علاج التهاب المهبل طبيعيا

التهاب المهبل هو واحد من أكثر الأعراض شيوعا للنساء ، وخاصة النساء المتزوجات ، ويسبب عدم الراحة والإحراج لهن

اضغط هنا لتكبير الصوره

الزبادي

الزبادي هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لالتهاب المهبل. وقد أظهرت الدراسات أن الزبادي يحتوي على بكتيريا “جيدة” تساعد على محاربة البكتيريا السيئة. كما أنه يساعد على الحفاظ على توازن درجة الحموضة المهبلية وبقاءها صحية.
غمس سدادة قطنية في اللبن ووضعها في المهبل لبضع ساعات. كرري مرتين يوميا حتى تختفي أعراض الالتهاب تماما.

خل التفاح:

الخاصية الحمضية لخل التفاح يساعد على تنظيم درجة حموضة المهبل. مستوى الرقم الهيدروجيني المناسب يحفظ تلقائيا توازن البكتيريا الجيدة والسيئة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنه حتى السيطرة على الخميرة أو العدوى البكتيرية في المهبل.
إضافة 2 ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه لغسل المهبل مرتين يوميا لمدة بضعة أيام.
يمكنك أيضا إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من خل التفاح والعسل لكوب من الماء الدافئ ويشرب منه مرتين يوميا.

الكمادات الباردة:

يمكنك التحكم في الالتهابات المهبلية وعلاج اعراضها بهذه الطريقة. درجة الحرارة الباردة تساعد على تخدير منطقة المهبل، وتوفير الراحة من الحكة المهبلية والألم في منطقة الفرج.
لف عدد قليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة ووضعها على المهبل لمدة 1 دقيقة.
يمكنك أيضا شطف منطقة المهبل بالماء البارد عدة مرات في اليوم.

الثوم:

الثوم يساعد في علاج التهاب المهبل. فهو يعالج كل الأمراض البكتيرية والخميرة التي تسبب التهاب المهبل. بالإضافة إلى ذلك، الثوم يعطي دفعة قوية لنظام المناعة لديك لمساعدة جسمك على محاربة أي التهاب.
مزج 4 أو 5 قطرات من زيت الثوم مع ملعقة صغيرة من كل من زيت جوز الهند وزيت فيتامين E. تطبيقه على منطقة الفرج الملتهبة مرتين يوميا لمدة بضعة أيام.
أكل بضع فصوص من الثوم الخام يوميا واستخدامه في الطبخ اليومي.
بدلا من ذلك، يمكنك أن تأخذي 300 ملغ من مكملات الثوم يوميا لبضعة أيام لعلاج التهاب المهبل والوقاية منه.

حمض البوريك
حمض البوريك هو علاج عظيم للتخلص من التهاب المهبل. فله خصائص مطهرة ومضادة للفطريات تساعد على تقليل الحكة والألم والاحمرار في منطقة الفرج. وبالإضافة إلى ذلك، هو يساعد على تطهير المهبل واستعادة مستوى الرقم الهيدروجيني له.
وفقا لدراسة نشرت عام 2011 في مجلة صحة المرأة، يمكن لهذا الحمض ان يكون خيارا آمنا واقتصاديا للمرأة التي تعاني من أعراض مزمنة ومتكررة من التهاب المهبل.
وضع بعض مسحوق الحمض داخل كبسولة فارغة.
وضع هذه الكبسولة في المهبل قبل الذهاب إلى الفراش غسل المهبل جيدا بالماء الدافئ في الصباح. كرري مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع