لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-06-10, 02:13 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171129
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملاك بصورة انسان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملاك بصورة انسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملاك بصورة انسان المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت السادس عشر
ـــــــــــــــــــــــــــ

آثر آلألم في سكره آلموت قآسي
مآهآلني مثله وآنآ آنسآن حسآس
جآبوآ كفن آبيض مقآسه مقآسي
وآلقوآ به آلجسم آلمحنط مع آلرآس

ابو ماجد : انتي مهبوله والا تهيبلين ؟
ام ماجد بعصبيه : وش ذا الكلام ؟
ابو ماجد : مدري عنك تقولين مها تاخذ عبدالرحمن ووصيه وهي تبيه وهويبيها وش تخربطين انا ابي اعرف انتي في عقلك شىء
ام ماجد منقهره: انت من اليوم وانت تسب ليه ؟ بنتك تحبه وهو يحبها وشفيها لاتزوجو ؟
ابو ماجد : انتي تعرفين عبدالرحمن وش يخربط ؟
ام ماجد : كاااااااااان والحين عقل
ابو ماجد : من قال انه عقل ؟
ام ماجد : سلطان وداه مستشفى الامل وتعالج والحين مافيه الا العافيه
ابو ماجد : حتى ولو ..مامعه وظيفه وشهادته متوسط ليلي بعد ..!!
ام ماجد : الله واكبر يوم ان ماجد خذا العنود ماقلت هالشىء ؟
ابو ماجد : فيه فرق ماجد ماخذ وحده هو يصرف عليها مهوب العكس ..اما عبدالرحمن بنتك بتصرف عليه وهو بيتبطح بالبيت مثل النسوان
ام ماجد : هي راضيه .. انت تعرف ربك دام البنت راضيه لاتوقف بنصيبها
وترى بنتك مهيب صغيره الحين بتدخل 31سنه وهي مقابلتني
ابوماجد : وصلت 31 يعني خلاص تعرس حتى لو واحد فاقد عقله ؟ ابغى اعرف انتي وشلون تفكرين ؟
ام ماجد : افكر بالعقل
ابو ماجد : والله العقل الفااضي
ام ماجد :متى تبي الملكه ؟
ابو ماجد فتح عيونه : حسبي الله عليك من مره الحين هالكلام مافاد فيك ؟
ام ماجد :ليه انت بترفض؟
ابو ماجد : وش رايك؟
ام ماجد بحنيه تستعطفه : وصيت اخوي ..ومها الضعيفه اللي تحب تبي تكسر قلبها؟ هي دايم مهضوم حقها ويوم فرحت بتكسره ؟ كان على الوظيفه وظفه عندك بالشركه وخله تحت عينك منها يجيه راتب ومنها تفرح مها بها الخبر
ابو ماجد يصير خير
ــــــــــــــــــــــ
العنود :نيوف تعال هنا وتأشر بيدينها
ليان :لاا انا انا ..وركضت لحضنها
ريم : وجع ليانووووه بتعورين عمتس
العنود : بسم الله عليها من الوجع
ليان فاتحه فمها وتدور براسها
ريم : وش تدورين ؟
ليان : وين عمتس
العنود ههههههه حليها ريموه
ريم : هذي عمتس <<وتاشر على العنود
ليان تهز راسها بالنفي :هذي عنود
العنود تبوسها : ياحبي لتس
ريم : بدا الفلم التركي
ههههههههه
ـــــــــــــــــــ
خالد : صدز عاد
عبدالله : قسم بالله راز خشته وجااي لا ويقول (ويقلد صوت ماجد)العنود زوجتي وعلى ذمتي الى الان والا ناسي ؟
خالد : هههههههههه عند خشمه
عبدالله : تصدق عاد انه قال انت ماتدري عن الظروف فلاتحكم من الخارج
خالد : وش الظروف طيب ؟
عبدالله : مدري بس حسيت من كلامه فيه شىء ومهوب هين
خالد : تدري من بيعلمك ؟
عبدالله : لاتقول العنود صعب تحفررررررررر والعنود ماتعلمك
خالد : نحاول وش ورانا
انفتح عليهم الباب ودخل ابو خالد
ابو خالد : السلام عليكم
وعليكم السلام
خلف (القهوجي ) : عمي تبي قهوه ؟
ابو خالد : لا بس سو قهوه بيجونا ضيوف
خالد وعبدالله : ضيوف !
ابو خالد : ايه ماجد
عبدالله : كلمك ؟
ابو خالد : ايه كلمني وقال انه جاء ومالقاني
عبدالله : ايه صح جانا هنا يبغاك وقلت مهوب فيه قال ابي العنود وعييت
ابو خالد : بيجي الحين ومالكم كلمه انا هنااااا واللي مايقدر يمسك نفسه (وبنظره لعبدالله ) يطلع ..انا اللي اتفاهم معه
عبدالله : ليه يبه لايكون ناوي ترجع له العنود ؟
ابو خالد : بتعرف بعد شوي
ـــــــــــــــــــ




خالد : انت وينك فيه الحين ؟
ماجد : بالديره عندهم
خالد : ماقابلت ابوها
ماجد : رحت له البيت ومالقيته وقابلت عبدالله وقال انه طالع
خالد : والعنود
ماجد : ماخلاني اشوفها ويطالب بطلاقها
خالد : وشووووووو مهبول ذا ؟
ماجد : اللي سويته مهوب سهل عليه
خالد: طيب بترجع والا وش بتسوي ؟
ماجد : لااا كلمت ابوها وقلت ابغى اقابلك ..وقال تعال البيت
خالد : طيب رح له
ماجد : اكيد بروح ..سلام
خالد :سلام
ــــــــــــــــــ

يا قلب لا تشره اذا الناس عافوك
لا تشتكي وتقول محد(ن) بغاني
وش ترتجي منهم اذا هم تناسوك
وش ترتجي من كل قلب أناني
أغتالوا آمالك وبالحيل ذلوك
وتصرخ تبي ما فات يرجع ثواني!!


في غرفتها متضايقه من اللي بيصير لها حكمت امها عليها بالشقى حتى ترضي
ام عبدالرحمن ( لها علاقات مع الطبقه المخمليه و لها مكانه بينهم رغم ان اوضاعها الماديه عاديه لكن تعد نفسها من هالطبقه وام ماجد بغى تكون معها في علاقاتها )
مها تندب حظها اللي بيجمعها مع انسان غير متزن ولا سوي ..
طق الباب عليها
مها تمسح دموعها: من ؟
عهود: انا
مها : ادخلي
عهود : حلوه ذي وشلون ادخل وانتي مقفله الباب يالذكيه ؟
مها قامت وفتحت الباب وبسرعه لفت
عهود اللي انتبهت للحركه:مها وش فيك ؟
مها : مافيني شىء
عهود: مها اعرفك زين وحركاتك من العصر وانتي متغيره ..وش فيك ؟
مها : قلت لك مافيني شىء
عهود : على راحتك ماراح اجبرك تقولين .. وطلعت منها وهي مستغربه حركاتها .. لكن بسرعه شال الافكار من بالها لانها توقعت ان وحده المدرسات غلطت عليها واستغلت ضعف شخصية اختها
ــــــــــ

أطرد ورى الأوهام ضامـي وملهـوف
واغفي على كـف الرجـى والتمنـي
كني سجين بسلسـل المـوت مكتـوف
يبكـي أسـى وجـروح قلبـه تونـي
وشو بقالـه غيـر دمعـات وحـروف
اوجهٍ مـن الماضـي وقلـبٍ يحنـي

دخل عليهم السلام عليكم
وعليكم السلام
ماجد : وشلونك ؟
ابو خالد : بخير
ماجد منحرج :عمي آآآ ممكن نتكلم لحالنا ؟
عبدالله بأندفاع : ليه شايفنا مبزره عندك وتبي تصرفنا ؟ والا الموضوع مايهمنا ولا يخصنا ؟
ماجد منزل راسه مغتاااض من اسلوب عبدالله :انا طلبته حتى اقدر اخذ راحتي بالكلام واقدر اقول الاسباب واشرحها بدون ما احد يقاطعني وبالذات انت
ابو خالد : خلاص تعال للمجلس الداخلي
وقامو للمجلس الداخلي
ماجد منحرج منزل راسه يفرك يدينه بعشوائيه من توتره:آآ عمي انا عارف انك متضايق مني ومعك حق بس انا .. انا انحطيت في موقف لا احسد عليه معك ومع العنود حتى مع نفسي .. خلافي مع العنود بسبب غلطه مني ..انا انخدعت .. انخدعت بكذبه لفقوها و قالو شف الادله والاثباتات على ان العنود غلطانه والخدعه للاسف قدرو يفبركونها و يخلوني اشوف البراهين بعيني ماقدرت اتحمل ان العنود تسوي شىء مثل كذا
ماقدرت اتحمل اللي شفته ماقدرت صعب صعب !.. جبتها هنا وانا ما احس بنفسي القهر والغيض اعمى عيوني والحقد ملا صدري ..عشت كم يوم وانا في حاله الله اعلم فيها
بسبب خدعه !!..خدعه طبقوها علينا حتى... حتى (بغصه) ننفصل انا والعنود ...وفعلآ قدرو يوصلون للي يبونه ..انا عارف اني اتخبط بالحكي معك .. انا عرفت الحقيقه (رفع نظره لابو خالد) وعارف انك شايل علي بس انا جاي وعشمي فيك تسامحني وارجع زوجتي لي ولبيتها ..انا ابي العنود وشاريها الى الان ومالي غناه عنها طلبتك ياعمي وقام بيحب راس ابو خالد
ابو خالد فز بسرعه وحط يده بصدر ماجد وبعصبيه:وانت بس قلت اسف سامحني وغيره من الكلام وتبيني ارجع لك بنتي ؟ ليه وش شايفني ؟انا ماني الضلع القصير اللي ادنى من رقااه ..(اشر بيده )اسمع بنتي مالك نصيب فيها انت خذيتها من هنا على انك تصونها و تحشمها لكن وش سويت ؟ من اول سالفه جيت وحطيتها عند الباب حتى الاعتذار مني او من امها واخوانها لا اعتذرت ولا حشمتنا !! وليته لشىء يسوى !! تسذبو عليك وانت على طول تصدق !!
وجاي الحين بكل بسطه ابيها !
اسمع زيييييين مالك عندنا مره .
ماجد بضيق وقلة حيله : عمي انا ابي زوجتي ابي ارجعها ..انامستعد اسوي اللي تبونه بس ترجع لي العنود .
ابوخالد : اللي نبيه ورقتها
ماجد بضعف : ورقتها وانا !!.. انا ابي زوجتي
ابو خالد :ماعندي لك مره
ماجد سكره عيونه يضيييق و اتجه للباب التفت جهة ابو خالدوالدمع في محاجر عيونه : عمي انا غلطت واعترف بغلطتي وندماااان والله ندمااااااان .... (تغيرت نبرته والعبره خنقته ) لكن بسئلك لو كان خالد في نفس موقفي وش بيكون فعلك ؟ ترضى زوجته تكون بعيده عنه وهو في حاجتها ويبيها ؟ ترضى ولده يعيش بعيد عنكم وعن ابوه ؟
ابو خالد : لوكان سوى سواتك يقديه مايجيه .. انت ماتثق بمرتك وشلون تبيني اثق فيك ؟ تبيني ارجعها لواحد قدرو يتسذبون عليه وصدقهم على زوجته ؟
اللي فهمته من سالفتك هاللي تغطغطها (تكتمها) انهم شكوك في مرتك وصدقها
وهذي علوم النسوان فلانه قالت وفلانه سوت حتسيهن هاللي مايخلص .. والرجال مايرخي اذنه لنسوان !!
ماجد : لااا يا عمي مو كذا .. نزل راسه ..تكفى ياعمي لاتضغط علي
مقدر ..قدر وضعي ياعمي سالفه مقدر اقولها نزل راسه ..فتح الباب وطلع من المجلس ومن البيت بكبره جاء على امل يرجع وهي بجنبه ويرجع لبيته الحياه
لكن رجع بأمال محطمه ونفس كسيره وهموم مثقله لصدره حاس نفسه مخنوووق فتح ازرة ثوبه
وركب سيارته واتجه لبيت يحمل هموم ... قلب ينزف الم .. احلام تهاوت لسراب


يانفس مالك امــل بالضيق ملـزومـه
اصبحت صفحــة الــم والكـل يقـرانـي
الظـاهـر ان الفـرح يومي قبـل يـومـه
وجايز يكـون الفـرح صـد وتـنــاسـانـي
الليل صارت همــومي تعشق هـمــومه
والحـزن من كـثر ما خـاويـتـه اغـلانــي
تعبت اخـلـي همـووم القلب مــكــتومه
خلاص صـبـري نـفـذ مـن لـوعـة احـزاني

 
 

 

عرض البوم صور ملاك بصورة انسان   رد مع اقتباس
قديم 25-06-10, 02:14 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171129
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملاك بصورة انسان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملاك بصورة انسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملاك بصورة انسان المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت السابع عشر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــ

ماشكيت من الوله بين المحاني
ماجزعت من الفراق وكبر غله
ماتحس أنك فقدت إنسان غالي
مايمل القرب منك ولا تمله
كان تذكرني مع الخلوه ثواني
أنت في بالي ترى العمر كله

العنود : ريموووه خليه على سليمان الجبيلان
ريم بعناد : لا بشوف المسلسل التركي
العنود : اما عاد هذا الناقص تتابعين هالماصخين
ريم ترفع حاجب : انتي جلفه خليهم يعلمونتس الرومنسيه
العنود تسلهم بعيونها بأستهبال : انا اقطرررر رومنسيه
ريم خخخخخخخخ: كثري منها
العنود: ليه افااا طايحه من عينتس اشوف ؟
ريم : الا اخبرتس ما يحتاج
العنود بشهقه : اهبي تنكر !!
ريم :خخخخخخخ اقول الجبيلان ابشرتس خلص خليني اوريتس الرومنسيه
العنود : اقول ريمو ه لاتحطين على هالشهب اللي مافيهم من الملح شعره
دق جوال العنود ونطت ليان وردت : الووووووووو
ليااان
ليان : لبيه
وين العنود ؟
ليان : هنا
عطيني العنود
ليان : تيب
العنود : الوووو
ماجد : السلام عليكم
العنود ( قلبها يدق بسرعه ): وعليكم السلام
ماجد : اذا عندك احد اطلعي لحالك
العنود بعناد: ليه
ماجد بضيق : العنود مو وقت عنادك بسرعه
العنود (خايفه وتكابر) : مافيه شىء بينا مهم
ماجد(بنبره ضعيفه) : وحياتنا مو مهمه !؟ واللي في بطنك مو مهم ؟! والا هذولا موبينا ؟؟
العنود : كل شىء انتهى
ماجد بألم: بكل سهوله تقولين انتهى
ريم قامت بعد ماعرفت انه ماجد حتى تخلي العنود على راحتها
العنود: ايه انتهى والا بعد تبيني ارجع لك واذوق الكف والسب والاهانه من جديد ؟
ماجد : عنوده انا غلطت غلطت انا اسف
العنود: اسف !! بكل بساطه تدق وتقول اسف ! ..اسف على وش ؟
على الاهانه والذل والا الكف والاعلى وش ؟
تحملت امك ومذلتها وسبها لي عشانك .. تحملت نوف وغطرستها عشانك .. تحملت نظرات جواهر وحركاتها عشانك ..قلي وش حصلت منك ؟ وش؟ حصلت كف ..كف بسبة كذبه !!(نزلت راسها وغمضت عيونها وضغط يدها على الارض وبسخريه ) هه الا بسئلك من اللي سوى الحركه ؟
ماجد : مدري .. مدري ..من هم ولا يهموني اهم شىء انتي انا ابيك
العنود (ودموعها بدت تشق طريقها على خدها): مايهمونك !! صح ما الومك مايهمونك ماشكوك بخواتك والا كان تفاهمك معهم غير واهتميت تعرف منهم !
ماجد : انتي تهميني انتي زوجتـ
العنود قاطعته بسرعه : طليقتك
ماجد بصوت مخنوق : لا انتي زوجتي وماراح اطلقك عنود انا محتاج لك
العنود بحده : ليه نسيت وش قلت يوم تشك فيني وش قلت ؟
ماجد : في لحظه غضب والطلاق بها الحاله مايجوز
العنود (ببرود ظاهري عكس البركان الي بداخلها ) : خلاص اجل بكره رح للمحكمه وانت مرووووووووق وطلق
ماجد منصدم : عنود انتي من جدك تتكلمين ؟ خلااااص ماعاد لي بقلبك مكان ؟نسيتي اللي بينا بسهوله !!
العنود (تصك على اسنانها وبقهر):انا نسيته مثل مانسيته انت !!
ماجد بسرعه : مانسيته مانسيته والله مانسيته واكبر دليل جيتي اليوم لبيتكم ابي ارجعك لي ولبيتك
العنود : بيت طلعت منه مطردوده ما ارجع له ...لاعاد تدق علي وارسل ورقتي واللي بينا انتهى
ماجد:العنود ..سكرت الخط
ماجد بضيق خلاص مافيه امل ضغط على جهاز الجوال بقوووووووه من القهر بيده
وش الحل ..ابوها رافض وهي معنده بضعف يدعي ربه ياااااااااارب فرجها من عندك ..

جيتك مثل طفل(ن) له أيام محروم
عن حضن أمه أبعدته المقادير

وجيتك مثل عود(ن) له أيام مهموم
وده يلاقي بأخر الوقت تقديــر

وجيتك حضن عاشق وهايم ومغروم
وده يضمك لين تصبح على خير

متى تحس إن الهوى شي مقسوم
من قسمة الخالق على خلقه يصير

ومتى تحس إني لك أطيح وأقوم
وأتعب على شانك وأقدرك وآغير


ــــــــــ



العنود ماكانت احسن حال من ماجد لكن كرامتها فوق كل اعتبار ..سالت دموعها ملعنه عن حزنها والم بين حناياها مطلقها قبل يدور حولها .. اطلقت اهات وزفرات من قلب محروق عن حياه ما استمرت بسبب خدعه ..
انسدحت على سريرها وتركت عبراتها تخط طريقها ..دمعة الم ..دمعة ندم .. جرح صعب ان يلتئم

اصدق دموع اشوفها دمعة فراق
من الهدب للارض طاحت حزينه ..!

قبل يتفارق بالهوى اثنين عشاق ..
في ساحة التوديع قبل السفينه ..
ماعاد تجمعهم مراسيل واوراق !
وكلن بلا خله يكمل سنينه !! ـ
ـــــــــــ
رن جواله وهو في يده ماله نفس يرد على احد شاف المتصل عرف انه يحاتيه
الووو
خالد : هلاااا هااا بشر ؟
ماجد بضيق : وش ابشرك فيه عن ابوها اللي ما عنده نيه يرجعها لي والا عنها هي اللي رافضه
خالد متضايق من ضيقة اخوه: ماعليه هونها وتهون يعني اللي خلقها ماخلق غيرها؟و(بقهر) طعني وتزوج وهذا بيقهرها ويخليها تحسف هي وابوها
ماجد : ماراح اتزوج شيل هالفكره من راسك مستحيل اتزوج انا ماقدرت احافظ عليها تبيني اظلم غيرها بعد!!
خالد : طيب انت وينك فيه الحين ؟
ماجد : داخل الرياض
خالد : بتروح للبيت على طول
ماجد يتنهد: ايه مالي خلق اشوف احد
خالد: طيب لاوصلت دق علي
ماجد : طيب
خالد : سلام
ماجد : سلام
ـــــــــــــــــــــ
سكر الخط من اخوه وهو ضااايق صدره عليه حاس بضيقته بس مافي يده حل ..
رفع السماعه ودق : السلام عليكم
:وعليكم السلام
خالد : يبه وينك فيه ؟
ابو ماجد : في البيت
خالد : منت طالع ؟
ابو ماجد: لا مانيب طالع
خالد :طيب بجيك ابغاك لحالك
ابو ماجد : بخوف فيك شىء؟
خالد : لا مافيني شىء بس بسولف عليك
ابو ماجد : خلاص تعال في مكتبي
خالد : ابشر .يالله سلام
ابو ماجد: وعليكم السلام
ــــــــــــــــــــــــــــ
رفع جواله وارسل رساله


وش هالكون بعدك
علمني وش يكون؟؟
وش هالدنيا بدونك غير صمت
وسكون!
الصبح شاحب!والليل تملاه الظنون!
والزوايا موحشه!(فاقد قلب حنون)
عادي كل هالناس عندي يروحون او
يجون
الا انت غير الناس روحتك عني
ماتهون"
اعلن جهازها وصلو رساله كانت حاسه انه بيرسل او يدق رفعتها وقرتها

وارسلت له :
لا تعتذر القلب ما يشفع لك خطية ..
طابت النفس سيرتك وزاد قهرها ..
قلبي المجروح ما عاد يردلك التحية ..
روحي العليلة منك تأخذ حذرها ..

ماصدق ان جهازه اعلن وصولها كان عارف ان فيها رد جاف وفتحه
وانصدم بالرد القاسي ..طابت النفس ..!! طابت نفسك مني ! غمض عيونه و
ارخى جسمه على السرير وسرح بفكره .. لحظة غضب اعمت بصيرتي
خسرت فيها اعز ناسي .. والحين قاعد اخسر الباقين
امي اللي ماتتكلم معي حتى اخضع لطلبها ..
ونوف اللي من طلعت من المستشفى ماشفتها ...فز من مكانه بسرعه وطلع وصار ينزل الدرج بسرعه كبيره وصل لباب بيته الرئيسي فتحه لقاه قدامه واقف بشموخه المعتاد سلم عليه وباس راسه :هلاااا مرحبا اقلط حياك
ودخله ودخل معه ..
ابو ماجد :وشلونك يابوي ؟
ماجد : الحمدلله عايش
ابو ماجد : يستحق الحمد ياولدي .. رحت لها ؟
ماجدنزل راسه و بغصه : ايه رفض ابوها
ابو ماجد : طيب بنروح بكره لهم انا وانت وش رايك ؟
ماجد بأبتسامة يأس : يبه جعل عمرك طويل هم رافضين ومصرين على قرارهم
ابو ماجد بهدوئه المعتاد : انا بروح بكره لهم و انا اعرف اقنع ابو خالد .
ماجد حس بأمل وبفرحه قام وحب راس ابوه : الله يخليك لنا
ابوماجد والفرحه في وجه على حركات ولده اللي من سمع بالخبر وهو حاس باامل دخل قلبه وخوف لاينصدم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رفعت السماعه ودقت على اختها
هنوف : الوووو
مها : السلام عليكم
هنوف : وعليكم السلام هلااااااا وغلااااااااا بالخاله
مها : هلافيك حبيبتي كيفك؟
هنوف : الحمدلله بخير ..كيفك انتي؟
مها: الحمدلله وكيف امك وابوك واخوانك
هنوف : طيبين
مها :حبيبتي عطيني امك
هنوف : ان شالله .. رحت ركض و بلغتها ان خالتها على الخط
ساره: هلااا مها
مها : هلافيك شلونك؟
ساره : الحمدلله شلونك انتي ؟
مها بضيق : تسئليني عن حالي وانتي عارف ؟
ساره بغصه : حاولت يامها والله بس مابايدي حيله لكن ابوي واخوانك بيرفضون
مها بسخريه : هه مااقدر ابوي سئلني اليوم الصبح وقال فكري واستخيري .. وقلت انا موافقه و........ ماقدرت تكمل خنقتها العبره حاسه نفسها مهانه من امها وسكرت الخط
ساره ماكانت في حال افضل من حال اختها تتمنى لها الزوج الكفؤ لكن حكم القوي!

على كف القدر نمشي ولا ندري عن المكتوب
عبارة كنت أرددها صدق من صاغ معناها

مشينا دون لا ندري وشربـنا من بـلاهـا كـوب
وهـذي حال الـدنـيـا رمـتـنـا مـا رمـيـنـاهـا

تضحكنا تبكـيـنـا تـمـشـيـنـا على المـطـلوب
على كف القـدر نـمـشـي دروب ما رميناها

من الكاسب من الخاسر من الفايز من المغلوب
مع الأيام تـحـصـدنـا وحـنـا ما حصـدنـاهـا

وأنا واحد من الآلاف أعيش بعالمي مرعوب
أحس الأرض مهزوزة من أدناها لا أقصاها

نظرت الناس من حولي وكم بالناس هو منكوب
حوادث هزه الوجـدان أجـل بالعـيـن شفناها

ألا يا عـمـري الفاني ألا يا حـقـي الـمـسـلـوب
متى عـيـنـي بليل الياس لـذيـذ النوم يهـنـاها

متى يحـالفـنـي الحظ ويصحح وضعـي المـقـلـوب
يعـدل قسـوة الأيام وغلطة ما ارتـكـبـنـاهـا
ــــــــــ
اليوم الثاني
مجتمعين على الفطور كل العائله وهذا افتقدوه من زمان ..كانت سوالف وتعليقات وضحك على بعضهم ..

ابو ماجد بأبتسامه : ماجد ها ياولدي متى تبغى نمشي ؟
ماجد يستهبل : لوهو على كيفي الحين هههههههه
خالد: مستعجل الولد زين ما مسكك الخط امس خخخخخخخ
ماجد : ايه انت وش عليك متربع هنا ولا يهمك
ام ماجد تدخلت : انتو وش تحكون عنه ؟
خالد : ماجد بيروح هو وابوي يراضون العنود
ام ماجد بعصبيه : هاااااااه وش تقول ؟؟ يراضونها ؟؟ ليه ؟بعد مع شينها قوايت عينها !! بتروحون تجيبون لي وحده راعيت مغازل في بيتي ؟ والله لو جــ
ابو ماجد يقاطعها بعصبيه هيييييييييه انتي وينك عايشه فيه انتي ؟ طبعآ موفاضيه
مغير حاطه عباتك على راسك من عزيمه لعزيمه وفلانه عندها زوارت بنتها وفلانه عندها عرس ولدها وفلانه عندها تمايم وفلانه ولدها منكسر وغيره وغيره مغير من بيت لبيت ماتدرين وش يصير في بيتك !
العنود مالها دخل اللي حطت الصور شغالت جويهر وسويلم الرخمه
ماجد اللي انصدم من اللي سمعه جواهر وسالم !!
ام ماجد بدفاااع : كذذب جواهر ماتسوي هالحركات وبعدين متى دخلت جواهر بيتكم ؟؟هااااه والا تعرفون تحذفون على الناس مصايبكم وتبلونهم ؟
عهود بهدؤ: يمه ماتبليناها .. نوف كانت معهم قالو لها كلمي ليليان وخليها تنظف معك غرفتك من جديد حتى تأخرونها وماتشوف مارسيل .. نوف سوت اللي قالوه لها .. و جواهر استغلت حب نوف لماجد وتعلقها فيه وقالت لو طبقتي هالسالفه ماجد بيكره العنود ويطلقها ويرجع لك ونوف تظن ان جواهر مهتمه فيها او عشان خاطرها سوت هالحركه ماتدري انها استغلت حب نوف لصالحها .. ومارسيل دخلت ولبست ملابس نوم للعنود وكانت تصورها جواهر بها الملابس في غرفت العنود نفسها وكانت الصور ماتطلع الا الجسم واللبس لان الوجه ماراح يقدرون يحرفون فيه
طبعآ كذا صوره بملابس العنود الخاصه والتحميض ما ياخذ ساعه والبركه في سالم اللي كان مخفي بطريقه متقنه لابس نظاره شمسيه وطاق لطمه حتى مايبان انه سالم ومأجر سياره غير سيارته حتى لاعطى على مارسيل الكيس وصورته جواهر بها اللقطه توضح السياره وما يعرفونها اكيد هالسياره.. لا ومارسيل عليها عباية العنود (عباية العنود سااده مافيها الون او تطريز بعكس عبي جواهر )وشنطها حتى يثبتون الجريمه صح !!طبعآ مرسيل وجواهر دخلو علينا عاادي ذاك اليوم وسوالف لين يجيب سالم الصور وهي محمضه .. واذكرك بكلام جواهر يوم كانت مهتمه لجيت العنود ذاك اليوم واجبرتيها على الجيه رغم انها تعبانه بس حتى ترضين جواهر واستغلت هالفرصه مارسيل وراحت تحط الصور بالمكان اللي اتفقوا عليه فوق يوم كانو يصورون !وطلعو من بيتنا اتصلو عليك من شريحه بدون اسم
ماجد اللي منذهل من التخطيط ..الحين هذا كله ليه يسوونه ؟؟ وش سوت العنود لهم !!وقف بسرعه لا شعوريآ ونااظر بأمه بعصبيه :وتبغيني اخطبها !! تبيني اخطب وحده تتهم عرضي؟ !! كل شىء الا اني ادخل وحده تخووون بيتي واعطيها اسمي !
ابو ماجد بعصبيه: ومن قال اني بزوجك غير العنود ؟
ماجد بتوتر ::هاااااااه
ابوماجد : من قاااااااااااااال لك انك بتتزو غير العنود
ماجد بتردد : امي قالت لي بتبراء منك لو ماتزوجت جواهر وكنت مستغرب اصرارها عليهارغم انها تشوف مافيها من المميزات اللي يجذب ..امي تبيني اخذ وحده شايفينها اخواني ومومحتشمه ..وحده لو خذيتها ما راح احس انها لي اناااا !!
الكل شايفها وعارفها وشبعانين منها وفوقها لاتخاف ولاتستحي عارضه عمرها بشكل ملفت للانتباه مو لجمالها لا لوقاحتها وجرائتها
وماخافت لا على عرضها ولبسها فاصخ وعباه شفافه وعطر فواح ماليه وجهها بالمكياج وترجع باخر االليل وشلون تبيني اخليها تحمل اسمي وهي ماحافظت على اسم ابوهاا وسمعتها !!استغفرالله
ام ماجد بغييييض: انت تحمد ربك ان وافقت عليك !! وبعدين تعال انت الحين كل هالبلاوي في جواهر؟؟ والا عشانك منقهر انها اجمل من القرويه ؟؟

ماجد : القرويه اللي تكلمين عنها ماتسوى جواهر اضفرها تدرين ليه ؟
اللي تقولين عنها قرويه انا اشوفها اجمل وحده بالنسبه لي والجمال مهوب مقياااس انا اهم شىء جمال روحها واخلاقها وسمعتها ما ابغى وحده عارضه جمالها على نص الرياض وشبعانين منه انا بغي وحده لاحملت اسمي ماتدنسه وحده لاطلعت من البيت اضمن اني تركت البيت في امان ..
ابو ماجد بحقد : هذا اهم شىء السمعه لاراحت من البنت ماللبنت قيمه و البنت بفعلها الشين تحمل اهلها عارها
ام ماجد بقهررر: ليه تحب هالقرويه هاااه هي ساحرتك اكيد انت وولدك وعهودوه
ابو ماجد بسخريه : طيب يالذكيه سحرتني ليه اجل ما سحرتك معي ؟؟وسحرت ذي معي(واشر لنوف) والا انتو ماتنسحرون !! اقول اعقلي يامره وولدك بيرجع ان شالله مرته اليوم وان عرفت انك مأذيتها او جارحتها انتي وذي بيصير لكم شىء ماتمنونه فهمتوووووووو!!؟؟
نوف انسحبت من الجلسه بهدوء وخايفه احد ينتبه لها وصعدت لغرفتها
وكمل ابو ماجد كلامه بعصبيه : اقول ياصيته شكل الكلام ماينفع معك علمتك وقلت لا تدخلين في ماجد واهله ورحتي تسوين حركات ناقصه انتي ماتستحي على وجهك ؟ عجوز وش كبرك وتهدمين بيت ولدك ؟ ومافاد فيك تعصين امري !!!!!!!
ماجد يحاول يهدي الوضع : يبه الله يهديك وسع صدرك
ابو ماجد : امك من زمااااان وانا اعدل فيها ولا تغيرت ..امك مالها شخصيه تحركها ام عبدالرحمن وبنتها على كيفهن وهي عندي تنفض ريشها على العنود وعليكم قلت لاتدخلين في ماجد واهله ومافاد فيها
ام ماجد بزعل : يامحمد انت ماتبيني خلااااص طلقني؟؟

ياسنين عمري كفايه حـزن ياسنينـي
خلاص راح الذي يستاهـل احزانـك
لمي جروحك وكفي الدمع ياعيني ردي
لزهـرة حياتـي بـاقـي الـوانـك
وش ذكرك بالهوى الي كـان ناسينـي
والحزن ليه هوبدا في يـووم عنوانـك

 
 

 

عرض البوم صور ملاك بصورة انسان   رد مع اقتباس
قديم 25-06-10, 02:16 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171129
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملاك بصورة انسان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملاك بصورة انسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملاك بصورة انسان المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت الثامن عشر
ـــــــــــــــــــــــــــــ



الضيق ماهو بالسعه والمساحه
الضيق لا ضاقت بك قلوب وأرواح
والبعد عن ما تكره النفس راحه
من لا توده فارقه يوم ترتاح
والكبر لله والتكبر بجاحه
والوقت نصه جد والباقي مزاح
والصوت حشمه وارتفاعه وقاحه
كذاب من قال انطح صياح بصياح
ابو ماجد رجع ظهره وتكتف وبسخريه : وين بتروحين !لبيت العنود !!اولأم عبدالرحمن اللي بتفرح بالخبر عليك وبتطردك من بيتها !
ام ماجد بغيض : العنود مالها بيت وهذاك بيت ماجد وام عبدالرحمن عاقل وماتسويها وبعدين ليش اطلع من بيتي ؟ انت اللي تطلع !
ابو ماجد يحرك راسه بسخريه : ليش تقولين ذا بيتي ؟؟ وذاك بيت ماجد ؟؟ليه ماتقولين بيت العنود والا على راسك ريشه حتى يصير ذا بيتك !!
عهود ومها اللي يشوفون ويسمعون الكلام الحادبين امهم وابوهم مها بصوت خاايفه ينفجر عليها وعبره مخنوقه :يبه طلبتك تكفى خلاااااص ماله داعي هالكلام يبه ابوس راسك لاتطلقون تكفى يبه ورجعت للبكى
وعهود اللي حالها ما يقل عن اختها ركضت لابوها وباست راسه ودموعها تنزل وبصوت مبحوح من البكى :المره ذي بس وماراح تعيدها ان شالله طلبتك يبه لاتطلق امي
ابو ماجد :اسمعي انا بعديها عشان بناتك هالمره بس ان عرفت انك غلطانه على العنود والا محاشرتها بيصير شىء تندمين عليه
قام من مكانه واتجه لغرفته ..ماااجد
ماجد : هلاا .. سم
ابو ماجد : بعد صلاة العصر بنمشي لهم ..
ماجد : ابشر .

ــــــــــــــــ
بعد صلاة العصر في بيت ابو العنود

ام خالد : اقول وش رايك نتخاوى لسوق ياابو خالد
ابوخالد :رايتس مهوب زين
ام خالد : افااااااا ليه هذا وانا اقول مبطين ماخويتك ؟
العنود تتدخل : امي صادزه مبطين ماخويناك
ابو خالد : كملت انتي وبنتس اجل رحنا وطي
ام خالد : يامال اللقاف وانتي وش ينططتس معنا
العنود بستهبال : اجسركم
ابوخالد : ياوالله اللي ماعزيتينا
العنود تضحك : افاااااا طايحه من عينك !
ام خالد : اما انتي غاسلين يدينا منتس
رن جوال ابو خالد :الوووو
السلام عليكم
ابو خالد : وعليكم السلام
وشلونك يابو خالد؟
ابو خالد :بخير جعلك بخير ..وشلونك ؟
بخير الحمدلله ..شكلك ماعرفتني ؟
ابو خالد : لاوالله ماعرفتك ..
انا محمد ابو ماجد
ابو خالد : مرحبااا مرحبااا
ابو ماجد : والمرحب باقي وشلونك وشلون جماعتك
ابو خالد : ماعليهم طيبين وبخير وشلونكم انتم ؟
ابو ماجد : بخير جعلك به
ابو خالد : الله يجعله
ابو ماجد : يابو خالد انت في البيت ؟
ابو خالد : ايه
ابو ماجد : اجل انا الحين مقبل عليكم مسير عليك
ابوخالد : يامرحبا يابو ماجد حياك الله
العنود اللي كانت تسمع المكالمه ومن سمعت اسمه قلبها يدق بسررررعه
ابو ماجد : ابقاك الله ..يالله مع السلامه
ابوخالد : مع السلامه
التفت عليهاوقال محمد جاي واكيد بيحكي في الموضوع نفسه ..
رفع السماعه ودق ..الووووو .هلاااا خلف زين القهوه بيجون ضيوف
وشف محلك زين
ــــــــــــــــــــــ
في غرفتها تسترجع اللي سمعته من الكلام يعني خالتي استغلت حبي لعمي
عشان تتزوجه هي !! يعني ماتحبني مثل ماتقول وانها مهتمه فيني وبتطير عنود حتى عمي يكون لي وكلامها كله كذب في كذب لي ؟
وانا من غبائي صدقت انها تحبني وخايفه علي !! طلعت تبيه لنفسها ..
هيييييين ياجواهر ان ما خليتك تحسفين على كذبك علي ما اكون نوف
ـــــــــــــــــ
عهود : مها لك كم يوم وانتي منتي طبيعيه وش فيك ؟
مها ببرود : ليه ماقالت لك امي ؟
عهود: وشووو
مها : بتزوج
عهود ببلاهه : هااااه وش قلتي ؟
مها : بتزوج عبدالرحمن ولد خالي
عهود وقفت مفزوعه : انتي بكامل قواك العقليه !! تزوجين واحد فاقد24ساعه ؟؟
مها بيأس : نصيبي
عهود : نصيبك !! ليه توافقين وانتي تقدرين ترفضين؟
مها : لاتنسين انها وصية خالي والوصيه لازم نقوم بها ونطبقها
عهود :اها وصيه !!..واحد يشرب ولا يصلي وفوقها بدون وظيفه يعني مافيه اي اثبات الا في اوراقه الثبوتيه ان مسلم لكن واقعه يثبت العكس يسكر ولايصلي وش تطبقين الوصيه له!والا بس استغلو ضعف شخصيتك واجبروك عليه ؟
مها بخوف لاتنكشف وتبرا منها امها: محد اجبرني على شىء
عهود بنظر شك : محد اجبرك!! على العموم انتي عقلك براسك تعرفين خلااصك
ـــــــــ

ابو ماجد :يابو خالد موقفك هذا ماراح انساه ومثل ماقلت اول ما جيت لك هنا
العنود ما اعدها الا من بناتي ويوم السالفه ماكنت حاضر والاوالله ماتجيك ودمعتها على خدتها انت هنا ابوها وهناك انا في محلك
ابو خالد : يابو ماجد انت في محل الروح واللي سواه ماجد انت عارف انه مهوب زين
ابو ماجد : اهم شىء انك رضيت وقبلت جيتي ومارجعتني خايب
ابو خالد : انت عارف مكانتك عندي لكن رائيي مايلغي شور العنود
ان وافقت ترجع والا تقعد عندي
ابو ماجد : انا بدق عليها واخليها تجينا هنا ونسئلها
رفع الجوال ودق :الوووو
العنود بحياء : هلااااا
ابو ماجد : السلام عليكم
العنود قلبهايدق بسرعه : وعليكم السلام
ابو ماجد : وشلونك يابنتي ؟
العنود : بخير ياعمي شلونك انت ؟
ابو ماجد : تعالي لي في المجلس الداخلي وتعرفين وشلوني انتظرك
العنود : ان شالله .. مستحيه من عمها ومحتاره وش تسوي
راحت لدولابها وبدلت لبسها لبست تنوره جنز فاتح وتيشرت ليلكي ولبست
شرشف ليلكي وصندل واطي ورتبت شكلها ولبست برقعها وطلعت للمجلس الداخلي
طقت الباب
ابو خالد : عنود ادخلي يا ابوتس
العنود بخطوات هادئه : السلام عليكم
وعليكم السلام
باست راس عمها : وشلونك ياعمي ؟
ابو ماجد : بشوفتك صرت بخير
العنود : عساه دوم ان شالله
ابو ماجد :تعالي اجلسي ( واشر لها جنبه) .. ياعنود انا جاي لك وابغاك ترجعين لرجلك انا عارف انه مخطىء بحقك والغلط راكبه بس كلنا نخطي ومافينا المعصوم
العنود غمضت عيونها بقوووه تخااف من العبره تخنقها :آآحم عمي جيتك على راسي من فوق ولو تطلب روحي ما بخلت بها عليك لكن غلطت ولدك مهيب هينه حتى
اسمح وارجع (سكتت شوي وتنهدت ) عمي ولدك رفع يده علي بدون ما يسمعني
ولدك حكم علي حتى ماعطاني مجال ادافع عن نفسي ..تلفظ على الفاظ ماترضاها بنت تنقال عليها .. اسمح لي ياعمي مقدر نفسي ماتقبل الاهانه
ابو ماجد بصوته الهادىء: يخسى يابوك اللي يهينك ..وحقك باخذه لك منه ومن جواهر ومن سالم
العنود تطالعه مستغربه : جواهر وسالم ؟؟
ابو ماجد : هم اللي حطو الصور في غرفتك ..وهي اللي كلمت ماجد
العنود : الحمدلله اللي اظهر الحق ..
ابو ماجد : طلبتك يابنتي ترجعين لماجد ..ماجد شاريك ويبيك وواعدك مايمد يده عليك ولا يشك فيك ..هو جاي نادم على الي سواه فيك ..والله ما اعدك الا مثل عهود ومها وساره غلاتك من غلاتهن ولو اني ما اعزك ماجيتك من الرياض ارضيك
العنود منزله راسها بأسف: الله يعز مقدارك ياعمي واسـ
ابو ماجد يقاطعها بسرعه (حط يده على يدها): يابنتي طلبتك لاترديني هالمره وامسحيها في وجهي وانا باخذ حقك منهم طلبتك
العنود رفعت راسها وعيونها متجمع الدموع فيها شافت عمها يناظر فيها بنظرت رجاء والتفت جهت ابوها اللي ملتزم الصمت تبيه يشور عليها حس بشعورها
ابو خالد : عنود ان جلستي هذا بيت ابوك بيتك لك صدر البيت وان رجعتي رجعت مع ابوك لبيت رجلك ..
العنود تكفف دمعها : انت وش رايك ؟
ابو خالد : انا ما لي راي الراي رايك انتي ؟
العنود : خير ان شالله ................
..............
................
..........




ابو خالد : انا ما لي راي الراي رايك انتي ؟
العنود : خير ان شالله ................
..............
................
..........
(تنهدت)
موافقه
ابو ماجد فز بسرعه وباس راسها هذا العشم يابوي ماخيبتي ظني
رفع الجوال واتصل بماجد وقال يجيه بالمجلس
طلع من المجلس الخارجي وهو خايف ينصدم بعد ما رفضوه اكثر من مره دق الباب ماجد :السلام عليكم
عليكم السلام
ابو ماجد: تعال واستسمح من عمك وبنته
ماجد وابتسامه على وجهه وبخطوا ت سريعه را ح لابوه وباس راسه وباس يده الله يخليك الله لنا يخليك لنا
وراح وباس راس عمه اسف ياعمي انااخطيت انا اسف طلبتك اعذرني انا حسبت ولدك واوعدك مااعيدها ياعمي
ابو خالد بنظرا ت تهديد : انا المره ذي بعديها لك حشمه ومعزه ومقدريه لدخلت ابوك وجيته عندي ودخلته بيتي لكن والله لو جتني مره ثانيــ
ماجد بتسرع : لالالا خلاااا ص هي مره وماعاد اعيدها
ضحكو على حركته السريعه
لف لها شافها جالسه على الكرسي وتمسح بقايا دموعها
حز بداخله ظلمها وجرحها وهانها مشى لين وصل جنبها دنق وباس راسها
انا اسف غلطت عليك وغلط مهوب سهل ومعك حق ان ماسامحتيني لكن انا جاي
واطلب رضاك واوعدك قدام ابوي وعمي ما اغلط عليك واي طلب تبينه انا حاضر
العنود وقفت : انا ان رجعت رجعت عشان عمي مارجعت عشانك
كلمتها كانت قويه عليه لكن فرحته برجعتها خلته يتناسى الي سمعه
مشت متجهه لخارج المجلس لحقها ومسكها من يدها سحبتها بسرعه
ماجد بنبرت ندم : عنود اسف
العنود طالعت فيه وكملت طريقها رفع صوته يالله ننتظرك جهزي اغراضك بسرعه
التفت له : وشوووو ....اروح معكم !؟
ماجد : ماراح اروح بدونك
العنود : بس انا ماراح اروح معك اليوم
ماجد مشى لها لين صار قبالها يتأملها وبصوت هادىء : ماراح اروح بدونك ماصدقت ترضين علي تبين اخليك مستحيل ..يالله عنوده روحي جهزي اغراضك حتى نمشي
ـــــــــــــــ
ام ماجد في بيتها تغلي من القهر (راح يرضي القرويه آآآخ منها وبيطلقني عشااانها آآآآآآخ يالقهر قدرت عليهم وشلون اقدر اخليها تنقلع من هنا بدون ماترجع وشلوووون !؟ (وتفرك يدينها ببعض من الحره ) وش اسوي حتى اجمع ماجد بزوجته؟!<<تقصد جواهر
رفعت السماعه ودقت على جواهر:الوووو
جواهر : هلااا عمتي
ام ماجد : كيفك ياحبيبتي ؟
جواهر بمكر : عمتي انا آآآانا متضايقه اممممممم مقدر اخبي عليك اكثر من كذا
ام ماجد بخوف : وش فيك ؟
جواهر : اخو صديقتي خطبني وانا قررت اقبل فيه هو دكتوراه في ادارت الاعمال
وعنده خير ماشالله وانـ
تقطعها ام ماجد : وش تقولين انتي مخطوبه لماجد والا نسيتي ؟؟
جواهر بقهر : ياعمتي ياحبيبتي انتي تقولين كذا لكن مافيه شىء يثبت لاخطبه رسميه ولاعقد ولاشىء .. وياعمتي انا موصغيره على الزواج والعمر يركض والخطاب اذا تقدمو الحين لي بعدين ماراح يتقدمون لي ..
ام ماجد تفكر في كلام جواهر ..
ام ماجد : شوفي عندي حل يخلي ماجد يخطبك بسرعه ويكره القرويه فيه
جواهر : وشووو
ام ماجد : اسمعي بس ما ابي احد غيرنا يعرف بها الشىء
جواهر : ابشري
ام ماجد بدت في شرح ......
ـــــــــــ
ام محمد : انتي شفتيهم ؟
ام نواف : ايه شفتهم مع الدريشه وهو يحط االشنط حقتها بالسياره ياكثر شنطها
ولا7شنط تقولين شاده من بيتها !!والله لو احلف انها مالبست خلاقينها اللي فيها بس بعض النسوان فسقانات يكثرن من الخلاقين ياذاك نعرف بالموضه الله لايعاقبنا!
ام محمد : يوووه 7شناط و ش فيها هالشنط!
ام نواف : انتي ماتسمعين النسوان وش طايحات فيه ؟
ام محمد ببلاه : وش فيه ؟
ام نواف : عدي معي ..شنطه للحذيان وشنطه للهدوم وشنطه لملابس النوم وشنطه لدخون والاطياب وشنطه للكريمات (بستهزاء)عااد عنودوه على كثر التلطيخ مافاد هذا سوادها
ام محمد خخخخخخخخخ الله يقطلع بليستس يا ام نواف
ام نواف : وشنطه للمكياج ..شوفي عقلهن وش صغره مهبولات اجل كحل وحمره شنطه لحاله ومن التطور شارين الالوان اللي تحطها فوق عيونها
تقولين كراسة والترتر طاحناته حتى ينثرنه على صدوره وتحت جحانهن <<القلتر
ام محمد : ياكرهي لها الالوان الوحده تخطط عيونها تقول احد لكمها بقس في عينها ولا حطنه يسلهمن وما يحتسن على احد يحسبنه زين والزين مفارقهن وعيونهن تلامع تقول قطوه
ام نواف : انتي شفتي ؟! الا ماقلت لتس ذاك اليوم راحت وحده لعرس المعيض وشافت ذيك البنت الطرقا تقول يازينها زينها وهي بعد التسلبه عارفه انها زينه مغير توزع ابتسامت تقولين البقره الضاحكه تقول وانا افتح فمي فيها مغير اراقبها دق جوالها وردت عليه وصاب البنت خفه
مغير تكركر على غير سنع وشوي يوم هجدت وعيونها تقولين خافت من شىء والا احد روعها ..تقول انا عاد هنا تركت اللي يرقصن واقعد اراقبها شوي الا البنت تسنها تبي تشوف شىء مدري مافهمته بس قلبي نغزني منها وتدخل في غرفه حقت الخدامات وانا الحقها ووراها وعشان ماتشك فيني قمت انشد بعض الشغالات والورعان ماشفتو لي ورع لابس ثوب وطاقيه عمره 3 سنين وانا مغير ارقبها وشفتها وهي تدخل على غرفت الاكل وانا اويق عليها (اطل عليها )يأختس تقول ياشيفت الشر ياوالله البنات اللي مايستحن ياقطع وجهي من هالجيل التالي
ام محمد بشغف : وش شافت ياختس ؟
ام نواف تطق صدرها وتمسك راسها : تكفين ياختس جعل البني اللي مايستحن ينقطعن حسبي الله عليها تقول لابستن ثوبن مزلط يدينها ظاهر ه ونحرها بين حتى صدرها ماغطت منه الا شين هين شوي ويطلع صدرها وموقفه تحتسي على رجال ولا قااضبه طرف من شعرها تسنها تقوله تراني اعرف اتدلع (مير مالت عليها هي ووجها اللي مغسول بمرق )
ام محمد : تهباااا جعلها تنقطع هي وبنتن مثلها ..يافضحها فضحهااا اهبي (تطق جسمها بسم الله علي جسمي قشطني من اللي سمعته )..الاماقالت لتس من هي يا ام نواف ؟
ام نواف : الا قالت هذي بنت المناحي والرجال طلال ال عبيد يقولون عاشقها؟
ام محمد : اكيد عاشقها تقولين شايفتهم متقابلين يالله ان تسترنا البني ماعااد يستحن ولايخافن من احد واهبببن
ــــــــــــــ
جواهر : والله ياعمه اثاريك تعرفين تخططين ولا على مستوى عالي
ام ماجد: ايه اعرف ليه وش قالو لك ما اعرف
جواهر : اللي قالو لي ما علموني انك عندك خبره وذكاء خارق مثل كذا اتاريهم قللو من قدراتك وماعطوك حقك من المدح
ام ماجد بنفخه : يغاارون ياحبيبتي
جواهر : اكيد غيرانات
ام ماجد : المهم ياحبيبتي من بكره سوي اللي قلت لك عليه حتى تفارق بسرعه
جواهر : من عيوني اليوم بجهز الاغراض يا احلى عمه
ـــــــــــ
الساعه 10 ونص بالليل
وقفوا عند باب الفله ونزلو دخل ابوه لبيته واهو اتجه لها بأبتسامه مسكها بيدها
سحبت يدها منه
ماجد مستغرب : ليه تسحبين يدك ؟
العنود : انا رجعت بس حشمه ومعزه لعمي ولاتفكر بشىء غير كذا
ماجد :كيف يعني ؟
العنود صاكه على اسنانها : رجعتي لك مظهر قدام الكل مظهررر
ماجد : يعني انتي ما سامحتيني ؟
العنود رافعه حاجبها: اسامحك !! ليه اللي سويته سهل حتى ارضى بسهوله ذي!؟
ماجد بضيق : طيب قولي لي وش بيرضيك وانا مستعد انفذه بس ترضين عني
العنود:مرضيني كااايد
ماجد : وانا اقدر على الكايد
العنود : جواهر بيتي يتعذرها هي واخوها .. امك تحترمني قدام الكل
ماجد بصدمه : عنود وش تقولين امي تحترمك !!!؟؟
العنود : ايه تحترمني .. لاتلفظ علي بالفاظ شينه قدام احد ولاتجرحني ولاتهيني ..ما ابي منها الا الحشيمه مثل ماحشمتها ما ابغها تغلط علي .. انا تحملت بالبدايه عشانك لكن للاسف مابين بعينك كل هذا ..والحين خلاص مالاحظت ان الطيب ينفع ..
ماجد بذهول : انا ماني مصدق انك العنود !!
العنود : ليه مو مصدق ؟
ماجد :العنود ماكانت تفكر بها الطريقه !
العنود : قصدك العنود كانت مسالمه والحين قاسيه ...على العموم الانسان بطبيعته ياخذ خبرات من مجاله اللي هو فيه انا خذيت خبره من حياتي اللي عشتها
بما ان الطيبه ماتنفع هنا بستعمل نفس الاسلوب القساوه
ماجد تعالي معي داخل وبعدين احكي على كيفك
دخلو البيت وسمعت صوتها جت تركض لها فرحاااااااانه اهلييييييين
العنود بأبتسامه : اهلييييين كيفك ليليان ؟
ليليان :كويسه انتي كيفك ؟
االعنود : كويسه
ليليان : ليه تسوي كدا ؟
العنود تضحك : عشان اشوف تحبيني والا لا
ليليان : هههههههههه لاتسوي كدا مره تاني
العنود تستهبل : ليه ما اسوي مره ثانيه
ليليان :بيت موهلو انتي مافيه
العنود : امممممممم افكر ههههه
ليليان ههههههههه خلاص بكره انا بسوي بارتي عشان حبيبتي فيه
العنود :ثنكيو حبيبتي انا ما ابغى بارتي لاني تعبانه الحين طيب خليها بعدين طيب ياحلوووه .. حبيبتي الشنط شوفيها بالسياره نزليها
ليليان :اوكي يا حلووه
ـــــــــــ
ابو ماجد : ايه وافقت تجي بعد ماطلبتها يالله وافقت
ام ماجد : بعد القرويه تمنن برجعها تحب يدها وجه وقفى ان ولدي رجعها
ابو ماجد معصب : انتي الظاهر انك ماتفهمين والا وش قصتك ؟
ام ماجد :ليه وانا صادقه ولدي دكتور والف وحده تمناه وهي قرويه وشايفه نفسها بعد وشو ليه ياحظي على البياض اللي يلق والا على الوجه الملاك والا على العيشه المرفهه!؟
ابو ماجد بغيض: والله ولدك دكتور مو معناته انه ملاك ومو معناته ان الناس تقوله سم ولبيه ماعلى راسه ريشه والناس تعرف بمضمونها مو بوظايفها..والعنود مو بيضاء لكن قلبها ابيض من قلبك والجمال جمال الروح.. اما عيشتهم والله ماعليهم قاصر فله من احسن مايكون وخدم وحشم وش بعد تبين ؟ والاعشانهم سكنو في ديرتهم ولازم يسكنون في الرياض حتى تقتنعين ؟
ام ماجد بقهر : الحين ذا القرويه قلبها ابيض من قلبي ؟
ابو ماجد بنفاذ صبر : الحين ليه كل شوي تقولين قرويه هاااه متى بتخلصين من هالكلمه لاتنسين وين كنتي عايشه فيه ياصيته
ام ماجد تلوي بوزها: عودنا على طيري يلي !!؟؟وبعدين حياة اول غير عن الحين
ابو ماجد : لاتدخلين في العنوود واياني واياك اسمعك تقولين هالكلام لها او في قفاها واضح ؟
وقام وتركها وهي تتوعدها هييييين اتركها هي اللي بتتركنا وعلى يديني ان شالله
ــــــــــــــــــــ
ماجد : عنود وش كنتي تقصدين بكلامك ؟
العنود تمددت على السرير وتغطي نفسها :اي كلام ؟
ماجد :القساوه
العنود صدت وعطته ظهرها: ايه ..تعامل امك وحركتك معي كلها وش تدل عليه ؟ حب ! والا غلااا !! اممممم يمكن ذوق ؟!...(تنهدت ) شف انت وش شعور انسان ينسب وينجرح بدون سبب وهالانسان يتحمل هالشعور كله حتى ما يضايق اللي يحبه وبدال مايلقى من حبيبه ضمه تحسسه بالحب وتضمد جروحه او يد تمسكه وتخليه يحس بوقفته معه يلقى كف وسيل من السب والجروح و الاهانه بدون سبب سكرت عيونها كانها تتذكر ذاك اليوم بمرارت لحظاته
كان جالس على طرف السرير ومعطيها ظهره ومن سمع اخر الكلام حس بجرحه لها تمنى يقدر يضمها ويعتذر لها تمنى يقدر يمحي الجرح اللي سببه لها صد جهتها شافها تحاول تكتم شهقاتها ماقدر يجلس اكثر طلع وترك لها الغرفه يمكن يحس بالراحه ويخليها تطلع اللي بقلبها .. طلع من غرفته وراح لمكتبه فتحه النافذه يبي يحس بالهواء حاس نفسه ضااايقه من اللي سمعه فرح برجعتها لبيته لكن فرحته ماطالت لانها رجعت له بقلب مجروح بقلب شايل عليه ..

