هكذا تخفين علامات التعب عن بشرتك

 يمكن لبشرتك أن تشعر بالتعب. لذلك من الممكن إظهار علامات مثل الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة والدوائر السوداء. والخبر السار هو أنه يمكنك تجنب كل هذا في خطوات بسيطة للغاية.

1 العادات الجيدة

لتحمي بشرتك من علامات التعب، من المهم أن تزيلي عنها آثار الماكياج في المساء وأن تنظفيها في الصباح. فهذا يساعدها على التخلص من الأوساخ وعلى استعادة إشراقها.

كذلك حاولي أن تقومي بتقشيرها مرتين أسبوعياً لإزالة الخلايا الميتة التي تمنع تجددها. ومن الأفضل أن تفعلي ذلك أثناء الاستحمام.

طبقي عليها أيضاً قناعاً مرة أسبوعياً. وهكذا تزيلين علامات التعب عنها. ولا تنسي أن تستخدمي طريقة العناية المناسبة لمحيط عينيك.

2 الطعام الصحي

تذكري دائماً أنّ الطعام يؤثر كثيراً على صحة بشرتك. ولهذا من الضروري أن تختاريه بانتباه.

إذاً أضيفي بضع نقاط من عصير الليمون والقليل من برش الزنجبيل إلى كوب من الماء وتناولي المزيج في الصباح قبل موعد الفطور. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تخلص جسمك من السموم.

لا تنسي الفيتامينات واحصلي على الفيتامين C من خلال تناول الفواكه كالليمون والبرتقال والكيوي… كذلك أمني حصتك من الحديد والمغنيزيوم باستهلاك السمك واللحوم والعدس والفواكه المجففة.

وتذكري أن شرب الماء وبعض المأكولات تمنح بشرتك الإشراق. ومن هذه المأكولات الجزر الغني بالبيتا كاروتين والطماطم والدراق الأصفر والمشمش والسبانخ. وحاولي أن تتخلي عن الأطعمة الغنية بالسكّر.

3 القرارات الصحيحة

لكي تحافظي على صحة بشرتك ونضارتها وجمالها، خذي هذه القرارات المهمة:

ابتعدي عن الضغط: ولهذا حاولي أن تنظمي برنامج عملك اليومي لكي لا تشعري بالتوتر وتجدي مساحة للتنفس.

كذلك أطفئي أجهزة الهاتف الجوال والتلفزيون والآيباد والكمبيوتر لبعض الوقت وجربي أن تننفسي بطريقة صحيحة لتشعري بالاسترخاء. وبالطبع نامي لعدد ساعات كاف فهذا ينعكس صحة ونضارة على بشرتك