طرق التخلص من الملل

كيفية القضاء على الملل الملل هو وضعية نفسية تشبه الاكتياب ينتج عن تواتر الروتين اليومي، وانعدام التحول والتجدد في الحياة، وفي كلا الحالتين فان عواقبه وخيمة على جميع الاصعدة، حيث يودي الى عدم القدرة على العمل، وضعف الانتاج، والاصابة ببعض المشكلات الصحية، ولذلك فلا بد من التغلب عليه خشية ان يتغير الى دوامة يصعب الذهاب للخارج منها، وسنذكر في ذلك المقال وسايل العديد من للتخلص من الملل اثبتت فعاليتها لدى الكثيرين.

اسباب الاحساس بالملل

  • البعد عن الحياة الاجتماعية.
  • عدم الاحساس باهمية الوقت.
  • القيام بنفس الامور كل يوم على نحو روتيني.
  • عدم المراعاة بالطبيعة المحيطة.

كيف تتخلص من الملل

البحث عن داع الاحساس بالملل

اذا كان روتين الحياة اليومي مملا يمكن اضافة بعض الامور الحديثة التي تضفي بعض الحيوية، اما اذا كان نتيجة لـ الرهاب من الاعمال المتراكمة والكثيرة، فيمكن تقسيم تلك الاعمال الى خطوات طفيفة ليكون تحقيقها سهلا، اما اذا كان الملل نتيجة لـ اوقات الفراغ الطويلة، فيمكن ممارسة التمارين الرياضية، او التحدث مع صديق مقرب للاستمتاع قليلا.

الحفاظ على الحياة الاجتماعية

الاندماج مع المحيط الخارجي امر لازم للغاية من اجل الاستمتاع بالوقت، والتحدث مع الاخرين وتبادل البيانات والخبرات منهم، والحرص على قضاء بعض الوقت في الترفيه والتسلية، لتخفيف ضغط اعباء الحياة، كما انه من الجميل الاحساس بوجود الاشخاص التي تهتم لامرك وتحاول اسعادك.

التعامل مع الوقت

من المهم للغاية الشغل على ترتيب الوقت والشعور باهميته، فاستغلال الوقت بالشكل الصحيح وبالامور الضرورية وانجاز المهمات في وقتها، يجنبك الاحساس بالملل والكسل، وجعل جزء من ذلك الوقت في التامل في الكون وعظمته، حتى يزيد الاحساس بالمتعة والالهام.

تغيير الافكار

للافكار تاثير قوي على شخصيتك وتصرفاتك، ولهذا يلزم تغذية النفس بافكار ايجابية، ووضع مقاصد تشعرك بسعر الحياة، فمن غير المحتمل ان تشعر بالملل عندما تحاول لبناء حياتك وتحقيق الاهداف التي وضعتها، مع مسعى رسم صورة زاهية للمستقبل، وان تكون معالمها جلية ومحددة.

اشعال الفضول

اشعال فضول الوصول للمعرفة والاكتشاف يزيد من الاستمتاع وملء اوقات الفراغ، ويمكن تغذية ذلك الفضول من اثناء القراءة ومشاهدة البرامج التي تتحدث عن السفر عبر الدهر وبرامج الرحلات والتاريخ.

تعلم التقنية الحديثة

يساعد تعلم استخدام التقنية الجديدة على امضاء الوقت من دون الاحساس بالملل، حيث تقدم التقنية العديد من الخدمات، والتعرف على العديد من البيانات الممتعة التي تقضي على الملل.

الاصدقاء

يجب الذهاب بعيدا عن الاصدقاء المملين، الذي يشاهدون العالم بنظارات سوداء، كما ينصح نحو الاحساس بالملل التواصل مع الاصدقاء القدامى الذين كانوا قريبين للقلب، فالحديث مع صديق قديم يبعث السكون بالنفس والذكريات الجميلة.

ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة مهمة للغاية للصحة الجسدية والصحة النفسية للجسم، فممارسة المشي، او الذهاب للنادي على تمضية الوقت على نحو سريع ومفيد من دون الاحساس بالملل والكسل.