الأطعمة الصحية على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية

في حين أن السيطرة على السعرات الحرارية التي نأكلها كل يوم أمر مهم ، وهذا لا يعني تجنب جميع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ، قد تحتاج إلى إضافة بعض من طعامك اليومي للحصول على فوائد صحية بكميات معتدلة. دعونا نحدد معا أهم الأطعمة

ماذا يحدث لقلبك عندما تتناول ثلاثة أكواب قهوة يوميا؟
الزبيب: تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية مما يضطر الكثيرون إلى تجنب تناولها، إلا أنها خيار ممتاز لكونها مصدر طبيعي للسكر، كما أن الاستهلاك المنتظم للزبيب يؤثر بشكل إيجابي على مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام، وهي مفيد في ضبط مستويات ضغط الدم الانقباضي، وينصح بتناول ما مقداره ملعقتان كبيرتات من الزبيب يومياً.
الفستق الحلبي: تعتبر 90% من الدهون الموجودة في الفستق الحلبي هي دهون صحية غير مشبعة، إلى جانب كونه مصدراً غنياً بالبروتين والأألياف التي تعزز من الشعور بالشبع مما يقلل الرغبة بتناول الطعام، وينصح بتناول 50 غراماً من المكسرات بالأخص الفستق الحلبي.
زيت الزيتون: يستحق زيت الزيتون لقب ملك الأطعمة الصحية ذات السعرات الحرارية العالية، فهو غني بالدهون الأحادية المشبعة والمفيدة للقلب، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد في تحسين امتصاص بعض العناصر الغذائية.
التمر: يمكن استبدال الحلويات بهذه الفاكهة الغنية بالسكر الطبيعي، حيث أن حبة واحدة من التمر تحتوي على 23 سعرة حرارية.
الشوكولا الداكنة: تساهم الشوكولا الداكنة الغنية بالكاكاو في خفض مستويات ضغط الدم وتحسين مستوى الكوليسترول، ولكنها تحتوي على 160 سعرة حرارية لذا ينصح بتناولها بكميات معتدلة لا تتجاوز 30 غراماً يومياً.