وصفة لتبييض الأسنان

كيفية تبييض اسنانك تودي الاعتناء بالاسنان من اثناء المواظبة على استخدام الفرشاة والمعجون يعتبر تناول كل وجبة الى حراسة وحفظ الاسنان من التعرض لاي ضرر قد يلحق بالاسنان، بل الكثيرين يواجهون اشكالية في عدم الحصول على اللون الابيض الموايم لاسنانهم، خاصة ان المعجون والفرشاة لا يقومان بتلك المهمة، لهذا يلزم البحث عن اساليب اخرى للحصول على البياض المطلوب، ففي الاونة الاخيرة بات المراعاة بعملية التبييض اكثر من اي وقت مضى.

طرق تبييض الاسنان

للقيام بعملية التبييض الكثير من الطرق، التي يكون منها اساليب يتم تحضيرها في المنزل، وتكون بين متناول ايدي الجميع، وتتميز بانها غير مكلفة ولا تفتقر الى مصاريف زايدة، وهناك الاساليب التي تحدث من اثناء الطبيب المختص، الا انها باهظة السعر وتحتاج الى وقت اطول من الاساليب المنزلية والطبيعية، ومن تلك الاساليب ما يلي:

  • عصير الليمون: لعصير الليمون دور عظيم في ازالة الطبقة الصفراء المتواجدة على الاسنان، ومنحها اللون الابيض المطلوب، وهذا من اثناء عمل مزيج مكون من ملعقة عظيمة من عصير الليمون مع اضافة اعداد ضييلة من بيكربونات الصوديوم، والعمل على فرك الاسنان بذلك المزيج، لفترة لا تقل عن عشر دقايق، وبعد الانتهاء من المدة المحددة، يلزم تطهير الاسنان على نحو جيد وينصح بان تكون الماء دافية.
  • زيت الزيتون: يلزم احضار قطعة من القطن او القماش النظيفة، والعمل على وضعها في اعداد محددة من زيت الزيتون، او يمكن الاستعانة بفرشاة الاسنان، من اثناء وضعها في اعداد الزيت وتبليلها بزيت الزيتون، والعمل على فرك الاسنان بها، ومن ثم القيام بتنظيفها وغسلها جيدا، لما لزيت الزيتون من مزايا في الحصول على البياض المناسب، والعمل على دواء اللثة وتوقف اي نزيف يصيبها.
  • اوراق الغار: يتم استخدام ورق الغار من اثناء القيام بمزيج مكون من ورق الغار المطحون مسبقا واضافة بعض قشور البرتقال، وبعد اعداد المزيج يتم استخدامه على نحو متكرر كل يوم عن سبيل غسل الاسنان به.
  • الفراولة: تحدث عملية التبييض بالفراولة عن سبيل طحن حبة من الفراولة مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم، والقيام بعملية الخلط جيدا، لاجل ان تصبح كالمعجون، ومن ثم القيام بوضع الخليط على معجون الاسنان، والعمل على فركها لفترة لا تقل عن عشر دقايق، والقيام بتنظيف الاسنان بالماء والمعجون كالمعتاد.
  • خل التفاح: يلزم عمل مزيج مكون من اعداد محددة من خل التفاح واضافة اعداد من بايكربونات الصوديوم له، ويتم خلطه مع بعضه البعض، لاجل ان يتكون مزيج شبيه بمعجون الاسنان، واستعماله مرتين في اليوم.
  • يبقى اساليب من اثناء طبيب الاسنان، وهي استخدام بيروكسيد الهيدروجين، وتستعمل في التخلص من الصفار المتواجد على الاسنان، والحصول على البياض المطلوب، بل يلزم تطهير الاسنان مسبقا حتى يتم الحصول على الحصيلة المطلوبة.
  • غطاء الاسنان او الفينير: وهي اسلوب حديثة، وتقوم على وضع طبقة من البورسلان على الاسنان، بالاضافة الى مواد بلاستيكية اخرى، ويستطيع الفرد ان يتخلص من تلك الطبقة في اي وقت يريد.