لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-10, 04:10 AM   المشاركة رقم: 96
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 146369
المشاركات: 1,645
الجنس أنثى
معدل التقييم: yasmine عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
yasmine غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : yasmine المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

































{ مســـافــات شاسعه تفصل ما بين البدايـه والنهايـــه ..

ثمة أحـلام واقعه بينها في ترس الزمــن ساعدت على نسيآن الماضــي والسيــر خلف المستقبــل بـ روح تملأهــا الحـب والتفـاؤل بالرغــم من (الكسـور النفسيـه والندبـات في الأجســاد) التي تحملنـاهـا في سبيل الوصول الى تحقيق الأحــلام ,,

الحيــاة / تحتاج منا أن نحلـم لأن ما نتوقعـه هو ما نحصل عليـه و(التوقـع والأحـلام) جزء من حياتنـا ..

بعضها يستعصـي علينـا وندفع الثمـن غاليآ لــ نحققــه .,.
وبعضها يبدو في متناول اليـد ثم نضيعه بإستعجالنــا .,.
وبعضها يتحقـق!! ومن كثرة جهدنــا لـ تحقيقه نفقـد لـذة الإستمتـاع بـه كــ واقــع .,.

أصعب الأحلام هي/ التي تكون مرتبطه بالآخرين ولن نستطيع تحقيقها بمفردنـا .,.

و أجملها هي/ التي تمتد بأمتـداد العمـر لأننا على يقين بأستحقاق النعم من الله .. وكما يقول الحديث القدســي:[ أنا عند ظـن عبدي بي فليظـن بي ما شــاء]


لم نشعـر باليــأس ونحن نتقدم خطــوات نحو الأفضـل حاملين بين أيدينـا أمنيـات نقيـه وبسيطـه جدآ .,. وتمنينا أن لا تأخذنــا العـثـــرات لـ الــوراء ..

ولم نشعر بالضجـر من تلك الأقنعـه التي نقابلها ونمارس هوايـة الإختبــاء بـ أحاسيسنا ومشاعرنا ,., وتمنينا أن نكون أكثــر جــرأه وأن يكونوا أكثــر فهـم وتقديــر ..

ولم نشعـر بالحــزن أثنـاء الضغط على قلوبنا ومنعها من البكــاء والشكوى من أجلهم ومن أجل مشاعرهم .,. وتمنينا أن لا يلحق هذا الكبــت أنفجــار يؤلمنـا ولا نجد حولنا سوا أنفسنــا ..

ولم نشعـر بالمـلل من تمثيل الفــرح أمام الناس .,. وتمنينا أن يكــون الكــذب جزء من الحقيقــه وأن ينجينــا من لدغ عقـارب الوقـت و وهــم الأيـام ..


الآن ......

يحق لنا أن نعيش ونطمح للأفضل و نستحق الأجمل ولن نعجز عن الأستمتاع بالحيــاة وعن الحلم للـغد وعن أستخدام الخيال لصناعــة النجــاح

لأن (الاماني والصور التي يتخيلها الأنسان لحياته بشكل عام) هي أحلامــه لــــ غــده .....


اليـــوم هو موعد تحقق أحلام الغــــد...

مع بدايـه جديــــده .. و سنــه جديــده } ...










* * محبتكــــم / وتيــــن * *









~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~










يــوم السبــت

1 / 1 / .....14هــ



الســـــاعه 6 ونص صبـــاحـــــآ...



رن المنبه اللي على الطاوله ومد صالح يده بكسل وهو يطفيه ويرجع ينام بدون ما يفتح عيونه ..

خمس دقايق ورجع رن المنبه .. سحب الساعه وحطها بحضنه ويحاول يفتح عيونه عشان يشوف الوقت..
بهاللحظــه تذكر موعد مهم ويعني لـه الشي الكثير وعشانه ناوي يصحى بدري وإلا هو دوامه الساعه 9 ..
فـز من فراشه بسرعه وهو يرمي الساعه بالأرض بإهمال ويركض لدورة المياه..

صحت ناديا على صوت ضربة الساعه بالرخـام وبعدها تسـكيرة باب الحمام واللي كانت قويه أزعجتها وهي نايمه ..


"تمتمت ناديا بـتذمر": الله يهديك يا صالح كل هالفوضى عشان عمــر ..؟


دقايق و رجع دخل الغرفه وهو يرمي المنشفه بإستعجال و يكلمها بصوت عالي: نـادياااااااااا قومي بسرعه جهـزي لي ثوب وشماغ وجزمه وعطر بسرررررعه تأخر الوقت وأنا ما بعد طلعت للشباب ..

"أعتدلت ناديا وهي تـأشـر له": أغراضك كلها جاهزه من أمس والعطر قدامك على التسريحه..

"أخذ صالح الثوب": طيب قومي جيبي بخــــــور..

ناديا: بخور على هالصبح .. الله يخليك صلوحي أبغى أنام لا تتعبني..

"وقف قبال المراية وهو يسكر ازارير الثوب": يـا حبيبتي أنتي تعرفين أن اليوم عندي أحلى مناسبه ،، لا تخربين فرحتي لأنك لاحقه على النوم ..

ناديا: أبي أفهم أنت راح تداوم معاه وإلا بـس تبـارك له و ترجع؟ ما أدري وش لزوم كشختك ألحين..؟

صالح: لازم أكون كاشخ لأني راح آخذه بنفسي لــ دوامــه الجديـد و أسوي له زفـه ما صارت بالسعوديه كلها وكأنه يـوم زواجــه..!!

ناديا: زفـه عشان وظيفه؟ صـدق ما صارت بالسعوديه كلها ..

صالح: أقول بـس حطي راسك على المخده وقابليني أذا نمتي لأني راح أزعجك بـ هرن السياره ..

"ناديا بإحبـاط": آآآخخخ منك يا صالح ..




"لبس جزمته وتعطــر وطلع من الشقــه وهو يلبس شماغه على استعجال "..






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






"رن جوالـه و رد وهو يفتح باب الشــارع"

: هلا رمــــــزي ..

د/ رمزي: صباح الخير ..

عمر: صباح الورد والراحه والسعاده كلها بـفضل الله ثم بفضلك ..

د/رمزي: ولو يـا عمر أنا ما سويت حاجه هادي الوظيفه مكتوبه لك من رب العالمين وبأفضل مستشفيات الرياض..

عمر: مـا أنسى معروفك طول العمــر.. الله حطـك بطريقي عشان يكون لك الخير في التأخير اللي حصل ..
خمس شهور وأنا أنتظـرها ولا جت إلا بـ بداية السنه الجديده .. الله يجعل هالسنــه خير على الجميع ...

د/ رمزي: آميــــن يـا رب .. يالله أنا أستأذنك دحين أبغى أخرج للشغل ..

عمر: والله يحز بخـاطري لأني مو معك بنفس المستشفى.. راح أفقدك من جد يـا رمــزي ..

د/رمزي: ما تفقـد غالــي .. بس ع الأقل دحين أنا معاك في الرياض لكن بعد سـنـه راح أسيبها و أرجع لـــ جده طول العمر..
أنتبه لنفسـك ..


"قفل عمر وهو ينـاظر بـ صالح اللي متجه لـه بإبتسامــــــه ..
أبتسم عمر و نـزل من الدرج وهو يهلي فيه"..

عمر: يا هـلا يا هـلا والله بـ صديقي الصـدوق ..

صالح: هلا فيـك .. ألف مبـرووك منك المال ومنها العيال .. أأأ أقصد منك الكرررف والمكّــده ومنهم الفلوس ..

عمر: هههههههههههههههههههههههه..

صالح: شف تراني تضبطت وتكشخت عشان أوصلك بنفسي لـدوامك الجديـد..

عمر: مـا تقصـّر بس خبري فيك مـا تدل شي داخل الرياض ..

"صالح حـك رأسه بإحراج": عادي نسأل اللي بالشوارع عن مكانه ..

عمر: باللـّه!! ههههههههههههههههههههههه..



" قطـع ضحكته صوت هـرن ليموزين أبو عطـا ومعه شابـوره اللي مطلع راسه من الشباك و يزغــرد و يصفـق ..

و وراه يمشي أبو طلق وهو رافع صوت مسجل السياره ع الأخــر بأغنيــة (القوس قوســك),, و يضرب هـرن و يلوح بيده الثانيـه بفرح ..

نزل أبو عطا وهو يرقـص بحمــاس و نزل معه شابـوره وهو يقلـد رقـص البنات بثوبـه .. تلثــم صـالح و صار يتمايـل بجسمـه قدامهم وعمــر يصفـق لهم و ميت من الضحك ..



- طااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااط ..



" طلع أبو محمـد من بيته وهو يـدور على مصدر الصـوت

لقى أبو عطـا وشابـور وصالح يرقصـون قبال عمــر .. و أبو طلق متلثـّم ويتلفت يراقب ردة فعل الجيـــران"..



"أبو محمد بصوت عالــي": يا هنــوووووه يا عيااااااااااال وش بـلاكم أزعجتونــا لعن أبو أبليسكم أحد يرقص الصبــح؟

"ألتفت عليه أبو طلق وهو يحّــرك حواجبه": صبحـك الله بالخير يـا عـم ..

"أبو محمد بتذمر": الله لا يصبح هالوجــه .. خّـذ سيارتك أنت و أخوياك و أطلع من الحاره.. أزعجتــوا خلق الله..

أبو طلق: دوامات ومدارس محد نـايم هالوقت ..

"أبو محمد وهو يسد أذانه": يا المــروح .. أقصـر المسجل أدوخت راسي الله يدوخــك ..

"ضـحـك أبو طلق وهو يخفض الصوت شـوي": ههههههههههههههه كذا زين؟؟

"أبو محمد وهو يـأشر لـ عمــر": يا عميييييير وراك ساكت عن هالحركات القشـرا ذي..

عمر: السموحه يا عمي بس والله هـُم فرحانين عشان وظيفتي..

أبو محمد: عـز الله راحت عليك هالوظيفـه ..


"دخل وسكر باب بيته بعصبيــه .. ألتفت أبو عطــا وقال بتهديـد": يفاول بالشـر ذا الشايب !! يـا زين اللي يدخّل السياره بحوش بيته و يبـْثـره بالهـرررن ..


"طلعوا عبدالمحسن وعبدالإله وهم متفـاجأين من الزحمه اللي صايره بالشارع و بنفس اللحظــه طلعوا فـارس وسعد و راحوا للشبـاب و هـم يضحكون على رقصهم "..

"فارس وهو يقرب لـعمـر ويسلم عليه": مبروووك يا عريس هههههههههههههههههه ..

عمر: الله يبـارك فيك فويرس ..

"أبو عطـا وهو يمسك يّـد سعد ويرقصـه غصب": عااااش أبو فهد يالله تنّكس معانا ..

"سعد وهو يقـاوم الإبتسامه بمشاعـر خوف واضحه على وجهه": وناااااسـه بـس أحمـدوا ربكم أن سطام مـو بالحاره والا كان صـارت علوم ..

"نفض يـده أبو عطا و دفعه بخفـّه": كلـّن على همـّه سرى .. أقووول بـس أنقلع يـا خواف الظاهر أنك دايم توسوس بـ سطـام ..

فارس: هههههههههههههههههههه لا تلومه يا محمد هذا تتشـنج أخلاقه يوم يجيبون سيرة سطام أجل كيف لـو يشوفه قدامه ..

"أبو عطا وهو يمسك أذن سعــد": زكــرت و رّوق يا ولــد ... ترانا قبلـك تفلعنــا و تشوهنــا و تشرشحنــا وأنغسلنــا غســل لييين عضـّينا الأرض وهذانا عايشين بخيـر ونعمه ونزقـح بعد ..

"وقف عبدالمحسـن بجنبهم": مخربينهاااااا يـا شباب والله أبوي يسمع الأصوات ويحسبها بالحاره اللي ورانــا ما يدري أنها منكم ..

صالح: ترقبوا الـردود التسفيله من أبوي و باقي الجيران بعد شوي ههههههههههههههههههههه ..

"أبو طلق وهو مـا زال جالس بسيارته": يالله يا عمــر خلنا نوصلك عشان ما تتأخـر ومن ثم يفصلونك ..

أبو عطا: لا تفاول بالشــر ما خلصنا من الشايب جيت أنت؟؟ وبعدين يا حبيبي أنا اللي راح أوصل عمـر بنفسي و ببلاااش مـا راح اخذ منه ريال واحد ..

صالح: أقوووول بس لا يكثـر عمر ما يروح ألا معاي أنا ..وش تبيهم يقولون عنه لا شافوه راكب ليموزينك؟.؟

"أبو عطا وهو يشد صالح من ثوبه": احترررم نفسك ولا تغلط على سيارتي ..

"صالح بلا مبالاه": فك فك ,, والله لـو ما يداوم اليوم أبد ولا أنهم يقولون عنه فقران و طفران ..

أبو عطا: أسكت ولا تخنبـق ,, وإلا ترى أفرشك هنـا وأأأأأأ .........

"قـاطعهم عمــر وهو يبعدهم عن بعض ويقـاوم الضحكه": بس أنت ويـااااااه .. راح أداوم بسيارتي لا معك ولا معه ..

"رفع أبو طلق المسجل ع الأخــر بأغنيـة (عمار يا دارنــا) ويقول بصوت عالي": هذي الوداعيــــه .. شعللللللوهاااااااااااااااااااا ..











 
 

 

عرض البوم صور yasmine   رد مع اقتباس
قديم 27-01-10, 04:11 AM   المشاركة رقم: 97
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 146369
المشاركات: 1,645
الجنس أنثى
معدل التقييم: yasmine عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
yasmine غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : yasmine المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 










© { الله } يسـع ـد [ صبآح الضحكَـه الأعـذَب]
ويسعد صبـآآح العيُـون اللِي على بَآلِــي
اشتَقت اشُوفـك .. و عمـْـر القَلـب "مَـا يكذب"
مع كل نبضَـه يقـُول: اشتَقت للـ غـآآلِــي © ...








"جلست وتين على الكرسي في كافتريــا المعهد وهي تتنهـد بفرح وتلعب بخصلات شعــرها بدون ما تتكلـم مع صفـاء وهديل اللي جالسين قبالها ومستغربين من حالها"......


هديل: ترانا مسلمين والسلام واجب عليك ..

"أرتخت وتين بجلستها وسرحت تناظر السقف بنفـس الأبتســامه"......

"صفاء وهي تأشـر لها بيدها": يا بنت .. وين وصلتــي؟

"تنهــدت وتين تنهيده حـــآآآره وهي تقول بهمس": فرحـته هي فرحــتي والله .. سمعتها قبل شوي وتمنيت أشوفها بعيونــي!! أدعـوا أن الله يحقق لـه أول و آخر امانيـه ويجمع بيننا النصيـب .. وقولــوا يآ رب مـا يكون نسانــي !! يــا رب يــا رب يــا رب ..........


"نـاظـروا ببعض هديل وصفاء و سألوها بتعجب وبصوت واحد": وش فيـــك؟؟؟؟؟؟

"ضحكـت وتين وهي تفتح شنطتها و تطلع شباصـه تربط شعرها فيها وكانت مرتبـكـه بكلامها عن اللي صــار في الشـارع الصبح ..
مبسوطه من اصوات السوالف والضحك والأغاني لأنها واقفـه بالحوش تنتظــر الباص .. و حبت روح الحب والتفاؤول بين الشباب وفزعتهم لـ أعــز أصدقائهم اللي حولوا منـاسبة وظيفتـه لمناسبه غير عاديـه فـرّحت قلب عمــر وعـوّضته كل أيام الحــزن والكــدر"..


"بعد مـا انتهـت وتين من الحكـي.. تكلمت هديل بحســد": يـا بخته .. هذا بوظيفته سووا كذا أجل بزواجــه وش يسوون؟؟

"غمـزت صفاء لـ وتين": أنا أشووووف البنت تدعـي أنه ما نساها وتبي النصيب يجمهم من جديد .. الظاهر أشتهـت العررررس هههههههههههههههههههه ..

"هديل بحســره": أنا أشتهيت أصير رجـّـال عشان أتنكس معهم يااااااا بختهم مـا فيه شي يمنعهم وكل شي ماشي بهواهم مو أحنـا يالبنات أنوااااع الحكــره ..

وتين: أنتي راح تسافرين لأستــراليـا وتمشين على هواك .. أقـل شي تشوفين الشوارع مو هنـا جالسين بين أربع جدران!!

"هديل وهي تنفض شعرها وتمثل الغرور": أحم أحم .. ذابت صواميـع عاطفتي عند مدحـك بـس أنتبهـي لا تحسديني ..

"صفاء بملل": أحس طفشت من الدراسه بالمعهد .. والله أني أعرف كل شي بالكمبيوتر بـس مشكله هالشهاده اللي ما نحصلها ألا بـ شـقّ الأنفس .. "دوام يومي وأمتحانـات" و عسانا نلاقي وظايف بعد التخــرج ..

وتين: مـا أمداك تطفشين لأن ما صار لنا ألا أسبوعين فيه .. بعدين أحسبي حساب أنك تآخذين دوره أنجليزي بعد الكمبيوتر وهذا أتفاقنا من البدايـه أن نآخذ شهادات تفيدنا مع شهادة الكليــه ..

هديل: لو سمحتوا عن التقليـــد!! دورة الأنجلش لـي أنا لأن وراي سفـر لأستراليــا أما أنتم كمبيوتر و يخب عليكم ..

"صفاء بقهـر وهي تنـاظر هديل": قولي آآآميــن !

هديل: مـا نيب قايله لأني عارفه أنـك راح تدعين علي ..

صفاء: والله ان جبتي طاري السفــر أدعي من قلب أنك ترسبين بالـدوره وتخرب سفرتك بعد و تستقرين بالريااااااااض طول العمــر..

"حطت أيدها هديل على فمها وهي كاتمه الضحكه و تـأشر بيدها": خـــلاص ..

وتين: ألا أبسألك يـا صفاء ما شريتي فستـان لـ زواج هنــاء؟؟

"صفاء بلآ مبالاه": لأ ... أحس بـدري !!

وتين: ولا جهزتي شي؟؟ اللي أعرفه ان الزواج الشهــر الجـاي و أنتي أخت العروس الوحيـده و أكيد العيون راح تكون عليك لازم تهتمين شوي ومن ألحيــن ..

صفاء: تكفييييين اللي يسمعـك يقول أن الخواطيب يتطـاققون عند باب بيتنا عشـاني .. أنا من بعد الدكـتور اللي رفضته والعيون مغمضـه عني لأن مجتمعنا فيه تخلـف وهمجيه .. بس عآآآآدي مـا همني لأن كل شي مكتوب عند رب العـالمين و إذا لـي نصيب راح أخـذه أن شاء الله عاجلآ أو آجلآ .. وحاليــآ أنا مـو مستعجله على الزواج لأني راح أهتـم بدراستي في المعهد ثم أتوظف و استقر .. بعدهااااااا أجلس أنتظر ولـد الحلال يشررررف ويخطبني ..

"صفقـت هديـل بحمـاس": أيواااااااااااااااااااااااااااااه عـاشت القويه صف صف عااااااااااشت ههههههههههههههههههههههه ..

وتين: حلو .. ألحين أنتـي تجازوتي الخطوه الأولــى بنجاح و محيتي حـُبـّه من قلبك .. وهذي الخطـوه الثانيـه ونجحت بعد بـ أنك تقوين ثقتك بنفسك قـدام الناس و............

"قـاطعتها هديل": والقـادم مذهـل أكثر هههههههههههههههههه ..

صفاء: هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه..











¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤ ¤





من / -------055




© لـي عـام و الحزن يقتلني و يسعفني
لي عام .. مـا لامس النسيان وجدانـي!

يا محجر الدمـع .. كيف الدمع يذرفنــي
كيف اجمع أوراقـي اللي | منك | وألقاني [!]

شفني على كثـر ما أرجي جيّتـك .. شفنـي
أحيان أحسّ الزمـن | مــلّ | و تعداني [!]

يؤسفني إنّك تجـاهلنـي .. و يؤسفنــي
إني إلى الآن | أحبــّك | رغم ما جـاني [!] ©



[ ألـف مبروك الوظيفه الجديـده .. الله يبارك لك فيهـا ويعطيك كـل خير منهـا ويكفيك شرهـا.. ]






" تنهـد عمــر بـضيق وهو يقفل جوالــه و يرميه على السرير بإهمــال .. أنسدح وهو يفكــر كيف يبعـد (الحبيبـه المجهولــه) عن طريقــه؟؟ هي معروفـه بالنسبه لـه بس مجهولــه عند نفسها .. صـار لها شهــور مـا أرسلت لـه من المـره الأخيــره اللي هزأها فيها بـس بعد هالمسج تبين أنها مستحيل تنســـاه ولا تبعد عنه .. فكـر يستفـزهـا بالمسجات عشان تتوب ومـا ترسله مــره ثانيــه ..!! " ...

"أخـذ الجوال وكتب لها مسج وأرسلـه": [ يعطيني الخيـر ويكفيني شـرك يـا....؟ وألا بـلاش أقول أسمك....]


"تأخـرت دقايق ماردت بعدها أرسلت": [ ليتك تقول أسمي يا حلـوووووه منك .. ويكون أحلى لمـا أسمعه من لسـانك .. ومهما تجافيني راح أظل أحبـــك يا عمـر ] ..

" تـأفف عمـر وهو يعتدل بجلستـه و بخاطـره": لاحول ولا قوة ألا بـالله .. هذي مـا ينفع فيها أي أسلـوب ..

عمـر: [ أنتي وش تبيــن مني بالضبط...؟ ]

-: [ ما أبـي ألا وجودك بحياتي وهو يكفــيني .. لأني عارفه أنك مستحيـل تبادلني نفس الشعـور أو تفكـر تتزوجني ]..

عمر: [ مـا شاء الله واثقه أنه مستحيـــل .. طيب ممكــن ما ترسلين لـي أي مسجات ثانيـه لأن هالحركات تضايقنـي ] ..

-: [ سلامة قلبـك من الضيقه بـس أسمح لـي راح أرسلك أخــر مسج وهو ( تهنئـة بـ يوم زواجــك من غيري) و أوعـدك بعدها إني أبدأ حيـآة جديـده مليانه بـ حـب و أمل بدونــك ,, ومثل مـا القـدر راح يعطيك لغيـري راح ألقـى ولـد الحـلال اللي يعوضني وجودك و أنســاك ] ..




" أخذ عمـر نفـس عميق وهو يتأمل كلامها (( زواجـك من غيــري ))...!!!!

رحم ضعفها لأنه عاش نفس شعـورهـا لما أنخطبـت وتيـن لـ مشعل و جــرب أحساس الفراق بسبب النصيــب ,, وكيف أن الشخـص ما يقدر يمنع نفسـه عن التفكيـر باللي يحبهـم حتى لـو أن القـدر قال كلمتـه و فرقهــم !! يظل الوفـاء والغــــلآ أقــوى من اي شعــور ثانــي ..

حاول عمـر قـد ما يقـدر أنه يتجاهـلها ولا يتركها تشغـل باله لأنه فعلآ مـا يفكـر يتزوجها ،، مو لأنها تجـرأت وعبرت له عن مشاعرها تجاهه ..
لأ .. ما احتقرها ولا كـره تصرفها بس تفكــيره و أهتمامه من صغــره في (وتيــن) ولا فكـر يخونها مع أي أنسانه ثانيـه ..

مســح مسجـاتها و قام وهو يحط الجوال على الطاولــه ويروح للكبـــت عشان يبدل ملابسـه ويطلع للأستــراحـه مع الشبــاب " .......









##############################







"طلعــت من المطبـخ على صــوت نغمـة جوالها اللي يرن في الصـــالـه ..
رفعـت الجوال بيدهــا وهي متفاجــأه من أسم المتصــل": مشــــعـــــل....!!!!!!!!


"فتحت الخط وهي تـرد بـ خـوف لأنه أول مـره يتصل عليها ": ألــــو ....

مشعل: السـلام عليكم ..

"أحلام بصـوت يرتعـد": وعليكم السـلام .. صـاير لكم شي؟ أمي و أبوي و أخواني عسـى مـا صابهم مكروه لا سمح الله؟ رد علي بسرررررعـه ...

"مشعل بتعجـب": لحظــه أهدي يا بنت الحلال وش فيك كذا خايفــه؟ ما فينـا ألا العافيــه ..

أحلام: أجل ليه متصل علي؟

مشعل: أبي اكلمـك وأتطمن عليك فيها شـي يعني؟؟

"أرتـاحت أحلام و رمت نفسها على الكرسي بـ تعـب": لا عادي .. بـس مـا تعودت على أتصالاتك ..

مشعل: عـارف أني مقصــر معاك .. بـس تعرفين أشغالي مع الدوام ومع مسؤوليــات البيت ..

أحلام: يعطيك العافيه وعساك على القــوه ..

مشعل: الله يعافيك .. طمنيني عنك أنتي و سطـام ؟مع أنك قبل فتره كنتي موجـوده بالقريات بس مـا جلست معاك كثير _ تدرين وقت الاجازات فيه ضغط شغل بـ سبب المسافرين ..

أحلام: أنا الحمدللـه مرتاحــه ,, سطـام طيب و مو مقصـر معاي أبدآ و كل أحتياجاتي و طلبـاتـي مستجابـه ..

مشعل: كويس .. أهـم شي أنك قايمـه بواجبـاتك كاملـه تجـاه زوجك و تعطيـنه أكثر من اللي يعطيك ..

أحلام: أكيـد ..

مشعل: كيف الجـامعه معاك ؟

أحلام: الجامعـه متعبتي شوي خبـرك عاد بحوث وأمتحانات شهـريه ما تخلص .. قسم إدارة الأعمـال صعب و يبي لـه تركيز و فهـم أول بأول ..

مشعل: أختصاصك ممتــاز حتى وظيفتـك مضمونه ممكن تلقين في بنـك .. بـس لازم تأخذين دوره في الحاسب والأنجليزي و تكون قدراتك عاليـه ..

"أستغربت أحلام لأنه مهتم لـتفاصيل وظيفتها وهو معروف أن يكــره بيئـة الأختـلاط في العمــل ..!! ردت وهي مـا زالت متفـاجأه منه": سطام وعدنــي يسجلني بـ معهد بعد مـا أتخرج مثل أخته وتيــــن لأنه هو اللي سجلها من قبـل...

"سكــت مشعـل ثواني عند أسم (وتيــن) وكان هذا أول طــاري لها من بعد الطـلاق ... أتضح له من هالشيء أنها رجعـت تعيش حريتهـا من جديــد وكأنها مو متـأثـره بالأنفصــال": وتين تـدرس على حساب سطام؟؟

أحلام: أيـوه .. قبل شهـرين شرى لها " لابتوب " وبعـدها سجلها على حسـابه بمعهـد للحاسب الآلــي وألحين يدور لهـا على وظيفـة تناسبهـا..

"مشعل بـإستهـزاء": بمدرسـه حكوميـه ولا أهليــه؟؟؟

أحلام: لأ مـا تبي التـدريس .. الواسطــه تحطها في المكان اللي تبيه ومـا يصعب عليها شي ..

"تـذكـر مشعل مكالمته لها بعد الملكـه و كيف كان يحسسها بإهتمامه في وظيفتـها كـ معلمـه ,, لكن هي واثقـه بأنها تحصل على وظيفه غيرهــا أفضل و كـأنها تتحــدآه !!!
وفعلآ قـدرت تكسب التحــدي في وظيفتها مستقبلآ وفي (فـرآقــه) ...
رد و هـو يحاول يغيـر الموضــوع": طيب مالك نيـه تزورين القريات من جديـد..؟

أحلام: الأجـازه الجايه راح تكون بتاريخ 28/ 1 يعني آخـر الشهر بأذن الله أزوركــم .. تصدق الأيام اللي جلست فيـها لما زرتكم في عيد الأضحــى أعتبرها أحلـى أيام .. أجــواء العيـد في القريات أفضل من الرياض بكثييييييييير ..

مشعل: حياك الله .. والعيـد مـا يكمل ألا بـ جمعات الأهل والقرايب .. على العمـوم أنا مابي أطول عليـك .. سلمي على سطـام و راح أكلمك بوقت ثاني ....





ــــــــــــــــــــ





" قـام مشعــل من الدوانيـه و راح يتمشــى بالحـوش في الظـــلام والهـواء البارد يلعب بملآمح وجهه الحـزيـن ..

أول مـره يحس بالضعف من أنفاســه اللي مخنوقــه برغـم الهواء حـولــه ..
مكسـور خاطــره من الفـرآق والشــوق ذابحــه ،، لكــن نفسـه عزيزه ومـا يحب يبيـن للغيــر عن أنكســاره ,.,
وعلى كثــر طيبـه و عطـاءه و أهتمامــه بالجميـع ألا أن الكل لآهــي عنـه ولا يحس بالحــزن المتمادي بداخلــه ,.,

عـمـره مالقــى الشخص المناسب اللي يثـق فيه و يعطيه كل اسراره و أفكــاره و يتكلم قدامـه بـ حريـه وطلاقه بدون قيــود ,., تعود يتعـامل مع الكل بـ رسميـه و حـدود ما يتجاوزهـا وكآن متأمل أن [وتيـن] تكون أول أنسـآنه تدخل قلبـه من أوســع أبوابه بـس خذلتـه و خاب ظنه فيها ,.,

يمكن تكــون هي السبب بأشياء كثيـــره .. لكن هو يتحمـل أسباب أكثــر ما أفصح عنهـا ولا قـد بينهـا لأحد ,.,
أولهــا (مفاهيمـه) اللي كلها غلــط .. و تقييمــه للتربيـه والأخلاق أكبر غلــط ..
تمســكه بالعادات والتقاليــد فخـر لـه و شي يتفـائل فيه دايم .. لكـــن صعبـت عليه أن يدخل في بيئـات ثانيـه أرقـى منه في أسلوب المعيشـه لأسباب مثل (الدراســه أو الوظيفــه أو الــزواج ) ..

ما ينــلام لمـا توصل لـ حـل وحيـــد مع وتيـن وهو (الطـــلاق) !!! لأنه مـا قدر يتأقلــم مع التغيـير اللي دخل حياتــه فجــأه / و كان قمـه في التناقضــات هو وتيــن وكله بسبب انغلاقــه و أنفتاحهــا ..
لكـــن .. ينــلام الــزمن اللي خلــق هالتناقضــات و ميــز بين العادات والتقاليــد و صــارت المبــادئ والقيــم تضيـع بينها ليــن وصــل فيـه المطـاف أنه يحآول يغيــر من نفسـه عشــان يواكب موجــة التفتح والحريــه بـس عجـــز....!! وهذا السبب اللي خـلاه يحس بالضعــف و الإنكســار من الداخل ..
ومع ذلــك يظـل فخــور بـ نفســه و بأخلاقـه وشخصيتـه وقيمـه ومبادئـه ومستحيـــل يغيرهــا لخـآطــر أي أنســآن بحياتـه حتى لـو كـان يعشــقـه للثمـالـــه"............





© كــّـفـن عـذر هـذا الغيــاب .. و تــــّوكل /
و إكـتـبـني :~ أقـسـى شخص .. شفـت بـ حيـاتـك..!


دام الجـفـا .. في كـل عمـري .. تشـّكـل/
بـطـوش بـالنسيـان .. بــ ذرّة غــلاتـك..! ©




 
 

 

عرض البوم صور yasmine   رد مع اقتباس
قديم 27-01-10, 04:13 AM   المشاركة رقم: 98
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 146369
المشاركات: 1,645
الجنس أنثى
معدل التقييم: yasmine عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
yasmine غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : yasmine المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 





^

^

^

^

^

^

^

^

^

^

^









مّــر شـهـــر من بدايـة السنـه الجديـده .. و تغيــر الحــال لـلأفضــل وكانت هالسنـه بالفعـل سنـة خيــر علـى الكل لأنها تحققت فيها أمنيـات كثيره كانت مؤجـلــه و جات اللحظـات اللي يستمتعــون فيها ويعيشــونها بكل تفاصيلهــا ..

أهمها هو (تقــدم عمــر لـ طلـب يّـد وتيـن من جـديــد) وهالخطـوه فـاجأت الكــل بالذات (وتيــن) نفسها اللي كانت تتمنــى انـه يرجـع لها و تحققت أمنيتـهـا ..

ردود الفعــل من هالخطبــه كانت متفاوتــه مـا بين فـــرح وحــزن ونــدم وحســد وغيــره....!!!

ومـا بـآنت و وضحـــت ألا بـ آخـــر اللحظـــات وقبل مـا يوقـعون على عقد الزواج لأن الموضـــوع تـم بـســريـه تـــامه ومـا فصحـوا عن الخطبـــه ألا بـ نفس يوم الملكــه وكانت صدمــــه على الجميــع تركـــت أثـر كبـيـر مـا تمحيـه السنيـن ..........








* يــوم الجمعــه ..

5 ربيــع الأول






: اليوم الملكــــه؟؟؟

أبو سطام: مثل مـا سمعتـــي ..

"رفعـه بغضــب": متـى خطبها أصــلآ و ليه أحنا أخــر من يدري ؟؟

أبو سطام: الموضــوع صـار له أكثـر من أسبوع و مابي أحكــي فيـه ألا لما يتـم رسمــي وعلى خيــر و الرسول صلى الله عليه وسلم قـال: [ أستعينوا على قضاء حوائجكـم بالسـر والكتمان ] .. والولـد نعرفـه من غير ما نسـأل عنـه لأنه ولـد جيرانا و متربي مع عيالنـا وما شـاء الله عليـه( خلــوق وتقـي ومحافظـه على صلاتـه) و بعد شوي يجون الرجــال عشان يملكـون ..

"تفاجأت رفعـه": أنت راح تزوجها ولـد جيرانكم هذاك ما غيـره ؟؟؟

أبو سطام: أيــه .. ومن طيب أصلـه وأخلاقـه يوم رجـع خطبها من عقب مـا رفضناه و هذا دليل أنه متمسـك فيها وشاريها .. و ان شاء الله يصونها ويحافظ عليها ويعطيها حقها ولا يظلمهـا معه ..

رفعه:طيب وش اللي خلاك تزوجها من بـرى القبيلــه؟؟ هذي مـو عوايدنا ولا من ........

