وصفة مشروب طبيعي لعلاج التخمة

في بعض الاوقات وبعد ان نتناول اكلة دسمة يصيبنا الالام في البطن لعلاج التخمه

وصفة مشروب طبيعي لعلاج التخمة

في هذا الشهر الفضيل رمضان تتزين المائدة العربية بأزكى و أشهى الوجبات الرمضانية، و التي تؤدي بعد تناولها بكميات كثيرة في الإفطار إلى الشعور بالتخمة و عدم قدرة على التحرك و شعور بعدم قدرة المعدة على هضم ما تم تناوله، و لهذه المشكلة لن تحتاجي لدواء بقدر ما ستحتاجين لهذا النشروب الطبيعي الذي نقدمه اليوم، لكن قبل دكرنا لوصفة المشروب، تجدر الإشارة إلى ضرورة اتباع نظام صحي لحماية الجسم من حدوث هذه المشاكل على مستوى الجهاز الهضمي حيث يوصي الأطباء بتقسيم الطعام و عدم تناوله مرة واحدة، كما يفعل المثيرون في رمضان الأمر الذي يؤظي بهم لعسر الهضم والرغبة في الخلود إلى النوم.

هذا المشروب الذي نقترحه اليوم بمكونات طبيعية و سهل التحضير، له فائدة علاجية و غذائية بفضل القيمة الغذائية لمكوناته، و يفضل تناوله يوميا بين وجبتي الإفطار و السحور.

وصفة مشروب طبيعي لعلاج التخمة

في هذا المشروب الطبيعي ستحتاجين إلى ملعقة من الزنجبيل الطري الذي يخلص من الدهون المتواجدة في الأطعمة الدسمة، مع حفنة من المقدونس المساعد على طرد الأملاح نتيجة كثرة تناول المخللات على مائدة الإفطار، و ملعقة من الشمر و نصف ملعقة من الكمون مع لتر ماء لجمع المكونات كلها مع بعض.

وصفة مشروب طبيعي لعلاج التخمة
تحضير المشروب في غاية السهولة كل ما عليك فعله هو مزج المكونات مع بعضها في إناء على النار حتى تغلي، بعد أن تغلي قومي بتصفيتها و الحصول على المشروب سائل دون شوائب.

تناولي كوب بعد 30 دقيقة من ساعة من الإفطار، و تأكدي أن شعور التخمة و عسر الهضم و الإمساك سيزول و لن يجبرك على البقاء في مكانك دون حركة، و هذا كله بفضل مكونات المشروب الطبيعية التي تمنع حدوث انتفاخ بالبطن و تمنع تكون الغازات.