كيف تختارين العطر الأفضل لزوجك في عيد ميلاده

كيف تختارين العطر الأفضل لزوجك في عيد ميلاده

كيف تختارين العطر الأفضل لزوجك في عيد ميلاده

 

كيف تختارين العطر الأفضل لزوجك في عيد ميلاده

كيف تختارين العطر الأفضل لزوجك في عيد ميلاده

على الرغم من أن العطور أصبحت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية إلا أن إستخدامها يعود إلى المصريين القدماء الذين ضموا العطور والزيوت إلى ثقافاتهم منذ 3000 عام، فنجد مختلف الأواني العطرية المصنوعة من الأحجار والزجاج مدفونة في مقابر العديد من الكهنة والملوك الفراعنة.

على مر القرون، أصبحت صناعة العطور أكثر تعقيدا وتنوعا من حيث الرائحة والماركة والمكونات ومدة ثباتها على الجسم وما إلى ذلك، فاختيار نوع العطر المناسب لزوجك أصبح عملية شديدة التعقيد وتحتاج إلى معرفة عميقة بشخصية زوجك وما يناسبها من عطور لتبرز هذه الشخصية. فمثلا هناك رجال يفضلون عطور ديور ذات الروائح الطاغية وآخرون يميلون إلى عطور هيوغو بوس التي تزيد من ثقتهم بأنفسهم.

إذا كنتِ في حيرة من أمرك ولست متأكدة من نوع العطر المناسب لزوجك، إليك هذه المعلومات والنصائح الهامة لتفاجئينه بأفضل هدية في عيد ميلاده.

أنواع العطور المناسبة لكل شخصية

يحرص جميع الرجال على أن يظهروا بأفضل صورة لهم في جميع المناسبات والأعياد واجتماعات العمل، فنجدهم يحسنون الاختيار في ملابسهم واكسسواراتهم وحتى أحذيتهم، فينتقون كل شيئ بعناية فائقة تتماثل مع شخصياتهم. لذلك قبل شرائك العطر المناسب لزوجك، عليك معرفة شخصيته وذوقه حق المعرفة.

إليك بعض أنواع العطور التي يمكنك الاختيار من بينها:

عطور بلمسات خشبية

تُصنع هذه العطور من الأشجار والأخشاب الفخمة، مثل أشجار الصندل والصنوبر والأرز وجوز الهند والسنديان، وعادة ما تتميز برائحة طاغية وغامضة تزيد من وقار وهيبة من يضعها. تكون رائحة الخشب العميقة هي أساس هذا النوع من العطور، ممزوجة بلمحات كريمية دافئة لذلك تكون مناسبة للشخصيات الجادة التي تشغل مناصب قيادية. يوجد أيضا أنواع يطغى عليها النوتات الزهرية او البلسمية أو الحارة لتزيد من جاذبية الرجال وذكوريتهم.

عطور حمضية

إذا كان زوجك يتمتع بشخصية منطلقة وعملية، فأن العطور الممزوجة بنفحات حمضية تعد الأمثل له؛ ويقع الاختيار دائما على عطر سوفاج من ديور لاحتوائه على نوتات مميزة من الروائح الحمضية النفاذة كما أنه يزيد من انطلاق الرجال في حياتهم اليومية.

تتميز هذه العطور بأنها خفيفة وجذابة في آن واحد كما أنها مناسبة لجميع فصول السنة، خاصة فصل الصيف حيث تشتد درجة الحرارة ويميل الرجال إلى الروائح التي تزيد من إحساسهم بالانتعاش. تمتزج هذه العطور بلمحات من البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت و البرغموت، وهي فاكهة هجينة من شجرة الليمون والكمثرى وعادة ما تكون رائحتها قوية وجذابة.

العود

تعرف أيضا بالعطور الشرقية وتنتشر انتشارا واسعا في دول الخليج وعادة ما تعكس صفات الرجل الشرقي التي تعبر عن غموضه وجرأته. يستخرج عطر العود الأصلي من شجرة العود التي تستخدم لإنتاج العديد من أجود أنواع البرفانات والبخور لرائحته المميزة. تدخل بعض المواد الأُخرى في تركيبة العطور الشرقية، مثل التوابل والفانيلا والمسك والعنبر والتي تزيد من رائحتها العطرية الفواحة. يُفضل وضع تلك العطور في المناسبات الرسمية كالأفراح والافتتاحات وأعياد الميلاد.

عطور أكواتك

وهي العطور المائية التي تُذكرك بنسيم البحر وأجواء الصيف المنعشة، تتمتع هذه العطور بأنها خفيفة وتناسب الشخصيات المرحة والاجتماعية. تتميز العطور المائية أيضا بتداخل رائحتها مع نفحات الفواكه وأشجار اللوتس والبامبو مما يجعلها مناسبة للسهرات الرومانسية واليالي الصيفية الحميمية، كما أنها مناسبة لجميع الأعمار لرائحتها الهادئة والجذابة.

نصائح لاختيار العطر الأمثل لزوجك

لمعرفة الرائحة الحقيقية للعطر ومدى ثباته، عليك وضعه على رسغك وتركه لمدة 7 إلى 10 دقائق، ثم استنشاقه.

إذا كان لديك عدة خيارات، التزمي بتجربة عطرين فقط حتى لا تتداخل الروائح ويصعب عليك معرفة الرائحة الأصلية للعطر الذي تريدين شرائه.

قبل شراء العطر، عليك معرفة نوع بشرة زوجك لأن البشرة الجافة عادة ما تمتص الزيوت الموجودة في العطور فلا تدوم رائحتها طويلا؛ لذلك ينصح بشراء العطور الخفيفة قليلة الزيوت، أما إذا كان بشرته دهنية فلا مانع في شراء العطور القوية التي بها نسبة عالية من الزيوت.

عليك معرفة أسباب شراء العطر في الأساس، هل هو للاحتفال أم لأوقات العمل أم للخروجات الصباحية أو السهرات المسائية، ذلك سيساعدك على تحديد نوع وماركة العطر بسهولة.

عليك تخزين العطر بالطريقة الصحيحة حتى يدوم طويلا، مثلا لا تتركي الغطاء مفتوح واحفظي الزجاجة في مكان مظلم وكذلك تأكدي من عدم تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة.