وصفات وفوائد الطين الاخضر لبشرة نضرة

يعتبرُ الطين الأخضر من أفضل الموادّ الطبيعيّة للعناية بالبشرة، فهو وسيلة مناسبة جداً للعناية بجميع أنواع البشرات.ما هو الطين الأخضر وما هي مزاياه؟

الطين الأخضر هو من المواد الطبيعية التي تتميّز بفوائدها الكثيرة على الجلد أو الوجه أو الشعر، بسبب غناه بالكثير من المواد الطبيعية والمعادن مثل المغنسيوم والحديد والكالسيوم والفوسفور والصوديوم والنحاس والزنك. ومن أبرز مميزات الطين أنه شديد الإمتصاص لدرجة أنه يستعمل على الندوب والجروح لترميمها كما أنه يطهرها بسبب إحتوائه على الألومنيوم.

الطين الاخضر من المواد الطبيعية التي تمنح البشرة الغذاء الصحي و الترطيب الكافي لحمايتها و اعادة جمالها و رونقها من جديد ، لذلك سنتناول بعض المعلومات الهامة عن الطين الاخضر و اهميته للبشرة ..

نتيجة بحث الصور عن الطين الاخضر.

ما هو الطين الاخضر : هو مادة طبيعية ذات قوام لزج ، يسهل استخدامه على البشرة ، تحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم و الفوسفور و اكسيد الماغنسيوم و الحديد ، و جميعها عناصر هامة للبشرة تعمل على اعادة تجديد الدورة الدموية و تطهيرها من الداخل من الجراثيم و الميكروبات ، و تحتوي على مواد مضادة للاكسدة تعمل على طرد الاجسام الضارة و تطهير البشرة من الداخل و الخارج ، الطين الاخضر مفيد بشكل خاص للبشرة الدهنية في حمايتها من افراز المزيد من الدهون التي قد تسبب ظهور حبوب الشباب و البثور و الرؤوس السوداء .

فوائد الطين الاخضر للبشرة : مما تم ذكره سابقاً ، فإن الطين الاخضر له العديد من الفوائد الهامة التي لا يمكن استغناء عنها و هى :
– اعادة توازن البشرة و توفير الاكسجين و تجديد الخلايا الميتة و التالفة .
– تعالج الاكزيما و حبوب الشباب و تزيل البثور و الرؤوس السوداء و تعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الجراثيم و السموم
– اغلاق المسام الواسعة و تقوية خلايا البشرة و حمايتها من اثار الشمس و الحروق
– تفتيح البشرة و ازالة الاوساخ و الاتربة المترسبة و الموجودة في الطبقات الداخلية من البشرة
– التخلص من الدهون الزائدة المترسبة على البشرة الدهنية
– تجديد الدورة الدموية في البشرة و تقشير الطبقة الخارجية من البشرة
– التخلص من البقع السوداء و الكلف و تصفية البشرة و نضارتها

وصفات طبيعية للبشرة باستخدام الطين الاخضر : هناك العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها مع الطين الاخضر لزيادة فعاليته ، و لكن يُشترط الاستمرار على احد هذه الوصفات لفترات طويلة لا تقل عن ثلاثة اشهر للحفاظ على البشرة و الشعور بالفرق و الحفاظ على النتائج لفترات طويلة .

1- الطين الاخضر و زيت الارجان : في طبق صغير يتم اضافة ملعقتان من الطين الاخضر و ملعقتان من مبشور صابونة دوف ، اربعة ملاعق من ماء الورد و ملعقة كبيرة من زيت الارجان و يمكن استبدال زيت الارجان بزيت الزيتون او زيت اللوز الحلو او زيت الجوجوبا ، و يمزج الخليط جيدا ويوضع على البشرة بعد غسلها وتجفيفها جيدا ، يترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر و يتبعه الكريم المرطب .

2- الطين الاخضر و الحليب : يتم اضافة ثلاثة ملاعق من الطين الاخضر ، و ملعقة كبيرة من الحليب السائل او البودرة مع ملعقتان من ماء الورد ، و يمزج الخليط جيداً حتى يصبح عجينة ملساء و يتم فرده على الوجه ، و يُترك نصف ساعة ثم يُشطف جيداً ، و يوضع الكريم المرطب ، و تكرر هذه الوصفة او غيرها مرتين اسبوعياً لمدة ثلاثة اشهر على الاقل .

3- الطين الاخضر و الزبادي : في هذه الوصفة نحتاج الى ماء البطاطا ، و يمكن الحصول عليها عن طريق سلق حبات من البطاطا و استخدام الماء الخاص بها في عجن ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقتان من الطين الاخضر ، و تُخلط الوصفة جيداً و توضع على الوجه و يُترك لمدة نصف ساعة على الاقل ثم يُشطف بالماء الفاتر و يوضع الكريم المرطب .

4- الطين الاخضر و العسل : في هذه الوصفة يتم اضافة ملعقتان من الطين الاخضر مع ملعقة كبيرة من العسل الابيض و ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ، و يمزج الخليط جيداً حتى الحصول على قوام مناسب و يوضع على البشرة ، و يترك لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم يُغسل جيداً بالماء الفاتر و يتبعه الكريم المرطب ، و تُكرر الوصفة مرتين اسبوعياً للحصول على بشرة ناعمة و نضرة .