الفوائد الجمالية لزيت الزيتون

زيت الزيتون هو مادة طبيعية تسهم في الحفاظ على الجلد. وهو معروف كمضاد للأكسدة ، لذلك يساعد على التغلب على علامات الشيخوخة. زيت الزيتون يساعد أيضا على تجديد الخلايا وعلاج تلف الجلد.

الفوائد الجمالية لزيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون
زيت الزيتون من المواد الغذائية المهمة و المفيدة، فهو جزء أساسي من النظام الغذائي منذ آلاف السنين، و يتم زراعته في جميع أنحاء العالم، فزيت الزيتون من أغنى النباتات و الزيوت بالفيتامينات و المركبات الهامة للإنسان بشكل عام، و نظرا لاحتواؤه على الدهون غير المشبعة فهو يساعد في مواجهة السرطان ،فهذه الدهون تقلل من تأثير الجين السرطاني و الذي يختص بإصابة الخلايا السليمة و تحويلها إلى خلايا مسرطنة، و أثبتت الأبحاث أن فوائد زيت الزيتون لا تقتصر على الناحية الطبية فقط، إنما له فوائد عديدة من الناحية الجمالية، فهو يعتبر علاج فعال لحب الشباب و حروق الشمس، و يعمل على ترطيب البشرة و زيادة نضارتها.

زيت الزيتون للشعر
لقد تم استخدام زيت الزيتون منذ القدم لحل مشاكل الشعر المختلفة، بسبب احتواؤه على فوائد كثيرة، حيث أنه يحتوي على البروتينات المغذية للشعر، سواء تم استخدامه في الأكل أو من خلال دهن الشعر به، كما أن هذه البروتينات المغذية تعطي الجسم مواد مغذية للشعر و تكسبه لمعانا و نظافة، و يعمل على تخليص الشعر من القشرة، و يحميه من التقصف، كما أنه يساعد على تسريح الشعر بشكل أسرع.

زيت الزيتون للوجه
أكثر ما يميز زيت الزيتون عن باقي مرطبات البشرة أنه يصل إلى أعماق الجلد، و هذا يحافظ على رطوبة البشرة و يجعلها ناعمة، كما أنه يحتوي على جميع العناصر التي تفيد الوجه، و تعمل على نضارته، و يمكن خلطه مع مواد عدة، كخلطه مع عصير الليمون، أو يمكن خلطه مع صفار البيض، لعمل قناع مفيد للوجه.

زيت الزيتون و الجنس
من أكثر الزيوت فائدة للجنس و لتحسين العلاقة الجنسية بين الزوجين هو زيت الزيتون، حيث يحتوي على مواد تحسن من القدرة و الطاقة الجنسية، فتزيد رغبة الرجل في ممارسة الجماع، حيث أنه عندما يتم تناول زيت الزيتون دائما و باستمرار فإن ذلك يساعد بشكل كبير في عملية الخصوبة، و تحسين عملية الجماع.

زيت الزيتون للجسم
من أفضل الوصفات العلاجية التي لا زالت تستخدم حتى وقتنا الحالي هو زيت الزيتون، لما له من قيمة غذائية كبيرة، و له آثار فعالة لمحاربة العديد من الأمراض و التخلص منها، و بات الكثيرون يستعملونه في المحافظة على الجمال، حيث يتم دهن الجسم بالكامل بزيت الزيتون فيعمل على ترطيبه، و إراحة العضلات، و تفتيح البشرة، و إزالة البقع الغامقة عن الجسم، و يهدئ النفس، و يحمي من الكثير من الأمراض كمرض هشاشة العظام.

استخدامات مختلفة لزيت الزيتون
العيون: ضع ليلا كمية صغيرة من زيت الزيتون على مختلف الأجزاء الخارجية للعين, فهو يوفر لها الرطوبة و يخفف الورم و الإحمرار, و لكن انتبه من وصوله إلى داخل العين.

الشفاة: ضع يوميا كمية صغيرة من الزيت على شفاهك و افركهم جيدا, فهو يحافظ على رطوبتهم و إشراقهم.

اليدين و الأظافر: دلك يديك و أظافرك يوميا قبل النوم بزيت الزيتون, و بالذات المنطقة المحيطة بالأظفر, فهو يحافظ على رطوبتها و يزيدها نعومة.

القدم: يمكنك إضافة ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقة مماثلة من السكر, ثم افرك القدمين بها, فهي تعمل كمقشر لها و مغذي غني مهم لنعومة و جمال القدمين.