مميزات متصفح اوبرا تاتش

أطلع مع قسم التكنولوجيا على اخر اخبار التكنولوجيا لدينا والمشاريع الجديدة لدي الشركات المعروفة والاجهزة الحديثة والتقنيات المختلفة

تسعى شركة اوبرا في المرحلة الحالية للمنافسة بقوة مع المتصفحات الاكثر انتشارا جوجل كروم و موزيلا فايرفوكس و غيرهم الكثير ، و اولى الخطوات التي فعلتها شركة اوبرا في هذا الاتجاه هو اطلاق متصفح جديد للهواتف الذكية و الذي يسمى اوبرا تاتش Opera Touch و الذي يحمل العديد من التقنيات و المميزات التي قد تجعله في المستقبل هو المتصفح الافضل .

اهتمت شركة اوبرا في هذا المتصف بثلاث نقاط غالبا ما نكون نحن جميعا في حاجه اليها ، حيث الميزة الاولى و هي ميزة المزامنه مع جميع الاجهزة و المتصفحات الاخرى و مواقع الويب و الميزة الثانية و هو زر العمل السريع اما الميزة الثالثة و هي ميزة الامان و التي ن خلالها يمكنك الاطئمنان عن استعمال هاتفك الذي حتى لا يصبح عرضة للاختراق .

3 مميزات اوبرا تاتش Opera Touch :

ميزة زر العمل السريع :
زر العمل السريع هو عبارة عن زر افتراضي على الشاشة ياتي في وسط الجزء السفلي من المتصفح و عند الضغط عليه بشكل مطول فأن يظهر العديد من الخيارات و التي يمكنك من خلالها اما الرجوع الى الصفحة السابقة اثناء التصفح او التبديل بين التبويتان او اعادة تحميل الصفحة ، و هناك بعض المهام الاخرى التاي يوفرها هذا الزر .

بحسب الاحصائيات فان اكثر من نصف ستخدمي الهواتف الذكية يفضلون استخدام الهاتف بيد واحدة فقط بينما اليد الاخرى يستخدمونها في اغراض اخرى ، و من الطبيعي عند استعمال اي متصفح انك ستضطر عند القيام ببعض المهام من استعمال اليد الثانية و لكن مع زر ” العمل السريع ” فانت بالتأكيد لن تحتاج الى ادخال يدك الثانية في عملية التصفح .

ميزة التزامن My Flow :
التزامن بين مواقع الويب و مقاطع الفيديو المستخدمة و المرئية على الحاواسيب و الهاتف الذكي اصبح الان ممكن بسهولة ، تمكنك شركة اوبرا من عمل تزامن بين المواقع المستخدمة على متصفح اوبرا نسخة الحاسوب و ايضا على نسخة اوبرا تاتش للهاتف الذكي و ذلك من خلال قرائة رمز الاستجابة السريع الذي يطرح على نسخة الحاسوب .

الامان في متصفح اوبرا تاتش :
نعلم ان عام 2018 الحالي هو عام العملات الرقمية و على الرغم من التراجع الكبير الى سعر عملة البيتكوين الا ان الكثير من الاشخاص حول العالم مازالو يقومون بتعدين هذه العملة ، من الطرق التي يستعمها بعض الاشخاص في التعدين هي استغلال اجهزة المستخدمين لبعض المتصفحات لكي يساعج في انتاج العملة .

و لذلك فقد عملت شركة اوبرا على زيادة الامان من هذه النقطة تحديدا و ذلك من خلال تشفير و الغاء الاعلانات الغير تقليدية و المواقع الغير امنة و العديد من الاساليب الاخرى .