اهمية شرب الماء للشعر

استخدام شرب الماء للشعر لا يخفى على احد اهمية شرب المياه على نحو عام على الصحة، فقد يمكن للفرد الاستغناء عن تناول اي نوع من الماكولات او المشروبات دون ان يصاب باذى الا الماء، فاذا امتنعنا عنه ليوم واحد او اكثر فاننا سوف نتعرض لمشاكل صحية عظيمة قد تودي الى الوفاة؛ فالماء يحيي اعضاء الجسم وخلاياه الداخلية، ويمنحها النداوة المطلوبة، ويحفظ اجسامنا من الجفاف.

ولا بد ان نعلم بان كتلة اجسامنا يتكون 60-80% منها من الماء، ويجب ان نتناول كل يوم اعداد وافرة من السوايل لاسيما الماء، وهذا كي نحافظ على ذلك المعدل في الجسم، لغرض التخلص من سموم الجسم، ومنح اعضاء الجسد الطاقة للقيام بالوظايف الحيوية بكفاءة. وينصح بتناول ثمانية اكواب من الماء كل يوم مع اختيار الاوقات المفضلة لذلك؛ كشربها على الريق في الغداة الباكر، او قبل الاكل بساعة، او بعده بساعة، او قبل النوم.

فوايد شرب الماء للجسم

  • يفيد شرب الماء في ابعاد الاحساس بالتعب العام والارهاق الذي قد يكون ناتجا عن جفاف الجسد وعدم كفاية السوايل فيه، الامر الذي ينعكس على رداءة اداء الجسد وصعوبة قيامه بوظايفه الحيوية اليومية .
  • يعاون شرب الماء على تنقيح الوضعية النفسية للشخص وتحسن المزاج العام، وتخفيف حدة الاكتياب؛ حيث ان جفاف الجسد من السوايل يودي الى تعكر المزاج وعدم القدرة على التركيز والتفكير السليم.
  • يعاون شرب المياه على دواء الصداع العادي والصداع النصفي ” الاخت ” الناتج عن جفاف الجسد من السوايل .
  • يحسن شرب المياه عملية الهضم، ويمنع حدوث الامساك، ويسرع عملية اخراج الفضلات والسموم من الجسد .
  • يعاون شرب الماء قبل الوجبة الرييسية بفترة على انقاص الوزن؛ لانه سيملا المعدة، ويعطي شعورا بالشبع، الامر الذي يخفف اعداد الغذاء المتناولة.
  • يحافظ شرب الماء على حيوية الجلد ونعومتها، ويجعلها خالية من الحبوب والبثور والتجاعيد والخطوطة الرفيعة والندب والبقع، ويجعلها شابة نضرة دوما.
  • يعاون شرب الماء على ازالة بقايا الاكل من بين الاسنان بعد تناول الوجبات، وتطهير الفم، وقتل البكتيريا، وازالة الروايح الكريهة الناتجة عن جفاف الفم.
  • يحسن شرب المياه الدورة الدموية، ويعمل على نقل الاكل والاكسجين للخلايا المغيرة في كل انحاء الجسم.

فوايد شرب الماء للشعر

يغذي شرب الماء الشعر وجذوره؛ حيث يوفر له مجموعة عظيمة من الفيتامينات والاملاح المعدنية الضرورية لنموه، كما يعطي خلايا الجسد الطاقة الضرورية لها، وهي المسوولة عن انبات الشعر، كما يقوي الماء الجذور، ويمنع تساقط الشعر؛ فهو يحافظ على رطوبته ولمعانه وملمسه الناعم، ويحفظه من الملمس الخشن الجاف، ويحميه من التلف والتساقط والتقصف، كما يخلص الماء الشعر من مشكلات قشرة الدماغ والتهاب البشرة الدهني، كما يعاون شرب الماء على تسريع عملية نمو الشعر وزيادة طوله، كما يعمل الماء على تفعيل النهايات العصبية لتدعيم حيوية جذور الشعر وتقويتها.