طرق تقليم الاظافر

معلومات عن تقليم الاظافر العناية بالمظهر الشخصي و الطقوس الشخصية تشغل بال معظم النساء و البنات ، فالفتيات يرغبن باستمرار في الظهور على نحو جميل و موايم خارج المنزل و داخله و نحو الاحتكاك بالاصدقاء و الزملاء تتنفاس البنات فيما بينهن على الهيية الخارجية الاجمل ، و النساء يواجهن اشكالية الاعباء المنزلية طوال الوقت ، بالاضافة الى خروجهم لسوق الشغل و وجوب الظهور بمظهر لايق و جميل ، لذا يتزايد المراعاة بالعناية الشخصية من منحى الاناث عموما مع التقدم و احتكاك الانثى بالمجتمعات .

و الاعتناء بالاظافر و شكلها الجميل يضفي العديد من الحسن على الانثى و يظهرها بمظهر ملي بالثقة و الرقة ، و لا يبقى متسع من الوقت لجميع النساء و البنات للذهاب الى مراكز التجميل للعناية باظافرهن ، لذا فان من اللازم علم الاساليب التي ينصح بها اهل خبرة التجميل للعناية بالاظافر و اسلوب تقليمها و اظهارها بمظهر جميل ، و يمكن القيام بتقليم الاظافر منزليا باستمرار دون الاحتياج الى الذهاب لمراكز التجميل التي تحتاج وقت طويل لا يمكن اضاعته من هذا النهار .

تبدا عملية تقليم الاظافر بتنظيفها ، حيث يلزم طليعة تطهير الاظافر من الطلاء السالف عن سبيل استعمال مزيل الطلاء مع التركيز على اركان الاظافر باستعمال عيدان تطهير الاذن القطنية بعد غمسها في مزيل الطلاء . ثم تاتي عملية القص ، و ينصح بان يكون شكل الاظافر مربع و ليس دايري للحفاظ عليها مدة اطول دون التعرض للتدهور و التكسر . و بعد قص الاظافر بالشكل المطلوب يحين وقت عملية ازالة الزوايد الجلدية من جوانب الاظافر ، يلزم ان نقومي طليعة بنقع اصابعك في الماء الساخن لدقايق لتليين البشرة و سهولة التخلص من البشرة الميت . ثم تقومين بفرك اظافرك و ما حولها بواسطة فرشاة ( يمكن تخصيص فرشاة اسنان لذلك الغاية ) و هذا لازالة البشرة الميت . بعد هذا تقومين بازالة الزوايد الجلدية عن سبيل قصها و استعمال مبرد لتسوية الاظافر ، و يمنع استعمال المبرد الحديدي حيث انه يسبب تشققات للاظافر و استعيني بمبرد خشبي بدلا عنه .

و لا ينصح بان تقومي بالكبس على البشرة اخر الاظفر للخلف بقوة و يكفي فركه للتخلص من البشرة الميت ، و هذا حتى لا تتسببين في حدوث التهابات في اصابعك . و بواسطة المبرد تقومين بتنظيف تحت الاظافر . و اذا رغبت في استعمال طلاء للاظافر استخدمي قبله طبقة شفافة من طلاء مغذي ، و يفضل استعماله باستمرار .