"قـاطعهـا أبو سطام بحــده": وش فادتني العوايـد يـا رفعه؟؟ هذي وتيــن تطلقت من ولد عمها اللي من لحمها و دمهـا!! ولا رده عن الطلاق لا أحترام ولا حشيمـه لهالقرابــه .. والله أكلونـي الناس بالحكي وكلن يحط بهـا عيوب وبلاوي يكفينا شرهم .. لا بـارك الله بمشعـل ولا بالســاعه اللي فكــرت أزوجـه بنتي!! وطــى راسي عند الجماعه والقرايب والجيـــران حسبي الله ونعم الوكيــل فيه ....

رفعـه: لا تدعـي على مشعـل الله وأكبــر عاد من زين أخلاق بنتـك؟ هي قويـه وعنيـده وشايفه نفسها عليه وبعـذره يوم طـلقها الرجـال شاري راحة بـاله وما يبي الشقــا ..

أبو سطام: بنتي أبـرك منه ومن وجهه و ألف من يتمناهــا .. وإذا بتحامين عنه سكــري الله يصلحك لأن مابي طاري له .

رفعـه: أبو مشعل يـدري؟؟

أبو سطام: أخــوك لي شهـور مـا كلمتـه وهو ما همـه طلاق وتيــن تبين يهمـه زواجها ألحيـن ؟؟؟
كلميه أنتي و قولي له وأذا فيه الخيـر يتصل و يبـارك مـو يتهــرب ولا لـه وجه يكلمني ويتطمن علي ..

"رفعـه بحســره": يااا حيف والله .. أخوان وتتفـرقون بسبة عيالكم ...؟ هذي أخــرتها يا فهــد ..؟

أبو سطام: مـا تفرقنــا ولا تنسين أن بنته أحــلام عايشــه بيننا معـززه و مكــرمه ولا قصـرنا عليها بشي .. لكـن اللي أنكســر مـا يتصلـح ودام أنه ما تعـذر لي ولا واجهني هو و ولـده بسبب الطــلاق!! أنــا يحـرم علي أتصل عليـه و أزوره ليـن يعرف قـدري ويحسب لي حساب أنا وبنتي ..

رفعـه: الله يهديكـم بس .. كبروا عقولكم وتعوذوا من الشيطـان تراكم كبـار مـانتم صغـار عشان تتشرهون على بعض وكلن يلوم الثاني ويشوفـه غلط .. أنتم أخوان وأكبــر من أنكم تزعلون على بعض لأسبــاب صغيره ..

أبو سطام: رفـعه ترا أنا مـاني فـاضي لك .. أجلي كلامك لـوقت ثاني فمـــان اللــه ....








÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷÷







"دخــل صـالـح غـرفـة وتيــن وهو مستعجــل و شايل بيـده الـدفتــر عشان توقـع عليــه ..
كانت وتيـن جالســه بجنب ناديــا و تحس أن مشاعرها متضاربه ما بين الخـوف والتردد والفـرح"..

"صالح وهو يوقـف قبالها و يمد لها الدفتـر": وقعــي هنـا بسـرعــه ..

"أخذت وتين القلـم بـ يـد ترجف و وقعـت بجنب أسم عمـر وعيونهـا مليانه دموع وعاجـزه تركز بالمكتوب قدامها" ..

"سكـر صـالح الدفتر وهو يبوس رأسها و يبـارك لها": ألف ألف مبرووووووووك لك أنتي وعمــر .. الله يوفقكم ويسعـدكم ويرزقكم الذريـه الصالحـه ..

"ناديا وهي مرتخيـه بجلستها وحـاطه إيدها على بطنها واللي كبـر حجمـها لأنها وصلت للشهــر السابـع": آآآميـــــــن يــا رب ..

"صالح بحمــاس": بعد مـا يطلعون الرجـال راح أحشــر عمـر بالزاويـه و أوصيه عليك .. ومن عندنا أغلى منك يا وتيــن ..

"ضحكـت وتين بخفه وقالت بهمـس": يابعد عمـري يـا صلوح ..


"طلـع صالح وألتفتت ناديـا على وتين وهي تقرب منها وتعطيهـا بوسه على خدها": ألف مبروك . . وأخيــرآ رسيتوا على بـر الأمــان أنتي وعمـر .. الله يشهـد وش كثـر صبرتوا وتعذبتـوا ليــن قدرتوا تحافظـون على الحب الطاهر اللي بينكم و تجتمعـون على الخيــر ..

"وتين وهي تمسـح دموعهـا المتحجره بعيونها وتتكلـم بصوت مبحوح": الحمدللــه .. الله عطانـا على قـد نيتنـا ..

"سمعت ضربـات خفيفه على باب الغـرفـــه و بسرعـه تغطت ناديـا وهي تعتدل بجلستهـا ....
دخل سطام ومعه أمـه و فـارس وسعــد .. قـامت وتين عشان تسلم عليهم و باللحظــه هذي أنفجـرت صيـاح عجـزت تسكــت ..
حضنهــا سطـام وهو مبتسـم ويتكلم بحنـان": بـس يا وتيـن عيب تصيحين هـذا بدل مـا تفرحيــن لأن ربـي عوضـك خيـر و رزقك بالأنســان الأصيل والطيـب ..

وتين: ..................

فارس: واللـه لـو أعرف أزغـرد ما أقصــر من الفرحـه ,, لكن ما أقول إلا / ربـي يوفقـك بحياتك الجايـه و يبـعـد عن كل حاسد وحـاقـد ..

سعد: وتين باللـه إذا تزوجتـي عطيني اللاب توب حقـك وأنتي أشتري غيـره ..

أم سطام: هذا اللي همك يا سعـد بـس تبي تستغل أغراضها ..

سعد: نستفيـد منها قبـل ما تروح عنا ..

"ألتفتت أم سطام وهي تسأل سطام": خبـرت زوجتـك أحلام أن وتيـن ملكت ؟؟

سطام: لأ .. أساســآ هي مـا تعرف عن الخطبه ولا جبت لها طـاري .. لكــن راح أكلمها ألحين و أقولها ..

أم سطام: ليــه؟؟ أحلام مننا و فينـا و لازم يكون عندها خبـر ..

سطام: أنا مّـعود زوجتـي أنها تحتـرم خصوصيـات بيتنـا يعني مو كل شـي لازم تعرفه وبالذات أمـور الزواج ..


"كان سطام يقصـد أن وتيـن مطلقـه من أخو أحلام وهالسبب كان حاجـز كبـيـر بين أهلـه و أهلها على أساسـه مخلـي الموضوع سـر عشان ما تضيـع بركته أو تصير مشاكل لا سمح الله .. أمه فهمت قصده ولا ناقشتـه أكثــر"...


أم سطام: زين ما تسـوي .. الله يرضـى عليك و يسخرهـا لـك ..

سطام: أنا استـأذكم .. وبكـره بـإذن الله راح أزوركـم و معاي هـديـة لأختي الحلوه بهالمناسبه ..


"جلست وتين على الكرسي وهي مبتسمـه و تناظـره بفرح .. طلــع سطـام من الغرفــه ولحقـوه فارس وسعـد وتمت أمها جالسـه معها هي وناديــا وأخذتهم السوالـف عن الخطبـه و ترتيبــات الزواج" ..







#############################










"جلس قبال أمــه وخواتـه وهو مبسـوط من صوت الزغاريـد والتعابيـر اللي يعبرون لـه من فرحتهم بالخطبـه" ...



"عـمـر و خدوده بارزه من الإبتسـامه الخجولـه على محيـآه": الله يبارك فيـكـم ..

أم عبدالعزيـز: مـا طلبـت تشوفها يا يمـه ؟؟

عمر: أنـا قايلكم من قبل مااااااابي أشوفها إلــى يوم الزواج أن شاءالله ..

"تفـاجـأت داليا": أوووووه من جدك يـا عمر؟؟ معقولـه راح تصبـر لين الزواج وأنت أصلآ متلهـف لـشوفتها ..

عمر: صبـرت العمـر كله فرقت عن هاليـوم.. أحنا أتفقنا مع الجماعــه أن الزواج يكون بعد شهـرين و نص بأذن الله وبكــره نعطيهـم المهـر عشان يمديها تتجهـز من بدري ..

"غمزت لـه رينـاد": مستعجل الأخ ..

"عمر بـمـزح": لا تخليني أقدم وقتـه لـلأسبوع الجاي..

"صرخـت ريناد وهي تترجـاه": لااااااااااااااا الله يخليك بس عطنا فرصـه نتجهــز حالنا حال العروسـه ..



"أخـذ عمــر نفس عميــق وهو يناظـر الأرض ومبتســم .. ألى الآن مو مستوعــب أن وتيــن صارت من نصيبــه ومن فرحتـه نـاوي ما يسمـع صوتها ولا يشوفهـا لين اليوم اللي تكـون موجوده قدامه في فستــآن الزواج ...

رن جوالــه وكان المتصــل أبو طلـق .. فتح الخـط وهـو ساكــت و تفـاجأ بالأغنيــه اللي حاطـها له محمـد و يزغــرد معها بحمــاس..
ضحك عمـر على حركتــه وحـط على السبيكــر عشان يسمعون أمه وخواتــه وأشـر لهم بيده أن مـا يتكلمون ولا تبان أصواتهم"..


"ريناد بهمـس": مهسترررر ذا الولد ههههههههههههه ...

داليا: هههههههه حررررام شكله مـا يـدري اننا نسمع صوته وألا كان تميـلح شوي ..


"أبو طلـق وهو يغني بـ نشــاز": عليك مباركن صيد البنيــه و عليك مباركن يا نور حيّه..... كووووللللللووووش لوووش لوووش لوووش ~~ تنـرا هذي صـدى ههههههههههههههههههههههههههههههه ..

" أنفـجـر عمر بالضحـك وهو يرتخي بجلستـه ويقفل السبيكـر ": هههههههههههههههههه صــدى هاااه .. جوالي طلب ربـه من صوتــك ..

أبو طلق: أفــآآ .. ع العمـوم مبروووووووك يا بو عميـر والله يعطيك خيرها ويكافيك شـرها ..

"أبو عطا و باين صوته بعيد لأنه جالس بجنب أبو طلق": حشــى سياره مو حرمــه ..

عمر: الله يبارك فيـك .. بالله عطني اللي بـجنبك خلني أقـهـره شوي ..

"أبو طلق بأستهبال": بجنبي الطفايـه تبيهـا؟؟

"أبو عطـا وهو يضرب أبو طلق على راسه ويآخذ الجوال": طفايـه بعينك يـا وحــش ..
ألــوووووو مبرووووك مبرووووك يـابو صالح منك المال ومنها العيــال ..

عمر: الله يبارك فيك ويسلمك .. ليـه مـا غنيت لـي يالـهـيس؟؟

أبو عطا: أبشــر بس أنت تعال للأستــراحه وأغني لك و أرقص أذا ودك بعد ..

عمر: تـّـم .. أبي أجي بعد نص سـاعـه واستقبلونـي بزفـه تليـق بهالمناسبه ..

أبو عطا: أي أستقبال؟؟ أنت مـاسمعت عن (دستـور الأستراحـه الجديــد) ؟؟

عمر: حركـات.. وش هالدستور ذا..؟

أبو عطـا: الدستـور ينص على أن كل واحد بالأستراحـه يتزوج يعـزم كــل العـزابيــه على حسابــه ..

عمر: هههههههههههههههههه حسبي الله عليكم يالعزابيـه أشــوف فيكم يـوم ..

أبو عطا: محد قالكم تتزوجون أنت وصالح و تتركــونـا ..

عمر: خلاص أبي أجيب لكم العشـا بـس بعد مـا أغيـر نصوص دستوركم المزيــف ..






$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$







"صفــاء وهـي جالسـه في غرفة بالقصــر و تصررررخ من الوناســه": وآآآآآآآآآآآآآآآآو وأخيـــرآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ..

هديل: هيييه يالخبلــه لا يخرب برستيجــك قدام الناس في زواج اختك ..

"صفاء بحمااااااس": بلا برستيجي بلا هــم واللـه ان هالخبــر يسوى الزواج والناس اللي فيه كلللللللللهم ..
و ربـي مو مصدقـه يعني خلاااااص وتين صـارت زوجة عمـر يآآآآآآآي ..

هديل: شوي شوي لا تنصرعيــن!! وتين نفسها مشاعرها هـاجـده أكثر منك أنتي وش فيــك متشققه من الوناسه؟؟

صفاء: نصيبـها رجـع لها كيف ما تبيني أفـرح .. يــا عمري عليها وتين أحسـّها مـو مستوعبـه ألى الآن ..

هديل: يمكن لـو تشوفه قبالها تستوعب بـس حسـافـه عمـر رفض يشوفها لين الزواج و حدده بـأقرب وقت عشان مـا تروح منه ..

صفاء: والله مـا ينلام لو استعجـل لأن الأوضاع حولهم حيل متوتره ...

هديل: المهم اتركينا من وتين وأحكــي لي عنك انتي وش صـار معاك في زواج اختك...؟؟

"صفاء وهي تناظر الباب وتتكلـّم بهمس": صارت علـووووم قشـراء .. هذا من حوبتي الحمدللـه ربـّي أخذ لي حقي منهم ...

"تحمست هديل": قولي قســـم؟

صفاء: إي والله .. تخيلي الطقـّاقـه تأخـرت ولا جت ألا بـحدود الساعه 10 ,, ولما جات غنـّت ساعه وحده وبعدها وقفت وصـارت تعاندهم ألا يدفعون لها حسابها ألحيـن والحساب كان 15 ألف ريال ..

"شهقت هديل": يـاااااويلي .. يـا ربـّي لا تسخط علينا!!! ليـه هالمبلغ عاد؟؟

صفاء: تخلــف و هيـاط .. ظـل العرس ساعه كامله بدون طـق ولا رقـص وهذا من غير الساعات اللي تأخــرت فيها يعني الزواج خرررررب ألا شـوي ,,
وبعدها جــات زفـة المعاريس ونزلوا من الدرج وهم ماسكين يدين بعض بس الإضـــاءه كانت مرررره غبيـّه وطالعـه اشكالهم غلــط × وغير كذا الأغنيـه اللي أختارتها هناء للزفـه بااااااايخـه كأنها أغنيـة عرابجـه و كســرات ..

هديل: ههههههههههههههههههههههههه بعقلها أختك؟ ليه داخلـه على استراحة شبــاب ..؟

صفاء: تستاهل مـا جاها لأنها ما شاورتني ولا خلتني اتـابع معها تجهيزات زواجهـا من غرورها وثقتها العميـاء في نفسها .. واللــه ما أقصد أتشمت فيها بـس يندم اللي ما يستشير غيره خصوصآ للي بعمـرها بـزر وما تعرف شي ..

هديل: صادقـه .. طيب كيف تصرفوا مع الأضـاءه والزفـه..؟

صفاء: متعب لا تعليـــق!! كان عبوس حيل و زعـلان وهي واثقـه وفرحانه بنفسها ولا تحـسّ باللي صار حولها .. ومن شوي طلعــوا وأنا طوااالي جيت أكلمك ولا قـابلت أي حـّد ..

هديل: فشيلــه روحي ترززي ألحيــن يحسبونك تصيحيــن!!

صفاء: ولا يهمك ألحـين راح أنزل ..

هديل: ما علقـوا على مظهـرك أو مدحـوا شكلك وأناقتــك ..

"صفاء وهي تتصنـع الغـرور وتتكلم بحمـاس": أنهبلــــوا ... دآخــــوا ... طاحوا قدامي من كثـر إعجـابهم فيني .. كلما مريت من عند وحـده صارت تهمس للي بجنبها وتسألها عني .. الله يسامحهم وقســم أني حلــوه بـس مشكلتي أن بشـرتي سمراء مـو بيضــاء مثل هناء ..

هديل: أصلآ جمالك مثل جمال الهنديــات بس أنهم عميـاااان ما عندهم نظــر ..

صفاء: صــدق ,, أحلــى الهنديـات ولاّ الأميركيــات؟؟

هديل: بالعكس يعني لـو تحطين (أيشواريا راي) بجنب (باريس هيلتون) مين تجـذب أكثر؟؟

صفاء: أكيــد أيشوارياا تخيـّلت نفسي اشبهها ههههههههههههههههههه ...

هديل: والله أنك أزين منها ميـر الحظ خـآيب و خآيـن .. الله يرزقك بولد الحـلال ..

صفاء: آميــن يآ ربْ ..








 
 

 

عرض البوم صور yasmine   رد مع اقتباس
قديم 27-01-10, 04:14 AM   المشاركة رقم: 99
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 146369
المشاركات: 1,645
الجنس أنثى
معدل التقييم: yasmine عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
yasmine غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : yasmine المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 





* يــوم الخميــس *


6 جمادى الآخــــر .. ~






في بيــت أبو مشـعــل ,, و قبـل صلاة العصــر ........

كانت جالســة قمــراء مع أخـوها أبو مشعـل تناظــره و متتردده لأنها مـو عآرفـه كيف تفتح معاه الـموضـوع اللي جات من تبـوك لين القريات عشـانه .. وهو كان ســرحآن و يفكـر بالمناسبـه اللي راح تصيـر الليـلــه و يحـزّ بخاطــره أن العلاقـه بينه وبين أخـوهـ أضطـربت و الـودّ والتفـاهـم ضـآع مع ضياع نصيب بنت أخوه لـ غيـــر ولده مشعــل ...


"قمــراء وبعد لحظــات صمـت": مارح تكلـّم فهـد وتبـارك له بـ زواج بنتـه الليلــه؟؟؟

"رفـع رأسـه أبو مشعـل وقال بهدوء": كافي أني كلمتـه يوم جـآه أول أحفـاده من صـالـح وباركت له أعتـذرت منه عن حضـور العزيمـه اللي سـوّاها .. سويت الواجب ولا قصـرت لكن بذي لأ مـاقدر !!

قمراء: طيب حـاول تضغط على نفسـك وتكلمـه ألحين عشان مـا يحسّ أنك زعلان لـ زواج وتيــن من برا الجمـاعه ..

"أبو مشعل عـقـد حواجبه": وأنا صـدق زعلان لأن الولـد من برا القبيلــه مو بـس الجماعه .. ليـه ما عطـاها لـ ولد أخوي اللي بالأحســاء أقلـّها ما تـاخذ واحد ما نعرف لـه أصل وفصل ..

قمراْء: مـا يقدر يجبر بنتـه على شي ما تبيـه .. وتـرى أنت تفكـر بشيء وهو يفكـّر بشيء ثاني .. هـو ما عاد يبي من القرايب من بعد ما طلـّقها مشعـل ,, وأنت ناسي أن ولـدك اللي طلقها وكل همـّك أن أخـوك ما يتغير عن العوايـد اللي تربـّينا عليها ..
أفرض أن مشعـل ما عاد يبي بعـد وتعقـّد من مسألة الزواج من داخل القبيلـه ,, تقـدر ترفض وتجبـره مثل المره الأولــى؟؟

أبو مشعل: مشعل رجـّـال والرجال ما يعيبـه شي ..

قمراء: حتـى اللي تـزوج وتيــن رجـّال ولا يعيبـه شيء وما أتوقـع أن ولـدك يزود عنه بشيء..

"عصـّب أبو مشعل": أنـتي وش تبين مقـابلتني وتدافعين عنهـم؟

قمراء: أنا مع الحـق .. أنت لازم تنشغـل في ببيتـك و عيالك و تـدوّر على مصلحتهم و أترك أخـوي فهـد وأهلــه .. كلـّن ينام على الجنب اللي يريحـه ولـو تبي تدقـق على كل صغيـره وكبيره بحيـاة غيرك مـا راح تذوق راحــة البال ..

"أبو مشعل بـ حـدّه": بـسّ مشعــل رافض يتـزوج من بعد ما راحت بنت عمه بنصيبهـا .. ألحيـن وشلون يهـدى لي بـال وأنا أشـوف ولـدي جالس بـدون عرس بسببها هـي و أبوها ..

" قمـراء وتحـاول أن صوتها مـا يعلى عن صوته": وش دخـّل أبوها !! يـا سعد لا تحمـّل وتين غلطتـك أنت وفهد لأن كـل اللي صار من تحت تخطيطكـم وهذي النتيجه.. جمعتوا بين سطام وأحلام و ربـّي وفقهـم مع بعض لكن وتين و مشعل مـا تفـاهموا..
الله يطول بعمـرك ياخوي أقفـل على هالموضوع لأنه أنتهـى واليوم زواجهـا ومـافيه داعي تحكي بالماضي وتقهـر نفسك بدون فـايده..

أبو مشعل: ..............

قمراء: مـا قلت لي راح تكلـّم فهد أو لأ؟

"تنهد أبو مشعل بأستسلام": خلاص بعد صـلاة المغرب راح أتصل عليه و أبـارك له..






$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$







وفي القصـر و بـ غرفة معـزوله في الدور العلــوي ..

كـانت وتيـن واقفه قبال الكاميرات وتتبع تعليمـات المصوره قبـل تلتقـط لها الصـور..

طلـّـتها بالفستـان الأبيـض أشبه بالملكـه ومعطيـها هيبـة تعكس شخصيتها لأنـه فخـم و أسطـوري .. فستانها يجسـّد الأحلام اللي داعبت خيـالها من سنوات و بيـاض لونه يعبـّر عن بياض وصفاء نيـّتها .. تحـسّ أن الكـون حولهـا أشبـه بالــورد اللي بين يدينهـا و تفوح منه ريحـة السعــاده والفــرح ..


دخلت أمـها وهي متضايقـه عشانها راح تفـارقهـا وتقاوم الضيق بـأبتسامـه .. و وراهـا تمشي ناديـا وهي شايلـه ولـدهـا " عـُمـر " ..

" نـاديا هي توقف بجنـب وتين ": شوفي عمـّوري شخصيآ جـاي عند عمتـه يبي يصـور معـاها ..

"وتين وهي تمسـك خدودهـ بخفـّه و تدلعـه": يـا عمـر عمته ويا عـرق قلبها فديتـه اللي جـاي عشاني فديتــه ..
"ألتفتت على ناديا" صالح وينـه ليه تأخـر لأن السـاعـه صارت 10 وما بقـى شـيء على الزفـه ..

ناديا: من شـوي كلمتـه وقال خمـس دقايق و يجــي ..

" قـربت أم سطام من وتيـن وقالت بصوت هـآمس ممزوج بالحـزن": يمـه وتين ما أوصيـك على نفسـك وعلى زوجـك .. طيعيه باللي يرضي الله و أحفظي أسـرار زوجك وبيتك ولا تخلـّين أحد يتدخل بحياتك لـو صارت مشاكل لا سمح الله.. وخليك دايـم حلوه بعينه هـو وأهله وحبيـّهم و أحترميهم ..

وتين: ولا يهمـّك يمـه والله كل كلامك على عيني وراسـي وأن شاء الله مـا تسمعيـن ولا تشوفيـن مني ألا اللي يسـرك و يرضيـك ..

"ناديـا بصوت شبـه ضـاحك": يا خالـه ترى من قبل العـرس بأسبوع و أنتي تنصحينها و توصينها .. والله مـو ناقـص ألا تلحقينها لين للكوشـه و تكمليـن عليها .. يـا سبحان الله أنتي نفـس حركات أمـي بيوم زواجـي ..

"أبتسمـت أم سطام": البنت مالها غنـى عـن أمها لأنها تبـي مصلحتها وراحتها بحياتها الجديـده ..

وتين: يا بعـد عمري ياالغاليــه الله لا يحرمني من هالقلـب الحنـون يـآ ربْ ..



"دخلــت أم عبدالعـزيز الغرفـه وهي تزغـرد ومعهـا ريناد و داليــا .. سلـّموا على وتيـن و باركـوا لها وتمّوا واقفيـن شـوي قبل تبدآ زفتهـا " ..

" ناظـرت أم عبدالعـزيز بـ وتيـن وهي تتأملـهـا و تقول بفـرح ": مـا شاء الله تبـارك الرحمــن .. الله يحفظك ويصونك ويحرسـك من العيـن و يهنـّيـك أنتي وعمــر ..

" نزلـت وتين رأسها بـ خجـل و الكـل ردّ بصـوت واحـد": آآآميـــــــن ...

داليـا: وتين .. تـرى أخذت من ناديـا شريـط الزفـه وجهـزت لـك الوضـع عشان ما نتوتـّر بلحظتها ..

" ناديا بمــزح ": اهـم شيء خلـّوا البنات يغمضـون عيـونهم ولا ينـاظـرون زوجـي صالـح وهـو داخل مع وتين بالزفــه ..

" الكــلّ ضحـك ،، و ردّت ريناد": مـا يمدينااااا على الغِـيــره .. والله أذا كـان صالح كشخـه و رّزه ما تقدرين تمسكيـن عيون البنـات عنـه ..

"عطـت ناديـا ولدهـا عمر لخالتها .. و قالت بتهديـد": هـذا ولدي و تركته مع خالتي و راح أمشـي بجنبه وأقولهـم (أنا زوجتـه) عشـان يتعوذون من الشيطـان ولا يناظرونه..

داليا: ههههههههههههههههه أن شاء الله يكون ذوقهـم صعـب ولا يعجبهم صالـح ..

"رن جوال ناديـا بـأسم صالح": بنــات هـذا صالح يتصـل .. راح أخـذ له طريق لأنه بيـدخـل ألحيـن ..

"طلعت داليا بأستعجال وهي تقـول": أوكـي ,, راح أقـول للحـريم يتجهـزون حق الـزفــه ..


"طلعـوا أم عبد العزيز وأم سطام و رينـاد .. ثوانــي و دخـل صالـح مع ناديـا وهو ينـاظـر وتين بـ أنبهـار": مـا شـاء الله .. وش هالـزيـن وش هالـحـلا ..

"أبتسمـت وتين .. وتكلمـت ناديـا بدلـع": صلوحـي مين أحلــى بالفستـان الأبيض أنـا وألا هـي؟؟

"صالـح يبي يستفـزهـا .. رد بـأستيـاء": مـا أذكـر شكلك بالضبـط .. بـس أذكـر أنك مـا عجبتينـي حيل يعني مهووووب ذاك الجمال اللي ..........

"قـاطعته ناديا وهي تضربـه بخفـه": حراااااام عليك .. انت مـا تعرف تجـامل ..

"ضحـك صالـح وهو يمسك يدهــا و يعطيها بوسـه على خدهـا": أنتـي أصلآ الحـلا يمشي معـاك مثل الأثـر .. يمينـك و يسارك و قدام و وراء مـا يتركك ولا دقيقـه وحـده ..

"نـطـّت خدودهـا وقالـت بخجـل": يـا عمري يا صلوحـي .. توقـّعت أن ولـدنا عمـوري راح يآخـذ من غلاتـي بقلبـك شـوي ..

"صالح بحمــاس": ولا عمـاااااير الدنيـا تآخذ من غـلاك .. أنتـي أصلآ مكانك هنـا بين ضـلوع قلبي ( قـالها وهو يأشـر على قلبـه) ..

"ذابـت ناديـا من الخجـل": لبـّى القلـب وراعيـه ..

"ألتفـت صـالح على وتيـن وقال بثقـل": ياللـه سرينــــا ..

ناديـا: صلوحي ,, قـرأت الأذكــار والمعوذات ..؟

"صالـح وهو يمسـك يّـد وتيـن ويرّد بمـــزح": المفـروض الحريم يقرأونها مـو أنـا لأنهـم راح يتخرعـون من وجهــي ..







ـــــــــــــــــــــــــ





" طفــوا أنــوار القصـــر و ظل الضــوء على وتيــن وصالــح و هو ماسـك يدهــا اليميـن و يســارها ماسـكـه الــورد ...
نزلـوا الـدرج على أغنيــة (ماجـد المهنــدس) واللـي كان صـوته فيهـا يبعـث الحـزن والمشــاعـر يحتــار فيها اللســان ...

لأن الأغلبيــه يعـرفون بالظـروف اللي مـرّت فيها وتيــن والمشاكــل اللي حصلـت لـ عمـر ..

مـن لما أنفجـرت تنهيـدة الحـُب ,, و أرتسمـت أبتسامتـه ,, و اللحظــات اللي عـآشـوا فيها هالشعـور ,, و هـُم يتمنـّون ان يجمعهم هالطريـق وهو (طـريـق الـزواج) ..
توقـف في يمينـه وهو يمسـك أيدهـا في شمالـه بدون مـا يكون متفرع ولـه جذور كثـيـره تضيع فيها أصـولـه ..
أهتمـامهم لـحيآة بعـض وعشقهـم للتفاصيــل خلاهم يغلفـون الحـب بسريـّه وكتمآن أحتــرآمـآ لــ [ الأهـل والمجتمـع ] .. برغـم الألـم والجـرح والمعانـاة اللي بداخلـهــم .. وبـرغـم أقترابهـم من النهايــه اللي كانت مجهـولـه و ما خافـوا منها و توقعـوهـا حلـوه ولا خـابت ظنونهـم ..
ألا أن هـ اليــوم قـدر يمحـي آثـآر الصدمـه اللي مـروا فيهـا و يزيـح كـل ترسباتهـا " ...










© يـآ بنفـسـج هـ الوجـود و يـاسمينـة هالبشـر
يـا خزامـى الكـون كله فـُل و نرجـس هالحيـاة
تلتقـي بـوجهك يـا (وتيــن) كل أطيـاف الزهـر
و بـ حـُروف إسمـك يغنـّي كـل طير في سمـاه ..~

●●●

للـ فـرح موعـد خيـآلي يرسمـك أعـذب صـور
يحكـي عنـّك يـا أميـرة كونـك و لمعـة ضيـاء
يـا حكـاية ألـف ليلة موعـد إشراقـك حضـر
يـا ولـه (عـُمـر) و حنينـه و يـا إشتيـاقه و يـآ رضـاه ..~

●●●

يـآ أرق من النسـايم طـافت بـ شـاطي بحـر
وألتقـت في غصـن تـوّه يحضـن الفجـر بـ نـداه
وتيــن شرّفتـي زمـانك و أنتـي زيـّنتي الدهـر
يـا عـرُوستنا الجميلـة ذاب إسمـك مـن حـلآه ©







"وصلــوا لين درج المنصــّـه و وقفــت وتيـن وهـي تلتفـت على الحضــور قبـل تروح للكوشـــه ...

لبسـت نـاديا عباتها وطرحتها على أستعجـال وأشـّـرت لها من بعيـد عشان توقـف ولا تتحـرّك و صــار صـوت الأغنيــه واطــي .. مـا أستغـربت وتين لأنها تحســب بقصـد ناديـا ان الحضـور ينتبهـون لـ مظهــرها و يركـزون فيـه ..

لـكـــــن ...... حصلــت اللي مـا توقعتـه ولا حسبــت لـه حســاب......!!!!

لمـا أتجـهــت أنوار الكشــاف لـ درج القصــر و كـان [ فــــارس ] ينـزل منه بهـدوء و مـاسـك الميكـرفون و يغنـّـي بصــوت هـادئ ( والله مـا يســوى ) ...

أنحبســـت أنفاسهــا من المفـاجـأه و تحجـّـرت الـدموع بعيـونهـــا ,, و فـارس ينزل خطـوه خطـوه و يغنـّـي ،، مـا كان صـوتـه حلــو بـسّ منظـره وهو مبتســم و ينـاظــرها عطــاهـ طلـّه حلـــوه وعطـت الناس شعــور أحلــى وأحلــى ,,
و كـانوا صديقات وتيــن يصرخــووون بـ حمـااااااس معــاه ومع مفـاجـأته اللي كان عندهــم خبـر فيها من قبـل لأن ناديـا استشـارتهم و نسـّقت معهم هـُم و فارس بـدون علم وتيـــن ..


أنفجــرت وتيــن بالصيـاح وصّـدت لجهـة الكوشــه وهي تمسـح دموعهــا وصـالح يضحـك من ردّة فعلهـا ،، مسـح على كتفها و حـاول يهـدّي منها عشان مـا يخرب مكياجها ...

صـار فـارس قريب منهــا وهو يغنـي "....................



[... روح أنا راضـــي بغيـــابك يا حياتــــي..
هذي قسمــــه لي .. وهذا لي نصـيــــب ...
كنت شمعـــه تضـوي وتشرق حياتـــــي
أنطفيـــت .. و رحـــت .. في وقـت المغيــــب ...]






" فـارس يحـب هـ الأغنيــة والمقطـع هـذا بالـذّات و دايـم يغنيـه لـ وتيـن وأن كان راكـب معاها بالسيـاره يشغله لها ,, لمـا صـارت ذكـرى حلـوه تجمع بين (وتين و فــارس) ..

صعـد المنصــه وحـبّ على رأس وتين .. أخـذ الـورد منها و مســك يدهـا ليـن وصلهـا عند الكوشـه مع صالــح ..

يحـاولون قـدّ مـا يقـدرون يعوضـونها عن وجـود خـوات لها جنبها في ليلـة عـُمـرها .. و كانت فتـرة التجهيـز متعبـه لها و خصـوصآ أن ناديـا تمـر بفتـرة نفـاس وجالسـه في بيت اهلها وهـي وحدهــا تجهـز لـ زواجهــا بكل تفاصيلــه ..
وكـانت وقفـة صالح و فـارس معاها بالزفــه أقـلّ تقديـر و مكـافأه يطيبون خاطـرها فيها وينسـونها أيام التعـب اللي مـرت فيـهـا ...

وبعـد مـا وقفـت صيـاح و رسمـت على ملامحهــا ابتسـامه هاديــه ,, طلـع فارس و يتبعــه صالـح و ناديــا تمشـي بجنبــه وتسـولـف معـاه والناس من حولهـم يهمسـون بـ إعجــآب فيهم ..

صعـدوا صديقاتهــا على المنصـه وهـُم أعـزّهم و أقربهمـ لنفسها ( هديـل و صفـاء ) مع زميلاتها في الكليــه والمعهـد .. و صعـدت أحــلام بنت عمهـا وهي تتصنـّع الأبتسـامه والفـرح ومن داخلهـا متضـايقـه و زعـلآنـه!!! مـا حسدت وتيـن لأنهـا تزوجـت الشخص اللي ألـف بنت تتمنـّـاه مثل مـا كانت تفكــر من قبل؟ بالعكـس تغيـّر تفكيـرها و أرتقـى و صـارت تتحسـر لأن أخـوها متعلـّق فيها و يكــابر و تحـسّ أن وتيـن تنـاسبه برغـم الأختلافـات بينهم" .....




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ





نـصّ ساعــــــه مـرت على وجود وتين في الكوشـــــه و ينقصها وجود (عـرق قـلبها ) اللي يحسـب الدقايق والثواني عشـان يجلس جنبها و يمتـّع نظره بـ شوفتهـا لأوّل مــره على الطبيعه و بداخلـه أروع شعور وهي من هاللحظـــه صارت ( مـُلكـه و حـلاله) ....





دقايــــــــــق سريعه عـدّت و دخل عمــــر وهو لابـس البشـت الأسـود و يمشي مع أبـوه بإتجـاه المنصــّــه ..
مـا حـسّ ولا أنتبه لـ صوت الطقـاقه اللي تغني بأسمـه ولا بصـوت الزغاريد ولا أمـه و خواتـه وهم يسلمون عليه ويبـاركون لـه ،، وكــل عيونــــــه عليهــــــــــا وهي منزله رأسـها ومـا يبآن إلا شفايفهــــا..

جلـس عـمـر على الكرسي و يحــاول يلتفت عليها عشـان يشوفها لكن أستحـــى و بخـاطره تمر هالدقايـق الصعبه و يطلع بأقـل وقت و يوصل للفنـدق عشان يرتـــاح من التوتر وحـرق الأعصـــآب..


وبعد مـا أنتهت الطقـاقه من الأغنيه ،، طلع أبـوه من صالة النســــــاء و جات داليا تطلـب منه يآخذ العروسه و يصعـد للدور العلوي ..

وقـف عمــر و وقفـت معاه وتيـــن وهي منزله رأسهـا للأرض.. مـا قدر يصبـر و سـرق النظر لها بسرعه وهو يتنهـــد وأنفـاسه تروح وترجع من الفرحه و خـانه التعبير ولـو بـ خيالـــه وأحتار بـ أي كلمه يوصفـها ..!!!!
مسك يدهــا و شــدّ عليها بقــوووه و صار يمشي بـ مهـل عشان فستـانها ثقيل و معوقها عن المشي بأرتيـاح .........




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ








الساعــــــــــه 12 و نـصّ .....






وصلـوا الفنــدق و دخلـت وتين و هي تمشي بهدوء لين الصـّاله .. رمـت الطرحه و العبـايه على الكرسي و حاولت تضبـط شكلها بـ عشـوائيه لأن يدينها ترجـف من الخـوف و التوتـّر ..

سـكـر عمر البـاب و أقبـل عليها وهو يناظرها بـ حـــب وشـوق و ولـــه وإعجـــاب .. كـلّ المعـاني أجتمعت بالنظـره الأولى لها و هـُم لـ وحدهـم ..

قـرّب منها و وقـف قبالها وهي تنـاظر الأرض و الدمـوع حايره بعيونها ولا تـدري وش سببها ..!؟
(حـُب و شـُوق) يشـابه شعوره !! أو ( خـوف و توتـّر ) مثل شعـور أي عـروس بهـاللـّيله!!







" نطـق عمر بكلمـه و يقصـد فيها معـاني كثيرة بـس عـآجز يعبـّر عنها " : مبــــروك ..

" مـا ردّت عليه وتيـــن ومـا زالت منزلـــه رأسها .. مسـك عـمـر خدّهـــا اليمين وهو يشـد عليه بـ خفـّـه و يرفــع راسها ..
صـارت عينها بعينـــه و نزلـت دمعه من عينها بــدون مـا تحس و طـاحت على أصابـع عـمـر ..

أبتســم وهو يمسـح بقايا الدمعـــه من فـوق خدّها و يقرب يــده لـ فمــه و يبوسهـــا ..
" هـمـس لها ": من يومـي و أنا أعشـــق هالعيون و دمـوعها لأني كنت ملجــأك بوقـت ضيقتـك و كنتي تعتـزين فيني و تطلبين مني أدافــع عنك لما أحـد من أهلك يزعــلك.. أنبسـط كثيييير وأنا أمسـح الدموع و أطيـّب خاطرك و أدوّر على رضاك بأي طريقـه..
بـــس باقي أسمع صوتـــــك اللي أنحرمـت من شهووور و سنيـن..
تـدرين أن آآآخر مـرّه سمعته بـ عيد الأضحى اللي العـام لما عايدتيني و كانت أحلى عيديه بحيـاتي . . ومن لحظتها ألين هالحين وهـو واحشنـــــي مـوووت فوق مـا تتصورين ...

" برزت خـــدود وتيـن لأنها أبتسمـت بإرتيـاح من أسلوبــه في التعبير " : .............

"عمر وهو ينـاظر شفـايفهـــا": طيب أنطقـي أسمــــك (واااااااتيييييين)؟؟؟


"ضحـكـت وتين بـصمـت وهي تصـــدّ عنه ..
عرفـت أنه يقصد طفولتهــا لمـّا كان يطلـب منها تنطق أسمها و يضحـك عليها "..

"عمر وهو يعـضّ على شفـايفه لأنه ماسك الضحكـه .. رجع طلبها ومـا زال يناظر شفايفها": طيـّب أنطقي أسمـــــي ......

"سكتت ثوانــي و ردت بهمس وهي تناظر بعيونـــه": عـُمــــــري ...

" سـكــت عمـر وهو يـآخـذ أنفــااااااس من الفرح و ينقـل نظره بملامحهـا .........




© ‏​‏​‏​‏​‏​لا شفتنـي ساكـــــت لا تنشـد علامـي
اعـرف تراني من ســبب | نظــرتك | ضعــت ..
جايــع .. وحصّـل في عيــونك طعـامي
لا تحـرم عيونـك عيونــي اذا جعـت !!
تصــدّق انك صـرت كــل اهتمامــي
أكذب عليك ان قلت لك (مـا تولـّعــت)
عن حــُب غيرك صـرت معلن صيـامــي
من يـوم شفتـك .. ارتويــت و تشبـّعـت !!
مـن ويــن ما لدّيـت تلقى غرامــي
على دروبك يا غـــرامي توزّعـت !!
اسمـك محى عندي جميـع الأسامــي
كنـّك على لسـاني ربيت و ترعــرت!!
الحـق علي و | ضمنـــــي | يـا غرامــي
يمكن أمـــووووت من الولــه لا تراجعــت ! ©














 
 

 

عرض البوم صور yasmine   رد مع اقتباس
قديم 27-01-10, 04:15 AM   المشاركة رقم: 100
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 146369
المشاركات: 1,645
الجنس أنثى
معدل التقييم: yasmine عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
yasmine غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : yasmine المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 











و بــعــد مــرور (( سنتـيـــــــن )) ...


<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<

<












* يـــوم الأحـــد *


7 رجــــــب ..~










الساعـــه 6 و نصّ الصبــاح....


" صحت هنـــاء من النـوم و قـامت من السرير بـ تعـب و تحسّ بألـم من الحمل وهي في آخـر أيام شهرها الثـامـن ..

مشت بهـدوء لين غرفــة صفـاء و لقتها متجهـزه عشان تروح لـ دوامها في مدرسه أهليــه واللي توظـّفت فيها من 6 شهــور ..


" هنـاء وهي تسند جسمها على بـاب الغرفه و تتكلـّم بصعـوبه": تقـدرين تآخذيني بطريقك للمستشفـى .. حاسـّه بألآم فضيعه في ظهري ..

" صفـاء وهي تـزين شعرها قدام المرايه و ترد بـدون ما تنـاظرها": آسفـه ما عندي وقـت.. و أظـن عندك زوج مسؤول عنك يعني أطلبيـه !!!

" هناء بـ حــزن ": مـا يرد على إتصالاتي ومـن جابني لبيت أهلـي يوم الجمعه مـا سأل عني ولا كلـّف على نفسه يرسل لـو مسج ..
ولما أتصـل أو أرسل يطنش ولا يرد .. تعبت منه و تعبت من هالمولود اللي شـايلته في بطني ولا هـو حاس فيني ولا حـاس بالفرحه لأنه أول مولـود ...


" مـا تـأثرت صفاء بكلامها ولا تعـاطفت معاها لأن ربـّي أخذ منها (النصيب) وعطـاها (الوظيفه) اللي تعـزّها و تعلي من شأنها و مكانتها في المجتمع ..
مـا عاد يهمـّها زواج أو طلاق وكل همـها ترتقي بنفسها وترتبـط بشخص يحبـّها و يحترمها ويعوضها عـن (متعـب) واللي أكتشفـت بعد زواجه من هنـاء بإنه أســـوء و أردى مما كـانت تتخيله و كانت خِـيره من الله إنها مـا أرتبطت فيه،،

بـسّ المسكينه اللي توهقت هي (هنـاء) و ندمـت على اللحظه اللي وافقت على الـزواج منه !! وهذا الموال دايم تفضفض فيه قـدام صفاء و تنصحها برغم " صغر سنـها " بأنها تواصل تعليمها و تتمسـّك في وظيفتها و تعوض عن كل شيء غـالي أرخصته عشـان متعب .......؟؟


هناء: أنا أبغى أصحي أمي عشـان تروح معاي .. نوصلـك لـ دوامك مع السايق و بعدها نروح للمستشفـى ..

" أنقهـرت صفاء من سلبيتها وردت بقهر": ليه ماتعودين زوجك يهتم بصحتك ويداري خاطرك؟؟؟ أقل شيء هالفتره لأن حالتك ماتسمح بالأهمال وممكن يتأثر الجنين بأي شكل ويصيبه أمراض لاسمح الله..

" دنقـت هناء و ردّت بصـوت مخنوق فيه الصيحـه": لا تقهريني يـا صفاء !! أنا خلقه تعبـانه و كآآآرهه نفسي ومـو طايقه أي شـي حولي ..
مـا عاد فيني أصبـر أكثر من كذا و الوضع من سيء لأسـوأ وكل السبب أهلي وأهله!!
الله يسامحهم بـسّ والله ظلموني من البدايه لمـّا زوجوني و أنا صغيره ولا توفقـت لا بدراسه الجامعه ولا بحياة زوجيه سعيده مثل باقي البنـات ..

" صفـاء بإستهـزاء ": بـدري .. ألحين صحصحتي و ندمتي بعد إيـش ؟!
ليه مـا كان هذا كلامك من بدايـة الخطبه وإلا ............. وإلا بلاش أقـول خليها بالقلـب ولا تطلع وتجرح ..
المهـم...... أنا طـالعه للسياره أنتظرك إنتي وأمي ولا تتأخرون ....




.¸¸.•°° ·.¸.•°°.¸¸.•°° ·.¸.•°°.¸¸.•°° ·.¸.•°°











وفـي بيت أبـو سطـــــام ...



دخل سطام الصـّاله و وراءه تمشـي أحــلام و معها خـدّامتها سوزي واللي أستقـدمها سطام من فتره عشـان تشتغل بدل أحلام لأنها ( حـــامــــــل ) بـ شهـرها الثانــي ولا يبي يتعبها في شغـل البيت ..

ربـّـي أستجـاب دعواتهم وعـوّضهم خير من بعد سنـوات .., و كـلّ هذا بـ فضـل أستمرارهـم و مداومتهم على قـراءة ( سورة البقــــره) وألتـزامهم بـــ (الأستغفــــار) يوميـــآ و (التصــــدق) لـوجه الله و بـ نيـّة أن يرزقهـم الذرية الصـالحه....






سطام: السلام عليكم ..


" ردّوا السـلام بصوت واحـد وكان موجود أمه وأبـوه و صالح و نـاديا و ولده عمــر و اللي صـار عمره سنتيــــن و شهرين ..


"صالح وهو يـأشر لـ عمـر بحمـــاس": عمـّوري.. روح سلـّم على عمـــو سطام.. يـالله يا بطل ..

" مـا ردّ عمـر و راح تخبى وراء أمــه... جلـس سطام وهـو مبتسـم ويقول بمـزح": الظاهر ولـدك إنطوائي مـو أجتماعي مثلك ..

"صالح وهو يبـّرر له": والله إني معلمه على السـلام والمصـافحه بعد .. بـسّ البلا من أمه هـي اللي مدلعته و مخربه طبعه و صـاير شيييين..

"أنقهــرت ناديا و ردّت بزعـل": وش دخلني أنا كـل شي تحطـّه برأسي ........

"أبو سطام وهـو يـدافع عنها": مـا عليك منه ترى يمزح وإلا أنتي مربيتـه نعم التربيه..

"أستانسـت نـاديا ": تسلم يـا عمي ..

سطام: أي والله وأنا أشهـد يا يبه أنه إذا كبر راح يصير مثل سميـّه عـُمـر ،، وعمر مـا شاء الله غني عـن التعريف ..

"ألتفتت أم سطام وهي تسأل أحـلام بـ إهتمـام": غريبه مـا رحتي للجـامعه اليوم ؟ لأن مـو عـادتك تزورينا الظهر ؟

أحلام: أنا قـدّمت أعتـذار هذا الترم عشان أهتم بصحتي ومـا راح أبدأ دراسه إلا الترم الجاي بإذن الله ..

أم سطام: أحسـن لك لأن المشاوير كل يوم تتعبـك ..


" قـامت ناديا وهي تستـأذنهم ": أنا رايحه أجهز لكـم الغداء..

أم سطام: إنتظري شـوي لما يرجع فــارس من الجامعه و نتغدى ســــوا ..

أبو سطام: فـارس أتصل علي الصبح و قال أن عنده دروس و بـيتأخر للعصـر والله مدري هـو صادق وإلا يتسذب ..

سطام: قصـدك محاضرات .. و بعدين هذا نظام الجـامعه يكون عندهم تأخير بيوم أو يومين من الأسبـوع ..

ناديا: أجل أروح أجهز الغداء .. عن أذنكـم ..






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ










" جلسـت على السريـر بهدوء وهي شايله بنتها وجـــدان اللي عمـرها ( سنـــــه ) و تحاول تصحـّي زوجها عمر عشـان يروح للمسجـد قبل أذان المغـرب " ..


"وتين بهمـس": عمـر .. عمـر .. حبيبـــي قوووم عشـان الصلاة ..

"عقـد عمر حواجبه ومـا زال مغمـّض عيونه و تمتـم": أذّن ؟؟

وتين: بـاقي ربع ساعه .. بـسّ قلت أصحيك و تجهز بسرعـه..

"فتـح عيونه ببطـئ و أبتسـم لما شـاف وجـدان سـاكته و تنـاظره.. فتح يدينه و قـال لها بحنان ": جوجو .. بــابـــا تعالي بحضنـــي ..

"وتين بـ دلـع وهي تمثل الزعـل": بـس جوجو هاه؟؟؟ أحنا خلاص مـا عاد يبينا هالحضن ... الله لنـا ..

" أتسعـت أبتسـامة عمر وهو يقـرّب بجسمه لجهتها و يسحب يـدها لما أرتخت و صـارت بجنبه و وجدان جـالسه بينهم ..
تكلـّم بـ غـزل": أنتي مخبيـك بوجداني .. و حضني مـا يسع حبك وغــلاك لأن كل عـرق فيني ينبض بـ حبـّك .. و وجودك بحياتي يكفينــــي و يغنينـــي عن كـلّ حاجه أحبـها لأنك إنتي الأبدى والأهـم ..

"وتين وهي تمسـح على صدره بأطـراف أظافرها و تتكلم بخجل": تصـدّق .. أمس تضـايقت من نعاسك لما رجعت من السفر لأنـك على طول رحت نمت من التعب و ظليت جالسه بالصاله مع جوجو وأفكـّر فيك و أحس أشتقـتــلك ..
ولما صحيت و رحت لـ دوامك و رجعت متأخر ونمـت ..! أحس أشتقتــــلك أكثر و أكثــر ..
لين هاللحظـه وأنت بجنبي أقولـك/ مشتاقه لك و بخاطري أعـوض كل لحظه غبت فيها عني ..


" أنبـســط عمـر و قـرّب لها أكثـــر ............ بـــس ......... فـــزّ بسـرعه وهو يتـألم لأن وجدان عضـّته بأسنانها على فخـذه .. صرخ بمزح ": لااااا عـورتي رجول بابا يـا جوجو مـا يصلح كذا ..

"ضحـكـت وجدان بـ براءة و طفوليه و رجعـت عضـّته من جديد .. سحبهـا عمر و حطها بحضنه و عضـّها على أيدها بخفه وهي تضحك بقـوووه..
نزلـت وتين من السرير وهي تتأملهم": يـا عمـري عليها مبسوطه بأسنـانها ..

" نـزل عمر وهو شايل وجدان بيدينه و يتحلطـم ": أسنـانها ذي خربت علينا جـوّنا آآآخخخ منها ..

"ألتفـت على وتين وقال لها بتأكيد ".. حبيبتي أنـا عازمك على العشاء اليـوم .. و يا ليت لـو تتركين بنتك عند أمك لمـّا نرجع عشان نآخذ راحتنا ولا تخرب علينا ..

"ضحكـت وتين": هههههههههه حرام عليك بكل مشـوار لازم نتركها و نطلـع بدونها ..

"عـمـر بلهفـه": والله مشتاق لـك و أبي جوّ روقـآآآن معك بدون إزعـاج ..

"وتين بـ خجـل": سنتين وأحنا باقي على نفس المشـاعر و الأحـاسيس ولا تغيـّرنا بالرغم من وجود وجــدان بحياتنا ..

عمر: لـو يكون عندنـا عشر أطفال راح أظـل العمر كلـــه أدلعـك وأهتـم فيك وأحبــّـك .. الله لا يغيـر علينا ..

وتين: آآآميــن ..





"رن جوال وتين بـأسم ( الأستراليه ) .. أخـذت وجدان من عمر و راحت عشـان ترد و تسمعه يقولهـا ": لا تطولين بالمكالمه عشـان الصلاة و مشوارنا بعد شوي ..

"أبتسمـت وتين وهي تفتح الخـط": من عيوني .. هـلا هـدوله ...

"هديل بلقافـه": من تكلمين ؟

"أنخرعـت وتين": يممممه منـك ما تتركين لقافتـك حتى و إنتي مسـافره..؟

هديل: ليش متوقعـه إني أعقل إذا صرت بأستراليا بالعكـس زااااد جنوني وهبالي لأن الأجواء ما خلت فيني عقـل ..

"وتين بشـوق": الله يهنيك و يسعدك يـا ربْ ..

هديل: الله يسلمك .. أحسـاسي يقول إنك غرقانه بالعسل و بالك مـو معاي لأنك تدعيـن لي من قلبك بدون منـاسبه ..

وتين: حرام عليك هـذا جزاة اللي يشتـاق لك ؟

هديل: الظاهر مشتاقه لـه مو لي .. يالله بـس طسـّي روحي أشبعي غـزل من زوجك أبو وجدان ..

وتين: فدييييته .. إلا إنتي شخبـارك مع رائد مبسوطه ..؟ و لسـّه ما حملتي ؟؟

"تنهـدت هديل و قالت بهـدوء": أمممم لأ .. بـسّ أحس أن الوضع عـادي عندنا ولا إحنا متضايقين لأن عملنا فحوصات و كلنا سليمين الحمدلله وهذا أهـم شي و كل تأخيره فيها خِـيره ..

وتين: على قولتك خيره .. الله يعطيكم على قـد نيتك ويرزقكم الذريه الصالحيه ..

هديل: يـآ رب .. مـا أطول عليك يا قلبي بـس حبيت أسمع صوتك قبل أنـام لأن طرى لي ذكريـاتنا أنا و إنتي وصوفي .. وحشتوني حييييل والريـاض كلها وحشتني ..

وتين: يـا عمري وإنتي أكثرررر .. الله يشهد علي أن ما يمر يوم ألا وأفكر فيك .. ولا أشغلني عنك لا زوج ولا بنت ولا بيت ولا أي شي بالدنيا ..

هديل: تسلمين هذا من طيب أصلـك .. سنعه ومعدله من يوم يومـك ..
تصبحين على خير ..

وتين: تلاقين الخير يـا الغاليه ..










* * * * * * * * * * * * * * * * * * * * *








© | خـاوا جروحه ،، و خلاّها على ربه |
هذي آخر أخبار " قلبــي" يا مشـاويري ..

كلـّه ذهــول .. و هبـوب الغبنـة تهبـّه
مـ غ ـبـون و عـتـابـه أصـدق من معاذيري ..~

الـقـلـب: مركـب سهر و الريـح تلعـب بـه
والمـوج مـا يرحم ذنوبــي و تقصيـري ..

مـرّات أقـول؛ الخطـأ مني و أنـــا السبـّـه
و مـرّات أقـول؛ السبـب: قســوة مـقـاديـري ..

يقـولـون: | سـامح زمانك والحـزن خبـّه |
و آقـول: منهـو يعوضني مخـاسيـري ؟!

وشلـون أسـامح زمـاني ؟؟ واللي آحبه
خـذاه غـيـري ,, و أنـا أولى فيه مـن غيـري..!! ©







" كـان مشعـل جالس في دوانيـة بيت عمـّه سطام و سرحــآن وكل تفكيــره فيها ..
هـذا هو أوّل يــوم يدخــل فيـه بيت عمـّـه فهـد بعد مـا ذآب الجليــد بين العائلتيـن و رجعت العلاقـه مثل أول بـس ظل فيها شـروخ بسيطه..

يحـسّ الغِـيـره تعـذبه و تثـُور بداخلـه لأن غيــره خـذاهـا .. و مـا يدري القســوة منـه وألا من القــدر؟؟؟
مـا كان قاســي بـ قـد ما هو صــريح و واثــق ولا يحـب الكـذب و المجـاملآت ..و أكبــر و أصـدق من أنه يتعــذر لها بالـرغـم من أن الذكــرى تشقيـه وتتعبـه و القلــب يعآنـده وعآجـز يكرههـا"..





-: مشعــل .. مشعــل .............؟؟؟؟؟




"ألتفـت على فـارس و نـاظـره بعيـون محجــره فيها دمــوع الصــبر": نعـــــم ..

" فـارس وهو شـايل وجـدآن بنت وتيــن": شرأيـك بالأمـوره هذي؟ بذمتـك مو قمــر..؟؟

" فتح ذراعـه مشعـل عشان يحضنـهـا وهو مبتسـم ويناظـرها بلهفـه .. قـرب منه فـارس و نزلها بوسط كفوفـه...
حضنها مشعـل و باسها على رأسهــا وعلى خدهــا وهـو يآخـذ أنفااااس من ريحتها .. يحسها ريحـة امّهـا اللي ما زال يتنفس طاريها و ذكـراها برغـم كل السنوات اللي مـرت "...

فارس: تراها عسـّوله مـا تصيح لما تشـوف أحد غريـب عنها مثل باقي الأطفـال ..


"مشعل أخذ نفـس عميق و صـدّ وهو مازال حاضن وجـدان ،، و بخاطــره ":


[ يـا غــلاتـــك بقلـبـي يا نصيب الغـيـــر ]
[ يـا غــلاتـــك بقلـبـي يا نصيب الغـيـــر ]
[ يـا غــلاتـــك بقلـبـي يا نصيب الغـيـــر ]
[ يـا غــلاتـــك بقلـبـي يا نصيب الغـيـــر ]





,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,











×× تـمــــــــــــــــت ××



1/ 12 / 2009 م ..... ~


( 09:00PM )





 
 

 

عرض البوم صور yasmine   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ياغلاتك بقلبي يانصيب الغير قصة مكتملة, قصة للكاتبة ام الظفاير مكتملة, قصص سعودية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:14 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية