نصائح تساعدك للحفاظ علي جمال عينيك

العيون هي عنوان الوجه ورمز نضارته وتألقه، كما أنها تعتبر المؤشر الرئيسي لتحديد عمر الإنسان، فإذا قمت بالعناية بعينيك بشكل جيد فستضمنين بذلك مظهراً براقاً وشباباً يدوم طويلاً.

وهناك عدة أشياء يمكن أن تمنع تمتعك بعينين جميلتين براقتين، منها الهالات السوداء تحت العينين، خطوط التجاعيد الرفيعة التي تظهر حول العينين مع التقدم بالعمر، الأكياس الدهنية التي تظهر في الجفون وأطراف العين، انتفاخ العينين.

نقدم لكِ بعض النصائح التي تساعدك للحصول على عينين جذابتين وجميلتين:


إحمي عينيك من أشعة الشمس
فكما تطبقين الكريم الواقي من أشعة الشمس على البشرة لحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بوسعك أن تحمي عينيك من تلك الأشعة بواسطة النظارات القاتمة التي تكفل لك الحماية بنسة 100 في المئة، والتي تثبت أنها تزيد من احتمالات الإصابة بالكاتاراكت والتنكس البقعي الشبكي.

أزيلي آثار المكياج قبل النوم
إحرصي على تنظيف البشرة وتحديداً منطقة العينين من أي أثر للمكياج قبل الخلود إلى النوم، مع مراعات استخدام الكريمات المغذية لأن أي أثر لمستحضرات الجمال يمكن أن تدخل إلى العين خلال النوم وتؤدي إلى التهابات في القرنية، كما أن عدم إزالة مكياج العينين يتسبب في ظهور تجاعيد مبكرة حول العين.

إغسلي عينيك بالطريقة الصحيحة
إحرصي على غسل وجهك وعينيك بالمياه الباردة بعد مرحلة التنظيف بواسطة التونر أو مزيل المكياج. فهذه الخطوة مهمة جداً للحفاظ على جمال عينيك وتفادي أي إصابة ممكنة، حيث من الممكن تواجد بكتيريا غير مرئية في محيط العين لا تكفي المنظفات العادية لإزالتها.

لا تفركي عينيك
إنها من العادات السيئة التي تمارسها العديد من النساء من غير إدراك. فهذه العادة يمكن أن تعرض العين للخطر بحيث تجعل القرنية رقيقة، فتتعرض لتحدب تدريجي حتى تتحول إلى مخروطية الشكل، مما يؤدي إلى تشوهات كبيرة في العين. وأنت لن ترغبي في ذلك. لذا من الأفضل أن تتوقفي فوراً عن فرك عينيك!

إستخدمي قطرات العين
خاصة عند السفر وعند استعمال العدسات الللاصقة، حيث تتعرض العين للجفاف. تجنبي العلاجات الطبيعية مثل ماء الورد لتنظيف العينين، فالطريقة المثلى هي بتنقيط دموع اصطناعية موجودة في الصيدليات، قبل ركوب الطائرة وبعد وضع العدسات اللاصقة.

أعطي عينيك بعض الراحة وأنت تعملين على الكمبيوتر
ذلك لأن النظر الطويل الأمد مع التركيز الذهني (سواء كان ذلك أثناء قراءة متمعنة أو على الكمبيوتر) يجعلنا نرف أعيننا نصف المرات التي نرفها في الحالات العادية، ما يدعو لجفافهما، فالدموع الطبيعية هي الوسيلة التي تلجأ فيها العين لترطيب ذاتها، وبالإمكان الوقاية من تجفاف العينين هذا بأخذ راحة من تركيز النظر لفترة 20 ثانية كل حوالي 20 دقيقة