نصائح للحفاظ علي جمال العين

العين وجمالها مهم جدا لإكمال إطلاله فريدة ومؤثره فالعين المجهده أو المتعبة تعطي احساس بأن الشخص الذي امامك مريض ومنهك لذا يجب إعطاء العين نصيب كبير في العناية بجمالها وصحتها .

 
 

عيناك هما مرآة جمالك وأحد أهم أسرار جاذبيتك وأنوثتك، إلا أن هناك الكثير من العوامل تجعلهما أكبر سناً، باهتتين، وتجعل المنطقة المحيطة بهما مليئة بالخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتؤدي الى ترهّل الجفون. لذلك، سنقدم إليك أهم النصائح للحفاظ على سلامة عينيك وجعلهما أكثر تألقاً وشباباً.

– استخدام ظلال العيون الفاتحة

ظلال العيون
استخدمي ظلال العيون الفاتحة، أو ذات اللمعة الخفيفة، فهي تساهم في تكبير العينين وتحسين شكلهما وإخفاء التعب الذي قد يبدو عليهما، إضافة الى منحك نظرة مشرقة ومتجددة وأكثر صفاءً. طبقيها على كامل الجفن العلوي وحتى زاوية العين.
 

– غسل العينين بالمياه الباردة

المياه الباردة
عند النوم، تتجمع السوائل تحت العينين، مما يسبب تورماً وانتفاخات واسوداداً في هذه المنطقة من الوجه. لذلك، غطّسي وجهك في وعاء مليء بالماء مع بعض مكعبات الثلج، لمرات عدة، للتخلص من أي أثار غير مرغوب فيها.
 

– استخدام الكونسيلر الفاتح

الكونسيلر
يساهم الكونسيلر في إخفاء العيوب كافة تحت العينين، وتحديداً الهالات السوداء. وكبديل للكونسيلر، بإمكانك استخدام واقي شمسي مطابق للون بشرتك، مما يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية من جهة، ويخفف من العيوب حول منطقة العينين من جهة أخرى.
 

– عدم التخلي عن مكبس الرموش

الرموش

اجعلي مكبس الرموش صديقك الدائم، فهو يعمل على تعزيز طول رموشك وحجمها، مما يخلق لديك نظرة عين واسعة وجذابة. وعند الانتهاء من استخدام مكبس الرموش، ضعي طبقات عدة من الماسكارا.
 

– تعزيز الفيتامين C

الفيتامين سي
يعد الفيتامين C أحد أكثر العلاجات التي تساعد في التخلص من الاسوداد تحت العينين. لذلك، واظبي على تناول الفاكهة الغنية بالفيتامين C، وفتشي عن منتجات العناية بالعينين التي تحتوي على كمية عالية من هذا الفيتامين، إضافة الى حمض الهيالورونيك، فذلك يعزز شباب عينيك ويحد من ظهور الهالات السوداء حولهما.
 

– ترطيب البشرة

ترطيب البشرة
إن أفضل وأسهل طريقة لجعل بشرتك وعينيك تبدو أصغر سناً، هي شرب كمية كافية من المياه، فجفاف البشرة يؤدي حتماً الى ترهلها. كذلك، استخدمي الكونسيلر الذي يحتوي على مواد مرطبة للبشرة، وحاولي أن يكون بدرجات اللون الوردي، وذلك لمظهر عينين أكثر حيوية وإشراقاً.
 

– إضافة الريتينويد الى روتين العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة
للحفاظ على إشراقة عينيك وشبابها، أضيفي من الآن فصاعداً كريمات الريتينويد الى روتين العناية بمنطقة العينين، وذلك قبل الخلود الى النوم، فهو من أفضل العناصر المضادة لشيخوخة البشرة، كونه يعزز إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين المسؤولتين عن مرونة البشرة وشبابها.
 

– الحماية من أشعة الشمس الضارة

واقي الشمس
إن المواظبة على حماية عينيك من أشعة الشمس ستبعد عنك على المدى الطويل الأضرار التي تلحقها تلك الأشعة بعينيك، لذلك لا تهملي إطلاقاً استخدام الواقي الشمسي إضافة الى النظارات الشمسية والقبعات.