أرباح شركة ادنوك ترتفغ بنهاية الربع الاول

قفزت الأرباح الصافية لشركة أدنوك للتوزيع بنسبة 12% في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 542 مليون درهم. كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 13% على أساس سنوي، وصولا إلى 5 مليارات و160 مليون درهم.

ارتفعت أرباح شركة “أدنوك للتوزيع”، التي تعمل في مجال توزيع الوقود في دولة الإمارات والموزع الحصري في إمارتي أبوظبي والشارقة، إلى 542.2 مليون درهم (0.04 درهم/للسهم) بنهاية الربع الأول 2018، مقارنة بأرباح قدرها 483.6 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام.

محطة للخدمة والوقود تابعة لأدنوك

وأرجع بيان للشركة السبب في ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 13%، بالإضافة إلى تراجع خسائر انخفاض القيمة ومصاريف تشغيلية أخرى إلى 1.8 مليون درهم مقابل 26.3 مليون درهم خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وذكرت الشركة أن إجمالي مبيعات الوقود ارتفعت بنسبة 1% لتصل إلى 2.3 مليار لتر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، بالإضافة إلى ارتفاع إجمالي الربح لقطاع المنتجات غير النفطية خلال الربع الأول 2018 بنسبة 37.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وسلط تقرير “ميريل لينش” -الصادر مؤخرا- الضوء على خطط النمو التي تنفذها “أدنوك للتوزيع” بما في ذلك طرحها في شهر أبريل/نيسان الماضي “أدنوك فليكس” التي توفر مزيدا من الخيارات للعملاء من حيث كيفية ومكان التزود بالوقود وتعزيزها تجربة عدد من متاجر التجزئة التابعة للشركة لتحمل علامة “جيان” العالمية وتقدم منتجات ومعروضات جديدة.

وتوقع التقرير أداء إيجابيا لسهم “أدنوك للتوزيع” مع استمرار دعم الشركة الأم ومواصلة هوامش الأرباح الثابتة واستمرار النمو الاقتصادي في دولة الإمارات والحفاظ على جودة ومواصفات الوقود الذي توفره الشركة.