تماما
أنتظر تعليقاتكم بكل الحماس
.
.
ملاحظة قبل البدء
هذه الرواية تدور في إطار عدة عوائل ليس بينها قرابة مباشرة
عدا عائلتين.. وعائلتين سنتعرف عليهم لاحقا
ولكن الجميع يجمعهم كونهم (جماعة) لذا وكما قد يعرفون أصحاب القبائل الممتدة
حتى وإن لم يكن هناك صلات مباشرة بين العائلات.. فالجميع يعرف أخبار الجميع.. حتى وإن لم تكن المعرفة شخصية
حطوا هذا في ذهنكم وأنتن تقرؤون
.
.
موعدنا القادم الخميس الساعة 11 مساء
.
.
الله لا يحرمني منكم
ما تتخيلون تأثري باستقبالكم لي أشلون
والله ماعندي كلام يعبر
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.


بين الأمس واليوم / الجزء الثاني




كسّاب بثقة حازمة: أنا عشان خالتي عفرا مستعد أسوي أي شيء
لكن جميلة ما تستاهل
وأظني أني أكثر من مرة قلت لخالتي خل نسفرها برا هي اللي عيت
وخالتي ما تبي وسيط بيني وبينها
عشان كذا اقصري الحكي اللي طال أكثر من اللازم.. وهوينا
ماني بطايق شوفتش قدامي

مزون تنهدت بعمق أكبر والكلمات تخرج من بين شفتيها مرتجفة متقطعة خائفة:
كـــسّـــاب
تكفى عشان خالتي اللي غلاها عندنا كلنا مثل غلا أمي
تكفى...تزوج جميلة.. تكفى

حينها التفت كسّاب لها بحدة.. وهو يقول لها بقسوة من بين أسنانه: نعم؟؟ عيدي ما سمعتش عدل

تراجعت مزون خطوتين وهمست باختناق: تكفى كسّاب.. البنت بتموت
وأنت عارف إن خالتي مستحية وماتبي تثقل على حد عدا أنها مستحرمة سفر جميلة مع حد منكم

كسّاب تنهد بعمق في داخله ثم جلس على سريره وهمس ببرود: أظني الكلام بيننا انتهى
وأتمنى ما تشرفيني بذا الزيارة مرة ثانية

حينها جثت مزون على ركبتيها لتجلس على الأرض جواره وتناولت كفه تقبلها باستجداء محزن مهين
كسّاب انتفض بعنف وهو ينتزع يده بحدة ويقف ليبتعد عنها وذكرى جلسة استجداء مريعة ومؤلمة كان هو بطلها قبل أربع سنوات تعود لذاكرته..
وكأن الذكرى المقيمة في خلايا ذاكرته غادرته أصلا!!
بينما كانت مزون تهمس بوجع حقيقي ورجاء مثقل بالألم: تكفى كسّاب ماعرفنا لنا أم صدق إلا خالتي عفرا
ولو صار لجميلة شيء خالتي بتموت من الحسرة
تزوجها لو تبي تطلقها عقب ما تشافى

كسّاب بذات النبرة الباردة المحايدة: زواج بنية الطلاق أنتي عارفة عدل إنه حرام
والشيء الثاني جميلة طول عمري اعتبرها اختي الصغيرة ومستحيل أفكر فيها زوجة

مزون بوجع: زين والحل؟؟

كسّاب يشعر بصداع فعلي وأعصابه على وشك الانفلات من تزايد الغضب.. الحالة التي لابد أن تصيبه كلما رآى مزون
همس من بين أسنانه: الحل مهوب شغلش.. ويالله.. برا.. اطلعي برا

مزون توجهت للخارج مجبرة.. تجر أذيال خيبتها وحزنها للباب
ولكن قبل أن تخرج رأته يلتقط شيئا من جيب ثوبه المعلق ثم يخرج لشرفة غرفته
عادت وتبعته وقلبها تتصاعد دقاته رعبا من المشهد الذي تتوقع أنها ستراه بعد أن لمحت الشيء الذي أخرجه من جيبه
كانت عاجزة عن مجرد التصديق
أ يعقل؟!!
أ يــــعــــقـــل؟!!!!

حين وصلت للشرفة وقفت أمام بابها ثم شهقت بكل الرعب:
تدخن كسّاب؟؟ تدخن؟؟
من متى؟؟ وإبي يدري عنك؟؟

كسّاب تفاجأ برؤيتها.. لم يكن يريدها أن تراه بهذا المنظر
رغم كل الألم الذي بعثته في حياته.. ورغم كثرة ما تبادلا الجرح
ولكنه يبقى منظرا يكره الرجل الحر أن تراه محارمه
"تلك الرفيعة اللعينة تنثر دخانها وتتمدد بين شفتيه!!"

همس كسّاب بسخرية مرة وهو يلقي السيجارة على بلاط الشرفة ويدهسها بقدمه العارية دون أن يهتم باللهيب المحرق الذي انطفأ في باطن قدمه :
الحين تبين إبي يحاسبني أنا الرجّال على أني أدخن
وهو ما حاسب البنت اللي سوت أكثر من التدخين بواجد..
احنا بيت القيم عنده مقلوبة..
جات على التدخين يعني؟!!

مزون امتلئت عيناها بالدموع: كسّاب حرام عليك اللي تسويه في نفسك
أخرتها تدخين.. وش عندك بعد تبي توجعني فيه؟!!

كسّاب يعطيها ظهره وهو يتسند على طرف حاجز الشرفة ويهمس ببرود قارس:
وهو كل شيء في حياتنا كلنا لازم يتعلق فيش يعني؟؟!!
مزون اطلعي برا.. وحياتي مالش دخل فيها
إذا أنتي سويتي اللي في رأسش..تبيني أنا كسّاب ما أسوي اللي في راسي
أدخن ما أدخن مهوب شغلش
لو حتى شفتيني أحرق روحي بغاز.. مهوب شغلش ولا تدخلين

خرجت وهي لا ترى طريقها من عينيها الغارقتين في طوفان من الدموع..
بينما هو زفر بحرارة لاهبة أحرقت صدره قبل تغادر روحه المثقلة بالغضب
وهو يوجه للحاجز الحجري عدة لكمات فرغ فيها بعضا من غضبه.. ولم يشعر بنفسه إلا مع تصاعد الألم في كفيه
ليتناول علبة السجائر ويقذف بها إلى أبعد مدى عبر الشرفة
ليمنع نفسه من تناول سيجارة أخرى
فهو منذ بدأ التدخين في ذلك التاريخ المشؤوم قبل أربع سنوات
لم يكن يدخن إلا حينما يغضب.. ولا يتجاوز ما يدخنه سيجارة واحدة في اليوم..
شبكة ليلاس الثقافية
وقد تمر أيام كثيرة لا يدخن مطلقا إن لم يعكر مزاجه شيء
كان يستطيع تركها بسهولة.. ولكنه احتفظ بهذه العادة الرديئة حتى يحرق أعصاب والده فقط!!
الذي كلما رأى السجائر معه غضب ليعنفه حينا.. ويعاتبه حينا آخر
ليرد كسّاب عليه ببرود وقح: واحد أخته كابتن طيار.. وش تتوقع منه يسوي؟؟



بعد ذلك بساعة
غرفة مزون

مازالت مستمرة في بكاءها الهستيري
فاليوم كان أكثر من احتمالها بكثير
جميلة أولا ووضعها المتردي
ثم حوار طويل مع كسّاب لأول مرة منذ سنوات
ثم ختامها تدخين كسّاب

أي نهار مريع هذا؟!!
بل أي حياة مريعة هذه؟!!
هاهي أنهت دراسة كرهتها .. وعلى وشك استلام عمل لا تعلم إن كانت ستكرهه أيضا
ولكنها لا تستطيع التراجع
فهي فقدت معنى الفرح في حياتها من أجل أن تحقق حلمها المجنون

ماعاد للتراجع قيمة الآن..
عائلتها تغيرت قبل أربع سنوات.. تغيرت للأبد
كلهم تغيروا.. وكانت هي السبب
عناد كسّاب الموجوع المطعون في رجولته وثورة شبابه المعتزة في مقابل تشبث والدها بقراره الذي كانت هي من دفعته نحوه دفعا
مع رفض علي الذي لم يكن راضيا مطلقا ولكنه آثر التعبير عن رأيه بهدوء
ثم قرر الصمت والرحيل
حان لها أن تحصد الحصاد المر.. بل هي ظلت تتجرع مرارة هذا الحصاد قبل أن ينضج حتى
وهاهو نضج.. نضج تماما.. فلتتذوقه رويدا رويدا
تشعر أن خلاياها تتمزق ألما وتصرخ يأسا
فهي لم يكن لها أي حياة مطلقا بعيدا عن أسرتها.. هم محور تفكيرها وسعادتها الماضية
والآن محور آلمها!!!
فأي ألم هذا؟!! يحز في خلاياها وشرايينها وتلافيف عقلها الموجوع المثقل بالوجع والتفكير والهم الذي أضاف لعمرها سنوات كثيرة!!




***************************




قبل أربع سنوات



طرقات خافتة على باب مكتبه في بيته.. يرفع صوته بحنو وهو يتعرف الطارقة من رقة الطرقات: تعالي يأبيش.. ادخلي

رغم أنه في داخله كان يتمنى ألا يراها الآن، فلديه من الهموم الكثير.. هموم ولدّها خبران قصما ظهره تماما.. خبران كانت هي سببهما!!

تدخل بخطوات مترددة.. قلقة وهي تخفي وجهها المحمر عن مدى نظراته.. نظراته التي كانت على أوراق أمامه: اقعدي.. دقيقة وحدة وأفضي نفسي لش

تجلس على المقعد المقابل وهي تدعك كفيها بتوتر.. وتمسح بشكل متكرر أنفها المتفجر احمرارا

يرفع رأسه وهو يبتسم لتتحول ابتسامته لتجهم قلق وهو يقف ليتوجه ناحيتها ويرفع وجهها
ويهمس بقلق مبطن بالتدليل: وأشفيش يأبيش؟؟ كنتي تبكين.. أفا ياذا العلم.. وش اللي مضايق حبيبة أبيها؟؟

لم يُحمل الأمر أكثر مما يحتمل.. فهي مدللة.. وكثيرا ما تستخدم دموعها للضغط عليه.. فهو يدلل وكساب كان يدلل.. وعلي يدلل.. وخالتها تدلل
فكونها الأصغر التي لم تتمتع بحنان أمها..فجّر حنانهم كلهم عليها

ولكن قلقه كله تفجر حين انفجرت في بكاء هستيري: ما أبي الكلية خلاص.. ما أبيها.. أبي أطلع.. تكفى يبه خلاص

زايد يتنهد بحزم: والسبب؟؟

مزون بين عويلها: ما تشوف كسّاب أشلون تغير.. وأشلون يعاملني.. البيت ما يجيه إلا أخر الليل.. ولو شافني يصد ويقلب وجهه كنه شايف زبالة
تكفى يبه.. خلاص ما أبيها..

زايد يتركها ويعود لمكتبه ليجلس ويقول بكل حزم: ماعاد هو بعلى كيفش
تحملي نتيجة قراراتش..
قبل شهر يوم جيتيني.. وقلتي لي أبي طيران... قلت لش هذا تخصص ما يدخلونه بنات الحمايل ولا ينفع لش..
حاولت أقنعش بأي تخصص ثاني بس أنتي ما رضيتي
كسّاب عصب وكسّر الدنيا.. وحتى علي بين لش إنه رافض نهائيا تدخلين ذا التخصص
ومع كذا أصريتي.. وقعدتي تبكين عندي.. أنت وعدتني أنت وعدتني..
خليتي وعدي لش سيف على رقبتي
زعلت خلق الله عشانش
خليتيني قطيت وجهي عند الوزراء والشيوخ عشان أدخلش الكلية بشروطش
وكل واحد منهم أكلمه يقول لي: يازايد من جدك تبي تدخل بنتك طيران
لكني بديت رغبتش على كل شيء.. حتى على قناعاتي أنا

ثم انفجر زايد وهو يقف بعنف و براكينه المكتومة منذ أكثر من شهر تثور وتثور:
أثرش شايفة السالفة لعبة من ألعابش.. تلعبين فيها شوي وتقطينها
تبين تراجعين الحين عشان كسّاب.. وينش منه وهو مرة يترجاش ومرة يعصب عليش مرة؟!! .. ماكسر خاطرش؟!!.. هان عليش تسوين فيه كذا؟؟..

وإلا يمكن قلتي لنفسش أنا دلوعتهم.. يوم ويومين وينسون
كنش ما تعرفين كسّاب وعناده يعني...
كسّاب لو مابعد دريتي سجل في جامعة في أمريكا خلاص.. وبيروح عقب شهر بالكثير
وعلي طلب نقله لمكاتب التمثيل الدبلوماسي الخارجي

خلاص يامزون اللي انكسر ما يتصلح...وطريقش بتكملينه لين آخره.. برضاش، غصبا عنش بتكملينه..
أنا ما خسرت ذا كله عشان لحظة طيش منش وعناد... مثل ما أتخذتي ذا القرار وأنتي تقولين مقتنعة... تحملي نتيجة اقتناعش..
ويا ويلش لو ما نجحتي وتفوقتي بعد.. والله لا تشوفين شيء عمرش ماشفتيه
وإن قد تشوفين وجه زايد الثاني اللي مابعد شفتيه


زايد أنهي سيل كلماته المتفجر.. وخرج..
كان يريد الاختلاء بنفسه.. لأول مرة ينفجر في صغيرته هكذا.. ولكنه وصل منتهاه.. بل أقصى منتهاه
أ هكذا تفعل به.. وبإبنائه.. ثم تقول تراجعت.. لا أريد..

" ماعاد الأمر بيدك يا مزون.. ماعاد بيدك
فكل شيء خرج عن السيطرة من أجل تحقيق رغبتك المجنونة
حققيها إذن!!
حققيها..
تذوقي ما كسرنا بقلوب أخوتكِ من أجله
اجعلي تضحيتي بهم من أجلك تستحق"


انهارت مزون في بكاء أعمق وكلمات والدها تنزل فوق رأسها كالصواعق...
كيف تعيش من غيرهم.. كيف يرحلون ويتركونها.. كيف؟؟!!
كيف تصمد من دون فوضاهم المرحة المليئة بالحياة حولها؟!!
كيف تعيش دون عبق رجولتهم الحانية يحتويها؟!
كيف ستعيش في هذا القصر الضخم مع الأطلال والخيالات الموحشة؟!!
أ تهجر البيت لتسكن مع خالتها؟! وزايد ؟؟ زايد الذي ضحى بكل شيء من أجلها.. لمن تتركه؟؟ لمن؟؟
ستبقى من أجله.. ليتجرعا الحزن والوحدة سويا!!


كان هذا قبل أربع سنوات..
وكم تغيرت خلال هذه السنوات الأربع
من فتاة عنيدة مدللة خالية من الهم.. لأنثى مكسورة على كتفيها أطنان من الهموم..
قبل ذلك لم تكن حتى تلحظ تواضع جمالها.. كانت ترى نفسها جميلة
فروحها محاطة بالاحتواء والود وكل ذلك كان ينعكس على نفسيتها وصفاء روحها
ولكنها الآن أصبحت ترى نفسها خالية من أي حسن.. وكأن تمّزق روحها ويأس مشاعرها انعكس على صفحة وجهها البائس..
وكانت كلما ازدادت حزنا.. كلما ازدادت في دراستها تفوقا..
مثل بعض ممن يعانون من السمنة.. كلما إزداد تاثره من سمنته.. كلما ازداد أكله وكانه بذلك يعاقب نفسه..
وهي كانت تعاقب نفسها...
كانت تدرس وهي تكره الكتب.. وتود لو تمزقها بأسنانها
كانت تتدرب على قمرة القيادة وهي تود لو تحطم كل هذه الأزرار والأضاءات وتنتزع كل هذه الأسلاك
كانت تؤدي الامتحانات كأفضل ما يكون وهي تشعر أنها على وشك التقيء على ورقة الامتحان

" أ لم أضحي بالجميع من أجل هذه الدراسة التي أصبحت تثير غثياني؟!!
إذن لأزدد غثيانا..
لأزدد غثيانا!!"




************************





اليوم التالي يوم أحد
بيت آخر في الدوحة
العصر


في صالة البيت السفلية تجلس بعد أن صلت العصر قبل أكثر من نصف ساعة وأمامها قهوة وفوالة العصر المعتادة
تحكم لف جلالها حول وجهها.. فهي وإن كانت لا تلبس برقعها في بيتها حين لا يكون عندها زائرات
فإنها اعتادت ألا تكشف شعرها مطلقا ودائما جلالها ملفوف حول رأسها بإحكام
رغم أنها وهي في الخامسة والأربعين مازال شعرها جميلا بلونه الكستنائي الذي ناسب الحناء التي لا تستغني عن وضعها
ولم يكن شعرها هو الشيء الوحيد الذي مازال جميلا.. فهي بمجمل تفاصيلها مازالت رائعة الجمال
ولكن لم يعد لملامحها ذات التحدي الموجع الذي كان يلسع القلوب ، فالأمومة ومرور السنوات أكسبا ملامحها رقة دافئة
وإن كانت روح التحدي مازالت تقبع داخل تلك المهرة التي ما أخضعها رجل يوما حتى مع زواجها مرتين..
ولكن روح التحدي الشرسة الوثابة أورثتها مضاعفة أضعافا كثيرة لسواها!!!!!


"يمه.. يمه.. شفتي جوالي؟!!"

همست بهدوء وهي ترفع عينيها للشابة التي تنزل الدرج في غلالة جلابية من حرير سماوي:
زين قولي السلام عليكم أول.. داخلة على مسلمين مهوب يهود

ابتسمت الشابة وهي تصل وتطبع قبلتها على رأس والدتها وتهمس من قرب بصوتها الحريري ببحته المستحيلة: السلام على أحلى مزنة في تاريخ البشرية

كان صوتها خليطا مستحيلا من برودة الفولاذ وقسوته.. ونعومة الحرير وانسيابيته..
صوت تعجز عن تصنيفه.. هل هو أشبه بتغريد العصافير؟!! أم بطبول الحرب؟!!
ولكن المؤكد أن تأثيره هو خليط منهما.. سكون العصافير وتدمير الحروب
حين تتكلم العيون والآذان تتجه فورا لهمسها وكأن به سحرا يجبر الآذان على البحث عنه للاستزادة منه.. أو الهرب منه!!

همست مزنة بذات الهدوء: جوالش أنا خذته أكلم فيه امهاب.. عشان شحني فضا وحطيت تلفوني على الشاحن

الشابة بعذوبة صوتها المستحيل: الجوال وراعيته فدوتن لعيون أم امهاب

ابتسمت مزنة : ماذا بعندش وأنتي نازلة تصايحين كنش مفلوجة

الشابة بابتسامة: خلاص عديها يا مزنة
ثم أردفت وهي تتلفت: وين جدي.. مابعد جابه سليم من المسجد؟!!

مزنة بحزم هادئ: جاء قبل شوي ودخل ينسدح
الحين اقعدي خل أتكلم معش وعقب روحي جيبيه من غرفته

الشابة تعقد حاجبيها مستفسرة: عسى ماشر؟؟

مزنة بذات الحزم الهادئ: الناس اللي يتنون ردنا.. وش أقول لهم؟؟

الشابة برنة سخرية: ليه أنتي مابعد رديتي عليهم؟!!

مزنة بنبرة بها بعض غضب: ليه أنتي رديتي علي عشان أرد عليهم

تقف وتهز كتفيها باستهزاء: طبعا مرفوض.. وخلني أروح أجيب جدي أحسن من ذا السيرة

حينها وقفت مزنة وأمسكت عضد ابنتها بقوة وهمست بغضب حازم:
اقعدي لين أكمل كلامي ياقليلة الحيا..
بتروحين وأنا عادني أحكي يا للي ما تستحين؟!!

حينها التفتت الشابة لوالداتها بحدة ولهيب آسر يشتعل في موج العينين الأسطوريتين..
الليل الموغل في السواد والسحر والتعذيب.. الذي تقف أهدابها حوله كرماح متراصّة من سواد صقيل :
أنا يمه اللي ما أستحي؟!!

تنهدت مزنة وهي تحاول السيطرة على غضبها فهي تعرف أن ابنتها تشبهها
ولو غضبت فيستحيل أن تكمل معها الحديث الذي لابد من انهاءه
وبما أنها الأم ومن يجب أن يمسك بزمام الأمور خففت حدة صوتها وهي تدفع في صوتها بعض الحنان المدروس:
يأمش ما يصير يشب شبيبش كل ما جبنا ذا الطاري
اقعدي يأمش.. اقعدي الله يهداش

تنهدت الشابة وهي تعاود الجلوس رغم أنها لا تريد الجلوس إطلاقا:
يايمه قلت لش من أول يوم ما أبيه

تنهدت مزنة: وأنا قلت لش فكري

أجابت بنفاذ صبر: وأنا قلت لش ما أبي أفكر.. وحسبت الموضوع انتهى خلاص

مزنة تعاود التنهد للمرة الالف حتى لا يتفجر غضبها الذي تحاول كتمه:
أنتي يا بنتي ماعادش بصغيرة قدش بتكملين 26 سنة
احمدي ربش عاده يجيش خطّاب..

حينها رفعت الشابة حاجبا وأنزلت الآخر وهي تهمس بغرور حقيقي غير مصطنع إطلاقا:
هم اللي يحمدون ربهم إنه كان لهم شرف المحاولة
يمه.. من هي مثلي المفروض تاخذ ملك.. مهوب ذا البزارين التافهين اللي الواحد منهم مايستاهل ظفر رجلي

والدتها بغيظ: تراش مسختيها.. إذا على شوي الزين اللي عندش.. ترا المزايين واجد..

الشابة بسخرية: شوي الزين؟!!!
ثم أردفت بثقة: يمه حلفتش بالله قد شفتي من هي أحلى مني في الحقيقة وإلا حتى في التلفزيون
يمه ذا الزين كله حرام يضيع على واحد تافه إمعه
أكيد الله سبحانه ماعطاني ذا الزين وذا الذكاء كله عبث.. أكيد له حكمة

تنهدت مزنة للمرة المليون: يأمش الزين من زانت أفعاله
والرجّال اللي جايش رجّال فيه خير.. نقيب في الجيش ومن ناس معروفين وعندهم خير
ومهوب صغير في السن.. عدا الثلاثين

الشابة بذات السخرية: يعني آخرته طار وإلا وقع جندي..
وخير ياطير 30 سنة؟!!.. بزر بعد
ويوم إنه عاجبش كذا.. عطيه بنتش اللي ما منها فود

مزنة بغضب: عيب عليش ذا الكلام
وضحى مهيب بايرة..تقطين عليها اللي ماتبينهم.. بيجيها نصيبها..لكن أنتي الكبيرة
وأم الرجّال جايتش أنتي على الوصف.. جعل أمحق وصف وزين ماعينا من وراه إلا يباس رأسش

الشابة وقفت وهي تتنهد لتنهي الموضوع: يمه فديتش خلاص جعلني الأولة..
تأخرت على جدي

ثم تركت والدتها غارقة في غضبها وابتعدت لناحية أخرى من البيت حتى وصلت لغرفة لها بابان
باب لداخل البيت وباب يفتح على حوش المنزل من ناحية مجلس الرجال
حركت مزلاجا يقفل الباب من ناحيتهم وفتحت الباب فتحة صغيرة جدا وهتفت بأمر حازم: سليم اطلع روح المجلس
بقيت واقفة خارج الباب حتى سمعت صوت الباب الآخر يقفل
حينها دخلت وأغلقت الباب المتوجه للخارج
ثم توجهت لسرير جدها النائم
جلست بجواره وهي تنظر لوجهه الأسمر المتغضن بحنان بالغ
جدها هو الوحيد الذي يذيب خلايا قلبها.. معه تتحلل من عنادها وتسلطها وغرورها
مدت يدها تمسح على جبينه المحفور بتجاعيد غائرة
تتمنى لو أستطاعت أن تمسح هذه التجاعيد علها حين تمسحها تطيل في عمره
فأكثر ما تخشاه في هذه الحياة أن تكون حياة خالية من وجود هذا الشيخ

" ريحة يدش المعطرة ما تخفاني"
همسه الموغل في الشيخوخة وصل طيات روحها قبل أن يصل أذنيها

ابتسمت بحنان ومرح: ماشاء الله عليك يبه.. عديت التسعين.. وعادك تشم كذا

ابتسم وهو يفتح عينيه الغائرتين في تجاويفهما ليكشف عن فم شبه خال من الأسنان: ول عليش.. كلمة نضول

انحنت لتقبل يده الممددة على صدره وتهمس من قرب: جعل عمرك طويل.. وجعلني ما أذوق حزنك

مد يده لتساعده على الجلوس وهو يهمس بما يشبه اليقين: اللي بتذوقينه يأبيش

انتفضت بجزع حقيقي وهي تمد يدها لتعدل من جلوسه وتحتضن كتفيه ثم تقبل عضده وتهمس:
تكفى ما تقول كذا.. ما تدري يمكن يكون عمرك أطول من عمري
شبكة ليلاس الثقافية
حينها كان هو من انتفض بجزع بعمق شيخوخته: جعل ربي ما يفجعني في حدن منكم.. مثلي يا أبيش يقول يالله حسن الخاتمة
قد الموت أحسن لي من الحياة..
ماعاد باقن من صفتي حد.. (أي أن أبناء جيلي كلهم ماتوا)

حينها ابتسمت بشفافية: لأنه أنت نادر يبه.. والنادر ما يقارن نفسه بصفته ولا غيرهم

همس بهدوء عميق: ماعلى الموت نادر..

يضايقها هذا الموضوع كثيرا.. تكره مجرد التفكير فيه.. ولكنه بات موضوعه المفضل.. مشغول بالموت وانتظاره بل وتمنيه..
مشتاق للقاء ربه وإنهاء رحلة هذه الحياة التي طالت كثيرا..
ولكنها تريده جوارها.. ولا تعرف للحياة معنى بدونه.. هو الأحب إلى قلبها
تحبه أكثر حتى من والدتها وأشقائها.. بل حبها له لا حدود له.. تفضله على كل شيء في العالم
ومستعدة للتضحية بكل شيء وأي شيء من أجله وحده

همست بشبح ابتسامة: أفا ياجابر تبي تروح ما زوجتني..لازم تزوجني أول..

همس بضعف باسم: والله يأبيش مابقى من هل ذا المقطر حد ماخطبش.. صبيهم وشيبتهم.. صاحيهم وخبلهم .. (المقطر: كلمة تستخدم لحي متجاور من الخيام)

ابتسمت بعذوبة لتكشف الشفتان المتوردتان المثيرتان عن صف أسنان استثنائي في صفائه وصفوفه: شأسوي يبه لحد الحين ماجاء الرجّال اللي في بالي

ابتسم الجد جابر ثم قال بجدية: أنتي يأبيش ما تأخذين رجّال.. تأخذين خروف

قطبت حاجبيها بغضب عاتب: هذا قدري عندك يبه؟!!.. تزوجني خروف؟!!

عاود الابتسام: يأبيش أنتي أصلا رجّال.. واللي مثلش مايقدر يعيش معها إلا خروف تعقد حبلها في رقبته وتقوده..

هذه المرة قطبت حاجبيها بحزن.. لو كان من قال لها هذا الكلام أحد سواه لم تكن لتقبل حتى حرفا واحدا.. وكانت أشعلتها حربا شعواء:
كذا يبه.. هذا وأنت الغالي عندي!!!

لم يعلق على كلامها.. بل واصل كلامه بنبرة منطقية: تدرين يأبيش.. أنتي كنش أمش..
من غير حقران في أبيش ولا في أب امهاب الله يرحمهم اثنينتهم.. لكن أمش كانت أرجل منهم.. والثنين كانت مزنة شايخة عليهم
والواحد منهم مايقدر يخطي لها كلمة.. ولولا أنهم كذا أو ماكانوا صبروا عليها.. وأنتي مثلها .. اللي بتأخذينه إذا ماشختي عليه.. منتو بعايشين سوا

قطبت جبينها: مابي واحد أشيخ عليه.. أبي لي رجّال صدق.. رجّال يهز المجالس
وأمي لو كان لقت رجّال مثله ماكان عيّت منه..الله يرحم أبي وعمي أبو امهاب

تناول غترته من جواره بيد مرتعشة ليضعها على رأسه ويلفها حول وجهه ويهمس بهدوء:
أمش جاها الرجال اللي يهز المجالس بدل المرة مرتين وعيت منه.. وأنتي كنش إياها
والرجّال اللي جايش ذا الحين مافيه قصور..

همست بغضب: يبه لا تقارنني كل شوي بأمي.. والرجّال اللي جايني ما أبيه.. مايملأ عيني..

مد يده يبحث عن عصاه ليتوكأ عليها وهمس بذات الهدوء العميق: وش اللي يملأ عينش يا بنت مزنة؟؟

همست وهي تمد يدها لتسنده وتقوده لصالة البيت ليتناول قهوته مع والدتها.. همست بما يشبه الحلم: أبي رجّال صدق.. رجّال بمعنى الكلمة
ولو مالقيته الأحسن أقعد في بيت هلي



*******************************



جامعة قطر
بوابة كلية العلوم بنات
الساعة الرابعة عصرا


شابتان متسربلتان بالسواد تقفان قريبا من الباب من الداخل
صبا المشاعر.. وحزن في القلب.. كلاهما تطوي حزنا ما في قلبها الغض!!
حزن لم تكن هي سببه.. ولكنها نشأت فيه!!
تحاول أن تنحيه في نقطة عميقة من أعمق خفاياها..تنساه أو تتناساه!!
ولكنه لا يلبث أن يطل برأسه القميء!!


تهمس أحداهما للأخرى: وضوّح من اللي بيجي يأخذش.. لو السواق بأروح معش

تهمس وضحى بهدوء عذب: مالش لوا اشعيّع.. بيجيني تميم..

تبتسم شُعاع بخبث مرح: أحسن بأروح معش.. ماتقولين إن تميم يدور عروس.. هذا أنا موجودة.. خسارة يروح عليّ ذا المزيون

نظرت وضحى لشعاع بشكل مباشر وهمست بنبرة عتب مقصودة: وأنتي جد بتوافقين على تميم؟؟

حينها ابتلعت شعاع ريقها بحرج: تميم من غير قصور فيه.. بس أنتي عارفة إني أمزح..

هزت وضحى كتفيها بألم: رجاءً شعاع.. تميم مهوب موضوع تمزحين فيه

شعاع بحرج حقيقي: خلاص وضحى.. أنتي عارفة إنه تميم ولد خالي.. ومثل إخي وأنا ما أقصد شيء

وضحى وهي تنظر لشيء غير مرئي: أو حتى تقصدين.. ما أقدر ألومش..

شعاع تحاول تغيير دفة الحديث والتغطية على حرجها: أشرايكم تسيرون علينا الليلة..

وضحى بشبح ابتسامة باهتة: ماله داعي.. أنتي عارفة إنه أختي وأختش ما يتواطنون.. والقعدة تصير مملة وأختش تحاول تستفز أختي

شعاع بعتب: وأنتي ليش تحطينها برأس جوزا.. كأن أختش هي اللي ملاك ماتسوي شيء

وضحى بذات الابتسامة الباهتة: صحيح أختي عيوبها واجد.. وأنا ما أدافع عنها
لكن إذا جينا للحق.. تراها تكبر عقلها واجد على خبال أختش
ترا أختي ما تنغلب في الكلام وسهل عليها تخلي جوزا ماتسوى بيزة.. بس هي تحشم عمتي

شعاع بابتسامة: زين خلينا منهم.. جد وضحى وبدون زعل وبصراحة وبيني وبينش.. أنتي وأختش علاقتكم ببعض طبيعية.. مثل الخوات العاديات؟؟

هزت وضحى كتفيها وهمست بطبيعية: لا..

شعاع باستغراب: لا.. بكل بساطة..؟!!

وضحى تبتسم: ليه أنتي شايفة (كاسرة) أخت عادية.. عشان تكون علاقتي فيها عادية؟؟

شعاع تبتسم: بصراحة كاسرة توصف بأي وصف إلا أنها عادية .. بداية من اسمها لشكلها لشخصيتها
تدرين وأنا صغيرة كنت متوقعة إن كاسرة لما تكبر بتغير اسمها.. استغربت اعتزازها فيه

وضحى بهمس: كاسرة اسمها لابسها تمام.. كاسرة وهي كاسرة.. أمي لما سمتها ذا الاسم كانت قاصدته تبيها تكون كاسرة في زينها وشخصيتها
وياسبحان الله.. صارت اسم على مسمى

شعاع بتساؤل: زين وليش علاقتش فيها غير عادية؟؟

وضحى تتنهد وهي تنظر للبعيد: احساس صعب إنك تكون موجود جنب شخص نوره يخليك غير مرئي.. يخليك مخلوق حقير جنبه..
مهما حاولت تبرز نفسك.. محاولاتك كلها تضيع

شعاع تنتفض بجزع: وضحى أنتي مافيش قصور عشان تقللين من قدر نفسش

وضحى تبتسم الابتسامة الباهتة اياها: زين أنا ماعلي قصور.. وكاسرة شتقولين عليها؟؟

شعاع بصراحة باسمة: كاسرة خليها برا المقارنات عشان ما نتحطم كلنا.. قارني نفسش فيني مثلا وانبسطي

وضحى بشبح ابتسامة لا لون لها : بس المقارنات غصبن عني وعنش تحضر
من وحن صغار والنسوان يقولون قدامي لأمي: أنتي اللي عندش من الزين كله عطيتيه كاسرة وزود.. ووضيحى ماخليتو لها شيء
وحتى بعيد عن الشكل لو عزيت نفسي أنه أساسا مستحيل أي وحدة مهما كانت حلوة إنها تقارن نفسها في كاسرة
كاسرة شخصيتها القوية ألغت وجودي .. أحيان كثيرة أحسهم ينسون أني في البيت في الوقت اللي هي لو غابت خمس دقايق يقلبون البيت عليها


كم هو مر هذا الإحساس الذي تجرعته وضحى منذ طفولتها!!
إحساسها أنها مخلوق زائد العدد في أسرتها.. مخلوق مجرد من الأهمية والمميزات
شبح إنسان يعيش على أطراف حياتهم
ورغم هذا لكنها لم تكن تكره كاسرة مطلقا.. بل كانت مولعة بها في ذاتها
ولكن مرارة الإحساس جاءت لأنها أصبحت تشعر مع مرور السنوات أنها مخلوق هلامي بلا شخصية
وفي الوقت الذي كانت كاسرة تزداد جمالا وتسلطا كانت هي تزداد بهوتا وضعفا
وكأن كاسرة تمتص منها كل شيء.. تقتات منها لتبرز هي..
لذا كانت علاقتهما مرتبكة غريبة ملتبسة.. بالتأكيد الحب موجود بينهما لأن هذه هي الفطرة السوية .. ولكن للحب ألوان عجيبة مجهولة وعصية على الفهم والتفسير
فكاسرة لا تفتأ تستهين بها وهي تتقبل الاستهانة بصمت.. لأنها تشعر أنها ليست
ندا لكاسرة ولا بأي شكل من الأشكال
تشعر أنها جوارها غير مرئية..
"فمن سيرى حصاة معتمة بجوار شمس شديدة الإشراق؟!!!"
رغم أنها هذا غير صحيح.. غير صحيح!!
فوضحى لها شخصية مثيرة لها اعتباريتها الكبيرة داخل أسرتها
ولكن هي لا تشعر بذلك.. ووجود كاسرة جوارها يشعرها بالضآلة!!




**************************




مزنة تتحادث في الهاتف وحرجها يتصاعد من الطرف الثاني
بينما كاسرة تجلس بجوار جدها تسكب له القهوة وإبتسامة مرحة ترتسم بإثارة على شفتيها وهي ترى حرج والدتها من الطرف الآخر.. ومحاولتها لإيجاد أعذار ليست مطلقا الحقيقة

أنهت مزنة اتصالها لتلتفت إلى كاسرة بغضب: عاجبش كذا؟؟ خليتني في نص هدومي من المرة.. فشلتيني فيها وهي تقول ولدي وش عيبه تردونه
وأنا أتحجج لين عجزت.. كله من خبالش

حينها انفجرت كاسرة في ضحكات عذبة: شكلش يمه كان تحفة.. بس احمدي ربش إنها اتصلت قبل تجي.. عشان ما تنحرجين منها فيس تو فيس

مزنة بغيظ: أحر ماعندي أبرد ماعندها... والله إن الرجّال ماعليه كلام.. ضيعتيه من يدش كذا..

كاسرة مازالت تضحك: المركب اللي تودي..

حينها همس الجد بإبتسامة ولّدّها رنين ضحكات كاسرة التي تصب في روحه لتنبئه أن هذا العالم بخير ما دامت تعمره ضحكاتها الغالية:
خليها يامزنة.. بنتي ذي مهرة.. والمهرة ما تغصب

مزنة بغضب: ماحد مقوي رأسها إلا أنت.. كل ماجاها رجّال فيه خير عيت منه بدون سبب

جابر بهدوء عميق: مثل ما قويت رأسش قدامها.. وافقتش يوم عيتي من زايد

حينها ضحكت مزنة: يبه ما سجيت.. ياه يبه ذاك زمان مضى

جابر بذات هدوءه العميق: والله يأبيش كل ما أشوفه إلى ذا الحين.. يطري علي أشلون أسود وجهه يوم رديته.. ما يستاهل أبو كسّاب من يرده..
أنا أشهد إنه قرم.. وإنه واصل.. ما يسج منا ياشيبانه

حينها قاطعت كاسرة الحديث بإعجاب: بس يمه من جدش ومع احترامي لش.. فيه وحدة في كامل قواها العقلية.. تعيي من زايد آل كساب.. هذا مدرسة اقتصادية ذا الحين
عــبــقـــري!!

ابتسمت مزنة بروح خالية.. فما مضى مضى بالنسبة لها: يأمش زايد الله يهداه كان شديد بزيادة..
يوم كانوا جيراننا كان مجنني.. لا تطلعين.. لا تدخلين
وحتى الضرب ضربني.. وأنا إبي اللي هو إبي عمره ما مد يده علي
ثم أردفت بضحكة: لو أنا خذت زايد كان ذبحني .. أو أنا ذبحته

همست كاسرة باستفسار: تعرفين مرته الحين؟؟

مزنة بتأثر: وسمية بنت محمد.. الله يرحمها ماتت شباب.. وخلت عيالها بزارين
ثم أردفت بإعجاب: بس أنا أشهد إن خالتهم عفرا ماقصرت معهم.. حاضتهم كنهم عيالها.. (حاضى=أهتم بـ)
ثم أكملت بتاثر: الله يشافي لها بنيتها.. عين ما ذكرت الله.. شفت بنتها مرة وحدة قبل سنتين في عرس.. وقلت لها: ماتزوجينا ذا المزيونة..
هي ضحكت يا حليلها وقالت: امهاب ما ينرد.. بس بنتي عادها صغيرة..

ثم أردفت كاسرة بخبث: زين وليش ما خطبتي له بنت زايد بنفسها..

ضحكت مزنة: تبين امهاب ينجلط.. من يوم دخلت بنت زايد كلية الطيران.. وهو مولع ومحترق من زايد وبنته..
بس بصراحة إن زايد استخف على ذا الخبال.. يفضح روحه كذا..

كاسرة بإعجاب عميق: إلا رجّال بمعنى الكلمة.. اللي هو مقتنع فيه يسويه وما عليه من حد..
خلها تدخل كلية الطيران.. وتحرق أعصاب ولدش إللي يحسب إن مافيه طيارين غيره...




*****************************



إنه مساء الدوحة...نقرات ناعمة خافتة على الباب.. ثم تنهدت وضحى بألم وهي تتذكر وتضغط زرا بجوار الباب..
حينها فتح الباب لها شاب طويل قوي البنية وعلى وجهه الوسيم ترتسم ابتسامة دافئة حنونة وأشار لها أن تدخل بعلامة ترحيبية
فهذا الزر عند بابه يشيع ضوءا في غرفته ليعلمه أن هناك من يطرق بابه
أشارت له وهي تبتسم: ليش ماتعشيت؟؟

ابتسم وهو يشير لجسده القوي: لازمني حمية شوي.. زايد وزني

حينها ضحكت وهي تشير وتهمس بصوت مسموع: إذا أنت زايد وزنك ..وش نقول على امهاب؟؟

حينها قاطعهما صوت قوي ومرح يدلف مع الباب المفتوح: سامع اسمي الله لا يبيح منكم

حينها دخل ليغمر المكان بإشعاع حضوره المختلف
كان أطول من تميم وأعرض ورغم أنه لم يكن وسيما بالمعنى المتعارف عليه
ولكن له حضورا استثنائيا يوحي بالرهبة والحنان في ذات الوقت ..
هاهو أصبح في الثلاثين: مسؤولياته تشغله عن كل شيء.. مسافر دائما
ولكن أسرته ترتحل معه وفي ذاكرته منذ أن تحمل مسؤوليتها بعد وفاة زوج أمه قبل أكثر من خمسة عشر عاما
وكانت حينها وضحى في عمر السابعة وتميم في التاسعة وكاسرة في الحادية عشرة

ابتسمت وضحى: ماقلنا شيء غلط نقول تبي لك شوي ريجيم..
همست بالجملة وهي تشير بها في ذات الوقت
هكذا اعتادت أن تتكلم في وجود تميم حتى لو لم تكن توجه الحديث له
كانت تهتم كثيرا لإشراكه معهم.. لذا كانت من أصرت منذ بلغت الرابعة عشرة على تعلم لغة الإشارة على أصولها
قد يكون جميع أهل البيت لديهم القدرة على التفاهم الجيد مع تميم.. لكن هي لديها قدرة على التحادث معه مطولا بلغته الخاصة
فهي كانت من لاحظت أن تميما بدأ بالتباعد في عوالمه الخاصة لأنه لا يجد من يتحدث معه بعيدا عن المدرسة
حينها أحبت أن تصنع شيئا لا تستطيع كاسرة التغلب عليها فيه وفي ذات الوقت تحتفظ بقرب تميم منها
لذا تعلمت لغة الإشارة على يد معلمة خاصة وتعبت كثيرا وهي تتعلمها لتتفاهم مع تميم
رغم أن تميما رفض بداية أن تتعلم هذه اللغة من أجله..
ولكنه فيما بعد قدّر كثيرا جميلها هذه وهو يجد من يستطيع أن يتحاور معه بطلاقة..
وبدأت وضحى تفكر جديا حين تنهي دراستها أن تعمل في مجال تعليم الصم والبكم..

"وضحى وتميم عالمان زاخران مثقلان بالعمق والغموض.. "


تميم العالم المجهول المغلق على أفكاره.. أنهى الثانوية في مدرسة التربية السمعية بمجموع كبير ولكنه لم يستطع دخول الجامعة
لأنه لا توجد هنا جامعة لمن هم في مثل حالته..
شكّل هذا الأمر له احباطا كبيرا وحزنا أكبر..
أن تعلم أنك قد تكون أفضل من مئات ممن دخلوا الجامعات
ولكن لأنهم يمتلكون حاسة لا تمتلكها تكون فرصهم في الحياة والدراسة أفضل
ولكن هذا الاحباط لم يوقفه..فبعد عدة أشهر بدأ تميم يعلم نفسه ذاتيا على تفكيك أجهزة الحاسوب مستعينا ببرامج للتعليم الذاتي على الانترنت

هذا العالم جذبه وسحره.. مع هذه الحواسيب والبرمجيات لم يكن يحتاج للحديث أو لمن يسمعه
تكفيه هذه العلاقة التي صنعها بأنامله الذهبية.. علاقة حساسة ثرية ومفعمة بالتفاهم والود
وكأن هذه الأجهزة تستجيب لرقة أنامله.. لتفكك ماهو عصي منها وتصلح ما استعصى على الإصلاح

وقبل عامين أنشأ محله الخاص.. وأصبحت له سمعته الرائعة في السوق
ولأن هذا العصر هو عصر الحواسيب بالفعل.. فعمله كان مزدهرا حقا
ومدخوله الشهري يتجاوز راتب وزيرين معا

ولكن...
هذه الروح الوثابة المسجونة بين أضلاع صدره كانت تتوق للانعتاق
يشعر أن علاقته بالحواسيب باتت أقوى من علاقته بالبشر
فهذه الآلات صامتة وحساسة.. مثله تماما
ولكنه يتوق لروح إنسانية تحاوره وتتمازج معه.. تعايش معه همومه وأفكاره وآماله وطموحاته

لـــــذا
قرر أن يتزوج رغم صِغر سنه!!

ليصتدم بمشكلة أخرى:
"والـــدته!!"

فهو يريد أن يتزوج من فتاة تكون بنفس حالته
يريد شريكة يتفاهم معها بلغته التي يستطيع التعبير بها
يريدها أن تكون لغتها أيضا حتى يكون تعبيرهما على ذات المستوى من العمق والإحساس
لم يرد للمرأة التي تشاركه الحياة أن تشعره بالنقص وأنها تتفوق عليه
وأنها حين تحادثه بالإشارة فهي تتنازل من عليائها لكي تصل لمستوى فكره
كانت هذه الفكرة تؤذيه وتؤذي كرامته واعتزازه بذكائه وقدراته
ولكن مزنة كانت ترفض فكرة بشكل قاطع أن يتزوج من بكماء صماء مثله!!
فهي تفكر بالمرحلة الأبعد:
"أحفادها!!"

الأطفال حين ينشأون يتعلمون من أبويهم
وتميم وزوجته المفترضة قد تحكم ظروفهما مستقبلا أن يعيشا في بيت مستقل
فلو بكى الطفل من الذي سيسمعه
ثم حين ينشأ.. كيف سيتعلم اللغة ؟؟ من أبوين أبكمين؟!!
عدا أنها تخشى أن يكون للوراثة دورا فيؤدي ذلك إلى أطفال يعانون ذات الإعاقة
وكانت تعلم يقينا أن ابنها مع إعاقته سيجد من هي صحيحة الحواس لتوافق عليه
فهو شاب بكامل فتوته وصحته ووسامته ومقتدر جدا.. وتعلم أن نقطة الاقتدار وحدها تشكل إغراء يحسن فرصه في الزواج
فلماذا يتزوج من بكماء صماء؟!!!



***********************




بيت آخر في الدوحة
بيت فاضل بن عبدالرحمن زوج أم عبدالرحمن عمة أبناء مزنة
الطابق العلوي
غرفة شُعاع



وجه ودود حنون يطل مع الباب: بنات تبون شيء قدام أرقد؟؟

الصوتان معا: لا يمه فديتش..
ثم أردفت شعاع باحترام: حن أصلا يمه بعد شوي بنصلي قيامنا وبنام بعد

ثم أردفت الأخرى بمرح: شفتي يمه الطردة المحترمة.. تبي تعلمني إني طولت السهرة عندها وأقوم أفارق أحسن

ابتسمت أم عبدالرحمن: روحي لولدش يأمش لا يتوعا ويتروع وهو بروحه

رفعت جوزاء جهازا في يدها أشبه بشاشة صغيرة وهمست برقة: الجهاز شغال عنده يمه

حينها ضحكت شعاع: شيبه عمره ثلاث سنين وعادش حاطه جهاز البزارين عنده..
يا بنت الحلال غرفتش جنب غرفتي.. خلي الباب مفتوح وبنسمع صوته

جوزاء باستنكار: يا سلام عليش عقب ما يقوم ويتروع بروحه.. لا أنا أحب أكون عنده أول ما يقوم

شعاع بحنان: فديت روحه.. الدلوع حبيب خالته

جوزاء همست بحنان مصفى: الله يخليه لي.. ماطلعت من الدنيا إلا بذا الولد

شعاع باستفسار مُلح: جوزا أنتي توش صغيرة.. حرام عمرش 25 سنة بس..
بتقعدين على ذا الولد بس؟؟.. منتي بمتزوجه؟؟.. المرحوم له أكثر من ثلاث سنين من يوم توفى

جوزاء باستنكار: لا إن شاء الله.. تبين عمام ولدي وجده يلاقون سبب يأخذونه مني..

شعاع بمنطقية مستنكرة: لا تصيرين غبية.. أنتي عارفة إنه الولد في حضانتش.. وحتى لو تزوجتي.. وأعمامه وجده رفضوا حضانتش له.. الحضانة بتكون لأمي مهوب لهم..
ثم غمزت بعينها: وإلا تزوجي عم ولدش اللي خطبش أكثر من مرة.. وحلي المسألة كلها

جوزاء بغضب: تدرين.. أنتي الليلة مستخفة!!
تبين أتزوج رجال متزوج وعنده عيال؟؟!!

شعاع هزت كتفيها: بس أنا سامعة إنه مرته لها شهور زعلانة عند أهلها
لو بترجع كانت رجعت من زمان

جوزاء بنفاذ صبر: تكفين شعاع لا تدخلينا في ذا المواويل
أنا أعرف صالح يحب مرته.. مهوب بس يحبها إلا يموت فيها
وش صاير بينهم ما أدري.. بس أكيد بترجع...وأنا خلاص ما أبي أتزوج عقب عبدالله الله يرحمه..
ثم أردفت بوجع عميق كأنها تنتزع ذكرى أليمة من بئر وجع لا تنضب: كفاية اللي صار لي.. والله كفاية!!
وانا خلاص مابي من ذا الدنيا شيء إلا أني أتفرغ لولدي

ثم أردفت لتغيير الموضوع: وينه الدكتور عبدالرحمن.. وش فيه تأخر الليلة؟؟
ماعنده محاضرات بكرة؟؟

شعاع تبتسم: حلوة قلبت الموضوع ذي.. دكتور دحومي عند كابتن امهاب..

جوزاء بسخرية: أخيش هذا ما يمل.. يبي يكون قريب من ريحة حبيبة القلب يعني؟!!

شعاع باستنكار: جوزا عيب عليش ذا الكلام.. أنتي عارفة إنه عبدالرحمن وامهاب ربع من يومهم بزارين
وبعدي كاسرة عن الموضوع.. ترا شكلش يصير سخيف وأنتي يبين عليش غيرانة منها

جوزاء باستنكار مشابه: أنا غيرانة منها؟!!

شعاع بتأكيد مستفز: إيه غيرانة.. وإلا شتسمين الحركات البايخة اللي تسوينها كل ما تشوفينها

جوزاء بغضب: أنا لا غيرانة يا شعاع هانم ولا شيء.. السبب الوحيد إن بنت خالش هذي تستفز الواحد وتطلعه من طوره بغرورها وبرودها

شعاع تتنتهد: زين هي مغرورة وباردة.. أنتي كبري عقلش عليها
الحين الناس صايرين يقولون إنها هي اللي مكبرة رأسها عليش

جوزاء باستنكار أشد: أنا؟؟ أنا؟؟

شعاع بثقة حنونة: إيه أنتي.. أنا أدري إنه أطيب من قلبش مافيه.. بس لو تمسكين ذا اللسان شوي
تكفين خلي كاسرة في حالها.. ومافيه داعي تخلين حزازيات بيننا وبين بيت خالي

جوزاء وقفت وهي تقول بغضب هادر تنقلب فيه من النقيض للنقيض:
إيه.. إيه!!!
أنتي تبين الشيخ امهاب أخ عيال خالش وأخيش يبي الشيخة كاسرة.. وزيتنا في طحينا
وأنا اللي صرت العزول اللي مخرب عليكم الجو ومسوي حزازيات

شعاع وضعت يديها على رأسها استنكارا.. في الوقت الذي خرجت فيه جوزاء تنتفض غضبا وصفقت الباب خلفها بصوت مسموع



*********************





تأخر الوقت لم يتبق جالسا سواهما في مجلس مُهاب..
رفيقا الطفولة والصبا والشباب.. وحتى الغربة لم تستطع مطلقا قطع تواصلهما
حينما سافر عبدالرحمن للدراسة في بريطانيا.. حوّل مُهاب ما أستطاع من جدول رحلاته إلى مطارات لندن بين مطار هيثرو ومطار غاتويك
لذا كان يراه بشكل شبه أسبوعي..فالصلة الروحية بينهما استعصت على كل شيء
حتى حينما أراد عبدالرحمن كاسرة.. كان مُهاب هو أحد الأسباب الجوهرية للخطبة..
عبدالرحمن يعلم أن كاسرة رغم جمالها الموجع هي غير قابلة للاحتواء
ويعلم أنها حين تتزوج ستعاني ليعاني معها مُهاب وربما كل أسرتها
أراد أن يجنبهم جميعا هذا المصير..ولكن كاسرة أمعنت في رفضته ولعدة مرات
لا ينكر أن ذكرى جمالها الفتي المراهق قبل أن تتغطى عنه مازال يسكن ويسكر ذاكرته
ليبعث رعشة عميقة في أوصاله
ولكنها سلطة الجمال فقط!! فلم يكن عبدالرحمن من يشغله مظهر المرأة عن جوهرها
ولكن كاسرة كانت كاسرة بالفعل!!

همس بهدوء حذر: ها امهاب وافقت كاسرة على الخطيب الجديد؟؟

مُهاب يقلب شفتيه: لا.. مثله مثل اللي قبله

عبدالرحمن بذات الهدوء: وبما إنه خلاص الخطيب ورفضته كاسرة.. فهل لو رجعت وتقدمت بعد مرة... بترفضني؟؟

مُهاب بامتعاض: عبدالرحمن وش لك بذا السالفة كلها؟؟ ترا كاسرة هي الخسرانة.. المره اللي ما ترضى فيك، حظها مهوب حولها

عبدالرحمن بهدوء عذب: أبي قربك ياسنايدي

مُهاب بهدوء مدروس: تبي قربي؟؟ أظني عندي أخت غير كاسرة وأحسن منها



#أنفاس_قطر#
.
.
.

البنت العنقليزية 09-03-10 06:43 PM

*******
يسلمووو نفوسه ع البارت
بصراحة ابدعتي بمولووودتك الثالثه...وعقبال الرابعة والخامسة...الخ ههههههه

ومن اللحين افكر واربط بين الشخصيات
اللي بشكلون ثنائي

اها طلعت بهالبارت مزنه...وطلعت بنتها مثلها كاسرة..ياجعل تاخذ اللي يكسرها نصين هههه<<حاقدة من قلب
بس تصدقين اتوقع
انو كاسرة & كساب
بشكلون ثنائي مع بعض وبترد عبدالرحمن مرتن ثانية....
وصدق وضحى انسب عبدالرحمن بس الاخ يحب اختها كاسرة صعب ياخذ الاخت.....
ممكن هي اللي ترفضة اذا تقدم لوضحى بما انه كان خاطب من قبل كاسرهـ

ومزوون.....تو الناس تراجعين قرارك
من البداية التخصص ماكان يناسبك وانت ركبتي راسك الا تدرسينة
اللحين ايش استفدتي فككتي اسرتس بسبب حلمتس هذا.....
وكيف قلبك كان قاسي لما كان يترجاك كاسر وانتي وراسك والف سيف معندهـ........
وبرضوو اتوقع انتس تكونين من نصيب مهاااب
خخخخخخ

باقي خليفة ماعرفنا ايش حصل معه

تسلم يمناك

ولنا لقاء اخر يوم الخميس اذا الله احيانا

N O U R A 09-03-10 06:53 PM

-
-
-
-


أنفاس قطر ,
لا تعليق ,,

ما اقدر اعلق ,
تعرفين شعور لما مضيعه لج ششي مهم , وفجأه لقيته !
كذا أنا ..
صج يعني اسلوبج , سردج , وصفج , قفلاتج ,
كل شي , كل شي , أحسه لج بس ,

الثقافه :- مشبعه بكل أنواع المعلومات ,
تشويق :- ذا عااد ما اتكللم , أنام وأفكر بكره شنو وشنو بيصير ,
رومانسيه :- موجوده وبطريقه رائعه جداً ,
وصف للشخصيات :- زي وصفج للحين وربي للحين ما شفت - مع إحترامي لك الكاتبات -

يعني شقول شخلي !
يعني صج أنتي بالنسبه لي ,
- عالم لا حدود له ,,

كثرت بالحككي بس من صدمتي بـ بين الأمس واليوم ,
بكون متابعه وياج أول بأول ,
وطبعاً بدون تعليق لاني وربي حاولت مره وعجزت ,
أحس الحككي يضيع مني ^^

ربي يوفقج أنفاس ,
ويهديج لما يحب ويرضى ,

وببدأ اللحين أقرأها < واااااو وربي حماااس **




إختج :-
نورا

جورية حمرا 09-03-10 07:46 PM

[



COLOR="DarkSlateBlue"]
مساء الخير على الغالين


معقولة تكون كاسرة حاطة عينها على كساب وتبية

يمكن كل شي وارد


بس والله ان اخذتة ان يكسر راسها وتكون مكسورة بدل كاسرة



وكساب يسير خسران بدل اسمة

يعني كل واحد يسنع الثاني



امهاب يحمد ربة ان وافقت علية مزون



[/COLOR]

♫ معزوفة حنين ♫ 09-03-10 07:55 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #أنفاس_قطر#
معزوفة حنين.. هل أنتي ذات العضوة اللي تابعت معي أسى الهجران في غرام؟؟؟
إن كنت هي أنا سعيدة جدا أن أراك هنا واتمنى أن تعجبك ابنتي الثالثة
وإن لم تكوني هي ياهلا والله ومرحبا بك أيضا ألف مرة


أنفاس





هلآ والله ومررحبآ ..
آيـه يالغـلآ آنآ نفس العضوه =) ..
وصلني خبر نزول روآيتك آمس من صديقه عزيزه ..
مآ تتصورين وش قد فررحت ..
حآولت آرد على رسآلتك بـ رسآله ..
بس عدد مشآركآتـي مآ يسمح ..
لسه مآ قريت البآرتآت بس لي عووده بـ تعليق بعد القرآءه بآذن الله ..
بجد آشتقنـآ لك ولـ قفلآتك آهم شي ..
وتتربي بعزك بنتك الثآلثه ^_^ ..



&ام شادن& 09-03-10 08:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين انفاس بارت رائع عزيزتي

كساب
الرجل صعب اذا انكسر من اعز ما له يرجع بسهوله
هو انجرح منها ومن ابوه فتتحمل مزون متى يرضى عليها

زايد
حزني صراحه لما كان يكلم بنته هو ما وقف في طريقها بس هي
بدلعها فعلا ضيعت اخوانها واحد نقل شغله برى البلد والثاني
جسد بدون روح يعني هي غلطت وتتحمل خطاها العمر كله
كانت مراهقه وما توقعت توصل فيها بهذي الحاله لتشتيت العايله
الله يكون في عيونهم

مزون
انسانه مكسوره بس هي الي سوت كل ذا بنفسها
من البدايه ليه ما سمعت لاخوها كل هذا غرور ودلع
اش استفتدي الحين من هالكليه غير فقدان حب اخوانك
بس استغربت انها رايحه تطلب من اخوها
يتزوج جميله بس مقابلته الزفته لها تخليها تفكر
الف مره قبل تخطو الخطوه مره ثانيه

كاسره
تعجبني الشخصيه القويه بس ليه هالغرور الزايد
عمرها عدى 26 وهي في كل الي تقدمو لها ما احد عجبها
وشوي وتوصل الثلاثين متى تتزوج وتخلف وتربي عيالها
بس ضحكني الجد وهو يقول ما ينفع لك غير خروف ههههه
احسه كلامه صدق لو اخذت واحد شخيه هيبه وقوي الشخصيه
ما راح تستمر معه كل مناقر وضرب

وضحى
حلوه علاقتها في تميم وتعلما لغة الاشاره عشانه
هذا يبين طيبة قلبها وحبها له
بس حزنتني وهي تشوف نفسها صفر على الشمال مع كاسره
وهذا من تعقيد الحريم لها من صغرها خلتهاا تشوف نفسها ولا شي
المفروض تكون اقوى من كذا ولا تفكر بذا الشي
ممكن كاسره عندها الجمال بس هي عندها الطيبه

عبد الرحمن
للدرجه هذي يبي كاسره كل هذا حب
هي لما رفضتك من الاول مو عشان ترجع مره ثانيه
فكون عنك كرامه والي ما يبيك مره
ما تبيه عشر والحريم كثر الله منهم
وفعلا عطاك مهاب على بلاطه تبي شي يقربك منه عنه غيرها
ونشوف اش بتسوي احرجك مهاب وتستاهل عشان ما عاد تعودها

تسلمين انفاس
دمتي بحفظ الرحمن
ام شادن

عين الظبي 09-03-10 08:52 PM

ماشـــــــــــــــــــــاءالله تبارك الله هم صلي على محمدراااااااااااااااااااااااااااااائع البارت الله يسلم الايادي القصة من بديتها تحفة اهني كل من يتابعك بها واتوقع ان تكون هذه القصة الكــــــــــــــاسرة بحق
موفقة ياعمري
اختك عين الظبي

jello 09-03-10 09:39 PM

مزون

ودي أخبرك في المثل الي يقول

باب يجي منه الريح سده و أستريح

مزوون أجل عشان حلم تضيعين الأول والتالي

أعز أنسان كان وايد قريب منك تقريبا أب ثاني لك

هذا جزاته وعلي فعلا لهذا الأسم ملامح شخصية مشتركة


مع حاملين ذلك الأسم والي اهي سمات شخصية علي في الرواية

حتى الأن

.............

كساب

عساك على القوة

للأسف رغم أنني أنثى لكنني أجد صفة العناد

من حق الرجل

وأكره هذه الصفة في المرأة


...............


كاسرة مزنة

وجهان لعملة واحده

مزنة تشوفين حالك في بنتك وغصب تحاوليين تكبتين الغضب في حوارك


مع كاسرة لأنك تدرين عن حالك وعن مزنة وش سوة وش تقدر تسوي

كاسرة غرورك بجمالك وحبك العاصف لجدك

مشاعر قمة في الحقارة تقابلها مشاعر قمه في السموو والرقي

أنشاءالله ربي يحنن قلبك

ويجازيكي في برك لجدك في الدنيا بأن يرزقك العقل السليم الي

تقدرين فيه تعيشين الباقي من حياتك صح

.............

وضحى

ربي يكوون في عونك أسواء شيء في الحياة

ان الواحد يكبر و ينموو في مقارنة

وان هو يكون الطرف الخسران منها دايم

مهما كانت مشاعرها اتجاه اختها

أسلوب كاسره وكلام ونظرات العالم

وضعف شخصيتها او نظرتها لنفسها انها غير مرئية

كل هذي يساعد على تكوين مشاعر غضب مكبوتة

.................

تميم

عالم من الغموض

أنشاءالله يلاقي تؤم روحه

..........


أنفاس قطر

سلمت يمناكي

نااادرة 09-03-10 10:04 PM

الله يعطيكـ العافية نفوووسة



أحس شخصية كاسرة توافق شخصية كساب

اعجبتني وضحى وتعلمها للغة الاشارة

اتوقع بتكوون مواقف بين مزووون وامهااب
تغير من حياتهم




#أنفاس قطر#
يسلمووو ايديكـ


عيوز النار 09-03-10 10:18 PM

مزنه قويه ترفض الخضوع حتى لو كان لمن تحب
او قد تحب


نجي للوجه الجديد كأسفه-------- اما مزنه عليج ذوووق سوداني بصراحه

سوري والله ما اقصد أني اجرح بس هالاسامي مشهور عن اخواناالسودانيين

مهاب كاسره ،،،،،،،،، عاد مدري ان كان في خلجين بهل اسم بس كاسره خطير..... عجبني

كاسره هل ولدت لتكون توام الاخر لكساب تعبر به مزنه عن تمردها على زايد
زايد ًــ يمكن شحط فكري بعيد
لكن البنت ذي راسمه على الراس الكبيره زايد وليس احد غيره ـ او ان يكون نصيبها مع كساب وكاسره !!! بس هي لها دور واعتقد مع الراس الكبيره
يختي انفاس اسمها صعب

نجي الحلوه احيانا كثيره نرى نفسنا في قمة البشاعه لأننا خسرنا شي جميل او خلينا نقول خسرنا ذاتنا نفسها
مدون خسرتالكثير الكثير والحين آآ ه كم هو صعب ماتحس به عندما نرى انفسنا وحووووووش بشعه لبشاعه ما اتقرفناه
دلالها افسدها وخسرت الكثير بسببه حلم ساعه ضيعتا وضيع كل من يعز عليها

زايد ورد فعله مع بنته ابصراحه ابكاني خسر بسببها ويجب ان تدفع له وتعووووض خسرانه

اهانفاس جزء مؤلم جزء ملون وأبوها دمعت عيناي عندما شعرت بوووجع هذين الاثنين


نجي للرائعه وضحى كم ذكرتني بشخص عزيز علي رغم تواضعها الا انها كنز صمام الأمان منبع الحنان
قد تكون صغيره لكن قاره بحنانها
أتمني ان يفهم عبدالرحمن لان الظاهر صج وجود كسابه نساه وجووود الصغيره
يبي قرب رفيقه ويروحويرجع عليها. وتقولين مايحبها

ابدعت نفوسستي يا السوسو ابدعتي. وعندي سوالف وايد احس قصتك بتفج عقده الساني الي موراضي يعبر
كنت كل ما ابي اعلق على بارت آتشيه الحروف والكلمات مني

بس ان شاءالله نشوفج قريب وانطرج بش وق يوم الخميس

حبي سوسة وسلمي على خوخه

أباتي غاليتي

العجوز

دموعي سواكن عيوني 09-03-10 10:22 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يسلموو لا هنتي أنفاس البارت رائع وأتوقع أنوو كاسره تاخذ كساب مدري ليه


تقبلي مروري

دمتي بحب

دموعي سواكن عيوني

النصف الاخر 09-03-10 10:50 PM

اهلين نفوسه والله كثروا الابطال وحترنا بينهم وهذى ميزه خاصه بنفوسه انه المتابعات مايدرون من البطل والبطله برواياتك كل يوم لنا بطل يطل علينا
شكل الدنيا بتدور وبيصير نفس الى صار مع مزنه وزايد بيصير مع كاسره وكساب
على فكره احس اساميهم متقاربه لبعض
هى بتحاول تكسره وهو بيحاول يكسبها او العكس بيصير

على مدرى ليش حسيت انه بياخذ وضحى

والغموض مازال مستمر

بنتظارك يالغاليه

زارا 09-03-10 11:37 PM

السلااام عليكم...
نفوووووووووووسه وش هالحلااوه.؟؟. اوول شي اهنيتس وبقوووه على شخصية تميم... حبيته مره >>لايروح فكركم بعيد حب اخوووي بس..هخهخهخهخه
شخصيه تميم اعتبرها اختباار حقيقي لقدرااتس الكتاابيه وانا واااثقه كل الثقه من نجااحتس فيهااااااا.... شخصيه الكل يعامله تعامل خاااص وهوو متوقع ان ماا احد مهتم باحااسيسه .. الصرااحه اني بموضوع زواجه معه وبنفس الوقت ماااقدرت الوم امه مزنه ابدااااا على تفكيرها اللي فيه نظره حكيمه...

شخصية كاسره .. ماحبيتس .. حبيت موووضي اكثر .. وتبين وااحد شخصيه ويكسر رااستس بس ماا ادري صرااحه بتاخذين كساب؟؟؟ كساب له دور اكبر مع بنت خالته بيكون اكثر قووه من دووره معتس انتي.. تدرين يمكن يناسبتس علي.. شخص هادي بس للحين ماندري وش تحت هالهدوووء..
وبعدين كااسره اذا ابو 30 سنه بزر من تبين؟؟ عينتس على من؟؟ لايكون على ابو كسااااااااب؟؟؟؟؟

موضي : تدرين مووضي مرات الواحد يكون هو سبب في ضعف ثقته بنفسه بسبب مقارنته مع الغير وخصووصاا اذا كانوا اخوااانه.. يعني وش فيها اذا كانت اختس احلى منتس.؟؟. هذاا انا اختي احلى مني والكل يقولوها بوجهي وانا اقوولها معهم بس ادري ان فيني مميزات مو باختي والكل يموت فيها وهي فيها مميزات خاصه فيها والكل يحبها عشانها.. مدري ليش شفتي مميزات كااسره و نسيتي مميزاتس انتي.. ؟؟؟ يكفي تعاملتس مع تميم .. شوفي الحين بيجي لتس عبدالرحمن عريس.. وانتي يمكن تعتبرين طلبه للزواج فرصه ماتتعوض وبتوافقين وخصووصااا انتس بتعتبرين كاااسره وجمالها حااااجز لعبوورتس برا البيت ويمكن تعتبرين خطبة عبدالرحمن حبل انقااذ من وضع انتي كاارهتيه في البيت..

عبدالرحمن : بكلام مهاب لك بان له اخت ثاانيه غير كاسره لو كنتي تناسبه وتبي قربه كأنه هو اللي يخطبك لاختك.. اتوقع انك تنحرج من كلامه وبتواافقه على راايه .. بس السؤال كيف بيكون تقبلك لموضي عقب ماحفيت ورا اكاااسره؟؟؟؟

جوزاء : شكلها حبووبه وبنفس الوقت حاقده على كااسره.. سبب حقدها على كاااسره اتوقع انه لسبب يتعلق بزوجها اللي مات؟؟ ماا ادري هل كان هو من المعجبين بعد بكااسره وكان يتمنى انها تتزوجه؟؟؟؟؟ وعشان كذا هي تكرهها وماتقدر تتعامل هي وياها ؟؟؟

شعاع : شكلها حبوووبه وطيووبه لكن فعلا بيصدق كلامها اللي كان مزح وتتزوج تميم...
تميـــــــــــم : الشخصيه الاكثر جذباا اليووم بهالجزء... اصم وابكم.. اتمنى اشوووف كيف راح تتعامل انفاااس مع هالشخصيه.. اتووقع رااح يكون له جزء كبير من الاهتماام هناااا واتوقع راح يكون له دووور مؤثر بالقصه..
اعجبني طريقة تفكيره بانه يبي الزواج من وحده لها نفس ظروووفه.. وبنفس الوقت شفت ان امه معها كل الحق بطريقة تفكيرهااا بانها تزوجه من وحده كامله الصحه.. واتووقع ان امه فعلا تتدخل شخصياا في مسأله زواجه وتخطب له بنت على قد حالها بما انها فكرت بالفلوووووس وان وضعه المااادي يهئ له الزواج من بنت عاديه فاتووقع انها تزوجه عن طريق الضغط بالمال على وحده فقيره. لانها ماراح تضمن ان أي وحده من بنات الكبااريه ترضى بواحد له نفس ظروف تميم فبتشووف له زوجه من الطبقه الاقل حظ منهم يعني بنت فقيره ويمكن يكون لها ظرووف خاصه بتقدر تخليها تتزوج ولدها عشان تجيب له الاولاد الطبيعين...؟؟؟؟ >> مدري ليش حاسه ان تووقعي هذا مو فشنك.. صح نفووسه..

مزنه: تبين الصدق على القووه اللي كنتي فيها انصدمت ان هذاا الحين وااقعتس تووقعت بيكون وضعتس للحين مستمر بقوووه .بس اللي شفته صدمني .يعني حرمه مثل كل هالحريم الخاضعات لوااقعهن ومستكينات ببيوتهن..وانتي مو هذي صفاتس ..توقعت وضعتس بيكون غيييييييييييير عن كل حرمة بسنتس بس اللي صاار انتس صدمتينا وانتي حالتس حال أي وحده ضعيفه؟؟؟؟

مزوون : يقووولتس المثل دبوور وزن على خراب عشه.. وبعد في مثل يقووووول بالصيف ضيعتي اللبن>>فيس يقول وش يدخل هالامثال بمزون..>>فيبس ثاني يقوول الا هالامثال هي اللي تصف حالتها..هع
اجل عقب ماطاااح الفاااس بالرااس وعقب كل هاللوويه وهالنكد وعقب ماخليتي ابووتس يقط وجهه عند كل واحد ممكن يدخلتس الطيثران جاايه تقوولين هونت خلاص ؟؟؟ هو لعب بزراان؟؟ خليتس هذاا اللي اسمه التصرف بدون تفكير.. تبين الصدق انتي قاهرتني مررره مرررررره.. وكل هاللي صاار من الدلع اللي انتي فيه.؟؟

كساااااااااااب : وااااااااااااااااااااي تدري انا ماا احب الرجال اللي يدخن..بس ياا خي الزقااره معك غير شكل صاايره تهببببببببببل>فيس منهاار من هالتفكير..هع
شفنا قسووتك.. بس متى نشووفك حنيتك؟؟؟ هل بتكون من نصيب كاسره وبتكسرها بقووتك والا بتكون من نصيب جميله وبتقووويها وتبث فيها الحيااة بحناانك ؟؟؟؟

نفووووسه الف الف شكر على هالجزء الروووعه.. تدرين نفوووسه ان هالقصه باااين انها غير غير عن خواتها اللي اكبر منها.. ادري انتس مااتحبين اننا نقاارن بين هالقصه والقصص اللي قبل بس اسمحي لي اقوولتس ان هالاخت الصغرى شكلها اجمل من خواتها اللي اكبر منها وشخصيات القصه غنيه اكثر بانفعالاتهم..
الله يوفقتس يااارب..

الى لقااااء قادم باذن الله>> فيس مضيع ويحسب انه هو اللي يكتب القصه..هخهخهخه

ضجة الصمت 09-03-10 11:39 PM

أهلاً بأنفاس المساء العطرة

مساء الاختلاف يا نادِرة

.
.


غاليتي

جزءك الثاني بدأ يسحبنا نحو الأعمق

وشخصيات أثار ظهورها المزيد من فضولنا

حقيقة شدتني (كاسرة ) بمزيج شخصيتها العجيبة ><

ومن قبلها والدتها التي تشبهها كثيراً ..

لكن أقلقني خاطر مفاجىء ،

بالتحديد عندما ظهرت بوادر إعجابها بزايد

هي ترى صاحب الثلاثين عاماً صغيراً ....

لذا لربما ..لربما ..."ومع أنني استنكرت الفكرة .."

لربما ستعجب بزايد وستجعل منه هدفاً ؟!

.

.

أحببتُ علاقة تميم بوضحى ..

وبالنسبة لتميم ، فصحيحٌ أن نظرة والدته قد تصح قليلاً ..

لكن بطبيعة عواطفنا سنتحيز لعاطفة تميم ورغبته

لكنني عموماً وبكل الاحوال اتوقع أن:

يتزوج من صحيحة ،

بل أتوقع أن تكون إحدى بطلات الرواية ..

.

.

مزون ..

موقفها صعب ..

ولكن زايد معه كل الحق في إجبارها على الاكمال ..

أما عن كسّاب ...

وعلي ّ ..

مازالت شخصياتهما غامضة ..

مع أنني أعجبت بقوة كساب وعزيمته ..

وعليّ وهدوءه ورزانته ..

لكن فلننتظر فقط لنرى المزيد ونتعمق أكثر ..

.

.

وأخيراً

امهاب .. وعبد الرحمن ..

صداقة جديرة بالاعجاب،

بالرغم من كل شيء ،

برأيي لم يكن ليعرض عليه وضحى لو لم تكن علاقتهما بذلك العمق ..

عرض موفق يا امهاب

ومنتظرة بشوق جواب عبد الرحمن ..

خوفي فقط أن يوافق عنداً في كاسرة....

ويكسر وضحى غداً عندما تعلم بالحقيقة ...


.

.

شعاع..جوزاء .. جدّ كاسرة ووضحى ..

هل هي شخصيات فرعية تحرك الاحداث فقط ،

أم سيكون لها نصيب أكبر من ذلك ؟؟


.

.
بكل الشوق واللهفة ننتظرك يا غالية

آآه... يالها من راحة وأنا متفرغة هكذا أتابع معك جزءاً بجزء!

شكرا من الاعماق غاليتي الحبيبة

نراك على خير بإذن الواحد الاحد

في حفظ الإلـــه

فطوم 10-03-10 01:06 AM

مرحبا من صدق قلب و وجداني ... مرحبا عد السحاب وهماليله

حياالله أنفاس قطر والله إن حنا نتباشر بقصتش وما صدقنا يوم قالت لنا جورية حمرا ..
القصة قوية من بدايتها , وياخوفي بنت مزنة(كاسرة) تاخذ زايد من تكلموا عنة وهي تسمع بإعجاب وبتلقى الرجوله اللي مالقتها بأحد(قلوا الرياجيل!!)

نوف بنت نايف 10-03-10 02:00 AM

السلام عليكم
يعطيك العافيه انفاس جزء منتهى الروعه وكشف عن سلسله ابطال يبدو لهم اثر فعال في الروايه

اليوم شدني موقف زايد منذ اربع سنوات مع مزون يقول انه خالف مبادئه وزعل عياله عشان رضى بنته هنا يخطر في بالي ما السبب هل يعقل انه كان يرى فيها سميتها مزنه وحتى بقسوته عليها كان ينتقم من مزنه فيها
***********
من رفض كساب اليوم للزواج من جميله خطر لي خاطر وش سبب اصرار جميله على الرشاقه هل يعقل انها كانت تبي توصل لوزن معين قد يليق بعلي الرشيق جدا كما تخيلته من وصفك انفاس في البارت السابق
اضن جميله من نصيب علي
*************
كساب اجدني اربطه بكاسره لسمات الشخصيه الفذه واتوقع ان الجد هو اللي بيكون السبب في زواجهم لاكن كيف ما ادري
***********
مو معقول زايد يقبل بكاسره لانها بنت حبيبته السابقه اقصاها هو اللي بيقنع ولده ياخذها
**********
تميم ومعالجتك لقضيته انفاس اجدني اصفق لك بحماس والله انك حطيتي نفسك في تجربه جديده وانا بانتظار طريقتك في معالجة قضيته اتوقع ان زواجه بيكون من صحيحه قد تكون احد البطلات اللي مابعد ظهرو
*********
مهاب وعرضه لعبد الرحمن
اجده مجحف في حق وضحى خصوصا والكل عارف برفض كاسره المتكرر له يعني بياخذها عشان اختها مارضت فيه
اتوقع وضحى ترفض رفضا باتا
**********
جوزاء يوم ترحمة على رجلها المتوفى قالت كفى ماجاني (بما معناه
هل كانت علاقتهم صعبه وغير مرتاحين مع بعض وهل كان لكاسره وجمالها الصارخ دخل في علاقتها الغير مرتاحه مع عبد الله الله يرحمه
***********
اخيرا الابطال مابعد اكتملو
وامس كرهت مزنه واليوم حبيتها ومالومها بنفورها من زايد وهو كان يضربها وهي صغيره رغم اني اتوقع عندها اسبابه ومن اهمها غيرته عليها وهي تكشف وجهها
ومازلت اتوقع ان لهم حكايه مع بعض فصولها مابعد بدت
*************
انفاس وربي شوقي للجاي يتعدى الوصف
دمتي بخير يامبدعه

ΑĽžαεяαђ 10-03-10 04:35 AM

السلاااااااااااااام عليكم ...

أنفااااااااااااااس قطر انا خلاااااص رحت فيها من هالبارتين بس الله يستر علي لين اكمل هالرواية معك جد جد المتابعة بارت ببارت رهيبة وتجنن الحين قاعدة أنذب حضي الي ما خلاني قبل اتابعك مثل الحين بس الي مهون علي ان قاعدة اشوف ابداع من نوع ثاني ما شفت مثله قبل جد في هالرواية انتي يا نفوسه غير << فيس يقول لازم نقارن مع انك قلتي ما تحبين من قبل بس وش تسوي مع الي مثلنا ..




هالباااااارت ظهرت في شخصيات جديدة واكيد مهمة لان مثل ما قلتي ما عندك بطل محدد وهذا الي ظاهر لنا من الحين الجميع ابطال ولكل واحد قصة او قضية تحاولين تعالجينها ... بس يا نفووووووس هالعجوووز له دووووووووووووووووووووور كبير << فيس يقول ركزي كبر كلمة دور .. احس انه هو الي راح يكون الوسيلة او السبب الي يوصل بين هالعيلتين مدام الرجال لين الحين متحسف على زايد هالكثر اكيد انه نفسه في شيء من ريحته يعني ولده او يمكن يكون نفسه يناسب زايد نفسه يعني انا في هالبارت احس رجوع زايد لمزنة مو مستحيل ممكن يصير بس مو الحين بعديييييييين في مواضيع كثيرة المفروض تكون في المقدمة ويجي بعد كذا ارتباطهم والاكيد كمان ان للحين ما شفنا بقيت الشخصيات الي عارفين ان لها ادوار لا تقل عن الي ظهروا يعني منتظرررررررررة على نار للجديد




الحين خلنا نجي لكااااااسرة ::: كاسرة ليش هالغرور وشوفة النفس صدق لو قالوا ان لك من اسمك نصيب ومو شوي بعد ... كاسرة هاللي فيك الحين وش يبي غير واحد قوي وله شخصية تهد الجبال وما ظهر لنا للحين غير حبيب قلبي كسااااااااب وه فديت قلبه اصلا كساب احسه لايق عليك اكثر من جهة الشخصية وحتى الاسماء مناسبة مع بعضها وبعدين حرام كساب يأخد جميلة جمول تبي لها واحد حنين وقلبه كبير مثل علي هذا الي مختفي للحين بس انتي مهرة ويبيلك ترويض وهو يبي وحدة تكسر راسه شوي << فيس يقول لكساب سامحني يا حبيبي ... يعني يا انفاس ما لك مفر غير انك تجمعيهم مع بعض والله يا ان يسون حرب مو بصاحية نار جنب بنزين يعني انفجاااااار كبير بس اكيد في النهاية حبهم راح يطفيها خخخخخخ << فيس يشتغل في المطافي ...



وضحى وعبد الرحمن :: هل راح يجتمعون او لا ما ضن ان عبد الرحمن بيرفض مهاب لان يعتبر كن هو الي خطبه لها ولو صار أضن راح يصير شرخ في علاقتهم بس يا ترى وضحى اش راح يكون رايها في الموضوع بعد ما شافت قد ايه هو متعلق بكاسرة وكم مرة حاول يخطبها يعني ثقتها في نفسها بترجع ثقل اكثر ما هي الحين صراحة موقفها صعب صعب جدا وبالذات لمرأة مكسورة مثلها <<فيس متعاطف جدآآ معاها وحزين جدا جدا انفاس انا ما احب المرأة المكسورة فلا تكسرين وضحى اكثر من كذا حاولي تقوينها شوي عشاني بس << فيس يترجى انفاس ام س المجهول خخخخ



جوزا وحكايتها مع زوجها الميت :: احس ورا هالزوج في اشياء كثيرة اصلا اسم الرواية بين الامس واليوم يعني اكيد في احداث حصلت لها بالامس وما زالت أثارها لليوم يا ترى كيف تعامله معاها وليش مو راضية تتزوج من جديد وتعيد تجربة الزواج يا ترى كان يخونها << فيس يبي يعرف اش السالفة .. وغيرتها من كاسرة هل هي مرتبطة بالماضي أو غيرة مرأة عادية من مرأة مثل كاسرة بالوصف الي وصلنا وقوة شخصية مثل ما شفنا ...



تميـــــم :: تعرفين أنفاس وجود تميم في هالقصة فعلا يعتبر نجاح أذا قدرتي تعالجين موضوعه واكيد انتي قدها وقدود .. و موضوع الزواج انا مع رأي امه فعلا الواحد لازم يفكر في الاطفال حرام تجيبين طفل يعيش في بيت صامت من وين راح يتعلم وحتى لو تعلم من الغير في صغره من الي راح يمشيه على الطريق الصح وهو للحين ما يعرف لهاللغة ولا يفهمها ...



زااااايد ومزوووون :: صراحة تفأجأت بقسوة زايد معاها يعني بعد ما شفنا قد ايه هو حنون ويحب عياله في البارت الي راح وقد ايه بانت قسوته عليها في هالبارت لا يكون ينتقم من مزنة منها يمكن ليش لا .. وبعدين انا لما الحين احس عملها صعب جداااا صراحة متشوقة اشوفها وهي كابتن لو تعرفين قد ايه مو مصدقة ... نفسي اشوفها الحين كيف راح تتصرف مو متخيلة انها راح تقدر تشتغل مع كل الشروط الي حاطتها << فيس يقول عجلي علي يا انفاس قبل لا انحرق في مكاني ههههههه





مزنة :: قوة مع عاطفة امومة اكيد العاطفة اكبر من القوة والشدة والعناد بس برضوا هالقوة ما زالت موجودة صح ما ظهرت لنا بشكل كبير في هالبارت يعني انا شفت قوتها في موضوع تميم وتصميمها على رأيها واكيد راح يكون لها مواقف كثيرة للحين ما ظهرت ....



أي صح من الي راح ينعرض الزواج عليهم في البارتين الجاية اتوقع ان مزون تعرض على علي الزواج من جميلة وأضن كمان جوزا لها في الطيب نصيب خخخخخخ << فيس يتوقع او وحدة للحين ما ظهرت ...




انفااااااااس مشكورة حبيبتي على البارت بس حابة اسألك الحين كل البارتات الي راح تنزل بتكون طويلة مثل هالبارتين والا عشان نحن في البداية قاعدة تدلعين فينا خخخخخ لو كذا انا اقول لك انا وحدة لو تعودت على الدلع ما اشبع منه يعني احذرك من الحين انك تقصرين فيهم هههههههه << فيس ماسك المسطرة ويهدد خخخخ .. مرة ثانية مشكورة يا قلبي على البارت الحلو الي بجد يخلينا نتشوق اكثر واكثر لهالرواية ...


http://www.liillas.com/up3//uploads/...781b0ac22a.gif

one’ 10-03-10 06:34 AM

:

مرحبا في مرحبا والتحيه والسلام
من صميم القلب ندعي به جامع شملنا

يا هلا والله بانفاس

والله من عقب قصه اسى الهجران

وانا ادربي راسي بين هالقصص

ما لقيت اللي يجذبني ..

بصراحه ما توقعت تنزلين لنا قصه الحين

بس الحمدلله من حسن حظناانفتحت شهيتج للكتابه

والا كنت بعتزل القراءه :)

القصه من اسامي ابطالها ( مهاب - كساب - كاسره )

واضح انها قووويه وحتكسر الدنيا

مزوون وحلمها الغريب ما تخيلها كابتنه

لو كنت منها اجرت لي طياره يوم وريحت عمري

بدل هالتشتت اللي صار بسبب طموحها ..

جميله اتخيل شكلها مثل المشاهير والعارضات

المريضات بالانريكسيا ..

كساب مكبر موضوع اخته شوي

خلاص ياعم المسامح كريم ..

كاسره ماحبيتها من تواضع لله رفعه

ودي على اخرة تكبرها تاخذ لها واحد

فقير و شهادته ابتدائية و شين بعد..

وتسلمين يالغاليه على الابداع

وبانتظار الجزء على احر من الجمر ..

:

فتاة طيبة 10-03-10 07:35 AM

مرحبا ملايين وزود يالغالية صدقالاتتخيلي حجم فرحي عندما أنار اسمك الشاشة .. شعرت بذاك الدفيء الذي يحتوينا ونحن نقرأ أسى الهجران
أنت من الكاتبات الإستثنائيات اللاتي عرفنا معهم حقا بمعنى إلتزام الكاتب الأدبي مع قرائه ...

أنفاس الرواية واضح أنها قوية جدا والقضايا التي تناقشينها تزيدها قوة وأعجبني حكاية أن مزون متواضعة الجمال وإعاقة تميم وجمال كاسرة الطاغي فهذا سيثير قضايا كثيرة تجعل من القصة أنموذجا فريدا من الإثارة والمتعة ...

أنفاس الكلمات لاتفيك حقك فعلا ... فحي هلا بك وبإبداعك

محبتك بنت طيبة الطيبة

ام الجمايل 10-03-10 08:09 AM

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
هلاوالله حياالله انفاس قطرنا الحبيب
حياالله انفاس بين خواتهامن جديدارحب بك وبروايتك الثالثه وعقبال المائه
لن اتكلم عن الابطال الابعد عدة بارتات حتى تكتمل بعض الصور ونتعرف على باقي الابطال
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ارادة الحياة 10-03-10 08:39 AM

السلام عليكم
حيا الله انفاس قطر
كلمات المدح والثناء أصبحت لا تفي حقك وحق التزامك لذا الصمت هنا ابلغ تعبير عن الامتنان

غاليتي

في سطور الأمس واليوم
حبكت ِ الوضع تماما كلما أقف عند قضية اجتماعية معينة تظهر قضية اجتماعية أخرى
ذهلت من كم القضايا ووضعت يدي على قلبي أخشى أن تضجر كاتبتنا مما تكتب أو تقف عند صخرة اجتماعية يصعب تجاوزها
ومن ثم قلت أنها انفاس التي تعرف أين تضع قدمها اقصد حروفها وكلماتها
والانتظار معها يعني متعة وإثارة وزيادة معلومات
الآن حان أوان دخول أجواء قصتك

مزنة وكاسرة
لم أقف ضد مزنة مطلقا لأن في حياتي الكثير منها ترفض رجل بنظر الرجال شخص يرتفع الرأس فيه في حين هي لاترى فيه شريك حياتها بل تجده إنسان أن دخل حياتها ودخلت حياته تنسف حياتهما
وهذه الحالة تتواجد في حال كانت الفتاة على معرفة بعائلة الشاب وتعرف من خلال علاقتها بعض صفات هذا الشاب او هو ابن عم او قريب وتعرف عنه صفات معين يعني حالة مزنة غير مستغربة
اما المستغرب فهي حالة كاسرة
ممكن أعطيها عذر أن رفضت عبد الرحمن قد تشعر بعدم شعور بالراحة تجاهه او تجده لايصلح ان يكون شريكا لها او انها شعرت بميل اختها له ممكن انطيها اكثر من عذر
اما الذين رفضتهم دون ان تعرف عنهم شيئا وكانوا بشهادة جدها يستحقون موافقتها أضع هنا الف علامة استفهام
كيف لفتاة ان تعرف هذا الرجل يصلح لها او لايصلح وهي لاتعرفه ولاتعرف عائلته ولاتعرف صفة واحدة عنه والكل يكيل له المدح
طيب متى سوف تجد ذلك المغوار الذي سو يقتحم حصونها ويجعلها عبدة لسطوته أهذا ما تبحث عنه كاسرة

اما مسألة الجمال فهي مسألة يصعب الاتفاق عليها ويخبوا بريقها مع السنين
ولا يمكن الاعتماد عليها فكم من حسناء بقت حبيسة جمالها وأفل هذا الجمال ولم يجد من يقيمه لأنها لم تجد في من تقدم لها يستحق جمالها
هل تعرفين انفاس تذكرت فتاة كانت قريبة لصديقتي خطبها احد أقاربها وكان شكله ليس ما كانت تتمنى في حين هي جميلة جدا لم يجبرها احد على الموافقة قبلت من تلقاء نفسها
بعد مدة فسخت عقد الزواج قبل ان يدخل بها وعندما سألت لماذا أجابت صديقتي نقلا عن قريبتها
لم اجد فيه الشخص الذي يستحق جمالي >>>حاولت ان اجمل كلامها لانه كان بصيغة اقوى واوقح

المهم تزوجت بعد فترة منذ حاولي 10 سنوات لم ترزق بذرية علما ان العيب لا فيها ولافي زوجها
مشيئة ربانية
فعليه يا من تغتررن بجمال رباني وهبه الرحمن لكن قولن الحمد الله والشكر ولا تبطرن على رزقه
ربما تنتهي نهاية كاسرة بشكل مرضي في قصة انفاس ولكن الواقع في هذه المسألة مختلف تماما >>وجهة نظر ونصيحة
طيب لنفرض جدل انك وجدت ذالك الرجل الذي تفز له المجالس
احياننا تجديه طول بعرض بأرتفاع وتفز له المجالس هو في داخل بيته يقاد كما تقاد الخراف على قولة الجد اهذا مرضي ياصاحبات الجمال الأخاذ والشخصية القوية >>مجرد تساؤل
الاخت التي اخذت اختها بريقها

بصراحة مع كل ماذكر عن كاسرة اجد وضحى انسان لديها ثقة بنفسها عالية وحدة مكانها
كان من الممكن ان تتقوقع على نفسها من المؤلم ان تري الناس تمدح اقرب شخص لكي وانت مهمشة ربما كاسرة جميلة ولكن الجمال مع شخصية ضعيفة ممكن ان يندثر ولكن لدى كاسرة اقترن الجمال بقوة الشخصية لذا فرضت نفسها بشخصيتها ومن ثم ابرزت جمالها اكثر
مشكلة في الواقع ممكن تسبب حزا زيات غير واضحة بين الأخوات والطرف الذي نجده يضغط على نفسه اكثر مما ينبغي في مثل هذه العلاقة هي وضحى واكيد كاسرة لن تلاحظ ما تلاحظه وضحى احياننا كلمة تقولها كاسرة ممكن ان تدمر نفسية وضحى دون ان تقصد كاسرة الامر او تتعمده
لذا مثيلات وضحى عليهن زرع الثقة في انفسهم حتى يستطعن تجاوز الاخت الجميلة

كابتن طيار
الحمد لله كان حلمي مضيفة اشوى من كابتن طيار
شوفي انفاس في هذه المسألة تحديدا مهما بلغ دلال الأب لأبنائه يجب عليه الا ينجرف اكثر معهم
لاخبرك امر نحن عدنه في مجتمعاتنا صعب شغل الممرضة هنا علامة اكس على شغل الممرضة مع احترامي للمهنة وللناس الشريفة التي امتهنتها ولكن هذا مجتمعي
احدى بناتي ترغب بهذه المهنة هل تعتقدين سوف اجازف بسمعة ابنتي من اجل حلم راودها صغيرة وقررت ان تحققه كبيرة ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بصراحة لم اقتنع بدوافع ابو كسار مطلقا

انفاس عن ماذا اتكلم بعد عن ارملتين بأعمار مختلفة
ام اتكلم عن اعاقة تميم ورغبته بفتاة بمثل اعاقته ام اتكلم عن مرض جميلة ام اتكلم عن الجد الذي ذهبوا اصحابه وبقى وحيدا ينتظر رحمة ربه
اطال الله اعمار الجميع بطاعته ان شاء الله
بصراحة قصة مثرية انتظر سطورها بشغف
15 جزء بس تعريف بالشخصيات الله يعين
يا سيدة الالتزام

بكل الشوق انتظرك
بالتوفيق غاليتي

ميثه2000 10-03-10 08:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا انا قلت حاجزه قبل تراني يمكن اغير راي واعييد النظر .... في في في شخوووص يالسه تطلع وابطال تبرز..... انا انشا الله بحدد بس لين نوصل الجزء الخامس عشر ع قولت انفاس بعدنا في التعريف للابطال.....


