صفات ومعني اسم هديل

اسم “هديل” من الأسماء العربية الجميلة التي لا نتوقف عن استخدامها، حيث يعتبر أشهر الأسماء التي تبدأ بحرف الهاء، ومن أبرز الأطفال اللواتي حملن هذا الاسم، هديل خيرالله الطفلة التي ظهرت أمام عمرو دياب في فيلمه “العفاريت” والذي عُرض أواخر ثمانينات القرن الماضي..

اسم هديل احد اشهر اسماء الفتيات التي ظهرت في الوطن العربي في وقت سابق الا انها لم تنتشر بصورة كبيرة في الوقت الذي انتشرت فيه نتيجة لسيطرة اسم هدير على اسماء الفتيات عن اسم هديل هذا ، ولكن في ظل البحث المتواصل من الاباء والامهات عن الاسماء الحديثة حاولنا ان نقدم اليكم بعض من هذه الاسماء النادرة التواجد في الوطن العربي مثل اسم هديل.

نتيجة بحث الصور عن معنى اسم هديل وصفات حاملة الاسم

بالتفصيل معنى اسم هديل
اسم هديل مصدره هدل والهديل هو صوت الحمام كما يعرف ذكر الحمام الوحشي باسم الهديل بالاضافة الى ان الرجل الكثير الشعر او الرجل الثقيل يعرف باسم الهديل ويقال ان صوت الهدهد الذي يعد من اجمل الاصوات بالنسبة للطيور يعرف باسم الهديل ، ويقال هدل الشئ هدلاً اي ارسله الى اسفل وجعله مستقراً وارخاه ، وهذا الاسم قد ذكر في معجم المعاني الجامع.

اصل اسم هديل ومعناه
في معجم معاني الاسماء ذكر ان اسم هديل اسم علم مؤنث مما يؤكد ما ذكرناه مسبقاً السابقة بأن الاسم قد استخدم كاسم علم مؤنث في وقت سابق كما ذكر معجم معاني الاسماء ان اسم هديل يعني صوت الحمام او الرجل الكثير الشعر والرجل الثقيل والاسم من اصل عربي خالص وهو الامر الذي يتأكد لكونه اسم ذكر في معاجم اللغة العربية.

كتابة اسم هديل بالانجليزية
يجب الحظر عند كتابة اسم هديل باللغة العربية خاصة ان الاسم قريب للغاية من اسم هدير المعروف لدينا جميعاً والفرق بين الاسمان حرف واحد فقط لان هدير تكتب بحرف الراء في نهايتها بينما هديل اخر حرفها اللام اما عن كتابة الاسم في اللغة الانجليزية فهو يكتب “Hadeel” والبعض يكتب الاسم “Hadel” ولكن الطريقة الاولى هي الاكثر دقة وصحة من الطريقة الثانية.