فوائد لبان الذكر

يتم استخراج الصمغ من شجرة اللبان أو ما يسمى شجرة الكندار. تتشكل اللثة بأشكال وأوراق مختلفة حتى تجف لتشكل بلورات رائعة تنقع لمشروب طبيعي يتمتع بمزايا صحية كبيرة.

فوائد شرب اللبان الذكر

اللبان الذكر هو من أقدم المواد الطبيعية التي استخدمت منذ القدم، فاستُخدِمَ في الحضارة اليمنيّة القديمة كبخور ذي رائحة عطرية زكية، وفي الحضارة الفرعونية كنوع من العلكة تُمضغ بالفم لحمايته من أمراض اللثة، وتسوس الأسنان، ومعالجة الجهاز التنفسي من الأمراض، وتعتبر الجزيرة العربية وأثيوبيا وشمال الصومال، واليمن من أكثر الدول الزارعية لشجر اللبان، والمنتجة للبان الذكر، ويتوافر اللبان الذكر في محالات العطارة ولكنه غالي الثمن مقارنةً مع الأصناف العشبيّة والطبيعية الأخرى.

فوائد شرب اللبان الذكر
حماية الجهاز الهضمي من الحالات المرضية المزمنة؛ كالإمساك الحاد، والإسهال الحاد، وطارد للغازات المزعجة من البطن، وأيضاً يحميه من سرطان المعدة والقولون.
حماية الكلى من الحصى والترسبات الملحية، فهو مدر قوي للبول وطارد لكل السموم والترسّبات الموجودة في الجسم.
حماية الجسم من السرطانات بأنواعها؛ فهو يحتوي على مضادات الأكسدة القادرة على حماية الخلايا والأنسجة من الأورام الحميدة والخبيثة على حدٍ سواء.
تهدئة الأعصاب وجعل الجسم أكثر راحة واسترخاء، ومُعالج للأرق، لذلك يُفضل شرب كوب منه قبل النوم بشكل يومي.
حماية الجهاز التنفسي من الأمراض الفيروسية والبكتيرية المؤدية للرشح، والإنفلونزا، والسعال، وأيضاً مذيب قوي للبلغم المتواجد في القصبات الهوائية.
حماية الرحم من الأمراض وجعله ذا قوة؛ فهو يحميه من السرطان ومن التكيس الذي قد يُسبب الكثير من مشاكل الإنجاب عند السيدات، وذلك بسبب قدرته على تنظيم هرمون الإستروجين.
تنظيم مستوى السكر في الدم وجعله ضمن المعدل الطبيعي، لذلك يُنصح مرضى السكري بشرب كوب منه يومياً.
تقوية مناعة الجسم، وجعله قادراً على محاربة الميكروبات والجراثيم بشكل أفضل، وذلك بسبب قدرة مشروب اللبان الذكر على زيادة المضادات الحيوية الطبيعية في الجسم.
مسكّن طبيعي للالتهابات المؤلمة والمؤذية داخل الجسم؛ وذك بسبب احتوائه على مادة تشبه الكورتيزون الطبيعي تماماً، وهو بديل عن الكورتيزون المصنّع.
فقدان الوزن الزائد، والحصول على وزن مثالي متناسق؛ فهو حارق للدهون المتراكمة داخل الجسم بشكل كبير، ويُخرجها على شكل عرق أو مع البراز.
حماية القلب من الأمراض والجلطات الناتجة من الانسدادات في الأوعية الدموية؛ فمشروب اللبان الذكر يزيد من تدفّق الدم في تلك الأوعية ممّا يمنع انسدادها.

كيفية تحضير مشروب اللبان الذكر

يُطحن اللبان الذكر وتؤخذ ملعقةٌ كبيرةٌ منه.
تُضاف ملعقة اللبان إلى كوب ماء بارد وتُترك لمدّة اثنتا عشرة ساعة.
يُصفّى اللبان الذكر من الكوب، ويتمّ شرب المنقوع