زايد .... كلامه لبنته هذا هو الصح كملي اللي بدييتيه غصبن عنج طيب غصب المهم تخلصيين الدراسه..... هب بكيفج تغيريين قرارج .... تذكرت ابوي يقولي اذا خلصتي الثانويه بتسوقين سياره بس سبحان الله قبل لا اخلص الثانويه صار حادث علييه وتعقدت من السواقه ولا طري في بالي اني اطلب ليسن... يالله الحمدالله ع كل حال... بس يعرفون اني اعرف اسوق بس بدون رخصه.....

كاسره .... يا زيينج والله كاسره يعجبني طموووحها .. ما تلقط ايوه اخذي الشخصيه القويه اخذي كساب خخخخخ عندي شك انها بتتعلق في كساب ويمكن بو كساب يعييي ويصر كساب انه ياخذها بس عشان يقهر ابوه وبيطلع امهاب ما يريد يناسبهم لان بنتهم كابتن طيار والاخت مصره علييه خخخخخخ وش رايج انفاس في الحبكه الدراميه خخخخخ لا لا ما اريد اتوقع انشا الله توقعاتنا تطلع فشووووووش ....
الحين عرفنا ليش مزنه كانت رافضه ابو كساب ... يا شيخه ما يضربك اللا اللي يحبك وش فييج هذا غلاكي عنده ... والا زايد يتفرط الله يبارك فيه ....
وضحى .. عجبني تميزها انها تتعلم لغة الصم كله عشان تتقرب من اخوها والله شي حلوو وجميل انها تفكر فيه وتراعييه ...

تميم ... هذي مشكله الاهل انه ما يتفهموون حياتك ووضعك ... تذكرت سالفه من .. نفس المشكله الرجال والمشكله اهل زوجوه بنت عمه هي صاحيه مافيها شي بس ماكان بينهم تواصل ولا تفاهم وكانت بينهم مشاكل ولا كملوو سنه حتى تطلقووا ... بعدين تزوج وحده من نفس الاعاقه ماشا الله عليهم على الاقل متفاهميين وعندهم عيال لين الحين مافي اعاقه .... يالله الله يهدي امك على موضوعك انشا الله وتتفهمك اكثر انت احكي لها اللي قلت يمكن تتفهم الموضوع اسمعتي انفاس تفهمي موضوع تميم طيب.....


اما عيلة شعاع وواخوها عبدالرحمن .... مسكين عبدالرحمن والله كسر خاطر وخطبته لها كل مره وهي ترده بس انشا الله الله يوفقه مع وضييح باري الاجراح انشا الله وتبرد قلبه وتنسييه كاسره ...

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية

وناطرين الجزء القادم باحر من الجمر .

ام هنا 10-03-10 10:25 AM

سلام الله عليكي غاليتي وكاتبتنا الرائعه
ماشاء الله لاقوة الا بالله تزدادين بهاء حبيبتي فكره القصه رائعه شخوص جديده زادت حيرتنا حيره انتظر فك الاحجيات حتي استطيع الابحار معهم في عالمهم سلمت يمناكي انفاسنا ربي يحفظك يالغلا

الديراويه 10-03-10 10:28 AM

ما بحكي غير رائع بمعنى الكلمة الله يحميكي يا رب من العين
انا متاكدة كساب لكاسره لانو بدها تكسير راس عنجد وهو الي بقدر عليها
وبنحكي وضحى لعبد الرحمن يا رب وبجوز شعاع لتميم مع المده اتحبو وتتعلم لغة الاشاره عشانو ومين كمان ضل امممممممممممممم بستنى في علي يبين ع الشاشه وبستنى بنصو التاني الي رح اختارو هههههههههههههههههههههههههههههه يسلمو يا قمر ع هيك قصه يارب اه صح نسيت مزون لمهاب العدل حرام بجوز جميلة نص علي ههههههههههههههه هبلة صح شو اعمل من كتر ما متشوقه للروايه بحكي بشغلات لقدام بنستنى يا قمر بسرعه يارب الخميس وينتا رح يجي هههههههههههههههه

بوح قلم 10-03-10 11:51 AM

تسلمين فديتج عالبارت<< الفيس راعي الورود

هي صدقها زوزو سؤال يعق عمره.. كل البارتات بتكون طيلة ولا بس البدايه<< فيس برمج عمره عالبارتات الطويلة خلاص


كساااب

مزيون القصة.. المصادر رقم واحد.. ادري بها اختك الله يهديها نزلت راسكم جدام الناس شو نسوي بها خديه ما تفتهم<< فيس واقف وياه على طوول.. ما علينا من هلاسلافه حصلت لك وحدة يبيلها حد يكسر لها راسها.. دورت في القصة يمين يسار ام شفت حد فقلت ما لي غيرك<< فيس يلمح

كاسرة

تعيبني البنت اللي شخصيتها قوية.. بس اشعنه هالخقة هاي كلها.. وكل يوم راده لنا واحد من المزايين الا اقول حلو هذا اللي تقدم لج ما ادري سمعتهم يمدحونه قلت يمكن ينفع للسته<< فيس يستطلع.. جوفي يا اميه الزين هب كل شي فالدنيا ياما مزايين داخلهم اسود.. لا تغدين شرات الوردة الحلوة اللي اي حد يقرب منها اتاذيه بشوكها<< فيس عيوز.. بس خلاص حصلت اللي يكسر لج راسج<< فيس يحرك حياته

وضحى

خلاص انا حبيتج.. هي هاي البنيه الصالحة اللي تحب اخوانها وتحاول تتواصل وياهم بكل الطرق..علمي اختج شوي.. ترى اللي تحسدينها تنفر الناس وانتي اللي حاسه عمرج هلامية.. طيبة قلب بتجذب الناس لج<< فيس حبها خلاص

مزون

تعالي انتي وين روحتي كنت برمس عنج عقب اخوج على طوول.. ما علينا المهم.. اتخاذ القرار امر سهل.. بس الصعوبه في انه يكون صايب.. قرارج شتت اسرتكم.. والانكسار اللي تعيشينه سببه الاحساس بالذنب.. وخصوصا انج انتي السبب في تشتت هلج<< فيس نذل يحسسها بالذنب.. بس ما علينا خلاص فديتج لا تصيحين تراج قطعتي قلبي.. ان شاء الله اموركم بتتعدل<< فيس يصيح وياها

زايد

الانفجار.. كتمانك لمشاعرك طول الفترة اللي طافت وسماعك لنغزات الناس حواليك هم سبب العاصفة اللي هزيت بها بنتك.. طول الفترة اللي طافت دست على عمرك واتحملت الخلافات اللي استوت لكم.. ورمسة الناس.. وصبرت.. بس كونها تضرب بهذا كله وجه الحائط.. وتعتذر عن اكمال دراستها هي الشعره اللي قسمت ظهر البعير وفجرت الطوفان اللي داخلك<< فيس يتفلسف

مزنه

شفتي عناد وين وصلج.. الله يعاقبج الحينه في بنتج هاي اللي راسها شرات الحصى.. عاد انا من البارت الجديم قررت اني ام احبج لانج كسرت خاطر زيود.. ريل امايه زارا العاشر بعد الالف<< فيس منخش ما يبي امه تشوفه..

مهاب

خلاص قررت اضيفك للسته.. شوف الصراحة انا مسجله اسمك بس الحينه باكد التسجيل<< فيس يسجل اسمه.. تمازج الحنان والغضب.. شخصية عادة ما تكون غامضة فلا تعلم من تنفجر في وجهك.. ومتى تغدقك بالحنان.. تعال ما قلتي لي شوو بيكون شعورك لو جفت مزون تشتغل وياك في نفس المكان<< فيس ناوي يتكفخ

تميم

انته تمثل فئه مهمة في المجتمع.. ذوي الاحتياجات الخاصة فئة قد تخدم المجتمع اكثر من السليمين.. قررت تعرس عاد انا حصلت لك حرمة غاوية بس امك ما تبيها.. صح انها عندها حق بس بعد في نفس الوقت غلطانه.. انته تبي لك حرمة ما تتميز عنك في شي.. مع انه الاعاقة هب عيب.. بس احساسك بمجرد التفكير انها اخير عنك عو اللي بيتعبك<< فيس يرمسها بالاشاره

جوزا

تعرفين ريلج هذا الله يرحمه.. من طاريه بس حسيت انج تعبتي وياها.. عاد شووفي القصة بعدها في اولها.. قولي كل اللي في خاطرج<< فيس يخفف عليها لانه مقهور من كاسرة


عبدالرحمن

لا تخطبهاولا شياته انا بيوزك اللي اخير عنها.. جوف اختها المزيونه.. ما شاء الله عليها.. الحينه ما حصلت الا هالكاسرة عسب تقرب من مهاب<< فيس خطابه

اماااية زارا.. امايه يدهم مزيوون شرايج تاخذينه وتخلين كساب حقنا<< فيس ناوي على موته

نترياج حبيبتي<< الفيس راعي الورود

*الغنج* 10-03-10 01:14 PM

مراحب نفوسه
احس ماراح يجيب راس
كاسره الا ¤كساب¤
مزون تحملي نتيجة عنادك
من البدايه ليش تختارين
قسم تدرين انه مايصلح لك
جميله اتوقع علي بيكون
له دور في علاجها
مزنه احسهاهبله من سبب
رفضهالزايد بس نصيب
مهاب اتوقع بتصير بينه
وبين مزون مواقف
اذااستلمت الوظيفه ويمكن
يتزوجها عشان يقعدها في
البيت غصب كله عشان
يقهرها
وتسلمين يالغلا....

مها 180 10-03-10 01:51 PM

هلا أنفاس..

مزنة أشوى إنه ماوافقت على زايد لإنه ماتستاهله أجل تبي رجال تمشيهم ي وش هالحياة؟!!

كاسرة لايكون حاطه العين على زايد بس تصدقين ما أبيه تأخذ زايد لغنه الحين كبر على انه يأخذ وحده بالعشرين المقصد بالعاد الرجال لخذوا مره صغيرة نسبيا دلعوها وهذي يبي له واحد يكسر رأسه...بس تصدقين أعجبني انه تبي رجال رجال بس من وين هالرجال الرجال؟!!

كساب بتوافق وإلا وش قصتك؟!!

عبدالرحمن أتوق يوافق مير وضحى أنسب لك من كاسرة..

مهاب شكله حليل وخطير ولو اني أحسه ملقوف يوم يرمي كلام على مزون بس ياله نعذره عشان منقهر<<احلفي بس هع هع

تميم هالادمي خش مزاجي بس تصدقين اقتعت برأيه إنه يبي وحده مثله وبعد اقتنعت برأي أمه كلهن أراء وجيهه بس أنا مع أمه عشان البزورة..وبعد على قولة أمه كثير اللي بيوافقون عليه..

أميره كويتيه 10-03-10 04:16 PM

اشكر اختي و صديقتي انفاس على هالقصص اللي دوووم تعجبنا و تبهرنا بكتابتها المميزه و الجديده في طرحهاااااا

و انا فرحانه حييييييييييييل بصدور روايتها الثالثه ...

^^^ بين الامس و اليوم ^^^

اللي انا متاكده وواثقه بموضوعيتها بالكتابه و طرحها المميز و اللي راح تجذبنا باحداثها و شخصياتها

و انا حاليا قريت البارت الاول و هذا تعليقي عليه ...

أميره كويتيه 10-03-10 04:16 PM

زايد بألم شفاف.. شفاف.. شفاف.. مغرق في الشفافية وكأنه يحدث نفسه المتيمة في هواها:
كبرت قدام عيني.. وكل يوم يزيد غلاها.. لين ماعاد لغلاها محل
أحبها ياخليفة.. أحـــبــهــا

.
.
.

زايد يــنـــزف.. يـــنـــزف..
يشعر أنه لابد أغرق الأرض بنزيف روحه
همس وكأنه يتقيأ الوجع:

]مـزنـة...... تــزوجـت[

.
.
.


خليفة يلتفت له وهو يهمس بحماس حقيقي: ها بشر؟؟.. وافقت عليك ؟؟

زايد يقلب شفتيه وهو يثبت يديه على المقود ويهمس بحياد: لا

.
.
.

خليفة وزايد يجلسان متجاورين في انتظار المدرس..زايد يتنهد ويهمس بنبرة محايدة جافة كأرض بور: خليفة أنا خلاص بأتزوج

خليفة يبتسم بسعادة حقيقية وهو يشعر بصدمة حقيقية "أ يعقل أن هذا المجنون قد شُفي من هوسه المستعصي المسمى مزنة؟!! " : وأخيرا خلصنا من خبال مزنة

زايد بابتسامة هازئة مرة.. ابتسامة أشبه بالبكاء: ماخلصنا.. هي اللي خلصت
مزنة تزوجت مرة ثانية..عيّت مني وخذت واحد مثل الأولي والله مايستاهلون ظفرها
بس شأسوي.. مالي إلا القهر!!
أنا خلاص ياخليفة بأعرس وأجيب لي بنت وأسميها مزنة.. أبي على الأقل أدعي اسمها في بيتي

.
.
.


يا قلبي علييييييييييييك يا زايد

كسرت خاطري ....

بس الصراحه اهي ما تستاهل زايد مرتين يخطبها و ترده

و هم اهو ما يتساهلها اهي وحده مغروووره و متكبره

بس هم كان ودي يتزوجها لانه اهو يحبها حييييييييييل

^^^^ حدي رومانسيه ما احب الفراق

أميره كويتيه 10-03-10 04:17 PM

والله يافرحتي بذا البنت مثل فرحتي بعشر عيال
بس تراني ما سميتها مزنة.. سميتها مُـزُون
مابغيت أجرح مرتي إني أسمي بنتها على اسم اللي كنت أحبها حتى لو ماكانت تعرف
ومن ناحية ثانية قلت إذا دلعتها بيكون نفس دلع مزنة
أبرد قلبي شوي.. ولو أن قلبي عمره مابرد
عــمـــره مــــابـــــرد


يا قلبي فرحت كثثثثثثثثير بهالبنوته

و دموووعي اربع اربع

يا قلبي عليك و الله ذوووق على هالتسميه مو حاب يجرح زوجته

اي و الله برد قلبك ^^^ فديتك

اه اه اه على هالجمله ... لو ان قلبي عمره ما برد

[/CENTER]

أميره كويتيه 10-03-10 04:17 PM




مزون تنزل الدرج وهي تمسح دموعا لا تريد أن تراها خالتها
رغم أنها تطل على ابنة خالتها كل يوم ولكنها كانت تجدها غالبا نائمة
اليوم كانت مستيقظة.... بدت لها غاية في الضعف
وجهها الذي كان في مضى غاية في الرقة والعذوبة كان اليوم خاليا من الحياة وعظام خديها تكاد تبرز من وجنتيها
عيناها غائرتان في فجوتين من هالات سوداء مرعبة أخفت حسنا كان لا يخفى..
شفتاها مشققتان جافتان على طرفيهما بقايا دم متخثر بعد أن كانتا أشبه في توردهما بفاكهة صيف ندية
اخضرار عروقها كان يعبر بوضوح مساحات قاحلة من ضمور جسدها المتهالك
فجوات كثيرة برزت في مفارق شعرها بعد أن تساقط الكثير من شعرها الذي كان رائعا بكثافته ونعومته


يا حرام كسرت خاطري جمييييييييييله حيل

و هم الخاله عفراء تاثرت عليها من حال بنتها

و الخاله حيييييييييييل طيوووبه و كييييووووووت

بس ان شاء الله تتشافى بنتها من اللي فيهااااا





سويسرا
مدينة جنيف حيث المقر الدائم للأمم المتحدة
توقيت أبكر بساعتين
يصحو من نومه ويتجه للحمام ليغتسل ويتوضأ ليصلي ضحاه
اليوم إجازة لكل منسوبي القنصلية وهو ومن ضمنهم
ينظر في المرآة الطويلة لانعكاس صورته.. لوجهه الطفولي النحيل
لطالما كان في شكله مناقضا لشكل كسّاب
كان أطول من كسّاب وأنحف وأكثر وسامة..ولكن ملامحه فيها طفولة غريبة على عكس ملامح كسّاب المثقلة بالرجولة
يبدو للرائي كما لو كان في السادسة عشرة مع عارضه الخفيف ونظرة البراءة المتلألة في عينيه الواسعتين رغم أنه يعبر أبواب السادسة والعشرين
وعلى طرف الطباع كان دائما أكثر هدوءا واتزانا وعمقا من كسّاب المشتعل الصاخب
كانا على طرفي نقيض شكلا ومضمونا


عجبني تعلييييقج على هالبارت و جذبني حيييييييل

شكله علي راح يعجبني حيييييل و راح أتعلق فيه في هالقصه

كحال سعود في بعد الغياب

و راكان في أسى الهجران

اتوقع بس مو متاكده لان في ابطال للحين ما ظهروا للنور

يمكن اغير راي

و اختار غييييييييييييره

يمكن



]بذات النبرة الحادة: والله بنتها اللي جابت ذا كله لنفسها[/SIZE][/FONT][/CENTER]

شهقت مزون: يعني عاجبك حالها؟!!

عاد كسّاب للجلوس على السرير وهو يهمس ببرود: على قولت الشوام.. اللي من إيده الله يزيده

شهقت مزون بعنف أكبر: حرام عليك

حينها التفت لها كسّاب بحدة: واللي تسويه هي في نفسها مهوب حرام
تدرين بنت خالتش هذي لو ماتت بتكون من أهل جهنم والعياذ بالله

انتفضت مزون بجزع كاسح: أعوذ بالله.. أعوذ بالله.. استغفر ربك.. استغفر ربك

كسّاب يرفع حاجبا وينزل الآخر: بنت خالتش لو ماتت بتكون منتحرة
والمنتحر وش مصيره عند ربه؟!!

مزون بدأ صوتها بالاهتزاز: حرام عليك.. هذي وحدة مريضة

كسّاب بسخرية: مريضة؟؟
هذا والله مرض البطرة!!
جميلة عشان الله رزقها شوي صحة وجمال.. ماقالت الحمدلله على النعمة.. تبطرت
لو عرفت وش معنى إنها تشتهي الأكل ولا تلاقيه؟؟
لو عاشت في فقر وحاجة؟!!
لو حتى بس شافت الأخبار وشافت الناس اللي عايشين في المجاعات كان عرفت قيمة النعمة اللي كانت فيها قبل تضيع من يدها

مزون بصوت مختنق: حرام عليك كسّاب.. مرض فقدان الشهية مرض نفسي في المقام الأول

كسّاب بذات السخرية:نفسي؟!! حلوة ذي!!
وويش كان سبب المرض النفسي على قولتش في البداية؟!!
لإنها كانت تبي تضعف مع أنها ما كانت متينة أساسا..



ياي ياي

يا كساب هذا ما عنده قلب

شنو هالكلام

ما يجوز يقول هالكلام في احد

شكله طيييييييييوب بس لسانه وسخ في حق بنت خالته


مزون تنهدت بعمق أكبر والكلمات تخرج من بين شفتيها مرتجفة متقطعة خائفة:
كـــسّـــاب
تكفى عشان خالتي اللي غلاها عندنا كلنا مثل غلا أمي
تكفى...تزوج جميلة.. تكفى

طلب اتوقع انه مستحيييييييييل
و خصوووصا لهالشخص
من شاف كلامه
ما اتوقع انه ينفذ الطلب
و هم لانه من مزون اللي زعلان عليهااااااااا
و ما اتوقع انه بيفكر بالموضوع
اذا كان فيه طيب ممكن يسفرهااااا
بس



#أنفاس_قطر#
.
.
.
مابعد انتهت عايلة زايد.. باقي واحد ..شخصية مثيرة جدا
بنتعرف عليها بعدين
الحين خطرت ببالي قضية جدل طريفة جدا
هذا الجزء قبل تنزيله قرأه شخصين
أختي الصغيرة وبنت خالتي خوخة
غزالتي الصغيرة على طول ربطت إنه قصة حب بتصير بين مزون ومهاب.. معركة وبعدين حب على طريقة الأفلام الهندية
خوخة قالت مستحيل.. لأنه قالت هذا توقع ظاهر جدا ومستحيل أني أجيبه بهالطريقة المكشوفة ومن أول القصة كذا
نشوف أرائكم ولو أنه هذا كلام سابق لأوانه بكثير.. بس حبيت أحطكم في صورة المعركة اللي صارت بينهم
وعلى فكرة هذا أول وأخر جزء يقرونه قبلكم!!
.
همسة: اشتقت لكم والله العظيم بشكل ما تتخيلونه
.
.
[/QUOTE]

بانتطار شخصيتاتج اللي اعتبرها كلها مثيره و مميزه

و انا مع توقع غزالتج الصغيره ^^^ لاني احب هالاحداث و الافلام الهنديه ههههههههه

و هم مع تفكير خوخه

لانج ما تبينين شخصياتج بهالوضوح







و جاري قراءة البارت الثاثي و التعليييييييييييق عليه

مجروح مالي روح 10-03-10 06:32 PM

ياهلا وغلا


ابداعتي بنت بلادي


الصراحة بداية عجيبة


اتمني ميهاب ما يذي مزون اكثر من كذا

بوح 10-03-10 08:53 PM

بآرت روعه ..

يعجبني فيك التمهل ..فنتعرف عالشخصيات ببطء
والاحداث بعد تاخذ حقها .. واحسها تعيش وتعشعش بداخلي الى البارت الجديد ..

مممممم جتني فكره ان ممكن كاسره تتزوج زايد ؟!
صحيح متحمسين لخليفه وش صار عليه ..
تميم وضحى ..الحمدلله على الاقل يونسون بعض ..
شعور وضحى شعور مؤلم مرررره ..
احس ان كسااب بيوافق على جميله ..بس هل هي بتوافق ....؟
بانتظار يوم الخميس بكل شووق :)

ياحظ ركز شوي 10-03-10 11:15 PM

يعطيس الف الف عافيه انفاس على هذى القصه بس والله جت فى وقتها والله قدنا متشفقين على قصه تردلنا الروح .........................بس اللى فهمت من هذا الجزء يمكن يصير علاقه بين زايد وكاسره ...........مع انى استبعد الشى هذا............ودمتى

أفراح الكويت 11-03-10 02:41 AM

.. :: صــبــاح / مــســاء الــخــيــر :: ..

بــدايــة ..




هــمــســة ..
همسة شكر لمن دعتني لـ إلتقاءها مرة أخرى .. لـ أكون على موعد ٍ مع الإبداع ..
مع باقة مثقلة بالامتنان لـ أنني لا أزال على بالها .. مثلما تحتل مساحات واسعة من ذاكرتي ..



أنفاس ..

كلي يقين .. بـ أننا سنكون على موعد مع الإبداع .. كما عوّدتنا ..












.. :: زايـــد :: ..
أرى فيه العزيمة .. والقوة .. والقدرة على الإحتواء ..
وكريم الخلق والنفس مثله .. لم يلعن الحب يوما ً ولم ير الرفض مذله ..
إنما لا يزال خلقه يحمل الكثير مما حمل لـ مزنة ..
فـ هو الكريم الذي أكرم حب مزنة ولم يرخصه ..

ربما خانته الصحة بموقفه لـ دعم مزون في تحقيق حلما ..
إلا أن الأباء دوما ً هكذا .. ضعفاء أمام بناتهم وتحقيق رغباتهم خصوصا ً إذا ما تعلق الأمر بـ وعد قطعه على نفسه ..


.. :: كسّاب :: ..
شخصية قويّة إلا أنها ليست صلبة ..
متفاعل بشكل كبير مع ما يدور حوله من ظروف وإن رسم على ملامحه وعكست أفعاله غير ما يشعر هو به ..
أرى أنني مؤيدة له في موقفه أتجاه عمل مزون .. إلا أنني أرفض له قسوته وبشده ..
فـ مهما كبر الأمر .. يظل صغيرا ً أمام علاقة الأخ بـ أخته ..
وإن تعرض لـ ضغوط إجتماعية جارحة لـ رجولته ..


.. :: علي :: ..
أعشق هذا الإسم .. لإنه إسم ٍ لـ غالي لا حُرمت رؤيته بأحسن الأحوال ..
أحب الهدوء و الرزانة .. إلا أنني لا أفضل الهروب من المشكلة بل مواجهتها ..
علي .. إختار أن ينفي نفسه .. بعيدا ً عن أجواء مُلئت بـ مشاحنات دون فعل إيجابي يذكر ..
فـ أحيانا ً وقع عدم الفعل أكثر إيلاما ً من الفعل نفسه ..


.. :: مزون :: ..
من حقها أن تحلم .. ومن حقها السعيّ وراء تحقيق الحلم ..
طالما أنها لم تخالف شرع ودين ..
ورأيت إن لمن كان لـ أبيها مثل هذه المكانة الإجتماعية القدرة على تحقيقه ..
وأؤيد توجهها .. لأنها ليست متحررة بل طموحة بـ مبادئ ..
تحترم المجتمع .. ولكن لا مجال له بـ رسم مشوار حياتها ..
مزون ... أعجبتني ..


.. :: الخالة عــفــرا :: ..
منبع للحنان و الأحتواء .. الله يجزيها الجنة ..
ويشافي لها بنيّتها ..
لا تزال ملامح شخصيتها بالنسبة لي غامضة ..


.. :: جميلة :: ..
سمعت عنها من خلال عيون المحيطين بها ..
إلا أنني لم أتلقى همسها وكلماتها .. فربما يكون لـ مرضها سبب ..
الله يشفيها ويعافيها .. ويواجرها ..


.. :: مزنة :: ..
مهرة .. صعبة على عسافها ..
لا أزال أرى جموحا ً واضحا ً .. و قوة خيوط الحرير ..


.. :: مهاب :: ..
في الرجل .. أحب اللي لسانه طويل ..
لذلك شخصية مهاب كانت ملفتة لي جدا ً ..
أرى فيه التدخل بـ شئون الآخرين بشكل متجاوز لـ المعقول ..
فما تفعله مزون أمر يعينها وأهلها .. وإن كانت تشترك معه بنفس القبيله ..
إلا أننا في طوّر التعرف عليه بشكل أكبر خلال القادم ..


.. :: كاسرة :: ..
من شابه أمه ..........
إلا أنني أرى متسلطة .. وأكثر إتزان من الأم .. بالذات في نظرتها للرجل ..


.. :: تميم :: ..
الله يواجره .. وأجد نفسي محتارة بين موقف زواجه ..
فـ تارة أؤيده .. وتارة أؤيد مزنة ..
والله يكتب اللي فيه الخير والصالح ..


.. :: وضحى :: ..
دائما ً ما تسلط الأضواء على شخص في الإسرة ..
لـ يغطي الظل جمالية أشخاص عاشوا فيه ..
وضحى .. أحدهم ..



.. :: جوزا :: ..
تفكير منطقي تغلب عليه عاطفة الأمومة .. وهذا في حق نفسها ..
أما في حق أسرتها .. فـ أرى أن كثرة الإصطدام مع كاسرة " غير محبب " خصوصا ً وهو في مثل هذا السن ..
أي أن الرؤى والأفكار قد تشكلت وتبلورت بشكل يصعب تغييره طالما تكونت القناعة ..
لذلك تجنبها أفضل .. فـ رحم الله من ترك الجدال ولو كان محقا ً ..


.. :: شعاع :: ..
أرى أنها شخصية جيدة ..
سنتعرف عليها أكثر ..


.. :: عبدالرحمن :: ..
أيعقل أن يكون لـ شخصية عبدالرحمن وجود ؟!
وهل هناك تفكير لأمثاله خصوصا ً أمام موضوع مثل الزواج ؟!
لأن الزواج عمر للشخص .. فلابد من إختيار من يكون سكنا ً لي بالروح والجسد ..





.. :: أنفاس قطر :: ..
لا حرمنا الله من معين إبداعك ..
ورزقك الصحة والسعادة ..

سأكون دوما ً في إنتظارك ..




إختك .. أفراح ..

hinata 11-03-10 04:41 AM

اهلين و سهلين و مرحبتين بالغاليه انفاس ......
سعيده بعودتك غاليتي لمى قرات اسم الروايه بين الامس واليوم و قرات اسم الكاتبه انفاس قطر احس دماغي ماترجم اسمك صح فهيت قدام الاسم لين ماستوعبت انها انتي
غاليتي بس اللي قراته كلماتك و لم ابدا بالرويه بعد بس متاكده انها بتكون بنفس روعه و ابداع خواتها,,, من الحماس مو عارفه اعرب (^^)
سلمت يداكي غاليتي

راعية الفزعة 11-03-10 07:45 AM

واااااااااااااو
يعطيكي العافيه انفااس ياقمرر ع الروووايه وربي جنااااان
انا قريت الاولى بس الثانيه لسه ما قريتها واكيد بقراها بإذن الله دامك انتي الكاتبه الرااااائعه
وانا ان شاء الله من المتابعين لكي بإذن الله اول بأول
وليه عودة بالرد ع الجزئين
تقبلي مروري وودي

بنت خالة أنفاس قطر 11-03-10 10:44 AM

أنا الحين في المدرسة <<< اشششششششش لا تسمعنا أبلة نزيرة تقص رقبتي
بس تدرين أنفاسي قلت بينزل البارت الجديد وانا ما بعد بردت خاطري... هالجزء الثاني تدرين قريته 3 مرات يا ويل حالي.. كله يجنننننننننننن... بس فيه ثلاث مواقف أثروا فيني بشكل .. أحس بأدوخ وأنا أقراهم إلا دخت والذي كانا كانا

الاول مزون يوم تدخل على كساب وهو يدخن.. ياويل حالي.. أول مرة يكون عند زوير الخبلة نظر.. الزقارة مع كساب غير شكل.. وإلا يوم طفاها برجله حسيت كن اللسعة في رجلي.. ياويل حالي دبل الدبل.... بس أهم شيء إنه موب مدمن زقاير.. وأنا متأكدة إنه بيخليها إن شاء الله ناطرينه


الثاني موقف مزون مع أبوها يوم قالت له تبي تترك الكلية.. قسما دموعي أربع أربع <<< يعني إني عندي مشاعري... حزن شيء مو طبيعي.. حسيت بوجيعتهم اثنينهم.. ويل حالي بعد <<< وصح لسان ناصر الفراعنه

الثالث كاسرة مع جدها... هالعلاقة المركبة العجيبة.. حسيت والله أشلون تحبه بدون حد... وهالجد اللي يبي يموت ويخليها قلبها ينشلع عليه.... هم ياويل حالي يأ انفاس خفي علي يا بنت


ويالله ياحلوة... حصتي قربت خليني أطمر طمرا.. ودي أهذر أكثر بس وش أسوي.. يالله لقيت وقت أتنفس شوي


خوخة

Emomsa 11-03-10 12:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا انفاس ....
حمدالله على السلامة ... ومبروك رائعتك الثالثة ..... ( بين الامس واليوم )

فالحاضر نتاج الامس ... والمستقبل نتاج الحاضر ... وياما قررات الماضي لعبت دور كبير في حاضرنا ... فنحن نعيش سعادة او تعاسة بناءً على ما قررناه بالامس القريب ....

رواية تتحدث عن قررات الابطال في ماضيهم اثرت على حياتهم في حاضرهم ومستقبلهم .....

فزايد ... عندما قرر ترك قريته والتوجه الى المدينة وقرار التعلم وبناء نفسه ( انسان عصامي ) استطاع ان يصل الى هدفه ... ماعدا رغبة واحدة وهي التزوج من حبيبته .... ولكن مع الاحداث اشعر انهما سيتقابلان ... وسيكون بينهما الكثير من الاكشن ....

مزون ....لديها رغبة وحلم ولكن تحقيقه ادى الى انها يجب ان تدفع الثمن وهذا الثمن الرفض من اخويها وعدم اقتناع والدها ولكنها لزمت عليه ... والرفض من المجتمع .. شيء صعب عندما يكون حلم برئ الا انه مرفوض من المجتمع المحيط بالانسان ... ويجب ان تقابل كل ذلك بشجاعة ومقدرة وصبر .... ولكنها في خضم هذا الاتجاه الرافض لحلمها فقدت الكثير من نفسها .... ولكن هل ستستمر وتثبت للجميع ان من حقها الدخول لهذا المجال ومن حقها التجربة ولو فشلت ام لا ...

كساب ... الاخ الحنون والصديق المتفاهم زمان قبل قرار دراسة الطيران .... فاصبح الاخ المجروح في كرامته وكبرياؤه .... وتصرفاته التي سينتج عنها الكثير من الاحداث في حياته ....

الخالة الحنونة وابنتها المريضة نفسيا .... مازالنا مع الاحداث .... ونرى ان هناك سبب لمرض الجميلة ........

مزنة .... وقوتها الشخصية و مع الاحداث اتوقع اكشن كبير بينها وبين زايد ....
كاسرة ... الشخصية القوية والجمال المتفرد ... ارى في الافق مقابلة شديدة الروعة بينها وبين كساب .....


مهاب ... مع اننا منتظرين ظهورك بشكل كبير .... الا اننا نشعر اننا امام شخصية قوية .... ستؤثر فيها مزون ... وستتأثر بها ...بغض النظر عن اذا كان هناك علاقة زواج ام لا ....


رأيت في هذه الرواية ...

اولا ... الجمال الفاتن لبطلات الرواية قليل ... ولكن تتميز الشخصيات بسمات جميلة غير قوة الشخصية ... والصبر ... والقدرة على بلوغ الهدف ...

ثانيا... تطور رائع في الاسلوب ... ونضوج ملحوظ في تناول فكرة جديدة ..... ومقدرة على الحوار ووصف الابطال ومشاعره ... تشعرنا نحن القراء بانهم امامنا ... ونعيش معهم الموقف والحدث ......


منتظرين باقي الاحداث .... لنعرف الكثير عن الابطال ... ولنتكلم معهم وعنهم ...... في ايام وصباحيات وليال انفاس قطر ....

دومتي بكل الحب والود والاحترام ....

نـــوت ... 11-03-10 02:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الغاليه على قلبي كثير واللي حبيتها من رواياتها

لرقي كتاباتها ولسمو مشاعرها ولتعاملها الوافي

أنفاس فرضتي غلاج بقلبي

ودي اقولج شي :Uf704404::Uf704404: تراني متابعـه لرواياتج بس ماتوصلني رواياتج الا بعد

ماتكتمل لان صديقتي تنسخها لي بعد ماتكتمل وترسلها لي عبر البلوتوث

<< أدري مغبرهـ خخخخ

بس هالمره الروايه كانت حصريه فما كان مني الا اني سجلت بهالمنتدى

كله عشان عيونج وعيون روايتج الجديده وعيوون كساب اللي فضخ قلبي

يا بري حالي بس

انفاس اشكرج ملئ السمــا

الله يسعدج يالغاليه دنيــا وآخـــرهـ

نــوت

Jάωђάrά49 11-03-10 02:27 PM

السلام عليكم
عيوني انت يا عيون منتدانا الغالي
نفوستي يارب تعيشي دايما وتجيبي معك روائع ادبية راقية
اعجبني كثير بدايتك
ماقدرت ادخل المنتدى مأخرا لضروف صحية
لكن اسعدت كثيرا بعودتك ولولا صيامي غزالتي لكنت حطيت رد طويل على الاجزاء الراقية دائما
ان شاء الله بعد الافطار اقرالك الرواية واحط ردي ما يمكن ابدا تكون روايتك الحلوة حصرية وما اعيشها وما استمتع بها ولي يقين بانها ارقى وارقى كما انت دائما
اسفة على تقصيري مع حبي
جوهرة

ضاقت ولا ادري 11-03-10 02:40 PM

أنقاس قطر مبدعتي رائعتي
ابدعتي والله
من متابعاتك ومسجله عشانك
واول ماسمعت انك منزله روايه
على رحت احوس وأسأل
توني بالبدايه والكتاب مبين من عنوانه
واهم شي انها من ابداعاتك
والله متحمسه كثير ربي يخليك
تقبلي مروري
أختك ضاقت ولا ادري

بنت البصراوي 11-03-10 03:32 PM

السلام عليكم
رائعه يا انفااس

قريت الج روايتج الي قبلها
ولاكن للاسف مارديت..

بس ان شاء الله هالمره غير عن ذيج المره..
تجنن هالروايه واكثر شي بيها يعجبني الكلام..

والله لحد الان اعيد روايه اسس الهجران..
كل ماحس نفسي اريد اقرا عدل وقبل اروح لـ اسس..

نرجع للتعليق..

مزون: من ناحيتي ابد ابد ماشوفها سوت شي غلط او عيب..
بالعكس هذا فخر الها ولاهلها ولبلادها..ان هيه دخلت هالمجال..
لاهو عيب ولا هو حرام..بالعكس شي تفتخرين بيه..وتحسين نفسج
سويتي شي عظيم الج ولبلدج..العيب من اخوها مو منها..كلنا عدنا
اخوان..واكيد راح يفتخرون بخواتهم اذا دخلو هالمجال..وخصوصا الاب
اكيد يفرح من يمشي بالشارع ويشوف الناس كلها تناظره بعجااب وحسد
ع بنته الي دخلت هالمجال المفخر..والي تفتخر بيه كل الدنيا ان عدهم
مثل هالبناات..ع العموم مو كل الناس نفس التفكير ومو كلها تفكر مثل
تفكيري..بس اني هاي مو وجهه نظري وحدي لا والله حتى اهلي يعجبهم هيج
بناات..اني اخذت رأي امج بمزون صراحه وقتلها..وجان رد امي نفسي
ردي وتفيكري بالظبط..صراحه حبيت هالمزون حيل ولا تندمين من هسه اقلج
انتي ماسويتي شي غلط وان شاء الله علاقتج باخوج راجعه مثل قبل واحسن..


كساب:ياخي ليش هالتعقيد كله؟؟ليش احسك كلك ع بعضك غلط؟؟ماحبيته ابد
وماشووف اختك سويت شي غلط..لعد شنو تريدها تصير مثلا؟؟تقعد بالبيت لو
تاخذ تخصص ماتحبه؟؟لان بهيج حال راح تكون فاشله..لان اذا واحد دخل
بتحصص مايحبه راح يكون فاشل بيه..كل هالزعل ع اختك وصرت ماتطيق
تشوفها لانها تشتغل ويه رجال؟؟ترا كل الناس تغار ع بناتها بس العالم
تطوور ياخي..لازم تشتغل ويه رياجيل اليوم لو باجر..والله مادري بس
اتمنى ان ترجع علاقتك زينه ويه اختك..لان صح الشغل حلو بس مايسوى شي
اذ جان اخويه زعلان عليه..بس حيل كرهته من رد ع اخته من ديحجون ع
جميله..مادري ليش احسه يكره الجنس الثااني هههههههه اقصد البنات..
احسه حاقد علينا هالكسااب..لدرجه ماخذ مرضها دلع بنات ومادري ايش..

كاسره:ماحبيته كلش ولا بلعتها كلش ثقيله وتووقف ع المعده خخخخ..
طلعت تشبه امها بكل شي ..حتى بنظريتها للرياجيل..ماتدري ان القسمه
الزينه مره بالعمر مو كل يووم..اعتقد الها نصيب ويه كسااب والعلم
عند الله سبحاانه..ماحب اعلق ع المغرورين ههههه..

وضحى:حبيتها اكيد..وضحى ماعدها شخصيه بنفسها..فتشوف نفسها اقل جمال
من اختها..بس اكيد وضحى هم حلوه..ماكو احد قبيح وماكو احد فاقع
الجمال مثلا مانقول..حسيتها طيبه وع نياتها مو مثل اختها يعني
المعنى من كلامي ان وضحى عكس اختها بكل شي يعني كاسره شخصيه قويه
وضحى العكس كاسره خلي نقول تلعبها صح وتقدر تاخذ حقها بيدها
وضحى العكس..يعني مثل النظيييييير كاسره الموجب ووضحى الساالب..
يمكن الها نصيب ويه ابن عمها الي يريد كاسره عبد الرحمن ويمكن لا
بيده هو القرار يمكن راح يخطب وضحى حتى يتقرب من كاسره بس اكيد
راح يكتشف اشياء بوضحى تخليه مايسوي هالشي ويمكن لا ماراح يصير
شي من توقعي اصلا..ننتظر ونشووف..

جميله:ياحبيبتي انتي الله يشفيها ياربي وماتشوف شر ابد..اني اسمع
حيل عن بناات مثلها اقصد مثل مرضها بس ماوصلو لهاي الدرجه الي
هيه وصلتلها..اعتقد هي حاله يعني المرض دخل بيها زاايد والسبب
هي واهلها لانها لا تاخذ علاج ولا شي..فنقدم اعتذار لكساب ونقله كلامك
صح ههههههه احنه اسفين..مادري ليش مستهينه بروحها..بس لا نلومها
كلنه نفعرف المريض من يتمرض شلون يصير ويقوم حتى روحه مايطيقها
شلون لعد هي المسكينه الي تصارع مرض الله الي يعلم راح تشفى منه
او لا..والله انقهرت عليها حيل..والله يساعد امهاا عليها..اااخ ماحد
يتحمل مرضنا مثل امنا..والله شووي وابجي واني اقرا كلام جميله وامها..
الله يشفني كل مريض وتعبان ياربي..

تسلمين حبيبتي..الف شكر الج ياربي
يعطيج العافيه..وبانتظارج..

ضاقت ولا ادري 11-03-10 03:33 PM

اللهم صلِّ على محمد وآل محمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله الف خير
صراحه بكل ما املك من مشاعر وقدره على التعبير
لقف عاجزه وقلمي يعجز عن التعبير
وصفك للشخصيات تشعرني بأني معهم
اشعر اني اقف امام صرح عملاق من الأبداع ليتجاوزني هذا الصرح
احبك كأخت كقدوه
وأصدقك القول ماجربت اكتب روايات الا لما قريت روايتك
كساب لكاسره بلا جدال هو اللي بيكسر شموخه
وضحى انا معك للأخر
تميم انسان رائع
زايد لاتنسى حلم الطفوله ترها تحبك
مزون هذا ماجنته يداك
والله مو عارفه وش اكتب
اسمحي لي يالغلا والله شوي واصيح
احب رواياتك موت
اختك ضاقت ولا ادري شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

NoOoFy 11-03-10 04:21 PM

بمااني ماحب ارد في الاربعاء والخميس لاني يادوب ادخل شوي على الجهاز واطلع لانا في جمعه وطلعه مع الاهل
بس قلت بينزل الجزء الجديدوانا ماقلت اللي بخاطري


تدرين احس نفوس انتس بذا الروايه بتكونين غير بفكارتس وهذا بيتمثل في علاقة حب يمكن من طرف واحد وهو حب وعشق كاسره لبو كساب
بياصل الخبر زايد وبيخطبها لانه بيشوف فيها مزنه لكن الرفض بيكون مصيره ماعدا كاسره وجدها هم اللي بيوقفون بوجه من رفض الزواج
وراح تتزوج كاسره ابو كسارب لانه هو اللي يرضي غرورها
ويسلام رفضته الام كم مره وتمسكت فيه بنتها اللي تفوق امها
اللي كان يشوفه زايد بمزنه شافه وبتفوق على امها في كاسره

#أنفاس_قطر# 11-03-10 10:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عابرات البارت الماضي يالله قدامي وحدة وحدة


البنت العنقليزية
اسمك ظريف يا بنت.. وروحك أكثر ظرفا
أهلا وألف مرحبا بإطلالتك الجديدة هنا
اليوم ستعلمين ما الذي حدث لخليفة
فكوني في القرب دائما لا تبتعدي


NOURA
لا تتخيلين كم هزني ردك بعمق المشاعر فيه
هزني اشتراكك هنا من أجلي
هزني بالفعل سيل مشاعرك الرقيق
أتمنى ألا يكون بالفعل هذا ردك الوحيد وإنما نراك حولنا كفراشة ترفرف بروحها المتألقة الحساسة


جورية حمرا
ياهلا والله وألف مرحب بالغالية حيل
تسمحين أقول لك خالتي مثل السراب وون وإلا أكون أكبرك
ماشاء الله خالتي جبتي لي رابطة مشجعين كاملة "جعل عيني ما تبكيش"
خالتي انتظري شوي وشوفي توقعاتك على أرض الواقع
بس المهم انك قريب


معزوفة حنين
أهلا بك يا بنت نورتي ليلاس
حين فتحت المنتدى ورأيت طلب الصداقة منك...كنت شبه متاكدة أنها أنت
ما تدرين وش كثر سعادتي بوجودك هنا وأتمنى أن يطيب لك المقام بيننا


أم شادن
ياهلا وربي.. نورتي بيتك ومحلك
أعجبني رفرفتك الخلابة حول الشخصيات التي ظهرت
وأنتي تمنحين كل شخصية جزءا من تفكيرك
كوني دائما قريب منا واسمعينا عبق أرائك


عين الظبي
ياهلا والله وألف مرحب ما تتخيلين سعادتي أن تكون ردودك الأولى هنا في قلب بين الأمس واليوم
وسعيدة أن سطوري حازت إعجابك
وأتمنى أن أراك دائما هنا... موب تختفين ونقعد ندورك


جيلو
ياحلم الزهر المشرق.. خطوطك الزهرية حلت في القلب وارتحلت
فلا تتركي السطور في القلب وتتغيبي عنا
سعيدة بك يا غالية سعيدة بوجودك.. فلا تحرميني هذه السعادة
ولا تحرمينا إشعاعك الزهري ينير بين الأمس واليوم


نادرة
ما أسعدني وأشد تاثري أن يكون توقيعك الأول هنا في بين الأمس واليوم
فأتمنى ألا يكون الأخير يانادرة
أنرتي جنبات بين الأمس واليوم جعل الله لك من اسمك نصيب
وكنت نادرة في كل شيء

أم كوكي
وش عندك على أسماء أبطالي؟؟ لو قلتي لي من قبل كان فكرنا نغير فيهم شيء
تدرين أم كوكي الأسماء أنا أهتم كثير فيها وأحيانا أغيرها عدة مرات لحد ما أحس إن الاسم لبس صاحبة تمام
خوخة قالت لي إنها تناقشت معك في السالفة.. كفيتو ووفيتو
موقف مزون وأبوها.. فعلا ذكية يا عجوزي...هالموقف استنزفني بالفعل
ودايما فكي عقدة لسانك عندنا .. ياحلوها هالفكة منك
وياترى ترفضين زواج زايد من كاسرة ؟؟
زواجه من كاسرة أقرب للواقع بكثير من علاقة تتجدد مع الأم
أنتي إيش رايك ياغالية؟؟


دموعي سواكن عيوني
أتمنى الا تسكن الدموع عيونك إلا فرحة فقط
يا هلا والله وألف مرحب
مري دايما علينا

النصف الآخر
يا هلا والله بالغالية..
بالفعل بقي شخصيات كثيرة ومثيرة جدا
أتمنى أن تعجبك وأنتي تعبرين بين الأمس واليوم جزء جزء

زارا
يا هلا والله ومرحبا نورتي مكانك ونورك مشعشع كالعادة ياغالية
تدرين زوير أنا زعلانة منك شويتين...ليه؟؟؟ شكلك ما قريتي البارت عدل أبد
أول شيء سميتي وضحى موضي وأصريتي عالأسم
ثاني شيء أصريتي إن شخصية مزنة شخصية صارت ضعيفة
مع أنه كل الإشارات بل حتى التصريحات في القصة تشير للعكس
تدرين وين المشكلة زارا إنه أنتي يمكن توقعتي إنه مزنة قوية الشخصية..يمكن الحين صارت شيء مهم في الحياة سيدة أعمال مثلا
بينما أنا كانت فكرتي العكس.. السيدة القوية في إطار دورها كأم فعلا وربة بيت
وأنا أحب دائما أقترب من الحقيقة... المرأة مهما كانت قوية قبل الزواج...الأمومة إجباريا تدفع في عروقها كثيرا من الحنان واللين
وشكرا على فتح باب النقاش يا بنت ياذكية أنتي
ولو أنه بعض توقعاتك مضروب جنبها دبل :)
وينها فروحة غايبة؟؟ عل مانعها خير


ضجة الصمت
عروستنا الغالية.. ما أدري ليه كل ما أشوف اسمك
يخطر في بالي عروس بثوب أبيض كحمامة بيضاء توشك على الطيران
الظاهر بتقعدين في عيني عروس لين تجيبين أول نونو
وأنا ياغالية أسعد واسعد بحضورك المتكرر الذي أتمنى ألا ينقطع
فانتي تعلمين يقينا قربك من القلب

فطوم
يا حيا كل من هو من طرف خالتي جورية << خلاص صارت خالتي
ياترى كاسرة ترسم على زايد
انتظري وشوفي وش بيصير
وياهلا والله وألف مرحب... لا تقطعينا

نوف بنت نايف
ياهلا والله بأحدث لؤلوة في عقد مشرفات ليلاس
تدرين نوفة تعليقك اللي فات (أول تعليق) كان فيه توقع ضربة معلم بتشوفين في بارت اليوم صحته الدقيقة
أما تعليقك الأخير فعليه بعض التحفظ << حلوة بعض التحفظ
مع أني نهائي ما أحب أتدخل في توجيه توقعات أو قناعات قراء القصة
لكن فكرة إن زايد يبي ينتقم مزون عشان مزنة فكرة نهائي غير واردة
زايد ماخطر إطلاقا بباله هالشيء.. لكن اللي سوته مزون فيه وفي عياله مو شوي أبد
حلقي حولنا مثل فراشة مثقلة بالعذوبة كما أنتِ...ولا تبعدين

جرح الليالي
ما تتخيلين تأثري أن تشاركي لأجلي..
وأتمنى أني ما أخيبك أبد
نورتي ليلاس ياهلا والله وألف مرحبا وأتمنى تلاقين كل راحة بيننا


الزائرة
خلاص يا زوزو أنا عرفتك وحبيتك مثل ماقلتي في أول تعليق لك
وش هالحماس يا بنت؟؟ وش هالانثيال الخيالي؟؟
خجلتيني.. خدودي صاروا طماط
وأنا أشكر لك بعمق تواجدك معي من البداية
وأكيد أنا اللي خسرت متابعتك في روايتي السابقة...وإلا أنتي لاحقة خير إن شاء الله..
أتمنى إنك معنا كل بارت ببارته
توقعاتك وتحليلاتك فيها من الصحة وفيها من الخطأ.. تبي لها شوي سمكرة بس..
بالنسبة لطول البارتات.. كلها إن شاء الله طويلة.. بس أول بارتين أطول شوي من الباقيين عشان نبي ندخلكم جو الرواية
وبالعادة بيكون طول البارت نفس طول البارت اللي بينزل اليوم

One
وين كنتي يا بنت في أول بارت
خالتي جورية والسراب سجلوا حضور وأنتي غايبة
غير مسموح لك تعيدينها
ياهلا والله وألف مرحبا بتواصلك الدافئ
وجعل عيني وقلبي ما تخلا منك
وقولي للسراب سجلناها غياب.. المهم ما تغيب عن تدريب المدرسة معلمة المستقبل


فتاة طيبة
هنيئا لك المقر والمكان
ونرجوا أن نكون من زواركم قريب غير بعيد
أاتمنى اكون عند حسن ظنك
نورتي جنبات القصة ... وخلك قريب منا

أم الجمايل
حيا الله أم الجمايل اللي نورت بيتها ومكانها
فأي سطور لي هي مكان مفتوح لك كما عودتني منذ أيام أسى الهجران
ياهلا والله بالطلة.. وعقبال مانسمع رأيك في الشخصيات كلها


إرادة الحياة
ياهلا والله بأم أحمد الغالية
أتمنى بالفعل أن أبقي أصابعي محكمة على كل الأحداث والمشكلات التي طرحتها وان لا تفلت من يدي
لأني وأنا أكتب لم أدخل أي شخصية إلا لهدف
هناك قضية تجادلنا وانا أم أحمد فيها سابقا مدى قرب القصة من مدى قناعتنا الواقعية
واتفقنا ان عالم القصص غير وهذا مصدر جذبه
يعني لو جينا للحقيقة الواقعية المجردة... واحد في وضع زايد القبلي والاجتماعي والعشائري لو جاته بنته تبي طيران بيقص رقبتها
لكن في القصص نصنع أحداث مختلفة.. والمهم أن نحاول صب الحدث في درجة معينة من القرب الواقعي
أم أحمد لا حرمني الله قربك


ميثة
ياهلا والله والف مرحب بالغالية
أشلون عيالك؟؟ بشرينا عنهم
دائما لأطلالتك رائحة البخور المعتق الذي يشي بعطرك الخاص المتميز
فلا حرمنا الله عبق عطرك بين السطور
ودفء احتضانك للشخصيات


أم هنا
هلا والله وألف مرحب بمتابعتنا القديمة الجديدة
انتظري شوي وتتضح الشخصيات
المهم خلك قريب


الديراوية
أهلا بحماسك الشفاف وروحك المرحة
منذ بعد الغياب وحتى أسى الهجران وصولا لبين الأمس واليوم لم تتغيبي
فكوني دائما قريبة


بوح قلم
أهلا بك وجها جديدا وأثيرا
روحك الرائعة مثقلة بالشفافية والمرح
رائع هو إبحارك بين الشخصيات وأنتي تضيفين لكل شخصية من عبق روحك المرحة
لا تبتعدي.. كوني دائما في القرب
فمازال في الجعبة الكثير


الغنج
يامن اسمك كله غنج
بين توقعات قد تصيب وقد تخيب ارتحلتي بنا
تابعينا لتعلمي أين حطت رحال توقعاتك


مها175
في القلب لك منزل ومركاز
وش فيها لو زايد خذ كاسرة يا مهاوي
كاسرة تشوف ابو 30 بزر.. وعمي زايد أمها عادها حسرة في قلبه
خلله يجدد شبابه مع البنت
وإلا وش رأيك؟؟؟

أميرة كويتية
رحبوا معاي بأميرة اللي جات من مكان ثاني
أميرة رهان دائم للحماسة التي لا تنقطع.. وتنفعل مع الشخصيات بإحساسها المتدفق
ياهلا والله بأميرتي الغالية نورتي ليلاس
أتمنى أن يعجبك المقام بيننا وأنا سعيدة جدا أن نعود للتواصل وأنا أستمتع بحماسك الخلاب


مجروح مالي روح
أعتقد أنه أيضا قادم من ذلك المكان
أهلا بك في ليلاس وألف شكر أخي الفاضل


بوح
يا أهلا بك يا أعذب البوح
ومثل ماقلت لمهاوي: وعلى فرض زايد خذ كاسرة
ماله حق يفرح ويستانس؟؟
خلك قريب عشان تحضرين العرس


ياحظ ركز شوي
ياجعل الحظ مركز معك واجد موب شوي
حياك الله ويارب القصة تحوز إعجابك فعلا


أفراح الكويت
ياهلا والله بالغالية الغالية الغالية
رحبوا معاي بأفراح التي جاءت يسبقها عبق عطرها
أفراح مثال رفيع لرقي أخلاقي شديد الدفء والرقة والشفافية
هل هناك مثل عبدالرحمن؟؟
والله فيه يا أفراح؟؟ الصداقة بين الرجال شيء عجيب
مستعد للموت من أجل صديقه فكيف بالزواج ممن لا تناسبه
انتظري معنا وستتضح لك الفكرة
وبعدين إذا كاسرة ورطة يازين ذا الورطة
أفراح: ما تتخيلين سعادتي بوجودك هنا بيننا.. وصدقيني بيعجبك المقام في ليلاس



هيناتا
اسمك غريب وجميل جدا
أنا اللي من سعادتي فيك مو عارفة أعبر
خلك قريب يا هيناتا <<< عجبني لحن الاسم


راعية الفزعة
ياعل فزعتك ما توقف
وناطرين ردك على البارتات الثلاثة موب بارتين بس


خوخة
يا ويلك من أبلة نزيرة .. باتصل أتاكد أنتي مازلتي على قيد الحياة أولا
ميغسي يا بنت على التفاعل <<< صدقت حالي
ياحبني لك بس


إيمومسا
أهلا بإطلالتك الرائعة التي نشرت السعادة في قلبي
أهلا بوقع خطواتك المختلف على أعتاب الشخصيات
إيمومسا كوني دائما في القرب... في القلب


هدوء
أتمنى أن نسمع لك صوتا يحدث زلزالا في سطورنا
وأن تستحق سطوري أن تكون عذوبة كما سميتها


نوت
والله العظيم أشعرتيني بسعادة لا حدود لها
يارب يخلي اللي اشتركت عشاني ولا يحرمني شوفتها معلقة على كل جزء
اسمك يانوت ذكرني فورا بقصيدة سمعتها كثيرا من جدتي وعشقتها حتى الثمالة
هي لعقاب العواجي اللي هو فعلا خلّد اسم نوت في تاريخ العشاق المشاهير
اسمحي لي أن أهديك إياها واعتذر لو القصيدة ما عجبتك وعجبت باقي البنات.. لأنها قصيدة قديمة كثير.. بس أتمنى تعجبكم:
نوت عنا ضعونكم ليه شالـت ...... يا حيف تم افراقنـا يـا حبيبـي
زملك مع الحزم المشرف تكالت ...... وقفت أراعيهن وقلبـي غضيبـي
عقبك عيوني بالدموع استخالـت ........ من فوق خدي نثرهن فوق جيبي
وعقبك علي يا زين الأيام مالـت ..... إرجع وعالج ضامري ياطبيبـي
وديارنا من عقب فرقاك سالـت ....... من دمع عيني قام يدرج شعيبـي
وان كان فرقاكم على القلب طالت .... نجيك فـوق منثـرات السبيبـي
ناصلك لومن دونك القوم حالت ..... من فوق قب(ن) يرهجن الحريبي
أون دونك مرّح الخيـل حالـت ..... لازم يجيبك حظنا من نصيبـي



جوهرة
ياجوهرة الروعة المصفاة سلامتك ألف سلامة
وتقبل الله صيامك وقيامك
أتمنى أن أرى وقع خطواتك يعطر بين الامس واليوم على الدوام


ضاقت ولا أدري
جعلها ما تضيق عليك يوم وياعل حياتك كلها رخاء وسعة..
يا رب تكون الرواية تستحق تعبك وحوستك عليها
طوقتي عنقي بشرف اشتراكك من أجلي وخجلتيني بفيض إعجابك
وأتمنى أن أرى قصتك قريبا بين جنبات ليلاس تنيرنا بإبداع مختلف


بنت البصراوي
ما كل هذا الفيض الخلاب الساحر <<< احلى شي كلامج هوايا حلو
سعدت جدا أن يكون توقيعك الاول هنا بين سطوري
ثم تفاجأت بكل هذا الفيض الرائع من الآراء
وطبعا من أكثر ما أسعدني اختلاف الأراء
لأن اختلاف الاراء هو ما يدفع الحركة في جنبات القصة
ونبي نسمع رأيك في بقية الشخصيات إن شاء الله


نوفي
هلا والله بالغالية هلا بملكة المرح.. مبروك الاسم الجديد
بس لو أنا اللي سميتك كان سميتك: ملكة العذوبة
لأنك هكذا: عذوبة صافية لأبعد حد
فديت اللي تبي تلحق تعلق قبل البارت الجديد
الله لا يخليني من مرورك وطلتك
خلك قريب من القصة ومن قلبي.. وشوفي ياترى كاسرة لزايد وإلا لا؟؟
.
.
.
.

#أنفاس_قطر# 11-03-10 10:48 PM

بين الأمس واليوم/ الجزء الثالث
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صديقاتي المعشوشبات باخضرار القلوب


الممطرات كزبد البحر


المنهمرات كزخات ندى صباحية أثقلها الوجد


مساءاتكم خير.. ومسراتكم خير.. وأنتم كلكم خير


.


.


سعيدة بهذا الجدل الذي يدور بينكم


نحاول أن نقارب الواقع.. ولكن خيال الرواية لابد أن يضيف بعضا من جنونه إلى رتابة الواقع


وفي ذات الوقت تبقى المنطقية خيطا رفيعا لابد أن يقيد الرواية إلى أرض المصداقية


أي .. قد تخالف مسارات الشخصية الواقعية البحتة


فشخصية كزايد في الواقع الحقيقي يستحيل أن يدع ابنته تدرس طيران


ولكنها في عالم الرواية تحدث والمهم أن يقتنع القارئ ولو جزئيا بدوافع الشخصية.. دون أن أحاول إجباره على الاقتناع قسرا بشيء قد لا يكون مقنعا أبدا


.


.


مرحلة التعريف التي قلت أنها قد تزيد حتى عن الـ15 جزءا


لا تعني مطلقا أن الأحداث لن تبدأ.. فكما ترون هاهي الأحداث تتوالى


ولكن كثير من الشخصيات -التي تبدو لي أنا مثيرة- لم تظهر بعد


ويمكن ألا تكون مثيرة لكم.. لِـمَ لا؟؟؟


.


.


الأجزاء القادمة سيكون موعدنا معها كل أحد وثلاثاء وخميس صباحا


بعد أن أصلي الفجر إن شاء الله وأنتهي من وردي سأضعه إن شاء الله تمام الخامسة والنصف


وأنا أخبركم بهذا لأني أدعو لكم الله وأدعوكم أن يكون هذا هو ما تفعلونه


تصلين الفجر في وقته.. ثم تقضين الوقت في قراءة قرآن وذكر وتسبيح.. حتى يحين موعد نزول الجزء


ديننا الإسلامي لم يحرمنا من الاستمتاع بمتع الحياة ومنها أن نقرأ ونتسلى دون معصية


ولكن لذكر الله ولقراءة القرآن متعة أكبر وأكبر وأكبر فلا تحرمي نفسك منها


جعلكم الله من حفظة كتابه والمقربين منه يوم العرض والحساب


.


.


جزء اليوم


سيظهر الفرد المتبقي من عائلة زايد.. وحتى ظهوره لن يكتمل بعد.. ولكنها شخصية مثيرة جدا


نتعرف أكثر على كاسرة في مقر عملها


ستبدأ شخصية محببة جدا لي بالظهور.. لكنها ستظهر في لمحة سريعة.. انتظروها فيما بعد في ظهورها الخاص


اليوم سيكون هناك مشهد من المشاهد الكتابية القريبة من إلى روحي


"لقاء بين زايد ومزنة في صباهما"


ربما لأني أحب هاتين الشخصيتين جدا.. وهما اول شخصيتين خطرتا ببالي في الرواية


اليوم أيضا سنعرف ماذا حدث لخليفة الذي أثار التساؤلات


إذن إلى جزء اليوم


الجزء الثالث


.


قراءة ممتعة مقدما


.


.


لا حول ولا قوة إلا بالله


.


.



بين الأمس واليوم/ الجزء الثالث






بعد عدة أيام


جامعة قطر


إحدى قاعات المحاضرات




تدخل وضحى القاعة .. تجلس .. تخلع نقابها وتطويه جوارها لأن محاضرتها هذه عند دكتورة


تجلس بجوارها فتاة منقبة يظهر بياضها الشديد المشرق من خلال فتحات النقاب


ومن خلال أناملها الكريستالية الشفافة التي كانت تحركها برقة مرحة


وهي تهمس بمرح طبيعي ينبع من طبيعتها: وضحى صدق الدكتور عبدالرحمن ولد عمتش؟؟



وضحى بعدم اهتمام وهي تفتح دفتر محاضراتها لتسجل التاريخ: والله يقولون كذا



الفتاة الآخرى بذات المرح: ياثقل الطينة.. ترا التكشير يجيب التجاعيد يالخبلة



وضحى تترك القلم وتلتفت لها لتبتسم باصطناع ضحكة سخيفة: هذا أنا ابتسمت.. قومي فارقي لمحاضرتش يالأذوة.. وش جابش وراي؟؟


أنا أكيد أمي دعت علي عشان كذا تصاحبنا



الفتاة بذات الابتسامة الشاسعة وهي تتجاهل عبارة وضحى: ليش ماقلتي لي إن دكتور عبدالرحمن ولد عمتش؟؟



وضحى بهدوء نافذ مرح: سميروه يالدبة أنتي تعرفين عمتي وعيالها زين مازين.. وتدرين عندي ولد عمة اسمه عبدالرحمن.. وش تبين أقول لش بعد؟؟


هذا وأنتم أصلا كنتم مناسبينهم.. وولد عمش عبدالله الله يرحمه كان رجّال جوزا بنت عمتي



سميرة بابتسامتها المرحة: بس مادريت إنه عبدالرحمن أخ اشعيع هو نفسه الدكتور عبدالرحمن..



وضحى بنفاذ صبر: هذا أنتي دريتي.. قومي فارقي الدكتورة بتجي الحين



سميرة بحالمية مصطنعة: وه فديت قلبه بس.. يهوس يخبل طيّر برج من عقلي وأنا عقلي أصلا كل اللي فيه نص برج


ثم أردفت بمرح: ما تبون عروس له؟؟ تكفين.. إكسبي أجر في وخيتش العانس



وضحى بشبح ابتسامة خبيثة: والله هو يبي كاسرة.. تحبين تنافسينها؟؟



سميرة بضحكة مدوية: كاسرة مرة وحدة.. مهوب هين ذا الدكتور.. لا يأختي.. وين أنافس كاسرة.. زين الواحد يعرف حدوده


ثم أردفت باهتمام وهي تتذكر شيئا: ترا جميلة تعبت زيادة ودخلت المستشفى قبل كم يوم.. أشرايش نروح نزورها؟؟



وضحى بحزن: والله مسكينة جميلة.. وش ذا المرض اللي مص عافيتها.. ياحرام ذاك العود الملفوف والوجه اللي ماينشبع من شوفته..



سميرة بذات الحزن: عين ماذكرت الله.. هاه تروحين معي؟؟.. فيه كم بنت متفقين نروح سوا هنا من الجامعة



وضحى باهتمام: أستأذن أمي أول وأكيد بأروح معكم..


ثم أردفت بخفوت وهي تفتح الدفتر: يالله قومي الدكتورة جات






*************************






إحدى هيئات الدولة


مقر عمل كاسرة التي تُعد أصغر رئيس قسم في الهيئة


وتولت هذا المنصب بطريقة استثنائية تجاوزت فيها عدة ترقيات.. فرئيس القسم ووكيله كلاهما أصيبا في رحلة عمل مشتركة


ليترشح للمنصب عدة موظفين كانت كاسرة أفضلهم.. لتفوز هي بالمنصب..




في أحد مكاتب القسم الذي يتوزع بطريقة خاصة منفصلة ليعطي خصوصية للموظفين من الجنسين..


وخصوصا بعد تولي كاسرة لرئاسة القسم التي اهتمت بهذه الناحية كثيرا



زميلان منكبان على إنهاء بعض المعاملات.. يرفع أحدهما رأسه ويهمس بضيق:


ضيقت علينا ذا الكاسرة الله يضيق عليها.. الواحد مايشم حتى شوي هوا



الآخر بدون أن يرفع رأسه: والله رئيسة القسم ما طلبت منك أكثر من الشغل اللي تاخذ راتبك عليه


إشتغل وأنت ساكت..



الأول بغيظ: صدق حظها يفلق الحجر.. أصغر مني وتصير رئيستي.. كان المفروض إني اللي خذت المنصب



الآخر وهو مازال منخرطا في عمله: والله مؤهلاتها أحسن من مؤهلاتك..وزود على كذا وش قرب وحدة متخرجة بامتياز بخريج مقبول مثلك


السالفة موب صغر وكبر..



الأول بنبرة خبث: بس تدري.. والله الواحد يستغرب وحدة بذا الجمال اللي ما أنخلق مثله.. تكون مفترسة كذا..



الثاني يلقي بالقلم ويهمس باستنكار: استغفر ربك.. استغفر ربك.. وش تبي بالمستورة.. البنت ما يطلع منها حتى ظفر في الاجتماعات..


وعمرها ما خلت حد منا يدخل عليها إلا في وجود سكرتيراتها الثنتين.. فشلون تكلم على شكلها؟؟



الأول يهز كتفيه: والله سمعت.. ماجبت هالكلام من عندي..



الثاني: أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم.. وهل يكب الناس على وجووههم إلا حصائد ألسنتهم.. ليس كل ما يسمع يُقال..



الأول بذات الخبث: يعني أفهم من كذا إنك أنت بعد سمعت.. بس مسوي نفسك ما سمعت


ثم أردف وهو يخفض صوته: يعني عمرك ما حاولت تتخيل هالغولة المرعبة أشلون الجمال يركب عليها



الثاني يقف ليخرج وهو يهمس بغضب: أنت جمعت الشياطين كلهم فوق روسنا.. أعوذ بالله.. أعوذ بالله منك ومن شرك





ذات الوقت.. في مكتب كاسرة..


تحاول ألا يرتفع صوتها المشحون بالغضب: أشلون يمه تخلينها تروح مع بنات من الجامعة.. سايبة يعني وإلا مالها والي


يعني ماكانت تقدر تنتظر للعصر تروح معي أو معش



مزنة بحزم: كاسرة اقصري الحكي.. مري أختش في مستشفى حمد ورجعيها معش للبيت إذا طلعتي من دوامش وبس بدون كثرة حكي.



كاسرة بذات الغضب: ياسلام.. وهذي صارت القضية.. اشلون تخلينها تروح من غير وحدة منا


بس زين دواها عندي



مزنة بحزم شديد: والله لو أدري إنش قلتي لها كلمة.. أنتي اللي دواش عندش


بنتي وترخصت مني.. ورخصت لها..


وش حارق بصلتش أنتي؟؟



كاسرة بغضب متزايد: زين يمه زين.. إذا رجعت البيت تفاهمنا






*****************************





ذات الوقت..كسّاب في مكتبه.. كان مستغرقا في تقليب أوراق أمامه.. دخل السكرتير وهمس بنبرة احترام تقليدية: العم منصور برا..



كسّاب رفع عينيه بغضب: أنت ماتفهم؟؟!!.. كم مرة قايل لك عمي منصور لا جا ما تخليه ينتظر برا.. تدخله على طول



السكرتير بارتباك: والله قلت له.. بس هو أصر أني أقول لك أول



كسّاب بذات الغضب: دخله لا بارك الله فيك



دخل العم منصور


اســـتــثــنــائــي


اســـــتـــــثــــنـــائـــي


استثنائي تماما.. تـــمــاما هذا العم منصور.. وإطلالة العم منصور .. وحضور العم منصور!!


قائد .. قـــائــد فعلا... كما هو عمله.. وكما يوحي بفخامة مظهره الشديد الفخامة.. وانعكاس تأثير مخبره القيادي


رجل اعتاد على القيادة!!!


بل تشرب بها.. لتشع روح القيادة من جنباته !!



وقف كسّاب ووجهه يتهلل وهو يتجه ناحية عمه


بينما همس منصور بصوته الموغل في العمق والفخامة والرجولة: حرام عليك وش سويت في السكرتير.. طالع المسكين يتنافض



كسّاب يبتسم: ألف مرة قايل له أنك لا جيت تدخل على طول



منصور بابتسامة مشابهة: وأنا ألف مرة قلت لك أحب اللي يمشي على غيري يمشي علي



حينها وصل كسّاب لعمه ليسلم عليه.. وينحني منصور من عليائه بطوله الفارع ليسلم على كسّاب


ابتسم كسّاب بمرح غريب عليه.. مرح لا يحضر حتى يرى شخصين منصور أو علي:


تدري ياعمي لولا فرق الـ14 سنة اللي بيننا وإلا والله ماعاد أقوم في وجهك.. تفشلني وأنت تدنق علي..



منصور بمرح شفيف: إذا أنت تقول كذا وفرق الطول بيني وبينك بسيط..أجل زايد المسكين وش يقول؟؟



كسّاب بمرح: شايل حسرته في قلبه.. شكلك ياعمي مصيت عافية جدتي.. عشان كذا ماعاد جابت حد عقبك



منصور يبتسم: ول عليك ياولد.. تنّظل عمك؟؟



كسّاب بذات الابتسامة الدافئة: والله عمي مفشلني بذا الطول..



منصور بفخامة: أفا عليك ياولد.. عمك يعر الرياجيل مهوب في الطول بس (يعر: يهزم ويغلب)



كسّاب بفخامة مشابهة: كفو يابو كسّاب..



منصور يجلس وهو يقول بمرح: ومن اللي قال لك باسمي كسّاب واثق الأخ من إني باسمي عليه؟!!



كسّاب بابتسامة: زين أبو علي؟؟



منصور بهدوء مرح: ولا علي..



كسّاب بتساءل: أجل؟؟



منصور بثبات حميم: زايد..



كسّاب باستغراب مرح: غريبة مهوب عوايد..



منصور يبتسم: صحيح أنا وزايد نتناقر دايم.. بس أنت أكثر واحد تدري إن زايد غلاه عندي غير..


يمكن ما بيننا إلا سبع سنين.. بس زايد اعتبره أبي مهوب أخي الكبير بس..


ماعاش على أمي وأبي غيري أنا وياه



كسّاب يعود للجلوس خلف مكتبه.. ويضغط الجرس للساعي ليحضر لهما قهوة ليقول بعدها بابتسامة: أنت الحين تزوج يالشيبة وعقب سمي الولد اللي تبيه


ثم أردف بخبث مرح: أصلا يمكن لا تزوجت ماعاد تجيب عيال.. شيبت ياعمي!!



منصور يضحك: شابت عظام عدوينك..ثم أردف بابتسامة: عادي.. استفزني مثل ما تبي


ماني بمتهور وقايل لك بأتزوج بكرة وأوريك



كسّاب باهتمام: جد عمي.. ما مليت من الوحدة في بيتك الكبير اللي مافيه إلا أنت والصبيان..



منصور بابتسامة: تعال اسكن عندي وونسني..



كسّاب يبتسم وهو يخفي خلف ابتسامته حزنه المتجذر: لو عليّ.. أنت عارف إنه ودي أسكن عندك من سنين.. خلها على الله


ثم أردف لتغيير الموضوع: لك أكثر من عشر سنين من يوم طلقت مرتك رقم 3.. جرب رقم أربعة يمكن تضبط معك ذا المرة



ضحك منصور: الله يرحمها أمك.. ذكرتني فيها وهي تحن علي أتزوج.. وعقبها خالتي الله يرحمها ياكثر ماحنت


حنت علي خالتي أخر مرة وهي تقول: "الثالثة ثابتة يأمك.. أخر مرة.. "


وماحد طلع عيني مثل الثالثة..



كسّاب يضحك: بعد ياعمي.. مرتك مهيب جندي عندك في الثكنة..


المرة تبي شوي حنية..



منصور ينزل حاجبا ويرفع الآخر: عشتو... شوفو اللي يتكلم عن الحنية بس..


وعلى العموم ياعمك.. خلاص الدور دورك


أنا راحت علي.. مالي خلق على الحريم خلاص..



كسّاب مازال يضحك.. فحضور عمه بعث في روحه سعادة اختلسها في غفلة من أطنان ضيقه المتراكم:


والله ياعمي مهوب ذنب حريمك إن الله خلقك طويل ومزيون وتلفت الانتباه..


يعني حق لهم يغارون.. وانت حتى الغيرة ماتبيهم يغارون



منصور بغضب: تدري إنك سخيف ياولد أخي.. احشم عمك لا بارك الله في عدوينك..


ولا تسخف مشاكلي مع حريمي.. أنت عارف إن هذا مهوب الموضوع



كسّاب يضحك: خلاص خلاص لا تحمق علينا ياحضرة العقيد



منصور يتوجه لكسّاب بنظرة مباشرة كنظرته لمجندينه في الثكنة:


أنت هاللفة كلها عشان تهرب من سالفة عرسك اللي أنت عارف إني جاي أكلمك فيها



كسّاب يهز كتفيه: أنت عارف زين ياعمي إني ما أهرب من شيء


السالفة كلها إني مالي خاطر في العرس الحين.. وأنا عارف إن أبي هو اللي دازك علي عقب ما تعب مني..


أبي ظنه إن العرس بيصلح حالي.. ما درى إن حالي ما تصلحه مرة


ثم أردف بألم عميق من أعمق نقطه في روحه لم يظهر في نبرة صوته الباردة:


وعلى العموم قل له يريح باله.. مافي داعي نفشل روحنا..


من الرجّال اللي فيه خير اللي بيزوج بنته لواحد أخته كابتن طيران؟!!


وأنا مستحيل أتزوج إلا بنت رجّال فيه خير.. بنت الرخمة مالي حاجة فيها



منصور انتفض بغضب: أخس واقطع ياولد.. وش ذا الحكي؟؟



كسّاب بهمس مهموم مغلف بالسخرية: عمي مافيه داعي نمثل على بعض..


أنت بروحك مستوجع من ذا الموضوع حتى لو أنكرت..


وإلا ناسي إنك كنت بتتذابح أنت وإبي على سبت ذا السالفة..


وعقب تقول لي: اخس واقطع ياولد !!






****************************





مساء ذات اليوم


مستشفى حمد العام


إحدى غرفه




تحيطان بسريرها وهما تنظران بألم لجسدها الذابل الموصل بأنابيب التغذية.. وطاقم التمريض يحقنونها بشكل مستمر بمنوم حتى لا تصحو وتنزع الأسلاك عن جسدها



همست مزون بحنان: خالتي صار لش كم يوم غايبة عن المدرسة


أنا ماعندي شيء.. روحي وأنا باقعد عندها



عفراء تمسح بحنان على ذراع ابنتها الجاف المتخشب وتهمس بألم عميق:


وش مدرسته؟؟ ما أقدر يامزون يأمش أخليها.. قلبي مهوب مرتاح


وعلى العموم أنا قدمت على إجازة


وأنا أدري إنش تنتظرين موعد المقابلة الشخصية



مزون بانقباض يعيدها لمأساتها: تكفين لا تذكريني خالتي... متخوفة.. وقرفانة..


ثم أردفت بكره شديد: لا خالتي وتخيلي مثلا أرجع أقابل امهاب لسان الحية الله يقطعه ويقطع أيامه



خالتها بطمأنة: مهوب لازم كل الطيارين يشوفون بعض.. مواعيد الرحلات متضاربة


وإن شاء الله ما تصدفينه



مزون برجاء عميق: الله يسمع منش ياخالتي.. الله يسمع منش.. أحس إني لو شفته عقب ذا السنين يمكن أسوي فيه شي


وأطلع العذاب اللي شفته السنين اللي فاتت على رأسه


عمري في حياتي ماحد ذلني مثله



عفراء تبتسم بإرهاق: إنسي يا بنتي انسي.. الحقد ما يأكل في شيء كثر ما يأكل من روح صاحبه



مزون تبتسم لتغير الموضوع: يا حليلهم صديقات جميلة اللي جاونا اليوم.. يجننون.. حبيتهم بصراحة



عفراء بألم عميق: ياقلبي ياجميلة ولا درت عندهم.. كانت بتنبسط فيهم..


ما أقول إلا الله كريم



مزون تحتضن كف خالتها: الله أكرم من كل شيء ياخالتي.. ورحمته وسعت كل شيء.. كل شيء



عفراء بأمل عميق: الله كريم



أملها شاسع.. فهذا القلب قلب أم.. الشيء الاكثر رحابة في كل الكون


تقنع نفسها أن طفلتها بخير وأنها تتحسن.. وأنها ستعود لأحضانها


وتحاول أن تتناسى بكل قوة الحقيقة التي تعلمها جيدا


طفلتها تذوي.. تذوي!!


تقترب من الموت بخطى حثيثة


فهذا الجسد اليابس كأرض بور شققها الضمأ ينتظر لحظاته الأخيرة


ماعاد به من ملامح الحياة سوى نفس ضعيف يتردد في صدرها يوشك على المغادرة وترك كل شيء خلفه


صبا لم تعشه..


وأم نذرت حياتها لسواها..


وقلوب أثقلها الهم


وذكريات لم تعطرها رائحة أب أثقلتها الأماني للقائه!!






**********************







الوقت أصبح منتصف الليل ووضحى مستغرقة في طباعة بحث على الحاسوب.. تدخل عليها كاسرة.. لتتنهد وضحى بعمق.. فهي تعلم تماما ما الذي سيحدث الآن


لذا همست برجاء عميق قبل أن تتكلم كاسرة: تكفين كاسرة عندي بحث لازم أخلصه وأسلمه بكرة



كاسرة بنبرة هادئة صارمة: عندش دقيقة وحدة تسيفين شغلش.. قبل أطفي الكمبيوتر..



وضحى برجاء أعمق: تكفين كاسرة



كاسرة وكأنها لم تستمع مطلقا لرجاءتها: قومي صلي قيامش الحين ثم نامي.. وكملي بعد صلاة الفجر


مهوب مسموح لش تسهرين أكثر من كذا..



وضحى برجاء أخير مستجدي: تكفين كاسرة ماراح يجيني نوم وأنا ماكملت شغلي


بترت جملتها وابتلعت ريقها وهي تردف وتنظر لنظرة كاسرة الباردة الصارمة: خلاص إن شاء الله إن شاء الله



لا تعلم لِـمّ تمارس عليها كاسرة هذا التسلط؟!!


خوفا عليها؟!! اهتماما بها؟!!


أو مجرد اثبات لسلطتها المطلقة وأنه ليس هناك من يعارض قراراتها؟!!


وتعلم أنها لابد أن تستجيب وخصوصا أن كاسرة سكتت على مضض على موضوع ذهابها اليوم مع صديقاتها لزيارة جميلة


لأن والدتها أوقفتها عند حدها.. وهذا الشيء أغضب كاسرة لأبعد حد


ولو أتاحت وضحى لكاسرة الفرصة الآن فهي لن تتوانى عن فتح الموضوع وتقليب الدفاتر


وهي تعرف تماما كيف تُعنف بمهارة.. وخصوصا بعد أن أصبحت رئيسة قسم صُقلت هذه المهارة لأبعد حد..


تعرف كيف تجعل من أمامها يشعر بالذنب والضآلة من شدة كلماتها المُعنفة الـمُختارة بعناية!!



لذا أطفئت وضحى حاسوبها وهي تستعد للصلاة ثم للتمدد وهي تعلم أنها لن تستطيع النوم..


ولكنها لابد أن تجبر نفسها وكل ما تستطيع فعله أن تكثر الدعوات أن يقرب الله الفجر


شعور مر بالانهزام والخيبة يجتاح خلاياها..


قد يكون الموضوع بمجمله بسيطا.. ولكن مايبثه فيها من مشاعر معقدة مؤذية ليس بسيطا مطلقا.. مطلقا


انقلبت على جنبها اليمين وهي تولي وجهها للقبلة


لتسيل دمعة شفافة من بلور وألم!!





*************************





قبل واحد وثلاثون عاما





منطقة في غرب قطر... بيوت طين قديمة متلاصقة.. أجري على بعضها بعض التعديلات.. ليدخل إليها الحجر والتسليح وأسقف الألمنيوم


فقدت بعضا من رونقها القديم وبعضا من روحها المثقلة بالأصالة.. ولكن رائحة العمق الإنساني مازالت تعبق بعطر شفيف




صلت للتو صلاة الظهر بعد أن أنهت صنع غداء والدها مبكرا.. وهاهي تكنس (الحوش) تحت شمس لاهبة


طرقات هادئة على الباب.. توجهت لفتح الباب لوالدها..


شرعت الباب على اتساعه لتقف في فرجته بخديها المحمرين في صفحة وجه ذي اسمرار لذيذ


لوحته شمس لم تخجل من ملامسة هذا الحسن المهيب الذي بدأ ينضج للتو!!


خصلات شعرها الفاتحة من أثر الحناء تطايرت في خصلات عنيدة أبت إلا أن تخرج من تحت أطراف (بخنقها) الذي أحاط باستدارة وجهها


ومازال غبار الحوش عالقا بوجهها وببخنقها مختلطا بحبات عرق تساقطت على جبينها الأزهر وعينيها النجلاوين..


فوجئت بالطارق يوليها جنبه ليتأخر إلى طرف الباب ويستند إلى ضلفته الجانبية


احتراما لأهل البيت أولا


وثانيا حتى لا ينهار على الأرض ورؤيتها بهذه الصورة الموجعة الموغلة حسنا وألما حتى أقصى درجات التعذيب.. تغتال كل مشاعره وتهزه كزلزال لا حدود لقوته


فهو كان منهكا من الشوق الذي أذاب مابقي من جَلده وصبره!!



تماسك في ثوان ليهمس بصوت غاضب مبحوح يحاول فيه تهدئة وجيب قلبه الذي يكاد يقفز من بين جنبيه:


كم مرة قايل لش لا تفتحين الباب لين تسألين من


وعقب تفتحينه وأنتي مندسة وراه.. مهوب تشرعينه وتوقفين على طوره ياللي ما تستحين


نعنبو دارش مافي وجهش سحا أنت!!



أجابت في غيظ: وأنا شدراني إنه أنت.. أمك تقول إنك فارقت بتسكن في الدوحة.. وش ردك علينا؟؟!!



زايد في غيظ أكبر: يعني إن غاب القطو العب يافار.. عشانش دارية إني ما انا موجود تخالفيني..



مزنة في غيظ أكبر وأكبر: على شنو أنت شايف حالك أخالفك وإلا ما أخالفك..


أظني اسمي مزنة بنت جابر.. مهوب مزنة بنت زايد



زايد بغضب: سكري بابش عليش.. قدام أدخل وأوريش شغلش الحين


وأنتظري علي كم شهر إذا ماجبتش لبيتي وأدبتش فذا الشنب مهوب على رجّال وأنا ولد إبي



حينها أطلت مزون عبر الباب ووجهها محمر من الغضب: شوفوا من اللي يهدد؟؟


"ولد الراعي شبر القاع"..


ثم أردفت وهي تلمس شعرها من خلف بخنقها: نجوم السما أقرب لك مني يا ولد الراعي



ثم أغلقت عليها الباب رعبا وخوفا بسرعة قبل أن يقتحم زايد البيت عليها.. كما فعل قبل عدة أشهر وفي وجود والدها


ليصفعها وأمام والدها





ـــــــــــــــ





نهار حار كان ذلك النهار.. بعد صلاة العصر.. للتو تعتاد على لبس البرقع الذي لبسته قبل عدة أشهر رضوخا لأوامر والدها..



طرقات حادة على الباب وصوت أنثوي يرتفع خلف الباب.. يهمس لها والدها وهو أمام قهوته: قومي البسي برقعش وافتحي لأم زايد شوفي وش تبي



مزنة برجاء: يبه حر موت.. ماني فاتحة الباب كله.. بافتحه شوي وأوقف وراه وأشوف وش تبي



والدها بحزم: زين إياني وإياش تطلعين رأسش



مزنة قفزت وهي تعدل وضع بخنقها على رأسها.. وتفتح الباب قليلا وتهمس بمودة: ادخلي ياخالة..



أم زايد بمودة مماثلة: لا يامش هاش اخذي ذا العصيدة.. عادني بأروح أودي لأم ناصر قسمها



مزنة بأريحية: خلاص عطيني حق أم ناصر وأنا بأكفيش..



أم زايد بمودة أكبر: لا جعل عيني ما تبكيش.. بأروح أتقهوى معها.. هاش اخذي



وفي الوقت الذي كانت أم زايد تمد يدها للداخل أخرجت مزون رأسها لتتناول الصحن من أم زايد.. لم تتوقع أن يكون أمام بيتهم أي مار في هذا الوقت.. لتصدم بل تفجع أن زايدا ومعه رجل آخر يجلسان في دكة بيت أبي زايد المقابل لبيتهما..


تراجعت مزنة بسرعة لأنها شعرت أن دقات قلبها تصاعدت للحد الأعلى من نظرات الرجلين.. نظرات الغضب العارم في عيني زايد.. ونظرات الإعجاب في عيني الآخر



كانت على وشك إغلاق الباب بسرعة ورعبها يتزايد.. لولا صدمتها المرة الفاجعة بالساعد الأسمر الذي امتد لمنعها من قفل الباب..


لم تحتج أن تعرف ساعد من هذا..ولا ماذا ينوي أن يفعل بها..


لأن نظرته التي تلتها قفزته السريعة ثم ركضه السريع اتجاهها.. أنبأتها أي مصير سيء مرعب ينتظرها


رغم أنها في شخصيتها أبعد ما تكون عن الجبن ولكنها في تلك اللحظة شعرت أن قلبها توقف من الرعب وهي تركض باتجاه والدها


ولكن زايدا وصلها قبل أن تصل إليه وتختبئ وراء ظهره.. ليمسكها من عضدها ويديرها ناحيته


تكاد مزنة أن تقسم أن هذه اللحظة كانت كانت أكثر لحظات حياتها كلها رعبا



شعرت كما لو أن الهواء سكن وتوقف عن المرور بينها وبين زايد..


كما لو كان هرب خوفا من زايد تاركا رئتيها تئنان من الضغط الناتج عن قلة ضخ الهواء


وعينا زايد ترسلان لها شرارات من لهب مرعب شعرت بها تلسع وجهها وتحرق عينيها


ويده التي تمسك بعضدها كما لو كانت وصلت لعمق عظمها لشدة الضغط والألم الذي شعرت به يتفجر في خلايا عضدها



كل هذا الرعب ومازالت يده لم تصل خدها!!!



.. ولكنها وصلت ختاما.. شعرت حينها كما لو أن رأسها يطن من قوة الصفعة.. وصفير مرعب يمزق أذنها اليسرى ألما



قفز والدها بغضب كاسح ولكن زايد عاجله وهو يصرخ بغضب مشتعل:


الحيوانة طالة مع الباب بدون برقع وشافوها الرياجيل اللي في دكتي عيني عينك



رغم الألم الموجع الذي انتشر في روح جابر وهو يرى وحيدته تُصفع أمامه


شعر كما لو كان يريد البكاء معها وهو يرى عينيها الغاليتين تتفجران بدموعها الأغلى


ولكنه عاود الجلوس وهو يصطنع الثبات ويتناول فنجانه ويقول بحزم: حجت يمينك.. لو أنك ما ضربتها أنا كان ضربتها


هذا وأنا ناهيها ألف مرة ما تطل من الباب ماعلى وجهها شيء



حينها شعرت مزنة بقهرها يتزايد يتزايد ووالدها يخذلها بهذه الطريقة.. ليرتفع صوت نحيبها المفاجئ وهو تركض باتجاه غرفتها


كانت المرة الوحيدة في مطلق حياة مزنة التي بكت فيها بهذه الطريقة الهستيرية


المرة الوحيدة!!!





ــــــــــــــ





كما كانت صفعة زايد هي الصفعة الأولى والأخيرة في حياتها


لذالم تسامح زايد مطلقا عليها..


