نقل الأموال قريبا علي تطبيق واتس اب

واتس اب
أفادت تقارير جديدة، اليوم الجمعة، بأن تطبيق “واتس آب” أتاح الآن إرسال واستلام الأموال عن طريق التطبيق.

ووفقا لموقع techradar» »يبدو أن ميزة إرسال واستقبال الأموال في الواتساب قد تكون مقتصرة على الهند في البداية.

وتستخدم الميزة البروتوكول UPI وستعمل مع العديد من البنوك في الهند لمعالجة عمليات الدفع، بما في ذلك HDFC Bank و ICICI Bank و Axis Bank، لكي توصل هذه الميزة لمزيد من المناطق حول العالم وقد تستغرق لبعض الوقت لجذب المؤسسات المالية من مختلف البلدان للمشاركة.

واتس اب

وذكر موقع “WABetaInfo” في تقريره، ان “تطبيق (واتس آب) يسمح الآن لبعض مستخدميه بتحويل الأموال لأصدقائهم من خلال التطبيق”، مبينا ان “الميزة متوفرة حاليا لعدد قليل من المستخدمين في الهند فقط”.

واضاف انه “لا توجد الكثير من التفاصيل بشأن نظام تحويل الأموال عبر (واتس آب)، في الوقت الحالي، ولكن يبدو أنه بعد قبول بنود وشروط التطبيق يجب على المستخدم التحقق من رقم هاتفه وتحديد المصرف الذي يتعامل معه قبل أن يتمكن من البدء في استخدام الميزة”.

ويشاع منذ فترة طويلة أن تطبيق التراسل الفوري يعمل على نظام دفع “الند للند” ويبدو أنه الآن على استعداد لتشغيل هذه الميزة.
ويعرف نظام “الند للند” بأنه عملية تبادل الملفات والبيانات بين جهازين شخصيين على شبكة الإنترنت، ويستخدم هذا البروتوكول بكثرة في برامج مشاركة الملفات وتقاسمها.

ونشرت صور للنظام الجديد الذي يبدو وأنه يحمل اسم “WhatsApp Payments”، عبر الإنترنت من قبل بعض مستخدمي التطبيق.

وكان فيسبوك ماسنجر قد أطلق نظام الدفع “الند للند” الخاص به، في وقت سابق من العام الماضي.

يذكر أن في الآونة الأخير أعلن الواتساب عن حصوله على بعض الميزات الجديدة منها دردشات الفيديو الجماعية والمشاركات من الفيسبوك ، وان التطبيق الخاص بها «واتساب» سيكون ضمن تطبيقات المتواجدة بمؤتمر فيسبوك F8 للمطورين.