لماذا ترك الأمير هاري يد ميغان مؤخراً

حظي الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل باهتمام واسع النطاق في وسائل الإعلام العالمية ووسائل الإعلام الاجتماعية ، وقد تأثرت كثيراً بعد أن تمكنا أخيراً من الزواج بعد التغلب على العديد من العقبات التي حالت دون إتمام زواجهما.

ولشدة الإعجاب بهاري وميجان ظلت الأضواء مسلطة عليهم حتى بعد الزواج لرصد تحركاتهم وتفاعلاتهم باستمرار خاصة بعد الحالة الرومانسية التي نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما نتج عنه بعض الأسئلة بعد مراقبة تفاعلهما، خاصة وأن الحياة الملكية لها ضوابط وقيود صارمة على خلاف حياتنا التقليدية البسيطة.

فقد لاحظ القاصي والداني اهتمام الأمير هاري بزوجته الجميله ميغان، حتى أنه يكاد لا يترك يدها في جميع المناسبات والمواقف العامة أو اللحظات الخاصة التي تجمعهما وترصدهم خلالها عدسات الكاميرات، في كل مرة تجد ميغان متعلقة بيد هاري الذي لا يفلتها أبدا..

فقد تسبب تمسك الأمير هاري باحتضان يد زوجته دائما في كل الأوقاف بتعرضه لمواقف محرجه بعض الشيء، عندما كان يتوجه أحد ليسلم علياه فلا يستطيع هاري ترك يد زوجته فيضطر للالتفات يمينا ويسارا حتى يجد وسيلة يتمكن من خلالها أن يرد التحية باليد الأخرى، وهو ما رصدته عدسات الكاميرات في عدة مواقف.

لماذا لا يمسك الأمير وليام يد زوجته كيت ميدلتون؟

تعتبر العروض العامة للعاطفة ليست من سمات النبلاء، وهذا هو السبب في أنك نادرا ما ترى كيت ميدلتون والأمير وليام يمسكون بأيديهم في المواقف العامة. ومع ذلك، كانت هناك بعض الاستثناءات، مثل عيد الميلاد في ساندرينجهام. فقد وصل الأمير وليام يدا بيد مع دوقة كامبريدج، بجانب الأمير هاري وميغان ماركلي.

عادة ما تكون ميغان وهاري أكثر ألفة وحنانا في لغة جسدهما تجاه بعضهما البعض، من أخيه الأمير هاري الأكبر وزوجته.

هل هنا ما يمنع ميغان ماركل والأمير هاري أن يمسكوا أيديهم؟

ربما تكون قد لاحظت أن ميغان ماركل والأمير هاري ودودان للغاية مع بعضهما البعض أثناء الظهور العلني.

و علقت خبيرة قواعد الآداب الملكية مايكا ماير الناس: “في حين أن الأمير هاري وميغان يمسكان يد بعضهما أمرغير شاذ للارتباطات الملكية، فهي لفتة على ما يبدو للترحيب بالوحدة والاحتفال بحياتهما. فلا يوجد بروتوكول يقول إنهم لا يستطيعون إظهار المودة في الارتباطات الرسمية، وهذه البادرة تجعلهم مرتبطين ومحبوبين للجمهور.”

هل تمنع العائلة المالكة تشابك الأيدي؟

في الواقع إن المسألة تتعلق باتباع الملكة، حيث أنها نادراً ما كانت تحمل يد الأمير فيليب في اللقاءات العامة. وأصبح هذا “سابقة غير موروثة لأفراد العائلة المالكة الآخرين” ، كما قال روبن كرمود ، خبير لغة الجسد ، لموقع “Mail Online”.

وأضاف أنه “من الواضح جدا أن وليام وكيت قريبان من الناحية العاطفية، ومع ذلك، يبدو أنهما لا يشعران بالحاجة إلى إثبات حبهما – خاصة عندما يتعلق الأمر بأعمال رسمية “.

في حين أن هاري وميغان في علاقة جديدة قائمة على الحب، مما يجعل أنها تبدو محبة للغاية، دون أن نندهش للأمر.

لماذا توقف الأمير هاري عن الإمساك بيد ميغان في الارتباطات العامة؟

منذ زواج الثنائي في شهر مايو، كان هناك تحول ملحوظ في الطريقة التي يتصرف بها دوق ودوقة ساسكس –الأمير هاري وزوجته- في الأماكن العامة.

فخلال حضورهما حفل استقبال القادة الشباب في قصر باكنغهام في الأسبوع الماضي تقريبا، ظهر فيديو يظهر هاري وهو يتجاهل يد ميغان الممدودة وهم يسيرون خلف الملكة إليزابيث.، وهو ما علق عليه كاتب السيرة الملكية جيلز براندريث، بأن إهمال هاري ربما كان علامة احترام لجدته.

“لم يسبق للملك البالغ من العمر 92 عاما أن أمسك بأيدي الأمير فيليب بشكل علني تمشيا مع” القيم الراقية “لجيلهم ، كما أوضح براندريث.

لكن خبير الأتيكيت وليام هانسون صرح لـ MailOnline بأن هناك سببًا بشريًا آخر لعدم احتفاظ هاري وميغان بمسك يد بعضهما البعض بأي جهة عامة. وقال: “ربما شعر الأمير هاري بضرورة التقليل من مسك يد ميغان لأنها ستبدو أكثر ثقة وتأمينًا لدورها الجديد، وبالتالي فهي تحتاج إلى دعم أقل عاطفيًا وبدنيًا من زوجها الحالي”.

“قد يتم قبول الإمساك بالأيدي خلال الارتباطات العامة، وفي المواقف الخاصة وفي المجالات الاجتماعية، ولكن عندما يكون هناك نشاط عام يخص كل من هاري وميغان في العمل الرسمي، بالتالي لا يعتبر سلوكًا مهنيًا”.

وفي حين أكد هانسون أنه لا يوجد بروتوكول ملكي حول الإمساك باليد، إلا أن سلوك الأمير وليام وكيت ميدلتون كان أكثر “تقليدية”. وقال “يبدو أنهم أكثر تحفظا مع عواطفهم ومحبتهم بينما هاري وميغان أكثر تلمسا لها”.