قررت أن تجرحه!! تهينه!! أي شيء يبرد بعضا من نارها فيه!!



وجاءها الانتقام سريعا.. بعدها بأيام.. ويالا جرأته !! جاءها ليخبرها بعشقه لها ورغبته في الزواج منه


يصفعها بوحشية.. ليعود لها عاشقا يريدها أن تبادله العشق!!


لذا كانت حكاية ابن الراعي الطفولية التي اخترعتها


لا يهمها ان تكون قصة كاذبة


المهم أن تؤلمه.. تؤلمه كما آلمها.. كما جرح كبرياءها الثمين



كما تعلم أنه يتألم الآن وهو يقف خلف الباب يعتصر كفيه حتى لا يحطم الباب عليها


وهي تقف وظهرها مسند للباب وتضم كفيها لصدرها الذي تمزقه مطارق دقاتها الصاخبة هلعا.. وتدعو الله أن يحضر والدها بسرعة


فهو وإن كان لم يدافع عنها في المرة الأولى لأنه رآها مخطئة


فهو يستحيل أن يسمح لزايد أن يمد يده عليها للمرة الثانية



وهاهو زايد بالفعل يقف مسندا ظهره لحائط بيتهم


غارقا في ألم عميق عميق عميق


لا يهمه تهجمها الطفولي بقدر ما يؤلمه معرفته أن مشاعره المتجذرة التي تمزق صدره بلا رحمة بلا هوادة..لا صدى لها مطلقا في قلبها الغض





***************************






قبل 38 سنة..



أول أيام عيد الفطر


قصر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في منطقة الريان


مجلس الاستقبال



كان الشيخ خليفة يستقبل أفواج المهنئين بالعيد


وفي ليوان المجلس مجموعة من الأطفال الذين حضروا مع أبائهم وينتظرون دورهم للسلام على الشيخ


(الليوان : بهو مفتوح يقوم على أعمدة)



جلسا متجاورين مصادفة.. ولم يعلما أن هذه الصدفة شاء الله عز وجل أن ترسم تغييرا في مسار حياتهما لتربطهما معا وللأبد


- شاسمك؟؟


- خليفة


- زايد


بعد عدة جمل حوارية


- أنت ليش تحكي كذا؟؟


- وأنته ليش تتحجه جذيه؟؟


ضحكتان صافيتان محلقتان والروحان تتعانقان كالسحر تماما


سحر إنساني خالص آلف بين قلوب تشابهت


مضى وقت لم يكن له حساب ملموس في حساب الزمن.. حتى تلقيا أشارة والديهما للدخول


سلما كما سمعا من والديهما عشرات المرات من نصائح مكررة حتى حفظاها..


فهذه مرتهما الأولى ولابد أن يثبتا أنهما رجلان يستحقان السلام على الشيخ حتى يضمنان حضورهما في عيد الأضحى أيضا



خرجا وكل منهما يده في يد والده وكل منهما يشير للآخر بالتحية


- يبه ماعليه أروح أسير على خليفة/ زايد في بيته؟؟


- ما يخالف.. مايخالف يصير خير






***********************








يجلس في صدر مجلسه الضخم المفتوح على الشارع مباشرة بعد أن صلى المغرب


يمرر يده على شعيرات عارضه.. مشغول بالتفكير والهم


يكاد يموت قلقا على هذه الصبية التي أبلغته ابنته مزون أن وضعها الصحي يتدهور


فهذه الصغيرة لها مكانة أثيرة وشاسعة في قلبه.. فهي تزاحم ابنته مزون على افتراش هذا القلب


" كيف تركتها حتى وصلت لهذا الحد؟!!"


"لكنك لم تراها.. وهم لم يخبروك بحقيقة تدهور صحتها"


" لا تبحث لنفسك عن عذر يازايد.. لا عذر لك.. لا عذر لك"



منذ دخول الصغيرة للمستشفى قبل أيام...ومعرفته عن تفاصيل وضعها الصحي المزري


وهو مشغول بالتجهيز لسفرها.. الذي سيكون بعد يومين


لن يستمع بعد الآن لعفراء..ولا لرفضها


مادام الله قد وهبه الوسائل.. سيحارب حتى تبقى أنفاس جميلة تعطر الكون




"فما فائدة كل أموال العالم إن كانت لن تنقذ ما تبقى من رائحة خليفة؟!!"






***************************






قبل عشرين عاما




"خليفة؟؟"



"إيه خليفة... وش فيه؟"



أم كسّاب بتردد: مافيه شيء والنعم.. بس أختي يتيمة وفي ذمتنا ويجيها خطاطيب واجد ماشاء الله


ليش نزوجها حضري مهوب منا.. يبعدها عنا



زايد بغضب عميق: ذا الحضري أطلق من شارب كل اللي خطبوها



تراجعت أم كسّاب بوجل..بينما تنهد زايد وهو يزفر بعمق:


أنتي عارفة إنه عفرا مثل أختي الصغيرة.. ومن يوم توفوا هلش في الحادث عقب عرسنا بكم شهر.. وهي في بيتنا


ووالله إني مابي إلا مصلحتها


ومستحيل نغصبها على شيء


خليني بس أكلمها.. ومايصير إلا خير



سكتت وسمية على مضض.. لم تكن تريده أن يكلم شقيقتها قبل أن تكلمها


فهي تعلم مدى احترام عفراء الأسطوري له..


ويستحيل أن ترفض شيء هو مقتنع به


كانت تتمنى أن تكلم أختها أولا.. لتسمع رأيها قبل أن تتأثر برأي زايد


ولكن هذا لم يحدث.. لم يحدث..!!



ظلت دائما تشعر بحسرة ما.. حسرة ولّدها التفكير المترسخ الذي عاشت به


"ثنائية البدو والحضر الممقوتة"


وخصوصا حين توفي خليفة بعد ذلك بأشهر قليلة.. تاركا أختها تحمل طفلا في أحشائها..


ذكرى ربطتها به.. وظلت وفية لها.. وشبابها الغض يذوي.. وزهرة سنين حياتها تتسرب على أطلال رجل لم تعرفه حقا


ولكنها احترمته حتى التقديس.. احتراما لذكراه في عقل وقلب زايد..


كرهت أن تخدش أو تجرح هذه الذكرى المقدسة بزواجها مرة أخرى


وكان هذا أيضا سببا ثانويا من ضمن أسباب جوهرية جعلتها ترفض الزواج من زايد نفسه بعد ذلك بعدة سنوات!!!






****************************






قبل أكثر من 19 سنة


مقبرة أبو هامور




رائحة الموت تغمر الأجواء..رائحة ثقيلة خيمت على المكان.. خليط من الوجع الجارح والسكينة الهادرة



الناس متجمهرون وهم يدخلون الجسد الملفوف بالبياض إلى اللحد


صراخ يتعالى.. ورجل يحاول التفلت ليلقي بنفسه داخل القبر



" بس يازايد.. بس.. فضحتنا.." يهمس في أذنه بصوت مكتوم وهو يكتفه بقوة وينحني عليه من أعلى



"فكني يامنصور.. فكني ياخيك.. مابي حياة مافيها خليفة" صراخه المكلوم الموجوع يتعالى


كان ينشج من أعماقه كأنه نشيج مذبوح في لحظاته الأخيرة..


مليء بالأنين.. مليء بالوجيعة.. مليء بالحسرة



منصور مازال يكتفه وزايد يحاول التخلص ونشيجه يتعالى وهم يراهم يهيلون التراب على القبر..


وكأنهم مع كل كومة تراب يهيلونها على القبر.. يهيلون على روحه أطنان من الوحشة المعتمة


يحاول التخلص.. يريد منعهم من طمر روحه تحت التراب.. يشعر أن هذا التراب ينسكب في رئتيه وأنه عاجز حتى عن مجرد التنفس..


يحاول التخلص للمرة الألف وهو يضرب بكوعيه في صدر منصور بكل قوته.. ولكن منصور لم يفلته مطلقا وهو يهمس في أذنه بصرامه: زايد طول عمرك رجّال.. خلك رجّال


حتى يوم ماتوا أمي وأبي ماسويت كذا


أطلب له الرحمة.. أطلب له الرحمة






**************************





مازال زايد جالسا في مجلسه ينتظر آذان العشاء..والمجلس خال على غير العادة


والهموم تتزاحم على كتفيه.. والذكريات المؤلمة تغتال ذاكرته.. لينتزعه من كل هذا رنين هاتفه


نظر للاسم ورد بقلق: هلا أم جميلة



جاءه صوت عفراء المرهق المبحوح: هلا بك أبو كسّاب



زايد بقلق: بشريني من جميلة



عفراء بذات الإرهاق: على حالها..


ثم أردفت بتردد: أبو كسّاب.. طلبتك.. قل تم



زايد بحمية: أفا عليش يابنت محمد.. آمري لا تطلبين..



عفراء بهدوء حذر: أنا أبي أسفر جميلة.. بس تكفى تخليني أحجز.. أنت عارف إنه الخير واجد.. ورثي من هلي ثم ورثنا من خليفة


وأنت أساسا ماتخلينا نصرف شيء.. طلبتك أبي أسفر جميلة أنا..



زايد بثقة بها بعض من غضب: مالش لوا يا بنت محمد.. أول شيء الحجز خلاص حجزت.. حتى جوازاتكم في السفارة الفرنسية عشان الفيزا..


وحجزت المصحة خلاص وبأسافر معكم أنا ومزون وبيستقبلنا علي هناك



عفراء باستنكار خجول: بس يابو كسّاب



زايد يقاطعها بنبرة غضب: بس ..بدون مرادد.. أنا أصلا غلطان من يوم طاوعتش وتأخرنا ذا كله.. لين تدهورت حالة البنت



سكتت عفراء على مضض..وسكت هو على غضب كاسح متزايد خشي أن يفجره في عفراء



فهو بالفعل غاضب من عفراء التي كان يلح عليها أن يسافروا بجميلة


لكنها كانت ترفض بحجة أن وضع جميلة تحت السيطرة


وهاهو الوضع خرج عن السيطرة.. خرج تماما



بعد أن هدأت أعصابه.. قام بإجراء اتصال جديد..حالما أجاب الطرف الآخر بعد السلامات المعتادة


همس زايد بثقة حانية: علي .. رحلتي اللي قلت لك عنها لفرنسا تقدمت شوي


أنا جايك بعد يومين أنا وخالتك وأختك.. جميلة تعبانة شوي



علي بثقة مثقلة بالغموض: أنا اصلا كنت أبي أتصل فيك.. أقول لك أنا جاي الليلة


أبي أعقد على جميلة.. وأنا اللي بأسافر معها


مافيه داعي تروحون كلكم


إلا خالتي لو بغت تروح.. بكيفها






#أنفاس_قطر#


.


.


.

نـــوت ... 11-03-10 10:57 PM

يابعد عمممري ياأنفاس

وهـ ياناس فديتك وفديت كلامج الحلو
وترا صديقاتي مناوي وفدو يسلمون عليج وهم متابعات لج

بالذات مناوي تراها هي اللي كانت تنسخ لي رواياتج

والقصيده عجبتني قعدت اقراها على امي وامي قامت اترجم لي بعض الكلمات اللي خفى علي المقصد منها

وزارا عليج كساب بالعافيه

اساسا انا قلبي راح ولا جا مافيه الا عبدالله اللي برواية بعد الغياب يالبيـــه ابو عزوز
وين القى زيهـ


الديراويه 11-03-10 11:14 PM

لالالالالالالالالالا ياهو اموت فيك يا قمر متل ما توقعت واو علي لجميلة يسعدهالانامل الي بتنقط كلمات وحروف رائعه اصلا انا بعد الروايتين الي قبل متاكده هاي رح اتكون اعلى من الي قبلهم ما شاء الله عليكي اللهم لاحسد الله يحميكي يارب رجعنا يعني لروتين الصبح اصلا احلى ههههههه
بس هيك رح استنى لارجع من الجامعه مشان اقرا البارت يلا بتحمل ازا بلاقي حدا من صاحباتي او انا منزلين الاب توب بقرا البارت في محاضرة المرسم ههههههههههههه ادعيلي ياقمر بصلاتك وقيامك الله يفرج علي ويريح بالي ويمشي هالفصل ع خير واتخرج وارتاح عاملي مشروع التخرج نفسية في الحضيض لهلا مش مستقرة فيه ادعيلي الله يوفقني يارب بليزززززززز وحتى انتو يا بنات ادعولي يفرها ويسهلها علي سوري طولت عليكي اسفه كتير لا اطولي علينا يا قمر بستنى الاحد بفارغ الصبر

نـــوت ... 11-03-10 11:22 PM

خليفه مات ...يالله انصدمت انه زوج عفرا وابو جميله الله يرحمه ويغفر له الصديق الوفي مات أكثر شي حزني ردة فعل زايد بموت خليفه

الشي اللي ماتوقعته ان علي يتزوج جميله
مـــره ماتوقعته

وكاسره خير ان شاء الله تنوم اختها بدري ليه بزر هي

الله يعين وضحى على هالمريضه
ولاحد يقول التسلط الزايد عن حده مو مرض نفسي وضحى عندها ام وعندها اخوان هذي شتبي هي وجهها
لييت يتزوجها كساب ثمن يكسر خشمها ويدقه دق

وضحي ودي عبد الرحمن يتزوجها واضح انه حبيب
بس اخاف وضحى بضعف شخصيتها تفكر ان عبد الرحمن يفكر انها نفس اختها عشان كذا تزوجها تكفين انفاس لاتكسرين بخاطرها امانه


تميم فديته ماله طاري بهالبارت

أنفاس هالبارت قووووي بس حزين

يسلموووو انفاس وعساج ع القوه

جورية حمرا 11-03-10 11:27 PM

يامرحبا والله بانفاس

اللا خالتش انتي والسراب ون يخسن


على الاقل انتي احترام وتقدير وهم طايحين فيني تطناز


نرجع للقصة تدرين احترت منصور بياخذ كاسرة واللا عفرا يمكن جوزا ليش لا

بس بما انة جميل وحريمة يغارون علية مااستبعد زواجه من كاسرة لانها مغرورة وتناسبة


مزون وخوفها من مهاب

اعتقد خوف بمحلة


الله يعينها على الضغط النفسي

ما ادري بس يمكن مهاب يطلب انها تكون معه
من باب الغيرة على بنت جماعتة وخوفة انها تحتك باحد من زملاءة

باسكن روبنز 11-03-10 11:34 PM

كاسره ماحبيتهاولاعندي طاري اني اتقبلها هع
قهرتني صراحه وطريقه تعاملها مع اختها :ydJ05010::RMD04635::8Pp04714::busted_red:
عسى يتزوجها واحد يكسر خشمها ويذلها..من زين الطبع فيها
طالعه على امها مالت عليهاهي وامها <منقهره من كاسره وامها
والا ذيك الثانيه مزون تبي تتراجع عن قرارها عقب ما طيحت وجهه
ابوها <معجبني تعامل كساب معها جعله من هذا واكثر هع
وعسى بعد مهاب يزيد عليها اكثر هع
وضحى ياحبي لها بس عسى ربي يرزقها بواحد يقدرها ويعزها
مشكووووووووووووووووره نفوسه على هالبارت الرائع والابداع الاكثر من رائع وماشاء الله لاقوة الا بالله

ΑĽžαεяαђ 11-03-10 11:45 PM

السلام عليكم

انفااااااس ابدااااااع ابدااااااع ابداااااع حرام عليك والله خفي علي شوي تراني ما عاد صرت استحمل << فيس تعب من هالجمال ..

دخووووووووول سريع بس << فيس مشغول الحين بس ما رضي يخرج من غير ما يحط انفعالاته ..

هيييييييييييييييا هيييييييييييييييا هييييييييييا انا قلت قبل علي الي راح يأخد جميلة وبالفعل هذا الي حصل يعني الحمد لله اني في توقع طلع صح وان شاء الله يكون هالعلي قدها وقدود انا عارفته حبوب وحنين وطيوب وبيقوم بالمهمة صحيح هو ما يبي جميلة لشخصها لكن ما عليه ان شاء الله بيرجع يحبها ويموت فيها بعد << فيس واثق من أفكاره

واي هالمنصور راح يتزوج عفرا انا قلت من الحين ولو ما اخدها ما اكون انا زوزو << فيس يراهن على اسمه .. يعني يا انفاس ترفقي فيني تراني قاعدة اراهن على الاسم كله لا تفشليني مع العالم << فيس يترجى في انفااااااس

وهذا مرورسريع ولي عودة ان شاء الله

http://www.liillas.com/up3//uploads/...d91985525a.gif

ام الشهد 11-03-10 11:50 PM

[SIZE="5"]هههههههههههههههههههه
ياحبيلك يازارا والله ان الرواية كوم روعتها وردودك الحلوة الي توسع الصدر كوم الله يسعدك كلهم لك وكل مامت واحد خذي الثاني احسن حل عشان مايضيق صدرك على الباقين بلا وش كثر السنعين الي يهبلون


انفاس بارت رائع بكل المقاييس كاسرة ماخذه اكبر من حجمها شوي ودك برجال يدقمها بس من هو سعيد الحظ اتمنى كساب يعني شخصيتها قوية في عملها ماعليش رئيسة والشدة لازمه بس مع اختها خير ان شاء الله امها وراضيه وعندها اخوانها وعارفين اختهم انتي لاتتدخلين
وضحى حبيتها مره بس ثقتها بنفسها مو مره يمكن عشان استحواذ كاسرة على كل شي من جمال وغلا وخظاب الله يرفع حظك ياوضحى
علي والله انك رجال بحركتك الحلوة واقدامك على خظبة جميلة الله يشفيها وزين ماسويت
خليفة وزايد نعم الاخوة والصداقة وبصراحه تأثرت بها وبوفاة خليفة ووقفته عند قبر رفيقه قلبتي علي المواجع بوفاة ابوي وعمي الله يرحمهم ويغفر لهم
منصور العم يجنن شخصيته ودي والله ياخذ عفراء احسها مناسبه له
كساب شد حيلك واخوك الصغير بيعرس قبلك يالله اعزم وتوكل وارض ابوك
مشكورة ياعسل ونتتظرك على خير

[/SIZE]

توري 12-03-10 12:04 AM

انفاس

بارت رووووووووعة
و اسلوبش رهيب في التنقل بين الماضي و الحاضر
ما شاء الله عليش

كاسرة ::
شكلها على اسمها بس ما عجبتني شخصيتها
ما تعجبني المرة اللي شخصيتها قوية لذا الدرجة
احس ان كنها رجال
ما قلنا لا تطلع شخصيتها قوية بس ما يعجبني ان المرة تكون بذا القوة
ايش خلت للرجاجيل

اقتباس:

دخل وضحى القاعة .. تجلس .. تخلع نقابها وتطويه جوارها لأن محاضرتها هذه عند دكتورة
الله يعينكم على النقاب في المحاضرة
ما استحمل النقاب كثير اكره نفسي لما قدني في السووق منه
و لا الوم مزنه يوم جلست تحاول في ابيها انها تخرج تفتح الباب بدون النقاب

اقتباس:

دخل العم منصور



اســـتــثــنــائــي



اســـــتـــــثــــنـــائـــي



استثنائي تماما.. تـــمــاما هذا العم منصور.. وإطلالة العم منصور .. وحضور العم منصور!!
و علشانه استثنائي اباحجزه لزارا
امنا و طاعتها واجبه << فيس بار بامه

موقف زايد مع مزنة يوم عطاها الكف :

انا فهمت انه ما يقرب لها و لا له عليها كلمة و السالفة كلها انه من جماعتهم
بس موقف ابيها ماله داعي حتى لو حد شاف وجهها بالغلط
المفروض انه ما يسمح له يخبطها ( = يضربها ) قدامه
و لا حتى من وراه يعني عادي هو يشوفها و غيره لا
تفكير ابيها غريب بعض الشيء و المفروض انه ما وافق زايد في ذا الشيء



اقتباس:

"فما فائدة كل أموال العالم إن كانت لن تنقذ ما تبقى من رائحة خليفة؟!!"
ما كنت بمتوقعه ان جميله بنت خليفة
لاني كنت اتوقعه اماراتي خخخخ
و اللي حط الفكرة في راسي يوم هو يتحاكى بالجيم و اسمه خليفة <<فيس نسبة غبائه زايده ذا اليومين

يوم موت خليفة:

تصدقين خنقتني العبرة شوي و ابكي
وصفش مؤثر مرررررة

زايد يوم هو في المقبرة :

ما اصعبه من شعور فقد شخص غالي عليك
و الاصعب لما تشوفه و انت تدري انها اخر مرة بتشوفه فيها
الله يخلي للجميع كل من هو غالي عليهم

علي و عقده على جميلة معقولة يكون لمزون يد فيها ؟؟؟!!!

و اخيرا :
بتبقين طول عمرش مبدعة
الله لا يحرمنا منش و لا من ابداعاتش










باااااااااااااااااااااايو



http://www.liillas.com/up3//uploads/...319d0d8bd4.gif

شمعة الدار 12-03-10 12:08 AM

يا كشخه ياكشخه يا ام سوسو

مثل ما توقعت علي هو اللي راح يتزوج جميله مش كساب والعم منصور تراه من اللحين مخطوب اقصد مجحر عليه محد ياخذه مني لو سمحتي وه بس فديت اللي مثله بالجيش




قوووووووووهيييييييييييد

نااادرة 12-03-10 12:10 AM

.,.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكـ يالغاليه انفاس على هالروايه


زواج على من جميله
اتوقعه
الحاح من مزووون
مثل ماصار مع كساب

شخصية كاسره قوية وراائعه
بس تكفين خففي من تسلطها على وضحى

تـأثرت من مرض جميلة
وتأثري الأكبر من تصويركـ لحال زايد
حين وفاة خليفة

دخول شخصية منصور ببتغير بتوقعاتنا للرواية


بارت رااائع



# أنفاس ـ قطر #


سلمت يداكـ

dew 12-03-10 12:13 AM

صباح الأنوار على أنفاس طيبة ..أنفاس رقيقة كرقة وعذوبة كلماتها

أنفاس قطر ...أهنئك على جزئين أكثر من روعة

أستمتع جدا بقراءة كلماتك وإبداعك الذي يفاجئني في كل سطر وفي كل حرف ...أتوقع توقع وأفاجأ بعكسه تماما


تعلقي سيكون على الجزئين الثاني والثالث

مزنة الأم // بصراحة شخصيتش تشبه بنتش تماما ...حسيت أصلا انش ما حبيت زايد لأن مهوب باين عليش انش نادمة لأنش رفضتيه ...كنت بس تبغين تنتقمين منه لأنه ضربش ..ولأنه قدر يكسر عنادش وكبريائش ...

مزنة الشابة // بصراحة أشفقت عليش ..بسبب قرارش الغبي ندمت مليون مرة ...لكنش تستاهلين اللي يجيش ....لأن الواحد لازم يوازن قراراته على حسب عادات مجتمعه ...أنا بنفسي تخليت عن حلمي لأن نظرة مجتمعي ما تسمح لي اني أمارس المهنة اللي أبغاها ...<< كأني أشوف أحد يقول لا تحكين قصة حياتش ...أتوقع يكون اللي بيسوي المقابلة لشغلش هو مهاب وأتوقع انه بتتحول إلى ساحة معركة

كـــــــاسرة // أعجبتني هذي الشخصية ..أول شخصية نسوية في رواية أشوفها بهذي القوة ...روووووووعة ... أحب لما تكون شخصية المرأة قوية لكن من دون مبالغة ..يعني تكون حنونة في بعض الأوقات مثل كاسرة مع جدها ...لكن أحس انش راح تتغيرين وراح تحسين بالوحدة من فرط قوة شخصيتش

جوزا // غيرتش من كااسرة غريبة ...يمكن لأنها أحلى ولأنها في منصب عالي في وظيفتها وهذا الشي يثير غيرة النسوان من بعض ..

تميم / شخصية حلللوة وبصراحة زعلت عليه لأنه ماقدر يكمل تعليمه ..صدق هذي الشريحة من المجتمع مظلومة ...لكن إن شاء الله يتعدل الوضع في مجتمعاتنا ....

علي / والله طلع توقعي لك صح ...ياما تحت السواهي دواهي ..ايش أسباب قرارك بخطبة جميلة ؟؟ هل هو حب قديم ؟؟شفقة؟ الله أعلم ...أتمنى أعرف أسبابك ...

خليفة وعفرا /// ماتوقعت ان خليفة يتزوج من عفرا ...

كســـــــــــااااااب /// يا ويلي على كساب ...ايش أقول عنك ؟؟؟<<وحدة متوقعة انها تتصفق بعد ذا الرد هههههه
تدري اني كرهت مزون لأنها السبب في تباعدك عن ابوك وأهلك ...وهي اللي خلتك تتعود على عادة التدخين الكريهة ..لكن بصراحة التدخين مقبول منك ^_^ ...

أنفاس ..أنا لست مثل البنات اللواتي ماشاء الله تبارك الله يجعلن ردودهن جزء لا يتجزأ من الرواية ...لذلك سامحيني إن لم أستطع أن أعبر عن إعجابي بالرواية

أنتظرك في الجزء القادم ....

البنت العنقليزية 12-03-10 12:15 AM

••• ܓܨ•••
فديتس نفووسه ع هالبارت الرائع
كرووعة حضورتس
ماعدمناك
ابدعتي بجد
وواليوم عرفنا شغلات كثيرة
اهااا
خليفة اللحين توفى المسسكين<<وجميلة بنته المسكينة وعفراة ارملتهـ....
وبرضوو اخت زوجة زايد ايون
الله يرحم خليفهـ...وعلي صدق انك اجودي وشهم
عقدت ع جميلة وبتتزوجهاا..موب اخوك البارد ..بس كويس ماتزوجا كنت بحجز كساب لي هههههههههه
ولا وحده فيكن يابنات تحط عينها علية ههههه
مع انو برضوو منصور دخل نفووخي هههههههههههه<<اختشي يابت ههههههههههه

والله يشفي جميله يارب وتريح قلب اميمتهااا...
تصدقين نفووسة كان ودي انو عفراء تتزوج زايد
بس موب مشكلة ....<<لالا لاتفكرين انو برضوو انو زايد من ضمن اللستهـ حقتي هههههههههه<<حشى بصير مشفووحة خخخخخخخخ

وضحى...وكاسرة
من جد اششفق عليهااا من تسلط هالكاسرة والله لو اختي كذا...كان تقوم حرب البسوس هعهعهعه
كلش ولا السيطرة ...مسويه فيها رجال البيت هعهعهعه

تسلم يدك

زارا 12-03-10 12:41 AM

السلاام عليكم..
نفوووسه يااا الدبيه ليش كذاا تجرحيني وتحرجيني وتقوولين ان تووقعاتي مع جنبها؟؟؟>>فيس منهاااااااااار يعني معقووله ولاا أي تووقع صدق.. يؤيؤيؤيؤ شكلي منظوووله..هخهخهخه
تبين الصدق عااد فااجأتينا وبقووه ان خليفه متزوجه عفرااا..؟
تدرين مو انتي تقولين ان اقرب موقف لقلبتس موقف زايد ومزنه.. انا اللي اقرب موقف لقلبي موقف زايد يووم يصيح وينهاار على خليفه وهم يدفنوونه والله اني صحت معه
حزني وااجد عمي الشيخ زااايد.. تهي تهي تهي....

وعلي بيتزوج جميله..؟؟ والله انه ينااسبها وخصووصاا بوضعها المأسااوي هذااا..بس خاطري اعرف هو وش اللي خلاه يتخذ هالموقف؟؟ يعني كساب كلمه وقاله والا مزون هي اللي قالت له؟؟؟ بس علي حنوون وقاادر انه يطلع البنت من جوهااا اللي هي فيه... بس والله خاطري اعرف هاللي هي فيه كله من المرض والا فيه شي ثااني زاده عليها؟؟؟؟ وايه كيف بيتزوجها وهي مريضه بالشكل هذاا وكله على المنووم والمهدئاات؟؟ يااخوفي بكره تدمن هالمهدئات وتطلع لنا مشكله جديده بجميله.. بس احسن ان علي يتزوجها خليه يشغل وقته بشي مهم طوول ماهو موجود هناك..

كاااسره:: والله اني مااحبيتس .. متسلطه مرره مب شخصيتس قووويه هذي مو قووه شخصيه هذا اسمه تسلط.. واللي قااهرني كيف وضحى تسمع كلامها كأنها بزر.. وتقوولين ياا نفووسه ان وضحى شخصيتها قوووويه.؟؟.فيه فرق بين الاحتراام والخضووع التاام.. يعني الصرااحه ماااشفت أي احترام في تعاامل كااسره مع وضحى.. الحين الام وهي الام مااتغصب بنتها بالثانوي على النووم وشلوون اخت تغصب اختها اللي بالجامعه على النووم.؟؟ وين شخصيتها وضحى والله ماشفتها للحين ماشفت الا خضووع وضعف منها واستسلاام لكااسره وذوباان كامل لشخصيه وضحى بحظور كااسره... وهذيك متسلطه على الاخر وحتى احترامها لامها شكله من جنبه.. الحين الام تقوول انا ساامحه لها تروح مع صديقاتها وهي توووقف لها مثل العظم بالبلعوم ليش تسمحين واناا اللي بووريها الشغل.؟؟. وش هالاستبداااد ياا كاااسره؟؟؟؟ الصرااحه اني ابد مااحبيتس.. وبعدين هوّنا مب مزوجينتس عمي الشيخ ابو كساااااب لو تحفين هذاك حنوون وحبووب والزمن خلاه يغيير كثير من افكااره يعني ماعاد يناااسب لتس يبي لتس وااحد يكسر رااستس.. والصرااحه ان كساااب حساافه عليتس للحين مو متقبله انتس تااخذينه لو كنتي بتااخذينه.... ماا اقدر اقوول منصوور لاني من شفت منصوووووووووور وصاادرته لفرووحه شفته يووقف مع عفراا احسه ينااسبها اكثر ماا ادري ليش؟؟؟
مقهووره منتس مرره واي شخص بيكسرتس بكون وااقفه بصفه لانتس بقمة الدكتااااتوووريه .. افهم ان انتي شخصيه قوويه بالشغل بس بالبيت؟؟ هالشي صرااحه صعب استووعبه ..

منصوور. هلاا وغلااا فيك بين اهلك وحباايبك وهلا فيك بمجمووعة فرووحه الرومانسيه.. نوورت فيها.. وتعالي ترااني مختاارتك لعفراا احسك تنااسبها مرره وهي تنااسبك وهي اللي بتجيب لك زااايد ويكون اخوو لجميله...>>انفااس هالتوووقع لو قلتي من جنبه والا فشنك فجرت موقع القصه>>فيس ارهابي..هخهخهخهه

زايد ومزنه
: كل تصرفاااااااااااااتك مع مزنه ماااااا لمتك فيهاا ابدااا .. الله يلووم اللي يلوومك ياا ابو كساااب انت مااسوويت هالشي الا لانك تمووت عليها بس هي اللي خسراانه .. تدري عاد والله الحين لما شفت قووتها وتحديها لك يزيد استغرااابي انها رااحت قووتها... ومع هذا كله اشووف انك يمكن لو تزوجتها كان صاارت حياتكم حرب او كلها تحديات ويمكن ماا استمريتوا مع بعض ..لو انت ماااصرت خروف لها..
وعشان كذا الصرااحه اقوولك احسن انك ماتزوجتها وانا وااثقه انك مكااراح تتزوجها لنهاايه القصه.. انك تتزوج بنتها اقرب من انك تتزوجها..مع اني وااثقه انك مب الرجال اللي يتزوج بنت حبيبته ويعيد شبااابه مع البنت.. بس لما اتذكر الحاج متوولي اقوول يااخووفي لاايصير هالشي؟؟؟

كسااااااااااااااااااب: يااااااااااااااااازيـــــــــــــــــــــــن الضحكه ياانااااااااااااااااااااااااااس. والله حبيت هالمنصوور لانه خلانا نشووف اسناانك اللوولي .. وبعدين شووف اترك عنك هالخبال وش اللي ما احد يتشرف بانه يزوج بنته لوحده اخته كابتن طياار.. ماعليك من هالعلووم انت بس قل بسم الله وابشر باللي يسرك..بس شووف كااسره لاااااااااااااااا وععععععععععع ماا ابيهاا لك...

سميره.. شكلهاا تهبببببببل هالبنت وبيكون لهاا دووور كبير بالقصه.. ومب وقتها الحين.. يمكن يجي وقتها لما يبدوون يفكرون فعلياا بزواج تميم..

ومشكووووره نفوووسه على هالتوااجد الرااائع والحظوووور المعشوووشب باخضرااار الاوراق>>فيس سارق بدايه هالجمله من المقدمه..هع
على فكره نفووسه .. انتي قلتي ان مزنه صدمني وضعها بالشكل هذا ؟؟.. نعم.. انا كنت اتووقع انها صاارت شي كبير بالحياة وبالتحديد سيده اعمال نسبه لوضع ابوهاا الساابق بس انها تكوون ربت بيت وحرمه همها بيتها مااا حسيت انه يركب مع شخصيتها اللي شفناها فيها.. ادري ان الوحده تتغير شخصيتها اذا تزوجت وصاار لها عيال وسمعت هالشي كثييييييير ..بس يعني يكون التغييير بالعواااطف ويكونوون اكثر حنيه مع العيال ..بس تغيير جذري كذاااا لدرجة اني احسها ضعيفه بحظور كااسره وقاعده تراددها في شي خاااص فيها كأم وبمسؤلياتهامثل سماحها لوضحى تروح مع صديقاتها تزور بنت عفرا وهو من اختصااص الام مو من اختصااص الاخت.. ممكن يكون من اختصااص الاخوو واقبله من الاخو بس من الاخت هالشي صعب بوجود ام مثل مزنه شخصيتها كانت كااسره .. هالشي اعتبره ضعف في مزنه مو قووه ولاا عواطف طلعت بعد زواجها وعيالها..>>>وجهة نظر..


بانتظااااار الجزء القاادم ااذاا الله احيانا يوم الاحد .. فلا تتركين انتظاارنا يطووول..

بوح 12-03-10 01:11 AM

ياااي باارت خطييير ..
ربي يحرم هالايدين اللي كتبت من النار..



لا لا لا ليييه خليفه ميييت !!
اجل صار ابو جميله هو خليفه ..جتني هالفكره باول الروايه بس شلتها من ذهني ..


هههههه اجل بتخلين زايد يعيش حياته ويتزوج كاسره
انا احس كاسره بتوافق بس هو ما يبيها يبي امها ..
عشان كذا خلي كاسره لمنصور ..
او ممكن كاسره وكساب ..:)


يالله ما توقعت ان علي يتزوج جميله مع ان اختي تقول لي اليوم
>>جالسين نتناقش انا وياها بالسياره هههههههه..

صراحه كاسره تقهر خير تتدخل بوضحى ..خصوصا انها خلاص كبيره وبنت جامعيه وسهرانه تكتب بحث موب على فلم ولا مسلسل مررره قهرتني كااسره
الى متى بتصبر وضحى عليها .. ؟

عمهم منصور حبيته ..حسيته فللله .. :$

يالله متحمسسسسه مررره متى مزوون تبدأ تطير ..
آحس شعور حللللو ..وفكرة الطيران فكره جديده وخطييره
نخلينا شوي نبعد عن الواقع ونحلم احلام يقظه ههههه ...:)


بآنتظآرك بكل حمآآس ..

عين الظبي 12-03-10 01:16 AM

الله الله.... انااول وحدة توقعت انه علي يحب جميلة البارت راااائع وتسلمين ايتها المبدعة
#انفاس. قطر#
انتي متميزة في كل شئ ماشاالله ولاحول ولاقوة إلابالله
التوقعات ....
زايد:انااتعاطف معه حرااااام تعذب كثير في حياته مع اني ما اشوف معه حق يضرب مزنه صحيح هي اخطأت وهي ماتقصد بس ماتوصل للضرب

منصور:اممممم بصراحة انصعقت اول مادخل <<<بغيت اصادره على قولت زارا...
بس زين اني مااستعجلت مايعجبني الرجل اللي يطلق اكثرمن مره

مزنه:انا احس انها رفضت زايد اول مره عشان تعاقبه على الضربه مع انها تحبه..... وتسرعت لما تزوجت واحدثاني وندمت... ولما رجع يخطبها حست انه اماتستاهله رفضته عشان تضل حلم بالنسبه له...
بس بعدللحين ماعرفتهاعدل

مزون:كاسره خاطري مسكينه اهلها هم السبب دللوهالين حست انها لو وش اتسوي مارح يطول زعلهم عليها تحسب كل شي يهون عند غلاها لكن انصدمت موب كل شي دلع..

كاسره:ليش شخصيتهاقاااااسيه كذا... ليش تعامل وضحى بهالقسوة مادري ماستوعبت شخصيتها يمكن متاثرة بعقده في حياتها اتوقع انهابتتزوج منصور
لايق لها اكثر من كساب اللي مع انه يبي يحسس كل اللى حواليه انه قاسي بس هو طيب
واتوقع ان غرفة جدهااللي مفتوحة على المجلس ستكون السبب لان يراها زوج المستقبل

وضحى :شخصيتهاحنونه بس كاسرتها هالكاسرة اتوقع انها تحب عبدالرحمن <<على طاري عبدالرحمن شقال حق مهاب لماقاله عندي اخت غير كاسرة؟ ننتظر في البارت الجاي

وفي النهاية اناصايره خبله من كثر ماافكر في هل القصة<<< وحدة مومصدقة ان انفاس كتبت اسمها وردت عليها انفكت عقدة لسانها
مشكوره ياعمري اسعدني ردك
في انتظار جديـــــــــــدك

اختك عين الظبي


عيوز النار 12-03-10 01:25 AM

السلام عليكم .. هلا والله بأم سوسو..

هلا باغاليه.. والبارت الغالي

نجي للبارت.. اكثر شي بصراحه اثر فيني هي صداقة خليفه الله يرحمه .. وزايد..

سبحان الله الصداقه نعمه .. ومحضوضو من يلاقي اخو دنيا على قولتهم ..

يمكن اقدر افسر رايي ..الله رزقني بصديقه .. طول فترة الجامعه اكثر من اختي الي ام يجابتها.. تصدقين بعد سنين.. وانشغال في امور الدنيا؟؟ في يوم ادور من اشكي له همي .. او فرحي .. ما الاقي الا باتصال منها .. او مسج تسأل عن حالي فيه.. شوفي يمكمن غابت عني سنين وشهور لكن القلوب تتراسل .. وتحن لصديقها وقت الضيق..

صديقك من تقدر تكون معاه انت بدون زخرفه وبدون خوف على مظهرك او ايش راح يفكر فيك..

صديقك من احتواك.. يمكن بككاء زايد وانهياره .. يفسر احساسه انه انسلخ من روحه .. ويمن ان يرى نفسه .. هو .. من توارى جثمانه التراب.. حد يقدر يتخيل نفسه في القبر.. هم هكذا سلخو روحه منه.. اما عينه..

آآآآآآآآآآآآآآآه منك يازايد كم اوجعت قلبي هنا.. وكم اشتقت لك عزيزتي.. ع..


كاسره.. تعرفين انفاس.. لو كانت وحش اجمل لانها وحش بشع.. كرهتها وكرهت ثقتها .. وجبروتها.. وكم اتمنى من يأت ليحطططم لها ذاكالكبرياء المتغطرس..

يمكن احبها في بارت اخر.. لكن كرهت مافعلت لاختها.. انفاس .. احس ان كاسره نفس البالون ..تنتفخ.. وتكبر.. وتكبر.وتكبر.. وفي الاخير.....بوووووووووووووووووووووووووووووووووووم..وفشششششششش شششش تنتهي لقطعه بلاستكيه زاهيه لالون ولاحلا فيها..

لحد الحين ماشفت فيها زود.. جمال اراهواتمتع يه.. اعاشره يكون كما الدهن الدسم على الامعاء..

>> لا اعتقد انها شخصيه محببه لدي..

منصور .. الكاسح.. الطويل الخارق.. >> لاحظت عليج انفاس ان كل ابطالج طوال القامه..

هو ياواحد من اثنين..

انك واحده وتعشين مع هذا النوع من الابراج.. او انك تعانين من عقده نفسيه.. وتحلمين بالابراج ليل نهار..

لو كان الاول.. وكنتو من قوم الابراج.. حابه اعرف الجو عندكم فوووق هو نفسه الي عندنا احنا الناس الي تحت..

ولو كنت ممن يعانون زينا وتعبت رقبتها من التطلع الي الاعلى.. يمدحونالموز يخيتي..

الجميل ان تكون جميلا وقانعا .. وكم ادعو لمن اخترع الكعب العالي ان يخفف الله عنه .. ويرحمه برحمته كما ساعدنا بحكمه زقه الله بها ينقذ بها البشريه.. ويحل عقد كثير..

لكني مقتنعه يخت يان طول يطبيعي.. لكن هالطوال ال يفي قصصج مو طبيعين شلفرق بينهم وبين ابراج الدفنه..

نجي لشيخ الشباب.. لانك طويل مفكر نفسج حليوه.. بس لحد الحين ماحدد شخصيتك..
لكن ابشرك .. اتوقع انك ستدخل في مجموعه ظبية الشرقيه قريبا.. والله يعين حريمك 3 يالظالم؟؟

الله المستعان.

ابدعتي غاليتي.. وكالعاده انت رائعه..

ننتظرك بشوق..

سلامي لخوخه .. وبوسه لسوسو..

اختج ام كوكي

دموعي سواكن عيوني 12-03-10 01:45 AM

بارت رائع سلمت يداك أنفاس أبدعتي لاهنتي

أمممم أحب أحط توقعاتي منصور ياخذ عفراء وهذا كساب كاسره ومزون مهاب ويلا الباقي نشوفه البارتات الجايه هههههههه

تقبلي مرووري

دمتي بحب

أختك دموعي سواكن عيوني

بوح قلم 12-03-10 02:05 AM

انفاس تسلمين فديتج عالبارت تعالي جريب<< فيس يبوسها


كساب

هلا بالزين كله.. الا اقول كساب والله وطلعت تعرف تضحك.. الله يرضى عليه عمك.. قوله ايي في كل بارت نبي نجوف ضحكتك<< فيس حاطنه في اللسته

كاسرة

خيبة تخيب العدو.. حشا ما خليتي لج رفيج.. بس يا بنت الناس ارحمي حالج.. وحليلها اختج.. بييها انفصام في الشخصية من كثر ما تهدين عليها.. ولا الموظفين اللي لاعنه خيرهم<< فيس يقول حشى هاي هب حرمه

زايد و مزنه

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ.. والله انك هب هين يا زيود.. خربط لها معالم ويها وامروح تخطبها بعد.. شكلك هب في حاسيتك.. انا اقول اصبر شوي<< فيس امضيع نسى انه ماضي.. اجوف ويهج لا حالة ما تسر.. خلاص ارفضيه.. حلفت عليج ترفضينه وتاخذين حق منه<< فيس مضيع بالقوووو

وضحى

بلاج يا بنت الحلال ما عندج شخصيه.. ناقشيها هي من قالت لج سكري شليت عمرج وسكرتيه لا وبسرعه الضوء بعد.. وتقولين ان شخصيتج ضعيفة جدامها.. زين المفروض انتي اللي تثبتين قوة شخصيتج<< فيس مقهور منها

منصور

يا حيالله بو زيوود.. هي هذا اللي يفتح النفس ويخلينا نعيش الجو وياه<< فيس سجله في اللسته.. هب الباجيين جنه الا البؤساء على غفلة.. خلاص حرمتك الرابعه عليه<< فيس خطابه

مزون وعفرا

فيس متاثر ويصيح وياهن.. خلاص قطعتن قلبي.. ان شاء الله بتنش وبتغدى شرات الغزال.. لا تصيحن<< بعده الفيس متاثر

علي

انته جي<< فيسس امسوي اوكيه.. هي املج عليها.. وعالجوها ابوك وخالتك ما يرومون عالمعابل<< فيس عايبنه تصرفه

نترياج<< الفيس راعي الورود


http://www.liillas.com/up3//uploads/...29afe633ce.gif<< توري بعد تسلمين<< فيس يلمح انه من عند توري

فروحه 12-03-10 02:09 AM

السلام عليكم ..
ياامساء الخيرات واليرات ..
مرحبا بالحامل والمحمول
الحاملة المبدعة .. والمحمول الابداع ..
يــا حي انفااس .. يايه من بعد ما وصلت لي العصفورة سؤال اهل القصة عني .. وقلت ياابنت ياافروحه لازم تطمنين اهل القصة وتردين على الجزئين الي نزلوا ,, صحيح النفسيه مش ولا بد بس ما اقدر اقراهم دون ما ارد اواعلق عليهم .. اول شي نبتدي ..



بكااسرة ..
الي اتمنى ان الله يرزقها الزوج الي يكسر راسها .. شخصية متعجرفه ومغرورة عـــلى الفااضي .. وحتى جملها الي تتباهى فيه ما يهم كثر اخلاق الانسان وصورته الداخليه الي تطغى على مظهره الخاارجي ومهما كان الشكل الخارجي للانسان وجماله السنين بتغيره ولكن الجوهر هو الاهم وهو الابقى .. والمشكله ما همها اي انسان ثااني غير نفسها .. مثل هالشخصيه لازم حد يوقفها عند حدها خصوصا تصرفاتها مع وضحى صحيح هي اختها الكبيرة والمفروض تخاف عليها وعلى مصلحتها .. ولكن ما توصل انها تتحكم فيها على كل صغيرة وكبيره بحياتها وتعاملها على انها طفلة ما تعرف تتكلم لين الحينه .. ويمكن احمل الغلط الاكبر على اهل كااسرة يمكن هي تشوف نفسها على صواب وانها على حق بكل الي تسويه بتصرفاتها مع وضحى لانه محد حاول يوقفها عند حدها ويقول لها انتي غلطانه.. وانها مهما كانت الاخت الكبيرة ما يحق لها تتحكم باختها دامها على صواب وما غلطت وغير وجود امها الي هي المسؤله الاولى عنها .




