دولة تشيلي معاني الوان العلم ومعلومات عنها

تشيلي، رسمياً جمهورية تشيلي هي دولة كاستلية لاتينية تقع بالمخروط الجنوبي في أمريكا الجنوبية تقع في غربي أمريكا الجنوبية، وتمتد سواحلها على المحيط الهادي بمسافة تقدر بحوالي 4828 كيلومتراً، تعّد تشيلي في وقتنا الحاضر واحدة من بين الدول المستقرة في قارة أمريكا الجنوبية، وهي من ضمن الدول المصنفة عالمياً من حيث التنمية البشرية والقدرة التنافسية والحرية الاقتصادية وغيرها

نتيجة بحث الصور عن معاني ألوان علم دولة تشيلي

دولة تشيلي هي واحدة من بين دول أمريكا الجنوبية وقد تم العمل على اعتماد علم دولة تشيلي خلال عام 1817 وتحديدا يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر لذلك العام، والجدير بالذكر فان ذلك العلم يتكون من قطعة مستطيلة الشكل مكونة من اللون الأحمر والأبيض والأزرق والعلم مقسوم إلى ثلاثة أجزاء مختلفة .

معاني الوان علم دولة تشيلي :
مرت جمهورية تشيلي منذ القدم بالكثير من التطورات بما يتعلق بتاريخها السياسي وقد ظل العلم الخاص بدولة تشيلي شاهدا على تلك التطورات، فقد تم العمل على اعتماد علم تلك الدولة يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 1817 وعن مكونات العمل التشيلي فهي على النحو التالي :

1 – يتكون علم دولة تشيلي من ثلاثة أجزاء مختلفين في الحجم وهما الأحمر والأزرق والأبيض .

2 – اللون الأحمر يشكل النصف السفلي من العلم ويرمز إلى دماء ضحايا استقلال دولة تشيلي .

3 – وفي شكل منفصل يعلو اللون الأبيض العلم من الأعلى ويقع المربع الأزرق في المنطقة الشمالية من الأعلى من العلم .

4 – في منتصف المربع الأزرق توجد نجمة بيضاء اللون خماسية الشكل وعن اللون الأبيض فهو يرمز إلى سلسلة جبال الإنديز التي تقع في أمريكا الجنوبية .

5 – وعن اللون الأزرق فهو رمز إلى لون المحيط الهادئ صافي اللون .

تاريخ علم دولة تشيلي :
وعلم دولة تشيلي مثله كباقي العلام التي قد مرت بالكثير من التطورات والتي من بينها ما يلي :

1 – الاستعمار الإسباني : خلال فترة الاستعمار الإسباني لدول أمريكا الجنوبية تم الرمز إلى تلك البلاد بالمزيد من الأعلام الإسبانية والتي ترمز دائما إلى الصليب أو إمبراطورية إسبانيا خلال تلك الفترة.

2 – علم أسطول إسبانيا : خلال عام 1805 تمكن كارلوس الثالث من تأسيس علم موحد كي يتم رفعهم على الأسطول الإسباني والذي قد تم اللجوء إليه حتي عام 1793 وكان يتكون من لونين وهما الأحمر والأصفر .

3 – استقلال تشيلي والفترة ما بعدها : خلال عام 1810 تم العمل على إعلان أول مجلس عسكري خاص بجمهورية تشيلي، والذي كانت مهمته الأولي داخل البلاد هو العمل على إعتماد كافة الرموز الوطنية والتي من بينها العلم، وخلال عام 1812 وتحديدا في يوم الرابع من يوليو جاء الإعلان الأول عن العلم، وكان يتكون من ثلاثة خطوط أفقية وهما الأزرق والأبيض والأصفر ، والجدير بالذكر فأن ذلك العلم قد ظل مستخدما خلال وقت كبير جدا وقد شهد الكثير من الأحداث، وقد تم الاستقرار على شكل العلم الحالي للدولة منذ عام 1817 وحتي اليوم .

المناطق السياحية في دولة تشيلي :
والجدير بالذكر فان دولة تشيلي من الدول التي بها الكثير من المناطق السياحية والتي من بينها :

1 – مدينة لاسرينا : والتي تعد من المدن القديمة داخل البلاد ولها شهرة كبيرة نظرا للمعمار وشواطئها الساحرة والكثير من الأمور التي أهلتها لتكون مدينة سياحية مميزة في تشيلي .

2 – شاطئ إكيكي : والذي يعتبر من الشواطئ الهامة جدا في البلاد كما يمتلك الكثير من المناطق الساحرة والخلابة بداخله .

3 – العاصمة التشيلية سانتياغو : التي تعد من المراكز الثقافية الهامة في البلاد ولها ميزة هامة وهي الجبال العالية ويوجد بها المزيد من المتاحف .