كيفية إزالة المناكير

طرق التخلص من المناكير يعتبر طلاء الاظافر او المناكير من اكثر المستحضرات المخصصة بالعناية بمظهر الاظافر التي تقبل عليها البنات على نحو خاص لتلوين اظافرهن بالوان مغايرة من شانها ان تضفي هيية خارجية جميلا ينعكس على هيية خارجية اليدين على نحو كامل، الا انهن يواجهن الكثير من المشكلات في ازالة اثار ذلك المناكير وخاصة الالوان الغامقة منه، والتي تترك اثرا واضحا على اليدين، وتلجا الكثير من البنات الى الاساليب الصناعية والكيميايية المخصصة بالتخلص من طلاء الاظافر على راسها استعمال مركب الاستون علما انه مضر لصحة الاظافر، حيث سنستعرض الكثير من الاساليب الطبيعية الكفيلة بالتخلص من المناكير.

طرق ازالة المناكير

  • خليط الليمون والخل، ويعد من افضل الاساليب الكفيلة بالتخلص من المناكير على الاظافر بكل سهولة، وهذا من اثناء عصر ليمونة واحدة على الاقل مع اضافة ضييل من الخل، وغمر الاظافر في الخليط لفترة قصيرة، ثم فرك الاظافر باستعمال قطنة نظيفة.
  • من المعلوم ان الكحول عبارة عن مطهرات ولها تمكن عظيمة على التنظيف، لهذا تستخدم لذلك الغاية من اثناء وضع الكحول على قطعة من القماش او القطن ثم فرك الاظافر، الا ان تلك الاسلوب تستغرق وقتا اكبر من غيرها لتفي بالغرض.
  • يمكن استعمال العطور من اثناء بخ اعداد محددة على الاظفر وفركه جيدا بقطنة ضييلة للعديد من مرات، وتعد تلك الاسلوب جيدة ولكنها تفتقر لوقت كبير.
  • تحتوي مثبتات الشعر بانواعها المغيرة على الكثير من المواد الكيميايية التي من شانها ان تلبي ذلك الغرض، من اثناء بخ اعداد مناسبة على الاظفر وفركه جيدا، كما يمكن استعمال مزيلات العرق المغيرة للحصول على الحصيلة نفسها.
  • استخدام مادة الاسيتون التي تيقن تلك الغرض بكل سرعة وسهولة، وهذا بفضل احتوايها على سيارات كيميايية تعاون على تنظيق الاظافر على نحو اجمالي وبوقت قياسي وسهولة كبيرة، الا ان الاسيتون يلحق ضررا كبيرا ببنية الاظافر ويجب تغسيل اثاره جيدا بعد استخدامه.
  • تلجا بعض البنات الى اضافة طبقة حديثة من نوع المناكير ذاته فوق الاظفر لمسح الطبقة القديمة، وتعد تلك الاسلوب بدايية، علما انها كفيلة بازالة المناكير ولكن ليس بجدارة عالية حيث تترك بعض من اثاره على الاظفر، ويمكن الاستعانة بملمع الاظافر لتادية الغاية نفسه.
  • خليط الليمون مع الماء الدافي، حيث يلين الطلاء ويذيبه عن الاظافر، ويمكن استعمال الماء الساخن وحده حيث يودي الهامة نفسها.
  • خلط الليمون مع ضييل من العطر بغض البصر عن نوعه، حيث تعتبر من افضل الوسايل لازالة طلاء الاظافر.