وضحى ..
ليش السلبيه الي انتي فيها والاستسلام الي عاايشة فيه وتاركة كااسرة تسيرج ولا تخيرج في كل صغيره وكبيرة تخصج المفروض تثبتين لها وللكل انج انسانه لها شخصيتها المستقلة وتعرف كيف تدير حياتها وتعرف وين مصلحتها .. ودامها ماهي بمااشيه على درب الغلط فهي من حقها تسوي الشي الي تشوفه في مصلحتها .. اتمنى ايي اليوم الي تتركين هالاستسلام بتحكم كااسرة فيج وتظهرين الشخصية الي في داخلج الي اتوقع انها مخالفة لشخصية وضحه المستسلمه البااردة الي لا لها حول ولا قوة .





تميم ..
تدرين انفاس هالفئة يطول الشرح والكلام عنها .. لانها فئة موجود بينا وفي الواقع وحلو انج تناوليتها بالقصة واتمنى انج تتوفقين وتوصلين الفكرة من خلال هالشخصية .. تميم شخصية عاايشة عالمها الخااص السااكن الي بعيد عن العالم النااطق الي ما يفهمه غير بالاشارات ..وما قدر يندمج معاه الا وضحى وهالشي يبين ان وضحى انسانه مهمة في حياة اهلها عكس ما هي متصورة انها منبوذه وان وجودها بحياتهم مثل عدمه ..
هل راح يلقى تميم الانسانه الي تشااركه حياته وتقبل فيه .. وهل بتكون هالانسانه حسب موصفاته هو لا حسب موصفات امه ...؟؟؟؟؟؟












علي ..
هالشخصية فيها الكثير والكثير وفيها الغموض الي يخلينا متحفزين عشان نكتشف ما في داخلها .. صدمني طلب زواجه من جميلة بالذات.. والاكيد ما كان طلب بس عشان يبي يكمل نصف دينه لا عشان علاجها .. وجايز لانه ممكن يكون يحبها ولهسبب فكر يرتبط فيها وبنفس الوقت يسااعدها عشان تتعالج .. بس السؤال هل جميلة توافق على هالشي ولا بترفض ..؟؟؟؟؟؟












مزوون ..
ارجع واقول الله يعينج .. الانسان في حيااته يتخذ قرارات وتكون مصيريه بالنسبه له بس ماهو عارف هل هالقرارت بالمستقبل بتكون قرارت صاائبة ولا العكس ويكون ظلم نفسه وظلم الي حوله بالقرار الي اتخذه .. وهالشي الي حاصل ويااج انتي اتخذتي قرار مصيري في حياتج موب مجرد حلم ورغبة حققتيها وانتهى الموضوع لا .. انتي قررتي قرار ملزمه تتحملين نتائجه بكل ما فيها وتكونين قد اي صعوبات تواجهج واولها هالمهااب هذا الي ما اظني انه بيتركج في حالج دامه يشوفج متواجدة معاه في نفس المكان وهو كاره هالتواجد .










مزنة .

كنت اتوقع مرأة قوية من الداخل والخارج بس ما كنت اتوقع انها بس صوت .. يمكن كان حكمنا عليها من خلال اللقطات الي ظهرت فيها مع راشد بانها قويه بااس وحرمه صعب تتحكم فيها بس بالعكس الي ان اشوفه انها تحاول تبين القوة وهي ضعيفه من الداخل .. والي نشوفه بتعاملها
مع الكاسرة ولا هي قادرة تمشي كلامها عليها ولا تسيطر عليها كام وتفرض رائيها عليها وهالشي اعتبره ضعف منها لانها هي ام الكااسرة موب العكس .









راشد وخليفة ..
كنت اتوقع ان خليفة للحينه حي والظروف الي بااعدت بينه وبين رااشد .. بس انه متوفي وهو ابو جميلة وزوح عفراء هذا الي ما توقعته .. تأثرت واايد بموقف موت خليفة وحزني راشد الي فقد انسان غالي عليه وكان بمثاابه شخص رافقه بطفولته وبشبابه وبكل سهولة يختفي بين يوم وليلة ..










منصور ..
يا هلا بالطش والرش والمااي الورد الي بالغرش والورد المفرش .. كنت اتريا هالشخصية من عائلة راشد بفارغ الصبر وقلبي حاس انها تكون مميزة وغير عن الكل << قلب المحب دليله ههههههههههههه
منصوري ياامرحبا بك يااابو زاايد في مجموعتي الرومانسيه .. بس عاد سبب لي صدمه نفسيه وانت مطلق ثلاثة بس مع ذلك خلاص القلب رفرف لك وقال ياافروحه صاادريه وانتي مغمضة وغير عدوتج الغاليه بنفسها حاجزته لج .
اقتباس:

للحين ماخلصت الجزء.بس قلت هالمشفّح الحين يخمن منصوور وفرووحه قلبي خااطرها بهالفرد الباقي من عاايله زايد. خلااص ياا جمااعه المشاافيح منصوور تم مصاادرته لفرووحه لين هي تجي بنفسها شخصااانياا وتقوول هالشي اشووف وحده موطووطه عند منصوور اكسر رجليها. قاتلكن الله ياالمشفوحات.. وتراني قلت المشفوحات يعني اللي مب مشفوحات يرقدن ويامنن..ههخهخهخهخه



فديتج يااعدوتي الغاليه .. تم مصاارته يااعدوتي وعسااني ما خلا من القلب الي يحب ويحن على عدوته يااا مثلج العدوات يابلااا ياام السيف ههههههههههههه .




انفاااس .. سلمتي ايدينج يالغلا على هالجزئين الي كلمة روعه بحقهم ما توفي ولا تكفي .. وااصلي بكل ابداع وتالق يااكاتبتنا وربي يكتب لج كل الخير والتوفيق ..
باانتظارج بكل شووق .

♫ معزوفة حنين ♫ 12-03-10 02:25 AM




كسآب :..
حسيته محآط بـ غموض ..!
بس بيجي اليووم اللي يحن قلبه على آخته آن شآإء الله ..
وترجع له شخصيته ..

مهآب :..
صحيح آعجبتني حميته و غيرته على بنت جمآعته ..
بس مآ يعني يذلهآ بالكلآم كذآ ..!
بس مآ آعجبني آسسمه :S ..

مزوون :..
زين آنهـآ حسست بغلطهآ لمآ آختآإرت تخصصهآ ..
بس تتحمل نتيجة آختيارهآ ..

علي :..
من مشآهده القليله .. حسيته رجآل حنوون ..
الله يعينه ويسآآعده على علآج جميلة ..

جميلة :..
فيه سر ورآ مرضهآ .. وحآلتهآ اللي هي فيهآ ..
يعني مو كذآ من البآب للطآقه على قولتهم ..

مثل غآلبية القرآء .. مآ جآ بـ بآلي آن خليفة يكوون متزوج عفرآ آبد ..
موقف زآيد يوم وفآة خويه وصديقه قطع قلبي =( ..

كآسسره :..
كبدآيه مآ حبيتهآ آبد ..
ممكن يتغير رآيي فيهآ مع الآحدآإث وتقدمهـآ ..
عالعموم مآ تعجبني شخصية المرآه المتسللطه آبدآ .. آنمآ تعجبني القويه الوآثقه ..

وضحى :..
مآ حسيتهآ ضعيفة شخصية مثل ما قآل غيري ..
بس كآسره هي المتسللطه بزيآده .. ووضحى تتفآدى المشآحنآت بينهم .. صح ولآ ..؟
الله يعينهآ دآم كآسسره آختهـآ ..

تميم :..
آعجبتني شخصيته ..
وآنه مكمل حيآته مع فقده لـ حآإسسه مهمة ..

مزنه & زآيـد :..
لآ تعلليق ..
آستمتع لمآ آقرآ عنهم وبس ..

ْ~

آنفـآآس ..
مهمآ آقول مآ آوفي حقك ..
مبدعه بجد ..
طريقتك وآسلووبك في السررد وآنتقآلك من فتره لـ فتره ثآنيه رهيـب ..
آهنيك عليهآ ..
متآبعة لك للآخـر بإذن الله ..



علىوجههاسمة الابرياء 12-03-10 02:36 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
شلونج انفاس .. اليوم البارت روعة عجبني موقف زايد ومزنة قبل 30 سنةمزنة مافهمت غيرة زايد واعلنت التمرد عليه .. موت خليفة كان صدمة بالنسبة لي كنت انتظر اسمه بالبات لكنه مات والله والله ياانفاس دمعت عيني لما وصفتي شلون صدمة زايد فيه.. كاسرة وشخصيتها القويه على وضحى اعتبره خوف عليها وانه داخلها قلب حنون على عايلتها.. الاحلى علي بياخذ جميلة .. همسة لانفاس...... والله ماخذلتينا ولاخذلتي نفسج بهالرواية الله يوفقج
..

jello 12-03-10 02:37 AM

أنفاس قطر

شوو هالجمال ربي ينور أيامك

و أنشاءالله دايم نكون معك على الموعد

بدون تقصير في أعضم الحقوق

حقنا مع أنفسنا بأن نرقيها

بالخير والصلاح

من صلاة وتلاوة قرآن

ونسئل الله الثبات

......................

ماشاءالله عليكي أنفاس ربانة مركب بين الأمس واليوم

قائدة ولا أروع تأتيين بنا للمستقبل القريب

ثم تعودين بنا للماضي البعيد

ثم الماضي الأقرب بصورة و اضحه سلسة وغير متوهه ومربكة

سلمت يمناكي

أحلآمي كبيرة 12-03-10 03:04 AM

[LIST=1][*]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[*]اهلا ثم اهلا ثم اهلا [*]مرحبا مليون وللة نورتينا يا انفاس اهلا فيك بصراحة يوم قالتلي بنت عمي انك نزلتي رواية جديدة ما تتخيلين فرحتي كنت مبسوطة ححححححححييلللل[*]هلا فيك صراحة رواياتك ابداع روعة مافي اي وصف يوفيك حقك اهنيك على صبرك وايمانك وحبك لقرائك [*]بصراحة انا قريت اول بارت بس ما عندي رد لاني انتظر انك تنزلين اكثر من كذا بعدين ابدا في قرائتها[*]بس كبداية ابداع روعة اهنئك على نجاح اسى الهجران واللة يوم خلصتيها بكيت لان راح نفتقدك بس ما خذلتينا رجعتي وبقوة وبرواية جديدة وان شاء اللة تكون حلوة وبصراحة الواحد ما يمل وهو يقرا روايتك وما شاء اللة مواعيدك دقيقة وممتازة اهنيك مرة ثانية موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .[/LIST]

ام الجمايل 12-03-10 06:40 AM

وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته
حيا الله انفاس قطرالعزيزه وجزء جديد وفيه الكثير من الذكريات الحزينه والؤلمه لزايد (زايد ومزنه والمواقف القديمه)و(زايد وموت خليفه )الصديق الذي زوجه من اخت زوجته حتى تكثر القربى والتقارب ولكن الموت ابعدهم عن بعض والله يجمعهم في الاخره في الجنه
بارت حزين وموجع
::::::::::::::::::
كاسره /شخصيه قوويه ولكن الايام ستكشف لنا طيبة قلبها وحبها للحق اعتقد ذلك ::::::::::::::::::::::
كساب لا اعتقد انه سيتزوج كاسره يمكن وضحى ولازلنا نريدمعرفة السر في سفره للخارج قبل سنوات وماذاحدث هناك
:::::::::::::::::::::ك
مزنه شخصيتها حلوووه اعتقد ان سبب رفضها لزايد كان بسبب خوغها منه وليس تكبر اوعناد بسبب تصرفاته خاصة انها بنت وحيده وابوهاكان مدللها


مزون شخصيتها في البدايه كانت دلووعه تامر فتنفذلها طلباتها حتى كان الطلب الذي غير مجرى حياتها وحياة اسرتهاجميعا
حتى اتوقع تكون هناك صدامات بينها وبين امهاب ويمكن يكون رئيسها المباشر الله يعينها

:::::::::::::::::::::::::::
منصوور الشخصيه الجديده واعتقد انه اكثر واحد يناسب كاسره وبيطيح راسها :::::::::::::::::
جميله وعلي هل سيتزوجها ومعقوول بيرضى زايد بهذا الزواج ويزوج ولده بهذي الطريقه واكيد ان مزوون لها يد بهذي الخطبه
::::::::::::::
عفرا اعتقد في النهايه بتتزوج من زايد والعلم عند نفوووسه
:::::::::::::::::::::::::::::::::
انا اكتب واعطي راي واقوول في النهايه بيكوون راي نفوسسه غير مثل العاده ::::::::::::::::::::::::::::
اخيرا سلمت يداك والله يعطيك الصحه والعافيه
ابــــــــــــــــداع ابـــــــــــــــداع
ماشاء الله تبارك الله
::::::::::::::::::::::::
لااله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

راعية الفزعة 12-03-10 07:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله
كيفك انفاسي العطره ان شاء الله بخير
مبروووك ع المولودة الثالثه تتربي بعزك يارب
ومبرووك على مولودتك الحلووة وان شاء الله تفرحوا فيها يارب
وجمعة مباركه علينا وعليكم اجمعين يارب
صراحه انا بلخصلك كل الشخصيات لل3 الاجزاء الأولى
قبل ما ندخل بالجزء 4

زايد
ايش اقوول عنه صراحه لما قريت عنه بالبارتات عجبتني شخصيته مررة وحبيته والاكثر شي عجبني فيه حميته على عرضه وشرفه بس انه كمان يسمع كلام بنته ويمشيها على كيفها انها تدخل طيران ما عجبتني الفكرة صراحه

منصووور
طبعآ الشخصيه هادي بالذات احسها احلى شخصيه واكيييد له دور بارز بالروايه لاني اعتبره من الابطال الاساسين مع زايد
مع انك بس ذكرتي بالبارت الاول والثالث توقعت انه شخصيه ثانويه بس ان شاء الله ما يخيب ظني ويكون شخصيه اساسيه

مزنــه ومزون وكاسرة
صراحه الشخصيات دول بالذات ما حبيتهم ولا عجبووني
كل وحده اسلوبها غير
مزنه اول شي ليش ترفض زايد وتتكبر عليه يعني عشانها حلوووة ترفضه وتتغلى مع فيسها

ولا مزووون اللي اذا ما حققت حلمها ما ترتاح مرررة
اهي بتحققه قريب
وغير كذا سوت شرخ كبير من الفراق بين ابوها وهيا واخوانها ايش بتستفيد بالله والله ماراح تستفيد وتستاهل الي يجيها من مُهاب
والله حلال فيها عشان مررة ثانيه ما توطي راس اهلها بالارض

كااااااسرة
هادي كوووووووووم تاني لحالها برضوا ما عجبتني شخصيتها ابدن ابدن ابدن اسلوبها وتكبرها زي امها ع الخطاطيب مو شي مرررة مو شي
وغير تحكمها بأختها مو من حقها لان اختها ماهي طفله عشان تفرد سيطرتها عليها وربي قهرررتني مرررة وكرهتها بالروايه

وضحى
يا قلبي عليها الرهيفه عجبتني شخصيتها يسعدها ربي وان شاء الله تنحل عقدتها ولا تخاف من اختها انا حاسه انه بيجي يوم وتوقف بوجه الكاسرة عسى عظامها الكسسر قولوووو آآآمين يا بنوووتات
وعساها تتوفق بحياتها ان شاء الله
كسساب ومُهاب وتميم وعلي وعبدالرحمن

كساب
ااااااااااااه يا قلبي اموووت ع الشخصيه هادي بكذا روايه قريتها بس زي سخصيته ما شفت كمان مع اسلوبك واااااااااااااااااااااي حرام عليكي قطعتي قلبي وربي
حبيته من ثاني جزء طلع فيه لان الاول ما عرفته بس حسيت انه هوا الي كان يترجى ابوه انه ما يخلي اخته الهبله تدخل المجال هذا
ودحييييييين كمان حبيييييييته اكتررر من اوول وربي
واحسن انه قسى على اخته لانها بتوطي راسهم بمجالها هذا يختي وربي مليوون مجال فيه قلت ما لقيت غير طيران :lol:

مُهاب
الله عليك يا مهُاب كمان زي كساب الاتنين حبيتهم وربي شخصياتهم وااااااااااي يا قلبي :dancingmonkeyff8:
اموووووت عليه بجد رزه وهيبه شي شي ما يتصور

علي
طبعآ الين دحين ما وضحت شخثيته تمام لان ادواره بالبارتين 2 و 3 مرررة ثانويه بس برضوا احسه طيبه مو زي اخوا الكبير تحسسي فيه غموووض بشخصيته ما توضحت اكيد بعرفها بالجزء القادم بإذن الله

تميييم
الله يسعده ويوفقه يارب ويلين قلب امه عليه وتخلي يخطب الي يبغاها هوا وشريكته الي تناسبه
مرررة طيب وقلبه ابيض ومن حقها وضحى انها تعتز وتفتخر فيه انها قدرت تتعامل مع وضعه الصحي والله عجبتني بنت امها

عبدالرحمن
صراحه احسه شخصيه ثانويه ماله دور اساسي بالروايه
وان شاء الله يارب يخطب وضحى لانها تستاهلوا صراحه طيبه واخلاقها حلوووة مو زي الوحش الي عندهم بالبيت الله يكفيهم شرها

وهادي طبعآآ كل تحليلاتي للشخصيات البارزة اكثر بعد قرائتي للاجزاء 3

وان شاء الله بعد كل جزء تلاقي ردي بإذن الله

وعلى فكرة نفوووستي ترا انا والبنت العنقليزيه وحنين ورونا ومجرووح كلنا من ذااااك المنتدى غ

واللي تستاهل الشكر البنت العنقليزيه والله من غيرها ما كنت عرفت انك نزلتي بنتك الجديدة الله يسعدها

وانا ما قدرت اصبر خبرت الحلوووين وكلنا جينا نشاركك فيها وان شاء الله ما نكون ثقلنا عليكي بجيتنا وتحليلاتنا وتوقعاتنا يارب

تقبلي ودي ووردي
راعية الفزعة
:flowers2: :flowers2:

أفراح الكويت 12-03-10 08:47 AM

.. :: صباح / مساء البركة :: ..

أنفاس الغالية ..
يعلم الله بعمق ودي لك .. ومحبتي الخالصة ..
وأنا والله سعيدة بتواجدي بينكم ..
ومتألقة بوهج ٍ من حبور أمام كلماتك لي ..
لا خليت من الغوالي يا أنفاس ..



... :: الــبــارت :: ...

.. :: زايـــد :: ..
عمق الحب الذي حمله لـ مزنة لا يزال مخزن فيه رغم مرور السنين ..
و حزنه على خليفه .. موجع لأن فراق شخص يختزل الحياة لك صعب جدا ً ..
وإحساسه بـ جميلة بهذا العمق .. ليس لأنها بعيونه مثل بنته فقط .. بل لأنها بنت خليفة ..


.. :: عــلــي :: ..
أحب اللي يعتمد عليه في وقت اللي تحس الظروف تصعبها عليك ..
والهموم تدك قلبك من كل مكان ..
علي .. عنده النزعة والإهتمام بالإسرة رغم بعده عنه بالمكان ..
إلا أنني ما راح أعقد مقارنة مع خوينا اللي ساكن معاهم كـ سكن فقط ..



.. :: مــزون :: ..
ما خطر لي على بال إن يكون مهاب أو طاريه مؤذي لها بهالشكل ..
فعلا ً أحيانا ً الكلمات السمية وقعها أشد من الفعل ..


.. :: كــاســرة :: ..
طول ما أنا أقرى عن كاسرة مافي لها بعقلي صدى غير كلمة واحدة
" مــُــفــتـــريـــة " << على قوله هل مصر ..


.. :: وضــحــى :: ..
شخصيتها حلوة .. ما أحس أبدا ً إنها ضعيفة بقدر ما هي مرنة ..
وبـ تعيش الحياة وهي شارية سعادتها ..
وما ورا النجرة والمطالب فود ..


.. :: العم مــنــصــور :: ..
شخصية حلوة .. أحب قوة الشخصية اللي يصحبها الإتزان ..
بس يا حرام .. الحظ منسدح على أصوله معاه ..



.. :: كــسّــاب :: ..
في هالبارت .. إكتشفنا وجه كسّاب السمح ..
طيبة حاول يخفيها بجمود مشاعره وتصلبّه أمام أهله ..
واللي كانت كـ ردة فعل على اللي صار ..










.. :: أنــفـــاس قـــطــر :: ..
مازلنا ملئين بالشغف للتعرف عليهم عن قرب أكثر ..
والله يعطيج الصحة والعافية ويسعدج بالرضا يارب ..

سأكون دوما ً في الإنتظار ..


إختك .. أفراح ..

مجروح مالي روح 12-03-10 09:53 AM

ياهلا وغلا


ابداعتي في البارت


في تطور كبير في اسلوبك لدرجة ان الواحد يندمج مع الرواية بمشاعره الخاصة
نتعاطف مع شخصيات حسب الموقف الي هم فيه

لم تدعي احداث تمر مرور الكرام انما واضحته من غير اهمال لشخصيات
وصف احساس الشخصية دقيق جدا مقنع وبعيد عن المبلغة غير مطلوبة


خلط الخيال واقع معنا لدرجة القارئ يحس ان الرواية حقيقة


دائما تبرهني في روايات


هالرواية غير عن الي قبلها فيها شي غير مع الايام ممكن يبان

الشخصيات



زايد

انسان عصامي بداء من الصفر حتي اصبح من كبار رجال اعمال في الدولة

مازل يحمل الماضي في قلبه وحتي يمسح حب مزنة وجه حبه لها في بنته مزون

لكن

هل مازل قدر ع تحمل الحب من طرف واحد؟


مزنة

الحقد اعمي قلبها عن حب زايد لها لدرجة استخدامت حب زايد لها سلاح ضده

لكن

كيف سوف يكون القاء بينهم من بعد سنوات ؟

كاسرة

مثل الخيال الي يروض وصعب يتروض

احترام شديدا مني لهذه الشخصية بسب قوتها وقدراتها ع فرض سطرتها ع الي اكبر منها وفوزها بمنصب كبير في الشركة بذكائها مجهودها
ونادرة هالشخصية في عالم الروايات

لكن
هل تقع ضحيه لقوة شخصيتها ولسطريتها امام زوج المستقبل؟


كساب

مواقف غير حياته وسبب فجوة في علاقته مع ابوه واخته

لدرجة اصبح قاسي لكي يخفي جرحه من واقف ابوه واخته واصبح يلتذن في تعذيب اخته بكلام وعدم الامبلالة حتي يشفي جرحه

لكن


هل سوف يكون قدر ع اخفاء جرحه اكثر من كذا ؟



مزون


عيون تحمل بحر من الاحزان بسبب حلم عملت ع تحقيقه

لدرجة ان الكل مستكثر عليها هالحلم بسب عادات وتقاليد المجتمع


المفروض ان الكل يوقف معها لكن لزم تحمل قرار انها خالفت المجتمع

وتكون قوية مب ضعيفها يكسره اي شي

دائما اختارت انها تكون مخالفة لمجتمعها لزم تكون محاربة ع استعداد انها تحارب في سبيل هالحلم ودفاع عن نفسها في سبيل هالحلم


وانا ضد ان مزون تستهل الي يصار لها من كساب ومهاب

اتمني تقوي شخصيتها وتقف في وجه الكل


لكن


هل سوف تحارب بحر الاحزان الذي يحيط بها ؟


عفراء


ام مثقلها بهموم ابنتها التي تعني مرض نفسي

ومازلت تعيش ع ذكري زوجها الراحل ومازلت تحارب هموم قلبها المثقل

حتي لا تقع اسيرة احزنها

لكن

هل سوف تقبر الماضي وتعيش الحاضر والمستقبل ؟




عنوان الرواية يحمل معاني مواقف وقرارت كثيرة

عنوان جميل مثير لمشاعر ويجذب القارئ بسهوله



لوحة الروائية جميلة تخطف انفاس القارئ في رحلة الي الماضي والحاضر ومستقبل الشخصيات


هالرواية اعادتي الي امل في عالم الروايات من جديد


تسلمين بنت بلادي


وكلي فخر ان عندنا كاتبة مثلك اتمني روايات تنزل ع كتاب في المستقبل القريب

*الغنج* 12-03-10 11:01 AM

تسلمين نفوسه
اه يازايد الظاهر حن لمزنه
وقام يتذكرها
وياليته من الاول ماطاع عفرا
وسفرجميله وعالجها ودام انها
عين ليش مايقرون عليها
مزون اول رحله بتكون مع
.............مــهـــــاب
وبيصير اكشنــــات بينهم
كــــســــاب*****
انارحمة السكرتير ماتسوى
عليه هالوظيفه
اليوم طلع لنابشكل ثاني
مع عمه منصور اهم شي انه
ضحك بس اناقاهرني
انكساره من وظيفه
اخته وصارت كابتن خيرياطير
كل شي مومعتادين عليه
اول شخص يسويه يلقى
انتقادات بس يفتح مجال
للباقين يتجرأون على هالشي
ويصيرعادي
مثل عندنا اللي تدخل الطب فيها
مناقيد ويصيرابوهارخمه اللي
خلاها على كيفها
بس الحين صارعادي
والعم منصوريارب ياخذ
الرابعه يقولون <لاثلثت غاب الشر>
كاسره وش هالتسلط
الله يعين وضوح عليك
بس انتبهي ترى اللي راسها
قوي عند اهلها لاراحت للرجل
اكسره فخليك حليوه من الحين
لاتنقهرين بعدين
عــــــــلــــــــي
لاتكفى لاتعقد عليها لانك
لوتحبهاهي ماراح تتفهم
السالفه بتتوقع ماخذها
شفقه فقط واتمنى مايكون
هذا السبب¤

وبــــــــس يالــــغــــلا
ايــــــــه صح وش صار على
وضحى وعبدالرحمن

ضجة الصمت 12-03-10 01:41 PM

الحبيبة أنفاس

سلام الله عليكِ ورحمته وبركاته

لطالما أسعفتني العبارة عند التعبير

لكنني أقف كثيرا أمام ابداعك لأبقى اخيرا وبعد يقين بعجزي على سجيتي

لذا اعذري عباراتي عدم ايفاءها حقكِ الكامل

.

.

وقبل توغلي في ابطالك

أشكرك بشدة على اللفتة الايمانية في اول الجزء

بارك الله لكِ في وقتك وجهدك يا غالية

وجعل الله تذكرتك في ميزان حسناتك

جزاك الله خيراً عنا

.

.

الجزء اليوم كان جداً راائــع واستمتعت فيه جدا حتى اني فكرت اقراه اكثر من مرة

يمكن لان في شخصيات ترسخت في اذهاننا وكونا عنهم صورة اوضح ..

ممم حابة ابدأ في شخصية كاسرة

واللي ما قدرت للحين أحكم على تصرفاتها
هل هي فعلا تسلط أو قوة شخصية أو ...الخ
لأننا للحين ما قرأنا أفكارها ومشاعرها
كل اللي عرفناه عنها من الشخصيات حولها
ماعدا موضوع الجمال ووجهة نظرها في الزواج
فهل فعلا هي متسلطة وبيجي من يحاول يكسر راسها ؟؟

.

.


وضحى

الاثر النفسي واضح إنه بلغ مبلغه من السوء
اللي شفناه للحين ان الكل وعلى راسهم مزنة وامهاب يعاملونها ويقدرونها زين وبدون مقارنات ،
ويمكن بعد اكثر من كاسرة
فهل هي اللي اوهمت نفسها بكل هذا ؟؟
مدري للحظات احسها شخصية بسيطة ومسالمة
وللحظات احسها جداً معقدة ..
.

.

جميلة

ماشفنا لها للحين تواجد فعلي
اتوقع الجزء الجاي بتظهر جميلة أكثر كشخصية وكحدث
لكن وش بيكون موقفها من الزواج
معقولة في مجال تعارض او تبدي رأيها ؟؟
ولا مرضها بيخليها تستلم للامر الواقع؟؟

.

.

منصور

مدري ليش اول ما خلصت من جزئية منصور
حسيته لايق مررة على كاسرة
شخصية مثيرة للفضول والاعجاب
وعموما فلنحتفظ بباقي التوقعات إلى حين اكتمال الشخصيات

.

.

خليفة وزايد

رمزَيْ الوفآآء
ربآط عميق وقصة تلاقي وفراق مؤثرة
والاروع اهي المفاجأة اللي ماكنا متوقعينها
ان تكون عفرآ زوجة خليفة وجميلة بنته
هنا يبقى دور جميلة اللي اتوقع انها تحمل الكثير من الحزن
أو النقص ربما ..
انتظر قراءة دواخلها بشغف

.

.

مزون

مزون يا مزون..
وش تبين بعد تسوين ؟
مدري هالبنت قصتها أكيد لها مغزى مهم وكبير بالقصة
غير عن تأثيرها على باقي الشخصياات وعن علاقتهم بها
..
في شي اكبر ..!
وبدأت اقتنع بيني وبين نفسي باحتمال ارتباطها بمهاب
أياً كانت الاسباب ><

.

.

علي

لهجته الغامضة وراها شي
هل يمكن مزون مكلمتنه ؟
او هو من نفسه ولسبب ما ندري به اقدم على هالخطوة ؟؟


.

.

غاليتي صوت الإبداع وأنفاسه المبهرة
جزء أروع وأعمق
يقتلنا الفضول ويتآكلنا لنبحر أطول مع أسطرك
ننتظرك بكل الشوق واللهفة
في حفظ الله ورعايته







one’ 12-03-10 03:16 PM

:

اسفه على الغياب يا ابله

بس كان لسبب غصب عني ولظروف قاهره

بعيد عنك اجهز لعرس اخووي .. اشوا انه واحد والا كنت بنجن

وتراج معزومه يا ام (س) تعالي وبنغني في ولدج اللي ماندري شسمه

يمكن : سعود - سعد - سعيد - سيف - سلطان - سامي
- سمير - سركيس << تخيلي ام سركيس

تكفين انفاس لا تقولين لجوريه خالتي

تكبرين راسها علينا

هي من غيره شي تعطينا يوميا حصه مدح وتبجيل لنفسها

والسراب قرب توظيفها بس الاخت مسافره سويسرا في رحله استجمام

مادري متى بترجع ..

نرجع للقصه..

ماتوقعت جميله تكون بنت خليفه واكيد هذا السبب يخلي زايد يحبها مثل بنته ...

كاسره بقوه شخصيتها وتسلطتها كسبت كره الكل حتى اختها ..

تعرفنا على منصور اكثر واتوقع بيكون له دور كبير في احداث القصه

يحليلك يا زايد طلعت شبر القاع

ذكرني بسلطان اللي باسى الهجران

كان مسنع مزنه موريها الويل

وما يندرى يمكن ياخذ بنتها و يكسر قوتها

علي مع ان ما انذكر بالقصه كثير

بس حبيت شخصيته احسن من كساب

ومبين قلبه حنون ..

مزون في اول جزء قالت عن نفسها انها دميمه

ودي اعرف نظره الغير لها .. هل هي فعلا دميمه ؟؟

وتسلمين يالغاليه على هذا الابداع

:

NoOoFy 12-03-10 04:35 PM

لبي قلبتس نفوسه واحلا لقب من احلا اخت ملكة العذوبه ولا احلا ربي يخليتس يارب ويخلي سعودي حبيب خالته النوفي من قدي الروايه الاولى شبية العنود والروايه الثانيه ملكة العذوبه بس تدرين طمعت شوي بغيتس تشبهيني بكاسره <<<<<<وتنتخبوني ملكة جمال الخليج عايشه الجو



ولـ عليتس ياكاسره ولله انتس نسره يختي خليتس في حالتس يعني حلال عليتس تصيعين على كيفتس وحرام على اختس متحاليه عمرتس تفترين بين الرجاجيل ورئيسه على طوال الشوارب بعد
اقول اهجدي بس اختتس ماشاءالله عليها اقلها مهيب قوية وجه تستحي وماتفرفر بين الرجال
حتى امتس ماحترمتيها وترادينهااختس ستيره وامتس واخوانتس حولها وحواليها
تدرين انتي يبيلتس واحد يكسر خشمتس ويعلمتس ان الله حق وان ساطتس اللي فارضتها على الكل تنتهي
وهونت عن ابو كساب اللي ماقوى امتس ماراح يقواتس وبتقودينه يالله من فضلك شيبه ومرته قويه
تدرين منهو دواتس دواتس طير حوران شيخ الرجاجيل اللي بيخليتس تمشين على السيراط لالالالالالالالالالالا مهوب كساب كساب مكسور وماراح يقواها اللي كسرته مزون الضعيفه وش بتسويبه كاسره لالالالالالالا معارضه وبقوه
اقولتس منهو اللي اتوقعه انزلي شوي


منصور كاسر خشم كاسره تدرين ليش اول كاسره تبي شخصيه قويه وشخصيه غير وهي شكلها ماتهتم من لا شكل ولا عمر ولا حتى طلاق يمكن يكون منصور بنظرها غير عشان كذا ماقدرت ولا حرمه من حريمه تتعايش معه لانهم ماعرفوه وهو يبيله وحده غير ولانها غير عن النسوان هي بس اللي تستاهل منصور وهو اللي يستاهلها
وبما ان اللي يغيض منصور من حريمه الغيره الزايده هذي ماراح يلقاها عند كاسره لان كاسره اللي ياخذها هو الي بيغار عليها الجمالها الكاسر وذكائهاالخارق ولثقتها ان مافيه احسن ولا احلا منها بتكون واثقه مهما تطايحو البنات هند زوجها ماراح يناظر غيرها
تدرين عاد نفوسه احس الاثنين لايقين على بعض وخلاص مافيه تراجع كاسره مالها الا منصور ومنصور ماله الا كاسره
تقدم يسيادة العميد وتوكل يبوزايد ام زايد موجوده وتحتريك واللي ماخلاها تزوج الين الحين هو النصيب اللي ينتظرك انت وياها



خشمك يشيخ ولله انك نعم الرجاجيل ولاتلوموني فيه ياعرب ولله انك رجال في زمن الرجال فيهم قليل خذ جميله وتوكل على ربك يبو زايد وترى هذا اقل شي تقدمه الخالتك وامك الثانيه عفراء وخلك اطيب واخير من اخوك اللي خلا مزون شماعه يعلق عليها كل شي بحياته ياخي سالفه وراحت ماله داعي الهذا كله
وبعدين البنت كانت مراهقه ولقت من يطاوعها وهي غلطت صح بس يوم حاولت تصلح الخطا ابوك هو اللي وقف في وجها
كساب خلك اقوى من كذا وتوكل على ربك وانس الموضوع واللي تشوفه من شغل اختك الناس ماشافوه وكلها روحه وحده بتطير فيها وتحقق امنيتها وخلاص وتوقع بارض الله وتشتغل باداره وتنسى الموضوع وينسونه الناس وماكان شي صار



الله يوفقتس يارب لفته اكثر من رائعه نفوس بتذكيرس للخير جعله يارب في موازين حسناتس منتظرينتس ام سعود ان شاءالله

ام هنا 12-03-10 05:10 PM

السلام عليكم انفاسنا العطره سلمت يمناكي حبيبتي تتابع الاحداث وتزداد روعه
اول انطباع جالي ان اكثر شخصيه مناسبه لمنصور هي كاسره يمكن لانها دائمة الرفض للرجال وهوا حظه مع النساء متشابه مثل مايقولوا لايفل الحديد الا الحديد
زواج علي من جميله احس كساب هوا الي كلم علي حتي يتزوجها
منتظرين باقي الاحداث الله يحفظك اختي

نبض قطر 12-03-10 06:05 PM

مســآآء آلـخ’ـيرآآآت
آنفـاس قطر يعطيك آلف عافيـه على هالدرر اللي تنزلينها لنا
بجد انتي كاتبه رووووووووووعه ولو اقول روعه لين بكره ما تكفي
اكيد روايه انتي كاتبتها راح تكون مميزه
وانا متابعه لرواياتك الاولى بس اول مره ارد وسجلت بالمنتدى عشان اعرف متى راح تنزلين روايه جديده
وتوني عرفت بهالروايه امس وربي سويت عرس ببيتنا من الوناااااسه :D
وبالنسبه لهالروايه توني قريتها وبانتظاار الاجزاء القادمه
<< ترى ما اعرف اعلق بس ما قدرت اقعد بدون لا ارد عليك ياااا احلى نفووووسه ^_^

السراب!!! 12-03-10 07:47 PM

one
يا بعد عيني اللي تعذر لي
جعلها بعد خالتها اللي حتى
المسج ما شفته منها يا دافع البلا
قطاعتها ما ترقع يعني لازم أصير
كاتبة قصص عشان تتواصلين معي!!
:
:
:
أنفاس
غيابي له أسباب يالغلا بس
بعد ما تم تعديل الموعد الصباحي
لنزول الاجزاء فأبشري بعزك
كل فجر بتبدين يومك بإطلالتي-->تأثرت بجورية
:
:
:
آل زايد ما عليهم كلام
زايد شخصية جميلة تعجبني خصوصا
في مسألة العصامية والإخلاص في الحب
بغض الطرف عن صفات المحبوبة وهل
تستحق أم لا ؟
كساب كنت متحامله عليه بعض الشئ
ولكن تعلمت قبل أن أحكم على أي تصرف
أو ردة فعل أن أضع نفسي في مكان هذا
الشخص عندها فقط أستطيع أن أكون
عادلة في حكمي ,ما قامت به مزون وإن كان
حلم مجنون حاولت التراجع عنه فيما بعد إلا
أنه غير مقبول في شريعة مجتمعنا الذي لازال
رغم التطور العجيب والسريع فيه يرفض مزاولة
المراة لبعض المهن ومنها هذه المهنة حتى ولو
كان بنفس شروط مزون---> وجهة نظر
علي يظهر لي أنه من النوع الذي يفضل
الإنسحاب والخروج بأقل الخسائر وأعتقد
أن هذا ليس بسبب الجبن ولكن عندما
يكون الخصم هو والده فالهروب خير
عنده من الاصطدام خصوصا بعد موقف
كساب الذي ظهر له جلياً
مزون لم أستطع أن أكرهها على ما قامت
به فلكل منا رغبات وأحلام مجنونة لو
أنّا وجدنا من يقف معنا لما ذخرنا
جهداً في تحقيقها حتى ولو كانت على
حساب الآخرين وذلك ببساطة لأننا نرى
أنها من حقنا,ومن يرى غير ذلك أطلب منه
أن لا ينسى سن مزون في ذلك الوقت
وظروفها التي جعلت منها مدللة كساب
ثم فليحكم بما يشاء
:
:
:
:
آل مزنه ما حبيتهم كلهم إلا
الشايب ووضحى
لي عوده قريبة مع تحليل لشخصياتهم
:
:
:
:
منصور شخصية منذ بداية ظهورها
توحي بأنها ستاخذ حيز لابأس به من
القصة وأعتقد أنها سيكون لها دور مميز
في تغيير مجريات الأحداث
بصراحه حبيته حيييل ^_^
:
:
:
بصراحة ما خلصت بس
خايفة من بعض الناس خصوصا
إنهم يتهموني بأن كثيرة الكلام--->ظالميني

&ام شادن& 12-03-10 10:48 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلمين انفاس بارت جميل جدا خيتو

وضحى وكاسره
بعرف ليه كل الخوف من كاسره كل الي بينهم سنوات قليله
ليه هالتسلط عليها عندها شغل وبتخلصه تقطع عليها شغلها
وتامرها تصلي وتنام حسستنا انها طفله مو بنت في الجامعه
واحسها تولد جفوه بينها وبين اختها يعني بهالسن تنام ودمعتها على خدها عشان انسانه متسلطه زي كاسره تقهر صراحه هالكاسره
الرجال الي في عمل كاسره
الغيره منها ذبحتهم وعشانها حرمه ورئيسه عليهم
بتنبط كبودهم صعب كثير عليهم تتامر عليهم حرمه
لانهم تحت امرتها يحسون باحراج ودونيه انها رئيسه عليهم

كساب والعم منصور
حلوه العلاقه بينهم كنهم اصدقاء
منصور مطلق 3مرات اشفيه ذا شكله من النوع الحار
او فيه شي ثاني جميل ومركزه زين غريب زوجاته ولا وحده جلست معه
ولا شكله يعاملهن كنهن جنود عنده الله اعلم بس استغربت
طلاقاته العيب فيه مو فيهن 3حريم مو وحده ذبحت الرجال

مزنه
قهرت زايد وما تزوجته مع انه عاشق لها حتى الثماله
بس ما قدرت كل هالحب وهو تسلط عليها في صباها
والبنت المراهقه تكره اي شخص يتسلط عليها ومواقفها
معه كلها الي شفناها كلها هوشه

مزون
الكبتن طيار متشوقه لها متى تشتغل صراحه
وزين حماسها انها ما عاد تسكت لراس الحيه
مهابوه الي ما يستحي عيفها حياتها المسكينه

علي
اش خلاه يقرر يتزوج جميله
ممكن تكون مزون متصله عليه مدري

الحوار رائع انفاس


مشكوره خيتوو
دمتي بود
ام شادن

كومة مشاعر 13-03-10 12:02 AM

يا هلا والله بالنور والسرور والبهجه والورد هلا بك عدد من السعوديه لحد قطر هلا والله بانفاسنا ومتنفسنا والله اني احبك في الله وربي يشهد علي كنت متابع لك باسى بس بصمت لان كان عندي ظروف ربي يعلم بها
روايه من بدايتها رووعه لسى خلصت اول بارت وبكمل الباقي بس ما صبرت قلت برحب بك فرحت كثير لما قالت لي اختي ام الشهد انك منزله روايه جديده
كساب شخصيته رووعه مره عجبني وقهرتني مزون صراحه على دخولها للتخصص هذا ومعارضتها لاخوها ومو اي اخو كان لها زي الام
بانتظارك يالغلا ونراك على خير ان شاء الله

اموره المزيونه 13-03-10 08:22 AM





علي صاحب قلب كبير

وموقف حكيم اكيد رراح يكون زوج

رائع وحنون وعطوف

كاسره الحاضره بقوه اليوم في هذا البارت

هل راح يكون بينها وبين كساب شي في المستقبل

وتتجد اوجاع زايد من جديد

وهل مهاب راح يتعرض لمزون مره اخرى

وجميله مشاعر الصادقه بين زايد وخليفه

ورائعه مشاعر الوفاء للزوج حتى بعد وفاته وهي في

ريعان الشباب

روايه رائعه في النتظار


الجزء القادم ....




hinata 13-03-10 11:33 AM

مساء الخيرات و الليرات عزيزتي انفاس ..
مبدعه و رائعه غاليتي, حبيت الانتقال بين الماضي و الحاضر لبعض الشخصيات ,,
احببت شخصيه كاسره بغرورها و ثقتها بنفسها لكن لم يعجبني تسلطها على وضحى, اتوقع بتكون هي و كساب ثنائي مناسب
بالنسبه لعفراء مدري احس بيكون لمنصور در في حياتها,,
الله يعطيك العافيه عزيزتي على المجهود الرائع
( اسعدني اعجابك باسم hinata هو اسم ياباني و معناه الارض المشمسه او المشرقه )
يسلمووووووووووووو

ميثه2000 13-03-10 01:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقا انك رائعه يا انفاس.....


ردي بيكون ع البارتين بكره ايكون احسن مب كل بارت بنزل رد .... بارت اليوم كله من لحظات الماضي وعوده للامس حتى نتعرف عليه اليوم.....
بس منصور ع الوصف تذكرت فارس في اسى الهجران خخخخخخخخخخخخ
المهم بارت في قمة الروعه وننتظر بارت بكره على احر من الجمر.....

الله لا حرمنا منج يا نفووسه

بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه


ميثه

waw2009 13-03-10 04:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته(انااذاظني ان منصور هو اللي بياخذ كاسره مدري احس انهم انسب لبعض لنه هو شديد وهو اللي بيكسر الغرور خاصه انها تبي واحدمميزبكل شي ووضحى بياخذها كاسر لانها قمه بالحنان والرومانسيه والركاده وهو يبي الحنيه من نوع خاص )وسميره لعبدالرحمن وشعاع لمهاب اشك في ظني في الثنين هذولا او العكس صحيح)وميه بالميه زااااااايد البطل الاساسي لمزنه اللي تزوجت من قبل بس عند وتحدي لزاايد نفسه ولا هي اتموت فيه بس الله يكفيكم شر عند الحريم وتحاول طول السنين اللي فاتت انه تقنغ نفسه انه اقهرته بينما هي اتموووت فيه
هذي توقعاتي وظنوني تحياتي الحاره لكاتبتنا المبدعه

نوف بنت نايف 13-03-10 05:51 PM

السلام عليكم
يعطيك العافيه نفوسه ابداع ابداع ما شاء الله عليك صدق ما قصرتي الله
يجزاك خير على اللفته الايمانيه بدايه البارت
وايه قبل لا انسى بما ان توقعي على قولتك ضربه معلم فمن حقي اطالب بالنجمه وياويل اللي توطوط جنب نجمتي شافت الناس يتهاوشون على الابطال صدقت ان نجمتها لها مطالبين خخخخخخخخخ
**********
سميره وجه جديد اضافته انفاس لسلسله الابطال اتوقع انها تكون من نصيب تميم اخو وضحى ما ادري احسها شخصيه رايقه ممكن تتفاهم مع اي احد
عبد الرحمان بصراحه ساعات احسه من نصيب الوضيحي وساعات اعتقد ان نصيبه مابعد ظهرت في الاحداث
منصور هذا الستايل اللي يناسب كاسره مع كذا احسه ماراح ياخذ غير عفراء ومستغربه ان زايد للحين ما جمعهم مع بعض
***************
بصراحه ارجع واناقض نفسي هنا واقول كساب ابد ماينفع لكاسره لان داخله انهزاميه وكسر ما يجبره الا وضحى
وكاسره مابعد جاء اللي يناسبها اضن منصور بياخذ شيخه بنت عمهم اللي متوفي رجلها وغيرتها من كاسره هي اللي خلتني افكر بها ذي الفكره
لان
سالفه الغير بالذات اللي واضح انها كانت من اهم اسباب منصور عن
حريمه ومع شيخه بتكون على قلبه زي العسل
*************
موقف مزنه ورفضهالزايد والله ماتنلام فيه مكسر راسها وبعدها جاي يطلب ودها ويبيها ترضى المفروض برد حرتها ثمن طلب العرس بعدين لاكن هل ممكن انها للحين في باله اعتقد نعم
وربي ماني مستسيغه فكره انه ياخذبنتها ابد
************
سالفه علي ياخذ جميله بصراحه كنت متوقعتها من البارت الاول يوم عرفت انه نحيف مدري ليه ربطتهم ببعض اتوقع انه زواجه منها مو بس شفقه انه اقتناع تااااااااااام
**********
في انتظار القادم

http://www.liillas.com/up3//uploads/...394c878184.gif

ΑĽžαεяαђ 13-03-10 06:03 PM

السلااااام عليكم ..



