حلول فعّالة لمشاكل البثور

من لا يريد توهجًا صيفيًا مثاليًا يناسب الحفلات الموسيقية والأحداث التي تحضرها وحتى رحلاتك؟ لا أحد بالطبع! مع اقتراب موسم الصيف كل عام ، نحن نبحث عن توهج لامع ، ذهبي لامع ، ذهبي اللون أصبح جذابًا حتى بدون مكياج.

لهذه الأسباب حان الوقت لتستخدمي الشامبو الصلب

ولا تتمّ مثالية هذه البشرة ما لم نعالج العيوب والشوائب فيها، وأبرزها البثور. انطلاقاً من هذا، كشفت علامة فوريو Foreo عن 5 أسباب رئيسة لمشاكل البثور في الصيف. وبعد الاطلاع عليها، ستسعين من دون شكّ إلى تجنّبها تماماً أو حتّى قدر الإمكان.

1- المأكولات التي تسبّب البثور: غالباً ما نختار في أوقات العطلات تدليل أنفسنا بمأكولات سكرية وحلويات لذيذة! ولكن، هل فكّرت يوماً أنّ هذا النوع من الطعام يؤدّي إلى ظهور البثور؟! حاولي قدر الإمكان الحدّ من استهلاك الأطعمة الغنية بالسكر والزيوت لتمنعي انسداد المسام وتحويلها إلى أرض خصبة للبكتيريا.

5 طلاءات أظافر لا غنى عنها هذا الصيف

2- المستحضرات التي نستعملها: لا تقلّ أهمية الترطيب في الصيف عن أهميته في الشتاء. ولكن، من الأفضل اللجوء إلى التركيبة الهلامية في الفصل الحار، مع الإشارة إلى ضرورة اختيار تركيبة طبية تضمّ حمض الساليسيليك الذي يساعد على منع ظهور البثور. بالإضافة إلى ذلك، على المرأة ضم التونر إلى روتينها في الصيف، لا سيّما إن كانت بشرتها دهنية، واستبدال الماكياج الثقيل بمستحضرات خفيفة كاستعمال المرطّب الملوّن مثلًا بدلًا من كريم الأساس الذي يضمن تغطية كاملة.

3- التنظيف العميق من دون مبالغة: يدفع الطقس الحار الغدد إلى الإفراز المفرط ما يساهم في إغلاق المسام. لذلك، احرصي على تقشير بشرتك بشكل دوري إنّما من دون المبالغة في تكرار هذه الخطوة. فلو بالغت، لن تسمحي بالتخلّص من الخلايا الميتة والأوساخ العالقة بل ستتيحي للغدد إفراز مزيد من الزيت.

4- الحدّ من التعرّض لأشعّة الشمس المباشرة: يؤدّي التعرّق المفرط في فصل الصيف إلى ظهور البثور، لا سيّما على البشرة الحساسة، وهذا ما يسيء إلى الإطلالة من دون شكّ.

5- اصطحاب هذا المنتج: لا تتردّدي في اصطحاب زجاجة من زيت شجرة الشاي في حقيبتك أينما ذهبت، لا سيّما أنّ المكوّن هذا يضمّ خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا. وبواسطة قطنة، تستطعين تطبيقه للتخلّص من الاحمرار المزعج طبعاً.