التخلص من اثار الحروق

القضاء على اثر الحرق يتعرض الكثير من الاشخاص للاصابة بالحروق، وخاصة الاطفال، والسيدات في خلال الطبخ، فتترك تلك الحروق العديد من الندب والعلامات، والتي توجد لمدة طويلة، مع انه يمكن ازالتها باستعمال وصفات منزلية طفيفة ،وغير مكلفة، لهذا سنذكر في ذلك المقال بعض الوصفات المنزلية التي تتخلص من اثار الحروق على نحو سريع.

وصفات للتخلص من اثار الحروق

  • زيت جوز الهند: يتضمن زيت جوز الهند على الكثير من الاحماض الدسمة المضادة للاكسدة، والتي تعالج اثار الحروق، او الجروح على نحو فعال، وتساهم في اصدار الكولاجين بكفاءة، ويتم استعمال زيت جوز الهند بتسخينه الى ان يصبح دافيا، ويوضع على مساحة الحرق برفق، ويوزع بحركات دايرية، ويترك الى ان تمتصه البشرة، ويفضل حاله على مساحة الاصابة مرتين كل يوم للحصول على النتايج المطلوبة.
  • الالوفيرا: تفتح نبتة الالوفيرا، ويستخرج الجل الذي في داخل النبتة، ويوضع على مساحة الحرق بلطف مدة عشر دقايق، ويغسل بالماء البارد.
  • العسل: يستعمل العسل في استعداد الكثير من المستحضرات الطبية لعلاج اثر الحروق والجروح؛ لاحتوايه على الكثير من المواد النافعة في تحديث خلايا الجلد، ومن المحتمل استعماله بدهن العسل على مساحة الحرق مدة عشر دقايق، وغسله بالماء الفاتر، ومن المحتمل خلط ملعقة ضييلة من صودا الخبز مع العسل ووضعه الخليط على الحرق وتغطيته بمنشفة مبللة بالماء الدافىء، وتركه مدة عشر دقايق، وعند توالي الوصفة تلمح النتايج بعد فترة. .
  • الخيار: يستعمل الخيار في تطهير البشرة، وتجديد الخلايا، فيعتبر الخيار من العلاجات المناسبة في دواء الحروق الحديثة والقديمة، لتحديث خلايا الحرق، وتقشير البشرة، ويمكن استعمال الخيار بتقطيع حبة من الخيار، وخفقها بمحضرة الطعام، مع الضييل من اوراق النعناع، وبيضة، ويوضع المزيج على مساحة الحرق مدة نصف ساعة، وتغسل الجلد بالماء لمنخض الحرارة للتخلص من بقايا الخليط.
  • عصير الليمون: تبلل قطعة من القطن في الضييل من عصير الليمون، وتدلك مساحة الحرق بالقطنة مدة عشر دقايق يوميا؛ للتخلص من اثار الحرق على نحو سريع، وفعال.
  • الصبار: يستعمل الصبار في كمية العديد من مستحضرات التجميل، والمستحضرات الطبية للعناية بالبشرة، فهو نافع في تحديث خلايا البشرة، والتخلص من البشرة التالف، ويتم استعمال الصبار باستخراج هلام الصبار من نبتة الصبار، ودهن مساحة الحرق بالهلام العديد من مرات يوميا.
  • ماء البصل: يستعمل ماء البصل كمضاد للالتهابات، كما انه يحث اصدار الكولاجين في الجسم، ويتخلص من اثر الجروح القديمة او الحروق، ويتم استعماله بغمس قطنة نقية في ماء البصل، وتدليك مساحة الجرح بالقطنة مدة عشر دقايق كل يوم للحصول على النتايج المطلوبة.