ما الذي يسبب التجشؤ المتكرر؟

كثير من الناس يعانون من التجشؤ المفرط خلال النهار ، مما يسبب لهم الإحراج وعدم الراحة ، والتجشؤ هو إزالة الهواء من المعدة عن طريق الفم ، وعادة ما يحدث عندما تتضخم المعدة أو تتوسع بسبب دخول الكثير من الهواء أثناء البلع. ، والأمراض الأكثر شيوعًا التي تسبب التجشؤ:

ارتجاع المرىء: تسمى هذه الحالة بالارتجاع المعدي المريئي الذي يحدث بسبب ارتجاع الأحماض الأمينية الموجودة في الأطعمة من المعدة إلى المريء مما يولد رغبة عند الأشخاص بالتجشؤ.
أمراض المعدة: إن الإصابة بأحد الأمراض في بطانة المعدة من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى التجشؤ مثل التهابات المعدة أو الأمراض ذات الصلة بضعف العضلات أو الإصابة بالبكتيريا الحلزونية.
القرحة: يزداد التجشؤ بشكل كبير ولا إرادي لدى الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة أو المري أو الأمعاء الدقيقة.
الحساسية من اللاكتوز: تحتوي منتجات الألبان على اللاكتوز أو سكر اللبن الذي يسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص، ويسهم اللاكتوز في كثرة التجشؤ بعد تناول اللبن والحليب.
الأدوية: إن تناول بعض الأنواع من الأدوية مثل مسكنات الألم وأدوية مرض السكري من النوع الثاني من أحد أسباب كثرة التجشؤ.
بعض الأطعمة والمشروبات: إن تناول بعض الأنواع من الأطعمة يزيد بشكل كبير من التجشؤ، وذلك يشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشأ والسكر والألياف، بالإضافة إلى المشروبات الغازية.
الجيارديا: تتسبب الإصابة بطفيليات الجيارديا أو التهاب الأمعاء الدقيقة في خفض قدرة الجسم على الامتصاص مما يزيد من التجشؤ خلال النهار.