لوحة تحكم لمعرفة الوقت الذي تقضية علي هاتفك

يستغرق المستخدم الكثير من الوقت أثناء جلوسه على الحاسب وتصفّح مواقع الإنترنت المختلفة، ولكن بالتأكيد هناك بعض المواقع يتصفّحها بمقدارٍ أكبر من غيرها، وربما يرغب بالتأكد من ذلك لمحاولة الحد من استخدامها بكثرة وإضاعة الوقت عليها.

قالت شركة «جوجل»، إن نظام تشغيل أندرويد P يتضمن لوحة تحكم جديدة تهدف إلى منح الأشخاص طريقة سهلة لمعرفة مقدار الوقت الذي يقضونه على أجهزتهم وداخل كل تطبيق، ويعرض أيضًا عدد المرات التي فتحت فيها هواتفهم الذكية طوال اليوم. مع التركيز على الرفاهية الرقمية

وكشف تقرير صدر عن وكالة «Bloomberg»، أن شركة «آبل» تكشف يوم الإثنين المقبل ضمن فعاليات مؤتمر المطورين الخاص بها عن نظام «iOS 12» الذي سيتضمن خيارًا جديدًا ضمن الإعدادات يسمى «Digital Health» يشبه إلى حد كبير الأداة التي يتضمنها نظام أندرويد ويحدد مقدار الوقت الذي يتم قضاءه على أجهزة آيفون وآيباد.

صورة تعبيرية

ويمكن الانتقال إلى إعدادات بطارية جهاز آيفون والنقر على التطبيقات لمعرفة المدة التي قضيتها عليها، لكن وضع كل هذه البيانات معًا في موقع مركزي يُعد تجربة أفضل وأكثر فائدة للمستخدمين.

ومن المرجح أن يتم إصدار نظام تشغيل iOS 12 للمستخدمين في شهر سبتمبر المقبل استنادًا إلى جدول آبل المعتاد وذلك بعد بضعة أسابيع فقط من طرح أندرويد P إلى هواتف بكسل وقالت تقارير صادرة عن مواقع تقنية أن الشركتان اللتان تطوران أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الرائدة ستحاول حاليًا مساعدة المستهلكين على تحقيق توازن أكثر بين أجهزتهم وحياتهم الشخصية.

وتشمل المميزات الأخري من نظام التشغيل الجديد iOS 12 من شركة أبل أنه يزيد من قدرات الأباء للتحكم فيما يستخدمه أطفالهم عبر هواتف آيفون، وهذا من خلال المزيد من الخيارات للسيطرة على ما يمكن الوصول إليه على أجهزة iOS.

كما يعمل نظام iOS 12 على إضافة المزيد من التحسينات على تطبيق الصحة، ما سيعطي المستخدمين قدرات أفضل على تتبع حالتهم الصحية، بالإضافة إلى Animoji أو الرموز التعبيرية المتنوعة المتاحة الآن لهواتف آيفون، حيث سيضم تحديث iOS 12 بعدد جديد من الرموز التي تساعد المستخدم في التعبير عن مشاعره المختلفة.