أجهزة هواوي

أهم المعايير الواجب معرفتها قبل شراء هاتف ذكي

أهم المعايير الواجب معرفتها قبل شراء هاتف ذكي

مع أكثر من 30 علامة تجارية مختلفة وأسعارًا تتراوح من 50 إلى 2000 دولار: أصبح اختيار الهاتف الذكي مشكلة حقيقية! نظام التشغيل أندرويد أو ايوس، حجم الشاشة، الطاقة، حجم الذاكرة الداخلية، جودة الكاميرا وقارئ بصمات الأصابع فيما يلي المعايير التي يجب مراعاتها لاختيار هاتف ذكي يناسب احتياجاتك.

أفضل مميزات الهواتف الواجب معرفتها:

حجم الشاشة ودقتها:

من المؤكد أن الهاتف الذكي الكبير ضخم بعض الشيء ، لكنه يوفر سهولة لا يمكن إنكارها في فحص البريد أو كتابة نص من لوحة المفاتيح الافتراضية.

التخزين:

ستقوم بتثبيت التطبيقات والتقاط الصور وتخزين مقاطع الفيديو والموسيقى ستحتاج إلى وحدة تخزين داخلية! اختر هاتفًا ذكيًا بسعة 64 جيجابايت على الأقل. سيسمح لك قارئ بطاقة الذاكرة بزيادة سعة التخزين حسب الحاجة. اعلم أنه في بعض الطرز التي تقدم فتحتين لبطاقة سيم، يوجد أحيانًا قارئ بطاقة الذاكرة وفتحة بطاقة سيم الثانية في نفس المكان: سيتعين عليك بعد ذلك الاختيار!

الكاميرا:

الكاميرات الجيدة مخصصة للهواتف الذكية بسعر لا يقل عن 400 دولار. في بعض الطرز، قامت الشركات المصنعة بدمج تقنيات خاصة بالصور، مثل التثبيت البصري وتحسنت معالجة البرامج بشكل كبير. تم تجهيز العديد من الهواتف الذكية بعدسة مزدوجة وزاوية عريضة ومقربة (هواوي P9 وايفون 7 بلس و سامسونج غالاكسي نوت 8 و ايفون أكس وما إلى ذلك) أو حتى عدسة ثلاثية (سامسونج غالاكسي S10 وS10 + وسامسونج غالاكسي A7 2018) .

الفيديو:

تسمح العديد من الهواتف الذكية الآن بالتصوير بدقة UHD 3840 × 2160أو 4K إذا كان الجهاز يشتمل على معالج جيد وشريحة رسومات قوية، فإن جودة الالتقاط والسلاسة تكون ملحوظة. لكن مقاطع الفيديو بدقة 4K ثقيلة التخزين (200 ميجابايت على الأقل لمدة 30 ثانية من الفيديو). بالطبع، يمكنك اختيار دقة أخرى في الإعدادات.

بعض المعلومات الهامة عن ماركات الجوالات

١.أجهزة أيفون:

أجهزة أيفون

في عام 2007، مع ايفون الخاص بها، وهو أول هاتف يقدم شاشة كبيرة تعمل باللمس وواجهة سهلة الاستخدام، حددت أبل ملامح الهاتف الذكي. ومع ذلك، فإن أيفون اليوم ليس له علاقة كبيرة بجهاز أيفون في ذلك الوقت. تقدم أبل عدة طرز، بأحجام مختلفة للشاشات، لكنها ظلت وفية لسياستها الأولية: بيع أجهزة متميزة بأسعار مرتفعة للغاية. يقتصر النطاق المتاح حاليًا على موقع الشركة المصنعة على خمسة طرز، لكن أجهزة أيفون الأقدم مثل SE و 6S و 6S Plus لا تزال متاحة من تجار التجزئة المحددين. لاحظ أن أجهزة أيفون أصبحت مقاومة للماء من أيفون 7. يجب أن تؤخذ هذه الميزة في الاعتبار، لأنها تتيح لك التخلص من التوتر على أساس يومي (مثل المكالمات أثناء المطر، انسكاب الماء، إلخ).

 

٢. أجهزة سامسونج

أجهزة سامسونج

تعد سامسونج إلى حد بعيد أكبر بائع للهواتف الذكية (ثلث الأجهزة المباعة في فرنسا هي سامسونج، وتأتي أبل في المرتبة الثانية بنسبة 18٪ من المبيعات). يجب القول أن الشركة المصنعة الكورية تضاعف الموديلات لتقدم الهواتف الذكية بجميع الأسعار. اليوم، يتمحور عرضها حول أربعة خطوط إنتاج يتم تجديدها كل عام.

٣. أجهزة جوجل بيكسل:

بعد عدة أجيال من هواتف نيكسوس الذكية، التي طورتها الشركات المصنعة الشريكة، أطلقت جوجل مجموعة بيكسل في عام 2016، والآن تهتم بتصميم الأجهزة بالكامل. منذ ذلك الحين، قامت شركة الويب العملاقة التي تحولت إلى شركة مصنعة بترقية هواتفها الذكية كل عام من خلال التركيز على الجزء المتطور (بيعت هواتف جوجل بيسكل عمومًا بأكثر من 750 دولار عند الإطلاق). تكشف الاختبارات المعملية عن أداء جيد إلى حد ما، ولكن أيضًا بعض الهشاشة التي لوحظت في العديد من الطرز، لا سيما بيكسل 4.

أجهزة جوجل بيكسل

٤. أجهزة هواوي:

تركز سلسلة Huawei Mate على الأعمال ذات الشاشات الكبيرة وعمر البطارية الفائق. معظم المستهلكين هم من النخبة التجارية. أداء سلسلة Mate ممتاز. بشكل عام ، فهي مجهزة بأحدث معالج Kirin من Huawei في التكوين ، على سبيل المثال ، Mate30 و Mate 40.

من الواضح أن سلسلة Huawei P ، التي تركز على الموضة والتصوير ، هي منتج راقي للمستهلكين الشباب. الأجهزة أصغر حجمًا من سلسلة Mate ، وهناك خيارات ألوان أكثر من سلسلة Mate. على سبيل المثالP30 pro وP40 pro، يتطلع بعض المتعصبين بالفعل إلى تاريخ إصدار الموالية P50.

أجهزة هواوي

في الأخير يمكن القول أن مواصفات الهواتف من مختلف الماركات هي متقاربة جدًا في الأداء والسعر ولكن دائمًا هناك أفضلية لشركة على حساب أخرى في ذهنية المتسوق. حاول قدر الإمكان التأكد من كل المعايير التي تم ذكرها في هذا المقال عند رغبتك في شراء هاتف جديد لكي تحصل على أفضل تجميعة بين السعر والمواصفات.