اسهر طوال الليـل صاحـي ولا انـام
اكـف سيـف الهـم وارجـع واسلـه
احيـان اقـول العمـر باقـي لـقـدام
واحيـان اقـول العمـر ضيعـت جله
مليت انـا اشكـي للدفاتـر والاقـلام
مليت من هـم ٍ سنـا الظلـم ظلـه
ـــــــــ



اليوم الثاني الصباح قام من نومه واخذ شاور ولبس ونزل يفطر مع ابوه واخوانه
السلام عليكم
الكل وعليكم السلام
عهود : حمدلله على سلامتها
ماجد : الله يسلمك
ام ماجد : وينها ست الحسن ماقامت ولاجت تسلم ؟ والا زعلانه بعد
ماجد : يمه البنت نايمه لاتنسين انها تتعب من المسافات ومارجعنا الامتأخر امس
ام ماجد: اي متأخر وانتو 10وانتم عندي .
ابوماجد : اقول اخلصو من الفطور لو قابلتو امكم ماراح تخلص .
ماجد مااصدق سمع كلمة ابوه قام وباس راس ابوه وامه واتجه للباب ورجع لهم من جديد اقول يبه عندك بكره شغل ؟؟
ابو ماجد : لا ليه ؟
ماجد : وش رايك نروح للاستراحه من زماااان ما طلعناا
ابو ماجد : على راحتكم ماعندي مانع
التفت ماجد على الباقين : هاه وش رايكم ؟؟
عهود : احد يطوف الاستراحه ؟
ماجد : اجل خلاص بكره بعد ما اطلع من الشغل نروح الاستراحه ..يالله سلام
ــــــــــ
السلام عليكم
وعليكم السلام
ماكلمتس العنود؟
ام خالد : لاماكلمت اليوم
ابو خالد : الله يعين
ام خالد : امين .. انت ماتبيها ترجع ؟
ابو خالد : انا ما ابي رجلها يستهين فيها وكل شوي جايبها زعلانه
ام خالد : اقول انت عرفت سبب زعلهم ؟
ابو خالد : ايه قاله ابو ماجد البارح لي وقام يتعذر الرجال من اللي صار
ام خالد : وولده ماقال شىء
ابو خالد : ولده ماجلس معنا قعد في المجلس الخارجي مع خالد وسعود وركان .
ام خالد : الله يهديه ويسخره لها
ابو خالد :امين
ياحضها تدعون لها وانا محد معبرنا صح جوجو ؟
جوجو: صح
ام خالد : ندعيلكم كلكم بس كنا نسولف فيهاا ودعينا لها
سعود : اجل الله عطاكم حشووووو فيني وادعولي
ابو خالد يقاطعه: الا مارحت تشوف الخيل اليوم ؟
سعود : مريت عليهم يوم جيت من الجامعه يبون علاجات حقت الخيل وفيتامينات قلت اكتبهن وبكره امر الجنادريه وانا جاي واجيبهن وهو عاد ماصدق تقول موصى من قلب مابقى شىء ماكتبه ..
السلام عليكم
الكل وعليكم السلام
ركان :وشلونكم ؟
الحمدلله بخير
ابو خالد : هاه مريتها ؟ وعطيها الاغراض؟
ركان : ايه مريتها وطيبه ماعليها وتسلم عليكم
ابو خالد :الله يسلمها ويسلمكم من كل شر ..ماقالت لك شىء
ركان : لا
ـــــــــــــــ
رجع من الدوام جاي لها حتى يبلغها عن الروحه بنفسه يبغى يتقرب منها دخل ماشافها بالصاله صعد الدور الثاني ماحصلها بالصاله توقع انها
بالغرفه دخل لكن ماحصلها ..(يكلم نفسه) وين بتروح ؟ البيت الثاني ماراح تروح له معقوله راحت تسلم على امي ؟!!لا ماراح تسويها بعد اللي سمعته امس ما اظن .. رفع السماعه ودق تحويلة المطبخ ..
ليليان : ايوه
ماجد : ليليان وين مدام ؟
سكر بعد ماقالت له مكانها وراح لها وهو مستغرب اللي تسويه فتح باب القسم
التفت عليه وهي حاطه يدينها ورا ظهرها ..
ماجد : ليه تنظفين القسم ؟
العنود : بجي فيه
ماجد يحاول يكتم غيضه: وشوووو تجين فيه انتي من صدقك تكلمين ! وغرفتنا وش فيها ان شالله ؟
العنود ببروده : ذيك غرفتك انت وهذي بتكون غرفتي
ماجد : اها يعني لأني فيها بتطلعين كل ذا كره لي لدرجة انك موطايقه تكون الغرفه مشتركه !ياخساره ماتوقعت ان اللي كان بينا ينقلب لدرجه انك ماتطيقيني جنبك !
العنود : وش خسارته ؟ خسارت الثقه اللي هدمتها ! والا خسارت الحب اللي هزيته ! والاخسارت العلاقه اللي ماتت!
ماجد :ماتت !!...... زواجنا مات بالنسبه لك ؟!!!
العنود : ايه مات
ماجد رافع حاجبه : ليه وش صار بعد .. امس وانتي راجعه معي ماقلتي هالكلام اليوم وش غيرك وش غيرك ؟
العنود : محد غيرني ..وقعدتي عندك مؤقته حشمه لجيت ابوك
ماجد بعصبيه :لا مو على كيفك ....وش غيرك ؟ صحيح ماكنتي راضيه لكن ما فكرتي تسوين هالحركه الا لسبب وش هالسبب ؟
العنود ببروده : مافيه سبب
ماجد : شوفي بقول شىء لك نومه هناااا ماراح تنامين واااضح والشىء الثاني بكره انا عازم اهلي بالاستراحه بعد ما ارجع من العمل راح نطلع للاستراحه
كلمت (علم <حارس الاستراحه) ينظفها اليوم شوفي انتي وش محتاجين وناقص حتى نروح نجيبه انا وانتي بعد صلاة المغرب من السوق .
عنود بهمس: يصير خير
ـــــــــــ
السلام عليكم
ام ماجد : هلاااااوغلااااااا وعليكم السلام
جواهر : هلا فيكي ياحبيبتي شلونك ؟
ام ماجد : انا بخير شلونك انتي ؟
جواهر : الحمدلله بخير ...ها عمتي وشرايك صح كذا؟
ام ماجد : ايه صح ..بس باقي الثاني حتى تكتمل
جواهر : افا عليك عمتي طبقت الشغله على كيف كيفك .
ام ماجد : اجل ان شالله الشهر الجاي او اللي بعده زواجك انتي ومها سوى بنفس اليوم
جواهر : عمتي يعني مها خلااص بتاخذ عبدالرحمن
ام ماجد: ايه اكيد والا وين بتحصل احسن من ولد خالها
جواهر تنهد بفرحه :الله يسمع منك وتذلف القرويه واخذ ماجد
ام ماجد : راح الكثير ومابقى الا القليل هانت
ـــــــــــــــــ
عهود : بتروحين معي ؟
نوف بتردد :خايفه
عهود : من ايش؟
نوف : من اللي صار
عهود : عنود ماتدري محد جاب سيرتك وانتي مالك ذنب ..
نوف :طيب
مها : وين بتروحون ؟
عهود : احلى طلعتي من قوقعتك
مها : هه هه هه بايخه ماتضحك
عهود : طيب لاتزعلين بنروح لعنود تجين معنا ؟
مها : وامي ؟
عهود : امي عندها بنتها مو في حاجتك
مها : بنتها !!
عهود بتقهرها : حماتك
مها : جعلها الحمى هي واخوانها
نوف بضيق :لها الدرجه تكرهين خوالي
عهود ترقع : هي ماتكرهم بس تكره تصرفاتهم
نوف تهز راسها بالايجاب
ــــــــــــ
جالسه بالصاله تفكر باللي صار حاسه انها في دوامه من التفكير
خايفه يسهين بكرامتها وخايفه لايروح من يدها ..
احم احم نحن هنااااااااااا
العنود بأبتسامه : هلاااااا وغلاااااااا
عهود : هلافيك شخبارك ؟
العنود : الحمدلله بخير ..شخباركم انتو
عهود: طيبون
مها : بخير
نوف ماردت ساكته
العنود : وشفيك مها شكلتس ماش بتس شىء؟
مها تحاول تخفي حزنها : لا سلامتك
العنود : الله يسلمك ...
جلسو سوالف وضحك لين اذن المغرب وراحو للبيت وراحت العنود تصلي

دخل بعد الصلاه وشافها سرحانه وماسكه راسها تدلكه من الالم ..السلام عليكم
العنود : عليكم السلام
جلس جنبها وبعد يدينها عن راسها : راسك يعورك
العنود وقفت : ايه مصدعه شوي ..تبي شىء
ماجد بطفش : ايه ابي اسولف معك فيها شىء ؟
العنود بضيق: انا مصدعه مررره
ماجد وقف و بعصبيه :هيييه انتي شفتيني ادور رضاك قمتي تغلين.. اسمعي انا طاقتي خلصت (وصار يصفق بيدينه )وصبري نفذ ماعاد عندي صبر يعني كان لك نيه تطولين بزعلك طووووووووولي لكن ماراح ارضيك واضح والغرفه اللي نقلتي اعراضك فيه قفلتها
ومفتاحها عندي وبتنامين بغرفتنا مثل امس .
العنود بقهر : اولآ انا لي اسم مو تقول لي هيييه ... ثانيآ لاتصارخ علي وانت جيت وشفتني امسك راسي من الصداع يعني قبل ما تقول ابغى اسولف واضح يعني مصدعه من قبل ..ثالثآ: بنام بنفس الغرفه موخوف من حركاتك بس اختك ساره بتجي عندنا 15يوم لان زوجها عنده انتداب لجده 15 يوم وخايفه تجلس لحالها قلت تعالي عندنا ووافقت ..وياليت تعطي ليليان المفتاح حتى تبخرها لاختك هي وعيالها ..وصعدت فوق تاركته وراها يفكر باللي صار انا يووووووووووه وش هالحظ كل ماقلت بعد وضعي يتأزم اكثر !!اوووووووف
اما العنود (انا وش فيني عليه ؟ لاشفته صرخت عليه وان غاب عني اشتقت له ! بيتركني مر ه ثانيه بسبة خبالي وتاخذه جويهر هي وخشتها)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





اليوم الثاني الصباح قام من نومه واخذ شاور ولبس ونزل يفطر مع ابوه واخوانه
السلام عليكم
الكل وعليكم السلام
عهود : حمدلله على سلامتها
ماجد : الله يسلمك
ام ماجد : وينها ست الحسن ماقامت ولاجت تسلم ؟ والا زعلانه بعد
ماجد : يمه البنت نايمه لاتنسين انها تتعب من المسافات ومارجعنا الامتأخر امس
ام ماجد: اي متأخر وانتو 10وانتم عندي .
ابوماجد : اقول اخلصو من الفطور لو قابلتو امكم ماراح تخلص .
ماجد مااصدق سمع كلمة ابوه قام وباس راس ابوه وامه واتجه للباب ورجع لهم من جديد اقول يبه عندك بكره شغل ؟؟
ابو ماجد : لا ليه ؟
ماجد : وش رايك نروح للاستراحه من زماااان ما طلعناا
ابو ماجد : على راحتكم ماعندي مانع
التفت ماجد على الباقين : هاه وش رايكم ؟؟
عهود : احد يطوف الاستراحه ؟
ماجد : اجل خلاص بكره بعد ما اطلع من الشغل نروح الاستراحه ..يالله سلام
ــــــــــ
السلام عليكم
وعليكم السلام
ماكلمتس العنود؟
ام خالد : لاماكلمت اليوم
ابو خالد : الله يعين
ام خالد : امين .. انت ماتبيها ترجع ؟
ابو خالد : انا ما ابي رجلها يستهين فيها وكل شوي جايبها زعلانه
ام خالد : اقول انت عرفت سبب زعلهم ؟
ابو خالد : ايه قاله ابو ماجد البارح لي وقام يتعذر الرجال من اللي صار
ام خالد : وولده ماقال شىء
ابو خالد : ولده ماجلس معنا قعد في المجلس الخارجي مع خالد وسعود وركان .
ام خالد : الله يهديه ويسخره لها
ابو خالد :امين
ياحضها تدعون لها وانا محد معبرنا صح جوجو ؟
جوجو: صح
ام خالد : ندعيلكم كلكم بس كنا نسولف فيهاا ودعينا لها
سعود : اجل الله عطاكم حشووووو فيني وادعولي
ابو خالد يقاطعه: الا مارحت تشوف الخيل اليوم ؟
سعود : مريت عليهم يوم جيت من الجامعه يبون علاجات حقت الخيل وفيتامينات قلت اكتبهن وبكره امر الجنادريه وانا جاي واجيبهن وهو عاد ماصدق تقول موصى من قلب مابقى شىء ماكتبه ..
السلام عليكم
الكل وعليكم السلام
ركان :وشلونكم ؟
الحمدلله بخير
ابو خالد : هاه مريتها ؟ وعطيها الاغراض؟
ركان : ايه مريتها وطيبه ماعليها وتسلم عليكم
ابو خالد :الله يسلمها ويسلمكم من كل شر ..ماقالت لك شىء
ركان : لا
ـــــــــــــــ
رجع من الدوام جاي لها حتى يبلغها عن الروحه بنفسه يبغى يتقرب منها دخل ماشافها بالصاله صعد الدور الثاني ماحصلها بالصاله توقع انها
بالغرفه دخل لكن ماحصلها ..(يكلم نفسه) وين بتروح ؟ البيت الثاني ماراح تروح له معقوله راحت تسلم على امي ؟!!لا ماراح تسويها بعد اللي سمعته امس ما اظن .. رفع السماعه ودق تحويلة المطبخ ..
ليليان : ايوه
ماجد : ليليان وين مدام ؟
سكر بعد ماقالت له مكانها وراح لها وهو مستغرب اللي تسويه فتح باب القسم
التفت عليه وهي حاطه يدينها ورا ظهرها ..
ماجد : ليه تنظفين القسم ؟
العنود : بجي فيه
ماجد يحاول يكتم غيضه: وشوووو تجين فيه انتي من صدقك تكلمين ! وغرفتنا وش فيها ان شالله ؟
العنود ببروده : ذيك غرفتك انت وهذي بتكون غرفتي
ماجد : اها يعني لأني فيها بتطلعين كل ذا كره لي لدرجة انك موطايقه تكون الغرفه مشتركه !ياخساره ماتوقعت ان اللي كان بينا ينقلب لدرجه انك ماتطيقيني جنبك !
العنود : وش خسارته ؟ خسارت الثقه اللي هدمتها ! والا خسارت الحب اللي هزيته ! والاخسارت العلاقه اللي ماتت!
ماجد :ماتت !!...... زواجنا مات بالنسبه لك ؟!!!
العنود : ايه مات
ماجد رافع حاجبه : ليه وش صار بعد .. امس وانتي راجعه معي ماقلتي هالكلام اليوم وش غيرك وش غيرك ؟
العنود : محد غيرني ..وقعدتي عندك مؤقته حشمه لجيت ابوك
ماجد بعصبيه :لا مو على كيفك ....وش غيرك ؟ صحيح ماكنتي راضيه لكن ما فكرتي تسوين هالحركه الا لسبب وش هالسبب ؟
العنود ببروده : مافيه سبب
ماجد : شوفي بقول شىء لك نومه هناااا ماراح تنامين واااضح والشىء الثاني بكره انا عازم اهلي بالاستراحه بعد ما ارجع من العمل راح نطلع للاستراحه
كلمت (علم <حارس الاستراحه) ينظفها اليوم شوفي انتي وش محتاجين وناقص حتى نروح نجيبه انا وانتي بعد صلاة المغرب من السوق .
عنود بهمس: يصير خير
ـــــــــــ
السلام عليكم
ام ماجد : هلاااااوغلااااااا وعليكم السلام
جواهر : هلا فيكي ياحبيبتي شلونك ؟
ام ماجد : انا بخير شلونك انتي ؟
جواهر : الحمدلله بخير ...ها عمتي وشرايك صح كذا؟
ام ماجد : ايه صح ..بس باقي الثاني حتى تكتمل
جواهر : افا عليك عمتي طبقت الشغله على كيف كيفك .
ام ماجد : اجل ان شالله الشهر الجاي او اللي بعده زواجك انتي ومها سوى بنفس اليوم
جواهر : عمتي يعني مها خلااص بتاخذ عبدالرحمن
ام ماجد: ايه اكيد والا وين بتحصل احسن من ولد خالها
جواهر تنهد بفرحه :الله يسمع منك وتذلف القرويه واخذ ماجد
ام ماجد : راح الكثير ومابقى الا القليل هانت
ـــــــــــــــــ
عهود : بتروحين معي ؟
نوف بتردد :خايفه
عهود : من ايش؟
نوف : من اللي صار
عهود : عنود ماتدري محد جاب سيرتك وانتي مالك ذنب ..
نوف :طيب
مها : وين بتروحون ؟
عهود : احلى طلعتي من قوقعتك
مها : هه هه هه بايخه ماتضحك
عهود : طيب لاتزعلين بنروح لعنود تجين معنا ؟
مها : وامي ؟
عهود : امي عندها بنتها مو في حاجتك
مها : بنتها !!
عهود بتقهرها : حماتك
مها : جعلها الحمى هي واخوانها
نوف بضيق :لها الدرجه تكرهين خوالي
عهود ترقع : هي ماتكرهم بس تكره تصرفاتهم
نوف تهز راسها بالايجاب
ــــــــــــ
جالسه بالصاله تفكر باللي صار حاسه انها في دوامه من التفكير
خايفه يسهين بكرامتها وخايفه لايروح من يدها ..
احم احم نحن هنااااااااااا
العنود بأبتسامه : هلاااااا وغلاااااااا
عهود : هلافيك شخبارك ؟
العنود : الحمدلله بخير ..شخباركم انتو
عهود: طيبون
مها : بخير
نوف ماردت ساكته
العنود : وشفيك مها شكلتس ماش بتس شىء؟
مها تحاول تخفي حزنها : لا سلامتك
العنود : الله يسلمك ...
جلسو سوالف وضحك لين اذن المغرب وراحو للبيت وراحت العنود تصلي

دخل بعد الصلاه وشافها سرحانه وماسكه راسها تدلكه من الالم ..السلام عليكم
العنود : عليكم السلام
جلس جنبها وبعد يدينها عن راسها : راسك يعورك
العنود وقفت : ايه مصدعه شوي ..تبي شىء
ماجد بطفش : ايه ابي اسولف معك فيها شىء ؟
العنود بضيق: انا مصدعه مررره
ماجد وقف و بعصبيه :هيييه انتي شفتيني ادور رضاك قمتي تغلين.. اسمعي انا طاقتي خلصت (وصار يصفق بيدينه )وصبري نفذ ماعاد عندي صبر يعني كان لك نيه تطولين بزعلك طووووووووولي لكن ماراح ارضيك واضح والغرفه اللي نقلتي اعراضك فيه قفلتها
ومفتاحها عندي وبتنامين بغرفتنا مثل امس .
العنود بقهر : اولآ انا لي اسم مو تقول لي هيييه ... ثانيآ لاتصارخ علي وانت جيت وشفتني امسك راسي من الصداع يعني قبل ما تقول ابغى اسولف واضح يعني مصدعه من قبل ..ثالثآ: بنام بنفس الغرفه موخوف من حركاتك بس اختك ساره بتجي عندنا 15يوم لان زوجها عنده انتداب لجده 15 يوم وخايفه تجلس لحالها قلت تعالي عندنا ووافقت ..وياليت تعطي ليليان المفتاح حتى تبخرها لاختك هي وعيالها ..وصعدت فوق تاركته وراها يفكر باللي صار انا يووووووووووه وش هالحظ كل ماقلت بعد وضعي يتأزم اكثر !!اوووووووف
اما العنود (انا وش فيني عليه ؟ لاشفته صرخت عليه وان غاب عني اشتقت له ! بيتركني مر ه ثانيه بسبة خبالي وتاخذه جويهر هي وخشتها)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



سعود : انت تكلم صدز والا تخربط
راكان : اقولك شفت المنظر قدامي
سعود بذهول : مدري احس نفسي قاعد اسمع سالفه خياليه ما اتوقع فيه اشياء كذا وهنا بالذات !!
راكان : قسم بالله الواحد يتحمدلله على النعمه اللي هو فيها لوين وصل التفكير عندنا !!
سعود : طيب انت متاكد مافيه شىء غير اللي شفته؟
راكان : ماشفت شىء غيره
سعود : مدري وشلون قدرت تشوفه ومسكت اعصابك لو اني مكانك كان ماقعد ت مكاني
ركان : بالبدايه كنت مفهي ومطير عيوني باللي اشوفه لكن يوم فكرت انا لو اطلع راح اخرب كل شىء خلني كذا واتصلت باابوثامر وعلمته وهو ماقصر
سعود : فيه احد يعرف باللي شفته ؟؟
راكان : ايه ..قلت للعنود
سعود بعصبيه : وانت مهبول يوم تقول للعنود ؟ يا اخي انت ما تفكر ؟؟
راكان تنرفز: وشرايك ؟ من اللي بيعلمنا هاه ؟ وبعدين خفت انها تطلع
ماكان عندي حل ثاني !
سعود : الله يستر
راكان : تصدق افكررر من اليوم لو اني جبت العنود كان ارتحت
عبدالله : ليه وش فيها العنود ؟
التفتو جهت عبدالله اللي دخل معهم عرض بالسالفه ..!!
سعود يضيع الموضوع : ابد اخوك موسوس كنه اياك اثرت عليه بعقليتك المتحجره
عبدالله بستخفاف : مخلي لك العقليه المتفتحه ..وش فيها العنود ؟
راكان: اليوم مريتها اعطيها اغراضها اللي نستها وتمنيت اني اجيبها في بيتها بلحالها احسها بتطفش وتزهق عشان كذا متضايق اني ماجبتها
عبدالله بأرتياح : اشوى احسب ان ولد امه مضايقها بعد
سعود :ولد امه على قولتك يصير رجلها يعني مالنا دخل بينهم لين تجي وتشكي او نشوف شىء بعيونا
عبدالله متنرفز : اوووووووه سعودوه بديت تعرف تصف علوم وخبره بعد في النصايح !!
سعود وهو رافع حاجبه: اقول الله يهديك ويشرح صدرك ..
ـــــــــــــــــــــ
اقول انتي اليوم ابدي باللي اتفقنا عليه..
جواهر : ابشري الحين بطبقها يالله سلام لاحلى عمه قامت وباست راس عمتها (ادعيلي)واتجهت للباب وهي تعدل غطاها صدمت في ساره : آآآه
جواهر : اسفه ساره ما كنت منتبهه
ساره مطيره عيونها منبهته
جواهر تحرك يدها قدامها : ساره حبيبي شفيك ؟
ساره تحاول تستوعب :انتي جواهر بنت خالي عبدالله ؟؟
جواهر وفيها الضحكه : ايه انا ليه ياقلبي فيه شىء ؟
ساره : هاااااااه .. بس مستغرب اللي اشوفه واللي اسمعه مو من عوايدك!!آآآآآآ اقصد ...<<بتحاول ترقع
جواهر بأبتسامه : ايه ياساره كلن يتغير وانا بشر اكيد اغلط بس الحمدلله تلاحقت عمري قبل لحظة الموت ..(وبنبره حزينه ) ياساره الدنيا فانيه تخيلي وحده كانت تنصحني من صديقاتي ووان مطنشتها ولاشفتها ضاق خلقني من نصايحها بس هي مايأست ..تخيلي وهي على فراشها طلبتني ودعت لي حتى ارجع لطريق الصواب والحمدلله .. الله يثبتني ادعيلي تكفيين ادعيلي (صارت تمسح دموها )
ساره شافته ضمت وصارت تبكي معها وتدعي لها بالثبات والهدايه : جواهر المفروض تسلكين هالطريق من قبل ياقلبي هو الصح هذا اتباع لدين وحمايه لك من الشر .
جواهر تحرك راسها بالايجاب وفي داخلها(يالليل الليل جتنا الناصحه)
جواهر : حبيبتي انا لازم الحين اطلع عندي كم شغله لازم اسويه اخاف من بغتت الموت ..
ساره : الله يحفظك ويكملك وييسر عليك
طلعت وهي راسمه على وجهها ابتسامة نصر وتقول ساره وكسبناها باقي الثانين الله يعين
ــــــــــــــــــــ
سمعو صوت الجرس ... راحت الخادمه تفتح الباب : مين انتي ؟
جواهر : وين مدام ؟
ليليان : فوق .. ليش شنو يبي ؟
جواهر : اووووخس حتى فلبينو يحقق معي اقول تقلعي نادي العنود
ليليان بغضب : اوكي بس انا آسفه مافي خلي ادخل انتي البيت لازم مدام عنود تقول حقي خلي يدخل
جواهر (عشتووووو حتى القرويه تحكم ) : طيب روحي قولي لها
صعدت ليليان الدرج وهي تحلطم ..دقت الباب
العنود : مين ؟
ليليان : مدام في تهت مس جواهر يبي كلام سوى سوى انتي !
العنود (وش تبي ذي بعد ناقصني بعد بلاااوي ) :طيب
ماجد دخل عليها : وش فيك ؟
العنود : بنت خالك هنا تحت تبي تقابلني ..واعتقد عندك علم جاي من برى
ماجد : انا كنت بمكتبي يعني بالغرفه اللي جنبك ولما سمعت صوتك جيت اشوف شالسالفه ؟
العنود : اها <<مو مصدقه .. الحين ذي وش الحل معها ؟
ماجد : تبين اطردها من البيت الحين ؟
العنود :وش رايك ؟
ماجد : تعالي معي مسك يدها وسحبتها بقوه وناظرت فيها بعصبيه
العنود : سبق وقلت لاتلمسني
ماجد قفلت معه: امشي وخلصينا انتي وحركاتك الضايعه
العنود طالعت فيه بنظرات وسفهته ونزل تحت ومسكت ليليان معها
فتح الباب الخارجي شاف وحده محشمه عباية راس وقفاز وجونتي مايبان منها شىء ..رجع على ورى ولف وجهه واعتذر منها
جواهر : السلام عليكم
ماجد والعنود : متفاجئين باللي سمعوه صوت جواهر !!
ماجد : انتي جواهر؟
جواهر بنعومتها : ايه يااخوي انا جواهر(بنبرة ضعف وحزن ) ..اناآآ جايه اطلب منكم تصفحون عن زلاتي انا غلطت عليكم ..كنت لاهيه بالدنيا وناسيه الاخره .. عنود انا اسف اني جرحتك وكذبت عليك وظلمتك (وقامت تبكي )..
العنود ببرود: ايه وغيره
جواهر (قطع ذالوجه هذي اللي كنت خايفه منه القرويه ماتصدقني ): عنود الله رحوم بعباده يغفر زلات وكباير وحنا عبيده لانرحم ضعف المخطي ولانصفح عنه الخطيه ؟ عنود انا عارفه اللي سويته موب سهل بس انا طامعه في كرمك وطيب اصلك (وبصوت باكي ) سامحيني سامحيني تكفين
العنود : من متى نويتي التوبه ؟
جواهر : انا لي يمكن اسبوع ونص
العنود (ايه هين ): جواهر بيتي يتعذرك لاعاد اشوفك عندي .
جواهر تصك على اسنانها : ابشري ان شالله بس سامحيني
العنود : اطلبي من الله الغفران والتوبه
جواهر : وانتي سامحتيني ؟
العنود : انا هههههه ..(صدت وعطتها ظهرها ومشت لداخل )ليليان لاطلعت جواهر سكري الباب واعطتهم ظهرها ودخلت لصاله
جواهر : بصوت حزيين الله يهديك يالعنود ..(تسمع ماجد اللي كان جالس عند المدخل في حالة ذهول من اللي يسمعه مابين مصدق ومكذب )
طلعت من عندهم وهي تغلي غلي وتسب وتشتم في العنود اللي مادخلت رضت عليها
وصارت تتوعدها بالايام الجايه
ــــــــــــــــ
خالد : اقول ترووك
تركي : تروك بعينك وش شايفني اصغر عيالك
خالد : خخخخ ولا يهمك تركي بسئلك
تركي : خير
خالد : افا وش هالنفس الخايسه ..المهم زوجة ماجد من جت ماشفتها هنا؟
تركي : لا ماشفتها واظنها ماجت لبيتنا
خالد : الى الان زعلانه ؟
تركي : مدري بس اللي اتوقعه مارضت على امك
خالد : اوووه والله موب سهله اللي زعلانه على امي الى الان
تركي :لاتنسى ان امك ماقصرت فيها كل ماشافتها عطتها من هالكلام اللي يرفع الضغط ويجيب السكر
ام ماجد الى سمعت الكلام دخلت عليهم : القرويه محظوظه لقت زوج يقول لها يدهينه لاتنكتين وماغير يدافع عنها وابوه مثله واخته بعد وختمها تريكي بعد غااااسله مخكم هالقرويه زيييين
خالد اللي حاس انه ورط تركي: ليه انتي وش تنادينها لاشفتيها ؟ حتى تجيك وتدور رضاك؟ كل ماشفتيها قلتي قرويه وسوداء ومدري وش من السب اللي لو احد قاله لوحده من بناتك مارضيتيه
ام ماجد بعصبيه : انطم تقارن خواتك بذي اللي مدري وش عليه حابها اخوك ؟!
تركي : اقول وش على راس بناتك ؟ وش الفرق بينهن وبين العنود؟
ام ماجد بغضب: اكل تبن انت ولا كلمه تقان خواتك بها العله
تركي : خلاص لاتعصبين هدي هدي
ـــــــــــــــــ
ابو ماجد : وش قلت ؟
ماجد : يبه انت عارف ان عبدالرحمن الى الان على وضعه ماتغير
ابو ماجد : امك تقول ان سلطان دخله المستشفى وتعالج
ماجد : هو دخل المستشفى صح لكن طلع ماكمل يومين هرب منها ورجع لشلته
ماتعالج
ابو ماجد :يعني الى الان يشرب !!وامك تبيه ياخذ اختك !! واختك تحبه !!
ماجد منصدم :مها تحب عبدالرحمن !ما اصدق مها ماتواطن سيرته لا جت كيف تحبه !!
ابو ماجد : بس هي قالت انها موافقه وتبيه وقالت لامك انها تحبه !وانت تعرف ان مها حساااسه وابغاها تفرح وما ابيها تتضايق ما ابي اكسر خاطرها خااصه انها دايمآ تحصل تجريح من اللي حولينها لانها ماتزوجت ..(تنهد )روح تفاهم معها اقنعها انه مايناسبها بس لاتضغط عليها
ماجد : ان شالله بكره اتفاهم معها لاينا من الاستراحه تكون مروقه ومغيره جوو
ابو ماجد على راحتك
ـــــــــــــــــ




راكان : الوووو
العنود : هلا وغلااا
راكان : وشلونتس ياكروش
العنود تضحك : حرام عليك توني ماصار لي كرش من الحين الله يعين اجل لاوصلت التاسع وش بتقول !!
راكان بستهبال : بقول وبكل فخر يالدراااام (برميل)
العنود : بعد مع شينك قوايت عينك يعلمني وش بيقول يالله لاعاد تدق علي
راكان خخخخخخخ:لاتزعلين وانا اقر ازعل عنوده
العنود : ايه شااطر خلك سنع كذا
راكان : انا اصلن سنع من جابتني امي
العنود : بس بس راسي عورني من الارانب اللي تجيبها
راكان خخخخخخ: ارانب !!الا هذا الصدز
العنود:ايــــــــــه مررره
راكان بجديه : عنود ماصار شىء عقب امس ؟
العنود وقلبها مقبوض : ماصار شىء ..بس مدري ليه حااسه بالخوف حاسه فيه بلوى بتنزل علي !!
راكان يحاول يهدىء الوضع : انتي موسوسه لو كان بيصيري شىء من اللي في بالك كان امس مارقدتي ونقزتي من البيت بعد اللي صار.!
العنود : ايه هذا اللي مطمني ولان ابو ثامر قال لك الحل ..بس انا خايفه مقدر قلبي ياكلني
راكان : موصاير الا الخير بس انتي هدىء
ـــــــــــــــــــــــــــــ
جهزو اغراضهم اللي بيحتاجونها وارسلوها مع السواقين
جوزيف +ريفو +وعلم اللي ينتظرهم بالاستراحه
رجع ماجد من العمل وتحمم وبدل ملابسه
وعنود قاعده على طرف السرير تنتظره حتى يطلعون الاستراحه
بعد مالبس وجهز التفت جهت العنود
ماجد : عنود
العنود رفعت راسها : هلااا
ماجد قرب وجلس جنبهاوبهدوء :عنود اسمعيني زين انا ابيك وماعندي استعداد ابعد عنك اكثر من الايام اللي طافت (حط يده على يدها ومسكها بقوه شوي حتى ماتسحب يدها كالعاده وبيده الثانيه لف وجهها جهته وناظر بعيونها )اعترفت لك اني نادم على اللي صار ..عنود انا بطلب منك طلب خلينا نفتح صفحه جديده انا بحاجه لوجودك معي وانتي بعد بحاجتي لك ..(وكمل بأبتسامه عذبه) حبيبتي الطلعه هذي ابغاها تكون بدايه جديده لنا...........
عنود ردي وقولي انك موافقه ...........
رفع يدها وباسها احبك مهما زعلتي تبقين غاليه وراح اثبت لك اني قد كلمتي ..
قام وطلع منها وهي تفكر في كلامه اللي سمعته
يالله وش هالموقف (اطلقت زفرات ضيق) وش السواه !
يارب فرجها من عندك يااااااار ب .
طلعت من غرفتها وهي محتاره ..تحبه لكن اللي سواه موسهل
(تكلم نفسها) بس اعتذر خلاص وش يسوي اكثر من كذا ؟
يعني وش ابيه يسوي حتى يثبت انه ناااادم ..؟ يهاوش امه !!! والله لو اني مهبوله !!
يكفي نظراته وهو يعتذر طريقة كلامه كلها تثبت انه ناااادم ..!!
يعني اخليه واسفهه حتى تاخذه جواهر مني وانا رافعه خشمي عليه !!
لالالا اصلن ماجد مستحيل يفكر فيها بعد اللي صار
بس هي التزمت !
يووووووووه وش الحل اوووووووف(حطت يدينها على راسها وصار تضغط عليه)
انا تعبت وانا بعيده عنه حاولت ارسم في وجهي البسمه لكن في داخلي حزن والم
لو خذا جواهر وافترقنا و بسوي !!!(فتحت عيونها بقوه وحطت يدها على قلبها ) بمووووووووت اكيد بموت مقدر اتخيله مع احد غيري انا متعلقه فيه ..
اووووووووووووووف محتاااااااااااااره ..

ركب ماجد سيارته وشي انفتح الباب وجلست جنبه العنود التفت لها
(بأبتسامه )هااا فكرتي بكلامي ؟
العنود طالعت في عيونه : ايه
ماجد وفي عيونه لهفه : نبداء صفحه جديده
العنود تبلع ريقها : آآآآ انا موافقه بس
ماجد بأبتسامه واسعه وفرحه : بس وشو قولي
العنود بتردد : اخاف... اخاف انصدم
ماجد (بضيق من كلمتها): اوعدك ماتشوفين مني الا كل اللي يفرحك بس وقفي معي (ورفع وحط كفها بكفه)
العنود حركة راسها بخفه بالموافقه
ماجد بعد ماشاف حركتها حس ان الدنيا مو سايعته من الفرح رفع الجوال و دق على خواته يركبون معهم بالسياره حتى يحسون معه بالفرحه ..
لكن ماركب معه الا عهود ونوف ..
بعد ما ركبو التفتت عهود على نوف
عهود : اقول نوف وش صار في امتحان النحو ؟
نوف : ماشي حالي
عنود : دامها قالت ماشي حالي اجل ابشرتس جابت العيد بصحونه
عهود +ماجد خخخخخخخخ
نوف : ليه تقولين كذا !
عنود : لانه سمعتها قبل كذا وكانت العلامات على الحفه
نوف : والله صعب وما احد يقدر يفهمني محد فاضي لي
عنود : جيبي الشىء اللي مو فاهمته لي وانا اشرحه لتس .
عهود تستهبل: كم يتاخذين على الحصه يا ابله عنود
عنود : اممممممم خليني احسبها زين حتى اضمن راتب ممتاز
ماجد :نوف الله يعينك دام محظوظه ومبروكه اتفقو عليك طفرتي
نوف : هووونت ما ابي احد يدرسني وفلوسي محد ياخذها
عنود : بل عليتس كل ذا بخل !!
عهود : بخل وبس الا جلده زطيه !
ماجد (يدافع ): حدكم كل شىء الا نوف مو بخيل بس التبذير مامنه خير خخخخخخخ
اما بالسياره الثانيه
ابو ماجد وام ماجد وتركي ومها
والسوالف اغلبها عن الشباب والنصايح
السياره الثالثه
كانت ساره راكبه مع خالد وعيالها
عبدالله وماجد وهنوف
واما سوالفهم عن عمل خالد والامور اللي تحصل لهم بالعمل
السياره الرابعه اللي فيها سواق ساره والخادمات معه
ـــــــــــــــ
وصلو للاستراحه
نزلو العيال ركضو للملاهي
ابو ماجد راح وتركهم مشغول باتصالاته
اما الباقين دخلو بالمجلس
تركي : من زمان ماجينا الاستراحه
ام ماجد : ايه اول كل اسبوع والثاني هنا الحين لا تغيرت الاحول ماحنا الاولين تغيرنا
العنود اللي حاسه انا دقه التفت جهت ماجد اللي جالس جنبها حط يده على كفها وضغط عليها بخفيف .
جت ليليان شايله الحلويات و خادمة ساره تلحقها بالقهوه وحطوها بالفرشه بالارض حتى يتجمعون تحت
دخل ابو ماجد : السلام عليكم
وعليكم السلام
جلس بالارض وبدو سوالف وضحك وتعليقات على بعض
عهود تصارخ : لاااااااااا تكفى خلوووووود لاتعلم علي والله تمسكها العنود علي
العنود طيرت عيونها: افاااااا انا امسكها عليك (التفتت على خالد بهدوء ) خالد وش سوت قول لي ؟
عهود : خلووووووووووود تكفي واللي يسلم عمرك
عنود : حبيبتي وش خلوود !! وش كبره قدامتس تقولين خلود استحي على وجهتس !
خالد : صح العنود معها حق
العنود بنفخه تستهبل :ايه اناعارفه (وتحك راسها من من فوق الجلال ) بس قل لي وش عهود مسويه ؟
خالد خخخخخخخخخ : انتي وش سالفة الحكه معك ؟
العنود تستعبط: الله يسلمك هذا طبع فيني لا بغيت اعرف خبر او سالفه تجيني هالحاله !!
خخخخخخخخخ
ماجد : اجل يبي لك علاج !
العنود : ليه علاج علموني بالخبر وتنتهي مايحتاج خساير علاجات وغيره
نوف : اوووووووو خساير خخخخخخ من البخيل الحين هاااااااه
العنود ترفع يدينها : اكيد مو انا
خخخخخخخخخخخخخخ
بعد ماتقهوو طلعو الحريم يجهزون عدت الشوي والاكل
اما الرجال وام ماجد راحو لدكه .
كانو في المجلس مثل بيت الشعر (خيمه )قدام المجلس دكه وهي
مثل سور مصغر يحطون تكايات فيه ويجلسون فيه المجلس والدكه على ارضيه مرتفعه مثل التل وقدامها مسطح اخضر (ملعب ) على جهة اليسار للمجلس هذا المبنى اللي مكون من غرفة طعام وغرفتين لتبديل ولنوم وخلف هذا المبنى بركة سباحه وبجنبها صاله من زجاج تكشف اللي بالبركه وجنبها دورة مياه وغرفة لتبديل الملابس وخلف الصاله مطبخ ومقابل البركه ملاهي مصغره ..
البنات بعد ماخلصو راحو لدكه
السلام عليكم
الرجال : وعليكم السلام
هنوف : خالي خلونا نلعب
خالد : وش تبين تلعبين يالبزر !
هنوف : مدري بس انتو تجون من البيت وتجلسون هنا فلوووووووها
تركي : طيب عندك لعبه والا بس كذا
هنوف : اممممم طيب فكرو معي
عنود : وش رايكم تلعبون طايره
عهود : ايه حلووه
انقسمو على فريقين
تركي وخالد ونوف ومها
ماجد وهنوف وعبدالله وعهود
عنود : ساره روحي طامري معهم
ساره تضحك : تخيلي عاد شكلي وانا اطامر
العنود : عادي والله بالنسبه لي اسويها برمضان اجمع عيال اعمامي وبناتهم واخواني
والعب معهم حتى امي تنقد علي بس شافت مافيني رجاء غسلت يدها مني
ساره وهي تضحك : انا اعرف الشيطاين برمضان تهجد وانتي العكس !!
العنود ههههه : وش اسوي كنت اخاف اسمن برمضان عشان كذا كنت اجمعهم واطامر معهم احرك جسمي حتى ما اسمن ..
نوف اللي دخلت عرض وش تلعبين طيب معهم ؟
العنود : اما طائره او مويه ثلج عاد لا لعبناها بسبة خفت الوزن عندي مسويه حفريات بالحوش <<تطنز
ساره هههههههه : وانا اقول وش في بيتهم الارضيه مو مستويه !!
نوف خخخخخخخخ :اثاريه من ركضك
العنود تحك راسها بستهبال : اقول ساره الحين ذي عساها مو فتانه تروح تفضحني عند اخوتس هو واختس (شهقت )كل شىء الا عهود لاتعرف (التفتت جهة نوف )نوف حبيبتي تراني اخرط عليك حتى تضحكون والا انا ما اتحرك من مكاني (تسلهم بعيونها)
ساره ونوف خخخخخخخخخخخ
بعد ماتعشو وانبسطو بالطلعه اللي من زماااااا ن كانو بحاجتها
ماجد كان اكثر واحد فرحان بالطلعه
والعنود كانت فرحانه بس الخوف من المجهول يطاردها تخاف تنصدم بواقع مر
نوف اللي حاسه نفسها متقبله ومايله لها

أساير الوقت وأثر الوقت متحدي
يطرح ويجرح ونار الموت مشبوبه
لا واعساها سحابة صيف وتعدي
الهاجس اللي يلوف القلب ويلوبه
أموت وأرحل وقدرك مانقص عندي
والعمر محدود والأيام محسوبه
ـــــــــــــــــــ

 
 

 

عرض البوم صور ملاك بصورة انسان   رد مع اقتباس
قديم 25-06-10, 02:18 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171129
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملاك بصورة انسان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملاك بصورة انسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملاك بصورة انسان المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت التاسع عشر
ــــــــــــــــــــــــ

ما كل عين تذرف الدمع بأحزان
وما كل من يضحك يعيش بسعاده
كم واحد دمعة على الخد هتان
من زود همه يذرف الدمع عاده
يحاول انه يبتسم قدر الامكان
ويضحك ونار الحزن تحرق فؤاده

في بيت ابو ماجد في غرفت مها
مها: انا موافقه عليه
ماجد : بعد اللي سمعتيه موافقه !! انتي ماكنتي تطيقينه وش غيرك ؟
مها : كنت يعني قبل لكن الحين موافقه عليه
ماجد : استخيري يامها
مها : استخرت ومواااافقه الله يهديك وش فيك ياماجد ليه ماتبيني افرحكم بزواجي ؟
ماجد: تتزوجين هذا اللي اتمناه واكيد بيفرحني بس من انسان يقدرك يهتم فيك يحميك ثقه مو م واحد مايقدر يحمي نفسه ولايهتم فيها ولايقدر يصلب طوله اغلب الوقت !واحد ماهمه الا انه يشرب بسسس
مها : ماعليه انا بتزوجه وبغير من اطباعه وش يدريك يمكن ربي يهديه على يديني
ماجد : وانتي تضحين بنفسك عشان تهدينه !! انتي قاعده تحرقين نفسك على حساب غيرك
مها( بضعف وصوت مبحوح ): طلبتك ياماجد خلني اتزوج واقنع ابوي وخالد .. انا موافقه لاتوقفون في طريقي انا كنت انفذ كل اللي تطلبونه وتامرونه انا بس ابي تحققون هالطلب لي وتوافقون تكفى طلبتك
قام ماجد منها وهو منصدم من حال اخته ..انتي اكيد فيك شىء والا وحده ماينقصها شىء مال وجمال وعايشه بأحسن حال تتزوج واحد حتى تعدله ماااادخلت عقلي يامها ما اقتعنت (ويأشر لراسه)
مها والدمع ينزل : اذا انت تبغى اللي يفرحني وافق و قل لهم يوافقون ماجد اول مره اطلبك
ماجدالتفت و قرب منها ومسك وجهها بين كفوفه وارفعه لوجهه : انتي ليه تبينه ؟ ليه قولي لي ؟
مها بنظرات كسيره ودمعاتغزيره وصوت هامس : طلبتك وافق
تنهد وتركها وهو متضايق لحال اخته تبكي عشان عبدالرحمن !!!!عبدالرحمن اللي كانت تكرهه !!طلع تايه في خطاويه مايدري وين يروح من بيعطيه حل وشور ...
اما مها (بكت من ضعفها بكت قهر ساكن بين ضلوعها بكت حظها العاثر تمنت تكون قويه مثل عهود وتكون لها شخصيه مستقله مثل العنود ..اطلقت زفرات حزن واهااات الم دمعات تغسل جفونها وتسيل خدها ..

الحزن/
حالة تجي وتروح من دون صوت !

والفرح /
دايم يجي ويروح في بلبله ،!

بعض البشر /
يختنق ويموت بس بسكوت

والبعض حزنه ليا منه حكاه يقتله !
ـــــــــــــ
راح لابوه وهو مايدري يصدق اللي سمعه !! مها تبي عبدالرحمن !!الى الان مو مصدق حاس نفسه بحلم
دخل المجلس على ابوه ..
السلام عليكم
ابو ماجد: وعليكم السلام
ماجد : يبه انا توني جاي من مها.............
( تنهد بضيق )....و هي تبيه ومصره على رائيها
ابو ماجد بضيق : هذا اللي انا كنت خايف منه ..مدري احس البنت فيها بلااا
ماجد : حتى انا مدري حاولت فيها بس هي تبيه وتبيكم تقتنعون عن نفسي ماني مقتنع ماني مقتنع (ويدق صدره)
ابوماجد: ولا انا مو مقتنع
ماجد طير عيونه : يعني بترفضه
ابوماجد :انا لو على كيفي كان رفضته من اول ماسمعت الخبر بس انا خااايف على مها ..مها حساااااسه ومالها شخصيه وفوقها ما ابي شىء يضايقها وما ابي اكسرها وانت عارف وضعها من بعد اللي صار لها انكسرت وانا ما ابغى اكسرها
ماجد : وش الحل ؟
ابو ماجد : خل سلطان يجي هو واخوه وبعدين نشوف
ماجد : ابشر
ـــــــــــــــــــــ
عصر اليوم الثاني :

نجلا :تجين عندي والااجيتس ؟
ساره : خلاص تعالي انا قلت لامي بنروح للمجمع عشان الاتفاق
نجلا: خالتي وافقت ؟
ساره : افا عليتس اقنعتها اليوم قعدت عند راسها لين وافقت
نجلا: اجل ابروح اتجهز واعلم قليلة الحلا نجودوه(نجود)
ساره : لا بتعجبها الطلعه خاصه انها بتحقق امنيتها
نجلا : وش هالامنيه الشينه !! الناس تمنى تشوف خشش زينه وهي بتشوف الشين كله
ساره :ههههههههه خليها تبرد تسبدها العوض والا الحريمه ......يالله بسرعه حتى يمدي نروح لاتنشب امتس في حلوقنا وتفر راس امي علينا
نجلا : هذا البلااا تصدقين بنات خالتي منيره يشكووووون منها يقولون تدخل في حياتهن ويقولون خلوها تفكنا من تدخلها في امورهن الشخصيه تخيلي خالي بدر وداهن الملاهي والاسواق قامت تدعي وتحوب عليهن تقول انتن سلق ماتنعطن وجه من العصر وانتن بالسوقه والملاهي خلصتن فلوس بدر انتن وجيهكن قويه مغسوله بمرق ومن هالحكي قسم بالله فشلتنااا
ساره :ايه عاد امتس غير لانها ماراحت معهم والريال مايطلع منها الا بطلعت الرووح
نجلا :اما الريال مايطلع الا الصوره طاقه اللطمه من الغبره تبطي ماتطلعها وتموت فيه حتى فلوسي اللي عطانيها عمي نايف يوم يفوز قبل امس بسباق الخيل خذتها
ساره (شهقت ):خذتها !!
نجلا بزفره : ايه قالت عطيني الفلوس والا ياويلتس
ساره : وانتي يالغبيه عطتيها على طول كشش عليتس مير وجه يستاهل..نجودوه عطتها ؟؟
نجلا : لاماعطتها قالت عمي قال هاتس يانجود لتس ماقال لامتس
ساره : خخخخخخخ تعجبني
نجلا : ايه بس طلعت امي الفلوس من عيونها ذاك اليوم امي تكلم الدكان طلبت مقاضي البيت قالت يمه ابي ببسيه قولي ليه وتسكر امي التلفون قالت انتي عندتس فلوستس اكلتس منها واللي هنا بفلوسي وانتي لحالتس وانا لحالنا
ساره : يؤؤؤؤؤ امتس والصلخ اللي يشوفها يقول تكد عليكم من حلالها !!
نجلا : اقول يالله لاتجي بعد تحرمنا من السوقه تراني اعرفها تنشب وتغث
ــــــــــــــــــــ
السلام عليكم
العنود : وعليكم السلام
ماجد: وشلونكم اليوم ؟
العنود : بخير ..وشلون الشغل اليوم ؟
ماجد : اليوم الشغل الحمدلله زين
العنود :مضايقك شىء ؟
ماجد بضيق : مها مصره تبغى عبدالرحمن
العنود فتحت عيونها : بتوافقون ؟!!
ماجد : مدري عن ابوي وش يفكر فيه بس بيقابل اليوم سلطان واخوه
العنود : انت ماتدري وين الخيره فيه ولاتضايق ابوك
ماجد بزعل: الخيره تاخذ عبدالرحمن !! انتي من صدقك تحكين !!
العنود : انا ماقلت تاخذه بس انت ماتدري يمكن يعتدل على يدها ؟
ماجد بعصبيه : هذا انتي قلتيها يمكن يمكن مو اكيد
العنود : انت معصب الحين هدي الوضع اختك عندك الى الان شف وش اللي خلا اختك توافق عليه
ماجد : انتي وش تقصدين ؟
العنود : انا ما اقصد شىء معين لكن اختك ليه وافقت ترتبط فيه رغم انه موب كفؤ!
ماجد : يعني لعب عليها بحب وغيره !!
العنود: اختك موب راعيت حركات كذا وانت عارف هالشىء ..
ماجد بنفاذ صبر : يووووووه انتي كلامك بالقطاره
العنود : هد اعصابك وماراح يصير الا الخير..بروح اجهز القهوه
ماجد : انا بروح لابوي
ـــــــــــــــــــ
سلطان : عبدالرحمن شف الحين بندخل عليهم اياني واياك تحكي فاااهم
عبدالرحمن : ليه اطرم !! والامانيب رجال حتى احكي معكم !!؟
سلطان : لو كنت رجال كان تركت ذا البلا اللي تلتحه كل ليله وتصدم بذا الجدران من الفلاحه
عبدالرحمن : اقول انت جاي تخطب لي والا تسبني !!؟
سلطان : والله لو ان ابوي ما وصاني عليك وان ربي ما يسئلني عنك والله لا اتبراء منك ولا ابتلي في بنت الناس بسبتك
عبدالرحمن : الحين تحمد ربها انا خاطبها عجوز قدها بتصك الاربعين ما اعرست وبعد تمن علينا !!
سلطان بعصبيه : اقوووووول شكل السالفه بتطول اسمع زييييييين لا تحكي ولا شىء فاااااهم ترا ان حكيت جبت العيد وطردوك واحلم احد يزوجك
عبدالرحمن : الا بعد يحبون يدهم وجه وقفى انا ماخذ بنتهم العانس
سلطان : يالليل هذا بيجيب لي الجلطه يا اخي انت فهمت وش اقول لك ؟ لاتحدني اقوم واكفخك
عبدالرحمن (يحط يدينه عند وجه لحمايته ) : خلاص ابشر اللي تبيه يصير
نزلو من السياره ..
ــــــــــــــ
سمعو الجرس واتجه خالد للباب
سلطان : السلام عليكم
خالد : هلاااااا وعليكم السلام
سلطان : وشلونك ؟
خالد : بخير وشلونك انت؟
سلطان : الحمدلله
خالد : سمعنا انك بتروح لجده ؟
سلطان : ايه كنت بروح امس بس الحجوزات فل مافيه الا يوم الاحد
خالد : اقلط حياكم
قلطهم لداخل المجلس واستقبلهم ماجد وابوه
وبعد السؤال عن الاحوال
سلطان : عمي انت عارف ان جيتنا نبي بنتك مها لولدك عبدالرحمن على سنة الله ورسوله
ابو ماجد : عبدالرحمن وش يشتغل او وشلون بيصرف عليها ؟
عبدالرحمن : انا عندي العماره اللي وارثها من ابوي تجيب لي كل سنه خير
ابو ماجد : بس ياولدي قعدت الرجال في البيت مهيب حلوووه في حقه البيت لنسوان
عبدالرحمن يصرف : ان شالله بدور وظيفه
ابو ماجد : انا عندي لك وظيفه
عبدالرحمن (والله النشبه): وش الوظيفه ياعمي
ابو ماجد : انت ماعندك شهاده لكن بدخل في قسم الارشيف عندي بالشركه
سلطان بسرررعه قبل لا يحكي اخوه : وهو مواااافق ياعمي
عبدالرحمن دق سلطان بكوعه (وبصوت واطي انا اشتغل بالارشيف هذا الناقص )
ابو ماجد : وش قلت ياعبدالرحمن اشوف الشغله ما اعجبتك ؟
عبدالرحمن وهو يشق ابتسامه على وجهه: موافق ياعمي انا حسبت ولدك واكيد الشىء اللي تشوفه بصالحي هو الصح .
ابو ماجد : خلاص اجل الله يقدم اللي فيه الخير
عبدالرحمن :طيب مها موافقه على العرس ؟
ابو ماجد :مها موافقه مبروك
عبدالرحمن وسلطان نطو يباركون لبعض ولعمهم فرحانين
اما بالجهه الثانيه كان فيه شخصين ملتزمين الصمت مجبرين اختهم تروح لشخص مايناسبها كل واحد بداخله يغلي حقد وغل وقهر من اللي يصير
قطع عليهم حبل افكارهم سلطان مبروووووك
ماجد با ابتسامه باهته الله يبارك فيك
خالد ببروده: الله يبارك فيك
ـــــــــــــــــــــــــ
مها في غرفتها من سمعت الجرس وهي تدعي ربها ان الله يبعده عن طريقها
يصرفه عنها ...تعبت من التفكير ضاقت بها نفسها حاااسه انها مخنوووق من اللي يصير كرهت عنجهية امها وتسلطها واستغلالها كرهت ضعفها وخوفها جلست على الارض طوقت ركبها بايدينها ونزلت راسها عليها تركت لمدامعها تجري على خدها يمكن يخف الالم ..يمكن اصحى ويكون حلم ...

ودي ابكي لين مايبقى دموع
ودي اشكي لين مايبقى كلام
من جروح صارت بقلبي تلوع
ومن هموم احرمت عيني المنام
انطفت في دنيتي كل الشموع
والهنا مايوم في دنياي دام
ان شكيت الحال محدن لي سموع
وان سكت الناس زادوني ملام

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دخل عليها وهو موحاس بالدنيا من الفرحه شافها قدامه وعيونها كلها لوم وعتب
طالعها وهو حاس بنظراتها : ماراح تقولين مبروك ؟
ساره : على وشوو؟
سلطان بأبتسامه ونظره متفحصه : مها وافقة على عبدالرحمن
ساره سكرت عيونها تحاول تستوعب اللي تسمعهفتحتها ببطء : انت من صدق تكلم وافقوا؟؟
سلطان رافع حاجبه وبسخريه : ليه هالمواضيع فيها كذب ؟؟
ساره حاسه الدنيا ضاقت بعيونها مشت بخطى مثقله مصدوومه من اللي تسمعه معقوله ! ابوي وافق !ابوي !! ماني مصدقه !!!!!!!!!! ياربي وش صارفينا وش صار ! دخلت غرفة هنوف وسكرت الباب واسند ظهرها عليه وصارت تنزل بشوي شوي للارض
هنوف مفزوعه : يمه يمه وش فيك ؟
ساره بصوت مخنوق ودمع يذرف: مها مها
هنوف ودموعها تنزل : وشفيها خالتي ؟
ساره : بتتزوج وغطت وجهها
هنوف طيرت عيونها مستغربه: طيب واذا بتتزوج كل الحريم يتزوجون وش فيها !!؟؟
ساره وهي تبكي : بتتزوج عــ (وسكتت غضمت عيونه بقووووه ...*بنفسها* وش اقول لك اقولك عمك السكران !والا اقول عمك راعي الخادمات !!!!! وش اقول ياربي ..اااااااااه خليها في القلب تجرح لاتطلع لبرا وتفضح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
يبا ماتحس انك تسرعت واعطيت عبدالرحمن الموافقه ؟
ابو ماجد: ياولدي البنت تحبه وانا ما ابي اكسر نفسها مها مغلوب امرها دوم ونفسي اشوف الفرحه بعيونها ما ابغى اكسر خاطرها وهي تبيه وانت عارف مها منطويه من بعد الحادثه اللي صارت .
خالد : انا اللي مستغرب البنت تغيرت 180 درجه اول لاجت سيرته تكرهه ما تطيقه والحين تبيه !شىء يحط العقل بالكف
ماجد : واللي مستغرب اكثر انها تطلب انكم توافقون !! لو كنت ما اعرف مها كان شكيت بجهه ثانيه بس مها اعرفها موب راعية حركات كذا !
تدري يبا احسن شىء انك وظفته عندك بالشركه وتحت عينك منها يعرف نفسه مراقب ومنها يحاول يثبت وجوده ان كاان عنده احساس اصلن
ابو ماجد : تمنيت ازوج بناتي من احسن الشباب لكن مها حظها الله يزينه
آآآآآمين
ـــــــــــ
ام خالد : خلاص انا بتصل في اختك واشوف وش رايها ؟
عبدالله : ايه اتصلي واليوم مهوب تطولين
ام خالد : ابشر بس قم عني تراك ازعجتني راسي يلج من بربرتك
عبدالله : سلامت راستس تبين اجيب لتس بندول ؟
ام خالد : الله يسلمك لا شوي ويهون
عبدالله : خلاص اجل انا بطلع تأمرين على شىء ؟
ام خالد : سلامت عمرك
عبدالله : الله يسلمك ..التفت لامه : يمه تراني بروح لشايب اتمصلح معه لا ينشب فيني ويهون وغمز لها ههههههههه
ام خالد : ايه تراه يدور هالايام احد يزعله
عبدالله طير عيونه : وانا عاد القراده مسويه معي صدااااقه قويه
ام خالد ههههههه اجل الحق عليه لايزعل وتخرب كل السالفه
عبدالله : طيران ههههههه
ـــــــــــــــ
هيييييييييييي انتن يالخبلات تدرون وش صار يالغبيات ؟
نجلاببروده : وش صار ياالمنتفخه ؟
نجود بسخريه : نعم يالعنز خييييير وش عندتس
ساره بقلق : ما الومكن ماتدرن وش صار ؟
نجلا(بنفس شينه) : يالليل ما اطولك انتي بتحسين والا اذلفي عن وجهي مغير مادريتو مادريتو خير وش عندتس
نجود تلفت على اختها نجلا : هذا طبيع سويره تحب تسوي عندها علم وعندي قب وخبر وهي ما عندها ماعند جدتي
ساره بزعل : اقووووول اسمعي اسمعي يا نجيدوووه امس مارحنا للمجمع ؟عشان نشوف اللي خبري خبرتس ؟
نجود : ايه
ساره : اليوم رحت مع امي لسوق تبي اغراض البيت ورحت معها
نجود تقاطعها : اكييييييييييد لازم تروحين انتي عشان تقدرين تخمين لتس بلعه والا انتي بتطوفين الزريط مايصير ماتصيرين سويره
ساره بحقد : خيييييييييير انا في وين وانتي في وين ؟
نجلا : ساره كملي ماعليتس من المهبوله ذي وتأشر على نجود
ساره : المهم شافوني وانا نازله من السياره والحقونااا لين باب بيتناااا
نجود مطيره عيونها : وانتي يالبقره وش عرفهم انه انّا اللي نكلمهم ومواعيدينهم بالمجمع وهم اصلن ماشافونا؟؟
ساره : اسمعي يالبقره بما ان امس رحنا المجمع حضرتس رديتي على الجوال وهم كانو بمحل الجوالات اللي جنب المحل اللي كنتي فيه وطلعتي من الباب وانت تسولفين مريتي من جنب باب المحل وسمعو صوتس فخلوو رفيقهم يكمل بربره معتس وتبعونا ليييييييين ركبنا السياره ولان رفيقهم بالمجمع(اللي تبربرين معه) متأخر ماقدرو يلحقونا بالسياره وش سوو ؟؟؟؟؟؟؟؟ لطشو رقم السياره واليوم شافوها والحقوووني !!
نجود بروووووعه : كذااااااااااااااااااااااااابه
ساره : والله انا خااااااااااايفه وش الدبره ؟!!
نجلا ترفع يدينها : انا مالي دخل فيكن
ساره تستهزئي : قولي قسم !! كلنا سوى
نجود تلطم وجهاااا: الحين وش نسوي !؟
ساره : ابشرتس بعد يقول عرفت انتو من ! انتي ياشوق بنت وقال اسم ابوي بس اريام بنت عمك صح ؟ و رغد بنت من؟؟ وكمل يتطنز هو ووخشته اممممم شوق واريام ورغد اساميكن اللي اخترتوها تهبببببببببببل
نجود بصدمه : وش قلتي عساتس ماخرتي اللي تعرفينه
ساره : لاااااا وين انا من قال اسم ابوي وانا طاقتني الرعده ركبي قامت تصافق تقولي محطوطه على خط 220 .. والله لو يدري ابوي والا عماني والا يوووووووووووه عبدالله وخالد وراكان موووووتنااااااااااا حلاااااااااال عند هذولا
نجلا تدق صدرها : قالته العنود لنا بس ما طعنا قالت انتن شايلات جوال حتى اذا احتجتو شىء تتصلون بس لا تنسون ان فيه شباب يستغلون الجوالات بالاتصالات ويغرونهم بالكلااااااام وا ابوانكم عطوكم الجوالات واثقين فيكم وبتربيتهم لاتضيعونها اما انتي يانجود وش ردتس لها ؟؟قلتي لها قلتي اكيد ان شالله الاموب ان شالله الاو اثقين ان ماراح نكلم مثل بنات اللي اهلهم ماربوهم !!!!!!!!
تحسفتي على كلمة ان شالله وربي عاقبناااا
ساره : اناا خااااااايفه لو درا ابوي والا عماني والا عيال عمي نااايف والله عبدالله بالذات يطحناااااااااا طحن
نجلا : بسسس تراني خلااااااص ماعاد اقدر استحمل
نجود :بعد صمت : شوفن بنحط الجوالات على الصامت اغلب الوقت حتى ما احد ينتبه لا رن الجوال ومنها لا دقو علينا وسئلو نقول غلطانين اما هم مانرد عليهم ونخليها لاطلعنا بدروجنا حتى ماننكشف
ساره : بس كذا بننكشف بسهوله خاصه امتس تحب تفتش وتدور على الزلات وحب الاستطلاع لو مشتغله في الجمارك اصرف لها

تمنيت ارحل لعالم عليه الفاتحه تقرا...
ورفض موتي يواجهني بوجه القادم المخفي...
ياترى شفتو جسد ميت ورفض يستقبله قبره...
انا هذي معاناتي واظن اللي مضى يكفي..!

ــــــــــــــــــــــــــــ

 
 

 

عرض البوم صور ملاك بصورة انسان   رد مع اقتباس
قديم 25-06-10, 02:21 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 171129
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: ملاك بصورة انسان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ملاك بصورة انسان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ملاك بصورة انسان المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

البارت العشرون
ـــــــــــــــــــــــــ

ماكل من يضحـك بوجهـك يحبـك
تضحك اوجيه اقوام وقلوبهـا سـود
كم ضاحكٍ قدمك اليـا غبـت سبـك
لو يعجبك هرجه اليا صرت موجـود
ترك الردي علاج روحـك وطبـك
وملايمـه ذلـه وشرهـه ومنـقـود
طبع الـردي وقـت الشدايـد يكبـك
مثل السحاب اللي بلا بـرق ورعـود
وخـل اعتمـادك واتكالـك بربـك
واحرص على رفقة هل الطيب والجود

الووووو
السلام عليكم
العنود : هلاااا وعليكم السلام
ام خالد : وشلونتس ؟
العنود : الحمدلله ازقح وشلونتس انتي وابوي والعيال ؟
ام خالد : كلنا طيبين وبخير
العنود : الحمدلله دوم يارب
ام خالد : امين واياتس ..وشلون رجلتس واهله عساهم طيبين ان شالله
العنود : الحمدلله طيبين طاب حظك وفالك يارب
ام خالد : امين يارب ومن يقول .. عنوده عبدالله ناوي على العرس ومحتاره من البنت اللي تناسبه وعمتس ام علي اشغلتني تقول ياخذون بنات عمهم عيالتس وانا ما ابيهن
العنود بزعل : عمتي وش دخلها هي وراها متشتغل خطابه اصرف يلبق لها !!ام خالد بحده : عنود هذي عمتس احترميها
عنود : يمه انا ماقلت شىء بس ماتلاحظين ان عمتي تدخل فينا هي خايفه نخطب بنتها ويوافق خالي وهي ماتقدر تقول لا عشانك وعشان ابوي عشان كذا تزحلق اخواني عن طريق بنتها
ام خالد : من قال لتس ؟
العنود : وااضحه ماتبي فيها ذكاء وهي تظن ان واحد من عيالتس يفكر في بنتها وهي تبي تقلد اختها في كل شىء وش ماسوت اختها تبي مثلها
ام خالد : وش دخل اختها ؟
عنود : يمه عمتي ام بندر ترز بناتها عند عيال عمهن سعد تبي رهف ياخذها ولد سعد الكبير عمتي ام علي تبي بنتها ياخذها ولد سعد الثاني تقلد اختها
ام خالد :وانتي وش دراتس ؟
عنود : عمي كم مره تحتسي انا بنتي بياخذونها من عيالنا اللي بالرياض لانها عايشه غير ومدلعه وكنها تقول تعالو واخطبو يا عيال سعد حتى بنتها مريضه من حركة امها
ام خالد : بلاه موبزين في حقها تعرض بنتها على الناس !!!
عنود هههههههههه: لامهوب عشان كذا
ام خالد مستغرب : اجل وشوعشانه ؟
عنود : بنتها خايفه سعود ياخذ غيرها
ام خالد :سعود اخوتس
العنود: ايه هي تبي سعود وحتى هو يبيها والكل عارف بها الشىء
ام خالد :اقول انتي خبله تجيبين حتسي شين
العنود : يمه انتي تحسبينه كلام وكذب بس هذا الصدز انا البنت قالته لي وولدتس مره يحتسي لي عن سيارتهاول ما اشتراها له ابوي وقال انهم باركو له ومن ضمنهم وحده ماصرح بأسمها مايدري انها قد قالت لي انها باركت له بالسياره .
ام خالد : ياعزتي لي من هالجيل اللي لايستحون ويفضحون ..و(بزعل )اقول اخوتس عبدالله من تشوفين تناسبه ؟
عنود : يمه انا من زمااان وانا نفسي بـ وديان بنت خالتي ام منصور
ام خالد : بس يمه بنت خالتس حياتهم غير عن حياتنا
العنود : يمه البنت عاقل وراكده والخير الحمدلله ماعلينا قصور وانا يهمني طيب البنت ما ابي عوبا تجي وتقعد تلاسن يمين ويسار وتنقل اختك قالت امك قالت ابوك واخوك
ام خالد : ايه انا بعد ابي كذا بس لاتنسين البنت مدلعه وعايشه في الكويت
العنود : وش عاد لاكانت عايشه في الكويت!هذي اختها خذت ولد عمها وهو ساكن عندنا ؟
ام خالد : اهل لكن هو ساكن بالرياض
العنود : على هواتس انا قلت اللي احسها بتعيش معنا .
ام خالد : مدري انا بكلم ابوتس واخوانتس واشوف .
العنود : ايه احسن
ام خالد : يالله ماتشوفين شر ان شالله
العنود : ولاتشوفينه
ــــــــــــــ
ماسكه تليفون وتسولف والله كاسره خاطري من فتره وهي ماتطلع من غرفتها
ساره : لاتلومينها تزوجت واحد ماكانت تمناه لعدوتها
عهود : طيب ليه وافقت محد غاصبها!!!
ساره : اتوقع عشان الوصيه
عهود : وصيه !! ترمي نفسها بالنار عشان وصيه !
ساره : انا هذا اللي اتوقعه
<<مطوله في توقعاتك وتحاليلك انتي واختك ؟؟
التفتت سار مفزوعه : سلطان
سلطان والشرار يتطاير من عيونه : ايه سلطان ماخلصتي تحليل وتوقعات !!
ساره بهمس: عهود يالله سلطان عندي مع السلامه
<<ما انتظر رد اختها سكرت بسرعه التلفون
سلطان يطالعها من فوق لتحت وهو يصك على اسنانه : اسمعي يامدام اليوم بروح لجده جهزي شنطتي بسرعه
ساره بهمس : حصلت حجز!!
سلطان : لا بروح بالسياره مع واحد من الربع
ساره : ان شالله الحين اجهزها .. وبعد تردد اقول سلطان
سلطان وهو يقلب بالقنوات : خييير
ساره : انا بروح انام عند ماجد
سلطان التفت لها ويصك على اسنانه : حتى تفرين روسهم ويغيرون رايهم في عبدالرحمن !!!!!!!!
ساره بخوف : لالالا والله ما ادخل بس انا خايفه انا هنا لحالي مع عيالي
سلطان بسخريه : انتي تخوفين بلد بحالها ..بكلم سالم يجي عندك
ساره : سلطان انت من جدك تكلم !!تبغى سالم يجي عندنا !
سلطان بملل: خلاااص طسي لاهلك (والفت لها واشر باصبعه في وجهها)بس ياويلك لو غيرو اهلك رايهم في عبدالرحمن فاهمه ؟
ساره : ابوي عطاك كلمه وما اظن يثنيها
سلطان : هذا احسن شىء في عمي
ساره طالعت فيه وهي رافعه حاجبها : بسسس !! (خزها بقوه ) خـ خــ خلاااص بروح اهز شنطتك احسن لي
سلطان : واحسن لي بعد
ــــــــ
خوذي هذا ورشي بالغرفه منه وحطي المعمول في الغرفه
ليليان : فرشا حقي سرير سوي غير ؟
العنود : ايه خوذي اللي في الكبت البيج والغرفه الثانيه حطي الاحمر
ليليان : بس مفرش كلووو انتي جديد !!
العنود :احسن جديد انا ابغاك تحطين الجديد
ليليان : بعدين انتي وين سوي بدل فرشا سرير ؟؟
العنود : ليه سوق مسكر !! ومفرش اول فيه اسوي تبديل
ليليان : سوري
العنود بهدوء: ليليان مدام ساره وبيبي كلو يجي هنا هذااا بيت مدام ساره سيم سيم اناااا طيب انا مايبي مشكل وجنجان
ليليان : اوكي سوري مدام
كان فيه اشخاص يسمعون الكلام اللي دار بينهم وما انتبهو لها دخلت عليهم السلام عليكم
التفتو لجهة الصوت
العنود بأبتسامه : هلااا وعليكم السلام
نوف : انا جيت لك ابغى تشرحين لي بالنحو والرياضيات
العنود : ابشري تعالي بالصاله راحو لصاله ..اجلسي .. يالله وريني وش اللي تبغين اشرحه لتس ؟
نوف : المعادلات س وص
العنود : بسيطه هذي مايحتاج يالله نبداء
ـــــــــــــ
جواهر : اووووووووف زهقت من البيت طقت كبدي
ام عبدالرحمن : تحملي من بغى الدح ماقال اح
جواهر : يمه خلااااااااص مافيني صبر الحين لي اسبوعين وانا مغير معتكفه بها البيت كله على اساس يبين في عيون مجود ولا بااان ماتحرك اصلن حتى شغل ام يوسف ما غير حالهم!!
ام عبدالرحمن : انا قلت لك اتركيه عنك وتزوجي بندر بس انتي مصره تبين ولد عمتك وام يوسف شغلها قديم قد قلت لك ماينفعكم بس انتي عنيده
جواهر : يمه كم مره قلت لك انا ابيه عنااااااااد بس عناااد في القرويه وعهودوه
بس تمدحه صديقة عمتي صيته
ام عبدالرحمن : عمتك صيته ماتدري وين ربي حاشرها تنفخ نفسها في الجمعات وترز خشمها ولاتعرف تصرف في ابسط الامور ..اما بندر عنده خير يغرقك فيه يالخبله كل فتره يسافر والبنات ميتات عليه وانتي تبين واحد مايهتم فيك ولا عطاك وجه
جواهر : يووووووووه يمه انا ما احب ماجد بس (وتصك على اسنانها)ابي اكسر خشم عهود والقرويه ابغاه يتزوجني ويشوف الفرق بيني وبين القرويه واحسسه انه كان غلطاااااااان لما تبع نصيحة اخته وام يوسف بصبر عليها شهر ان ماتغير شىء غيرتها ورحت لبركيه
ام عبدالرحمن : انتي الحكي معك ضااايع بقوم احسن لي من مقابلك
جواهر تحرك يدها بلا مبالاه
ـــــــــــ
في مجلس ابو خالد جالسين يتناقشون عن زواج عبدالله
ابو خالد :خلاص اللي تبونه انا مالي دخل في الموضوع هذا انتي وولدتس
عبدالله : انت الخير والبركه اذا انت مالك دخل في الموضوع اجل من له دخل ؟
ابو خالد: ايه يازين حتسيك هالحين كله عشان العرس !
عبدالله يضحك : والله ماقلت الا الصدز
ابو خالد : اهلها منا وفينا وعارفينهم وعاقل على كلام امك واختك وثقيله هذا اهم شىء وانت وش رايك
عبدالله : عنود من مبطي وهي تقول انها داخله مزاجها وانا خايف تكون مدلعه مررره وتقعد تنشب لي كل شوي بدلعها وانا كل شىء الا الدلع فيني حساسيه منه
ابو خالد : البنات اغلبهن دلوعات وانت تبي لك وحده جلفه !!
عبدالله يضحك : لا بس ما ابيها مدلعه لحد المصاخه
ام خالد: هذا يعتمد عليك انت تقدر تخفف من دلعها وتخليها تعامل بطبيعتها بدون زياده والمره طبيعتها فيها هالشىء والخيل من خيالها والفرس من ركابها
عبدالله : يعني مدلعه !!!!!!
ام خالد : ايه مدلعه ودلال واخلاق بسس مؤدبه وماتحكي
ابو خالد : اهم شىء الحكي يكفيناا اللي عندنا فلانه قالت وفلانه سوت
ام خالد: الله يهدينا واياهن
عبدالله : امين
ام خالد تقوم :يالله انا بدخل للبيت تبون شىء!
ابو خالد : سوي لي كبتشينو
ام خالد : ابشر
ــــــ
مليكه نزلي شنطة عبدالله وماجد تحت ...هنوووووووف اخلصي كل هالوقت تشيلين ماصارت ترى لانقصك شىء وماخذيناه مو من بعد البيت
هنوف مبوزه : يمــــــــــــه ليه انتي تعصبين هالايام كثير تكفين فكي العقده
ساره :اقول امشي قدامي لاحط حرتي فيك
هنوف ترفع يدينها : لا خلاص كيفك على راحتك الحين اطلع شنطتي
راحت لغرفتها وشالت شنطتها وهي من داخلها فرحاااااااانه ومبسوطه بتكون مع تؤمها الروحي نوف واخيرآ من زماااان ما نامو سوى بغرفه وحده <<<سمعت صراخ امها تناديها نطت من الخوف : جيت جيت
ساره : انتي يبي لك يومين على ماتحركين ياالامبراطوره
هنوف تدق صدرها : اكييييد امبراطوره مو انا بنت سلطان
ساره بسخريه : انعم واكرم
هنوف : رووووق ياحلووووووو الزعل مو لايق لك
ساره مسكتها من يدها ولفتها : انزلي الدرج انتي ماتنعطين وجه
هنوف وهي تنزل الدرج : يمه حبيبتي لاتعصبين والله امزح معك
ساره :طيب خلصيني ترا تاخرنا على خالك
هنوف : ابشري
ماجد يصاارخ يمه يمه تاخرتووووووووو يالله ابغى اروووووووح بسرعه
عبدالله : انت مطيح عندهم مايمديك تشتاق لهم
ماجد : انا ابي اقعد عندهم بس امي تقول لا
هنوف : حبيبي لان امي عارفه انك ماتنعطى وجه
ساره تدقها بكتفها : حتى انتي ماتنعطين وجه لو اعطيك وجه راح اليوم وانتي تسولفين
عبدالله : خخخخخخخخخخخ لقطي وجهك
هنوف مبوزه : يمه هالايام صايره كبريت
ماجد : احسسسسسسسن خلي امي تسكتك
هنوف: عشتووووووا حتى انت
قاطعها ساره اقوووووووول خلصوني اطلعووووو





ـــــــــــــــ
واضح الشرح لك ؟
نوف : ايه واضح
عنود : طيب فيه شىء مو مفهوم لك غير هالدروس ؟
نوف : لا
العنود : خلاص اجل بكره ابغى اشوف الدرجه الكامله في الورقه
نوف : اما الكامله صعب
العنود رافعه حاجبها : ليه مو توك تقولين واضح
نوف : ايه بس وقت الامتحان غير
العنود : ليه غير
نوف .........
العنود : نوف اناسمعت انك كنتي ممتاااااااازه ومن الاوئل لكن من دخلتي االمتوسط قل مستواك ؟ فيه احد مضايقك ؟
نوف (تطالع بالفراغ )...........
العنود بحركه خفيفه على ظهر نوف ارتاعت من اللمس و رجعت للواقع :بسم الله عليتس كل هذا سرحان
نوف تغير الموضوع : عمتي ساره بتجي عندكم والا عندنا
العنود اللي عرفت : بتجي هنا (وابتسمت ) وبمنع هنوف تروح عندك
نوف طيرت عيونها :ليه
العنود تقهرها : عناد فيك
نوف تحرك حواجبها : ماتقدرين
هنوف اللي دخلت عرض حطت يدينها على خصورها : وش نوف تبين فزعه
ساره : السلام عليكم
نوف والعنود: وعليكم السلام
ساره : وش السالفه ؟
العنود : ساره انتي متأكده يوم تولدين بنتك مالخبطو متاكده
ساره تساير العنود : والله تصدقين انا شاكه من زمان بس سكت تعودت عليها
هنوف (شهقت ) : تعودتي علي !!!!يعني ماتحبيني !!
نوف: خخخخخخخ والله الفاضيه وتقلدها (ماتحبيني)
هنوف : ايه يهمني اكيد
نوف تحرك يدها بلا مبالاه لكلامها
العنود تغمز لساره : اقول ساره هنوف بتنام هنااااا طيب
ساره : اكيييييد
نوف بزعل : لاااااتكفين عمه لا تسوين فينا كذا
العنود تحرك حواجبها : شفتي اقدر
هنوف : يمه حرام عليك
ساره : العنود وش رايك انتي اللي على كيفك ؟
جاهم صوت اجل اغسلو يدينكم عااااد عنود والنذاله
الكل هههههههههههههههههههه
عنود : اقول عن الغلط عهودوه
عهود : اولآ اسمي عهود واذا سمحتي قولي لي الدكتوره عهود
عنود رفعت راسها فوق وقامت تلفت
ساره : وش تدورين ؟
عنود : احنا في مستشفى ؟
ساره مستغربه : وش فيك ؟
عنود : مدري عن اختك وتقلد عهود(الدكتوره عهود)
هههههههههههههههه
ـــــــــــــــــ
جواهر :صدق عاد
خزنه : جد والله تقول ما يعطينا وجه
جواهر : هههههههههههه احسن
خزنه : مالت عليه على وشو شايف نفسه
جواهر : هي حدك هذا زوج المستقبل
خزنه (تكش على السماعه ): ايه لاخطبك قولي له زوج
جواهر : قلت لك امه خطبتني وانا موافقه بس ننتظر لين تولد حرمته
خزنه : خلاااااااااص من زينه رافع خشمه حتى خالتي سعاد تقول يالله يحكي علينا
جواهر بخبث : خزووون حبيبتي انا بسوي بارتي مصغر لي انا وانتي وخالتك سعاد واعزم معنا كذا وحده من الشله بالبيت وش رايك؟
خزنه : انا بجي ماعندي مانع بس خالتي سعاد ما اظن دجاجه تحب تنام بدري
جواهر : اوكي اخليها بعد المغرب
خزنه : بشوف وارد لك
جواهر : خزووون تكفيييييين ابي اتعرف عليها حتى اعرف اخبار زوجي المستقبلي
خزنه : اوكي ولا يهمك
ــــــــــــــــــــ
رن التليفون ...
الووووو
ام ماجد : الووووو
العنود : هلاخاله
ام ماجد : العنود تعالي عندي بعد شوي بيجون حريم وابغاك تكونين حاضره
العنود (مستغربه ) : هااااااااه .....ابشري ان شالله
<<سكرت السماعه ومستغربه خالتي تبيني احضر عندها حريم !!!!
وش السالفه ؟ لا اكيد فيه مصيبه جااايه بالطريق والا صيته تنازل وتخليني اجتمع مع شلتها !!
ياخبر بفلوس بعد شوي ببلاش ..قامت وصعدت لغرفتها اخذت شاور سريع وبدلت ملابسها لبست جلابيه سوداء فيها تطريز خفيف على الاكمام بالون التركواز والفوشي وعند الياقه والصدر وكرستالات خفيفه منثوره على التطريز وصندل واطي تركواز وسوت ميك اب خفيف ناعم
ولبست شال وجلال صلاه عليه وبرقعها (حتى مايشوفونها السواقين بحكم ان البيوت مفتوحه على بعض واذا دخلو اخوان زوجها تلبس جلال الصلاه)
سلمت على خالتها وعهود ومها وشوي ضرب الجرس راحت مها لغرفتها وعهود فتحت الباب
العنود بينها وبين نفسها من هاللي تكلمني وتعزمني عشان اكون حاضره !!اكيد هذي مو مهمه والا ماكان عزمتني افشلها على قولتها قرويه !!
عهود جت جنبها ووطت رجلها حتى تنبها الحرمه دخلت
العنوود : آآآح وجــ ... هلاااا وقامت تسلم وترحب بالحرمه
عهود (كتمت ضحكتها ) وراحت تجيب القهوه
ام عبدالرحمن : مبطيه عنك يا صيته من زمان ماشفتك قطعتي فينا
ام ماجد : وش اسوي عرفين مشاغل هالعيال يكبرون وتكبر مشاكلهم
ام عبدالرحمن (تطالع بالعنود): ايه هذا اللي يجيب الغرب لبيته يجيبون له المشاكل والا قطعه من الثوب ماتخون به
العنود (في نفسه خييييير وشدخلها ذي حاشره خشمها تبين الفكه مني عشان بنتس مير حامض على بوزتس واهبييييييي انا اخون يالعنز الجبرا)
ام ماجد : وش اسوي يا اختي والله النصيب
ام عبدالرحمن : بس المفروض عقب اللي انسمع ماعاد تدخلون الغرب بيتكم هذي سمعه وعار مو شي سهل !
العنود (وهي تغلي من داخل وتصك على اسنانها): اللهم طولك يارووووح
ام عبدالرحمن اللي ماصدقت سمعت العنود حتى ترد عليها :بعد مع شينك قوايت عينك تنافخين علينا !! عشان الناس عرفو سواد وجهك وفضايحك يالقرويه
العنود وقفت بغيييييض : هييييييييي انتي بسسسسسسسسس عاااد ماصارت حشمتس لكن انتي منتيب وجه حشيمه
(رفعت يدها بوجها) اسمعي انا لاتهمني لا انتي ولا عشره من امثالتس فاااااااهمه
انا بنت ابووووووي تعجزون سمعتي تعجزووووون انتي وامثالتس من رديين العقول تحكون فيني بشىء

ان حكوا فيني بوجهي او حكوا بي من وراي
مالقوا غير البياض اللي قهر سود الظنـون
هيبتي حتى فغيابي تحشـم النفـس بقفـاي
والله اني مرعبتهـم يزعلـون ويقعـدون ..!!

واضح اللي قلته ؟؟
وعلمآ ياصلتس ويتعداتس انا ماحد يقدر يشوهني ولا يعذربني لاني امشي عدددل وانا اتبع شرع ربي وحافظه كرامت اهلي وسمعتهم لا انتي ولا امثالتس تطولونها وقامت وتركت لهن المجلس وهي منقهر من اللي سمعته
عهود اللي دخلت وسمعت نص السالفه حطت القهوه وهي مقهوره من ام عبدالرحمن وقامت تصب لهن
ام عبدالرحمن وجها انصفق من اللي تسمعه سبتها واهانتها وفشلتهااا
ام ماجد اللي صدمتها ماتقل عن ام عبدالرحمن صار تطالع في بنتها اللي تناظرها بنظرات (ندم وقهر على اللي صار في حق العنود)
ام عبدالرحمن : انتي سمعتي بأذنك تسبني في بيتك يام ماجد في بيتك ياصيته !!! انا على اخر الزمن انسب ومن القرويه !!!
ام ماجد : امسحيها في وجهي يا م عبدالرحمن مالك الا الحشيمه والكرامه ولك مني اليوم اغسل شراعها لك
عهود اللي مطيره عيونها فيهن ( طقني وبكا سبقني واشتكى )
بعد ماهدت ام عبدالرحمن ..
ام عبدالرحمن :اقول وش تطلبون يا ام ماجد مهر وشبكه وغيره لبنتكم
ام ماجد : هذي بنتكم وما لنا طلبات
عهود : اختي تسكن ببيت لحالها
ام ماجد : عهوووود انكتمي
عهود :لا ماراح انكتم هذي حيات اختي
ام عبدالرحمن : لا مها بتسكن عندي انا ابيها معي
عهود : اجل وشو له جايه وانتي تقولين طلباتكم ومع اول طلب رفضتي ؟؟
ام عبدالرحمن : اقصد المهر والشبكه
عهود: الله يعينك يامها
ام عبدالرحمن : ليه حتى انتي بتاخذين سالم
عهود وبصدمه : وشوووووووو يخسى ماعاد الا هي اذا سويلم الخبل !!
ام ماجد : انكتمي سالم موب خبل هذا ولد خالك
عهود تكتف : ايه موب خبل واكبر دليل انه مع اخته في سوالف النسوان !!
ـــــــــــــــــــــــ

 
 

 

عرض البوم صور ملاك بصورة انسان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:44 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية