وصفات للحصول علي شفاةوردية

يتغير لون الشفاه أحيانًا إلى لون أغمق من اللون العادي  وقد يتحول إلى اللون الأرجواني أو الأزرق  هذا يمكن أن يحدث للإناث والذكور على الرغم من أن تغيير لون الشفة لا يعتبر خطرًا  إلا أنه مؤشر على تغيير نمط الحياة

كيف أحصل على شفاه وردية

لا تقتصر عملية تفتيح البشرة على وجهك وجسمك إنما يمكنك تفتيح لون شفاهك أيضًا خاصةً وأنّها تتعرّض للعوامل الخارجية المؤذية والمشوّهة لجاذبيّتها.
تعكس شفاهك صحّة جمالك وعنايتك ببشرتك، لذا اعتني بها عناية دقيقة لتضمني الإطلالة النضرة والساحرة. أنصحك ببعض الخطوات والخلطات لتكون العناية بشفاهك عناية يومية ومتواصلة.
إليكى هذه العادات التي يجب تصحيحها رأفةً بشفاهك:

– إمتنعي عن التدخين لأنّ النيكوتين الموجود في السيجارة أو الأرجيلة يلتصق على شفاهك ويترك أثرًا أسود غير صحيّ.
– إشربي الكثير من المياه مما يساهم بتنقية الدم وتجديد الخلايا، بدلاً من القهوة والشاي.
– تجنّبي إستعمال أحمر الشفاه إذا لاحظت أنّه يغيّر لون بشرتك واستبدليه بكريم خاص بالشفاه ويحتوي على واقي من الشمس.

_ خلطات علاجية، أنصحك الإعتماد على الوصفات المنزلية السهلة:

– ضعي القليل من معجون الاسنان على شفاهك وارتكيه لمدّة 5 دقائق كي يجفّ. بعدها إنزعيه من خلال فرك المعجون بواسطة فرشاة الأسنان. إنّ عملية التقشير هذه تساهم بنزع الخلايا الميتة وترك المجال لخلايا حيّة بالتكاثر.

– إغمسي إصبعك بالزبادي المناسب لتفتيح الشفاه، وافركيها بطريقة دائرية وكأنّك تقومين بالمساج لشفاهك. قومي بذلك مرّة واحدة يوميًّا.

– قومي ببعض حركات المساج في كل صباح باستخدام اصبعك بعد تغميسه بالزبادي لتفتيح الشفاه.

– طبّقي عصير خلّ التفاح على شفاهك بواسطة قطنة نظيفة مرّتين في اليوم. إنّ الخلّ المحتوي على الأسيد يساهم بترطيب الشفاه وتقشيرها ويبيّضها بياضًا ناصعًا.

_ خلطات طبيعية لتقشير الشفاه بصورة آمنة وفعالة:

1- خلطة زيت الزيتون والسكر:اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، افركي شفتيْك بنعومة بالمزيج لمدة دقيقة واحدة واغسليهما بالماء الفاتر. يعمل السكر على تقشير الشفاه، أما الزيت فيمنحها النعومة والترطيب.

2- زيت الزيتون السكر والعسل: إذا كانت شفتاك جافتيْن جداً وتحتاجان الى المزيد من الترطيب، أضيفي الى المزيج السابق مع ملعقة صغيرة من العسل، وافركي بها الشفتيْن مرّتين في الأسبوع، لتحصلي على المزيد من الطراوة.

3- خلطة الزيوت والعسل: أخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة من العسل الفاتر. ضعي المزيج وافركي به شفتيْك مرّة في الأسبوع لتزيلي عنهما الجلد الميّت وترطّبيهما.