انفااس وه وه ثم وه كمان ااااه يا قلبي انا اليوم رحت ملح لهالرواية ذبت وسحت وما عاد لاقوني والسبة بين الامس واليوم والله اني ضعت ومحد عرفت ارجع منها ...تسلميييين حبيبتي << فيس يبوسك



وضحى :: امممم وضحى يا قلبي الحين سميرة هالبنت الي اول انطباع جاء في بالي وانا اقرأ عنها انها تتميز بجمال مو هين جاية وشادة حيلها وتتغزل في عبودي ما تستحي على وجها ولا المصيبة بعد انك لما طريتي لها كاسرة انسحبت من الموضوع يعني لهالدرجة كاسرة محد قادر يكسرها << فيس معه جائزة للي راح يكسرها خخخ
والله ان موقفك صعب جداا يا وضحى لو عبودي تقدم لك وانا عارفة انه ما راح يفشل مهاب ويرفض يعني ربي معك والقلب داعي لك << فيس مصري ههههه...
وبعدين تعالي الحين هذا كله احترام لكاسرة والا خوف من شخصيتها المتسلطة ما اضن انك ضعيفة شخصية عشان تسمعين كلامها من غير خوض جدل في الموضوع يعني اكيد ان هذا من حبك لها قاعدة تقدريها وما تكسرين كلمتها بس انا شايفة ان حتى في حبك لها قاعدة تأذين نفسك وتأزمين حالتك بزيادة << فيس شوي ويبكي على وضحى ..


كاسرة والشخصية المركبة :: جمال على قوة شرسه ..شوفي كاسرة اتوقع سبب معاملتك لوضحى بالشكل الي شفناه من زود حبك لها ومن كثر ما شخصيتك قوية فهذا خلاك تكونين ولي امرها ما تطلع او تخرج او تسوي شغلانه الا بحكمك امكن وهي صغيرة كانت تمشي على كيفك بس انتي راعي انها ما عادها هذيك الطفلة الي وش ما قلتي لها بتقول لك حاضر وما طلبتي الحين البنت لها شخصيتها الي تبي تثبتها ولها افكارها الي تمشي عليها يعني راعي انها راح تخرج في يوم عن سيطرتك واكيد ان هاليوم مو بعيد << فيس قلبه قارصه من الحين ..


الموظف المنكب على شغله المجهول الاسم للحين :: والله انك حبوب يا مجهول خلاص انت عجبتني بحطها في اللسته بس بالاحتياط اذا ما لقيت غيرك وثقتك << فيس اللسته مزحومة عنده مرة ههههه

منصور :: واااااي عليك يا منصور صراحة انت كذا :: فيس رافع يده وثاني يصفق له يعني دخلت على القلب على طول وصرت مستولي عليه ومن الحين انت في اول اللستة ومستحيل أي وحدة تأخدك مني سامعين يا عرب <<< فيس يحذر فروحة ..
منصور الحين انت اش السبب الي خلاك تتطلق ثلاث مرات هو الغيرة متأكد والا لانك ما لقيت لك وحدة مناسبة لشخصيتك وكل الي خديتهم ضعاف << فيس يبي يحلل الموضوع .
بس شوف منصور انا من شفت اسمك جات على بالي عفرا ولعدة اسباب اولهم الحالة الاجتماعية لكلا منكم مناسبة للثاني وثانيها العمر الي انا في اعتقادي راكب جداا وثالثها تتقرب من اخوك اكثر وبالذات ان عفرا كانت زوجة خليفة وما اضن زايد بيرخص فيها الا لغالي مثلك ورابعها والاهم هو وش راح يسمي لو جاه ولد اظن ان رغبته مثل رغبة خليفة لان لو خليفة جاه ولد ما اظن انه راح يسمي بأسم ثاني غير زايد << فيس يقول ممكن تشوفين السبب سخيف بس انا اشوفه مميز .. واي لو ما كان مع عفرا اتوقع انه يرتبط بكاسرة << توقع خجول مثل ما تقول ابلا



جميلة :: هالجزء كشف لنا اشياء ما كنا نعرفها صديقاتك مثلاا والي وضحى وحدة منهم يعني ممكن انتي تكونين حلقة الوصل بين العائلتين وبعد تشبيه امك لك كأرض بور شققها الضمأ مدري ليه جاء على بالي انك في عمرك كله كنتي محرومة من حنان الرجل كأب اولا وكأخ وسند ثانيا يعني ممكن خطوة علي بالزواج منك وانه يكون سندك في الحياة تكون خطوة ناجحة في نجاح علاجك لان اعتبر علي بشخصيته الي بانت لنا مناسبة لك تماما صحيح اننا للحين ما عرفنا عنه الكثير بس عرفنا الاهم يكفيك انه حنون << فيس بدء يفكر يضيف علي في اللستة ..يعني معقول يكون سبب من اسباب مرضك هذا السبب << فيس يقول ليش لا ..


مزنة وزايد :: الاثنان الي بالفعل أذوا بعضهم وأذو نفسهم أكثر الحين يا زايد انت ما عندك اسلوب احسن من هذا كان سايرتها لين ما تتزوج وهذا الوقت علمها بأسلوبك مو ضرب وطقاق وانتم للحين على البر طبيعي البنت بتخاف منك وبيدخل في قلبها الكره لك ترى الضرب مو سهل الوحدة ما تقبل تنضرب من ابوها كيف لو من واحد غريب << فيس يهز راسه يمين وشمال وعتبان على زايد ... مزنة اضن انك لو لقيتي شوي لين من جهة زايد كان تعلقتي فيه وحبيتيه بس ما عليه لاحقة عليها يا مزنة الايام قدامك << فيس يبي يجمعهم غصب مع بعض ...



زايد وبنت خليفة وموقفه من موت خليفة :: اول شيء يا انفاس احب اهنيك على قدرتك في كتابة موقف دفن خليفة وانفعالات زايد بالفعل انا حسيت نفسي معاهم وشاركتهم الدفن وكل شيء يعني ما شاء الله تبارك الله وصلتي لنا المعنى والاحساس مثل ما هو مطلوب بس الحين الي يشغل عقلي خليفة كيف مات >> فيس ملقوف
موقفه من مرض جميلة صراحة انا اشوفه مقصر كثير في حقها كونها بنت اعز صديق له يعني المفروض بما انها تسكن معه في نفس البيت يكون على علم اكبر بما يدور في بيته حتى لو الكلام وصله مـتأخر وكانوا يغطون عليه انا بعد ما اعذره << فيس زعلان من زايد
بس الي يشفع له ان علي راح يكون مع جميلة ربي يجمع بينهم على خير اكيد ان مزون دقت عليه وخبرته عن موقف كساب وهو عاد أخذته النخوة لخالته وحب يساعدها ولو بالقليل ..

انفاااااااس ميرسسيييييي مرة ثانية ومنتظرينك يا عسل على نااااااااار







http://www.liillas.com/up3//uploads/...53ec29672f.gif

ابنة سيرياس 13-03-10 07:17 PM

انفاس نفوسه نفسفس >>>>>>>>تكفين لا عاد تدلعين

البااارت مره قصير

بس مدري هو قصير ولا انا يتهيئ لي من حلات الروايه وخلص بسرعه

بس والله خلص على طول

اما الشخصيات ولاسلوب والعادات وكل شي في الروايه لو اجلس اتكلم فيهاماخلص يحتاج لي مجلدات

انا من متابعي الروايات من خلف الكواليس لكن كتاباتك الرااقيه والاهم من ذلك تفانيك بلكتابه والاتزاماتك بمواعيدك واحترااااااااااااااامك للقرائك ومتابعيك جعلني اخرج من كواليسي لا اسجل لكي احترامي واعجابي لانه قله بل ربما انتي الاوحد الذي سار على هذا انهج فمهما قلت او تكلمت يعجز حروفي قبل لساني ان اوفيكي حقك

فدمتي لنا انفاس:flowers2:

فقط000نقط 13-03-10 07:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا مرحبا ترحيبة البدو لسهيل 00 واعداد ما هبت سحايب مطرها
يا مرحبا يا ريحة الورد والهيل00 لا هبت النسمة وتطاير عطرها

ياهلا والله حيا الله من جاناولفانا
كيفتس نفوسه عاش من شافتس وسمع اخبارتس اخبار الخير والله
ياهلا والله فيتس ياهلا والله بالابداع 00وكيف سلومي اكيد رجال يسلملي عمره الله يحفظه لكم ان شاء الله
الله يشهد علي اني على قد ماني فرحاااانه ومنشكحه وفاقده السيطرةعلى خشتي من الصدمه والوناسه:IuL04800: على قد ماني مغبونه ومعصبه وحاسه بالغدر:52:
ياختي الله يهديتس عطونا خبر ترى انا من متابعينتس بمنتدى قريب ومشاركه معاتس على طول >>بس الحمدلله مافات شي00 وراتس00وراتس
حابه اقولتس شي 00ماراح نقارن هالروايه باخواتها لسبب بسيييط
لان كل وحده فيهن ماخذه لها طريق بلحاله ومايلتقن الا بالابداع

مبروك البنت الجدييده عليتس وعلينا
الله يحفظتس ويبارك لتس 00ماشاء الله تبارك الله لاقوة الا بالله:welcomepirate1:
نفوسه الله يفرحتس بالجنه مثل ماتفرحينا:rdd12zp1:

HEART WHITE 13-03-10 07:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...... اشكرك انفاس علي هذا الابداع الذي تركتنا نتوه بين سطوره ...لقد اثر في نقلك لمشاعر زايد اثناء جنازة صديقه خليفة جعلتني اشعر معه بذلك الحزن العميق وجعلتي عيوني تدمع معه اهنئك علي هذا الاحساس الذي جلعتنا نشعر به من وراء وصفك الرائع للمشهد......لقد فرحت عندما رايت ان توقعي لزواج علي من جميلة سيتحقق ولكن كيف ستكون حياتهم بعد علاج جميلة وهل يكون سفر علي هوالسبب في مرض جميلة......منصور هذه الشخصية الرائعة بقوتها ورجولتها اتوقع ان يتزوج من كاسرة وان يحصل بينهم تصادم لان كل منهم يمتلك شخصية ترفض التنازل ..... كساب الذي اريتنا جانب اخر من شخصيته مع عمه وفكرته عن الزواج اتوقع توقع احاول ان اقنع نفسي به وهو زواجه من وضحي فربما هو من يوقظ وضحي من استسلامها لكاسرة وربما هذا الزواج الذي يجعل كاسرة تغير نظرتها لاختها لا اعلم ولكن اظن انه المناسب لهما الاتنين..... لقد جعلتني اسافر بين الامس واليوم بكل احساسي ونقلت لنا الصورة بطريقة رائعة اهنئك يا صاحبة القلم المبدع واتمني لك التوفيق .... انتظر بقية ابداعك تقبلي مروري....تحياتي

عاشقة أنفاس 13-03-10 08:22 PM



تكفووووون إذا أنا بحلم لا تصحوني !!

أنفاس قطر نزلت رواية جديدة !! الله لا يحرمنـآ من جديد أبداعاتك خيتوو

توووووووني أدري برواية { بين الأمس و اليوم } و توني ما قريت منها شئ

بس نزلت الجزء الأول و الثاني و الثالث ع جهازي .. بنات الجزء الرابع قد نزل .؟ و ألحين الكاتبة في أي جزء ...؟


[ ألحين خلصت أستفساراتي و بـ أبدأ أعبر عن أحساسي هع ! ]

أنفاس قطر ..

و الله أني ما عرف شئ اسمه ملل إذا قريت رواية من رواياتك !!

كاتبة مبدعة الله يحفظك لنـآ و لأهلك ..

و بعد اسى الهجران و لا رواية حمستني و ابتعدت عن الروايات !!

و كأنهم معطيني مليون ريال يوم قالوا أنفاس قطر نزلت رواية جديدة !!

و أنا من أكبرر المعجبين بك !

هـُدوء 13-03-10 10:13 PM

عندي إحساس إن كاسر بيرضى عليها بعد فوات الاوان
ويارب احساسي يخيب

ليموونه 14-03-10 04:03 AM


آنفآس مبدعه دومآ ودآئمآ ..
منتظرين البآرتآت بشوق /، :rolleyes:
من متآبعينك من زمآن وحبيت اسجل حظوري في هـ القصه ..,


دمتي كمآ تحبين :)،

#أنفاس_قطر# 14-03-10 04:31 AM

بين الأمس واليوم/ الجزء الرابع
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الرحمات وتقبل الدعوات والقرب من الله
نهاركم رايق وكله توفيق من الله عز وجل
رغم حرارة الجو الأيام اللي طافت بس الجو في هذه اللحظات شيء سماوي بالفعل
البرودة مع أشعة الشمس التي بدأت تداعب الأفق..
شيء يتجاوز الخيال
.
.
اليوم عندي هذرة كثير الله يعينكم
.
.
قبل أن أدخل إلى جدل الرواية.. ندخل في جدل الحصرية
شيء من الجدل هنا بين أسطر الرواية وتم حذفه وأبلغت عنه...وشيء آخر وصلني على الخاص
أحبابي الأعزاء يا نبضات القلب كيف قيدت جناحي ابنتي الثالثة وحرمتها من التحليق؟؟
هل يوجد قارئ واحد أراد أن يقرأ الرواية ولم تكن متاحة للقراءة ووجد منتدى ليلاس مغلق أمامه
ليلاس قلب مفتوح لزواره قبل أعضاءه
والانترنت فضاء مفتوح على مصراعيه.. وليلاس حتى لا يلزم الزوار بالاشتراك ليقرأوا.. فكيف أنها أصبحت مقيدة؟!!
من أراد أن يتواصل مع القصة هاهو أصبح يعرف مكانها
أما أنه يريد القصة أن تذهب هي إليه.. فهذا يكون له هدف آخر غير محبتي ومحبة ما أكتب
لأن من يحبني فعلا ويحب كتاباتي يعرف أين يجدني..
يعز علي فعلا ويؤلمني أن أرد أي أحد منكم.. ولكن أعتقد أنكم تريدون راحتي.. حتى أكتب كما أريد وتريدون
وأنا أشعر بالراحة هنا.. وأتمنى أن أراكم جميعا حولي هنا
ومن هنا انتقل لأحبابي الذين رأيت وجوههم الغالية هنا دون اهتمام منهم بتغيير المكان بعد أن جاءوا من مكان آخر
ألف شكر لكم ولتواصلكم الغالي على قلبي.. لا تعلمون مقدار سعادتي بكم
ومن هنا أود لفت الانتباه لشيء بسيط
التعليقات.. البعض قادم من منتديات أخرى ولا يعلم سياسة ليلاس
هنا التعليق يكون لفائدة القصة ومساراتها.. وتعليقات مثل ننتظرك.. وبارت روعة.. تحذف.. لذا أرجو ألا يغضب أحد من حذف تعليقه
و ما يهم في النهاية هو عبق حضوركم الذي يساند القصة بما يدفعها للأمام..
.
.
نعود لبين الأمس واليوم
سعيدة جدا بهذا الجدل الذي بدا يأخذ مسارات متعاكسة فعلا
بين رفض وقبول بين كراهية وإعجاب ببعض الشخصيات
أنا سعيدة جدا بكم وبجدلكم واختلافكم
قرأت كل الردود بتمعن.. لكن هالمرة والله ما قدرت أرد على كل وحدة رد فردي
أهلا بكل المعلقات..بكل الصديقات.. وبكل حرف خطته كل الأنامل الغالية الثمينة هنا
.
.
منذ بدأت (بين الأمس واليوم) وأنا اعطي إشارات خاطفة ومقصودة جدا حول أحداث وقعت أو عن الشخصيات
ولكن للحق قلة قليلة جدا هم من التقطوا هذه الإشارات
مع أن هذه الإشارات كانت ستفتح لكم مغاليق كثير مما اثار فضولكم
.
.
البارت اللي فات
كان أكثر اثنين حظوا بالجدل منصور وكاسرة اللي انربط بينهم في علاقة زواج توقعها بعض صديقاتي اللي علقوا
كاسرة من الشخصيات اللي اعتز بها كثير..
لكن لحد الحين ما سمعتوها تتكلم عن نفسها
والملاحظ إن اهتمام أسرتها بوضحى أكثر من اهتمامهم بها << ملاحظتين ذكية لصديقة غالية
وكاسرة لحد الحين عنها عطيت ثلاث إشارات واليوم إشارة رابعة
لكن ماتم التقاطه من قلة من صديقاتي كان إشارة وحدة فقط
كل هذا سيتضح في بارت كاسرة الخاص
.
منصور
صحيح طلق 3 مرات لكن تعتقدون السبب بس عشانه وسيم؟؟ تشوفونه سبب جوهري؟؟؟
انتبهوا إنه قال لكساب: لا تسخف مشاكلي مع حريمي... أنت عارف إن هذا مهوب السبب.
.
.
نجي لوسامة منصور.. لها سبب عندي.. بس تعرفونه بعدين
بس ترا وسامته عاد موب مثل فارس ولا حتى قريبة منها : )
تدرون بنات صحيح أنا ما أحبذ المقارنة بين قصصي الثلاث.. لاني أحب كل وحدة تكون مستقلة بروحها وحضورها
بس بما أن المقارنة حضرت
فأكثر واحد قصدت إنه يكون الأكثر وسامة هو فارس لسبب انتهى مع أسى الهجران وكلكم عرفتوه في حينه
لكن في البطلات هي في بين الأمس واليوم
كـــــــــاســــــرة
وترا كاسرة لحد الحين ما وصفتها لكم..
وصفها الكامل والخاص بيجيكم بعدين بعدين بعيون شخص خاص جدا
في موقف خاص جدا جدا جدا وحطوا عشرين جدا بعد <<< قبل ما تتوقعون... لا ليس في ليلة عرسها على فرض إنها بتتزوج لو تزوجت
.
.
.
ومن الوسامة نطلع لقضية الطول
كفاية خليت زايد قصير وهو الشخصية المحورية المحركة للأحداث
أكثر من كذا ما أقدر
أنا متركب في مخي : رجّال = واحد طويل : )
ومن ناحية ثانية جدية هالمرة وأهم أنا أحب إنه شخصيات أبطالي الرجال فيها شيء من القوة والثقة يزيد أو ينقص حسب كل شخصية
ما يصير نخليهم كلهم قصار وهيبة <<< كفاية عمي زايد لأنه مافيه مثله اثنين...
.
.
عجبني جدا بعد التفات بعض الصديقات لدخول سميرة ودلالته.. سميرة شخصية عجيبة بمعنى الكلمة
انتظروا ظهورها الخاص بعد
.
.
بارت اليوم
نتعرف على رأي وضحى في خطبة عبدالرحمن اللي هو بعد لحد الحين ما
تعرفتوا عليه.. وجاي التعريف به بعدين وعلى مراحل
وأيضا سنتعرف أكثر على علي وماذا سيحدث في خطبته لجميلة

اليوم نعرف سبب رفض عفراء لزايد
ونعود للماضي مع وسمية زوجة زايد في مشهد قريب جدا من روحي.. ومؤلم لابعد حد..
.
.
إليكم
الجزء الرابع
.
.
قراءة ممتعة مقدما
.
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.


بين الأمس واليوم / الجزء الرابع




الدوحة
وقت ما بين منتصف الليل وقبل صلاة الفجر
أرض المطار..


سخونة لزجة ولدتها رطوبة أثقلت الجو
نزل عن سلم الطائرة ليلفح الهواء الساخن برودة وجهه
استعاذ بالله من الشيطان وهو ينفض رأسه ويفتح أعلى قميصه عن عنقه النحيل بحثا عن بعض الهواء
شعر كما لو أنه عاجز عن التنفس وكأن هذه الرطوبة ألتهمت كل الأوكسجين وامتصت مابقي من هواء رئيتيه
مسح عرقا وهميا شعر به يعبر شعر حاجبيه ليغشى رموش عينيه
واسم واحد يكتسح أفكاره

"جـــــــمـــــيــــلــــــة!!!"


لطالما بدت له جميلة أشبه ماتكون بلعبة
جميلة.. رقيقة.. وهشة.. هشة جدا كلعبة كريستالية قابلة للعطب السريع!!

ولطالما رآها أيضا طفلة!!
في كل سفراته كانت هديتها دائما دمية.. كان يتعب كثيرا في انتقاء دمية مختلفة لها كل مرة
يكاد يقسم أنها لابد ملئت غرفة كاملة من دماه التي أهداها لها هو!!
ولم يتوقف عن إهدائها الدمى حتى بعد أن قالت له مزون وهي تتناول منه هدية جميلة قبل عامين لتعطيها لها:
علي ترا جميلة صارت مره.. جيب لها شيء غير.. عبيت غرفتها ألعاب..
جيب لها شنطة.. عطور

حينها ابتسم وهمس: هي تنبسط على العرايس والدباديب اللي أجيب لها أو لا؟؟

ابتسمت مزون: بصراحة تنبسط..

همس بدفء حنون: خلاص خليها تنبسط بعرايسها وخلي الشنط والعطور لش

وها هي من لطالما أهداها العرائس ستصبح عروسه هو..
لا يعلم أي جنون أصابه حين أخبرته مزون قبل يومين بتدهور وضع جميلة
واشتكت له خيبة أملها في كسّاب حين عرضت عليه أن يتزوج منها ولكنه رفض
حينها صرخ بغضب مجنون: وليش تطلبين من كسّاب ومهوب مني؟؟
ولو كان وافق يتزوجها أنا وش كان بيصير فيني؟؟ مافكرتي فيني؟؟

مزون بدهشة عميقة وهي في استغراب أعمق لثورة علي الذي لطالما كان شديد التحكم في أعصابه: علي عمرك ماقلت أنك تبيها ولا بينت..

علي بذات الغضب: أبيها أو ما أبيها.. من حقي تشوروني.. وإلا حتى ذا الحق بتستكثرونه علي
أنا جاي بكرة أو بعده.. ولا تقولين لأحد شيء لين أتصل في أبي..

لا يعلم ما الذي أصابه.. وأي تيارات مجنونة تتقاذفه؟!!
تخيل نفسه يعود للدوحة وهي خالية من وجود جميلة؟؟
تخيل المكان كالحا خاليا من الحياة
أي مكان سيكون لا تزينه ابتسامة جميلة؟!!
أي سواد يعتصر بياض الطرقات؟!!
وأي نسمات هذه التي ستجرؤ أن تهب وهي لا تحمل دفء عطرها؟!!
بياض قلب طفلته!!
وعبق عطر دميته!!
بدت الحياة له حينها بلا طعم.. بلا نكهة.. بلا حياة!!


ثم تخيل جميلة زوجة لكسّاب فشعر بنار تجتاح عروقه وتسمم دمه وتعتصر خلاياه في وجع غير مفهوم شديد القسوة..
أي مشاعر هذه التي تتقاذفه؟؟ أي مشاعر مجهولة المدارك والهوية؟؟
طوال عمره ومشاعره متذبذبة تربطه بجميلة.. يريد أن ينظر لها كأخت صغيرة
ولكن داخله كان يرفض دائما أن تكون أختا له..
فما يشعر به ناحيتها مختلف تماما عما يشعر به ناحية مزون
حتى وإن بقي يراها طفلة.. فهذه الطفلة هو من طلب أن تتغطى عنه حين بلغت الخامسة عشرة..
وثار غضبه حين علم أنها تتغطى عنه ولا تتغطى عن كسّاب..
نهرها أن الخطأ لا يتجزأ.. ولا يعلم حينها هل كان إدعاء للتعقل أو ببساطة هي الغيرة اشتعلت في داخله
كاد يجن أنه حرم نفسه من رؤيتها بينما كسّاب يحضى بمتعة النظر إلى محياها

بعدها حدثت حكاية مزون.. ليرتحل بوجيعته.. وترتحل جميلة وذكراها المبهمة معه
يراها حين يعود بشكل متقطع.. مجرد تحية من بعيد..
ولكنه يعلم يقينا أنها بقيت رغم البعد.. قريبة.. قريبة جدا!!


تنهد بعمق وهو ينفض أفكاره ليدخل مبنى المطار
أنهى إجراءات دخوله بسرعة وجواز سفره الدبلوماسي يمنحه مزيدا من السرعة

وجد كسّاب ينتظره في صالة الحقائب الداخلية.. لقاء مفعم بالكثير من المودة
وكذا بالكثير من القلق والترقب غير المفهوم
كلاهما يشعران بتوجس مموه غير محدد الملامح
يشعران برائحة شيء مقلق يصطرخ في الأجواء
وكلاهما أيضا يحاول طرد هذه الأفكار من مخيلته!!

لم يكن مع علي سوى حقيبة صغيرة في يده لذا لم ينتظرا مزيدا من الوقت وهما يخرجان متوجهان لسيارة كسّاب المتوقفة في مواقف المطار

استحكم الصمت بينهما للحظات
ليهمس كسّاب بهدوء حذر وعيناه على الطريق: صدق علي أنت جاي تبي تملك على جميلة؟؟

علي يريح رأسه على طرف المقعد ويهمس بهدوءه العميق المعتاد: صحيح

كسّاب بحذر ونبرة مقصودة: ومقتنع؟؟

علي يلتفت له بشكل مباشر ويهمس بثقة: لو مهوب مقتنع ماجيت عاني من جنيف..

كسّاب بنبرة مباشرة: وأسبابك؟؟

علي بهدوء: أحب أحتفظ فيها لنفسي

كسّاب بحدة مباشرة تظهر فيها طبيعته الأصيلة وهو يحاول يوازن بين القيادة والغضب: تدس عليّ ياعليان؟؟

علي بذات هدوءه: كسّاب فيه أشياء أحيانا الواحد يحب يحتفظ فيها لنفسه..
احترم خصوصياتي مثل ما أنا طول عمري محترم خصوصياتكم كلكم

كسّاب باستهزاء غاضب: قصدك سلبيتك اللي تبي تلبسها لبس كشخة اسمه "احترام خصوصيات الآخرين"

علي يتنهد وهو يسند رأسه للزجاج: سمها مثل ما تبي

كسّاب بذات النبرة الغاضبة: أبي أعرف أنت وش طينتك يابارد؟؟

علي بهمس واثق وهو يتنهد: نفس طينتك ياولد أمي وأبي

كسّاب يتنهد وهو يحاول السيطرة على غضبه الذي ثار بدون سبب منطقي.. أو ربما كان له سبب!! :
اسمعني ياعلي.. أقول لك قبل نجي للبيت.. لا تفكر يوم أنك تظلم جميلة أو تضيمها حسابك بيكون معي..

علي بذات الهدوء: كسّاب أنت أخر واحد يحق له يتكلم في هذي الحقوق
وعلى العموم جميلة في عيوني.. وما أحتاج أني أخاف من تهديد حد عشان أحطها فوق رأسي
على الأقل عشان خالتي عفرا اللي كانت أمنا أكثر من أمنا اللي يرحمها

كسّاب يعاود التنهد مرة أخرى وهو يحاول السيطرة على أعصابه المتوترة
يشعر بالندم العميق يتسلل لروحه أنه لم يوافق على اقتراح مزون الذي اقترحته عليه
لعدة أسباب ليست جميلة من ضمنها!!

السبب الأول والأهم هو شقيقه الأصغر.. علي
فكسّاب متأكد أن عليا سيتزوج من جميلة مضطرا لذا رفض اخباره بالسبب لأن عليا لا يعرف الكذب.. وفي ذات الوقت لا يريد اخباره الحقيقة كما يظن كساب.
لذا كسّاب كان يتمنى أن يجنب عليا هذا الزواج الذي قد يجلب له التعاسة


" أنا تعيس تعيس.. وهذا الزواج التعيس لن يغير شيئا بالنسبة لي
ولكن عليا كان يعيش بعيدا عن كل هذا الجو المشحون
تمنيت أن أجنبه كل هذا.. تمنيت!!
تمنيت أن أجنبه التعاسة مهما كانت قاهرة
فأنا عظمي أقوى.. والمشاعر لا تهمني.. لكن هو حساس ورقيق
من المؤكد إنه حلم في حياة رومانسية وقصة حب يعيشها مع من سيتزوجها
والتي من المؤكد لن تكون جميلة "


وإن كان السبب الأول هو خوفه على علي
فالسبب الثاني هو خوفه منه.. يخشى ألا يكون علي على قدر المسئولية الملقاة على عاتقه
أن يفشل في الخروج بجميلة من دائرة المرض بمشيئة الله
لينعكس هذا الأمر بكل حزنه ومأساويته على خالته الغالية عفراء..

ويخشى أكثر من كل شيء أن يجتمع السببين
تصاب جميلة بخطب ما لتصبح التعاسة هي مصير كل من علي وعفراء

السبب الثالث الذي يحاول دفنه في قرارة نفسه.. لو أنه تزوج جميلة كان سيجد له منفذا من إلحاح والده المتكرر عليه أن يتزوج..
زوجة والسلام.. أمام الناس.. وأمام والده!!
وليس في الأمر أنه مهتم لإلحاح والده.. ولكن لأن الإلحاح بدأ يتزايد كثيرا مؤخرا وبشكل مزعج!!
فزايد مقتنع أن صلاح حال هذا الشاب غير المفهوم هو في الزواج.. ليثقل على كساب بالضغط المستمر الذي بدأ يُشعر كسّاب بالملل.


يتنهد كسّاب وهو يهمس لعلي: وصلنا البيت.. توضأ للفجر ماعاد باقي على
الصلاة شيء
صمت لثوان ثم أردف:
وأتمنى إنك تكون على قد قرارك..



*************************



قبل ذلك بساعات
مستشفى حمد
غرفة جميلة


"مزون يا قلبي.. كلمي أبيش وروحي.. أدري أنش تبين تروحين تأكدين من ترتيب غرفة علي وأغراضه قبل يجي"

مزون بحنين عميق: فديت قلبه.. مـــشـــتــــاقة له مووووت..ثلاث شهور ما شفته
ثم قطعت حماسها وهي تردف بحذر: خالتي سألتي جميلة عن رأيها وإلا لأ؟؟

عفراء بإرهاق: الليلة بدوا يخففون لها المنومات.. بكرة الصبح إن شاء الله تكون واعية وبأقول لها إن شاء الله
ثم أردفت بحزن : مع أني والله ماكنت أبيهم يتزوجون بذا الطريقة..
عيالي وأول فرحتي.. كنت أبي أسوي لهم عرس وأنبسط فيهم

مزون بمرح مصطنع تحاول بواسطته تغيير الأجواء الكئيبة: مهوب لو متزوجة إبي.. كان من زمان هو مودي جميلة غصبا عنش.. وكان الحين محتفلين بزواج علي وجميلة مثل الناس

عفراء ضربت خد مزون بخفة حانية: يا ملغش بس.. مملة
كم مرة قلنا ذا الموضوع ممنوع النقاش فيه!!


"لأنك لا تعلمين مزون.. لا تعلمين!!
تمنيت لو أستطعت أن أتزوج زايد من أجلكم أنتم فقط!!
لكن رؤيته أمامي ستعيد لي دائما ذكرى حسرات شقيقتي
لا أستطيع أن أعيش ذات الحسرة التي عاشتها وسمية حتى ماتت وهي مازالت في عز صباها
وسمية كانت جبارة.. لكن أنا لا.. لا.. لا أستطيع
فهل يكتب لي ربي أن لا أعرف حب رجل حتى لو تزوجت مرتين
خليفة رحل وأنا للتو أتعلم التعبير عن مشاعري
رحل لتموت مشاعري في قلبي
وزايد كان قلبه دوما لأخرى..
لم ولن أستطيع مسامحته على مافعله بقلب وسمية الطاهر
حتى وإن كان لم يقصد
حتى وإن كان لم يقصد!!!"



****************************



قبل 18 عاما



"هاتي الغزالة..حبيبة قلب خالتها.. ماحبيتها عدل.. مابعد برد خاطري"

عفراء بود غامر: خالتها شكلها تعبانة.. خليها فديتش منش
ثم أشرق وجهها بفرحة مفاجئة: وسوم لا تكونين حامل؟!!

ابتسمت وسمية بإرهاق: أي حامل الله يهداش!!

عفراء بابتسامة مشرقة: وش فيها؟؟ مزون صار عمرها 4 سنين.. وش تتنين بعد؟؟

وسمية بضيق: ما أدري عفراء حاسة إنه صحتي مهيب ذاك الزود..ما أبي أستعجل في الحمال لين أتأكد إن كل شيء عندي زين

عفراء تحاول أن تحمي شقيقتها من مجرد الفكرة التي أثارت أقسى مخاوفها:
وش ذا الكلام يا وسمية؟؟ مافيش إلا العافية.. توش 28 سنة وموسوسة كذا
أجل لا صرتي 40 وش بتسوين؟؟!!

وسمية بهدوء خائف شفاف: مهوب أنا وبس اللي ملاحظة ذا التعب.. حتى زايد ملاحظ.. وجنني يبي يوديني للمستشفى
بس أنا خايفة ومتوترة وموسوسة على قولتش

عفراء تحاول إدعاء المرح وإبعاد الفكرة المؤذية عن خيالها: يأختي يأختي من قدش أبو كساب خايف عليش..

وسمية بشفافية: فديت أبو كساب.. ليته بس صفا لي.. كان سويت على قولت خالد الفيصل:
إذا صفا لك زمانك، علّ يا ضامي واشرب قبل لا يحوس الطين تاليها

وكان علّيت وعلّيت .. لكن أنا شكلي بأموت ضامية ما ارتويت.. والطين حاس أولها وتاليها..

عفراء بصدمة وألم : وسمية وش ذا الكلام الشين والفال الأشين.. أبو كساب مضايقش بشي؟؟

وسمية تهمس بشفافية سماوية مثقلة يالشجن والوجع: فديت زايد ياعفراء.. جعل كل الرياجيل فدوتن له..
زايد طول عمره حاشمني.. يعزني ويحترمني.. بس.. بسس

عفراء تستحثها للكلام: بس ويش؟؟ وش عندش؟؟

وسمية بذات الوجع الشفاف: بس عمره ما حبني.. من يوم خذته ولين الحين.. وظني لين يموت وهو قلبه لها


حـــيــنــهـــا
لم تستطع وسمية التماسك.. سالت دمعة طال أمد حبسها
دمعة جرحت عفراء حتى النخاع.. قبل أن تنزل سهما من لهيب في روح وسمية المثقلة..

عفراء باستنكار: اللي قال لش ذا الكلام كذاب.. يبي يخرب عليش.. أبو كساب مستحيل يكون يحب وحدة عليش

وسمية مسحت دمعتها الخائنة وهمست بسخرية مرة.. سخرية امرأة مجروحة تريد أن تسخر من نفسها كما سخرت منها وبها الحياة:
ولو كان زايد هو اللي قال لي بنفسه.. يكون كذاب بعد..

حينها شعرت عفراء بفتور في عظامها.. وضعت كفيها فوق رأسها وخبئت وجهها بين ركبتيها وهمست بصوت مبحوح: مستحيل أبو كساب يجرحش كذا.. مستحيل يسويها
لا تقولين إن أبو كساب كان قاسي وقذر لذا الدرجة معش..
تكفين لا تكسرين صورته الكبيرة في عيني..

ابتسمت وسمية بألم وهي تمسح رأس عفراء بحنو: زايد كبير وطول عمره كبير
زايد بنفسه ما يدري إني أدري

عفراء رفعت رأسها لتظهر عينيها المحمرتين وهمست بدهشة: أجل أشلون هو اللي قال لش؟؟

وسمية بوجع مستشر وكلماتها تمزق روحها.. أحرفها سكاكين تنغرز في حنجرتها.. وكأنها تبصق دما وألما مع عبراتها المسكوبة:
يناديها يا عفرا.. كل ليلة يناديها.. ليتش تسمعينه بس أشلون يدعيها
يون ياعفرا يون !!! اسمها كله ونين.. يشرق باسمها وهو راقد
وأنا يا عفرا أكثر الليالي يحرم علي النوم.. أشلون أنام وأنا ادري إني نايمة جنبه لكن هي نايمة في قلبه ومتلحفة بروحه
عشان كذا أطق لغرف عيالي .. إذا صحا من نومه وما لقاني.. جا يدورني
أموت وهو يهمس لي بعتب: (يعني معقول النومة جنبي تضايق لذا الدرجة!! كل ليلة على ذا الموال)
أدور ألف عذر.. إلا السبب الحقيقي.. ماحبيت أصغره في عين نفسه.. وحبيت أخدع نفسي إنه كفاية علي حبه وهو صاحي..

عفراء بصدمة كاسحة وغضب مكتوم: أشلون استحملتي؟؟ أشلون؟؟ أشلون ما انفجرتي فيه وعليه؟؟

وسمية بألم متحذر: وأيش راح أستفيد؟؟ الحين زايد مخبي مشاعره علي.. وعلى الأقل يمثل إنه يحبني.. وأنا مستمتعة بذا التمثيلية!!
لكن لو قلت له إني عرفت.. شي حلو بيني وبينه بينكسر
أنا أحب زايد ياعفراء فوق ما تتخيلين.. مستحيل أجرحه بذا الطريقة!!

عفراء بغيظ: والشيخة ست الحسن وش اسمها.. جعل ربي يمحى اسمها من الدنيا

وسمية بألم: لا تدعين.. واسمها مستحيل أقوله لأحد..

عفراء بذات الغيظ: زين نعرفها؟؟.. من جماعتنا؟؟.. من بعيد؟؟

وسمية بوجع: اسمها منتشر واجد عند جماعتنا.. لكن أني أعرف من هي بالضبط.. لا ما أعرف..
ثم أردفت بوجع أعمق: تدرين عفراء صرت أشوف في كل وحدة شايلة اسمها غريمتي

عفراء باستجداء غاضب: تكفين وسمية قولي اسمها.. ودي أفلع وجه كل وحدة بذا الأسم

وسمية بألم تجذر في روحها منذ سنوات وسنوات: اسمها بيروح معي لقبري.. وبيقعد في قلب زايد حتى بعد ما أروح


"ماذا تريدين أن أقول لكِ يا عفراء؟؟ ماذا أقول؟؟
هل أخبرك أي امراة خانعة أنا؟؟
هل أخبركِ أني امراة بلا كرامة اكتفت بفتات مشاعر زايد التي منحها لي تكرماً؟!!
هل أخبركِ كيف أذلني حب زايد حتى رضيت أن يسمي ابنتي باسم قريب من اسم حبيبته دون أن أعترض أو اشتكي حتى؟؟
هل أخبركِ أي ألم متوحش أشعر به حين يحتضنها ويهمس باسمها مُصغرا
وأنا أعلم أن ذات اسم الدلال هذا قد يكون ناغى به حبيبته آلاف المرات
ستعلمين حينها لماذا أكره أن ينادي أحدا ابنتي باسم تدليل؟؟
أشعر أن أي اسم تدليل سيقود إلى تلك الآخرى اللعينة
سيوقظ الذكرى التي ما أنطفأت يوما من قلب زايد
وأي ذكرى يا عفراء؟؟ وأي ذكرى؟؟
مرت السنوات وأنا أذوي وأذوي.. أزعم أن الأيام ستنسيه إياها
لكن الأيام والأشهر والسنوات مرت وهو لم ينساها
اثني عشر عاما مرت.. مافتر لسانه يوما واحدا عن مناداتها
أي أفعى هذه التي غرست نابيها المسمومين في قلبه ليتنشر سمها في كل خلاياه وشرايينه بهذه الطريقة؟!!
آه يا عفراء آه.. وألف آه"




*****************************



اليوم التالي
صبيحة سبت
وجمر تحت الرماد!!


غرفة وضحى
كانت وضحى تنهي للتو صلاة الضحى وشرعت في ارتداء ملابسها للنزول للأسفل

طرقات حازمة على الباب
همست بهدوء: دقيقة ياللي عند الباب

أنهت ارتداء ثيابها ثم فتحت.. ابتسمت ابتسامة شاسعة وهي ترا الطارق
تعلقت بعنقه وهي تهمس بمرح: أنزل شوي يالزرافة خلني أحبك

انحنى مُهاب قليلا ليقرب خده منها بينما همست وضحى بترحيب دافئ:
الحمدلله على السلامة.. 3 أيام في رحلة وحدة.. طولت علينا

مُهاب يتجاوزها ليجلس على سريرها وهو يهمس بهدوء حنون: عشان الرحلة هذي كانت تدشين لخط جديد قعدنا شوي في مكتبنا الجديد

ثم أردف بنبرة مقصودة: وأخرتني ذا الرحلة شوي عن موضوع مهم

هزت وضحى كفتيها وهي تجلس جواره متسائلة: خير إن شاء الله

مُهاب بابتسامة: خطاطيب لش

قفزت وضحى كالملدوغة وهي تتجه للنافذة وتنظر للخارج بتوتر في محاولة لمداراة خجلها وتوترها

اقترب منها مُهاب ليضع كفه على كتفها بحنان: طالعيني وضحى..

استدارت وضحى دون أن تستطيع رفع نظرها إليه.. شدها مُهاب ليعاودان الجلوس وهمس لها بهدوء: اسمعيني.. أنا تو قلت لأمي.. بس حبيت أكلمش بنفسي وأسمع منش
وترا عبدالرحمن بن فاضل ما ينرد

شهقت وضحى بعنف والاسم يخترق طبلة أذنها والأحرف تخرج مبعثرة مبتورة من بين شفتيها اللتين انخطف لونهما فجأة:
مـ ـن ؟؟ عـ عـ بـ د الرحمن؟؟ ولـ ـد عـ ـمـ ـتـ ـي ؟؟

ثم تنهدت بعمق وآلالاف الأفكار تضرب في رأسها كمطارق مجنونة..
لتقف بعدها وتبتعد وتهمس بنبرة متوترة مضطربة موغلة في حزن غير مفهوم:
ويومن إنه ماينرد.. ليه ردته أختك بدل المرة عشر؟؟

مُهاب وصل لمربط الفرس الذي كان يخشاه.. لكنه تنهد وهو يجيب بثقة: هذاك موضوع وهذا موضوع

حينها انفجرت وضحى بشكل مفاجئ غير مسبوق وغير متوقع: لا.. هم موضوع واحد
ثم أردفت بحزن مرير وغضب عميق: ويا ترى أنت اللي عرضتني عليه تعويض له عن وجهه اللي طاح من كثر ماخطب كاسرة وردته؟؟
أو هو اللي خطبني بعد ما يأس من كاسرة.. وقال يالله ماحصلت لنا الزينة نأخذ أختها الشينة.. عشان يحر كاسرة؟؟

مُهاب تغير لون وجهه وبدا أنه يعاني غضبا يحاول كتمه: عيب عليش ذا الكلام يا وضحى

وضحى تنتفض بعنف وتوشك على البكاء: إلا عيب عليك أنت ياولد أمي.. ترخصني كذا.. وترميني ذا الرمية
آسفة امهاب.. وقول لعبدالرحمن: ماعندنا بنات للعرس..
وأعتقد عادي عنده.. تعود على الرفض.. ما أعتقد أنه بيأثر فيه عقب كفوف كاسرة له

انتفض مُهاب.. أي مصيبة جلبها لنفسه.. لم يخطر له ولا حتى للحظة أن وضحى قد ترفض عبدالرحمن.. كيف يرد عبدالرحمن وهو من عرضها عليه

صرخ مُهاب من بين أسنانه: مهوب على كيفش تصغريني قدام الرجّال.. بتأخذينه يعني بتأخذينه

حينها انهارت وضحى في البكاء وهي تصرخ بين عويلها: إيه أنا اغصبني.. لأني الطوفة الهبيطة في ذا البيت.. الكل يدوس على رقبتي
لكن كاسرة ما تقدر عليها.. سوو روحك الحين رجال علي واغصبني..
وليش ماغصبت كاسرة عليه.. يومن أنك رجال ما تبي شيء يصغرك قدام الرياجيل
رجّال علي أنا بس...

أوقف سيل كلماتها............. صفعة قوية ألقتها على السرير..
انتهت الصفعة والجميع وقفوا في ذهول..
مُهاب يحاول ألا ينظر إليها.. لأول مرة يفعلها ويمد يده على إحدى شقيقاته.. وتكون وضحى بالذات!! وضحى؟!!
كاسرة استحقت الصفع مئات المرات ولم يصفعها... بينما هذه المسكينة لأول مرة تعبر عن رأيها وتصرخ.. فيكون احتوائه لثورتها : صفعة

في ذات وقت الصفعة وصل الجمهور.. مزنة وكاسرة وصلتا ركضا على صراخ وضحى غير المعتاد.. ليفجعا بالمنظر
مزنة بقيت واقفة غير مستوعبة.. بينما كاسرة انفجرت بانفعال وهي تقف أمام مُهاب:
أشلون تتجرأ وتمد يدك عليها.. شايفها بهيمة.. بالطقاق بعبدالرحمن... هو العرس بالغصب

فكان رده عليها كذلك صفعة ألقتها في حضن شقيقتها..
يا لغرابة البشر..؟!!
منذ صفع وضحى وهو يشعر أن تكفيره عن صفعته لها هو صفعة لمن تسببت بكل ذلك.. لكاسرة
وهاهي أتته بقدميها.. ربما كان ليصفعها بدون سبب.. ولكنها قدمت له السبب مهما كان واهيا

مُهاب لم يسمح لهن بالمزيد.. يريد استغلال ذهول والدته قبل أن تنفجر هي الأخرى
فانفجار والدته سيكون شيئا مرعبا هو غير مستعد له الآن مع كل هذا الندم والألم في روحه
خرج.. ليتنفس... فهو يشعر أنه على وشك الانفجار من الغيظ والغضب.. من نفسه.. قبل أي شيء!!




***************************




مجلس زايد آل كسّاب
الصباح الباكر

علي يجلس مع والده والإرهاق باد على محياه لأبعد حد.. لم ينم مطلقا منذ يومين.. جسده يكاد ينهار من التعب.. وعقله من التفكير
يهمس بغموض: يبه متى بنملك؟؟

زايد بنبرة غامضة مقصودة: ملكة كذا على طول؟؟

علي باستغراب: وش نتنى؟؟ خالتي وموافقة.. وسفر جميلة بكرة
ومن البارحة ماعاد عطوها منوم عشان تكون واعية.

زايد ينظر له بنظرة مباشرة: وجميلة مالها أهل نرد لهم الشور؟؟

علي قفز بغضب: عسى تبي تكلم ولد أخ عمي خليفة الله يرحمه؟؟

زايد نظر له بغضب وهمس له بحدة: اقعد ياولد.. واحشم أبيك..
ثم أردف بثقة: وأكيد لازم أشور أحمد.. هذا ولد عمها.. واللي باقي من أهل أبيها

علي بغضب عميق وضيق أعمق: الحين صاروا أهلها.. وينهم ذا السنين كلها؟؟!!

زايد بصرامة: لا تظلم الناس يا أبيك.. أحمد طول عمره واصل.. وعلى طول ينشد عن جميلة.. وقبل توفى مرته كانت دايما تزور عفرا
بس الحين ماعاد إلا هو وعياله الثلاثة.. تبيه يعني يقول خلوني أشوفها وهو مهوب حلال لها؟؟
ثم أردف بحنين عميق مؤلم وبهمس خافت: مافي طرف خليفة قاطع

علي يحاول تجاوز ضيقه المتزايد بصورة غريبة.. فهو منذ وطئت قدماه الدوحة وشعور قلق مستنزف يجتاحه: يبه كذا بنتأخر في الموضوع!!

زايد بهدوء وهو يتناول فنجان قهوته من المقهوي الذي يقف بدلة الرسلان: لا متأخرين ولا شيء..
أنا من البارحة أصلا كلمت أحمد.. وبنروح له في بيته بعد شوي




**************************




في غرفته يجلس
يشعر كما لو أن هموم الأرض كلها تجمعت لتتزاحم فوق كتفيه
مشوش التفكير.. لأول مرة يشعر أنه عاجز عن التصرف المنطقي أو المناسب
وأكثر ما يؤلمه...... وضحى
كيف امتدت يده الضخمة لخدها الرقيق..
هذه النسمة الرقيقة التي اعتادت أن تمر مر السحاب الهادئ..
لا يريد إجبارها على شيء.. ولكن في ذات الوقت يستحيل أن يخبر عبدالرحمن برفضها
أن ترفضه الشقيقتان على التوالي.. أمر لا يمكن احتماله
لا يمكن أن يضع عبدالرحمن في هذا الموقف
بل يستحيل أن يعرضه لهذه الإهانة!!!

وآخر آخر آخر ماكان ينقصه في فوضى التفكير هذا.. هذا الإعصار الذي اقتحم غرفته!!

" أنت أشلون تجرأ وتمد يدك علي؟!!
يعني عشان اسمك أخينا الكبير شايف لنفسك ذا الحق؟!!
وإلا يمكن عشان عارف إنه ماحد يقدر يوقف في وجهك
ماورانا حد يردك لا تفرعنت علينا
جدي وإلا تميم؟!!
بس لا يا امهاب.. لا.. وأظني إنك تعرف كاسرة من هي
أنا ما أبي لي ظهر رجّال أتحامى فيه..
وأقدر أوقف في وجهك.. وأحمي نفسي وأحمي أختي
وضحى مستحيل أخليك تجبرها على شيء هي ما تبيه لو على قص ربي

مُهاب يقف بحدة مرعبة ولون وجهه ينقلب من الغضب
ولكن كاسرة لا تتأخر حتى خطوة وهي تقف أمامه بكل برود
مُهاب يمسك كفيه ورا ظهره حتى لا يتهور للمرة الثانية
ويهمس من بين أسنانه التي تكاد تتكسر لشدة ضغطه عليها: هذي أخرتها ياكاسرة.. تطولين لسانش على أخيش الكبير؟!!
كاسرة انهدي الله يهد عدوينش
ترا شياطين الدنيا كلها تنطط قدامي.. فروحي إذلفي واتقي شري

كاسرة تقترب خطوة بعد وتهمس ببرود مستفز: ماني برايحة.. ورني وش تبي تسوي؟؟

مُهاب يزفر بحرارة محرقة كحرارة غضبه المستعر.. وهو يفتح كفيه ويغلقهما..
كم كان نادما على صفعها.. ولكنه يود الآن لو يصفعها مئة مرة
وحتى يتقي شر نفسه.. تراجع ليتناول غترته الملقاة على السرير.. ويخرج
بينما تعالى صراخ كاسرة ورائه: علمن ياصلك ويتعداك.. ترا وضحى مهيب ماخذة عبدالرحمن.. وماعاش من يغصبها على شيء




**************************



مقهى لاميزون النجار
شارع سلوى


في زواية الطابق السفلي يجلسان يرتشفان قهوتيهما
يهمس أكبرهما: وش عندك كسّاب؟؟ أعرفك ذا الوقت في شركتك؟؟

كسّاب بهدوء متوتر: ما أدري وش فيني ياعمي.. متوتر من موضوع علي..

يبتسم منصور: يعني عشان إخيك الصغير بيعرس قبلك؟!!

كسّاب باستنكار مستاء: وش ذا الكلام ؟؟ أنا متوتر من تأخير الموضوع
أنا وعلي كنا متفقين إنه يتملك اليوم الصبح بدري.. عشان سفرهم بكرة
بس أبي طلع بسالفة إنه لازم يشور أحمد ولد عم جميلة
يعني لا هو وكيل البنت.. ولا له حكم عليها..
وش له هالشكليات اللي مالها داعي.. يأخر علي من غير سبب

منصور بنبرة لا يعرف هل هي غيرة أم حنين: خليفة وهله عند أبيك غير
ثم أردف وهو ينفض رأسه: بعدين أنا أعرف أحمد.. رجّال أجودي وفيه خير
وما أعتقد إنه بيأخرهم
وخصوصا إنه دايم يقول جميلة بنتكم..

كسّاب بذات التوتر الذي لا يزول: الله يجيب الخير




*****************************




بيت فاضل بن عبدالرحمن

صالة البيت السفلية حيث تجلس جوزاء تطعم ابنها فطوره
تنزل شعاع وهي تقفز الدرج قفزا
لتقفز بجوار جوزاء وهي تهمس في أذنها بحماس وبصوت خافت: ماسمعتي أخر الأخبار؟؟؟

جوزاء بغضب لطيف: مفلوجة أنتي؟!! سلمي.. واقعدي مثل الأوادم مهوب القرود

شعاع تدعي الغضب: أجل موتي حرة.. ماني بقايلة لش شيء

جوزاء تهز كتفيها وتعود لإطعام صغيرها: عادي.. أخرتش بتقولين بتقولين
لأنش بتموتين لو ما قلتي

شعاع تشد الصغير وتهمس بحماس: هاتي حسّون أنا بأأكله..

جوزاء تترك حسن الصغير مع خالته وتسند ظهرها للكنب وهي تنظر بشبح ابتسامة لتعابير وجه أختها الصغيرة..كيف تلمع عيناها وتعض شفتيها

بعد مرور دقيقة همست جوزاء بخبث: نضجتي وإلا بعد؟؟

شعاع تضع الطبق والملعقة على الطاولة الصغيرة أمامها وتلف كامل جسدها ناحية أختها: مشكلتش عارفتني.. أنا اشهد أني نضجت ونضجت
خذي القنبلة

ثم صمتت لثانية وهمست بنبرة الأخبار المهمة: عبدالرحمن خطب وضحى

كانت وقتها جوزاء تعاود تناول الصحن وهي تشد ابنها ناحيتها.. فسقط الطبق من يدها وعيناها تتوسعان وهي تهمس بصدمة: من جدش؟؟

شعاع بجدية: ذا المواضيع فيها مزح؟؟

جوزاء تعاود التماسك ثم تهمس بثقة: وضحى أحسن بواجد من أختها المعقدة المغرورة.. الله يوفقهم

شعاع بحماس بريء: بس يعني ما أثار فضولش تغيير عبدالرحمن لرأيه..
لين الأسبوع اللي فات وهو يقول إنه بيرجع يخطب كاسرة لو رفضت الخاطب الجديد

جوزاء تعاود إطعام الصغير الذي بدأ يرفض الطعام بإصرار رغم محاولات جوزاء المتكررة
وتهمس بهدوء لا يخلو من نبرة تشفي: الحمدلله إنه عقل.. لو كان خذ كاسرة كان جننته




***************************




منطقة الدحيل
بيت أحمد بن جاسم.. ابن شقيق خليفة
في مجلسه

حيث يجلس هو و زايد وعلي وأبنائه الثلاثة الذين أصر على تواجدهم جميعا تقديرا لزايد الذي يحترمه كثيرا
علي يجلس بهدوء وثقة ولكن تفكير مر يجتاح أعماقه كاعصار كاسح أبعد مايكون عن هدوءه الظاهري..
قلق متوحش يلتهم خلاياه التهاما.. يشعر أن جميلة تتحول إلى إلى طيف يرتحل ويتركه
لا يعلم لماذا يسيطر على تفكيره هذا الهاجس المؤلم الذي شعر به يذيب داخله ألما!!

جميلة..حلمه الشفاف يرتحل كحمامة حلقت للأفق البعيد.. واختفت!!
أ كثير عليه أن ينظر لمحياها العذب ولو لمرة..؟!!
أ يعقل أنها ستموت قبل أن تكون له؟!!
ترحل قبل أن يطبع على عينيها الذابلتين قبلة حلم كثيرا بها دون أن يعرف سببا لهذا الحلم!!


انتزعه من أحلامه وخيالاته والده وهو يضع يده على فخذه ويقول بنبرة احترام: ها يا أبو جاسم.. وش رأيك؟؟

أحمد باحترام متزايد: ياي تخطب بنتك يأبو كسّاب؟!!.. أنت بس كان عطيتني موعد الملكة وأنا بأيي أشهد على عقد ولدي علي

تنهد علي بعمق وهو يأخذ نفسا طويلا يعوضه عن أنفاسه المكتومة منذ الصباح
اتسعت ابتسامته بارتياح بعد شد الإعصاب المضني الحارق..
ولكن ابتسامته سُرعان ما نُحرت في مهدها وهو يسمع صوت حازم يقف ليهمس معارضا بنبرة مقصودة:
من غير تقليل احترام لك يبه ولا لعمي أبو كسّاب
بس عمي أبوكسّاب ريال بدوي وهذي عاداتهم اللي مايفرطون فيها لو مهما صار
ويعرف عدل إن ولد العم أحق ببنت عمه
وأعتقد إني أنا الأحق ببنت عمي خليفة



#أنفاس_قطر#
.
.
.
.

سارونه الحلوه 14-03-10 04:43 AM

مرحبا أنفاس
تسلمين على هالابداع ----الله يحفظك ان شاء الله
أنا ماراح أعلق على الشخصيات لان ما شاء الله البنات ما خلوا شي كل اللي ابيه قالوه
بس بغيت اشكرك على حرصك واهتمامك بتنمية الوازع الديني جعله الله في ميزان اعمالك ---وهذا ان دل على شي فانه يدل تدينك وحبك لنشر الهدايه
أختي أنفاس -----أحبك في الله

راعية الفزعة 14-03-10 04:51 AM

وااااااااااو ثاني رد يسسسسسسعد صباحك يا قلبي
نورتي
ارد عليكي بعد القراءه ان شاء الله والصلاة

جوودي1 14-03-10 05:09 AM

يعطيك الف عااافيه نفوووسه على البارت

وبدينا حركت القفلات من الحين اجل هو احق من الي رباء ومن الي اهتم ومن الي تعب معها مو زايد وعياله كيف يكون هو احف

كساب برد قلبي بكف كاسره بس يااااعمري رحمت وضحى بس في الاخر بتاخذ عبدالرحمن

ننتظرك بفارغ الصبر

جــ,ــ,ــودي

السراب!!! 14-03-10 05:12 AM

ياصباح الرضااا
بارت غيّر نظرتي
لبعض الشخصيات وأكدها
للبعض الآخــــــر
:
:
كساب في هذا الجزء
حسيته يشابهني في جزء
من شخصيتي (دائما عندنا
اعتقاد بأنا نستطيع تحمل
الألم أكثر من غيرنا مع اختلاف
الأسباب فهو يرى بأنه تعيس
تعيس أما بالنسبة لي فأنا
أرى أني أقوى من الكل
وأستطيع التحمل أكثر)
نقطة لصالح كساب في هذا
الجزء
:
:
على كنت أشعر بأن تصرفه
ليس ناتجاً عن شعور بالواجب
بل هو شعور يفوقه
(اعانك الله يا علي ولكن
هناك أمل أن يرفضها ابن عمها
إذا علم بمرضهااليس كذلك يا
أنفاس)-->تكفين قولي إيه
:
:
كاسره بدأت أغير رأيي فيك
(المقروده ما سوت شئ بس حنا يالنسوان
ما نحب المزيونات فينا حساسيه منهم
ماعندنا خلاف لو يكون جميع الأبطال
مزايين عادي نستقبل خخخخ)
لا بصراحه موقفها أمام مهاب
كان قوي ومشرف بس أتمنى ما يكون
السبب فيه فرض الشخصية أو لتحدي
مهاب فقط.
:
:
مهاب محيرني لالحين مو قادره أحدد
موقفي منه
:
:
منصور و عفرا
!!!!!!
هل كانت حلم قديم
سلبوه منه زايد وخليفه
من دون قصد
:
:
مزنه وجه الفقر يستحي
ممن الغناه أحد يحصله حب
كذا ويعيفه.
:
:
وسيمه تصرف حكيم
(ربي هذا قسمي فيما
أملك فلا تلمني على ما لا
أملك)
:
:
أنفاس لا حرمنا الله
إبداعك.

كومة مشاعر 14-03-10 06:06 AM

يعطيك الف عافيه
تألمت كثبرا وانا اقرى موقف وسميه وزايد اكثر شي موجع بالقلب يعني زايد كان واضح انه يحترمها ويقدرها من خلال موقفه يوم سمى مزون بدل مزنه لكن ما يعرف انه كان يهذي باسمها وسميه امراه حكيمه جدا عجبتني يوم ما قالت له وانه بينكسر شي بينهم لو اعترفت يليت نظفر بس ببعض من حكمتها التعامل مع الزوج
وضحى مسكينه ما الومها بردة فعلها ومهاب برد حرتي بكاسره اللي ما عجبني ابد قوتها بس شفع لها دفاعها عن وضحى

ميثه2000 14-03-10 06:45 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ويييل حالي على علي .... وش بقي لك من اعصاب .,, منهووو ذا اللي نط في حلقك لا بركتن فييه... يعني قلوو الحريم ما وقفت الا ع جميله يا ولد ولد عمها..... اتركوو المسكين ... اتريا رد ابوه احمد وابو كساب وش اللي بيصير..... بس هال بيسافر بو كساب بي جميله في حال اعتراض عيال عمها.... وهال جميله بتوافق عليهم او لا خصوصا في هالحاله الحرجه لها.... يمكن يكوون في مصلحتها تتعالج قبل لا تتزوج وترجع مثل قبل واحسن .... وبتقرر هي بعدين من اللي تريده.... ابصراحه كل مشاعر الحب ع لسان علي كانت روعه حليله يغار عليها ويحبها يالله ادعي ربك انك تاخذها... شكلك ما دعييت من الخاطر الله يسهل امرك انشا الله خخخ يالله انا بدعيلك انت تستاهل كل خير على ذا الحب لي جميله ...


شكل مهاب بتطلع شخصيته القويه والقياديه من الحين وبيفرض رايه عليهم... لان الجينات الوراثيه العصبيه لازم تطلع والا كيف بيصير رجال شرقي الا من هالمواضيع خخخخ..... بس الكف كان شي مووءكد نتيجته بتطلع بعديين .... ما اريد احط توقعات بس اتمني ان عبدالرحمن يعرف قدر وضييح قبل لا ياخذها ....
اما الكاسره شكلها شكل يا من ينأ على خراب عشه... هذي مش شخصيه قويه هذي طوولت لسان ابصراحه.... تستاهليين الطراق اللي ياج علها تكسر شوكتج شويه وتهدج يا ساتر من قوات البنات.....هذي هب طريقه تتفاهميين ويا اخوج ولا اسلووب اتشوفينه عصبي ناطه في حلقه تناطحيينه ارمسي تالي بس يهداأ.... لقافة بنات....

اما مشهد عفرا واختها وهي ترمس عن حب زايد... وحب زايد مزنه وش المشكله اريد افهم يا عفرا على شو الرجال مايخذ 4 طيب وحب شو المشكله فيها ويلس طول الليل يون ويزقر فيها الا من التعب مسكيين مسببتله ارق ليلي خخخخ والا هي ما تستاهله واختي وعيالها هم الاهم له الحين ... المفرووض ما تتركين هالمواضيع القديمه تطلع في موضوع زواجج من بو كساب والنعم فييه رجال عن 100 والكل يشهد له وحبه ل خويه الله يرحمه ... طيب ظنكن الحين عفراء بس تعرف ان خطبت بنتها بتتكنسل وملكتها الحين والسفر ما باقي عليه الا كم ساعه شكل الملكه بتنقلب ملكة عفرا وزايد والا شو رايكم؟؟؟؟؟؟!!!!

جزاك الله الف خير

بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه

راعية الفزعة 14-03-10 07:52 AM

بااااااكــ
رجعت بتوقعاتي
صرراحه والله انقهرت على وسميه يعني عارفه انه يحب غيرها وكاتمه بقلبها والله ما تستاهل من زايد هذا كله

قهررني مُهاب وربي ليش يضربها عشان ما يكسر كلمته عند عبدالرحمن عسا عمره ما تزوج من عندهم
بالقوووة الزواج هوا
بس بالاخير بتنجبر تتزوجه غصبن عنها

بس عججبببببني لما ضرب كاسرة الكف تستاهل اشلها دخل بينهم حياتها هيا ولا مصير اختها

يؤؤؤؤؤؤؤؤؤ ومنين طلع دا كمان حازم بالبخت ياعيني جا مين ينافس علاااوي فيها يارررررب تكون من نصيب علي والله يستاهلها
وان شاء الله ولد عمها ما ياخذها يعني طول السنين ما طلبها جا دحين بنفخة راس يطلبها بجد مسخره

يعطيكي العافيه نفوووووووووستي ع الجزء الخطططير والدسسسسم واموووووت ع القفلات وربي هههههههههههههه
ودي
راعية

بنت البصراوي 14-03-10 07:53 AM

عوافي انفاس ع البارت الحزين حيل..
مواقفه كلها حزينه..نصها بجتني والله:(

دخلت وياهم كلش..
وانفعلت حيل..

نجي ع التوقعااات..

علي:صراحه انصدمت حيل من عرفت انه هو يحب جميله..ماجا ع بالي اببد
بس يلا علي اهون من كسااب..ع الاقل علي يحبها..ومراح يجي يوم يمل منها
او شي والسبب مرضها..بس لا الحمدلله..بس الخووف من جميله..هلا راح توافق
عليه او لا..؟؟يمكن تقوول ماخذني شفقه..والمريض اكره من عنده الشفقه
بس يمكن علي يصبر عليها ويخليها تحبه مثل مااهو يحبها..


كساب:احسنلك لا تدخل..ادري اخوك وتهمك مصلحته بس لا تدخل..شكد تحب
تسال كله ع مود راح ياخذ جميله..اعتقد كساب خايف ع اخوو..من
المواجهة ويه جميله..لان جميله يمكن شووي عنيفه..لان شفنا تصرفها ويه
امها شلوون..مو مثل قبل والسبب المرض..ع العموووم الله يوفقهم..

وسميه:والله العظيم عيني دمعت واني اقرا كلامها ويه عفرا اختها..مادري
شصاار بيه..بس حيل اتألمت..وحيل كرهت زوجها..بس مو معقول ماحبها؟؟
ادري هو يحب مزنه بس ماعتقد ماحب مرته..اعتقد هو حبها لوسميه بس مو
مثل حبه لمزنننه..رجاءا سألووه خلي نعرف هههههههه..الله يعينج..
بس المفروض تقليله..حتى لو مهما صار لازم تقليله..خلي يحس ع روحه..
الله يرحمها والله ماتت من القهر لا مرض ولا شي..متأكده اني هسه هي ماتت
من قهرها ومن حسرتها..لانها تظن ان زوجها ابد ماحبها وهذا اصعب
شي بالحياة..اذا زوجج مايحبج بعد شترجين من الحياة..مادري ليش
ماحس زايد<<ابو كساب اسمه زايد مو؟؟..اي ماحسه مهتم بيها حيل..
ادري فات هوايه ع موتها بس ماحس غيابها اثر عليه..الا اذا اثر
واحنه مادري..بس مادري ليش عندي هالاحساس..لهادرجه رخيصه عندك ام
الجهال..:(والله مقهووووووووووووره حيل ومادري شبيه..

مهاب:حقير <<مع احترامي للقراء والج..جاي ع اختك المسكينه؟؟
وبعدين اكو واحد يبيع اخته؟؟؟؟؟؟؟شهالاخووه الي عندك الله ياخذك
ماتقدر ع القويه جيت ع الضعيفه؟؟صح مثل ماقالو الضعيف والي مايقدر
ياخذ حقه مايعيش بالزمن..عود هي تحبك وعلاقتك وياها اقوة من علاقتك
ويه كاسره وهيج تجازيها؟؟تبيعها برخيص؟؟اكرررررررره حيل حيل..ماحبيه
كلش كلش من موفقه ويه مززون واني ميته منه..بس اني شبه متاكده ان
مايقدر هسه هو ع وضحى يعني قصدي ماعتقد راح يغصبها ع ابن عمها..
كاسره وموجوده وشكلها واثقه من الي قالتاه ان وضحى مستحيل تاخد عبد
الرحمن..ياربي انصدمت حيل من عرض اخته ع ولد عمهم؟؟مو معقوول
اكو نااس بهالتخلف مثل مهااب؟؟عود هو طيار وداارس وهالله هالله..
الله يعييييييين<<اسفه ع انفعاالي...

تسلمين حبيبتي انفااس..الف شكر الج..
وبانتظاارج......

فقط000نقط 14-03-10 09:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله
بارت خطييييييرومليئ بالمشااعرر
نبدا بعلي الحمد لله انه يحمل لجميله مشاعر اجمل قدتكون وصلت للحب
وماهي مشاعر شفقه او لان مزون عرضت عليه يرد جميل خالته عليهم
والاكيييد الاكيد ان هالمشاعر متبادله بينهم حتى لو مادروا عن بعض
لان البنت ماتدهور حالها الامن بعد علي ماساافرر فتحطمت الضعيفه
جميله ياقلبي عليها من حبهاالكبير لعلي راضيه بأي شي من ريحته حتى لو كانت بعض العرايس والدباديب اللي كبرت عليها بس المهم ان
علي
يذكرها ومهوب بناسيها
كساب الاخ الابو0 قمة الايثار والاحساس بالمسؤليه عند هذا الشاب اللي
للحين مالقى احد يثمنه صح 00الله عليه فكر بالجميع ماعد نفسه الله
يرزقك اللي تحيي فيك المشااعرر
وسميه 00ماشاء الله عليهااعصاب وقوة تحمل ماهيب بطبيعيه شعور مؤلم
كفيل بقتل كل فرحه اللي عاشته مع زايد لكن تصررف حكيم انها ماصارحته
عشان اللعب ما يصير على المكشوف وتخسر كرامتها واحترامه لهاواحسن لها انها راحت لربها وهي ماتعرف غريمتها>>يمكن عشان النصيب اللي لبنتها قداام ويمكن00 انا اقول يمكن ولدها بعد ياخذ وضحى
زاايد يارجال عساك سالم00 احمد ربك اللي مااخذت مزنه والله ان يجيك الضغط والسكر والقلب بعد ماهوب بس من قوتها لالالالالا وعشان حاجات ثانيه
اللي اولهاان البنت طموحها عالي وانت على حبك الكبيييرلها ماتقدر تجاريها وتملى عينها اسمح لي بهالصراحه الجارحه 00لا طول ولا غنى ولا وشايله بنفسها عليك واهم شي انها تشوف حبك لها ضعف يمكن تكسر نفسك
لها مع الزمن وهذا اللي هي هاجتن عنه وماتبيه>>مهره على ماقلت
وهذا الشي ورثته الكاسره من امهامع الجمال طبعا
منصور انت اللي بتجدد العهد وبتسوي اللي ما سواه اخوك بس مع البنت
كاسره لانك باختصار تملك كل المواصفات اللي تبيها البنت والله يستر
اذا تقابلتوا كيف بيكون اللقاء 00ياجبل مايهزك رييح 00ياترى كيف اذا تصادم جبل وجبل او نار ونار متشووووووقه حدددي لها لقاء
وان شاء الله منصور مايحب او على الاقل يعجب بكاسره الين تطيح هي اول
بشباكه عشاان الاكشن
كاسره انا صراحه معجببه ومنبهره فوق الوصف بشخصيهامرررة مرررره
امراه واثقه من نفسها لدرجة انها لاتهتم باراء المحيطين حولها بشخصيتهاولا تتوقع منهم التأييدلانها مدركه انه لا يمكن ارضاء الجميع
وبالاضافه الا ان جيناتها لها دور في تركيب شخصيتهافاعتقد ان وفاة ابيهاواصابة شقيقها واعاقة الاخر ومركزها الاجتماعي والوظيفي له دور في محاولة فرض السيطرة على جميع ما حولهاخصوصاعلى اختهافي محاولة حمايتهاوالدفاع والاستماته في ذلك 00ولكنهاللاسف مفهومه بطريقه خاطئه
فهي على العكس انسانه تعرف مالها وماعليها وتكره الظلم والاستبداد
ومن يراها يظن انها لا تحمل قلبا بين جنباتها ولكنها على النقيض تماماتحمل قلب عصفور وروح الفراشه المحلقه خصوصا مع جدهاالاثير
وضحى اليوم ظلمت لا لشيئ الا لانها عبرت عن رايها بكل صراحه اتوقع ان
يكون لها احداث مشووووقه جدا قد تكون مع كساااب
مهاب شخص لم استطع معرفته جيدا للان ولكن اعتقد انه شخص طيب يمكن الاعتماد عليه واعتقد انه يحمل بعض العقد النفسيه ماتزال منذالطفوله
لكنه اليووم بكل جدااره يحممل لقب الاناني الذي لم يفكر الا بنفسه
وبالكلمه اللي اعطاها لعبدالرحمن الذي هوالاخر يملك من الانانيه
وقلة الذوق الكثييير اذا فكيف يرضى على نفسه ان يرتبط بانسانه
تقدم لاختها كثيرا ورفضته الم يفكر كيف هو شعور الاخرى
احمد انسان طيب ويفهم بالاصووول
ولد احمد اعتقد جمييله وامها راح يرفضونه
واعتقد ايضا ان كاسره راح توصل لعبد الرحمن رفض وضحى وشكله كذا راح
يعند وتاخذه العزة بالاثم وشلون كلهم يرفضونه خصوصا انها انعرضت عليه
وهو واحد لحوح
انفاس قطر تسلم الايادي

ام هنا 14-03-10 09:32 AM

السلام عليكم انفاسنا العطره
صباح الابداعات المتتاليه
مزنه الشخصيه التي ادارت الكل وغيرت في الكل بسبب رفضها لزايد
وسميه ومعاناتها مع زايد
عفراء وحزنها على اختها ورفضها للزواج من زايد
كاسره احس ان قوتها ليست انها تشبه امها بل اكيد انها احست ان ابيها مكسور امام امها فتسلحت بالقوه
افاسناذكرتي ان كاسره ممكن ماتتزوج صراحه حبيبتي اقف عاجزه تماما عن توقع ماسيحدث لها
علي وحبه لجميله يارب يتمم بالزواج حتي لا يعيد ماضي ابيه
زايد عذبت مرتك ونفسك قبل اي احد واولادك حتي عفراء لم تسلم من الالم
هل ستقف مكتوف اليدين وحلم ابنك يسرق من يديه كرامة للصديق الغائب ام ستقف وتعلن احقية ابنك في حب عمره اتمني ان لا يعود الماضي وتتكر المأساة مع علي
انفاسنا اعذرينا لولم نستطع ان نتتبع خظواتك فانتي مختلفه ومبدعه حفظك الله غاليتي

ضجة الصمت 14-03-10 09:43 AM


أنفاس الغالية ..

سلام الله عليكِ

ياحلاة الصباح اللي تطلين فيه علينا بأنفاااسك المعطرة ياغالية

السموحة ،، اليوم انا استنفذت كل القدرة على التعبير الفصيح فبتكلم على طوول ومباشرةَ

الجزء اليوم كان حماسي جداً ورهيب بمعنى الكلمة

والحماس كله تركز في القفلة ..
تصدقين ، واللــّــه من اول ما سمعت طاري أحمد ،
وأنا حاسة إن هذا اللي بيصير !!!

يا اخي توها المرجلة تظهر الحين ؟؟ وينك عنها من قبل ؟؟
طيب حتى ولو ما يصير تخطب على خطبة اخووك ..
قهرنيييي هالاحمد.. والمشكلة زايد صاحب مبادىء وعادات .. يا خوفي منه !!
هو بصراحة يعني انا اشوف احمد ما غلط لذي الدرجة ..
اكيد إنه يفكر مثل كساب ،،
إن علي فقط بيتزوجها التزام وواجب .. لكن مو عن حب ..
وما ندري يمكن احمد بعد يحبها ؟؟؟

مممم نجي لوضحى وموقفها اللي أنا معها فيه .. وكساب اللي قهرني بعد اليوم كثير : ( ..
اللي فعلاً عجبني هو دفاع كاسرة المستميت عن وضحى ..
وخلاني هالشي أتسائل .. اهي تدافع من مصدر حبها لوضحى ؟ ولاّ شي ثاني ؟؟
ووضحى وش موقفها من دفاع اختها عنها ؟؟
في اشياء كثيرة تسائلت عنها بس ماعرفت غير مشاعر كساب تجاه وضحى
و اللي خففت شوي من غضبي عليه ..


مزنة .. لاحظت يوم كساب خاف إنها تنفجر ..
وهذا معناه إن مزنة لها وجه ثاني ماشفناه للحين !!

علي ... وطلعت تحبها يالاخو ")
مثل ما توقعت ...راائعة هي المشاعر اللي يكنّها لجميلة ..
بس مو كأنك متأخر شويتين ؟؟
بصراحة ياكلني الفضول اعرف وش ردة فعلك على كلام احمد ..
واللي اتوقع بيصير الجو بينكم مكهرب الين نهاية القصة ..

حمستيني لشيئين بتعليقك قبل الجزء .. أولهم وصف كاسرة ،،
وثانيهم شخصية سميرة اللي ما جات على بالي ابد من قبل ..

جذبني بعد موقف وسمية مع عفرا ..
الموقف مثل ما أحزنني على العذاب العاطفي اللي عاشته أم كساب
مثل ما خلا اعجابي بزايد يزييد اكثر واكثر ..

جوزااء .. هالانسانة محيرتني .. في سر وراها يخص كاسرة .. وش هوو؟؟

أنفااس .. ماشاء الله للحين مازلنا في البداية لكن الحماس مشتعل من أول جزء

كيف ببعدين لما تبدأ الاثارة الحقيقية ؟؟

الله يعطيك العافية غاليتي ويزيدك من فضله

تسلم يمينك ....
ونحن بانتظار الثلاثاء على أحر من الجمر

في حفظ الله ورعايته






نااادرة 14-03-10 10:08 AM

وعليكم السلام ورحمة الله


وصباح الكادي

كالعاده انفاس
ماتتخلى عن القفلات
انا تحمست من موقف على
بس للاسف كانت نهاية البارت

البارت كان حزين مره

ذكرى وسمية ومصارحتها لعفراء
مؤثر بدرجة

ياآآآه يا كاسرة
وموقفها مع اخوها


.,.

# أنفاس - قطر#
سلمت يداكـ
وبوركـ فيكـ

بوح قلم 14-03-10 10:31 AM

انفاس

تسلمين عالبارت فديتج<< الفيس راعي الورود

مهاب

بسم الله.. تونا البارت اللي طاف حاطينك في اللسته.. بلاك هالبارت اتخبلت علينا<< فيس فاتح عيونه.. ولا ايدك تحرقك الا ما تطلع الحرة اللي في قلبك امسوي لنا مهرجان تكفيخ.. كل شوي سادح وحده.. زين اللي عرفت امك وما سدحتها حذالهن<< فيس يضحك عليه.. ما عليه يا ولد الحلال.. البنت تقارن عمرها في اختها.. وانته لازم تحاول تقنعها هب تصفعها<< فيس واقف بعيد ما يبي ينضرب

كاسرة

اجوف ويهج.. ما عليه انتي عودة بتتحملين.. الحينه ما تجوفين الشياطين يناقزون على راسه.. امروحه له بيتوقفينه عند حده.. زين اللي ودرج وروح.. ولا جان الحينه بنجوفج امعلقه في المروحه<< فيس يقول اشغل المروحة

وضحى

خلاص فديتج.. انتي بعد تستاهلين.. ولا هاي رمسه تقولينها لاخوج.. تقولين له لو انك ريال جان.... لو انا بداله جان بقص لسانج وبسويه بيرجر<< فيس شرير.. انتي فكري في السالفه من كل النواحي.. يعني كاسرة رفضته انتي اشحقه ترفضينه.. صح اسبابج مقنعه.. بس بعد حاولي تتخذين قرار عمرها كاسرة ما اتخذته.. ووافقي عليه<< فيس يحاول يقنعها

عفرا واختها

آآآآآآآه<< فيس يتنصخ.. لا تصيحين فديتج.. ندري به زيود يحبها.. بس شو نسوي.. ادري انه صعب انج تعيشين ويا انسان.. وتكونين متيمه فيه.. وتمنحينه روحج.. وفي نفس الوقت تعرف ان غيرج ملكة روحه وقلبه.. ويعتبرها الهوا اللي يتنفسه.. وقلبه ما ينبض بحب غيرها<< فيس متاثر ياب حقها كلينكس.. عفرا.. لا يا ختيه دام السالفه جي.. تمي طول عمرج بليا ريل.. ولا انج تسمعينه يتغنى باسمها كل ليله<< فيس ينصحها


شعاع

حشى ولا رويترز.. اقول لج نبي لنا مراسله غاوية شراتج ها شرايج<< فيس مراسل.. اتوقع ان يكون لج دور في موافقه وضحى ولا حتى تغيير رايها<< فيس يتوقع

علي

الحمد لله علاسلامة.. خشمك.. فيس امروح المطار يستقبله.. ارتاح يا ولد الحلال.. لا تعب عمرك.. الا اقول هالمشاعر كلها وين خاشنها عنا.. ثرك تحب البنيه .. ونحن ما ندري عنك<< فيس كاشفنه.. انته هد اعصابك.. بندور لنا صرفه ويا هالحازم<< فيس يخطط

حازم

انته من وين ظهرت.. اشعنه ما تغد ريال شرات ابوك.. ما تشوفه شقايل يعرف الوايب وما قصر فيهم<< فيس معصب عليه


نترياج<< بعد الفيس راعي الورود

http://www.liillas.com/up3//uploads/...29afe633ce.gif

♫ معزوفة حنين ♫ 14-03-10 10:50 AM




توقعـت طلب علي زوآجه من جميلة ..
رآفه بحآل خآلته ..
ونخووه منه على وضع بنت خآلته وبس ..
مآ توقعته يكن لها هالمششآعر فرحت .. وريحني كلآم آحمد لما رآحو له ..
بس فرحتي مآ دآمت .. وآختفت بسسمتي عقب مآ كآنت شآقتن نص وجهي =( ..
مآ توقعت آحد من عيآل آحمد يكون كبيـر ..
قلت : يمكن يكون قآل كذآ علشآن يششوف مدى تمسك علي بـ جميلة > تآمل نفسسهآ ^_^ ..
بس آحلى شي آنك قفلتي على هالموضوع ..
آحب قفلآتك تششوقني آكثـر ..
كآن ودي جبتي ردة فعل جميلة بهالبآرت .. بس يلآ نستنى المره الجآية وش ورآنـآ =) ..

وسمية .. قدرتهـآ على تحمل مثل كذآ جبـآإره ..
المرأه بطبعهـأ غيووره ..
كيف تحملللت وسسمية ..!!
بس بصرآحه ونعم الزووجه حفظت السر لمآ مآتت ..
زآيد .. ودي ذبحته ..
بس بعدين عذرته .. هالشيء مو بيده يكفي آنه محترم زوجته ..

وضحى .. وردة فعلهـآ عالخطبة مآ تنلآم ..
وش نستنى من وحدة خطبهآ وآحد كآن ميت على مآ توآفق عليه آختهآ ..!
وهي تظنه يحب اختها على اصرآره عليهآ ..!
امهآب مفروض مسك آعصـآبه وسآير وضحى بالكلآم شوي شوي ..
مو يضربهآ .. كذآ بـ تعآند زود ..
آمـآ كآإسسره لآ تعليق ..

~

يعطيك العآفيـه آنفآس ..
بـ آنتظآإرك =) ..



ارادة الحياة 14-03-10 11:00 AM

السلام عليكم

كثرت النقاشات هنا وتعمقت الأفكار وكلها تصب في منبع واحد هو أبداع ابنة قطر
اليوم جئت مناقشة لعددت محاور تخص طبيعية شخصيات القصة
كاسرة وجمال أخاذ

انفاس عندما نقول عن فتاة انها جميلة جداجدا تحصل هناك اتفاقات واختلافات هنا أتكلم عن الواقع بس بالقصص الجمال يأخذنا بعيدا ونتخيل أنها جميلة جدا وسلبت بطلات القصة كل حقوقهن بينما بالواقع لايوجد شخص يسلب حق شخص يوجد انسان سلبي يتنازل عن حقه وانسان ايجابي يعرف كيف يدافع عن حقه >>وجهة نظر
واكيد انتي الج غرض من هذا الجمال لانك عندما طرحتي قضية جواهر الفتاة القبيحة اول شبتها وكيف أصبحت جميلة جدا في نضوجها استفدتي من جمال جواهر
وعندما طرحتي وسامة فارس وحسنه وكيف أصبحت هذه الوسام مصدر عذاب لصاحبها فهو محط أنظار المنحرفين وعلى عائلته ان تربيه بشكل يجعل منه مدافع شرس عن نفسه وتطغي صفة الشراسة على صفة الحسن والجمال

السؤال الي اين ت؟أخذينة مع كاسرة
اليوم وجدناها مدافعة عن حقوق اختها في حين كانت بلأمس دكتاتورية على اختها
اين نجد شخصية كاسرة من هاتين الشخصيتين
تدرين انفاس في حياتي اعشق المرأة القوية التي تستطيع اخذ حقها دون اثارة مشاكل تتكلم بهدوء وتحصل على ما تريد اكره المرأة التي تجعل من نفسها ندا للرجل
خلقنا الله وجعل للرجل شخصية مغايرة عن المرأة لذا اجد مسألة الندية مسألة متهورة >>وجهة نظر
وتستخدمها من تملك شخصية وقحة أكثر منها قوية
انتظر لأعرف جمال كاسرة ماهو الموضوع الذي يطرح من خلاله هل من المعقول ان يكون جمالها ذالك الجمال الذي يذبل وهو مقدر من صاحبته حتى يهلك من كثرة تقديرها له >>مجرد حدس
مزنة ونقاش عن شخصيتها

لقد ناقشنا في المقلط شخصية مزنة واختلفت الآراء حولها
أحببت ان أبين وجهت نظري بعد كل مشاهد الماضي بين مزنة وزايد لا اجد فيها شخصية قيادية او شخصية لا وجود لها بل اجدها شخصية جدا طبيعية
لاتكلم عن تجربة معين
احدى معارفي اتت لي قبل فترة وقالت شلون اتزوج واحد يوصل لكتفي >>يعني قصير
طبعا هذا الامر لو قيل لي عندما كنت في عمر الـ22 كان كتلها يمعودة لاتزوجين احسن الج
بس هسة وبعد هذا العمر انطيتها وجهة نظر صادقة اذا كان رجال واخلاق وشخصية القصر لايعبه >>نظرة واقعية
نرجع على مزنة فتاة بمقتبل العمر تجد امامها ابن الجيران القصير واكبت طفولته وشعرت بقسوته
هل تجدون رفضها قوة في شخصيتها ام انه تحصيل حاصل لطبيعة العلاقة بينهم
مو دائما ابن الجيران هو فارس الأحلام شنو ذنب مزنة اذ لم ترى فيه ما يره اباه واهلها
لم تشعر بتقارب روحي بينهم حتى ردها (ابن الراعي شبر القاع )
رد جدا طبيعي اذا نظرنا لعلاقتهم وطبيعة المجتمع البسيط حينها >>وجهة نظر
يعني بالمختصر اجد مزنة امرأة جدا طبيعية لاهي قوية ولا هي ظعيفة
بعدين بنات احياننا ظروف الحياة ممكن تحكم علينا ان نوطي رؤوسنا حتى تعدي عاصفة ما ربما تكسرنا واحياننا عددت خطوات قد يعتبرها البعض سلبية ممكن ان تكون خطوات هادئة تجرنا لخطوات واثقة >>وجهة نظر

والإنسان الذي نجده اليوم قوي ليس من الغريب ان نجده بعد فترة وقد أصابه الوهن
الذكي من يحتفظ بالقوة عند الحاجة لها بدل ان يستعرض بها بالرايحة والجاية >>وجهة نظر
مهاب وعرض الزواج

تدرين انفاس رغم اني من مؤيدي ان الاهل يعرفون مصلحة ابنائهم ولكن في هذه النقطة انا لست مع مهاب
عندما اعرض اختي على شخص معين حتى وان اعزها هناك شيء سوف ينكسر من داخلها وفي كل مرة تسمع بخطوبة فلانة تشعر بأنها لم تحظى بهذا الشرف
وهو شعور يصعب تجاوزه
وفتاة مثل وضحى تشعر بأنها الفتاة الأقل جملا مقارنة بأختها الا تجدون ان الامر سوف يزداد سوءا وتجد نفسها قد اخذت من عافته اختها
بالمختصر هي تقتات على بقايا ما تفضلت به كيف تتزوج شخص عي تعرف يقيننا انه خطب اختها اكثر من مرة وهي عرضت عليه فوافق خجلا
حتى اذا فكرت بموضوعية كونه شخصية واخلاق قضية زواج بدايتها شرخ انا غير مجبورة ان اخوضها >>وجهة نظر
انتظر لاعرف اكثر
سمية وعفرا وجلسة بوح
شوفي انفاس مو ذنب الرجال اذا كانت المرأة سلبية وتحب اتنكد على نفسها بل بربج واحد يحجي بنومة يمكن وحدة امأذيها واجتي بنومة يمكن طفلة كانت تلعب وياها
بسرعة سوتها حبيبة زين شكيتي بالموضوع ليش اخلي بقلبي ليش ما اروح اصارحه خاصة وهو الرجل المتفهم الذي لايوجد مثله بنظري لعلي احصل على جواب وافي وعندها من الممكن ان يحصل هو على نوم هانئ يتخلص من خلالها من بقايا حب قديم
اشوف في هذا الموقف سمية غلطانة لو كانت صارحت زايد كان حصلت على نتيجة افضل >>ياحب النسوان لكبت مشاعرهن
خل نتخيل العكس والرجال سمع زوجته تهذي بأسم غيره كان ظل كاتم بنفسه لو قلب البيت رأس على عقب
انا ما اقول اقلبي البيت اني اقول صارحيه ونبهي مو تسكتين عن حقج وتستأثرين عذابج على جلسة مصارحة
بصراحة اقولها اني اذا شفت اي تغير في تصرفات زوجي يوم واحد ما اصبر اواجهة واعرف شنو سبب هذا التغير >>وجهةنظر وتطبيق واقعي
خليفة وزايد

لايعرف قيمة الصديق الا من وهبه الله صداقة بالواقع الصديق اكثر من الاخ احياننا والصداقة نعمة اذا كانت مبنية على الصراحة ومبتعدة عن عقد الحياة وبهرجتها
لا استكبر على صديقتي وابين لها حياتي الوردية وانا في قمة تعاستي هذه ليست صداقة
الصداقة هي ارواح تلتقي دون ان تأخذ موعد ارواح مجرد تماما >>وجهة نظر

جوزاء وكاسرة

اعتقد ما بينهم غيرة نسوان
ابنة الخال الجميلة الواثقة والمتفوقة
تعرفين انفاس لو كانت جوزاء انسانة حظيت بحياة زوجية طبيعية لماكانت وجدت كاسرة شخصية تستحق ان تحرق دمها عليها
ولكنها دائما تجعل من نفسها في محط مقارنة بينها وبين كاسرة ودائما تجد نفسها مظلومة
ربما هناك خيوط غامضة بالموضوع
اتمنى الا يكون زوج جوزاء له دخل بالموضوع >>مجرد خوف

منصور
سؤال يطرح نفسه
اين الاطفال من حياة منصور ثلاثة نساء دون اطفال ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا معك من غير المعقول ان تكون وسامة الرجل سبب في الطلاق
قد تكون هناك اساب معينة للزواج وكان تحصيل حاصل الطلاق بعد ذلك
ننتظر انفاس

اليوم احس روحي تكلمت كثيرا
اعذروني على هذرتي >>بالمناسبة اكو ناس حرموني هذرتهم يمكن زعلانين

بكل الشوق انتظر خطوط ابداعك يا سيدة الالتزام
بالتوفيق غاليتي

النصف الاخر 14-03-10 01:37 PM

اهلين نفوسه شكلنا رجعنا للقفلات الى تفجع
بس كل شى يجى منك مقبول
والله من عرفت انهم بيشاورون وانا حاسه انه احد من عياله بيوقف لهم
بس اتوقع حكمت زايد بتخليهم يتنازلون وبعدين البنت لها رايها وهى الى تختار
وضحى والله انا معها بالى صار ليش مهاب يعرضها عليه بعد ماياس من كاسره
وشلون يرضاها على اخته وليش يغصب وضحى وكاسره لا
بس عجبنى دفاع كاسره عن اختها وهذا ياكد حبها لها ولايمكن تتخلى عنها
منصور يعجبنى كثير ويمكن هو الى ياخذ كاسره اذا تزوجت على قولت نفوسه
ومنصور يمكن يكون سبب طلاقه مايجيب عيال

بنتظارك


الساعة الآن 06:49 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية