كيفية جعل الدجاج المقلي ستيك

شريحة لحم الدجاج هي واحدة من الوجبات المفضلة والمفضلة لعدد كبير من الناس بسبب مذاقها اللذيذ والمميز ، بالإضافة إلى فوائده العديدة. يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والكولسترول المنخفض

مقادير طريقة عمل ستيك الدجاج المقلي :
4 (4 أوقية) مكعبات الستيك
¼ 2 ملعقة صغيرة ملح، مقسمة
¾ 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود، مقسمة
38 رقائق بسكويت بالملح، مسحوق
¼ 1 كوب دقيق لجميع الأغراض، مقسمة
½ ملعقة صغيرة بايكينج باودر
½ ملعقة صغيرة فلفل أحمر
2 بيض كبير
¾ 4 كوب حليب، مقسمة
½ 3 كوب فول سوداني أو زيت نباتي
بقدونس مفروم (اختياري)
طريقة عمل ستيك الدجاج المقلي :
1.رشي ¼ ملعقة صغيرة من الملح و ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود بالتساوي على شرائح اللحم.
2.في وعاء كبير، اخلطي فتات رقائق البسكويت المالحة، 1 كوب من الدقيق، البايكينج باودر، الفلفل الأحمر، ملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. اخلطي المزيج جيداً.
3.في وعاء منفصل، اخفقي البيض مع ¾ كوب من الحليب والقليل من الملح.
4.اغمسي الستيك في خليط رقائق البسكويت المسحوقة، ثم اغمسيه في خليط الحليب وأعيديه مرة أخرى في خليط رقائق البسكويت المسحوقة. تأكدي أن شرائح الستيك مغطاة بالكامل.
5.اسكبي الزيت في مقلاة 12 بوصة وسخنيها إلى 360 درجة فهرنهايت. حمري شرائح الستيك لمدة 3 – 4 دقائق، ثم اقلبي الشرائح واستمري في القلي لمدة 2 – 3 دقائق، أو حتى يصبح لونه ذهبياً داكناً. أخرجيها من الزيت وصفيها على صحن مفروش بمناشف ورقية أو رف سلكي.
6.صفي الزيت الساخن من المقلاة برفق، واحتفظي ببقايا الستيك المطبوخة وملعقة كبيرة من المرق في المقلاة. اخفقي 4 أكواب من الحليب مع ¼ كوب من الدقيق، ملعقة صغيرة ملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ثم أضيفي مزيج الحليب إلى المقلاة، اخفقي باستمرار على نار متوسطة – عالية لمدة 10 – 12 دقيقة أو حتى يصبح المرق ثخيناً.
7.قدمي الستيك بجانب البطاطس المهروسة والفاصوليا الخضراء. زيني الوجه بالبقدونس وغطيه بالمرق.