السرطان ينهي حياة بعض من المشاهير

يعد السرطان أحد أكثر الأمراض شيوعًا في العصر الحالي للعديد من العوامل المختلفة. أنه يؤثر على كل من البالغين والشباب من الرجال والنساء على حد سواء. لكن السرطان انتشر أيضا بين المشاهير ، لذا سنناقش أسباب السرطان بين المشاهير.

أسباب السرطان :
مرض السرطان هو مرض لعين قد يصيب أحد الأعضاء في الجسم ويصعب التخلص منه ومن الصعب تحديدي سبب معروف للإصابة بالسرطان وله العديد من الأسباب مثل :

1- الاستعداد الوراثي.
2- التعرض الغير أمن للأشعة.
3- التدخين.
4- شرب الكحوليات.
5- تناول الأطعمة الغير صحية.
6- التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة.

المشاهير ومرض السرطان :
في اليوم العالمي للسرطان أجريت إحصائية على مرضى السرطان الذين وصل عددهم إلى 15 مليون شخص حول العالم وفي عام 2030 سوف يصل العدد لمرضى السرطان إلى 21،4 مليون مريض سرطان في العالم ، و من المشاهير الذين أصيبوا بالسرطان :

الفنان أحمد ذكي: الذي عانى في السنوات الأخيرة من مرض السرطان في الرئة الذي أدى به إلى الوفاة أيضًا في عام 2005 بعد أن استمر يحارب مع المرض الفترة الأخيرة من حياته وكان عمره يبلغ 56 عام عندما توفى.

صوفيا فيرغارا: وقد سبق أن أصيبت به هذه الفنانة بمرض سرطان الغدة الدرقية وقد اعترفت بذلك في إحدى الصحف ، وقالت من أوليات الشخص الذي ينجو من مرض السرطان أن يغير حياته بشكل كامل.

كيلي مينوغ: وهي أصيبت بمرض السرطان في عام 2005 وبدأت في تلقي العلاج الكيماوي وعمل جراحة وقد أخذت فترة العلاج حوالي 8 شهر وتم الشفاء منه.

مسترتي : أصيب النجم مسترتي بنوع نادرة من الأمراض السرطانية وكان ذلك في عام 1995 ولكن بعد خضوعه للعلاج الكيماوي مع العزيمة القوية لديه تمكن من هزيمة المرض.

سينثيا نيكسون : أصيبت الفنانة سينثيا نيكسون بسرطان الثدي في عام 2006 ولكنها مل تفصح بذلك الأمر للجمهور إلا بعد عامين من الإصابة وبعد أن شفيت منه تمامًا.

فران دريشر : أصيبت الفنانة فران دريشر بسرطان في الرحم وكان من النوع الأول في عام 2000.

سوزان سومرز : وهي إحدى الفنانات العالميات التي أصيب بسرطان في الثدي وخضعت للعلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي.

روبرت دي نيرو : وهو من مشاهير السينما العالمية وقد أصيب بالسرطان في البروستاتا عام 2003 وبعد الخضوع لعملية جراحية تعافى من المرض.

لانسأرمسترونغ : أصيب بسرطان في الخصية في عام 1996 وانتقل هذا السرطان من الخصية إلى الدماغ والرئتين ولكنه بفضل العزيمة والإرادة تمكن من القضاء على المرض.

شارون أوسبورن : أصيبت هذه الفنانة بسرطان في القولون وبعد أن تعافت من المرض قررت المشاركة في برنامج خاص بمكافحة سرطان القولون المقام في لوس أنجلوس.

كريستينا أبليغيت : وهي إحدى الفنانات العالميات التي أصيب بسرطان في الثدي عام 2008 وبعدها خضعت لعملية استئصال الثدي ونجحت في التخلص من هذا المرض.

ستيف جوبز : هو يعتبر من أشهر شخصيات العالم لأنه المؤسس لشركة آبل وقد أصيب بسرطان في البنكرياس في عام 2004 وعمل زراعة كبد في 2009 ومات عن عمر يناهز 65 عام بسبب السرطان.

سارة فون : هي واحدة من المغنيات الأمريكيات التي أصيب بالسرطان وهي من أشهر الأصوات في القرن العشرين وقد قضي عليها المرض في عام 1990 عن عمر يناهز 66 عام.

سيجموند فرويد : هو عالم نفس شهير أصيب بالسرطان بسبب التدخين بشراهة وتوفى في عام 1939 عن عمر يصل إلى 83 عام.