أسباب الانزلاق الغضروفى

كثير من الناس يعانون من ألم في منطقة الظهر  مما يشير إلى احتمال حدوث غضروف من الظهر  بحيث أن مادة الهلام في غضروف القرص الموجود بين الفقرات القطنية وتسبب الضغط على الأعصاب المقابلة  مسببة الألم وهذه الشريحة يحدث لعدة أسباب  فيما يلي

أعراض انزلاق غضروف الظهر

لا يوجد أي سبب أساسي لمعاناتك من الانزلاق الغضروفي إلا أنه يربط الأطباء هذا المرض بحمل غرض ثقيل بطريقة خاطئة. غالبًا ما يصيب هذا المرض النساء والرجال الذين يبلغون ما بين الـ35 والـ50 من العمر. لكن هل تعلمون كيف يتم علاج الانزلاق الغضروفي في اسفل الظهر؟
يعتبر الهدف الأساسي من خضوعك للعلاج هو التخفيف من الألم والأعراض التي تشعرون بها. من أجل تحقيق ذلك، يجب أن يتم فحص كل مريض على حده واختيار العلاج المناسب على حسب حدة الألم والأعراض التي يشعر بها.
تتعدد كثيرًا الطرق التي يمكنكم تجربتها في حال لم تريدون الخضوع لأي جراحة عملية ومن بينها:
الحصول على قسط كافٍ من الراحة: حاولوا الحصول على الراحة من خلال الجلوس على السرير ليوم أو يومين، إذ يمكن لهذا الأمر أن يخفف بشكلٍ كبير من الأعراض التي تشعرون بها، تجنبوا الوقوف لفترات طويلة على رجليكم أو الجلوس وتأكدوا من حصولكم على قدر كافى من الراحة من وقتٍ إلى آخر. هذا ويجب أن تتوقفوا عن القيام ببعض الأنشطة اليومية التي يمكنها أن تزيد من الألم الحاد الذي تعانون منه.
ينصح بتناول الأدوية المضادة للإلتهابات: تتعدد أنواع الأدوية التي يمكنها أن تخفف من حدة أعراض هذه المشكلة إلا أنه يجب أن تحصلوا على موافقة الطبيب قبل تناولها.
الخضوع للعلاج الفيزيائي: يمكن لبعض التمارين الرياضية أن تقوي عضلات أسفل الظهر والمعدة.
حقن الستيرويد فوق الجافية: يتم حقن المنشطات في الظهر للتخفيف من الإلتهاب الذي تعانون منه في أسفل الظهر