طرق لاختيار زيت الشعر المناسب لطبيعة الشعر

الزيوت هي لترطيب الشعر وجعله ناعم وطري ولاكن يجب ان تتعلمي كيف تختاري نوع الزيوت

استخدمي زيت الجوجوبا للشعر الخفيف

اختيار زيت الشعر المناسب لطبيعة الشعر تتوجب عليك أولا معرفة نوعية شعرك إن كان جافا او دهنيا او عاديا او خشنا او شعرا خفيفا ويتساقط باستمرار، ويمكنك الاستعانة بخييرة الشعر لمساعدتك في تحديد هوية شعرك، لتبدئي بعدها بعلاج الشعر وفق طبيعته ومشاكله.

إليك طرق اختيار زيت الشعر المناسب لطبيعة الشعر:

زيوت للشعر الجاف والباهت
تختلف الزيوت الطبيعية للشعر بخواصها وفيتاميناتها، فلكل منها مميزات تعالج نوعية شعرك وتحسن من طبيعته وجماله، ونبدأ مع الشعر الجاف الذي تعاني من الكثير من السيدات في المنطقة العربية والذي يحتاج دوما الى الترطيب العميق ومواد تعمل على تليينه وتمليسه.

زيوت للشعر

ومن أفضل الزيوت للشعر الجاف التي تتميز بغناها بالاوميغا 3 وفيتامين هـ والاحماض الدهنية والتي تعالج مشاكل الشعر الجاف وتمنحه الرطوبة الكافية، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت الأركان، زيت أملا، زيت شجرة الشاي، زيت الكانولا، زيت الجوجوبا.

زيوت للشعر الخفيف والمتساقط
من أبرز الزيوت التي تعالج الشعر الخفيف وتعمل على تكثيفه وتعزيز نموه، زيت الزيتون، زيت الخروع، زيت السمسم، زيت اكليل الجبل، زيت الأفوكادو، زيت الجرجير، زيت عيدان القرنفل، زيت الأركان، ويمكن خلط نوعين من الزيوت وتطبيقها على فروة الرأس لفترة تمتد بين 40 دقيقة الى ساعتين.

زيوت للشعر الدهني
الشعر الدهني يستفيد ايضا من خواص بعض الزيوت التي تعمل على التخفيف من افرازاته الدهنية وتغذية البصيلات ومنع تساقطه فتجعل شعرك أكثر جمالاً وصحة. يلائم نوعية هذا الشعر زيت ذات خواص غير دسمة، مثل زيت نخالة الأرز الغني بـ فيتامين هـ، زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا، زيت شجرة الشاي، زيت اكليل الجبل. زيت حبة البركة.

زيوت للشعر العادي
ان كنت من صاحبات الشعر العادي، فأنت محظوظة حيث يمكنك العناية به والحفاظ على جماله وتألقه وكثافته من خلال استخدام احد الزيوت من التي ذكرناها في الأعلى أو مزج نوعبن من الزيتين، لتتجنبي مشاكل تساقط الشعر وجفافه وهيشانه. ومن أبرزها: زيت الاركان، زيت الشيا، زيت الزيتون، زيت جوز الهند.