البصل للتخلص من حب الشباب

ندبات حب الشباب يمكن أن تجعلك تشكو من بشرتك وتصبح غير راضية عنها بصرف النظر عن حقيقة أن البصل مكون من المطبخ

ولكنه يساعد في محاربة العديد من الأمور والمشاكل المتعلقة بجمال بشرتك ، فالبصل لديه قدرة تساعد في منع تكون هذه البثور وكذلك شفاء ندوبها ، فمركبات الكبريت والمركبات الطبية الأخرى الموجودة في البصل تساعد في علاج الأمراض الجلدية بفعالية .

يمتلك البصل أيضًا خصائصا مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تساعد في علاج أي نوع من احمرار الجلد وتهيجه ، فعصير البصل يحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في شفاء ندبات حب الشباب والبثور كما يعمل البصل على إزالة الزيوت الزائدة مما يجعل الجلد أقل دهنية ، وللحصول على أفضل النتائج تأكدي دائمًا من استخدام عصير البصل الطازج على وجهك .

وصفات البصل التي يمكنك استخدامها بانتظام للتخلص من ندبات حب الشباب والبثور

وصفة البصل والخيار

المكونات

2 ملعقة عصير بصل2 ملعقة عصير خيار1 بيضةملعقة زيت زيتون
الطريقة

قومي بفصل صفار البيض واخفقيه جيدا .امزجي زيت الزيتون وعصير الخيار وعصير البصل .اخلطي جميع المكونات بشكل جيد .ضعي المزيج على وجهك ثم دلكي بلطف بأطراف أصابعك .اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر .
وصفة البصل و الشوفان

المكونات

بصلة صغيرة½ كوب دقيق الشوفانملعقة عسل نحل
الطريقة

قطعي البصلة إلى قطع صغيرة واسحقيها حتى تصبح معجون ناعم .اطبخي دقيق الشوفان لمدة 20 دقيقة واتركيه ليبرد .في وعاء امزجي الشوفان المطبوخ والعسل الخام ومعجون البصل .ضعي طبقة من هذا القناع على الوجه ودعيها تبقى لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر .
وصفة البصل والبيض والجزر

المكونات

بيضةبصلة صغيرةجزرة صغيرةملعقة زيت زيتون
الطريقة

قطعي البصل والجزر إلى قطع صغيرة حتى تحصلي على عجينة .افصلي صفار البيض واخفقيه جيدا .ضيفي صفار البيض المخفوق إلى الجزر وعجينة البصل .وأخيرا ضيفي زيت الزيتون وامزجي جميع المكونات بشكل جيد .ضعي المزيج إما على المنطقة المصابة أو على الوجه بالكامل .اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة واغسليه بماء غير طبيعي .
وصفة الحليب والبصل

المكونات

¼ كوب من الحليب البارد2 ملعقة عصير بصل
الطريقة

قطعي البصل إلى قطع صغيرة وقومي بفرمه واستخراج العصير .ضيفي اللبن المبرد إلى عصير البصل واخلطي المكونات جيدًا .بللي وجهك بهذا الخليط ودلكي بلطف .يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل .
وصفة البصل وطين الكاولين

المكونات

ملعقة عصير بصلملعقة من طين الكاولينملعقة من العسل الخام
الطريقة

امزجي عصير البصل مع طين الكاولين والعسل الخام واصنعي معجون ناعم .اغسلي وجهك وطبقي هذا الخليط على المناطق المصابة .اتركيه حتى يجف .اﺷطفيھ ﻓﻲ وﻗت ﻻﺣق باﻟﻣﯾﺎه اﻟﻌﺎدﯾﺔ وﯾﻔﺿل ﺑﻌد 20 دﻗﯾﻘﺔ .