اختراع الهاتف المحمول يعمل بدون رسوم

اليوم من الممكن استخدام الهاتف المحمول دون الحاجة إلى الشحن أو القلق بشأنه.تمكن المخترع السعودي والمبدع في مجال الطاقة ، وليد ياسين الحمد ، من اختراع هاتف محمول لا يشحن

اختراع هاتف جوال يعمل دون شحن (صور)

ولم يقتصر الأمر على الهواتف الذكية، بل إن ابتكار الحمد، يشمل جميع الأجهزة الإلكترونية بشحنها بواسطة الموجات الكهرومغناطيسية في الهواء.

وقد حصل الحمد على براءة اختراعٍ لشاحنٍ ذاتي من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بعد تقديمه نموذجاً علمياً لابتكارٍ، واستطاع من خلاله شحن هاتفه المحمول دون الحاجة إلى مصدر تيار كهربائي.

وقال المخترع، ‘إن هذا الشاحن جاء نتيجة عمل سنوات عديدة من البحث والتحليل’، وعرَّف اختراعه على حسابه الرسمي في “تويتر” قائلاً، “اختراعي عبارة عن طريقةٍ لا تقتصر على شاحن الجوال فقط، بل يطبَّق على كل استخدامات الطاقة الكهربائية بشكل عام، وهو ليس مجرد نظرية فقط، بل تم عمل نموذج أولي حقيقي، وتطبيقه على أرض الواقع”.

وكشف الحمد، أنه تمكَّن من الحصول على الطاقة الكهربائية من خلال عملية الحث الكهرومغناطيسي، وهي عملية إنتاج جهدٍ كهربائي من خلال موصلٍ كهربائي، يوضع في مجال مغناطيسي متغيِّر لتتحول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية.

وبعد نيله “براءة الاختراع”، أوضح المخترع السعودي، أن الفكرة جاءته عندما كان في حاجة إلى شحن جواله في وقت مهم، ومعاناته من عدم توفر مصدر كهربائي، وبعد تفكير طويل، تنبَّه إلى وجود طاقة مهدرة، تصدرها أجهزة الهاتف، والأجهزة الإلكترونية عامةً، وتسمَّى بالطاقة الكهرومغناطيسية، أو الحث الكهرومغناطيسي، واستغرب من عدم الاستفادة منها.

وبدأ العمل على إثبات الأمر، وبعد سنوات من البحث والتحليل والاطلاع، تمكَّن الحمد من الحصول على طاقة كهربائية لشحن الجوال مصدرها الحث الكهرومغناطيسي المنتشر في أغلب الأجهزة بالمنازل، حيث يتم الاستفادة من الطاقة الموجودة في موجات الراديو المنتشرة في الهواء، مثل بيانات الاتصال بـ Wi-Fi / 3G / 4G / Bluetooth / GP.

وقد تفاعل المغردون مع المخترع، وعبَّروا عن إعجابهم باختراعه، وفخرهم به، وقدموا شكرهم له، وتمنوا أن يستفيدوا من ابتكاره.