طرق التخلص من الارداف

تمارين للقضاء على الارداف يعاني الكثير من النساء من الارداف المترهله وكذلك المؤخره علي الرخم من وزنهم القليل وذلك لقله ممارسه المشي والرياضه لذلك اثناء اتباع نظام غذائي معين ينصح باتباع وممارسه الرياضه ايضا

وذلك من اجل التخلص من الترهلات وشد الجسم وتقليل علامات التمدد في الجسم واليكم التفصيل

تمارين منزليه للتخلص الارداف ورفع

إليكِ خمس تمارين بسيطة يمكنكِ ممارستها بالمنزل للتخلص من ترهلات المؤخرة والفخذين دون الحاجة لأجهزة معقدة.

التمرين الأول:

تمارين منزليه للتخلص الارداف ورفع
من التمارين البسيطة التي تساعد على حرق دهون الأرداف كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقوية أوتار الركبة.

اتخذي وضعية الوقوف مع ضم القدمين، وينصح بالإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف. تراجعي خطوة للوراء مع الإستناد بالركبة على الأرض ثم كرري الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى ثم الإستناد على الركبتين معاً والرجوع لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين 10 مرات في المجموعة الواحدة.
التمرين الثاني وضعية راقصة الباليه:

تمارين منزليه للتخلص الارداف ورفع
اتخذي وضعية الجلوس مع ثني أحد القدمين للأمام والقدم الأخرى للخلف. استندي باليدين على الأرض ثم قومي برفع القدم الخلفية على قدر الإمكان مع الحرص أن يكون الضغط المبذول على المؤخرة وليس على الركبة الأمامية. استمري على هذه الوضعية لمدة 15 ثانية ثم ضعيها على الأرض لمدة 10 ثواني ويُكرر الأمر 10 مرات لكل قدم.

التمرين الثالث:

تمارين منزليه للتخلص الارداف ورفع
اتخذي وضعية الوقوف مع الإستعانة بأوزان مناسبة ورفعها في مستوى الأكتاف، قومي بثني الركبة اليمنى خلف القدم اليسرى مع ثني القدم اليسري بمقدار 90 درجة ، ثم عودي لوضع الوقوف من جديد. قومي بتكرار التمرين 10 مرات ثم يُكرر الأمر بالتبادل مع القدم الأخرى.

التمرين الرابع:

قومي بالإستلقاء على الظهر مع شد القدم وضم الركبتين معاً، قومي برفع المؤخرة مع تثبيت أطراف الأقدام على الأرض ورفع الكعبين. قومي بفتح الركبيتن مع الإستمرار في رفع المؤخرة لمدة 10 ثواني، ثم قومي بضم الركبتين ويُكرر الأمر 5 مرات مع العودة لوضع الإستلقاء والإستراحة قليلاً، ويُكرر التمرين خمس مرات أخرى.

التمرين الخامس:

تمارين منزليه للتخلص الارداف ورفع
الخطوة الأولى: اتخذي وضعية الوقوف مع خفض اليدين على جانبي الجسمي والإستعانة بالأوزان المناسبة. قومي بثني القدم اليمنى للخلف وثني اليسرى بزاوية 90 درجة مع تحريك المؤخرة لأعلى وأسفل وتثبيت الأقدام على الوضعية السابقة ثم العودة لوضع الوقوف.

الخطوة الثانية: قومي بثني القدم اليمنى بزاوية 90 درجة، ومد اليسرى على قدر الإمكان مع خفض اليدين لأسفل ثم العودة لوضع الوقوف من جديد. يُكرر التمرين بخطوتيه في مجموعة من 10 مرات لكل قدم.
تعمل هذه التمارين على شد الأرداف، الساقين، المؤخرة وتنشيط الدورة الدموية وشد الجلد وتقليل ظهور علامات التمدد ويمكنكِ ممارستها مرة يومياً أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.