باي بال – محفظة إلكترونية للتسوق عبر الإنترنت والترفيه في آن واحد

باي بال – محفظة إلكترونية للتسوق عبر الإنترنت والترفيه في آن واحد

تعتبر محفظة باي بال Paypal واحدة من الحلول المالية الذكية التي تتيح لك اتمام التعاملات المالية بشكل سهل وسريع وآمن. يمكنك الآن تحويل الأموال والدفع في المواقع التجارية والترفيه عبر الإنترنت بشكل مضمون من خلال هاتفك الجوال. فما هي محفظة باي بال، وما هي الخدمات التي تقدمها وما مدى الأمان المتوفر بها؟ نحن هنا نجيب عن كافة هذه الأسئلة وأكثر.

 

ما هي محفظة باي بال Paypal الإلكترونية؟

هي عبارة عن بنك إلكتروني يعمل عبر الإنترنت، أو هي محفظة إلكترونية تتيح لمستخدميها تحويل واستلام الأموال من دول العالم المختلفة. تتمثل محفظة باي بال في كونها أحد الحلول المالية المبتكرة التي جاءت لحل مشكلات التحويلات البنكية المباشرة التي تستغرق وقت طويل لمعالجتها. فالتحويلات المالية عبر باي بال تكون فورية، وتنطبق عليها بعض الرسوم مثلها مثل التحويلات البنكية. مع ذلك، يكون التعامل الفوري ميزة كبيرة غير متوفرة في التحويلات المصرفية التي بدورها قد تكون ممنوعة من دولة لأخرى.

يمكنك الحصول على حساب في محفظة paypal بشكل مجاني، وخلال مدة لا تستغرق إلا دقائق معدودة. يمكنك القيام بذلك من خلال الموقع الرسمي لمحفظة باي بال، ثم اختيار التسجيل الذي يحتاج منك فقط بعض البيانات الشخصية. فالمحفظة عبارة عن بنك إلكتروني كما ذكرنا من قبل، ويمكنك الوصول إليها واستخدام كافة الخدمات التي توفرها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها. مع ذلك، تحتاج إلى ربط حسابك في باي بال بأي حساب بنكي محلي أو بطاقة ائتمان لكي تتمكن من ارسال واستلام الأموال من أي مكان في العالم.

توفر محفظة باي بال أيضًا تطبيق مخصص للهاتف الجوال يمكنك تحميله من الموقع الرسمي الخاص بها أو من خلال متجر التطبيقات على الهاتف الجوال. وفق ذلك، تتيح لك المحفظة سهولة الوصول أثناء التنقل وسرعة تسجيل الدخول لحسابك عبر تطبيق الهاتف المحمول.

الخدمات المتوفرة على محفظة بايبال

تعتبر باي بال واحدة من أشهر المحافظ الإلكترونية في العالم، ولها تاريخ عريق في تقديم الخدمات المالية. فهي تأسست في عام 1998، واستطاعت أن تنشر خدماتها بشكل كبير للمستخدمين مقارنة بالمحافظ الإلكترونية الجديدة. يبلغ عدد مستخدمي باي بال من حول العالم حوالي 426 مليون. فيما يلي، نذكر بعض الخدمات التي يمكنك القيام بها عبر المحفظة الإلكترونية بايبال:

التسوق عبر الإنترنت

أصبح التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت أسهل وأسرع من خلال استخدام باي بال. فهذه المحفظة مقبولة في الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تتخصص في المنتجات المختلفة مثل الأجهزة الإلكترونية، الهواتف الذكية، التجارة الإلكترونية، الملابس، الإكسسوارات وغيرها. ففي أي متجر إلكترونية، ستجد محفظة باي باي متوفرة كأحد الخيارات المالية.

من جانبها، تعقد المتاجر الإلكترونية اتفاقيات مع محفظة بايبال كي تصبح واحدة من خيارات الدفع لديها. فهي المحفظة الأكثر شهرة ولها هدد هائل من المستخدمين حول العالم الذين يعتبرون عملاء محتملين لهذه المتاجر. كل ما عليك القيام به هو اختيار المنتج الذي ترغب في شراؤه عبر الإنترنت واختيار باي بال كوسيلة دفع. ادخل البريد الإلكتروني الخاص بك والمعلومات الأخرى المطلوبة لكي تدفع في أي متجر إلكتروني.

الترفيه عبر الرياضة على الإنترنت

يهتم عدد كبير من المواطنين في الدول العربية بالرياضة، وبالتحديد المراهنات الرياضية اون لاين. فهذه المراهنات تتمحور حول وضع توقعات لنتائج المباريات المختلفة والحصول على جوائز نقدية في حالة صحة هذه التوقعات. يكون الوصول للمراهنات الرياضية عبر الإنترنت من خلال مواقع مخصصة لتقديم هذه الخدمة للمشجعين من الدول العربية وغيرها.

يمكن لعملاء هذه المواقع اختيار المباراة التي يفضلونها. بعد ذلك، تقوم بوضع التوقعات الخاصة بك لهذه المباراة سواء فوز فريق معين، أو هزيمة الأخر أو التعادل. يمكنك أيضًا تحديد عدد الأهداف التي تنتهي بها المباراة وما إلى ذلك من توقعات. ستحصل على جوائز نقدية عندما تتحقق التوقعات الخاصة بك، وتستطيع سحب هذه الجوائز من خلال استخدام باي بال في مواقع المراهنات الرياضية. فهي وسيلة التعامل المالي المقبولة في الغالبية العظمى من هذه المواقع، وتجعلك مؤهلًا للحصول على المكافآت المجانية التي تقدمها مواقع الرهان الرياضي.

التحويلات المالية حول العالم

جعلت محفظة باي بال الإلكترونية من التحويلات المالية حول العالم أمر سهل وبسيط وموثوق أيضًا. نحن الآن نقوم بإرسال واستقبال الأموال من أشخاص في دول مختلفة كأمر طبيعي. يكون ذلك بغرض التجارة أو التحويلات المالية الأسرية أو العمل أو الدفع مقابل خدمات دولية أو غير ذلك من الأسباب. تعتمد على باي بال الكثير من الشركات الدولية الصغيرة والكبيرة، والتجار الدوليين، أفراد العمل الحر، المواطنين العاديين وغيرهم. فهذه المحفظة تتيح التعاملات المالية الدولية بشكل فوري. فبعد النقر على زر ارسال، يستقبل الطرف الأخر الأموال بشكل فوري.

الأمان والحماية في محفظة باي بال Paypal

تتميز محفظة باي بال بدرجة عالية من الأمان والحماية. فهي أولًا تعمل بشكل قانوني ورسمي من خلال حصولها على تراخيص لإتمام التعاملات المالية بأنواعها من البنك الدولي والعديد من المؤسسات الدولية الكبرى المعنية بالأمر. الشركة المالكي هي شركة PayPal Holdings, Inc وهي شركة أمريكية مدرجة في البورصة الأمريكية.

تستخدم باي بال العديد من وسائل الأمان والحماية منها أحدث برامج التشفير المتطورة SSL – 128bit. كما أن تسجيل الدخول في باي بال يتطلب استخدام كلمة مرور قوية خاصة بك أنت وحدك. فوق ذلك، يوجد العديد من وسائل الأمان الأخرى منها استخدام بصمة الأصبع، المصادقة الثنائية بعاملين ورقم الهاتف الجوال ورمز أمان عند تسجيل الدخول يصلك عبر رسالة نصية على رقم الهاتف الجوال المستخدم في التسجيل.