ضرر تناول الماء المثلج على الإفطار

نصائح واساليب عن الصحة وكيفية مكافحة الامراض وتجنبها واكتشاف اعراض الامراض وعلاجها مع مقالاتنا تابعي معنا اهم المقالات فى موقعنا ونقدم لكم فى مقال اليوم

يشكل الماء جزء كبير من تكوين جسم الإنسان ، لذا يجب الإكثار من تناول الماء ، وخاصة في رمضان لتجنب حدوث جفاف للجسم ، ويرى الكثير من الناس أن تناول الماء المثلج قادر على ترطيب أجسادهم بعد ساعات من الصيام في ظل إرتفاع درجات الحرارة ،وتعتبر هذه من اسوأ العادات التي يلجأ إليها البعض ، حيث تتسبب في العديد المشكلات.

ولكن لا يمنعك هذا من الإكثار من تناول الماء لتجنب حدوث الإمساك ، والصداع ، والدوخة ، وكذلك تجنب جفاف الجلد وتشققه ، ولا يغني تناول السوائل الأخرى عن ضرورة ، وأهمية تناول الماء .

أهمية تناول الماء في رمضان
– يعد أفضل المشروبات التي تروي العطش على الإطلاق .
– من وظائف الماء أنها تساعد الجهاز الهضمي على هضم الطعام ، وتنظيم عملية الهضم .
–  لا يحتوي على أي سعرات حرارية ، مما يجعله الأفضل عن باقي المشروبات التي تحتوي سعرات حرارية كثيرة .
– تناول المشروبات الغازية يعمل على حدوث إضطرابات في الهضم ، بالإضافة لتسببها في إنتفاخات البطن ، وتراكم الغازات ، وزيادة الوزن .
– بالإضافة لخصائص الماء المرطبة ، فإنه يعمل على تخليص الجسم من السموم ، ويعمل على الشعور بالشبع لفترات طويلة ، مما يعمل على خسارة الوزن .

أضرار شرب الماء المثلج على معدة فارغة
– يؤدي لإضطرابات بعملية الهضم حيث يعمل الماء المثلج على إنقباض الشعيرات الدموية ، مما يعمل على بطئ عملية الهضم ، وعدم الإستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام .

– يعمل الماء المثلج على تحويل الأحماض إلى دهون ، مما يزيد فرص حدوث سرطان المعدة .

– يعمل الماء المثلج على معدة فارغة على زيادة الشعور بالغثيان ، والقئ .

– يعمل الماء المثلج على نقص نسبة الصوديوم في الدم ، مما يتسبب في حدوث إسهال .

– يعمل الماء البارد على إلحاق أضرار بالغة بالكلى ، قد تصل للفشل الكلوي .

-يتسبب تناول الماء المثلج على معدة فارغة ، لحدوث إضطرلب بدرجات حرارة الجسم الداخلية ، حيث يجد الجسم صعوبة للتأقلم مع درجات الحرارة الجديدة ، مما ينتج عنه بذل الكثير من الطاقة لمحاولة الوصول لدرجة الحرارة الطبيعية ، مما يؤدي للتعب والإرهاق .

لذا يفضل شرب الماء بدرجة الحرارة العادية لتجنب الوقوع في تلك المشكلات .

نصائح لتجنب الإصابة بالجفاف في شهر رمضان
إذا شعرت بالجفاف ، فهذا دليل على تعرضك للجفاف ، وفي نهار رمضان قد يتعرض معظمنا للشعور بالعطش ، لذا يجب علينا محاولة ترطيب الجسم ببعض الطر ق .

– شرب الماء على دفعات منذ لحظة الإفطار حتى السحور لتجنب تعرض الجسم للجفاف في ساعات الصيام .

– ارتداء الملابس القطنية الخفيفة ، والفاتحة في نهار رمضان ، وتجنب ارتداء اللون الأسود عند التعرض لحرارة الشمس ، لأنه يعمل على امتصاص الحرارة ، مما يتسبب في الإصابة بالجفاف ، وينصح كذلك بارتداء ملابس فضفاضة .

– الإستحمام بماء بارد يعمل على ترطيب الجسم ، وعند الشعور بجفاف ، أو ارتفاع في درجات الحرارة ، يجب محاولة تبريد درجة حرارة جسمك ، ووضع رأسك تحت الماء البارد

– ممارسة الرياضة تعمل على تخليص الجسم من السموم ، التي تعيق ترطيبه ، وينصح بممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعتين .