طريقة عمل خلطة بياض الثلج

تسعى العديد من النساء إلى تفتيح أجسادهن للحصول على بشرة جديدة ، لذلك يحاولن استخدام العديد من المستحضرات التي قد تكون كيميائية أو طبيعية لتحقيق ذلك ، أو قد تكون خلطات منزلية تجمع المواد الطبيعية والكيميائية في نفس الوقت

اضغط هنا لتكبير الصوره

المقادير
نصف كوب من ماء الورد
ملعقة كبيرة من نشاء الدرة
6 ملاعق من بودرة الأطفال
6 ملاعق من الفازلين
4 ملاعق من كريم الجليسوليد
100 مل من الجليسرين السائل
ملعقة من كريم المنثول
100 مل من الجلسرين السائل
5 ملاعق من زيت اللوز الحلو
4 ملاعق من زيت الخروع
نصف كوب ماء

طريقة التحضير
قومي بغلي ماء الورد والنشا وماء الشرب في وعاء وحركيه على نار خفيفة لمدة 5 دقائق حتى يصبح الخليط متماسكاً واتركيه حتى يبرد. ومن ثم قومي بمزج الجليسوليد والجليسيرين وبودرة الأطفال والفازلين مع زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وكريم المنثول وحركي المزيج لفترة 5 دقائق حتى تحصلي على خليط متماسك، ومن ثم أضيفيه لخليط النشاء وماء الورد البارد وحركيه جيداً. قومي بتوزيع الخليط على جسمك بالتساوي وفركه لمدة 7 دقائق، ومن ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تأخذي دوشاً دافئاً. لا يمنع من استخدام كريم مرطب بعد الحمام.

خلطة بياض الثلج لتبييض الوجه والجسم لنتيجة ملموسة من أول مرة
المقادير
علبة واحدة من كريم الجليسوليد

علبة واحدة من كريم الجلسرين السائل

علبة صغيرة من الفازلين

4 ملاعق من زيت الزيتون

5 ملاعق من زيت الخروع

6 ملاعق من زيت اللوز الحلو

ملعقتين من مسحوق الكركم

نصف كوب من ماء الورد

ملعقة من نشاء الدرة
كوب من الماء

طريقة التحضير
قومي بغلي النشاء مع الماء للحصول على مزيج مثل الجيلاتين، ومن ثم قومي بخلط بقية المكونات مع بعض ثم وضعها على جيلاتين النشاء بعد أن يبرد، وامزجي المقادير جيداً حتى تحصلي على كريم بياض الثلج بكمية كبيرة، قومي بوضعه بوعاء زجاجي لحفظه واتركيه في الثلاجة لمدة 12 ساعة، ومن ثم قومي بأخذ الكمية اللازمة وفرك الجسم بطبقة سميكة من الكريم لمدة 5 دقائق ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي جسمك بالماء الفاتر.
مدة التطبيق: تستخدم خلطة بياض الثلج مرة واحدة فى الأسبوع على الأكثر وسوف تشهدي نتيجة ملموسة من أول مرة.

خلطة بياض الثلج للدكتور جابر القحطاني لتبييض الركب والأكواع
المقادير:
نصف كوب من عصير الليمون

نصف كوب من زيت الجليسرين

ربع كوب من زيت اللوز

ربع كوب من المسك المطحون

طريقة التحضير
قومي بخلط المكونات جيداً، ومن ثم قومي بفرك الخليط على ركبتيك وأكواعك واتركيه لمدة ساعتين كاملتين، ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد ورطبيها جيدا.

مدة التطبيق: بإمكانك إعادة تكرار هذه الخلطة كل 10 أيام.

نصائح قبل وخلال بعد تطبيق خلطة بياض الثلج:
نصائح قبل تطبيق خلطة بياض الثلج:
قومي بتنظيف بشرتك بشكل جيدن ومن ثم احرصي على القيام بتقشير لطيف للبشرة واغسليها بالماء الفاتر، وجففيها بمنشفة رطبة نظيفة.
لا تقومي بتطبيق هذه الخلطة في حال وجود أي التهاب جلدي أو حبوب أو فطريات على البشرة.
لا تقومي بوضع أي عطر على بشرتك قبل تطبيقها.

نصائح خلال تطبيق خلطة بياض الثلج:
قومي بتجربتها على منطقة صغيرة في جسمك، واتريها لمدة 15 دقيقة، إذا لاحظت أي حساسية أوتهيج لا تستخدميها وبالأخص إذا كانت بشرتك حساسة.
يمنع وضع خلطة بياض البيض على المنطقة ما حول العينين أو الفم.
لا تطبقي خلطة بياض الثلج أكثر من عشرين دقيقة لتعطي الجلد الترطيب اللازم دون مبالغة ولكي لا تسبب الخلطة بانسداد للغدد العرقية بالجسم أو أن تسبب التهاب جلدي قد ينتج عنه حبوب بالجلد.

نصائح ما بعد تطبيق خلطة بياض الثلج:
يفضل الاستحمام باستعمال ماء دافىء لمدة عشر دقائق أو أقل لأنه سبق وأن تحدثنا بأننا بهذه المدة نستطيع المحافظة على الزيوت الطبيعية للجلد غلى جانب تنظيف الجسم بشكل جيد. والابتعاد عن المياه الساخنة اثناء الاستحمام لانها قد تسبب جفاف الجلد.
استخدمي المنظف اللطيف وعند استخدامك للفوطة لا تقومي بفرك البشرة بعنف وإنما استخدمي الترتيب اللطيف واحرصي على أن تكون المنشفة ناعمة ورطبة.
تجنبي التعرض للشمس بعد تطبيق الوصفة لمدة لا تقل عن 4 ساعات لمنع تهيج البشرة وإذا كنت مضطرة لذلك قومي بتطبيق واقي شمسي مناسب لنوع بشرتك قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة.
اتبعي نظاماً غذائياً غنياً بالفاكهة والخضروات: حيث تعتبر الخضروات والفواكه مفيدة جداً للبشرة لغناها بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعتبر مصدر حيوياً للجسم وتحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم والبشرة على حد سواء