نصائح لحماية بشرتك أثناء القيادة

خلال فصل الصيف ، يزيد اهتمامك برعاية بشرتك لإبعاده عن أشعة الشمس الضارة. ومع ذلك ، يجب ألا يكون هذا بين الفترة والأخرى ، ولكن على أساس يومي وعلى مدار السنة.

وكثيرات منّا يجهلن أنه وخلال قيادة السيارة تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تؤثّر عليها. لذلك، نقدّم لك في ما يلي مجموعة من النصائح الوقائية التي عليك اتباعها خلال القيادة للمحافظة على صحة بشرتك.

مستحضرات الماكياج هذه يجب أن تتواجد في سيارتك

تطبيق كريم الوقاية

من أهم المستحضرات التي يجب أن تطبقيها بشكل يومي كريم الوقاية من أشعة الشمس فهو يحمي بشرتك من أشعّة الشمس الضارة خلال القيادة أيضاً ويخفف من اسمرار البشرة. ويجب أن تنتبهي إلى ضرورة تطبيق الكريم قبل 15 دقيقة من خروجك من المنزل كي تمتصه بشرتك.

ملابس وقائية

من البديهي أن ترتدي ملابس لا تشعرك بالحر أثناء القيادة، إلا أن هذه القطع لها تأثير على بشرتك كونها تزيد من خطورة أشعّة الشمس. من هنا، ننصحك بارتداء ملابس قطنية ذات أكمام فضفاضة من أجل حماية بشرة يديك.

أغطية للنوافذ

قد تعتبرين أنه ما من جدوى لهذه الخطوة إلا أنها بغاية الأهميّة، ومن المؤكّد أنّك لاحظت أن بشرة يدك التي تقع بالقرب من النافذة هي أكثر اسمراراً من اليد الأخرى. لذلك، ننصحك بوضع غطاء شفاف للنافذة.

ضبط درجة المكيّف

يؤدي المكيّف دوراً مهماً في السيارة ومن دونه لا يمكنك السير لمسافات بعيدة، إلا أن الهواء يؤثّر على بشرتك فيؤدي إلى جفافها وتشققها. لذا، ننصحك بأن تضبطي حرارة المكيّف على درجة مثالية وتتحكّمي بوجهة الهواء أي أن يكون لكل السيارة لا موجّهاً بشكل مباشر عليك.

التزمي بهذه النصائح وحافظي على بشرة متألّقة!

لتبقي جميلة أثناء الرياضة… هكذا يجب أن تطبقي الماكياج